أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 01/05/2005   #1
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي ابن عربي والحلاج والشعراني وكل مايتعلق بالصوفية عباد القبور


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى وبعد:

مادعاني هنا الى فتح هذا الموضوع وانا اعلم انني في منتدى نصراني الا التنبيه وعدم الخلط بين المسلمين اهل السنة والجماعة متبعين سنة نبينا عليه الصلاة والسلام واله وصحبه والسلف الصالح وبين الفرق الشاذة المنحرفة مثل الصوفية حيث انني وجدت بعض اعضائها هنا يسرحون ويمرحون ويتكلمون بأسم الإسلام حتى انه بدأ يخرف بكلام لايليق ولا يقبله حتى الملاحدة

لاشك ان هناك الكثير من الفرق التي شذت عن السلام بالكلية ومنها المعتدل ومنها الغالي واحببت هنا ان اتحدث عن الصوفية الغلاة حيث ان كل الصوفية في زماننا الأن صوفية غلاة مع تفاوت النسب فلم يعد هناك صوفية صحيحة بل ضلت الطريق واتخذت عبادات وعقائد خارج الدين ولعل من اعتاهم وعظمهم خطرا هم الصوفية اتباع محي الدين بن عربي والحلاج وغيرهم امثال الشعراني وابن الفارض وبن سبعين

ولكن دعونا نبدأ بتعريف الصوفية ومتى نشأت:

حركة التصوف انتشرت في العالم الإسلامي في القرن الثالث الهجري كنـزعات فردية تدعو إلى الزهد وشدة العبادة , ثم تطورت تلك النزعات بعد ذلك حتى صارت طرقا مميزة معروفة باسم الصوفية ، ويتوخى المتصوفة تربية النفس والسمو بها بغية الوصول إلى معرفة الله تعالى بالكشف والمشاهدة لاعن طريق اتباع الوسائل الشرعية ، ولذا جنحوا في المسار حتى تداخلت طريقتهم مع الفلسفات الوثنية : الهندية والفارسية واليونانية المختلفة .

اختلف العلماء في نسبة الاشتقاق على أقوال أرجحها :
ما اختاره شيخ الإسلام ابن تيمية وابن خلدون وطائفة كبيرة من العلماء من أنها نسبة إلى الصوف .
كدأب أي انحراف يبدأ صغيراً ، ثم ما يلبث إلا أن يتسع مع مرور الأيام فقد تطور مفهوم الزهد في الكوفة والبصرة في القرن الثاني للهجرة على أيدي كبار الزهاد أمثال : إبراهيم بن ادهم ، مالك بن دينار ، وبشر الحافي وغيرهم إلى مفهوم لم يكن موجوداً عند الزهاد السابقين من تعذيب للنفس بترك الطعام ، وتحريم تناول اللحوم ، والسياحة في البراري والصحاري ،

وترك الزواج . يقول مالك بن دينار : (( لا يبلغ الرجل منزلة الصديقين حتى يترك زوجته كأنها أرملة ، ويأوي إلى مزابل الكلاب )) . وذلك دون سند من قدوة سابقة أو نص كتاب أو سنة ، ولكن مما يجدر التنبيه عليه أنه قد نُسب إلى هؤلاء الزهاد من الأقوال المرذولة والشطحات المستنكرة ما لم يثبت عنهم بشكل قاطع كما يذكر شيخ الإسلام ابن تيمية .
* ومنذ ذلك العهد أخذ التصوف عدة أطوار أهمها :
- البداية والظهور : ظهر مصطلح التصوف والصوفية أول ما ظهر في الكوفة بسبب قربها من بلاد فارس ، والتأثر بالفلسفة اليونانية بعد عصر الترجمة ،

