أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > منبــر أخويـــة الحــــــر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 30/07/2008   #73
صبيّة و ست الصبايا whiterose
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ whiterose
whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : BL@CK عرض المشاركة
عزيزتي في إختراع كتير مناسب لهيك حالات أو هيك ردود أسمو التقييم فيكي تقيمي الموضوع من دون ما تطحي مشاركة متل هاي و تعتبر سبام ..

أو بتقدري تعطي رأيك لصاحبة الموضوع ب ر.خ ..
أول شي هاد مو تقييم تاني شي كمان هاد مو سبام ...لماقرات الموضوع لقيتهه فعلا حلو جدا لكن بعض الردود خلته يبطل هيك

لا تـــحــــزن لأن الحزن يزعجك من الماضي
ويخوفك من المستقبل ويذهب عليك يومك
لا تحزن لان الحزن يقبض له القلب
ويعبس له الوجه وتنطفي منه الروح
ويتلاشى معه الأمل لان الحزن يسرُّ العدو
ويغيظ الصديق ويُشمت بك الحاسد
ويغيِّر عليك الحقائق
سعود الشريم
قديم 30/07/2008   #74
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

شو يعني تعايش ديني؟يعني انا احترم وجهة نظر الآخر بما يحمله من افكار واتقبل اي فكرة يمكن طرحها...او على القليل ما يكون في طرح من الاساس يعني مرحبا...نقطة على السطر... انت عيني......................رح احكي عن تجربة شخصية عندي صديقة مسيحية بتقدروا تقولوا انو نحنا كشلة متعايشين معها دينيا...كمان مثال جو الشغل معنا مسيحيين ودروز ومشكّل عين الله علينا متفقين ومنشتغل سوى ونحنا تيم كتير حلو مناكل سوى منضحك منزعل سوى يعني منفهم من ها الحكي انه التعايش ممكن في نظام حياتي وسطي او نظام معين اما اني قرر اتخذ صديق او صديقة ملحدة لاء وابدا.....اما بالنسبة لدين آخر فهاد شي مابقدر قرره ابدا لاني ماجربت ها الشي وبتخيل اني ماجربه مو لشيء شخصي ذاتي معي او مع الشخص المسيحي لاء....لشيء اكبر من هيك وهو عدم تقبل فكر الآخر وعدم تقبل دين الآخر الذي يكّفر دين التاني هاد رأيي شو رأيك في ooops
قديم 30/07/2008   #75
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

اقتباس:
اما اني قرر اتخذ صديق او صديقة ملحدة لاء وابدا....

طيب شو الأسباب الي بتمنع من صداقتهن ؟؟ ..

* !!! I Would Never Change My Self 4 Anyone

* إلي بيحكي ما ِبخاف وإلي بخاف مايحكي .

الحياه التي اعيشها كالقهوه التي اشربها بالرغم من مرارتها إلا أنها حلوة ツ
قديم 30/07/2008   #76
صبيّة و ست الصبايا Roaa
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Roaa
Roaa is offline

نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
>><<

انوو بما انو الشخص التاني من اي دين كان او اي مله .. بأي تفكير ملحد سني شيعي يهودي شو

ماكان

بما انو ما عم يدايقني فأنو خلص ...

مو معقول كل العقليات بهالكون تكون عقليه وحده ..

بالعكس حلو انو الواحد يكون صداقات من عقليات مختلفه .. بكفي تخلف وكل واحد عايشلي بأسلوب

فلان مو على ديني ما بحاكيه او علاقتي فيه سطحيه .. \\ كل مين على دينوو الله بعينو والي مالو دين بعين

حالو بحالوو \\

قديم 30/07/2008   #77
شب و شيخ الشباب HashtNasht
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ HashtNasht
HashtNasht is offline

نورنا ب:
Oct 2003
المطرح:
قدامك ...مانك شايفني !

اقتباس:
إذا كل الناس استنت القوانين لتردعها مصيبة
يعني أنا ما بسرق بس لأن اذا سرقت بيحطوني بالسجن ..ما بقتل بس لأن فيها اعدام ..والخ الخ
مزبوط ؟
اي مزبوط !!!
ما هو الناس ما بتسرق لانو بخافو من السجن ...و ما بيقتلو لانو بخافو من الاعدام .....الله وكيلك يعني هاد الواقع .
انشالله مفكرة العالم ملايكة و ما نقصها غير جناحين و رنديلة !!!

