أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > عناوين الأخبار

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

قديم 03/05/2009   #73
شب و شيخ الشباب Abu ToNi
عضو
-- مستشــــــــــار --

الصورة الرمزية لـ Abu ToNi
Abu ToNi is offline

نورنا ب:
Mar 2006
المطرح:
العمى ليه هيك ؟

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nihal Atsiz عرض المشاركة
بالنسبة لمعلومة عدم اعتراف الاتراك بمواطنة غير المسلمين فرح اكتبلك المناصب اللي كانوا الارمن مستلمينها بالدولة العثمانية:
.
.
.
يعني بدون اعتراف بالمواطنة وهيك , كيف لو اعترفوا..
هاد الحكي مو دقيق بالمرة او بالأصح نصفه دقيق والنصف التاني تم تلفيقه
فعلا كان في اشخاص بيحملوا مراتب عليا وبنفس الوقت من الأقليات العرقية .. بس هاد ما بيحمل ايا دلالة على طريقة تعامل الامبرطورية مع الاقليات... وبالأصل ما بخدم الفكرة لأن الامبرطور هوي الآمر الناهي .

الموسوعة العالمية الانكارتا موثقة مقال تحت عنوان Armenian Massacres بتشوف باحدى مقاطعه :
اقتباس:
The Ottoman rulers at best tolerated Armenians as infidels (nonbelievers in the state religion) and at worst persecuted them as enemies of Islam and the Ottoman state. Although local religious leaders had control over community affairs, non-Muslims were subject to discriminatory taxes and had no meaningful representation in the Ottoman government.
وفي حال ما وصلت فكرتي بشكل دقيق .. بنقل مقطع تاني :
اقتباس:
Ottoman oppression resulted from a system of theocracy in which the sultan was head of state and of the state religion, Islam, and answerable only to Allah (God). Under the Ottoman theocracy, minority subjects generally had limited rights, rulers believed their own status was divinely preordained, and practices such as exclusion and discrimination typically became institutionalized. Those practices provided a steady source of friction and conflict between non-Muslim subjects and Ottoman authorities. From its beginnings the multiethnic Ottoman state was, therefore, pregnant with nationality conflicts.

Microsoft ® Encarta ® 2009. © 1993-2008 Microsoft Corporation. All rights reserved.
هامش :بعتذر عن عدم الترجمة لضيق الوقت بالمرتبة الأولى .

رايحة تزور
كوخ مسحور
قديم 05/05/2009   #74
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : Nay عرض المشاركة

*اول نقطة انو القبائل 15 قبيلة شركسية.. انا قلت 3 منهون انبادو عن بكرة ابيهم اثناء الهجرات المتعددة..

ومين قلك انو الأسهم التلاتة بالعلم الشركسي يشير الى ثلاث قبائل شركسية مبادة على يد الأتراك؟؟؟
هادا كلام غير صحيح ابدا لأن هذه الأسهم الثلاث المتقاطعة ترمز الى السلام وأن الشراكسة ضد الحرب.

الله يخليكي.... ما بدي اقعد علمك تاريخك وتاريخ اجدادك , وفيكي تقرأي مقالة ( قصة ولادة العلم الشركسي ) للكاتب الشركسي هشام ماشفج

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

*تاني نقطة السبايا والعبيد الشركس انباعو حتى بأوروبا مو بس بالسلطنة العثمانية وهادا الشي مو سر وما بيخجلني متل تماما انو ما بيخجلني انو انقتلو وانذبحو ومو زابطة انو سبايا وعبيد وبنفس القت اليد اليمين للعثمانيين مو هيك..
هي مأساة شعب انذبح وانقتل واتشرد وانباع سبايا وعبيد..هادا شي بيحزنني ما بيخجلني.. وانا حكيت عن مؤامرة بعد حرب القرم بالرد السابق بس انت يمكن ما قريت..
* تم توطين الشركس في هجراتهم الاول على طول خط نهر الدانوب ليكونو الخط المدافع الاول عن السلطنة العثمانية وهادا سبب مهم في اشتغالهم بالحرب..

