أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 04/05/2005   #37
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
قصي أنت تقول:
ورأي أهل السنة هو أن الله يسمع ولكن ليس بإذن ويرى ولكن ليس بعين ويتكلم ولكن ليس بلسان ويبطش لا بيد وتجلى عن الثبات والحركة والعدم والوجود والخفاء والظهور .. هو معكم أين ما كنتم وهو العلي القدير لا بنقلة ولا بمكان ولا بزمان..
ولكن أن تأتي وتقول:
إن لله سبحانه: عين ليست كعيننا، ويد ليست كيدنا الخ الخ
هذا قول ينافي (عقيدة أهل السنة) وانا لا أهددك بذلك بل لك كامل الحق في أن تقل بذلك وأن تدعمه بالحجة والمنطق فليس أهل السنة والجماعة طائفة (تحتكر الحق لنفسها دون الناس) ولكني أتكلم معك بمنطق من عرف أنك تنتمي اليهم ..



أقول لك:
هل تحتج بالكذب على أهل السنة؟! ومن قال لك إن أهل السنة يقولون: إن الله يسمع ولكن ليس بإذن ويرى ولكن ليس بعين.. إلخ؟!
ووالله إن أهل السنة يؤمنون بكل إسم سماه الله به نفسه أو سماه به رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن هذه الصفات حق على حقيقتها، وعلى ظاهرها، ولا تحتاج إلى تحريف المحرفين، وهاك الدليل على هذا:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



والله لو أردت أن أنقل لك ما يقوله السلف في صفات الله سبحانه لأتيت بكل ما يناقض كلامك.

ثم اتق الله ولا تقل على غيرك الكذب وأنت متفاخر.
يا سيد الحق الخ الخ
الغريب حقا هو أنني إطلعت على موقعك الذي ثبته فوق (ورغم إختلافي مع الوهابية) الا أنني لم أجد شيئا يعارض قولي .. فليس هناك من قال بان لله يد ولا من قال بان له لسان !!!!!!!!!!!
فأين الكذب يا أخي أين ؟؟
ثانيا لا تشتط وتغضب فلقد قال الله (وجادلهم بالتي هي أحسن) فما الذي يجعلك غاضب لهذا الحد .. هل تغار على دين الله أكثر من الله ؟؟؟
يا سيد لقد قال بن الخطاب رضي الله عنه (إن هذا الدين متين.. فأوغلوا فيه برفق)
برفق يا أخي .. برفق

حلم العالم ناس تتسالم
والبني آدم صافي النية
(حُمِّيد- شاعر سوداني)
 
قديم 04/05/2005   #38
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
قصي أنت تقول:
ورأي أهل السنة هو أن الله يسمع ولكن ليس بإذن ويرى ولكن ليس بعين ويتكلم ولكن ليس بلسان ويبطش لا بيد وتجلى عن الثبات والحركة والعدم والوجود والخفاء والظهور .. هو معكم أين ما كنتم وهو العلي القدير لا بنقلة ولا بمكان ولا بزمان..
ولكن أن تأتي وتقول:
إن لله سبحانه: عين ليست كعيننا، ويد ليست كيدنا الخ الخ
هذا قول ينافي (عقيدة أهل السنة) وانا لا أهددك بذلك بل لك كامل الحق في أن تقل بذلك وأن تدعمه بالحجة والمنطق فليس أهل السنة والجماعة طائفة (تحتكر الحق لنفسها دون الناس) ولكني أتكلم معك بمنطق من عرف أنك تنتمي اليهم ..



أقول لك:
هل تحتج بالكذب على أهل السنة؟! ومن قال لك إن أهل السنة يقولون: إن الله يسمع ولكن ليس بإذن ويرى ولكن ليس بعين.. إلخ؟!
ووالله إن أهل السنة يؤمنون بكل إسم سماه الله به نفسه أو سماه به رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن هذه الصفات حق على حقيقتها، وعلى ظاهرها، ولا تحتاج إلى تحريف المحرفين، وهاك الدليل على هذا:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



والله لو أردت أن أنقل لك ما يقوله السلف في صفات الله سبحانه لأتيت بكل ما يناقض كلامك.

