![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
تاني شي انا اكبر بكتير منو انو امشي على القاعدة تبعك وما انتقد الاشخاص المحبوبين لما بشوف انو غلطانين تالت شي بتصور مافي مزح بيني وبينك لحتا تحكي هيك والكل بيعرف شو ميولك واذا الكلام يلي حكيتو عن هل اشخاص ما عجبك مشلكتك مي مشكلتي انت يلي مخك متحجر وما بتقدر تستوعب غيرك ولا تستوعب وقائع جديدة
عذرا فيروز اجراس العودة لن تقرع-فالحرب تحتاج لمدفع-والمدفع يحتاج لاصبع-والاصبع في دبر الشعب غارقةٌ-خازوقٌ دق باسفلنا من شرم الشيخ الى سعسع
::::::::::::::::.............. عصابة ما تعمم- شو مشان .............. :::::::::::::::: |
|||||
![]() |
![]() |
#20 | |||||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
و اذا يللي ذكرتون مو وطنيين ... يا ريت تذكرلي مثال على شي شخصية وطنية مرت بسوريا اقتباس:
اقتباس:
عموماً يكون مخ متحجر .... أحسن ما يكون ما في مخ من أصلو و أنو الواحد حابب يلفت النظر لحالو ... حتى و لو على حساب سمعة شخصيات وطنية كبيرة متل سلطان باشا الأطرش و ابراهيم هنانو و الشيخ صالح العلي
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||||
![]() |
![]() |
#21 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اخي نحن هون بحديث عن وجهات نظر مالنا لخان عم نتقاتل
واذا ما عجبك مثالي تصطفل بس خليك اكابر وناقش على مستوى عالي لا تخلي مستواك طفولي بالنقاش وانا ما عم جيب شي من عندي والتاريخ بقول هل شي بس انتو الوطنيين هيك ما بتقبلو اي نقد ومخكن ما بيحسن يستوعب هل افكار اخي ناقشني ما عندي مانع يكون حدا عندو رأي ما بتوافق معي بس لا تجرح بكلامك ولا تهاجمني لانو انا اكبر من انو انزل مستوى النقاش لهيك مستوى واذا بدك مثال عل وطنيين عندك يوسف العظمة بتصور مثال واقعي |
||||
![]() |
![]() |
#22 | |||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
احكيلنا كلام منطقي و مدعوم بأدلة يعني ...من المعروف أنو فرنسا أول ما دخلت على سوريا دعمت الاقطاعيين و البرجوازيين بس انت عم تقول العكس أنو فرنسا هددت مصالحهون و يا ريت تخبرنا كيف عرفت انو كانو اقطاعيين ...و لا سيما الشيخ صالح العلي .. لأني بعرف عيلتو شخصياً و بعرف انو هالحكي كذب |
|||||||
![]() |
![]() |
#23 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ههههههههههه لك اخي مخي لو كبير ولا شي
بس منشان موضوع انو فرنسا كانت تدعم الاقطاعيين هادا الشي مو مزبوط لانو فرنسا كان بدا تسيطر على كلشي ومانا مستعدة تفرط او تتنازل بأي من ثروات سوريا لصالح حدا غيرا تاني شي انا عرفت انو كانو اقطاعيين من خلال ناس كبار كتير عمرن بحدود ال 80 سنة كانو وقتها اهليهن يشتغلو عند هل اقطاعيين او كانو حدا بيقربن بيشتغل عندن بعدين اخي ماني جاي افرجيك انو انت غلطان لا والله انا ما بعمل هيك ابدا بس الامر مجرد نقاش مو اكتر وحبيت انا جيب هل مثال بس منشان نعرف اعطي مثال قديش التاريخ مزور واديش نحن عم ننخدع وشكرا على ردك الجدي |
||||
![]() |
![]() |
#24 | ||||||||
مشرف
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
لازم نعرف أنو المفروض تنقد أي شخصية .... بس لازم يكون نقد مسؤول و موضوعي يعني مو مجرد صف حكي و توزيع اتهامات عالهامش : فرنسا سيطرت عالبلد هون من خلال دعم الاقطاعيين |
||||||||
![]() |
![]() |
#25 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اول شي شغلة انو بيت من طين وبيت من عجين ما فمتا ياريت توضح اكتر انشا الله ما تكون مسبة
![]() تاني شي انا ما كنت عم صف حكي انا عم احكي حكي موضوعي تالت شي مزبوط انو فرنسا سيطرت نوعا ما من خلال الاقطاعيين بس انت اكيد بتعرف انو الفرنسية مو ممكن يسمحو لحدا يسيطر عليهن يعني هنة استفادو منل الاقطاعيين بالسيطرة بالبداية بس بعدين خلص ما بقا يلزمها الاقطاعيين يعني ببساطة بتتخلا عنن ممكن قربلك ياها متل ما صار بالعراق الاميركان استعملو الاكراد في سيطرتن بس بعدا شوفن هلأ شو صاير فين ما حدا عم يسمعلن ولا شي (انا ما كان قصدي بهل مثال الاكراد بس حبيت اوضح فقط الفكرة) وشكرا |
||||
![]() |
![]() |
#26 |
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() كيف الشبيبة برائيي الجواب بتلاقيه عند غاليليو يا معلم لأنو هو بيعرف ليش حرقولوا كتبوا بعد محاكمتوا ( بتحفظ) و يمكن نيتشه قال نص الجواب عندما قال لقد مات الله ( المقصود بالله هو الكنيسة و الكنيسة كناية عن القوى الظلامية في العصور الوسطى )
الحياة محببة والموت هادئ ولكن المشكلة هي الانتقال
حرية التعبير وحرية الفعل هما بلا معنى من غير حرية التفكير. ولا حرية في التفكير من غير شك. |
![]() |
![]() |
#27 | ||||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() بعد امعان النظر شوي اكثر عم اقتنع بانو يمكن فش ابطال على الاطلاق, او بالمفهوم الذي نتصوره على الاقل. بجرب اوضح: شخصية هذا البطل الكامل مش موجوده, انما هناك اشخاص الذين برزوا وتميزوا في مجال محدود في فترة محدودة. يعني (وهون بحب اقتبس من محشش) الاطرش اظهر تفرد وبطوله في فترة وظروف محددين جدا... بس احنا هالبطوله بنروح بنربطها مع كل سيرته.
في قصه صلها فترة تيجه على بالي وهي قصة السموأل الي اكيد بتعرفوها. طبعا كلنا تعلمناها واسمعنا كيف كان بطل ومرضخش. بس انا حابب اسمع هالقصه من وجهة نظر ام هالولد الي مات او الولد نفسه, بجوز يكون رايها انو السموأل هو رجل مظاهر مش اكثر, وفضل قتل ابنها على تشويه صورته... والله اعلم طبعا ![]() وبالنسبه للاسم... بحب اقول اني بحترم كل الموجودين وبحاول ما اجرح مشاعر حدا, بس هالاسم مش راح اغيرو. يمكن بشي موضوع لقدام اعطيكو اسبابي المقنعه ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#28 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() يعني الكلام يلي حكيه سوري محشش عن الثوار ضد الاحتلال الفرنسي مابعرف مدى صدقيتو
بالنسبة الي هدول مش مقدسين بالمعنى القدسي للكلمة انما ناس يستحقون الاحترام لانهم قادو شعب للتحرر من استعمار وهيدي نقطة كتير تسجل الون اما انو اقطاعيين فما بعرف اذا صالح العلي (بحكم تواجدي بنفس المحافظة)بقدر اعتبرو اقطاعي فيك تطلع على بيتو بالشيخ بدر وتحكم هدول الناس اكيد كان الون كتير سلبيات متلون متل باقي الناس بس الاكيد انو عملو شي كتيرمهم ماصنع منون ناس مقدسين انما صنع منهون رموز ثورة حركة شعب باتجاه الحرية
ياوطني يسعد صباحك
متى الحزن يطلق سراحك الابتسامة النبيلة هي التي تخرج من قلب يبكي هكذا انا قررت ((((*(*(*(*(*(*(*عصابة الملوك *)*)*)*)*)*)*) )))) |
||||||
![]() |
![]() |
#29 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
انا مو بوارد الحديث عن الموضوع انا مثلا شفت بيت صالح العلي في قرية قريبة من القدموس نسيت شو اسمها بس وضحلي انو زلمة كان فقير ولكن لست ادري اكثر من ذلك ..... ولربما التاريخ كان كفيلا بإزالة أي خطأ قد وقع به الفرد . ولكن مضار القدسية تظهر عندما تعطى لشخص ما زال على قيد الحياة فتصبح كل اعماله مثار اعجاب ومثار ترحيب تحياتي الحارة ظل جيفارا
فإقتلوني ..وأحرقوني ..بعظامي الفانيات ..ثم مروا برفاتي ..في القبور الدارسات
....................................................إلى روح الحلاج شهيد الحرية "تمركز رأس المال هو المشكلة ولا حل إلا الإشتراكية ." |
|
![]() |
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الناس بحاجة لمين تعمله قائد
وما بتقبل اي كلام جارح فيه لذلك بيحطوه ضمن اطار مقدس وبيعملوا منه احسن انسام على الوجود فما حدا بيفكر ينتقد هالانسان رغم انه بيعرف انو غلط ويمكن كتير لكن خوفه من الهجوم اللي ممكن انو تشنه الناس عليه بيبطل ينتقد وبيخلي افكاره واراءه لنفسه فالفكرة انو نحن اللي عم نصنع لهم هالقدسية ونحن اللي عم نعملهم ما بيغلطوا شكرا لموضوعك ظل جيفارا
احبك جدا وجدا وجدا وارفض من نار حبك ان استقيلا
وهل يستطيع المتيم بالعشق ان يستقيلا وما همني ان خرحت من الحب حيا وما همني ان خرجت قتيلا |
||||||
![]() |
![]() |
#31 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
![]() |
![]() |
#32 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
الرمز ممكن يكون فكرة ومش بالضرورة تكون فكرة مقدسة انما تعجبك كفكرة كذلك الشخص الذي نتحدث عنه هو وغيروه من الثوار رموز قامو بشي معين افاد كثيرين وهم لم يصلو الى مرتبة القداسة لان هناك من يمتلك سلبيات عليهم وعلى اعمالهم بالنسبة للفكرة الاخيرة فهي فكرة كتير مهمة وهي بالفعل جوهر الضرر لما نقدس شخص بالحياة لانو رح يعتبر حالو بمرتبة الاولهية التي لا تخطىء ابدا وهو بيبلش الغلط والامعان بالغلط ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#33 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
طبعا الرمز هو الشخص الذي يسبق بشعرة واهية مرحلة القداسة ففي احدى طرفي الشعرة يقدس وفي الطرف الأخر يصبح سلوكا معينا في نهج معين يقتبس منه . ولكي نميز بين المقدس والرمز نرى هل نحن على استعداد لتقبل اخطاءه على انها اخطاء ام اننا نرفضها رفضا قاطعا .. الحالات المذكورة لا تصلح كأمثلة لأنها بكل بساطة لم تخطئ في الثورة كونها اقطاعية ... تحياتي الحارة ظل جيفارا |
|
![]() |
![]() |
#34 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() مرحبا يا شباب
