أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

عرض نتيجة التصويت: هل انت مع \ ضد استنساخ البشر ؟؟؟
مع 17 60.71%
ضد 11 39.29%
المشاركون بالتصويت: 28. لا .. مافيك اتصوت بهال الإستفتاء

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 20/07/2009   #37
صبيّة و ست الصبايا The morning
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ The morning
The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
اي ذا مورنينغ بس انتي هون عم بتحلي عن طريق الاستنساخ مشاكل لكتير اشخاص..

كلنا بنحب العفوية والأمور الطبيعية لكن في حال بكرا تجوزتي ولا سمح سعدو طلع سعيد الحظ ما فيه يجيب ولاد ..بترفضي اللجوء لطفل الانبوب ؟؟
لاء طفل ال انبوب غير الاستنساخ ..
انو يصير في عشره بيشبهو بعض بهالدنيا هاد امر مش طبيعي بقى ..

من يومها صار القمر أكبر :)

______

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 20/07/2009   #38
شب و شيخ الشباب ..Jimy
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ ..Jimy
..Jimy is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
بمدينة الياسمين..بس حياتي بالوادي

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
لاء طفل ال انبوب غير الاستنساخ ..
انو يصير في عشره بيشبهو بعض بهالدنيا هاد امر مش طبيعي بقى ..
اي طبعا ما طبيعي..وكل شي إلو حدين..

تخيلي عدد المرضى يلي بحاجي لقلب أو كلية أو قرنية..أو أو.. هيدول اديش رح يستفيدوا من هيك علم..

لكن إذا قلت انا اني ضد الاستنساخ فأنا بكون عم بلغي السلبيات والايجابيات معا؟؟

قنبلة هيروشيما امر مو طبيعي ولا انساني ولا اخلاقي..لكن الطاقة النووية عظيمي..

At the end everything will be OK..
If it's not OK..
So...it's not the end.

"Sa'do I Trust In U"
It's Kind Of Revolution
A m a r t a
قديم 20/07/2009   #39
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ..Jimy عرض المشاركة
اي طبعا ما طبيعي..وكل شي إلو حدين..

تخيلي عدد المرضى يلي بحاجي لقلب أو كلية أو قرنية..أو أو.. هيدول اديش رح يستفيدوا من هيك علم..

لكن إذا قلت انا اني ضد الاستنساخ فأنا بكون عم بلغي السلبيات والايجابيات معا؟؟

قنبلة هيروشيما امر مو طبيعي ولا انساني ولا اخلاقي..لكن الطاقة النووية عظيمي..
انا قلت اليوم بظل الظروف تبع اليوم و الجهل نوعا ً ما للي ممكن ينتج عن الاستنساخ و بظل عدم تمكننا كبشر من احاطه الاستنساخ بالوعي الكافي المطلوب اليوم و لحد هالتاريخ 20 تموز 2009 .. فانا ضده ..
قديم 20/07/2009   #40
شب و شيخ الشباب Elephant And Castle
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ Elephant And Castle
Elephant And Castle is offline

نورنا ب:
Feb 2009
المطرح:
The Other Side

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : The morning عرض المشاركة
أنا ضد الاستنساخ البشري .. مش لاسباب دينيه انما لانو بحب العفوية و الطبيعية بالامور و ما بحس الامور المركبه مفيدة ..
يعني في عقول خرج ينعاد استنساخها و هيك لكن مابعرف بظل انو الموضوع مش واضح فانا اليوم مش مع الاستنساخ بعد ..

انا بدي ابدا من النقطة هي ..لأني معها تماما ....