ثم اتق الله ولا تقل على غيرك الكذب وأنت متفاخر.
أخي الحبيب الحق لقد حذرت من قصي مسبقا لا تغتر يا اخي انه ليس سنيا بل هو صوفي فتنبه


تحياتي
 
قديم 04/05/2005   #39
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
اتق الله يارجل! هل تستطيع أن تقول لملك من الملوك: أنت ظالم! بالطبع لااااااااااااااااا.
انا لم اقل ان الله ظالم لا حاشا ولكن قلت إن أراد لفعل ولكنه لم يفعل ليس لأنه لا يستطيع بل لأنه يحب البشر حب لا ينتهي
نقطة اخرى اليس من اسماء الله المتعالي والتعالي هو صفة تنتج عند ناقصي الشخصية

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 05/05/2005   #40
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline
 
نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta
مشاركات:
9,217

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda
افتراضي


على الله أحسن شي ..
سلاااااام

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
 
قديم 05/05/2005   #41
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


يا محبة بالله عليك اسمعني ..............

ما في شي اسمه ظلم عند الخالق جل و علا .............

و قولنا الله لا يظلم لا يعني ذلك صفة نقص ..................

بما أنا أثبتنا الكمال المطلق لله سبحانه و تعالى في الصفات .......... فقد انتفت صفة الظلم و صار وجودها مع صفة العدل تناقض ......... شيئ مخالف للمنطق ......... صفتان لا تجتمعان في الكمال المطلق .......

ولوووووووو
 
قديم 05/05/2005   #42
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


قصي:

إن أهل السنة يؤمنون بكل صفات الله المتصف بها في كتابه وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن صفاته حقيقة ويمرونها على ظاهرها، مثال ذلك:
قوله تعالى: ( بل يداه مبسوطتان )، فهم يمرونها على ظاهرها وأن اليد المذكورة في الآية على حقيقتها، ولكن بلا تحريف ولا تمثيل ولا تعطيل ولا تكييف.
وقوله تعالى: ( ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )، فهم يؤمنون أن لله وجها ويمرون الآية على حقيقتها، ولا يحرفونها.
وجميع صفات الله المذكورة في كتابه او سنة رسوله صلى الله عليه وسلم يثبتونها على حقيقتها، وعلى ظاهرها، ولكن:
بلا تحريف ولا تكييف ولا تمثيل ولا تعطيل.

وعندهم في ذلك قاعدة عظيمة ذكرها الإمام مالك ـ رحمه الله ـ لما سأله أحد الناس عن قوله تعالى: ( ثم استوى على العرش )، فقال السائل: كيف استوى؟
فقال رحمه الله بعد أن عرق وجهه: ( الإستواء معلوم ) أي أنه معروف انه استوى على عرشه ( والكيف مجهول ) اي لا نعرف كيفية استوائه على عرشه ( والإيمان به واجب ) أي نؤمن بما جاء في القرآن على ظاهره ولا نسأل عن كيفيته لأن الله سبحانه لم يخبرنا بذلك ( والسؤال عنه بدعه ) أي لا تسأل عن شيء لم يسأل عنه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أحرص الناس على العلم.
 
قديم 05/05/2005   #43
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
قصي:

إن أهل السنة يؤمنون بكل صفات الله المتصف بها في كتابه وفي سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن صفاته حقيقة ويمرونها على ظاهرها، مثال ذلك:
قوله تعالى: ( بل يداه مبسوطتان )، فهم يمرونها على ظاهرها وأن اليد المذكورة في الآية على حقيقتها، ولكن بلا تحريف ولا تمثيل ولا تعطيل ولا تكييف.
وقوله تعالى: ( ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام )، فهم يؤمنون أن لله وجها ويمرون الآية على حقيقتها، ولا يحرفونها.
وجميع صفات الله المذكورة في كتابه او سنة رسوله صلى الله عليه وسلم يثبتونها على حقيقتها، وعلى ظاهرها، ولكن:
بلا تحريف ولا تكييف ولا تمثيل ولا تعطيل.

