![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]()
خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها المسيح يحمينا jesus i trust in you أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة |
|
![]() |
#20 | |||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() |
|||
![]() |
#21 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() ![]()
one day love asked friendship ..why r u in this life if am in it?friendship answered:to put laugh again instead of tears u have caused ....
jesus i trust u... |
||||
![]() |
#22 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
باقي الكلام مجاوب علية ولاحظ ان الكاتب لم يستقي اي معلومة من اي مصدر مسيحي موثق سلام خيوا
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
|
![]() |
#23 | ||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
عشو عم اتناقش اذا كل كتب التاريخ من صف السابع للعاشر ابتحكي كيف انتشروا بحد السيف... ![]() ![]() ![]() |
||
![]() |
#24 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() محبة ليك المصدر ... مجلة ........
اقتباس:
أنا قلت المقالة منقولة و جبت مصدرهاو ان كان فيها غلط انا بتبرا منها بس انت وضحلي .... شو نسيت شو قلتلك بالرسالة الخاصة ؟؟ ![]()
ما مهم
|
|
![]() |
#25 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ![]() في الحقيقة أنا لم أقرأ الموضوع و لكن المكتوب باين من عنوانه و لكي لا يخدعوك مزويري التاريخ بأن الإسلام لم ينتشر بقوة السيف ![]() و هذه أحد الأمثلة المقتبسة من أعظم المراجع التاريخية الإسلامية يقول المقريزي في كتابه المواعظ والاعتبار صفحة 1277 لنقرأ ما حدث في سنة 325 وفي أيامه ثار المسلمون بالقدس سنة خمس وعشرين وثلاثمائة وحرّقوا كنيسة القيامة ونهبوها وخرّبوا منها ما قدروا عليه. وفي يوم الاثنين آخر شهر رجب سنة ثمان وعشرين وثلاثمائة مات سعيد بن بطريق بطرك الإسكندرية على الملكية بعدما أقام في البطركية سبع سنين ونصفاً في شرور متصلة مع طائفته، فبعث الأمير أبو بكر محمد بن طفج الإخشيد أبا الحسين من قوّاده في طائفة من الجند إلى مدينة تنيس، حتى ختم على كنائس الملكية وأحضر آلاتها إلى الفسطاط، وكانت كثيرة جدّاً فافتكها الأسقف بخمسة آلاف دينار باعوا فيها من وقف الكنائس، ثم صالح طائفته وكان فاضلاً وله تاريخ مفيد، وثار المسلمون أيضاً بمدينة عسقلان وهدموا كنيسة مريم الخضراء، ونهبوا ما فيها، وأعانهم اليهود حتى أحرقوها، ففرّ أسقف عسقلان إلى الرملة وأقام بها حتى مات، وقدم اليعاقبة في سنة خمس وأربعين وثلاثمائة تاوفانيوس بطركاً، فأقام أربع سنين وستة أشهر ومات، فأقيم بعده مينا، فأقام إحدى عشرة سنة ومات، فخلا الكرسيّ بعده سنة، ثم قدم اليعاقبة افراهام بن زرعة في سنة ست وستين وثلاثمائة فأقام ثلاث سنين وستة أشهر ومات مسموماً من بعض كتاب النصارى، وسببه أنه منعه من التسرّي، فخلا الكرسي بعده ستة أشهر، وأقيم فيلاياوس في سنة تسع وستين، فأقام أربعاً وعشرين سنة ومات، وكان مترفاً. وفي أيامه أخذت الملكية كنيسة السيدة المعروفة بكنيسة البطرك، تسلمها منهم بطرك الملكية أرسانيوس في أيام العزيز باللّه نزار بن المعز، وفي سنة ثلاث وتسعين وثلاثمائة قدم اليعاقبة زخريس بطركاً، فأقام ثماني وعشرين سنة، منها في البلايا مع الحاكم بأمر الله أبي عليّ منصور بن العزيز باللّه تسع سنين، اعتقله فيها ثلاثة أشهر، وأمر به فألقي