هلئ بغض النظر عن الفوضى يلي بدها تصير اذا انسمح للاأستنساخ انو يتطبق بحجة ايجاد بنك للأعضاء البشرية انا معارض للفكرة لأنو صار في بديل علمي اسهل و اكثر امان و النقاش الأخلاقي حولو اقل من موضوع الأستنساخ ....هو "تكنولوجيا الخلايا الجذعية Stem Cells "

اخر الدراسات بتقول انو استطاعوا يحصلوا على اعضاء لقرد انزرعت بجنين خاروف بعد ما تم استبدال بعض الخلايا الجذعية للخاروف الجنين بخلايا جذعية جنينية للقرد ..و هيك صار الخاروف المولود جديدا هو بنك لبعض اعداء القردة ,,متل الكبد ..او الكلية او غيرها من الأعضاء ...باستخدام نفس المقاربة بالنسبة للبشر ,,قادرين نحول حيوانات تانية متل القردة او غيرها من الثديات لبنوك بتحفظ اعضاعينا البشرية جاهزة للأستخدام بوقت الحاجة ..

كمان هون لسا بقي في قضايا اخلاقية قابلة للجدال ...بس بيبقى اهون من استنساخ بشري كامل ....

لهيك ..و ليس من باب ديني او اخلاقي ( مع انو الديني و الأخلاقي منفصليين) ..انا بعارض الأستنساخ من باب انو صار في بديل علمي اكتر و اسهل ...

That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die

لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي

Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither  
قديم 20/07/2009   #41
شب و شيخ الشباب adon
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ adon
adon is offline

نورنا ب:
Jul 2009

اقتباس:
عني انو الاستنساخ مو تحدي ولا شي
فاذا كانت الخلايا موجودة وطورناها لتصبح قلب مثلا.....
ممكن نعطيه لواحد محتاج هالقلب
هاي مو فايدة ؟؟؟؟؟؟؟
عفوا انت بتعتقد انه اطالة عمر الناس هوي فايدة بالضرورة شوف زيادة عدد البشر عل الارض بهالهمجية لوين وصلنا وقديش ثروات الارض بتعتقد رح تكفي بقا بعدين متل ما قلت نحنا كلنا بدنا نموت والامراض سبب من اسباب الموت
ما احلانا اذا كل ما خرب عضو نبدله صرنا متل السيارات بعدين الانسان وحدة متكاملة وطبيعة كاملة تبديل الاعضاء اذا صار قاعدة فهوي كارثة

خلي حياتك رواق
قديم 20/07/2009   #42
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

يا عمي اتركو هالبشر تخترع على كيفا، يعني هيك وهيك الشمس رح تصير حمرة وتحرقلنا الارض بعد 5 مليار سنة، فانا برأيي خلي البشر تعجّل شوي وتخترع كل شي معقول وغير معقول، ماحلوة مشان سمعتنا قدّام المخلوقات يلي رح تجي بعد الحريقة العظمى

الاستنساخ بشكل عام متل السكّينة، فيك تستعملها لتحضير الاكل وفيك تقتل فيها... يعني أول انسان اخترع/اكتشف السكين كان قصدو يستفاد وما توقّع أو ما اهتم باحتمال انو ينقتل بنفس السكين...
اليوم في كتير اختراعات تعودنا عليها وهيي بنفس الوقت مضرة بالبشريّة..
بالنهاية الانسان رح يضل يكتشف وما بتصور رح تتوقف هالعملية ابداً..
حاليا فكرة الاستنساخ هيي تطوير جنين عن طريق اخذ الحمض النووي لشي شخص وزرعو ببويضة تمّت ازالة حمضها النووي مسبقاً وبعدين تحريضها عالانقسام، ومن هالجنين (قبل تطورو لمراحل متقدمة) رح يتم استئصال خلايا جذعية ممكن تحويلا لاي نوع من الخلايا العادية كنسيج أو كعضو وزرعا بالجسم... هي هيي فكرة الاستنساخ
أما استنساخ انسان بالغ (يعني رح يُترك الجنين المستنسخ لينمو ويكبر) فبتصور رح يقتصر على حالات العجز عن الانجاب أو مثلا فقدان طفل للعائلة(كتيرين بيشجعو الفكرة الاخيرة بس أنا شخصياً بحسا قصة فاضية، يعني خلي ينجبو طفل جديد وبلا فزلكة)...
بالنسبة لاستنساخ شخصيات تاريخية متل ما بنسمع بكل مناقشة عن هالموضوع: هلّا بجد مصدقين انو ممكن يصير عنا جيفارا أو اينشتاين أو طرزان أو توتعنخ آمون جديد فقط لانو النسخة هي مطابقة عضوياً 100%؟؟؟ أكيد عم تمزحو مو؟