وعندهم في ذلك قاعدة عظيمة ذكرها الإمام مالك ـ رحمه الله ـ لما سأله أحد الناس عن قوله تعالى: ( ثم استوى على العرش )، فقال السائل: كيف استوى؟
فقال رحمه الله بعد أن عرق وجهه: ( الإستواء معلوم ) أي أنه معروف انه استوى على عرشه ( والكيف مجهول ) اي لا نعرف كيفية استوائه على عرشه ( والإيمان به واجب ) أي نؤمن بما جاء في القرآن على ظاهره ولا نسأل عن كيفيته لأن الله سبحانه لم يخبرنا بذلك ( والسؤال عنه بدعه ) أي لا تسأل عن شيء لم يسأل عنه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أحرص الناس على العلم.
قولك أخي أن اهل السنة يؤمنون بكل صفات الله المتصف بها .. فهذا ليس محل خلافنا
قولك :
اقتباس:
وأن صفاته حقيقة ويمرونها على ظاهرها
هذا ما لم يقل به اهل السنة .. بل قالت به المشبهة وأهل التوحيد وابن تيمية ويقول به الوهابية..
ولقد رد (إبن القيم) على من يمرر الصفات على ظاهرها في رسالة شهيرة له وتبرأ من أن يكون هذا مذهب (احمد بن حنبل) ودعاهم ان لا يبتدعوا في مذهبه ما ليس له.............
ولا سند لك هنا
قولك:
اقتباس:
وعندهم في ذلك قاعدة عظيمة ذكرها الإمام مالك ـ رحمه الله ـ لما سأله أحد الناس عن قوله تعالى: ( ثم استوى على العرش )، فقال السائل: كيف استوى؟
فقال رحمه الله بعد أن عرق وجهه: ( الإستواء معلوم ) أي أنه معروف انه استوى على عرشه ( والكيف مجهول ) اي لا نعرف كيفية استوائه على عرشه ( والإيمان به واجب ) أي نؤمن بما جاء في القرآن على ظاهره ولا نسأل عن كيفيته لأن الله سبحانه لم يخبرنا بذلك ( والسؤال عنه بدعه ) أي لا تسأل عن شيء لم يسأل عنه صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم أحرص الناس على العلم
فهذه حجة عليك لا لك .. فلقد قال مالك: والكيفية مجهولة.. وهذا ضد (المعلوم من الاستواء) ولو كان الاستواء (كإستواءنا) لما كان (مجهولا).. وهنا فإن مالك معي لا معك .. وحجته مع حجتي ..
ثم أنني أرفض قول أن (الكيفية مجهولة) حتى ولو جاء بهذا مالك.. فهو يأخذ منه ويرد عليه طالما أنه ليس صاحب (ذاك القبر)..................
يا ايها (الحق أحق بان يتبع):
لا تقل ما لم أقله .. وتدبر قولي قبل أن ترد عليه .. ولك محبتي
 
قديم 05/05/2005   #44
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
يا محبة بالله عليك اسمعني ..............

ما في شي اسمه ظلم عند الخالق جل و علا .............

و قولنا الله لا يظلم لا يعني ذلك صفة نقص ..................
ليش انا قلت انو ظالم قل اين انا قلت إن اراد لفعل ولم اقل انه هكذا
اقتباس:
.......... فقد انتفت صفة الظلم و صار وجودها مع صفة العدل تناقض ......... شيئ مخالف للمنطق ......... صفتان لا تجتمعان في الكمال المطلق .......
عن ا منطق تتكلم المنطق البشري وهل تتطيع ان تستوعب انت او اي انسان من هو الله
اخي بما انه كامل بكل شيء وهو فوق التصور وهو قادر على كل شيء فهو لا يقارن بصفات البشر فهو الله القادر على الجمع ين كل صفات الارض لأنه خالقها رغم تناقضاتها فمن خلق الشر هو خلق الشيطان واعطاه القرار فعصى الله فهو خلق فيه الخير والشر فأختار الشر ولكن إن كان الله عز وجل لا يملك الصفتين فكيف يعطهما للبشر والشيطان واذكرك بالمثل البشري فاقد الشيء لا يعطيه
سلام
 