للسباع هو وسوسنة النوبي، فلم تضرّه، فيما زعم النصارى. ولما مات خلا الكرسي بعده أربعة وسبعين يوماً، وفي بطركيته نزل بالنصارى شدائد لم يعهدوا مثلها، وذلك أن كثيراً منهم كان قد تمكن في أعمال الدولة حتى صاروا كالوزراء وتعاظموا لاتساع أحوالهم وكثرة أموالهم، فاشتدّ بأسهم وتزايد ضررهم ومكايدتهم للمسلمين، فأغضب الحاكم بأمر الله ذلك، وكان لا يملك نفسه إذا غضب، فقبض على عيسى بن نسطورس النصرانيّ، وهو إذ ذاك في رتبة تضاهي رتب الوزراء وضرب عنقه، ثم قبض على فهد بن إبراهيم النصرانيّ كاتب الأستاذ برجوان وضرب عنقه، وتشدد على النصارى وألزمهم بلبس ثياب الغيار، وشدّ الزنار في أوساطهم ومنعهم من عمل الشعانين وعيد الصليب والتظاهر بما كانت عادتهم فعله في أعيادهم من الاجتماع واللهو، وقبض على جميع ما هو محبس على الكنائس والديارات وأدخله في الديوان، وكتب إلى أعماله كلها بذلك، وأحرق عدّة صلبان كثيرة، ومنع النصارى من شراء العبيد والإماء، وهدم الكنائس التي بخط راشدة ظاهر مدينة مصر، وأخرب كنائس المقس خارج القاهرة، وأباح ما فيها للناس، فانتهبوا منها ما يجل وصفه، وهدم دير القصير وانهب العامة ما فيه، ومنع النصارى من عمل الغطاس على شاطئ النيل بمصر، وأبطل ما كان يُعمل فيه من الاجتماع للهو، وألزم رجال النصارى بتعليق الصلبان الخشب التي زنة كل صليب منها خمسة أرطال في أعناقهم، ومنعهم من ركوب الخيل، وجعل لهم أن يركبوا البغال والحمير بسروج ولجم غير محلاة بالذهب والفضة، بل تكون من جلود سود، وضرب بالحرس في القاهرة ومصر أن لا يركب أحد من المكارية ذمّياً، ولا يحمل نوتيّ مسلم أحداً من أهل الذمة، وأن تكون ثياب النصارى وعمائمهم شديدة السواد، وركب سروجهم من خشب الجميز، وأن يُعلق اليهود في أعناقهم خشباً مدوّراً زنة الخشبة منها خمسة أرطال، وهي ظاهرة فوق ثيابهم، وأخذ في هدم الكنائس كلها وأباح ما فيها، وما هو محبس عليها للناس نهباً وإقطاعاً، فهُدمت بأسرها ونهب جميع أمتعتها وأقطع أحباسها، وبني في مواضعها المساجد، وأذن بالصلاة في كنيسة شنودة بمصر، وأحيط بكنيسة المعلقة في قصر الشمع، وكثر الناس من رفع القصص بطلب كنائس أعمال مصر ودياراتها، فلم يردّ قصة منها إلاّ وقد وقع عليها بإجابة رافعها لما سأل، فأخذوا أمتعة الكنائس والديارات وباعوا بأسواق مصر ما وجدوا من أواني الذهب والفضة وغير ذلك، وتصرفوا في أحباسها، ووجد بكنيسة شنودة مال جليل، ووجد في المعلقة من المصاغ وثياب الديباج أمر كثير جدّاً إلى الغاية، وكتب إلى ولاة الأعمال بتمكين المسلمين من هدم الكنائس والديارات فعمّ الهدم فيها من سنة ثلاث وأربعمائة حتَى ذكر من يوثق به في ذلك أن الذي هدم إلى آخر سنة خمس وأربعمائة بمصر والشام وأعمالهما من الهياكل التي بناها الروم نيف وثلاثون ألف بيعة، ونهب ما فيها من آلات الذهب والفضة، وقبض على أوقافها، وكانت أوقافاً جليلة على مبان عجيبة، وألزم النصارى أن تكون الصلبان في أعناقهم إذا دخلوا الحمام، وألزم اليهود أن يكون في أعناقهم الأجراس إذا دخلوا الحمام، ثم ألزم اليهود والنصارى بخروجهم كلهم من أرض مصر إلى بلاد الروم، فاجتمعوا بأسرهم تحت القصر من القاهرة واستغاثوا ولاذوا بعفو أمير المؤمنين حتى أعفوا من النفي، وفي هذه الحوادث أسلم كثير من النصارى ![]() و للمزيد أطلب فأنا بالخدمة
سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url] |
||||
![]() |
#26 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() في الحقيقة أنت جاهل بكل ما تحمل الكلمة من معنى ....
