أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 27/05/2005   #37
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اخي الحبيب ون انت تعطي محبة الأعجمي دروسا مجانية في اللغة العربية فهلا اتخذت عليه اجرا؟

بشاره لا تعرف الحيض ولا الجنابه صحيح هي مسميات غريبه عليهم لأن ديننا دين طهارة ونظافه لعلهم يصلون وهم جنب وهن حائضات
 
قديم 27/05/2005   #38
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
خمَرته أي وضعت عليه شيء. وشرحت لك ما معنى الخُمرة والخمار.
الظاهر انا في حصة العربي حتى اخي الصغير الآن وقع على الارض من الضحك.
يعني انت تجاهلات انو بالكأس يوجد نبيذ شو دخل القطعة يعني شو هل التبرير انو النبيذ يمكن شربه بأول ثلاث ايام ياصديقي النبيذ من اول لحظة يكون فيها نبيذ يسكر فماهذا التبرير وثانياً انت تثقول ان النبيذ يصلح بالايم الثلاث الأولى فلماذا تعترض على نبيذ المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا تخبط بالسؤال ياأستاذ الغربي وبس بحب قلك شغلة العربي مو على كيفك مثل ماساويت ب كلمة تكور العربي مأخذ معناه من المعجم وليس منك
من شان الحائض سيد وان من شان ماتعذب حالك باللصق والقص


المرأة الحائض بالمسيحية مثلها مثل العادجية لا نجس ولا شيء آخر وهذه الخرافة لا نؤمن بها لأن النجاسة هي نجاسة القلب ومايخرج من الشيطان والقلب وليس مانأكله او نجرجه من اجسادنا
اقتباس:
بشاره لا تعرف الحيض ولا الجنابه صحيح هي مسميات غريبه عليهم لأن ديننا دين طهارة ونظافه لعلهم يصلون وهم جنب وهن حائضات
الطهارة والنظافة ياسيد عبدالله هي بالقلب بالإيمان وليس بالجسد فليس ذنب المرأة ان الله خلق لها هذه العادة لكي نحاسبها إن اردنا ان نحاسب فأولى انت تحاسب من خلقها على هذا الشيء فكيف تحاسب شخص على شيء ليس له اي قرار فيه هذا اسمه ظلم أرأيت ان الله ظالم بدينكم لأنك بالحياة إن حاسبت شخص على ذنب لم يقترفه ماذا تسمي نفسك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 27/05/2005   #39
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
الطهارة والنظافة ياسيد عبدالله هي بالقلب بالإيمان وليس بالجسد فليس ذنب المرأة ان الله خلق لها هذه العادة لكي نحاسبها إن اردنا ان نحاسب
اذن الطهارة والنظافة من وجهة نظرك فقط بالقلب وان كان الجسد مدنسا بحيض او جنابه لا عيب في ذلك !!

ولا تفتري وتكذب وتقولني مالم اقل انا لم احاسب المرأة لأنها تحيض فهذه خلقة الله سبحانه لا نعترض عليها انا اتكلم عن طهارة البدن من الجنابه والحيض


الم اقل لك ان ديننا دين نظافة وطهاره اللهم لك الحمد والمنه
 
قديم 28/05/2005   #40
one
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ one
one is offline
 
نورنا ب:
May 2005
مشاركات:
187

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
يعني انت تجاهلات انو بالكأس يوجد نبيذ شو دخل القطعة يعني شو هل التبرير انو النبيذ يمكن شربه بأول ثلاث ايام ياصديقي النبيذ من اول لحظة يكون فيها نبيذ يسكر فماهذا التبرير وثانياً انت تثقول ان النبيذ يصلح بالايم الثلاث الأولى فلماذا تعترض على نبيذ المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هذا تخبط بالسؤال ياأستاذ الغربي وبس بحب قلك شغلة العربي مو على كيفك مثل ماساويت ب كلمة تكور العربي مأخذ معناه من المعجم وليس منك
في الاعادة افادة:
النبيذ هو ما نبذ في الماء .
وفي الاسلام يحق لنا ان نشرب النبيذ مادام نبذ اقل من ثلاثة ايام.

لو تعلمت العربية لهان الامر. ليس كل مرة اعلمك كلمة جديدة مجانا.
الخمر هو ما تخمّر
الخَمرة كلمة ليس لها وجود في اللغة
الخُمرة هو الثوب او الغطاء. خمَره أي وضع فوقه شيء. خمَره وليس خمّره
خمّره أي جعله يتخّمر
نبيذ هو أي شيء نُبذ أي ترك. ويسمى النبيذ لانه يترك في الماء
المنبوذ المتروك.

بعد ان انتهينا من الحصة العربي لأولى ابتدائي ننتقل الى الدليل من الحديث:



في صفة النبيذ الأشربة سنن أبي داود
‏ ‏حدثنا ‏ ‏مخلد بن خالد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمر يحيى البهراني ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏
‏كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏للنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الزبيب فيشربه اليوم والغد وبعد الغد إلى مساء الثالثة ثم يأمر به ‏ ‏فيسقى الخدم أو ‏ ‏يهراق ‏
‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏معنى ‏ ‏يسقى الخدم ‏ ‏يبادر ‏ ‏به الفساد ‏ ‏قال ‏ ‏أبو داود ‏ ‏أبو عمر ‏ ‏يحيى بن عبيد البهراني

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 





في صفة النبيذ الأشربة سنن أبي داود
‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن المثنى ‏ ‏حدثني ‏ ‏عبد الوهاب بن عبد المجيد الثقفي ‏ ‏عن ‏ ‏يونس بن عبيد ‏ ‏عن ‏ ‏الحسن ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏
‏كان ‏ ‏ينبذ ‏ ‏لرسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في ‏ ‏سقاء ‏ ‏يوكأ ‏ ‏أعلاه وله ‏ ‏عزلاء ‏ ‏ينبذ ‏ ‏غدوة ‏ ‏فيشربه عشاء ‏ ‏وينبذ ‏ ‏عشاء فيشربه ‏ ‏غدوة ‏

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



احفظها يسمح لنا شراب أي نبيذ ما لم ينبذ اكثر من ثلاثة ايام.


اقتباس:
من شان الحائض سيد وان من شان ماتعذب حالك باللصق والقص
المرأة الحائض بالمسيحية مثلها مثل العادجية لا نجس ولا شيء آخر وهذه الخرافة لا نؤمن بها لأن النجاسة هي نجاسة القلب ومايخرج من الشيطان والقلب وليس مانأكله او نجرجه من اجسادنا
انت حر خرافات خرافات . كتابك وانت حر فيه.
 
قديم 29/06/2005   #41
amin
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ amin
amin is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
مشاركات:
13

افتراضي


 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:03 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.04982 seconds with 13 queries