قديم 05/05/2005   #45
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


قصي:

أنت تقول عن قول مالك رحمه الله:
فهذه حجة عليك لا لك .. فلقد قال مالك: والكيفية مجهولة.. وهذا ضد (المعلوم من الاستواء) ولو كان الاستواء (كإستواءنا) لما كان (مجهولا).. وهنا فإن مالك معي لا معك .. وحجته مع حجتي ..


أقول لك:
والله ثم والله إني لم أقل أن الله جل وعلا اتسوائه كاستوائنا، ولكن قلت أنه لا شبيه له ولا نظير ولا نديد، وهاك ما يدل على كلامي:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


اقراء بمتعن ولا تستعجل.

وهاك دليل ثاني على قولي:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



ثم بالله عليك! كيف تكون حجة الإمام مالك لك وأنت تعارضها؟! وهل تضع نفسك أنك مثل الإمام مالك.

ثم أعطني اسم الرسالة الشهيرة التي ألفها ابن القيم، حتى نتحقق من قولك، لأنه بصراحة لم أعد أثق بك، لأنك نقلت كذا حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي الأخير نجدها منكرة ولا أصل لها، فإذا كان هذا حالك مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكيف بغيره؟!

ثم إن قولك أن اهل السنة أن أهل السنة لا يمرون آيات الصفات على ظاهرها، وذكرت أنك لم تجد ذلك في الرابطة التي وضعتها لك فراجعها وتأكد ودع عنك الكذب.
 
قديم 06/05/2005   #46
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


اخي قصي:
يقول ابن القيم في نونيته:
والفوق وصف ثابت بالذات من ـ ـ ـ كل الوجوه لفاطر الأكوان
لكن نفاة الفوق ما وافوا به ـ ـ ـ جحدوا كمال الفوق للديان
بل فسروه بأن قدر الله أعلى ـ ـ ـ لا بفوق الذات للحمــــن

وقال في موضع آخر:
فهو العلي بذاته سبحانه ـ ـ ـ إذ يستحيل خلاف ذا ببيان
وهو الذي حقا على العرش ـ ـ ـ استوى قد قام بالتدبير للأكوان

فوصف الله بالفوقية بذاته ـ سبحانه ـ.

ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.

ويقول في موضع آخر، وهو يؤيد مذهب الإمام أحمد بن حنبل ـ رحمه الله ـ، و يعنف ويوبخ من يقول أن الله سميع بلا سمع وبصير بلا بصر:
أيكون حيا سامعا أو مبصرا ـ ـ ـ من غير ما سمع وغير عيان
 
قديم 06/05/2005   #47
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : ma7aba
اقتباس:
يا محبة بالله عليك اسمعني ..............

ما في شي اسمه ظلم عند الخالق جل و علا .............

و قولنا الله لا يظلم لا يعني ذلك صفة نقص ..................
ليش انا قلت انو ظالم قل اين انا قلت إن اراد لفعل ولم اقل انه هكذا
اقتباس:
.......... فقد انتفت صفة الظلم و صار وجودها مع صفة العدل تناقض ......... شيئ مخالف للمنطق ......... صفتان لا تجتمعان في الكمال المطلق .......
عن ا منطق تتكلم المنطق البشري وهل تتطيع ان تستوعب انت او اي انسان من هو الله
اخي بما انه كامل بكل شيء وهو فوق التصور وهو قادر على كل شيء فهو لا يقارن بصفات البشر فهو الله القادر على الجمع ين كل صفات الارض لأنه خالقها رغم تناقضاتها فمن خلق الشر هو خلق الشيطان واعطاه القرار فعصى الله فهو خلق فيه الخير والشر فأختار الشر ولكن إن كان الله عز وجل لا يملك الصفتين فكيف يعطهما للبشر والشيطان واذكرك بالمثل البشري فاقد الشيء لا يعطيه
سلام
بلا تناقض يا شيخ شي بتحكينا أنو صفات الله لا تسري على المنطق البشري شي بتعطينا مثل بشري لتثبت كلامك