ما اساساً الدين اجا مشان هاي الامور.....يعني انو مشان الواحد ما يسرق مثلاً
لانو اذا سرق و كان كتير حربوق ونفد من اشرطة في مين يحاسبو بعدين ...و شايفو ع طول و كاشفو ع الاخر يعني ,.....و شو ما عمل ما رح ينفد منو

ترهيب و ترغيب القصة ..و بس , انا انو ننطر الشباب و الصبايا ليصيرو هيك اوتوماتيك يعني بيتقبلو الاخر ...اي عفوا يعني ..من ط*** بيمشي الحال

ايدكن و الكف اخواتي ...ايدكن و الكف

J.S: Death is the solution to all problems. No man = No problem.
قديم 30/07/2008   #78
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
انوو بما انو الشخص التاني من اي دين كان او اي مله .. بأي تفكير ملحد سني شيعي يهودي شو

ماكان

بما انو ما عم يدايقني فأنو خلص ...

مو معقول كل العقليات بهالكون تكون عقليه وحده ..

بالعكس حلو انو الواحد يكون صداقات من عقليات مختلفه .. بكفي تخلف وكل واحد عايشلي بأسلوب

فلان مو على ديني ما بحاكيه او علاقتي فيه سطحيه .. \\ كل مين على دينوو الله بعينو والي مالو دين بعين

حالو بحالوو \\

لازملك نجمة على جبينك على هالحكي .. ومرحى كمان ..

,, Abu Mustafa ,,

الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية...
..
عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له ..
..
احتجاج دماغي .
قديم 30/07/2008   #79
شب و شيخ الشباب LiOnHeArT.3LA2
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ LiOnHeArT.3LA2
LiOnHeArT.3LA2 is offline

نورنا ب:
Oct 2007
المطرح:
مشغل سيكارة .. وقاعدلك

اقتباس:
اما اني قرر اتخذ صديق او صديقة ملحدة لاء وابدا.....اما بالنسبة لدين آخر فهاد شي مابقدر قرره ابدا لاني ماجربت ها الشي وبتخيل اني ماجربه مو لشيء شخصي ذاتي معي او مع الشخص المسيحي لاء....لشيء اكبر من هيك وهو عدم تقبل فكر الآخر وعدم تقبل دين الآخر الذي يكّفر دين التاني هاد رأيي شو رأيك في ooops
طيب فيني افهم شغلة ..

يعني بهالحالة .. انتي عم تلغي كل العالم وتخلي دينك ..

وهي شغلة ما فينك تعمليها ..

يعني لو كنتي شب .. ورحتي عالعسكرية .. كنتي تعلمتي اكل البرغل ..

وتعلمتي شغلة تانية اهم .. هيي التعايش ..

ان كان على مستوى المحافظات .. على مستوى الاديان ..

بدك تتعايشي ..

متل ما حكيتي انتي انو الشغل تبعك في كل الاطياف ..

طيب بما انو بتاكلو وبتمزحو وكزا ..

شو المانع انو يصير حدا منون صديقك ..

طيب ممكن سؤال بالآخر ..

ازا خيروكي بين تنين ..

شخص من دينك .. وشخص من دين تاني ..

الشخص اللي من دينك عقلو ما بيطبق على عقلك بنوب .. وتفكيرو سطحي نوعا ما وما بتتقبليه ..