أول شي أتحملوني على مداخلتي فيجوز ما تعجب البعض لأنه اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية هلق كل فعل له رد فعل كما نعلم ولكل زمان ناسه ووضعه الفكري والاقتصادي أنا بقيس أي إنسان بشغلة وحدة فقط ايجابياته وسلبياته هلق فكرة هذا الشخص يمكن أن تلقح وتشوه بعد ان يموت أو أثناء وجوده والفكرة بتكون متولدة من شخص له مساحة كبيرة بهضم الفعل الذي قام عليه وأثر بفكره لكن من أين تستمد فكرته وأين تنجح عندما يقوم بالاكت أي العمل وأن يقنع جميع الأطراف حوله بهذه الفكرة فهنا يجتمع له عزوة وهدف وحركة طيب استسقاء أفكار هذا الشخص نكون بحاجة له عند انعدام هؤلاء الأشخاص يعني عندما يقع الظلم كل له رمزه وحركته لكن بالنهاية أنا أحكم على الأمر من جهة نجاحه وفشله ومدى الحشود التي تقف ورائه هلق الأعلام والقوة العظمى والكتاب العديمين الروح شوهوا بالتاريخ بشكل كبير إذا أين نستسقى السيرة الذاتية للشخص الذي أقدسه أو انتمي له ؟ في ظل هذا الكم الكبير من المداخلات والتعقيبات والكتب هنا مكمن المشكلة وهي مصيبة بالفعل بجد مصيبة حركات تحرر يجوز بالبداية كانت بنودها صحيحة ولكن الآن كله عبينشرى وبينباع أوة البعض لكي لا أكون قاسيا وسوداويا لكن بالنهاية أنا أحكم على الأمر من جهة نجاحه وفشله ومدى الحشود التي تقف ورائه الحشود : هي كلمة كبيرة لكن لا توجد بقواميس الدول الكبرى الان في اللحظة الآنية لأنه هناك قطب واحد , بيجوز دخلت بالسياسة ههههه المشكلة ليست بالفعل لكن المشكلة برد الفعل والإصغاء لأي فعل أعمله فموضوع التقديس بكل صراحة ما بحبه بس تبني الأفكار بحبه يجوز لأنه بصب في أفكاري هلق أقنع ناس بأفكار هالشخص أو لا أقنعهم هذا ببين بمدى توجهات الشعوب وبقناعتهم بهذا الشخص ونرجع منقول موضوع تشويه الشخص عند الضفة الثانية موجود بوجه لا يتحمل أي نقاش والرد بعقلية وأفكار بغير موضوع بتاتا يعني بقله كيفك بيرد علي طبخت مخلوطة اليوم وبيكمل الحكي هووما بيوقف ولا بيخليني أحكي ووقت بتهمه بالتنظير بقلي ابوي اجته جلطة وعمي تبرع بالكلية وجوز خالتي صار معه كركرينا يعني بيقص وبيلحش على كيفه ليش لأنه هو الأقوى برأي وفكروأهداف المتنفذين من حوله الموضوع كتير حلو وكبير شكرا لكاتب الموضوع والأعضاء تقبلو مروري
(إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآَخِرَةِ وَاللهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ) [النور:19]
|
||||||
![]() |
![]() |
#35 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ما ردي إلا لكي أقول لك مهتم جدا بما كتبت ولي عودة بعد تمحيص ولكن الغداء ينتظرني الأن . بشوفك بخير تحياتي الحارة ظل جيفارا |
|
![]() |
![]() |
#36 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() قدسية الفرد تاتي من قدسية ماجاء به هذا الفرد وما أفاد به المجتمع والافكار الجديدة الجريئة الثورية التي نادى بها وعمل بها وحارب مجتمعه ومن حوله من اجلها والتي اصبحت فيما بعد جزءاً من ثقافة المجتمع.
فهذه الافكار والاعمال هي المقدسة وهي التي تعطي القداسة للفرد وهي التي تاخدها منه في حال التشكيك بها. اما بقية الأمور والاشياء فلا اهمية لها ولاتؤثر على قدسية الشخص طالما هي بعيدة عن المقدسات التي ينادي بها. ارجو ان تكون قد وصلت الفكرة وشكراً. |
||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|