بعدين يا أستاذ محبة كلامك الأخير كتير خطير
مين قال أن الله خلق الشر ؟؟؟

الله سبحانه و تعالى خيّر و صفاته صفات حسنة مطلقة الحسن أما الشر فهو انتفاء الخير ....
بمعنى أن الإنسان خلقه الله سبحانه مفطوراً على الخير و انتفاء الخير عند الانسان " أي شره " هو من نفسه و من الشيطان و ليس من الله سبحانه و تعالى !!! انتبه
قولك هذا لا أعتقد أنه موجود حتى في المسيحية فلا تحاول أن تبرر تجسد الله - و العياذ بالله - بهذه الطريقة .

هدانا الله و إياك
 
قديم 06/05/2005   #48
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
اخي قصي:
يقول ابن القيم في نونيته:
والفوق وصف ثابت بالذات من ـ ـ ـ كل الوجوه لفاطر الأكوان
لكن نفاة الفوق ما وافوا به ـ ـ ـ جحدوا كمال الفوق للديان
بل فسروه بأن قدر الله أعلى ـ ـ ـ لا بفوق الذات للحمــــن

وقال في موضع آخر:
فهو العلي بذاته سبحانه ـ ـ ـ إذ يستحيل خلاف ذا ببيان
وهو الذي حقا على العرش ـ ـ ـ استوى قد قام بالتدبير للأكوان

فوصف الله بالفوقية بذاته ـ سبحانه ـ.

ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.

ويقول في موضع آخر، وهو يؤيد مذهب الإمام أحمد بن حنبل ـ رحمه الله ـ، و يعنف ويوبخ من يقول أن الله سميع بلا سمع وبصير بلا بصر:
أيكون حيا سامعا أو مبصرا ـ ـ ـ من غير ما سمع وغير عيان
اقتباس:
ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.
يا ايها (الحق الخ الخ )
نعتني بالكذب وأقول لك (سامحك الله)
ولكنك الآن تقول ما لم يقله (إبن القيم).. يا سيدي إبن القيم (الجوزي) لم يعاصر بن تيمية بل كان قبله .. ولعلك تقصد (إبن قيم الجوزية) وهناك فرق بين الإثنين فتبين..
مرة أخرى ... ليس في كل ما قلت جديد لكي أرد عليه .. ولو راجعت ردودي السابقة لكفتك
ثم دع عنك أسلوب (السب) والنعت بالالفاظ غير الحميدة ... فما أهون علي أن أدع محاورتك كما فعلت مع عبدالله.
لك محبتي
 
قديم 06/05/2005   #49
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قصي مجدي سليم
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
اخي قصي:
يقول ابن القيم في نونيته:
والفوق وصف ثابت بالذات من ـ ـ ـ كل الوجوه لفاطر الأكوان
لكن نفاة الفوق ما وافوا به ـ ـ ـ جحدوا كمال الفوق للديان
بل فسروه بأن قدر الله أعلى ـ ـ ـ لا بفوق الذات للحمــــن

وقال في موضع آخر:
فهو العلي بذاته سبحانه ـ ـ ـ إذ يستحيل خلاف ذا ببيان
وهو الذي حقا على العرش ـ ـ ـ استوى قد قام بالتدبير للأكوان

فوصف الله بالفوقية بذاته ـ سبحانه ـ.

ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.