بالنسبة للخلايا الجذعية، استخداما حالياً -والتقدم الي توصلولو العلماء لحد الآن- مقتصر على استنساخ او تكوين بعض أعضاء الجسم. هون لازم نعرف انو الخلايا الجذعية نوعين:
1- خلايا بتتاخد من الجنين، وهون رجعنا لنفس قصة الاستنساخ لانو بيتم قتل جنين. لكن هالخلايا بيقدرو العلماء يكونو منها أي عضو وأي جزء من الجسم يعني شي متل "خلايا عامة"
2- خلايا موجودة بجسم الانسان البالغ متل خلايا نخاع العظام او خلايا الحبل السرّي وغيرا، بس هالخلايا ما بيقدرو يطورو منها أي عضو بشري حابينو، يعني الاستفادة منها محدودة..

وطبعا كل هالامور، الاستنساخ والخلايا الجذعية، كلها قيد التطوير وما وصلت لمرحلة انها تتطبق مية بالمية، بس أكيد تكنولوجيا الخلايا الجذعية رح تتطور باستمرار، لانها تقنية مسموحة ولو بأطر محدودة، ورح تحقق قريباً الغاية المطلوبة منها، وهون لازم ما ننسى شغلة مهمة:

حتى لو صار عنا تقنيات تعوّض عن الفوائد المترقبة من الاستنساخ و تكون "أخلاقية" اكتر منّو، الانسان رح يستسخ ورح يعمل شغلات جديدة هيي بالنسبة النا أغرب من الاستنساخ بكتير، لانو الانسان فضولي ولو كانت اكتشافات البشر من البداية مقتصرة فقط على الضروريات ما كنّا وصلنا للتطور الحالي...
يا جماعة لاتفكرو انو في دولة عندا كل التقنيات والعقول اللازمة للاستنساخ وما نسختلا عالقليلة بني آدم واحد بالسرّ!

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 20/07/2009   #43
شب و شيخ الشباب boy freind
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ boy freind
boy freind is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
BAD SECTOR

انا رأيي نستنسخ منك تلت اربع نسخ اورهوي شو رأيك

و بالمعية انسخولنا كم نسخة من هيفا وهبي شنو وحدة ما عم تكفي

AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو

It is hard to be alone ....... and nobody know
قديم 20/07/2009   #44
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : boy freind عرض المشاركة
انا رأيي نستنسخ منك تلت اربع نسخ اورهوي شو رأيك

و بالمعية انسخولنا كم نسخة من هيفا وهبي شنو وحدة ما عم تكفي
آسف يا عيوني انا غير جاهز للنسخ حالياً... على الأقل ليثبتو نجاحو عند البشر وبأدنى نسبة 100% ..
بس ولا يهمّك يا ابو شريك، اذا هلقد حاببني ومصمم تشوفني باكتر من نسخة، أنا مستعد روح اتبرع بكل بنوك الشو اسمو وبعد كم سنة بعبيلك هالكرة الأرضيّة أورهويات حلوين
قديم 20/07/2009   #45
post[field7] veke
شبه عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ veke
veke is offline

نورنا ب:
Mar 2007
المطرح:
between your legs

أنا مع استنساخ العاهرات و المثيلي الجنس لكن أنا ضد استنساخ البشر العاديه

i wanna have INTERNATIONAL friendships
if u have adverse ideas such as sexual or nonsense subjects
please, DON'T WRITE !! i like intelligent people
قديم 21/07/2009   #46
شب و شيخ الشباب Fady007
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Fady007
Fady007 is offline

