أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > منتديات عامة > الصـــــــــــالون

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 29/11/2006   #19
شب و شيخ الشباب suryoyo
مشرف

الصورة الرمزية لـ suryoyo
suryoyo is offline

نورنا ب:
Dec 2005
المطرح:
اطلال المدينة الفاضلة

اي هاذا الرجال حالة خاصة و امثاله موجودين بس قلال

المشكلة المجتمع بس ينتقد الشغلات التحررية و صعب محاسبة هيك رجال

أدعى الناس الى الشفقة ذلك الي يحول أحلامه الى الفضىة و الذهب.. جبران خليل جبران

اذا كان العالم اشتراكيا بالفطرة و رأسماليا بالفطرة و ربما قوميا بالفطرة ... فهل يا ترى كان رجعيا بالفطرة ؟

لن نبق اسرى الماضي ...
قديم 29/11/2006   #20
شب و شيخ الشباب Jsirees
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ Jsirees
Jsirees is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
دمشق

إرسال خطاب MSN إلى Jsirees إرسال خطاب Yahoo إلى Jsirees بعات رسالي عبر Skype™ ل  Jsirees

[quote=Syrian Eng;578559]أنتي فتحتي موضوع لو منضل منحكي عنو من هلأ بعد بعد بكرة الصبح ما منخلص
أكترنا ما زال يتمتع بالكثير من التخلف
أنا مبارح ( يعني في الأمس ) كنت بإحدى المكتبات بدمشق وهادا الشخص قصدي صاحب المكتبة
بيشتغل عنده بالمكتبة بنتين , سألتوا قديش عم تعطيهن راتب آم قلي 4000 ل.س بالشهر طبعاً عدا القوانين الصعبة يلي عنده , ولما لقاني استغربت آم قلي هدول بنات بياخدو راتب بنت قلتلوا وقبلانين قلي أي لكن أكيد بدن يقبلوا , قلتلوا في كتير بنات ببعض الشركات الكبرى والمشهورة تحت 14000 ل.س لا يقبلن أن العمل , آم قلي هدنك معن لغات و عندن جسم بيجنن ومو حاطين حجاب!!!!!!!!!!!!!!!!! ..................................إلخ
ما لح طول شو رأيكن بالحديث يلي صار.
قبل سنة وشهر تحديداً كلياتنا تابعنا على التلفزيون مسلسل أشواك ناعمة وكان مسلسل جريء وهادف ناقش هالفكرة بيسرني إني أرفق غنية المسلسل لأن كلماتها من نفس هالموضوع
ومشكورة عالموضوع[/quote

أول الشي هادا صاحب المكتبة على ألأكيد موجود بالبرامكة لأنو الرجال بهيك مناطق وأنا لاحظت هالشي بساوو حالهم إسلاميين متشددين مع الصبايا اللي بيشتغلوا عندهم وبحاولوا يمتصوا دمهم وهدول الناس أنا عن جد بكرههم وهنن تافهين لأبعد الحدود بس لما بتدخل لعندهم شي صبية من الجامعة بتشوفيهم فوراً فتحوا عيونهم وبدي الكلام الحلو معهم...
أنا مالي مستغرب من قصتك لأنها صارت موجودة بكثرة عندنا بسوريا
قديم 29/11/2006   #21
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline

نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda

أنا من وجهة نظري أنو البنت هي اللي لازم تحط حد لكل شي و كل بنت و شخصيتها , بما معناه انو البنت اذا كانت شخصيتها ضعيفة أكيد كل العالم رح تاخدها و تجيبها و تمرمط فيهلا على كيفها بينما اذا شخصيتها قوية هي اللي بتفرض هالشي عالعالم بصيروا بيحترموها رغم عن أنوفهم و ما حدا بيسترجي يحكي معها كلمة غلط مع أنو يمكن يكون الغلط راكبها من فوق لتحت ...
انا هاد راي و بحترم كل آرائكم ...
تحياتي

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
قديم 29/11/2006   #22
شب و شيخ الشباب Syrian Eng
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Syrian Eng
Syrian Eng is offline

نورنا ب:
Nov 2006
المطرح:
دمشق

سوريا

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Jsirees عرض المشاركة
أول الشي هادا صاحب المكتبة على ألأكيد موجود بالبرامكة لأنو الرجال بهيك مناطق وأنا لاحظت هالشي بساوو حالهم إسلاميين متشددين مع الصبايا اللي بيشتغلوا عندهم وبحاولوا يمتصوا دمهم وهدول الناس أنا عن جد بكرههم وهنن تافهين لأبعد الحدود بس لما بتدخل لعندهم شي صبية من الجامعة بتشوفيهم فوراً فتحوا عيونهم وبدي الكلام الحلو معهم...
أنا مالي مستغرب من قصتك لأنها صارت موجودة بكثرة عندنا بسوريا
صدقت البرامكة وما حولها , وهي فعلاً شغلة زادت عن حدها

مشكور عالتعليق

إن حظي كدقيق فوق مشوك نثروه
ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه

مع تحياتي للجميع
قديم 30/11/2006   #23
صبيّة و ست الصبايا nanoo33
شبه عضو
-- اخ حرٍك --

الصورة الرمزية لـ nanoo33
nanoo33 is offline

نورنا ب:
Nov 2006

Exclamation

اقتباس:
أنا من وجهة نظري أنو البنت هي اللي لازم تحط حد لكل شي و كل بنت و شخصيتها , بما معناه انو البنت اذا كانت شخصيتها ضعيفة أكيد كل العالم رح تاخدها و تجيبها و تمرمط فيهلا على كيفها بينما اذا شخصيتها قوية هي اللي بتفرض هالشي عالعالم بصيروا بيحترموها رغم عن أنوفهم و ما حدا بيسترجي يحكي معها كلمة غلط مع أنو يمكن يكون الغلط راكبها من فوق لتحت ...
انا هاد راي و بحترم كل آرائكم ...
اي بس مو لان شخصية البنت ضعيفة بيحكو و اذا شخصيتا قوية ما بيحكو
و الشغلة مو بس شغلة انو عم يحكو الشغلة شغلة نظرة
و كمان البنات مو يا قوايا كتير يا ضعاف كتير و عم يتمرمطو
يعني
اذا بنت مطلقة او حتى خاطبة مرتين و فاكة رح يعتبروا عيبة و اذا شي حدا رح يرتبط فيا كلو بيندهش و بيستغرب و بيقلك لي؟ او ممكن تقبل بواحد اقل مستوى اجتماعي و ثقافي بس انو يعني بدا تنستر و كانها نزلت من شخصيتا و من قيمتا صح؟
اذا وحدة تجوزت و ما قدرت تعيش مع زوجا لاي سبب بيكون الحل هو الطلاق بس بيكون الطلاق مشكلة بحياة الزوجة مع انو اختارت الحل للمشكلة الي كانت فيها بس كان الحل هو مشكلة من نوع تاني . و هي المشكلة سببها بس نظرة المجتمع يعني هيي ما غلطت بس الناس هيي الي بتفكر غلط
و كمان التخلف الاجتماعي عم بيزيد لان صاير عنا يا تحرر بطريقة غلط يا تعصب بطريقة غلط كمان و متخلفة يعني صار مفهوم المرأة الحرة ضايع مع انو من اكتر من الفين سنة كان في هاد المفهوم بس عنا ضايعة الطاسة
انشالله نلاقيها

الحب
قصيدة جميلة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع اوراق الشجر
الحب منقوش على ريش العصافير و حبات المطر
لكن اي امرأة في بلدي اذا أحبت ترمى بخمسين حجر!!!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد