أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 25/08/2005   #1
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر
مشاركات:
652

افتراضي [b]صدق اولا تصدق [/b]



هل سمعت أخي القارىء عن كتاب يقول عن الله سبحانه وتعالى انه مثل الحشرة وكالدب وكلبوة ؟ انه كتاب المسيحيين المقدس !

إليكم الأدلة :

الله كالدب :

ونجد هذا الوصف في سفر مراثي إرميا [ 3 : 10 ] فيصف النبي إرميا الرب فيقول : " هُوَ لِي كَدُبٍّ مُتَرَبِّصٍ "



الله كالحشرة :

ونجد هذا الوصف في سفر هوشع [ 5 : 12 ] يقول الرب : " فأنا لافرايم كالعث ولبيت يهوذا كالسوس " والعث هي حشرة تتغذي على الثياب وتتلفها [ معجم الكلمات الصعبة للكتاب المقدس ]



الله كلبوة :

ونجد هذا الوصف في سفر [هوشع 13: 4-8] : يقول الرب " افترسهم هناك كلبوة "



الله كالدودة :

ونجد هذا الوصف في سفر هوشع [ 5 : 12 ] يقول الرب : " فأنا لافرايم كالعث ولبيت يهوذا كالسوس الناخر " والسُّوْس دودٌ يقع في الصوف والثياب والطعام والشجر .



الله كبنات آوي :

ونجد هذا الوصف في سفر ميخا [ 1 : 8 ] يقول الرب عن نفسه : " لِهَذَا أَنُوحُ وَأُوَلْوِلُ وَأَمْشِي حَافِياً عُرْيَاناً، وَأُعْوِلُ كَبَنَاتِ آوَى، وَأَنْتَحِبُ كَالنَّعَامِ "

ومعنى آوي : حيوان من فصيلة الكلاب أكبر من الثعلب حجماً وأصغر من الذئب [ معجم الكلمات الصعبة للعهد القديم ]

ويقول بعض النصارى ان الموصوف بهذا الكلب هو نبي الله ميخا وليس الله !!!!!




دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
 
قديم 25/08/2005   #2
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


مافيش مشكلة ماهي دي صفاته ..... اصلا انت مش فاهم دي مسألة روحية ( اللاهوت والناسوت ) فكالدب يعني تخين ودمه تقيل .... وكالحشرة يعني ضعيف ممكن تدعسه .... وهكذا ..... لا زم تكون كالطفل علشان تفهم المسائل دي ومتسألش ..... كم مرة التلك الكلام ده ياللي بتسمي نفسك المعلم ابو المج....

تعالى الله عما يقولون
 
قديم 27/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


المعلم أبو الميج
بس ياريت لما حدا يبنقل من موقع أن يذكراسمه أو على الأقل الأقل اكتب منقول
أم هذه عادة نسب خواص الأخرين لكم .؟؟
ما علينا

هي وصلة الموقع حفاظاً على الملكية الفكرية

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



الله كالدب :

ونجد هذا الوصف في سفر مراثي إرميا [ 3 : 10 ] فيصف النبي إرميا الرب فيقول : " هُوَ لِي كَدُبٍّ مُتَرَبِّصٍ

قبل أن أخوض في الرد عليك و من قانونيات الحوار في الأديان هو أن أعرض ما يوضح فكرتي من كتب الطرف الأخر و ليس أن أرد من كتب الطرف الأخر
وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُو آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَجْنُونٍ
36 الصافات

هل أفهم من طريقتك بالفهم أن محمد شاعر و مجنون ؟؟؟ و هل يؤخذ هذا الكلام على محمد ؟؟
أم أن قريش كما قالا الجلالين وغيره ؟؟؟

أرجوا أن تكون قد فهمت علي لكي أستطيع المتابعة من الكتاب المقدس


و الأن الرد منقول من موقع المسيحية و الإسلام تحت المجهر (للأمانة العلمية)

عزيزي المعترض يقول (يصف النبي إرميا الرب فيقول : (( هُوَ لِي كَدُبٍّ مُتَرَبِّصٍ )) ) من أين أتيت بهذه المعلومة ؟؟؟؟؟ عزيزي من هذا الخطأ الفادح أستنتج بأنك لم تقرأ السفر بل أتيت بقصاصات من اجتهاد من سبقك و انت مجرد ناقل لهذه الافتراءات

لا مششكلة لنتجاوز هذا الخطأ الفادح و دعني أجيب من قام بقراءة السفر و استنتج منه هذه الشبهة الشيطانية



اثناء قراءة السفر كاملا نجد الحقائق التالية

2 تَبْكِي في اللَّيْلِ بُكَاءً، وَدُمُوعُهَا علَى خَدَّيْهَا. لَيْسَ لَهَا مُعَزّ مِنْ كُلِّ مُحِبِّيهَا. كُلُّ أَصْحَابِهَا غَدَرُوا بِهَا، صَارُوا لهَا أَعْدَاءً.

21 سَمِعُوا أَنِّي تَنَهَّدْتُ. لاَ مُعَزِّيَ لِي.

5 صَارَ السَّيِّدُ كَعَدُوٍّ.

17 فَعَلَ الرَّبُّ مَا قَصَدَ. تَمَّمَ قَوْلَهُ الَّذِي أَوْعَدَ بِهِ مُنْذُ أَيَّامِ الْقِدَمِ. قَدْ هَدَمَ وَلَمْ يَشْفِقْ وَأَشْمَتَ بِكِ الْعَدُوَّ. نَصَبَ قَرْنَ أَعْدَائِكِ.

18 «بَارٌّ هُوَ الرَّبُّ لأَنِّي قَدْ عَصَيْتُ أَمْرَهُ. اسْمَعُوا يَا جَمِيعَ الشُّعُوبِ وَانْظُرُوا إِلَى حُزْنِي. عَذَارَايَ وَشُبَّانِي ذَهَبُوا إِلَى السَّبْيِ



من واقع هذه الايات نرى بأن أورشليم قد أخطأت بحق الرب و الرب بكونه اله عادل فهو ينفذ الحكم الذي يطلقه و في الاية الورادة في 2: 17 نرى بأن الله قد وعد أورشليم بهذا فيما مضى و هو قد أصدر حكمه و بما أن الله حاكم عادل فلا بد له بأن ينفذ حكمه الذي أصدره فيما مضى (17 فَعَلَ الرَّبُّ مَا قَصَدَ. تَمَّمَ قَوْلَهُ الَّذِي أَوْعَدَ بِهِ مُنْذُ أَيَّامِ الْقِدَمِ ) اذا الله نفذ حكمه لانه الاله العادل

أما لماذا شبهته أورشليم بالدب؟؟

لنقرأ معنا تفسير القس أنطونيوس فكري لهذه الاية

( الدب و الأسد هما أخطر و أقوى أعداء الإنسان. و المعنى صار الله كعدو لي يتربص بي )

أي أن أورشليم تهيئت أن الله أصبح عدوا لها و هذا ما قالته أورشليم بشكل واضح في الاصحاح الثالث (7 سَيَّجَ عَلَيَّ فَلاَ أَسْتَطِيعُ الْخُرُوجَ. ثَقَّلَ سِلْسِلَتِي. 8 أَيْضًا حِينَ أَصْرُخُ وَأَسْتَغِيثُ يَصُدُّ صَلاَتِي. 9 سَيَّجَ طُرُقِي بِحِجَارَةٍ مَنْحُوتَةٍ. قَلَبَ سُبُلِي) و ايضا في الاصحاح الثاني (5 صَارَ السَّيِّدُ كَعَدُوٍّ. )

أورشليم ظنت بأن الله عدوا لها لكنها نسيت و هي التي قالت سابقا (18 «بَارٌّ هُوَ الرَّبُّ لأَنِّي قَدْ عَصَيْتُ أَمْرَهُ ) اذا اورشليم اعترفت بأن الله عادل و كما اعترفت سابقا بأن الله أصدر حكمه منذ القدم في حال اذا بقي أبنائها على وضعهم لكنهم بقوا على وضعهم فنفذ الله الحاكم العادل حكمه

بعد البدء في تنفيذ الحكم شعرت أورشليم بالخطأ في بعدانها عن الله و بدأت تصلي له و تطلب منه ان يوقف تنفيذ هذا الحكم لكن عدالة الله تستوجب تنفيذ الحكم كاملا لذلك ظنت بأن الله رد صلواتها و امتنع عن قبولها (أَيْضًا حِينَ أَصْرُخُ وَأَسْتَغِيثُ يَصُدُّ صَلاَتِي.) لذلك اعتقدت أورشليم بأن الله هو عدوها اللدود كما أسلفنا سابقا و شبهته بأحد ألد الأعداء للانسان و كلمة دب هنا هي تشبيه لصفة علاقة اورشليم مع الله بحسب اعتقاد اورشليم أي ان الله هو ألد أعدائي كما أن الدب هو ألد الاعداء

مثال للتوضيح (إن تصرف انسان مع انسانِ آخر بشكل بشع يقول الاول :هل قاتل انا لك احد , اذا هو ليس بقاتل ولا يصف نفسه بالقاتل و لكن هنا يشبه الاول العلاقة مع الثاني و كأن هناك ثأر بينهم)اذا الله ليس دب لكن كان الله في تلك الفترة بوجهة نظر أورشليم ألد أعدائها كما الدب هو الد اعداء الإنسان

نكتفي هنا ريثما ترد و حيث أني لا ارى أحداً قد كتب في هذا الموضع إلا أنت و أنا



سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url]
 
قديم 27/08/2005   #4
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


أبو الميج بما أنك دخلت و علقة على موضوع ليس موضوعك و تجاهت موضوعك هذا
إذا
للرفع
 
قديم 27/08/2005   #5
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
لنقرأ معنا تفسير القس أنطونيوس فكري لهذه الاية

( الدب و الأسد هما أخطر و أقوى أعداء الإنسان. و المعنى صار الله كعدو لي يتربص بي )
صفات الحيوانان البريان الذي ذكرتهم انت التوحش و الغدر واكلي لحوم البشر ..... فهل هذه صفات ربكم ..... أما مسالة الروحية هذه فكذبة وصدقتموها كتفسير الالفظ السكسية في الانجيل التي تعبر وكما قلتم روحيا عن عظمة الله ..... يا جماعة اصحوا
 
قديم 27/08/2005   #6
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر
مشاركات:
652

افتراضي


أنا أقول لك
تعالى الله عن هذه التشبيهات
هذه التشبيهات هي كفر مابعده كفر
أعطني آية من القران تدل على أن لله تشبيه بالخلق
ماهذا الفسوق والضلال أيعقل أن يشبه الله عز وجل خالق الكون والبشرية بحيوان ؟
أيعقل أنه الله تعالى يحط كل تفكيره بتفكير مخلوقاته
يااخي الدنيا في يد الله تعالى لاتساوي جناح بعوضة فأين نحن من هذا الجناح ؟
نحن مخلوقات ضعيفة لاحول لنا ولاقوة نسأل الله الرحمة والمغفرة لكي يرأف بنا والله سبحانه أنعم علينا بنعمة العقل لنفكر ونتمعن هل من المعقول أن يشبه الله تعالى بأسماء الحيوان ؟؟
تعالى الله عما تقولون
 
قديم 27/08/2005   #7
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر
مشاركات:
652

افتراضي


يااخي الله سبحانه وتعالى اذا بدو يقصف عمرك بيقصفه هلأ بدون مايأخذ أذن من حضرتك
قال تعالى ( فإذا جاء أجلهم لايستقدمون ساعة ولا يستأخرون )
قال تعالى ( ولكل أجل كتاب )
تمعن يافتروج القسيس
 
قديم 27/08/2005   #8
شب و شيخ الشباب SAM 1
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ SAM 1
SAM 1 is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
the island of dr. morrow
مشاركات:
992

افتراضي


نحن فاسقون ضالون ومبسوطين بحالنا
انت شو دخلك؟؟
اقتباس:
والله سبحانه أنعم علينا بنعمة العقل
انا بشك ..

¿
 
قديم 28/08/2005   #9
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
نحن فاسقون ضالون ومبسوطين بحالنا
انت شو دخلك؟؟
نريد لكم الخير دون اجر او شكر او منة
 
قديم 28/08/2005   #10
شب و شيخ الشباب magoody1981
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ magoody1981
magoody1981 is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
ببلاد حسب الله السادس عشر
مشاركات:
652

افتراضي


اقتباس:
نحن فاسقون ضالون ومبسوطين بحالنا
انت شو دخلك؟؟
ليش مين قلك انو انا شايفك اساسا ؟
انا عم احكي مع فتروج مو معك
ياداخل بين البصلة وقشرتها ماينوبك الا ريحتها
يعني لاتحشر مناخيرك بالنص
 
قديم 28/08/2005   #11
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


عني قصدك ان اورشليم عدوها الدب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن

شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى
فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى
مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى
وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى

م-أحمد. م. ح. مسلم مصري
 
قديم 30/08/2005   #12
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي




المعلم أبو الميج
إذاً انتهينا من التشبيهات و تحول سوألك إلى هل يجوز تشبيه الله أم لا

إذاً افتح موضوع مستقل بذاته و أنتظر مني المشاركة (تشبيه الله في الإسلام)
أنا للأسف حالياً ليس لدي الوقت لفتح موضوع لأن هذا سيطلب مني التواجد يومياً للتعليق على المداخلات و انا في الوقت الحالي مشغولاً بعض الشيء

ثانياً اسمي فتوروج اليكسي و ليس القسيس


a99101464
حبيبي راجع الرد و تمعن فيه
أرجو أن تفهم


تحياتي
 
قديم 30/08/2005   #13
شب و شيخ الشباب a99101464
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ a99101464
a99101464 is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
مصر - الأسكندرية
مشاركات:
1,016

إرسال خطاب ICQ إلى a99101464 إرسال خطاب AIM إلى a99101464 إرسال خطاب MSN إلى a99101464 إرسال خطاب Yahoo إلى a99101464 بعات رسالي عبر Skype™ ل  a99101464
افتراضي


انا فهمتك عزيزي "vtoroj-alexei"
===============
ولكن لابد لما يوجد تشبيه لعدو يكون من صفات العدو القدرة على الأذى او الامعان فيه والا ما الداعي منه ؟
ينعى انا لما اقدم اليك بالآتي :
خروف هو الخائف ماشي .
وانا العدو ماشي.
وجه واحد تاني وشبهني له بالحوت .
هل سيفهم الخروف المعنى .
فالدب لا يشكل خطرا على اورشليم كي يعتبر عدوا لها
وكلاهما تشبيه لذلك هو غير منطقي .
فقط عموما ما علينا .
 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:01 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.07538 seconds with 11 queries