يا عيني حاجة تلفي وتدوري, ياريت ترجعي لأول رد كتبتي بهادا الموضوع وتتذكري انك قلتي انو العثمانيين أبادوا جزءا كبيرا من الشركس ثم قلتي ان العثمانيين ارتكبوا تطهير عرقي ضدكم , وانا طلبت منك ومازلت اطلب لينكات لمقالات تتحدث عن الابادة الشركسية والتطهير العرقي على يد الأتراك العثمانيين حتى ولو كان كاتب المقالات شركسيا , مشان زيد معلوماتي مو أكتر

وانا بالانتظار

The homeland of Turks is not Turkey or Turkistan
its great and eternal place called Turan
قديم 05/05/2009   #75
شب و شيخ الشباب Nihal Atsiz
عضو
-- أخ لهلوب --

الصورة الرمزية لـ Nihal Atsiz
Nihal Atsiz is offline

نورنا ب:
Feb 2008
المطرح:
دمشق

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : suryoyo عرض المشاركة

يا اخي نهال ....

ليش ما تحدد لنا قاعدة حتى نتناقش على اساسها ... ما معقولة الحكي على مجزرة الارمن ما الها قيمة تاريخية عند حضرتك و عند الجنس التركي المبجل...

في حين اعتداءات الارمن على الاذريين في بدايات القرن العشرين الها قيمة تاريخية كبرى و موثوقة 100% بدون تحقيق دولي ... !

و اما قصة الارمني اللي تقول خاطرتك انه اعمى التركمان و البنت المسكينة خزنة ...
هل يوجد تحقيق سوري رسمي ؟؟
هل اثبت التحقيق ان الجاني مرتبط بجماعة ارهابية ام نفذها بشكل منفصل بارادته؟؟

بعدين انت من كل عقلك تحكي على تحقيق دولي ؟؟؟

مجزرة صارت قبل 100 سنة ... و تقلي تحقيق دولي ؟

دارفور صارت قبل كم سنة و ما صار الى اليوم تحقيق دولي و اذا صار تحقيق حيادي .. تعال نتفاهم !

هل هذه الصور مأخوذة من تحقيق رسمي ؟؟ حتى نفهم

ثاني شي ... مين يقول المرتكبين ارمن ؟ بلكي معدومين بأمر من الجيش التركي ؟
بلكي قوات كردية هي المسؤولة ؟؟

كل شي جائز

اذا نجيب لك كتب المانية على هندية على روسية تحكي على فضاعة و وحشية العثمانيين ضد غير الترك ... رح تقبل بيها ؟؟؟؟

رح تقبل بكتب عراقية او سورية بهذا الخصوص ؟؟

أخي الكريم
ان هناك روايتان مختلفتان عن تلك الأحداث , فالأرمن يقولون ان الاتراك أبادوهم, أما العكس فهو المعتمد من قبل الأتراك وقبل قليل أشارت الأخت ناي الى أن الصور التي وضعتها ممكن تكون لأرمن مو لأتراك.
اذا الشيء الأكيد الوحيد الذي نستطيع استنتاجه مما ورد في نقاشنا أن هناك التباس اخي الكريم, هناك التباس وغموض يلف تلك المرحلة التاريخية, لذلك اقترح الأتراك تشكيل لجنة مشتركة لتقصي الحقائق تحت اشراف دولي تتضمن مؤرخين من جمهورية ارمينيا ومؤرخين من جمهورية تركيا, لكن مع الأسف فإن الأرمن يتجاهلون تلك الدعوة بشكل مثير للشك وكأنهم خائفين من حقيقة يعلمونها داخلهم , وبدلا من ذلك فانهم يتجهون الى برلمان الدولة الفلانية وبرلمان الدولة العلانية وكأنهم واهمون ان الضغوط الدولية قد تجبر دولة كبيرة مثل تركيا لأن تعترف بهذه الأكاذيب وتدفع المال لهؤلاء المتسولين الذين فوق ذلك كله يتوسلون تركيا وبكل وقاحة ان تفتح حدودها معهم , فتفرج يرعاك الله

اي الاكثر وحشية الجيش التركي اللي قلع المناضلين للتحرر على المشانق في ابواب المدن العربية

الجيش التركي اللي قعد الناس على الخوازيق في البلقان ... قعد المناضلين البلقان التئقين للحرية من الاحتلال العثماني

اذا تريد اجيب لك صور على ناس تعذبوا بالخوازيق في البلقان ... و ظلوا الى الموت فاعدين على الخازوق ؟؟

انت تحكي و كانو الجيش التركي ملائكة .... كل تاريخ العثمانيين و الخروف الاسود و الابيض يحكي على تعذيب المعارضين بطرق ( رحيمة )جدا

كل ما ذكرت ليس أكثر وحشية من قتل الأطفال و النساء وشق بطون الحوامل لإخراج الأجنة منها

قرينا ي القائمة بالف موقع اخوان و اتراك ...