طلائع الصوفية :
ظهر في القرنين الثالث والرابع الهجري ثلاث طبقات من المنتسبين إلى التصوف وهي :
- الطبقة الأولى :
كان يغلب على أكثرهم الاستقامة في العقيدة ، والإكثار من دعاوى التزام السنة ونهج السلف ، وإن كان ورد عن بعضهم ـ مثل الجنيد ـ بعض العبارات التي عدها العلماء من الشطحات ، ومن أشهر رموز هذا التيار :
- الجنيد : هو أبو القاسم الخراز المتوفى 298هـ يلقبه الصوفية بسيد الطائفة
- ومن أهم السمات الأخرى لهذه الطبقة كثر الاهتمام بالوعظ والقصص مع قلة العلم والفقه والتحذير من تحصيلهما في الوقت الذي اقتدى أكثرهم بسلوكيات رهبان ونساك أهل الكتاب حيث حدث الالتقاء ببعضهم ، مما زاد في البعد عن سمت الصحابة وأئمة التابعين . ونتج عن ذلك اتخاذ دور للعبادة غير المساجد ، يلتقون فيها للاستماع للقصائد الزهدية أو قصائد ظاهرها الغزل بقصد مدح النبي صلى الله عليه وسلم مما سبب العداء الشديد بينهم وبين الفقهاء ، كما ظهرت فيهم ادعاءات الكشف والخوارق وبعض المقولات الكلامية . وفي هذه الفترة ظهرت لهم تصانيف كثيرة


الطبقة الثانية : خلطت الزهد بعبارات الباطنية ، وانتقل فيها الزهد من الممارسة العملية والسلوك التطبيقي إلى مستوى التأمل التجريدي والكلام النظري ، ولذلك ظهر في كلامهم مصطلحات : الوحدة ، والفناء ، والاتحاد ، والحلول ، والسكر ، والصحو ، والكشف ، والبقاء ، والمريد ، والعارف ، والأحوال ، والمقامات ، وشاع بينهم التفرقة بين الشريعة والحقيقة ، وتسمية أنفسهم أرباب الحقائق وأهل الباطن ، وسموا غيرهم من الفقهاء أهل الظاهر والرسوم ، وغير ذلك مما كان غير معروف عند السلف الصالح من أصحاب القرون المفضلة ولا عند الطبقة الأولى من المنتسبين إلى الصوفية ، مما زاد في انحرافها ، فكانت بحق تمثل البداية الفعلية لما صار عليه تيار التصوف حتى الآن .
- ومن أهم أعلام هذه الطبقة : أبواليزيد البسطامي ت263هـ ، ذوالنون المصري ت245هـ ، الحلاج ت309هـ ، أبوسعيد الخزار 277 ـ 286هـ ، الحكيم الترمذي ت320هـ ، أبوبكر الشبلي 334هـ
- الطبقة الثالثة :
وفيها اختلط التصوف بالفلسفة اليونانية ، وظهرت أفكار الحلول والاتحاد ووحدة الوجود موافقة لقول الفلاسفة ، كما أثرت في ظهور نظريات الفيض والإشراق على يد الغزالي والسهروردي . وبذلك تعد هذه الطبقة من أخطر الطبقات والمراحل التي مر بها التصوف والتي تعدت مرحلة البدع العملية إلى البدع العلمية التي بها يخرج التصوف عن الإسلام بالكلية . ومن أشهر رموز هذه الطبقة : الحلاج ت309هـ ، السهروردي 587هـ ، ابن عربي ت638هـ ، ابن الفارض 632هـ ، ابن سبعين ت 667 هـ .

ياحبذا ان ندقق في الأسماء الواردة هنا مثل (ابن عربي- الحلاج- السهروردي). فقد مر الثناء عليهم في المنتدى من قبل بعض الأفراد الصوفية في المنتدى وهؤلاء اعلام الصوفية وهم مؤسسين التصوف الحالي والذي موجود في العالم من الصوفية الأن يحمل افكار هؤلاء وتلاميذهم.

