أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 01/10/2007   #1
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

Angry لن نوقع على وثيقة الاستقلال

الحكومة تعتزم جمع تواقيع الطلاب على وثيقة الاستقلال في الذكرى الستين للنكبة

النائب زحالقة: فإن التجمع مع بقية القوى الوطنية الشريفة سيقوم بحملة مضادة لرفض التوقيع

تعتزم الحكومة الإسرائيلية تنظيم فعاليات في كافة المدارس في الذكرى الستين لاستقلال اسرائيل ونكبة شعبنا الفلسطيني، وتشمل جمع تواقيع الطلاب على وثيقة الاستقلال بما في ذلك المدارس العربية!
وحسب الخطة الحكومية جاءت بزعم ترسيخ المبادئ التي وردت في وثيقة لدى طلاب المدارس، فان الوزراء سيفتتحون المشروع بتوقيعهم على الوثيقة، ومن ثم يرفع علم اسرائيل في المدارس ويتاح فيه توقيع الطلاب على الوثيقة.

وعقب النائب د.جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية، على القرار بالقول: "إذا حاولت وزارة المعارف الإسرائيلية إجبار طلابنا على التوقيع على ما يسمى وثيقة استقلال إسرائيل فإن التجمع مع بقية القوى الوطنية الشريفة سيقوم بحملة مضادة لرفض التوقيع"، ونعتزم تنظيم فعاليات في كافة المدارس في الذكرى الستين لما يسمى بـ"الاستقلال"، وتشمل جمع تواقيع الطلاب على وثيقة الاستقلال بما في ذلك المدارس العربية.

تعقيب لجنة متابعة قضايا التعليم العربي

وتعقيبا على نفس الموضوع أصدرت لجنة متابعة قضايا التعليم العربي بيانًا جاء فيه: "المواطنون العرب في إسرائيل هم جزء من مواطني الدولة، ولكنهم أيضًا جزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني". وقال مدير اللجنة عاطف معدي "إن فرض التوقيع على الطلاب العرب والمدارس العربية – حسبما نقلت وسائل الإعلام - هو أمر غير مقبول على لجنة متابعة قضايا التعليم العربي. وقد أثبتت التجربة أن التعامل مع هذه القضايا المركبة يجب أن يتم من خلال إدراك خصوصية الطلاب العرب والتعليم العربي واحترام هذه الخصوصية".

لا تَقُل : يا رب عندي هَـمّ كبير
ولكن قُل : يا هـمّ عندي ربّ كبير :]

؛

يا ريـحة البـلاد يا عطر الفّواح ..غـالي علينا يا تراب بلادنا
قديم 01/10/2007   #2
شب و شيخ الشباب ASH
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ ASH
ASH is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
للأسف مابعرف وين الله حاططني!!!

إرسال خطاب MSN إلى ASH

شكرا كتير على هل خبر ...

بس يعني و بالاخير شو يا بدهم يعملو هيك يا بدهم يدمرو ، والله العظيم وضع العرب بيبكي

卍»•ஐThere Is No SadnesS Without Joy,And There Is No Joy Without Pain ஐ•«卍
كيف اتوبك يا اطهر ذنوبي و اوقف عند حدي و انت ذنب لا غفره الله لي ولا لي عنه توبه
كتب الله أن تكون دمشق بك يبدأ وينتهي التكوين
أهي مجنونة بشوقي إليها هذه الشام أم أنا المجنون
قديم 01/10/2007   #3
صبيّة و ست الصبايا jouliana
عضو
-- زعيـــــــم --

الصورة الرمزية لـ jouliana
jouliana is offline

نورنا ب:
Sep 2007
المطرح:
بـٍـٍيـٍـٍنٍ الجـٍـٍنـٍـٍةٍ وٍ النـٍـٍارٍ

والله يا مروى الواحد مش عارف شو بدو يحكي يا خيتي
يعني متدخلين بكل شي بحياتنا ما بقى الا
يخصصو النا شو ناكل و شو نشرب
بس لازم يكون عند العرب الي بداخل اسرائيل خاصة وعي كافي
لصدهم بما انه الموضوع اكتر شي بخص مدارسهم
و مشكورة

كـٍيـٍف أتـٍوبـــٍـٍك يـٍا أطـٍهـٍر ذنـٍوبـٍي و أوقـٍف عـٍنـٍد حـٍدي ..وانـٍت ذنـٍب لا غـٍفـٍره الـٍلـٍه لي و لا لـٍـٍي عـٍنـٍه تـٍوبـٍه

لا تـٍغـٍركـٍـٍ ضـٍحـكـٍتـٍي بــٍعـٍض الـٍوجـٍوه اهـٍيــنـهـٍـا بــٍأبــٍـٍتٍـٍـسـٍامـٍة
قديم 01/10/2007   #4
شب و شيخ الشباب samsoum
عضو
-- قبضاي --

الصورة الرمزية لـ samsoum
samsoum is offline

نورنا ب:
Nov 2006

دليل اضافي على ديمقراطية اسرائيل الكاذبة، وركوع وتخاذل الحكام العرب الذي لاشك فيه، وفي مقدمتهم حكام السلطة الفلسطينية
شكرا مروى
قديم 01/10/2007   #5
صبيّة و ست الصبايا *Marwa*
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ *Marwa*
*Marwa* is offline

نورنا ب:
Aug 2007
المطرح:
البــلاد المـقـدســـة

معكو حق باللي حكيتوه..اسرائيل تدعي الديموقراطية..بينما هي ابعد ما تكون عنها وحتى السياسيين الاسرائيليين (المتقاعدين) يعترفون بانفسهم ان ديموقراطية اسرائيل زائفة ومضللة!
ومع هذا وبالرغم من كل شيء فلن نرضخ لهم!
إضافة موضوع جديد  إضافة رد