واللي من دين تاني او حتى من دون دين .. عندو نفس المستوى الثقافي تبعك ونفس التفكير تبعك .. etc

مين بتختاري . وليش؟
قديم 30/07/2008   #80
شب و شيخ الشباب jano.
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ jano.
jano. is offline

نورنا ب:
Jan 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
شو يعني تعايش ديني؟يعني انا احترم وجهة نظر الآخر بما يحمله من افكار واتقبل اي فكرة يمكن طرحها...او على القليل ما يكون في طرح من الاساس يعني مرحبا...نقطة على السطر... انت عيني......................رح احكي عن تجربة شخصية عندي صديقة مسيحية بتقدروا تقولوا انو نحنا كشلة متعايشين معها دينيا...كمان مثال جو الشغل معنا مسيحيين ودروز ومشكّل عين الله علينا متفقين ومنشتغل سوى ونحنا تيم كتير حلو مناكل سوى منضحك منزعل سوى يعني منفهم من ها الحكي انه التعايش ممكن في نظام حياتي وسطي او نظام معين اما اني قرر اتخذ صديق او صديقة ملحدة لاء وابدا.....اما بالنسبة لدين آخر فهاد شي مابقدر قرره ابدا لاني ماجربت ها الشي وبتخيل اني ماجربه مو لشيء شخصي ذاتي معي او مع الشخص المسيحي لاء....لشيء اكبر من هيك وهو عدم تقبل فكر الآخر وعدم تقبل دين الآخر الذي يكّفر دين التاني هاد رأيي شو رأيك في ooops
هوي صحيح بيضل اختيارك للاصدقاء المقرّبين بحسب دينون امر شخصي, بس تخيلي شو رح يصير بالدنية لو كل البشر بكل مكان بتعمل هيك! يعني اختيار الصديق حسب اذا دينو ما بيخالف ديني..

اذا أخدنا (كمثال) أي مدينة سوريّة فيها مسلمين ومسيحيين وملحدين ودروز وعلمانيين إلخ وكان فيها التعامل مع الناس بحسب دينهم هو قاعدة..: اي هون رح تكون نصّ مصيبة لما تقتصر الشغلة بس على تحديد مين(من أي دين) بيصلح كصديق ومين لأ!.. لكن بوجود هالتفكير احتمال كبير إني "أنا" اتجنب التعامل مع الغير بكل مجالات الحياة, ابعّد عنون في المدرسة والشغل والشارع, وما اشتري وابيع إلّا مِن-ولأبناء ديني وما وظف غيرون بشركتي وما اعزم غيرون ع عرسي ويمكن اذا وقعت بالشارع ارفض المساعدة من شخص منتمي لهديك الشلّة (حتى لو كان هو الوحيد المتواجد بالشارع) واذا طفلين تخانقو بالمدرسة ممكن تصير حرب بين دينين, كل واحد بيجيب أهلو وعشيرتو وتشتغل السواطير والعصي ....!!
أكيد رح تقولي اني كبرت القصة كتير.... ما كبرتا لانو اولاً إذا ضل التعامل مع الناس حسب الدين فمتل ما بتعرفي انو الناس اجناس, يعني إذا عندك كانت الشغلة مقتصرة عالصداقات ف في كتير ناس مخّون سميك وبياخدو السلّم بالعرض.
وتانياً, في هيك حالات عنا بالبلد ولو أقل من غير بلدان, لكن تزداد وتنقص حسب الموضة.
فليش ما بنترك الدين عجنب بتعاملنا مع الناس, على مبدا انسان مع انسان ونخلص من هالمشكلة من اساسا ونفضى لغير مشاكل(ما اكترها!) ... وما ضروري نرضى بالإسائة لمقدساتنا لنوصل لهالشي. المسيء مين من كان(حتى لو من ديننا) لازم نرفضو ونوقف بوشو لكن مالازم نشمل مجموعة كاملة معو... والانسان المحترم فينا نتعامل معو من دون الدخول في امور الدين (لانو هون رح يبلش الخلاف).... اذا () عملنا كلياتنا هيك فرح يضلو السيئين لحالون ويا إما يعقلو او ينقرضو شي يوم (بكرا بنستفاد منون كبترول)...

haa haaaa haatshuuu!!!!!!!..... Sorry, I'm allergic to bullshit!

Urhoy سابقاً
قديم 30/07/2008   #81
صبيّة و ست الصبايا sona78
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ sona78
sona78 is offline

نورنا ب:
Jun 2008

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : المتشائل عرض المشاركة
المشكلة جدلية ...

يعني نحنا الملاحدة ما عندنا مشكلة ... يكون الانسان مؤمن ... يكون .. ملحد ... يكون زنديق ... يكون مثلي ... ما بتفرق معنا ... طالما هالشغلة امر بيخص سين من الناس بذاتو وما عم يزعجنا فيه ...