مصادر التلقي عند الصوفية


- الكشف : ويعتمد الصوفية الكشف مصدراً وثيقاً للعلوم والمعارف ، بل تحقيق غاية عبادتهم ، ويدخل تحت الكشف الصوفي جملة من الأمور منها :
1- النبي صلى الله عليه وسلم : ويقصدون به الأخذ عنه يقظةً أو مناماً .
2- الخضر عليه الصلاة السلام : قد كثرت حكايتهم عن لقياه ، والأخذ عنه أحكاماً شرعية وعلوماً دينية ، وكذلك الأوراد ، والأذكار والمناقب .
3- الإلهام : سواء كان من الله تعالى مباشرة ، وبه جعلوا مقام الصوفي فوق مقام النبي حيث يعتقدون أن الولي يأخذ العلم مباشرة عن الله تعالى.
4- الفراسة : والتي تختص بمعرفة خواطر النفوس وأحاديثها .
5- الهواتف : من سماع الخطاب من الله تعالى ، أو من الملائكة ، أو الجن الصالح ، أو من أحد الأولياء ، أو الخضر ، أو إبليس ، سواء كان مناماً أو يقظةً أو في حالة بينهما بواسطة الأذن .
6- الإسراءات والمعاريج : ويقصدون بها عروج روح الولي إلى العالم العلوي ، وجولاتها هناك ، والاتيان منها بشتى العلوم والأسرار .
7- الكشف الحسي : بالكشف عن حقائق الوجود بارتفاع الحجب الحسية عن عين القلب وعين البصر .
8- الرؤى والمنامات : وتعتبر من أكثر المصادر اعتماداً عليها حيث يزعمون أنهم يتلقون فيها عن الله تعالى ، أو عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو عن أحد شيوخهم لمعرفة الأحكام الشرعية .
- التلقي عن الأنبياء غير النبي صلى الله عليه وسلم وعن الأشياخ المقبورين

يتبع ان شاء الله
 
قديم 01/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


حب قل ماتفتح موضوع جديد ياريت تروح على موضوعك وتجاوب على كلامي

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 01/05/2005   #3
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


جايك لا تستعجل على رزقك
 
قديم 01/05/2005   #4
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


ابن عربي وكتابه (فصوص الحكم):

ابن عربي والذي يسمونه الشيخ الأكبر ويلقبونه بمحي الدين المتوفى سنة 638 هـ هو صاحب كتاب (فصوص الحكم) والذي فصل فيه عقيدته المسماه بوحدة الوجود، والذي ادعى في هذا الكتاب أن النبي قد كتبه له بنصه، وسلمه إياه يداً بيد، وقال اخرج به على الناس.

قال: "فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مبشرة أريتها في العشر الآخر من محرم سنة سبع وعشرين وستمائة بمحروسة دمشق، وبيده صلى الله عليه وسلم كتاب، فقال لي: هذا كتاب فصوص الحكم خذه واخرج به إلى الناس ينتفعون به، فقلت: السمع والطاعة لله ولرسوله وأولي الأمر منا كما أُمرنا. فحققت الأمنية وأخلصت النية وجردت القصد والهمة إلى إبراز هذا الكتاب كما حده لي رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان".

وقد جمع ابن عربي في كتابه هذا أعظم كفر عرفته البشرية في كل عصورها،

فصل ابن عربي في كتابه هذا عقيدته الخبيثة فيما سمى بوحدة الوجود:

وأن كل هذه الموجودات القائمة من السماء والأرض والجن والإنس والملائكة والحيوان والنبات ما هي إلا الله وأن هذه الموجودات هي عين وجوده، وأنه لا يوجد خالق ومخلوق ولا رب ولا عبد، بل الخالق هو عين المخلوق، والعبد هو عين الرب، والرب هو عين العبد، وأن الملك والشيطان، والجنة والنار، والطهر والنجاسة وكل المتناقضات والمتضادات ما هي إلا عين واحدة تتصف بكل صفات الموجودات، وهي عين الله الواحد الذي ليس معه غيره.. تعالى الله عما يقول هذا المجرم وأمثاله علواً كبيراً.

وفضّل هذا الخبيث نفسه على سائر البشر والأنبياء المرسلين زاعماً أنه خاتم الأولياء كما كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء، والولي عنده أفضل من النبي لأنه زعم أن الولي يأخذ ويتعلم من معين الحق، والنبي يأخذ بواسطة الملك ومن يأخذ بلا واسطة خيرٌ مما يأخذ بواسطة، وإن كان الجميع عنده في النهاية عيناً واحدة، ولكنهم يتفاوتون في المراتب والمنازل.