بس السؤال هل هؤلاء من سكان منطقة فان ؟؟؟ ام من سكان انقرة و اسطنبول ؟؟

ثاني شي ... هل هؤلاء كلهم معاصرين لبعض ؟؟

ثالث شي .. هل هؤلاء كانوا معفيين من الجزية ؟؟

رابع شي .. وجود الناس بالمناصب الفعلية او الشكلية هل يعني الانصاف الفعلي لسكان البلد الاصليين ؟؟

هون في عندي نقطة بدي وضحها و هي انو الشباب مفكرين انو أنا مؤيد لما يسمى بالخلافة العثمانية!! أنا بدي اياكن ترجعوا لهذا الرابط الذي يتضمن موضوعا انا نزلته عن أتاتورك قبل أكتر من سنة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

ومن يقرأ النقاشات يستطيع ان يستنتج انني من أشد المعارضين لما يسمى بالخلافة العثمانية لأنها فضلت الدين الاسلامي على القومية التركية وأهملت اللغة التركية ولو كان العثمانيون قوميون يا سيد سوريويو لما قام المثقفون القوميون في جماعة الاتحاد والترقي والقائد العظيم مصطفى كمال أتاتورك باسقاط هذه الخلافة الاسلامية الى مزابل التاريخ وتخليص الأتراك من هذا النظام الديني العفن الذي تسلط عليهم طوال 600 سنة.
نعم ان هذا النظام الديني المتخلف الذي ابتلي به الأتراك أولا احتل مناطق عديدة وظلم كثيرا من اتباع الديانات الأخرى ولكن أن يأتي من يقول ان الأرمن تعرضوا الى ابادة جماعية! وفوق ذلك يحمل مسؤوليتها الى العرق التركي فهذا تشويه للحقائق أو على الأقل لم يتم اثباته بعد, وحتى لو كان شغلة الابادة الأرمنية صحيحة, فإن من يتحمل مسؤوليتها ليس العرق التركي العظيم بل الدين الاسلامي الهمجي الذي ابتلي به الاتراك حتى اليوم والذي يحرض على القتل والاجرام واستعباد اتباع الديانات الاخرى واخذ اموالهم جزية او ادخالهم عنوة في الاسلام.

و القائمة تطول و تطول

ما شاء الله ........ قمة الانصاف التاريخي و قمة الانسانية .... تقلي سبايا و انصاف للشركس

خلي عندك صمير ... و حكمو !

بالمناسبة كان اغلب العبيد عند السلطان هم غير الجنس التكري ... و من الارمن و من البلقان و من الشركس كما تقول ... هل هذا يعني حب الاتراك للاجناس الاخرى ؟!؟!

و تحكي علة عدم انصاف التركمان !

يعني انت هلئ علقت هون وتجاهلت انو منصب الصدر الأعظم في الدولة العثمانية ( اهم مسؤول بعد الخليفة ) استلمه 15 شخصية شركسية, بعدين يا صاحبي انا لا أدعي انصاف الشعب الشركسي او اي شعب اخر, كل ما في الأمر أن الأخت ناي قالت ان العثمانيين ارتكبوا تطهير عرقي ضد الشركس وانا طلبت معلومات اكثر حول هذا الادعاء لا غير.
بعدين عم تحكي وكأنو الأتراك هن اللي ابتدعوا شغلة الجواري , يا صاحبي الجواري كانوا موجودين في كل البلاط السلطاني في عهد امويين و عباسيين وغيرهم حتى انو حلال بالقرآن الاسلامي فهالشغلة مو مذمة بالنسبة للأتراك.
ولي عودة أخرى
إضافة موضوع جديد  إضافة رد