بس المشكلة كالتالي ...
عندك مجموعة من البني آدمين عم تعتبر انو معها الحق او الحقيقة المطلقة ... بمعنى انها اصلا ما عم تحترم الاختلاف الطبيعي ... وبالتالي بالنسبة الهن نحنا مجرد مجموعة من المساكين ... واليتامى وعابري السبيل ... بالاضشافة لان الفكر الديني متقوقع واسمحولي احكي هالكلمة " متحجر " ... ما في مرونة ليقبل اي نقاش ... سواء مبني على منطق او علم ... لهيك في كتير مواضيع كان المفترض بها انها تكون علمية ... كمواضيع بتمس الداروينية ونظرية النشوء ... تحولت لانو شغلة بتخص الله ونفي قاطع للنشوء بدون ادلة علمية وصار الموضوع موضوع ديني بحت ... نفس الشي لانعكاس الاقطاب المغناطيسية للارض ... بمعنى ان الدين في كتير احيان عم يتدخل بامور ما عم تمت له بصلة ...

ما رح ناقش كتير ... بس شغلة بتصرع .. كل يوم "اسم الجلالة طلع على الشجرة ... اسم الجلالة نزل عن الشجرة" ...

برأيي الحل للتعايش ... انو ما للآلهة للآلهة وما لقيصر لقيصر ... يعني ما يدخل الله بكل موضوع عم نحكي فيه ...
عيني ربك ع هيك رد هيدا كلام بوافق عليه 100؟%
المهم عندي ما حدا يقول ليك هي الملحدة المسكينة نصيبها جهنم الحمرا ولازم نهديها

ابشع شي لما بيسألني حدا عربي لما بيعرف اني سورية انو ليش ما محجبة ؟؟ لك حتى قبل ما بسال اذا مسيحية او مسلمة او يهودية !!!!! ولما بقول اني ملحدة ما بعرف ليش بتشتغل ماكينة الهداية .. مع اني ولا يوم دعيت واحد ما بعرفو للالحاد هيك من الباب للطاقة

بعدين من الملاحظ تماما سواء بموقع اخوية او يا موقع اخر انو بس تنجاب سيرة الدين بيصير عدد الردود شي مليون رد .. وما صار ولا مرة براي سياسي انو وصل عدد الردود للخمسين مثلا الا لما بيحمل بطياتو شي يا ديني يا طائفي ..... حدا قادر يفسر هالشي ؟؟؟
الدين اولا واخيرا متغلل فينا من دون ما نفكر ليش وكيف .....والاديان بين بعضها وعفوا على الكلام بتكره بعضها ليش ؟؟؟؟ كمان بسبب الدين ... الموضع برايي عبارة عن دائرة مفرغة

قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة
قلي احبك
كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة
قديم 31/07/2008   #82
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Roaa عرض المشاركة
طيب شو الأسباب الي بتمنع من صداقتهن ؟؟ ..
توقعت اني انسأل ها السؤال....كل انسان بها الحياة عنده افكار ومعتقدات ومبادئ ومستحيل تكون ها الاشياء هي مجردة عن الدين يلي بيتبعه الشخص اما الملحد فافكاره ومعتقداته ومبادئه رح تكون كمان مستمدة من الحاده طبعا عدا الأخلاق البشرية فهي واحدة عند كل البشر مؤمنين ملحدين ...............انا كانسانة مؤمنة مستحيل اتفق مع انسان ملحد وابدا رح نكون متل الزيت والمي مستحيل افكارهم تجتمع الصداقة يعني انو انتي تكوني داخل انسان وبالنهاية موضوع الصداقات موضوع شخصي بحت ولكل انسان وجه نظر بها الحياة
قديم 31/07/2008   #83
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : LiOnHeArT.3LA2 عرض المشاركة
طيب فيني افهم شغلة ..

يعني بهالحالة .. انتي عم تلغي كل العالم وتخلي دينك ..

وهي شغلة ما فينك تعمليها ..

يعني لو كنتي شب .. ورحتي عالعسكرية .. كنتي تعلمتي اكل البرغل ..

وتعلمتي شغلة تانية اهم .. هيي التعايش ..