ألوان من كفر ابن عربي وتفصيله لعقيدته وحدة الوجود:

وقال هذا الأفاك فيما قال: إن الله لا ينزه عن شيء، لأن كل شيء هو عينه وذاته، وأن من نزهه عن الموجودات قد جهل الله ولم يعرفه، أي جهل ذاته ونفسه... قال: "اعلم أن التنـزيه عن أهل الحقائق في الجانب الإلهي عين التحديد والتقييد فالمنزه إما جاهل وإما صاحب سوء أدب" (الفصوص/86).

وقال في وصف نوح صلى الله عليه وسلم: "(ومكروا مكراً كباراً) لأن الدعوة إلى الله مكر بالمدعو، فأجابوه مكراً كما دعاهم فقالوا في مكرهم: لا تذرن آلهتكم ولا تذرن وداً ولا سواعاً ولا يغوث ويعوق ونسراً. فإنهم لو تركوهم جهلوا من الحق على قدر ما تركوا من هؤلاء. فإن للحق في كل معبود وجهاً يعرفه من يعرفه ويجهله من يجهله ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه) أي حكم فالعالم يعلم من عَبَد وفي أي صورة ظهر حتى عُبِد، وإن التفريق والكثرة كالأعضاء في الصورة المحسوسة والقوى المعنوية في الصورة الروحانية، فما عبد غير الله في كل معبود" (الفصوص/72).

ولما جعل هذا الخبيث قوم نوح الذين عبدوا الأصنام لم يعبدوا إلا الله وإنهم بذلك موحدون حقاً فلذلك كافأهم الله الذي هم نفسه وذاته بأن أغرقهم في بحار العلم في الله. قال: "(مما خطيئاتهم) فهي التي خطت بهم فغرقوا في بحار العلم بالله، (فأدخلوا ناراً) في عين الماء (وإذا البحـار سجرت) (فلم يجدوا من دون الله أنصاراً ) فكان الله عين أنصارهم فهلكوا فيه إلى الأبد" (الفصوص/73).

وقال أيضاً: "ومن أسمائه العلي: على من، وما ثم إلا هو، فهو العلي لذاته أو عن ماذا ؟ وما هو إلا هو، فعلوه لنفسه، ومن حيث الوجود فهو عين الموجودات فالمسمى محدثات هي العلية لذاتها وليس إلا هو" (الفصوص/76).

وقال: ومن عرف ما قررناه في الأعداد، وأن نفيها عين إثباتها، علم أن الحق المنزه هو الخلق المشبه، وإن كان قد تميز الخلق من الخالق. فالأمر الخالق المخلـوق، والأمر المخلوق الخالق. كل ذلك من عين واحدة، لا، بل هو العين الواحدة وهو العيون الكثيرة. فانظر ماذا ترى (قال يا أبت افعـل ما تؤمر)؛ والولد عين أبيه. فما رأى يذبح سوى نفسه. وفداه بذبح عظيم، فظهر بصورة كبش من ظهر بصورة إنسان. وظهر بصورة ولد: لا، بل بحكم ولد من هو عين الوالد. (وخلق منها زوجها): فما نكح سوى نفْسِهِ. اهـ (الفصوص/7.

لاحظوا قوله فما نكح سوى نفسه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اعوذ بالله العلي العظيم من هذا القول ومن يتبعه

ابيات قالها ابن عربي:

الرب حق والعبد حـق يا ليت شعري من المكلف

إن قلت عبد فذاك ميت وإن قلت رب أنى يكلف



هل بعد هذا القول والكلام وهذه العقيدة من ابن عربي الهالك يقال عن هذا انه مسلم او يتبع دينا سماويا؟؟

كذب هو ومن اتبعه ان الله اعز واجل مما قال.