نورنا ب:
Jul 2006
المطرح:
EGYPT

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : veke عرض المشاركة
أنا مع استنساخ العاهرات و المثيلي الجنس لكن أنا ضد استنساخ البشر العاديه

ما أكثر العاهرات !
مش ناقصين احنا , حتي يستنسخوا من جديد

وبعدين مطرحك بيجنن بتشوف حاجات صفرا و حمرا و سودا الخ

Jesus Christ i love you and i need you
Come into my heart,Today
.For without you i can do nothing

כִּי הָאָדָם יִרְאֶה לַעֵינַיִם, וַיהוָה יִרְאֶה לַלֵּבָב

عايز أعمل زى التلفزيون ما كان بيعمل زمان بعد الإرسال :
و ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش ش...ه
قديم 28/07/2009   #47
شب و شيخ الشباب محمد اشنيور
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ محمد اشنيور
محمد اشنيور is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الباحثة عن الحرية عرض المشاركة
انا مع الاستنساخ
الفكرة من الاستنساخ مش اننا نتحدى الله يعني الفكرة انو يكون في عنا بنك للاعضاء البشرية وفي حالة اي شخص احتاج زرع عضو جديد او اي شي ثاني ما يلاقي صعوبة وبهيك ممكن انقاذ حياة الملايين من الناس.
الي رجعة عالموضوع اسا مستتعجلة شوي
على فكرة الهدف يلي عندك ابعد هدف ممكن نحققه من موضوع الاستنساخ يعني اذا بدنا نحقق هالهدف لازم نعمل نسخة تانية من اي انسان من لما ينولد و الله اعلم حيحتاج اعضاء ولا لأ طبعا غير انه هالنسخة التانية كمان بشر يعني مو طبيعي نستنسخه ونخليه بالمختبر لحتى نحتاج قطع منه وغير هيك افرضي انه احتجنا القلب عند هالأنسان و الباقي شو بنعمل فيه بنكبه
بعدين العالم بيواجه مشكلة غذاء بعدد السكان الحالي فما بالك اذا تضاعف العدد
الهدف من الاستنساخ عند الغرب ايجاد فئران للتجارب العسكرية و البيولوجية وطبعا هالشي اهانة للأنسان المستنسخ هو بالنهاية انسان و اله مشاعرة بس الفرق انه المستنسخ ممكن ما يعيش بعائلته متل الاشخاص الطبيعيين وهالشي معناه انه حيفقد حقه بحياة طبيعية وهالشي بحد ذاته اهانة للأنسانية و البشرية

أنا وبعدي الطوفان
قديم 28/07/2009   #48
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : محمد اشنيور عرض المشاركة
على فكرة الهدف يلي عندك ابعد هدف ممكن نحققه من موضوع الاستنساخ يعني اذا بدنا نحقق هالهدف لازم نعمل نسخة تانية من اي انسان من لما ينولد و الله اعلم حيحتاج اعضاء ولا لأ طبعا غير انه هالنسخة التانية كمان بشر يعني مو طبيعي نستنسخه ونخليه بالمختبر لحتى نحتاج قطع منه وغير هيك افرضي انه احتجنا القلب عند هالأنسان و الباقي شو بنعمل فيه بنكبه
بعدين العالم بيواجه مشكلة غذاء بعدد السكان الحالي فما بالك اذا تضاعف العدد
الهدف من الاستنساخ عند الغرب ايجاد فئران للتجارب العسكرية و البيولوجية وطبعا هالشي اهانة للأنسان المستنسخ هو بالنهاية انسان و اله مشاعرة بس الفرق انه المستنسخ ممكن ما يعيش بعائلته متل الاشخاص الطبيعيين وهالشي معناه انه حيفقد حقه بحياة طبيعية وهالشي بحد ذاته اهانة للأنسانية و البشرية
الاستنساخ لغرض الحصول على اعضاء بديلة ما بيتم هيك..