ان كان على مستوى المحافظات .. على مستوى الاديان ..

بدك تتعايشي ..

متل ما حكيتي انتي انو الشغل تبعك في كل الاطياف ..

طيب بما انو بتاكلو وبتمزحو وكزا ..

شو المانع انو يصير حدا منون صديقك ..

طيب ممكن سؤال بالآخر ..

ازا خيروكي بين تنين ..

شخص من دينك .. وشخص من دين تاني ..

الشخص اللي من دينك عقلو ما بيطبق على عقلك بنوب .. وتفكيرو سطحي نوعا ما وما بتتقبليه ..

واللي من دين تاني او حتى من دون دين .. عندو نفس المستوى الثقافي تبعك ونفس التفكير تبعك .. etc

مين بتختاري . وليش؟
اول شي لرد عليك لازم قلك شو يعني او تعريف الصداقة:هي انك تتآخى مع شخص يصير متل اخوك تعيشو ببيت واحد تقريبا ....تاكلو سوى.. همك همو.. هو بئر الأسرار تبعك هو على سبيل المثال روح واحدة .....انا برأيي بهيك حالات لازم الأنسان يخلي صداقته مع شخص مشترك معه بكل شيءحتى الدين يلي هو من اولويات الشخص المؤمن..................ثم انا ماقلت انو انا الغي الدين الآخر كرمال ديني انا قلت انه ممكن كون صديقة لشخص مسيحي بس بتخيل مو زابطة لأنو كل دين بكّفر الدين التاني انا ما لغيته ولا بقدر الغيه ولو لغيته انا شخص واحد مابقدر اعمل شي واذا عم تحكي عن العسكرية لا تنسى انه العسكرية امر مفروض على كل شباب العالم مو شيء اختياري كمان اكل البرغل امر مفروض وانك تعاشر من جميع المحافظات والاديان والطوائف كمان امر مفروض مو اختياري وكمان شغلة اهم انه العسكرية هية لوقت محدد سنتين ونصف اما انا مابقدر اتخذ صديق لمدة محددة.....................والمانع من اني اتخذ صديق من الشغل انا برايي مفهوم الصداقة ضخم متل مفهوم الحب فهاد بدل على انه الصداقة ممكن تكون التغيت بها الزمن والعصر انا عن نفسي صعب اتخذ صديق ضمن نطاق الشغل هي شغلة وعن شغلة انو من ديني ومابتفق معو ويلي من دين تاني بتفق معو اكيد بعامل الأتنين ضمن حدود الأدب والاحترام وهنن الاتنين بالنسبة الي زملاء فقط
قديم 31/07/2008   #84
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Urhoy عرض المشاركة
هوي صحيح بيضل اختيارك للاصدقاء المقرّبين بحسب دينون امر شخصي, بس تخيلي شو رح يصير بالدنية لو كل البشر بكل مكان بتعمل هيك! يعني اختيار الصديق حسب اذا دينو ما بيخالف ديني..