ولنا عودة ان شاء الله
 
قديم 01/05/2005   #5
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline
 
نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع
مشاركات:
535

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart
افتراضي


اقتباس:
انه بدأ يخرف بكلام لايليق ولا يقبله حتى الملاحدة
وانت تتكلم وتعتقد نفسك افضل من غيرك وكلمه حتى الملاحده وكأنك تتكلم عن شيطاطين
وبالنسبه للاخ قصي فله عقيدته وللملحد تفكيره والمسيحي تفكيره فلا تتكلم وكانك درجه اولى اولا
لانك بالنبسه لي كمسيحي وبحسب الديانات فأنت تماما كما توصف الملحدين وغيرهم
فتعلم كيف تحاور دون التهجم لانك لست بماكنه العلي لتدين الناس
سلام

[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا

لقائي بالسيد المسيح
[url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url]
 
قديم 01/05/2005   #6
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


وهل حين اقول هذا ملحد او ملاحده يعتبرها الملحد سبا وشتما في حقه؟؟؟

او اقول للنصراني يا نصراني او النصارى يعتبرها سبا او شتما؟؟


ماهذا التفكير الأعوج يا رجل

تأدب لو سمحت والموضوع ليس لأمثالك ذوي التشنجات والتوتر

ولا تفتري بقولك انني اعتبر الملاحدة شياطين اين قولي انهم شياطين فهم بشر والهداية بيد الله

تعديل ارداري : يرجى التقيد بقواعد وأحكام الكتابة في حوار الأديان .

تحياتي
 
قديم 01/05/2005   #7
شب و شيخ الشباب goodheart
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ goodheart
goodheart is offline
 
نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
قلب يسوع
مشاركات:
535

إرسال خطاب MSN إلى goodheart إرسال خطاب Yahoo إلى goodheart
افتراضي


تعديل ارداري : يرجى التقيد بقواعد وأحكام الكتابة في حوار الأديان .

فأنا لا افتري بقولي لانك تعبر بطريقه لا تليق
فما دخل الالحا د بهذا الموضوع اصلا لتدكرهم او اي ديانه اخرى لتدكرها

اولا اعدل بكلامك ((( وحتى الملاحده ))) هذه تكفي ككلمه تدل على درجات وان كنت لا تقصدها فبرر هذا حتى لا يكون ردود كثيره صباحا لا ترضى بها وقاسيه ايضا

واما عن موضوعك فكل واحد حر بما يكتب عن عقيدته فلا تحاكم الناس انت ولا تنقد ديانتهم او مذهبهم وكأنك انت الصح !!
وعلى كل حال لن ادخل نفسي بحوار لا يعنيني ولكن سأدخل بكل كلمه تهجم تقال

تحياتي
 
قديم 01/05/2005   #8
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : goodheart
ان مشاركاتك هي ما يعبر عن سوء الادب وكلامك كله مجرد تهجم
فتعلم كيف تحاور واهلا بك اما حوار بهذه الطريقه فستجد ردا اقسى من هذا ايضا

فأنا لا افتري بقولي لانك تعبر بطريقه لا تليق
فما دخل الالحا د بهذا الموضوع اصلا لتدكرهم او اي ديانه اخرى لتدكرها

اولا اعدل بكلامك ((( وحتى الملاحده ))) هذه تكفي ككلمه تدل على درجات وان كنت لا تقصدها فبرر هذا حتى لا يكون ردود كثيره صباحا لا ترضى بها وقاسيه ايضا

واما عن موضوعك فكل واحد حر بما يكتب عن عقيدته فلا تحاكم الناس انت ولا تنقد ديانتهم او مذهبهم وكأنك انت الصح !!
وعلى كل حال لن ادخل نفسي بحوار لا يعنيني ولكن سأدخل بكل كلمه تهجم تقال

تحياتي
سلاما سلاما
 
قديم 01/05/2005   #9
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا
مشاركات:
1,483

