![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ذكر أبن القيم في معرض رده على اليهود من خلال كتبهم وقال :
ونظير هذا ما نقلوه ورضوا ترجمته في نبوة حتقوق جاء الله من التين وظهر القدس على جبال فاران وامتلأت الأرض من تحميد أحمد وملك بيمينه رقاب الأمم وأنارت الأرض لنوره وحملت خيله في البحر قال ابن قتيبة وزاد فيه بعض اهل الكتاب وسينزع في قسيك إعرافا وتروي السهام بأمرك يا محمد ارتواء وهذا إفصاح باسمه وصفاته فإن إدعوا أنه غيره فمن أحمد هذا الذي امتلأت من تحميده الذي جاء من جبال فاران فملك رقاب الأمم ![]() قوله في الفصل التاسع من السفر الأول من التوراة إن هاجر لما فارقت سارة وخاطبها الملك فقال يا هاجر من أين أقبلت وإلى أين تريدين فلما شرحت له الحال قال ارجعي فاني سأكثر ذريتك وزرعك حتى لا يحصون وها أنت تحبلين وتلدين ابنا اسمه إسماعيل لأن الله قد سمع ذلك وخضوعك وولدك يكون وحش الناس يده فوق يد الجميع ويد الكل به ويكون مسكنه على تخوم جميع اخوته قال المستخرجون لهذه البشارة معلوم أن يد النبي إسماعيل قبل مبعث محمد صلى الله عليه وسلم لم تكن فوق أيدي نبي إسحق بل كان في أيدي بني أسحق النبوة والكتاب وقد دخلوا مصر زمن يوسف مع يعقوب فلم يكن لبني اسماعيل فوقهم يد ثم خرجوا منها لما بعث موسى وكانوا مع موسى من أعز أهل الأرض ولم يكن لأحد عليهم يد ولذلك كانوا مع يوشع إلى زمن داود وملك سليمان الملك الذي لم يؤت أحدا مثله فلم يكن يد بني إسماعيل عليهم ثم بعث الله المسيح فكفروا به وكذبوه فدمر عليهم تكذيبهم إياه وزال ملكهم ولم يقم لهم بعده قائمة وقطعهم الله في الأرض أمما وكانوا تحت حكم الروم وةالفرس وقهرهم ولم يكن يد ولد إسماعيل عليهم في هذا الحال ولا كانت فوق يد الجميع إلى أن بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم برسالته واكرمه الله بنبوته فصارت بمبعثه يد بني إسماعيل فوق يد الجميع فلم يبق في الأرض سلطان أعز من سلطانهم بحيث قهروا سلطان فارس والروم والترك والديلم وقهروا اليهود والنصارى والمجوس والصابئة وعباد الأصنام فظهر بذلك تأويل قوله في التوارة ويكون يده فوق يد الجميع ويد الكل وهذا أمر مستمر إلى آخر الدهر قالت اليهود نحن لا ننكر هذا ولكن إن هذه بشارة بملكه وظهوره وقهره لا برسالته ونبوته قالت المسلمون الملك ملكان ملك ليس معه نبوة بل ملك جبار متسلط وملك نفسه نبوة والبشارة لم تقع بالملك الأول ولا سيما أن ادعى صاحبه النبوة والرسالة وهو كاذب مفتر على الله فهو من شر الخلق وأفجرهم وأكفرهم فهذا لا تقع البشارة بملكه وانما يقع التحذير من فتنته كما وقع التحذير من فتنة الدجال بل هذا شر من سنحاريب وبخت نصر والملوك الظلمة الفجرة الذين يكذبون على الله فالأخبار لا تكون بشارة ولا تفرح به هاجر وإبراهيم ولا بشر أحد ذلك ولا يكون ذلك إثابة لها من خضوعها وذلها وأن الله قد سمع ذلك ويعظم هذا المولود ويجعله لإمة عظيمة وهذا عند الجاحدين بمنزلة أن يقال أنك ستلدين جبارا ظالما طاغيا يقهر الناس بالباطل ويقتل أولياء الله ويسبي حريمهم ويأخذ أموالهم بالباطل ويبدل أديان الأنبياء ويكذب على الله ونحو ذلك فمن حمل هذه البشارة على هذا فهو من أعظم الخلق بهتانا وفرية على الله وليس هذا بمستنكر لأمة الغضب وقتلة الأنبياء وقوم البهت |
||||||
![]() |
#2 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() قصدك انو الله بعت محمدمن شان يحتل العالم كلو؟؟؟
كلامك ضعيف جدا ومتناقض كتير مع معتقدات الدين الاسلامي و الاديان الاخرة و الواقع حتى ![]() ![]() يعني ليش ايد محمد مانا على كل العالم؟؟ليش لهلاء ما قدر يحط يدو على كل البشر؟ الله برائيك بدو الناس تعبدو بالقوة يعني؟؟؟ ![]() ![]() ![]()
RAP
|
أدوات الموضوع | |
|
|