اذا أخدنا (كمثال) أي مدينة سوريّة فيها مسلمين ومسيحيين وملحدين ودروز وعلمانيين إلخ وكان فيها التعامل مع الناس بحسب دينهم هو قاعدة..: اي هون رح تكون نصّ مصيبة لما تقتصر الشغلة بس على تحديد مين(من أي دين) بيصلح كصديق ومين لأ!.. لكن بوجود هالتفكير احتمال كبير إني &quot;أنا&quot; اتجنب التعامل مع الغير بكل مجالات الحياة, ابعّد عنون في المدرسة والشغل والشارع, وما اشتري وابيع إلّا مِن-ولأبناء ديني وما وظف غيرون بشركتي وما اعزم غيرون ع عرسي ويمكن اذا وقعت بالشارع ارفض المساعدة من شخص منتمي لهديك الشلّة (حتى لو كان هو الوحيد المتواجد بالشارع) واذا طفلين تخانقو بالمدرسة ممكن تصير حرب بين دينين, كل واحد بيجيب أهلو وعشيرتو وتشتغل السواطير والعصي ....!!
أكيد رح تقولي اني كبرت القصة كتير.... ما كبرتا لانو اولاً إذا ضل التعامل مع الناس حسب الدين فمتل ما بتعرفي انو الناس اجناس, يعني إذا عندك كانت الشغلة مقتصرة عالصداقات ف في كتير ناس مخّون سميك وبياخدو السلّم بالعرض.
وتانياً, في هيك حالات عنا بالبلد ولو أقل من غير بلدان, لكن تزداد وتنقص حسب الموضة.
فليش ما بنترك الدين عجنب بتعاملنا مع الناس, على مبدا انسان مع انسان ونخلص من هالمشكلة من اساسا ونفضى لغير مشاكل(ما اكترها!) ... وما ضروري نرضى بالإسائة لمقدساتنا لنوصل لهالشي. المسيء مين من كان(حتى لو من ديننا) لازم نرفضو ونوقف بوشو لكن مالازم نشمل مجموعة كاملة معو... والانسان المحترم فينا نتعامل معو من دون الدخول في امور الدين (لانو هون رح يبلش الخلاف).... اذا () عملنا كلياتنا هيك فرح يضلو السيئين لحالون ويا إما يعقلو او ينقرضو شي يوم (بكرا بنستفاد منون كبترول)...
كلامك حلو كتير ولاغبار عليه....بس يعني مو زابطة علما انه ممكن يكون الشخص الملحد والمسيحي احسن مني بس للأسف مو زابطة ,الصداقة انك تتشارك مع صديقك بكل شيء هلىء شهر رمضان الكريم مقرب كيف ممكن اعزم صديقي المسيحي على الفطور,لو عزمته بس اديش حلو لو كان مسلم متلي وصايمين وعلى صفرى وحدة واحساسه احساسي, المشاركة حلو تكون بكل شيء حتى الدين يلي هو سبق وقلت اولويات الشخص المؤمن
قديم 31/07/2008   #85
شب و شيخ الشباب yass
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ yass
yass is offline

نورنا ب:
Jul 2004
المطرح:
الآن... هنا

هو كل واحد يكون ع راحتو و يمشي مع اللي بدو ياه.. أكيد هالحكي..

بس انو اذا مسموحلي بهالمداخلة... منيح انو مو كل الناس تفكر متلك.. لأنو ساعتها بنصير نعيش بغيتوهات.. المسلم مع المسلم و المسيحي مع المسيحي و الملحد مع الملحد..

و هيك بس تعقيب بدون أي قصد استفزازي.. بس اللي عم تشرحيه حضرتك حول امكانية العلاقة مع شخص من غير دين من عدمها, الخ من هالحكي.. بعتقد هاد نوع من أنواع الطائفية... طبعا هاد مجرد رأي

أبو مـــــــــ1984ـــــــارال
خبز,, سلم,, حرّية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

قديم 31/07/2008   #86
صبيّة و ست الصبايا ooopss
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:
بـــ هـالأرض المجنونـــــة ..

اقتباس:
....لشيء اكبر من هيك وهو عدم تقبل فكر الآخر وعدم تقبل دين الآخر الذي يكّفر دين التاني هاد رأيي شو رأيك في ooops
بما انك طلبتي رأيي ..
أنتي فصلتي بين انو مؤمن مع ملحد .. وبين انو مسلم مع مسيحي
طيب رح اجي معك ..
أول نقطة
خلينا نحكي بين دينين مختلفين .. اذا بدك تجي للدين الصحيح مافي دين بيكفّر دين .. بالنهاية كل الأديان هدفها واحد وهاد نقاش طويل مابدنا ندخل فيه لأنو مو مكانو
اقتباس:
اما اني قرر اتخذ صديق او صديقة ملحدة لاء وابدا.....اما بالنسبة لدين آخر فهاد شي مابقدر قرره ابدا لاني ماجربت ها الشي وبتخيل اني ماجربه مو لشيء شخصي ذاتي معي او مع الشخص المسيحي لاء
طيب هالحكي مو منطقي ابدا برأيي لعدة أسباب ..
أنك لما تتعرفي عحدا شو بدك تقليلو " لو سمحت قبل ما اعرفك قلي .أنت مسلم ولا مسيحي شيعي ولا سني ...الخ مشان اعرف حاكيك أولا ؟" قصدي من هالحكي انك ممكن تتعرفي عشخص يحترمك ويعاملك بأخلاق منيحة قبل ماتعرفي شو دينو وبعد ما تعرفي دينو رح يصير مو منيح ؟
انت تنتقي الناس يلي بدك ياها حسب دينك هاد تقسيم طائفي للبشر ..هاد رأيي
يمكن يكون في شي من صعوبة التأقلم بسبب اختلاف البيئات نوعا ما .وهاد شي طبيعي
بس مالازم هالشي يخلينا نقسم كيف بدنا نختار الناس يلي بنتعامل معها.
وبرجع بقول انا ما احكي نحب الآخر ونقتنع بأفكارو بس ما نتهجم على آراؤا