لنفرض شخص عندو شي عضو تالف وكل الطرق العلاجية المعروفة ما جابت نتيجة، فرح ياخدو خلية من جسم هالانسان ويحطو الـ DNA تبع هالخلية ببويضة انثويّة بدون DNA (الـ DNA تبع البويضة يتم اخراجو مخبرياً مشان يطلع الجنين مطابق مع الشخص المريض بيولوجياً 100%)... بعدين بيحرضو البويضة عالانقسام ليحصلو على جنين بعمر كم يوم وياخدو من هالجنين خلايا جذعية يعالجوها ويخلوها تتطور للعضو يلي بيلزم!
يعني ما بينطرو ليكبر الجنين ويولد ويحطوه بشي مخزن وبعدين يشرحوه حسب الرغبة...

للملاحظة: الاستنساخ ممنوع بكل الدول الغربية وغير الغربية لسبب أنو عم يتم قتل جنين عمرو كم يوم! يعني بعد تلقيح البويضة بكم يوم!
قديم 28/07/2009   #49
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

محمد اشنيور is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jano. عرض المشاركة
الاستنساخ لغرض الحصول على اعضاء بديلة ما بيتم هيك..

لنفرض شخص عندو شي عضو تالف وكل الطرق العلاجية المعروفة ما جابت نتيجة، فرح ياخدو خلية من جسم هالانسان ويحطو الـ DNA تبع هالخلية ببويضة انثويّة بدون DNA (الـ DNA تبع البويضة يتم اخراجو مخبرياً مشان يطلع الجنين مطابق مع الشخص المريض بيولوجياً 100%)... بعدين بيحرضو البويضة عالانقسام ليحصلو على جنين بعمر كم يوم وياخدو من هالجنين خلايا جذعية يعالجوها ويخلوها تتطور للعضو يلي بيلزم!
يعني ما بينطرو ليكبر الجنين ويولد ويحطوه بشي مخزن وبعدين يشرحوه حسب الرغبة...

للملاحظة: الاستنساخ ممنوع بكل الدول الغربية وغير الغربية لسبب أنو عم يتم قتل جنين عمرو كم يوم! يعني بعد تلقيح البويضة بكم يوم!
انا بعرف الكلام يلي قلته بس هالجنين الخلايا تبعته ما بيكون عمرها صغير عمرها بيكون من عمر خلايا الشخص يعني لو الشخص يلي اخذنا منه DNA عمره 40 سنة الطفل يلي حينتج من الاستنساخ حيكون رضيع بس عمر الخلايا تبعته 40 سنة
ونفس الشي بالنهاية حناخد جزء من الانسان و نكب الباقي
قديم 28/07/2009   #50
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
انا بعرف الكلام يلي قلته بس هالجنين الخلايا تبعته ما بيكون عمرها صغير عمرها بيكون من عمر خلايا الشخص يعني لو الشخص يلي اخذنا منه DNA عمره 40 سنة الطفل يلي حينتج من الاستنساخ حيكون رضيع بس عمر الخلايا تبعته 40 سنة
كيف صارت هي خلية عمرها 40 سنة؟!
الاستنساخ ممكن يتم عن طريق خلايا جلدية والخلايا الجلدية عمرها بتصور بالايام!

اقتباس:
ونفس الشي بالنهاية حناخد جزء من الانسان و نكب الباقي
اي ما اختلفنا رح يصير في "كبّ"، بس أنا حبيت وضح انو ما بياخدو أعضاء من انسان بالغ إنما بياخدو خلايا جذعية من كتلة خلايا عمرها كم يوم - يلي هيي الجنين بأولى مراحلو- ويطوروا هالخلايا لتصير عضو بشري كامل..
قديم 28/07/2009   #51
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