ويقول في موضع آخر، وهو يؤيد مذهب الإمام أحمد بن حنبل ـ رحمه الله ـ، و يعنف ويوبخ من يقول أن الله سميع بلا سمع وبصير بلا بصر:
أيكون حيا سامعا أو مبصرا ـ ـ ـ من غير ما سمع وغير عيان
اقتباس:
ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.
يا ايها (الحق الخ الخ )
نعتني بالكذب وأقول لك (سامحك الله)
ولكنك الآن تقول ما لم يقله (إبن القيم).. يا سيدي إبن القيم (الجوزي) لم يعاصر بن تيمية بل كان قبله .. ولعلك تقصد (إبن قيم الجوزية) وهناك فرق بين الإثنين فتبين..
مرة أخرى ... ليس في كل ما قلت جديد لكي أرد عليه .. ولو راجعت ردودي السابقة لكفتك
ثم دع عنك أسلوب (السب) والنعت بالالفاظ غير الحميدة ... فما أهون علي أن أدع محاورتك كما فعلت مع عبدالله.
لك محبتي

بل قل كما جبنت وهربت من عبدالله
 
قديم 06/05/2005   #50
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبدالله
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قصي مجدي سليم
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
اخي قصي:
يقول ابن القيم في نونيته:
والفوق وصف ثابت بالذات من ـ ـ ـ كل الوجوه لفاطر الأكوان
لكن نفاة الفوق ما وافوا به ـ ـ ـ جحدوا كمال الفوق للديان
بل فسروه بأن قدر الله أعلى ـ ـ ـ لا بفوق الذات للحمــــن

وقال في موضع آخر:
فهو العلي بذاته سبحانه ـ ـ ـ إذ يستحيل خلاف ذا ببيان
وهو الذي حقا على العرش ـ ـ ـ استوى قد قام بالتدبير للأكوان

فوصف الله بالفوقية بذاته ـ سبحانه ـ.

ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.

ويقول في موضع آخر، وهو يؤيد مذهب الإمام أحمد بن حنبل ـ رحمه الله ـ، و يعنف ويوبخ من يقول أن الله سميع بلا سمع وبصير بلا بصر:
أيكون حيا سامعا أو مبصرا ـ ـ ـ من غير ما سمع وغير عيان
اقتباس:
ويخبرنا عن مذهب ابن تيمية رحمه الله وأنه معه:
ياقوم والله العظيم نصيحة ـ ـ ـ من مشفق وأخ لكم معوان
جربت هذا كله ووقعت في ـ ـ ـ تلك الشباك وكنت ذا طيران
حتى أتاح لي الإله بفضله ـ ـ ـ من ليس تجزيه يديه ولساني
حبر ( أي ابن يتيمية ) أتى من أرض حران فيا ـ ـ ـ أهلاً بمن قد جاء من حران
فالله يجزيه الذي هو أهله ـ ـ ـ من جنة المأوى مع الرضوان
أخذت يداه ويدي وسار فلم ـ ـ ـ يرم حتى أراني مطلع الإيمان

فهذا يدل على أنه يوافق ابن يتيمة في مذهب الصفات، ولا يعارضه.
يا ايها (الحق الخ الخ )
نعتني بالكذب وأقول لك (سامحك الله)
ولكنك الآن تقول ما لم يقله (إبن القيم).. يا سيدي إبن القيم (الجوزي) لم يعاصر بن تيمية بل كان قبله .. ولعلك تقصد (إبن قيم الجوزية) وهناك فرق بين الإثنين فتبين..
مرة أخرى ... ليس في كل ما قلت جديد لكي أرد عليه .. ولو راجعت ردودي السابقة لكفتك
ثم دع عنك أسلوب (السب) والنعت بالالفاظ غير الحميدة ... فما أهون علي أن أدع محاورتك كما فعلت مع عبدالله.
لك محبتي

بل قل كما جبنت وهربت من عبدالله
 
قديم 07/05/2005   #51
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي


قصي:

اضغط هنا لتجد حقيقة الصوفية:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



واضغط هنا لتجد عقيدة السنة ومن هم أهل السنة:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



قارن بينهما ولا تتعنت ولا تنحوا نحو الصوفية من الزهد الكاذب.
 