عندي ثقـــــــة فيـــــــك ...

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

الأمــــــل باقي
قديم 31/07/2008   #87
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : hashtnasht عرض المشاركة
اي مزبوط !!!
ما هو الناس ما بتسرق لانو بخافو من السجن ...و ما بيقتلو لانو بخافو من الاعدام .....الله وكيلك يعني هاد الواقع .
انشالله مفكرة العالم ملايكة و ما نقصها غير جناحين و رنديلة !!!
هلأ أنا ماعم قول كل الناس ملايكة بجناحين ورنديلة " شو يعني رنديلة ؟"
بس كماان مو كل الناس متل بعضها يعني مو كل الناس ما بتقتل لأن بيخافو من السجن والاعدام..ألخ
في ناس اخلاقها بتمنعها ...
وانو هيك تصير الناس تتقبل بعضها .. ماعم قول تلقائيا- هي نحنا عم نحكي هون لان الشغلة ما بتصير تلقائيا عند كل الناس .
* عالهامش : أنت ليش مو داعم الفكرة ؟
قديم 01/08/2008   #88
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : yass عرض المشاركة
هو كل واحد يكون ع راحتو و يمشي مع اللي بدو ياه.. أكيد هالحكي..

بس انو اذا مسموحلي بهالمداخلة... منيح انو مو كل الناس تفكر متلك.. لأنو ساعتها بنصير نعيش بغيتوهات.. المسلم مع المسلم و المسيحي مع المسيحي و الملحد مع الملحد..

و هيك بس تعقيب بدون أي قصد استفزازي.. بس اللي عم تشرحيه حضرتك حول امكانية العلاقة مع شخص من غير دين من عدمها, الخ من هالحكي.. بعتقد هاد نوع من أنواع الطائفية... طبعا هاد مجرد رأي
رأيك بهمني ورأي كل شخص بها المنتدى, حلو الشخص يسمع آراء الناس ويشوف الصح من الغلط ويقارن, مصالح...........وبالنسبة لموضوع الطائفية انا والحمدلله بعيدة كتير عن ها النقطة وبعامل الناس متل مابدي الناس تعاملني لازم احترم لــ أُحترم..........هي الجملة بتخيلها كافية لتشرحلك اذا انا طائفية بس بالنهاية انا معي كأنسانة بلاقيها صعبة اتخذ لحالي صديق ملحد وجدا بس اكيد بعترف بانسانيته وانه هو بالنهاية انسان يعني بيحس ,,وبالنسبة للصديق المسيحي ماعندي مشكلة بس انا بفضل يكون مسلم مو لاني طائفية بس بدي شخص يفهم عليي لانو ممكن تكون مشكلتي الها علاقة بديني فصديقي المسيحي اكيد مارح ينصحني لشي بديني اول شي لجهله بها الدين وتاني شي لعدم ايمانه فيه وهلا...
قديم 01/08/2008   #89
عضو
-- مستشــــــــــار --

whiterose is offline

نورنا ب:
Aug 2005

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ooopss عرض المشاركة
بما انك طلبتي رأيي ..
أنتي فصلتي بين انو مؤمن مع ملحد .. وبين انو مسلم مع مسيحي
طيب رح اجي معك ..
أول نقطة
خلينا نحكي بين دينين مختلفين .. اذا بدك تجي للدين الصحيح مافي دين بيكفّر دين .. بالنهاية كل الأديان هدفها واحد وهاد نقاش طويل مابدنا ندخل فيه لأنو مو مكانو