لم تقرأ الموضوع و تعترف ! متى تعقلون ؟! لم يقرأ الموضوع ! محترف النسخ و اللصق لم يقرأ الموضوع ! جاء ليعلق على العنوان ! ربنا استرها معانا يا رب ....... ينسخ و يلصق من أجل أن ينسخ و يلصق فقط ! ماذا ترد على ما أوردت و هات أدلتك على نقده أم أن نقده من باب المعروف بالضرورة يا جاهل ؟ |
![]() |
#27 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
بس اخطاء اشخاص ورجال دين بالمسيحية هاي بتهمو كتير وبيقلك المسيحية كلها هيك بدك تحكي مع ناس عاقلة .. يعني مفكرة |
|
![]() |
#28 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() عزيزي الأسمر إن هذا الموضوع موضوع قديم و قد أكل عليه الدهر لذلك لم أعد قرائته حيث أن نبيل لوقا هو أكبر " ممسح جوخ " للإسلام و مكروه من كل الأقباط في مصر فهو من أصحاب مبدأ التقية الاسلامي و تمسيح الجوخ حيث أنه معروف بتزوير التاريخ و تستطيع أن تسأل عنه اي قبطي
إن كان ما كتبته خارج الموضوع المعلن عنه فأنا أعتذر أما إن كان ما كتبته في صميم الموضوع فإما أن يخالفه أو يوافقه إن كان يوافقه فليس لديك اعتراض و إن كان يخالفه فأمامك حلان أولاً" أن ترمي المقالات و التاريخ الذي أتيت به في أقرب حاوية قمامة ثانياً " أن ترمي كتب التاريخ الاسلامي في أقرب حاوية قمامة و لك الخيار |
||||
![]() |
#29 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() نيكولا هلا حبيبي
شو بدنا نعمل المسلمين حبايبنا |
||||
![]() |
#30 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|
![]() |
#31 | ||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
|
||
![]() |
#32 | ||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
عزيزي الاسمر لنقل ان هذا هو الخطأ الأول الخطأ الثاني اقتباس:
الخطأ الثالث اقتباس:
هل من تفسير منطقي برأيك الخطأ الرابع الجزية التي فرضت على غير المسلمين في الدولة الإسلامية بموجب عقود الأمان التي وقعت معهم ، إنما هي ضريبة دفاع عنهم في مقابل حمايتهم والدفاع عنهم في مقابل حمايتهم والدفاع عنهم من أي اعتداء خارجي الرد : كلمة جزية بحد ذاتها تبين مضمونها ولا داعي لتلطيف معناها وترويج حماية المسيحيين وغيرها فهذه الكلمة وردت في القرآن الكريم في الآية المعروفة جيدا بالدعوة لقتال المسيحيين وغير المسلمين حتى يدفعوا الجزية وهم صاغرون أي أذلااااااااء . وهي من أشد الآيات الحساسة الأثر لدينا ( لا أتهجم بل ابين الموضوع بدون محاباة أرجو التفهم ) وما نشأ لاحقا عن من لا يقدر ان يدفع فهم لا يسامحونه نهائيا بل يؤجلون المبلغ للسنة الأخرى ونقطة اهم التاريخ يذكر ان القبائل المسيحية كانت تحمي نفسها بنفسها فعن اي ضريبة حماية يتحدث اقتباس:
السلف الصالح القرآن والسنة رغم ان بعض الطوائف الإسلامية تقول ان الخلفاء كانوا ممن لعنهم محمد ارجو ان يفي هذا بالغرض |
||||
![]() |
#33 | ||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
الأول أنك تقول أن المعتقدات هي نفسها لا لم تكن المعتقدات هي نفسها....والدليل أن معظم طوائف المسيحية وضعوا حديثا أحكاما لم تكن موجودة في الإنجيل بل وبعضها يخالف الإنجيل بزعم أنها مراعاة لظروف العصر الحالي الثاني اقتباس:
ألا تقرأ جرائد؟؟؟؟؟؟؟ ألا ترى من يدخلون الإسلام من المسيحيين الآن؟؟؟ أنت أول من ينتقد من يأتي هنا بخبر إسلام شخص مسيحي وتقول أنهم يهللون فرحا بإسلام المسيحيين وشكرا ![]() |
||||||||
![]() |
#34 | ||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
انت تخلط الخابل بالنابل ابو مريم |
||
أدوات الموضوع | |
|
|