محمد اشنيور is offline

نورنا ب:
Dec 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : jano. عرض المشاركة
كيف صارت هي خلية عمرها 40 سنة؟!
بتصير الإنسان لما يتقدم بالعمر خلايا جسمه بتختلف عن ما هو صغير
يعني المستنسخ بيكون عمره بالأيام بس بالمقابل جسمه جسم شخص عمره 40 عام يعني جسمه بيكون مرهق و تعبان فهمت
قديم 31/07/2009   #52
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
بتصير الإنسان لما يتقدم بالعمر خلايا جسمه بتختلف عن ما هو صغير
يعني المستنسخ بيكون عمره بالأيام بس بالمقابل جسمه جسم شخص عمره 40 عام يعني جسمه بيكون مرهق و تعبان فهمت
أي أي فهمت قصدك... بس هاد لايعني إني مقتنع فيه.
طيب.. اذا فيك تجبلنا شوية مراجع تأكد هالمعلومة، أنا عنّي شخصياً رح كونلك من الشاكرين جداً جزيلاً.
عم استنى ردك.
قديم 31/07/2009   #53
صبيّة و ست الصبايا Nay
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ Nay
Nay is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
هون مو بعيد كتير

انا مع..
الاستنساخ بحث علمي ضخم ماشي سواء وقفنا ضدو او معو.. واذا وقفت ضدو رح يتركك ويمشي.. او متل ماقال ابو طوني يدعس فوقك ويمشي..
من خمسين سنة كانو اهلينا يقولو الناس وصلت على القمر ونحنا قاعدين عمنكش دبان ومو عاجبنا اللي وصلولو الاجانب الكفرة..
وهلأ لسا نفس الشي عم نكش دبان ونقول الانسان يجب ان يكون مخلوقا من التراب..

ومناقشة المواضيع لاخلاقية المتعلقة بالاستنساخ وتوابع تطبيقاته على ارض الواقع هيي موضوع اخر مو لازم يأثر على آرائنا بخصوص فكرة الاستنساخ بحد ذاتها

طائر واحد يكفي لكي لا تسقط السماء
فرج بيرقدار
قديم 31/07/2009   #54
مشرف متقاعد

The morning is offline

نورنا ب:
Sep 2006
المطرح:
Chicago

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة
انا مع..
الاستنساخ بحث علمي ضخم ماشي سواء وقفنا ضدو او معو.. واذا وقفت ضدو رح يتركك ويمشي.. او متل ماقال ابو طوني يدعس فوقك ويمشي..
من خمسين سنة كانو اهلينا يقولو الناس وصلت على القمر ونحنا قاعدين عمنكش دبان ومو عاجبنا اللي وصلولو الاجانب الكفرة..
وهلأ لسا نفس الشي عم نكش دبان ونقول الانسان يجب ان يكون مخلوقا من التراب..

ومناقشة المواضيع لاخلاقية المتعلقة بالاستنساخ وتوابع تطبيقاته على ارض الواقع هيي موضوع اخر مو لازم يأثر على آرائنا بخصوص فكرة الاستنساخ بحد ذاتها
لا هو في حالة وحده بس مش رح يدعس عرجلي او ادعسله عرجله .. في حال كان طريقي مش عطريقه ..

يعني انا مش ضد الاستنساخ كفكره لكن ضد تنفيذه اليوم .. يمكن لأنو بعده مش واضح تماما ً بعده ضبابي نوعا ً ما .. بعد مش معروفه بشكل جيد اثاره السلبيه ..
مش بالضروره لانو الانسان من تراب ولا جايبه العصفور عباب البيت .. انما لأنو في أمور لسـّا بحاجة وقت لتصير واقع .. لتصير متل التلفزيون اللي اول ما طلع كان الصندوق العجيب اللي ساكنته الاشباح و هلأ صار امر جدّا ً بديهي .. لذلك برأي لازم ما نسبق حالنا و نحنا عم نحاول نوصل للمستقبل يعني شوي شوي مع الوقت بتوضح أكتر الفكره و بتتشكلس امورها و بتصير بتواتي صحتنا ..

طبعا ً عم قول وجهه نظري ردا ً على ناي لانو فتحتيلي قريحتي لقول اللي بدي ياه و ليس ردا ً عكلامك بشكل خاص ..

إضافة موضوع جديد  إضافة رد