طيب هالحكي مو منطقي ابدا برأيي لعدة أسباب ..
أنك لما تتعرفي عحدا شو بدك تقليلو &quot; لو سمحت قبل ما اعرفك قلي .أنت مسلم ولا مسيحي شيعي ولا سني ...الخ مشان اعرف حاكيك أولا ؟&quot; قصدي من هالحكي انك ممكن تتعرفي عشخص يحترمك ويعاملك بأخلاق منيحة قبل ماتعرفي شو دينو وبعد ما تعرفي دينو رح يصير مو منيح ؟
انت تنتقي الناس يلي بدك ياها حسب دينك هاد تقسيم طائفي للبشر ..هاد رأيي
يمكن يكون في شي من صعوبة التأقلم بسبب اختلاف البيئات نوعا ما .وهاد شي طبيعي
بس مالازم هالشي يخلينا نقسم كيف بدنا نختار الناس يلي بنتعامل معها.
وبرجع بقول انا ما احكي نحب الآخر ونقتنع بأفكارو بس ما نتهجم على آراؤا
هلا...اول شي صح الأديان هدفها واحد....لكن تقولي مافي حدا بيكّفر التاني اسمحيلي قلك انو ها الشي غلط .....لان الملحد بيكّفر المؤمنين...والمؤمن المسيحي بيكفر المؤمن المسلم والعكس صحيح .........ولقلك شغلة انا لما التقي بشخص ما في الطريق مابعامله غير على انه انسان متلي بتحكمني اخلاقي وتربيتي اني ماسيء لشخصه مهما كان ....لكن بالنهاية الصداقة مفهوم كبيبر كتير يعني اختيار الصديق مو شيء سهل والمفروض يكون متل ما انا بفكر لنتفق على القليل ونسمي علاقتنا بالصداقة............واذا حابة اشياء كتيرة بقلك ياها عن صعوبة العلاقة بين دينين مختلفين بتحبي نحكي فيها هون ولابموضوع تاني ولا بمكان آخر اكيد ماعندي مشكلة وهلا وسمايلي ابو وردة
قديم 01/08/2008   #90
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ ooopss
ooopss is offline

نورنا ب:
Nov 2007
المطرح:

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : whiterose عرض المشاركة
هلا...اول شي صح الأديان هدفها واحد....لكن تقولي مافي حدا بيكّفر التاني اسمحيلي قلك انو ها الشي غلط .....لان الملحد بيكّفر المؤمنين...والمؤمن المسيحي بيكفر المؤمن المسلم والعكس صحيح
هلأ أنا ما قلت انو يلي صاير حاليا انو حدا ما عم يكفّر حدا .. أنا قلت انو الدين الصحيح مو هيك كتعقيب على حكيك .. وبعرف انو هالشي موجود لكان نحنا ليش فتحنا هالموضوع!
اقتباس:
ولقلك شغلة انا لما التقي بشخص ما في الطريق مابعامله غير على انه انسان متلي بتحكمني اخلاقي وتربيتي اني ماسيء لشخصه مهما كان
هالشي بيكفينا بهالموضوع
اقتباس:
....لكن بالنهاية الصداقة مفهوم كبيبر كتير يعني اختيار الصديق مو شيء سهل والمفروض يكون متل ما انا بفكر لنتفق على القليل ونسمي علاقتنا بالصداقة.........
طبعا هي شغلة راجعة لتفكيرك ورغبتك .. بس بالحياة ممكن شخص منفتح من غير دينك يفهمك أكتر من شخص متزمت من نفس دينك ..
اقتباس:
....واذا حابة اشياء كتيرة بقلك ياها عن صعوبة العلاقة بين دينين مختلفين بتحبي نحكي فيها هون ولابموضوع تاني ولا بمكان آخر اكيد ماعندي مشكلة وهلا وسمايلي ابو وردة
بيجوز يجمعنا نقاش بهالموضوع .. أنا ما عم قول مافي صعوبات تأقلم سبق وقلتلك هالشي
وأنا عن نفسي ربيت ببيئة من دينين وبعرف الصعوبات وبعرف كمان انو الانسجام مو مستحيل
إضافة موضوع جديد  إضافة رد