قديم 07/05/2005   #52
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الحق احق ان يتبع
قصي:

اضغط هنا لتجد حقيقة الصوفية:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



واضغط هنا لتجد عقيدة السنة ومن هم أهل السنة:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



قارن بينهما ولا تتعنت ولا تنحوا نحو الصوفية من الزهد الكاذب.
أخي الفاضل..
ليس في الوصلتين جديد أضيفه على حوارنا .. ولا دخل لهما بما هو جوهر الحوار ..
أنت قلت أن مذهب اهل السنة تمرير (التشبيهات) على ظاهرها ..
وأنا قلت لك بأن هذا خطأ.. وليس مذهب أهل السنة...
ما دخل الصوفية او غير الصوفية في هذا الموضوع؟؟؟
أراك تحول النقاش الى منحى آخر وتصرفه عن موضعه الأساسي ... ثم أن أسلوب إنزال الروابط (بدون سبب) اسلوب غير حميد وينم عن (كسل ذهني) في إيصال المعلومة بالصبر والحجة... إرجع الى جوهر نقاشنا ولن تجد حاجة في اقحام التصوف او ما سواه..
ثم أنت قلت بأنني كاذب (وهذا على حد زعم عبدالله) والذي صدقته أنت مباشرة ...ولكني أقل لك أنت (لا لعبدالله) إن علم الحديث هو مادة (أدرسها) وأفهمها جيدا (والحمدلله) وأعلم منها ما يجعلني أكتب أحاديثا طوالا لن يجدها عبدالله في مصادره التي ينكفئ عليها بعوي وبدون وعي ... ولكن هذا لا يقدح فيها البتة ..
إن عبدالله لا يعرف معنى الحديث الضعيف ويظنه (لم يقل الرسول به) ولا يعلم ما معنى (منكر) ولا يمتلك الورع الكافي ليتثبت .. وأنت الان تنتهج نهجه وتمشي في ممشاه ولك كامل الحق في ان تفعل ما تشاء....
مرة أخرى ... ما هو جوهر نقاشنا..؟؟
 
قديم 07/05/2005   #53
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
ثم أنت قلت بأنني كاذب (وهذا على حد زعم عبدالله) والذي صدقته أنت مباشرة ...ولكني أقل لك أنت (لا لعبدالله) إن علم الحديث هو مادة (أدرسها) وأفهمها جيدا (والحمدلله) وأعلم منها ما يجعلني أكتب أحاديثا طوالا لن يجدها عبدالله في مصادره التي ينكفئ عليها بعوي وبدون وعي ... ولكن هذا لا يقدح فيها البتة

اسمعوا بالله عليكم ماذا يقول قصي انه يقول

اقتباس:
وأعلم منها ما يجعلني أكتب أحاديثا طوالا لن يجدها عبدالله في مصادره
ان قصي له مصادره غير البخاري ومسلم وغير كتبنا نحن السنة المعتمده في الحديث الشريف

ياسبحان الله العظيم

ان كلامه هذا مصداقا لما ذكرته في موضوعي عن الصوفية من حيث مصادر التلقي عندهم الكشف والرؤيا وغيرها من مصادرهم الخاصة التي هي غير مصادرنا نحن المسلمين اهل السنة والجماعة

ويقول:
اقتباس:
إن عبدالله لا يعرف معنى الحديث الضعيف ويظنه (لم يقل الرسول به) ولا يعلم ما معنى (منكر) ولا يمتلك الورع الكافي ليتثبت .. وأنت الان تنتهج نهجه وتمشي في ممشاه ولك كامل الحق في ان تفعل ما تشاء....
مرة أخرى ... ما هو جوهر نقاشنا..؟؟
طيب انا لا أعرف معنى الضعيف علمنا يا اخي زدنا من علمك وبركاتك

ثم لماذا تستشهد دائما بالضعيف والموضوع وما لا أصل له في كتب الحديث لماذا؟؟ انها حجة الضعيف فعلا

فعلا ان الصوفية واشياعهم يأتون بالعجائب


تحياتي
 
قديم 07/05/2005   #54
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
بعدين يا أستاذ محبة كلامك الأخير كتير خطير
مين قال أن الله خلق الشر
يعني الشر وجد رغما عن
إرادة الله
 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:18 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.14800 seconds with 13 queries