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die
افتراضي


أول شي السلام عليكم أخ عبد الله
أنا ملحد
أود أن أعرف مصدر هذا الكلام
اقتباس:
قال: "فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مبشرة أريتها في العشر الآخر من محرم سنة سبع وعشرين وستمائة بمحروسة دمشق، وبيده صلى الله عليه وسلم كتاب، فقال لي: هذا كتاب فصوص الحكم خذه واخرج به إلى الناس ينتفعون به، فقلت: السمع والطاعة لله ولرسوله وأولي الأمر منا كما أُمرنا. فحققت الأمنية وأخلصت النية وجردت القصد والهمة إلى إبراز هذا الكتاب كما حده لي رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان".
إن كنت تعبر عن تيار ديني أي تنتمي لفئة معينة من المسلمين فهذا لا يعني أنه يحق لك أن تأخذ مكان الله وتكفر من تشاء وتدخل الجنة من تشاء
فالله إن وجد لن يأتي في يوم الحساب او القيامة ويسألك عن وجهة نظرك بابن عربي ولن يسأل أحد سوى صاحب العلاقة
والفكرة الثانية بنفس الموضوع ربما تكون نيتك سليمة بخصوص جعل ابناء مللتك الابتعاد عن قراءة ابن عربي لأنه كافر برأيك
فأريد أن أقول لك أن الله يهدي من يريد الهداية ومن لا يريد فلن يهتدي
فقراءته كتاب لن تؤثر على من يريد الايمان ولن تؤثر بالذي لا يؤمن
ومن ثم نحن الملحدين وليس الملاحدة رجاءاً لم نسئ لأحد
وأتمنى أن تذكر المصادر كلها من موقع الكترني
اقتباس:
لاحظوا قوله فما نكح سوى نفسه
وبالنهاية حوى ليست من ضلع آدم فماذا تريد أن نلاحظ

الحياة سيجارة طبعاً سيجارة
HASHiiIIIIIIIIIIIIIIIIIiiiiiiiSH
مو غلط الواحد يسمع جاد شويري
الحياة سيجارة
ممكن أكتر
يعني تقريباً كروز
أو أكتر.......
يعني تقريباً هيك شي
بس السيجارة هي الأساس
يا أخي الحياة سيجارة
فعلاً......الحياة سيجارة
 
قديم 01/05/2005   #10
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : to live is to die
أول شي السلام عليكم أخ عبد الله
أنا ملحد
أود أن أعرف مصدر هذا الكلام
اقتباس:
قال: "فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مبشرة أريتها في العشر الآخر من محرم سنة سبع وعشرين وستمائة بمحروسة دمشق، وبيده صلى الله عليه وسلم كتاب، فقال لي: هذا كتاب فصوص الحكم خذه واخرج به إلى الناس ينتفعون به، فقلت: السمع والطاعة لله ولرسوله وأولي الأمر منا كما أُمرنا. فحققت الأمنية وأخلصت النية وجردت القصد والهمة إلى إبراز هذا الكتاب كما حده لي رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان".
إن كنت تعبر عن تيار ديني أي تنتمي لفئة معينة من المسلمين فهذا لا يعني أنه يحق لك أن تأخذ مكان الله وتكفر من تشاء وتدخل الجنة من تشاء
فالله إن وجد لن يأتي في يوم الحساب او القيامة ويسألك عن وجهة نظرك بابن عربي ولن يسأل أحد سوى صاحب العلاقة
والفكرة الثانية بنفس الموضوع ربما تكون نيتك سليمة بخصوص جعل ابناء مللتك الابتعاد عن قراءة ابن عربي لأنه كافر برأيك
فأريد أن أقول لك أن الله يهدي من يريد الهداية ومن لا يريد فلن يهتدي
فقراءته كتاب لن تؤثر على من يريد الايمان ولن تؤثر بالذي لا يؤمن
ومن ثم نحن الملحدين وليس الملاحدة رجاءاً لم نسئ لأحد
وأتمنى أن تذكر المصادر كلها من موقع الكترني
اقتباس:
لاحظوا قوله فما نكح سوى نفسه
وبالنهاية حوى ليست من ضلع آدم فماذا تريد أن نلاحظ
عليكم السلام اهلا بك اخي تو

اولا دعني احيلك على مصدر الكلام الذي طلبته ("أما بعد فإني رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في مبشرة أريتها في العشر الآخر من المحرم سنة سبع وعشرين وستمائة بمحروسة دمشق، وبيده صلى الله عليه وسلم كتاب، فقال لي: هذا "كتاب فصوص الحكم خذه واخرج به إلى الناس ينتفعون به، فقلت: السمع والطاعة لله ولرسوله وأولي الأمر منا كما أمرنا" ثم يقول:

فحققت الأمنية، وأخلصت النية، وجردت القصد والهمة إلى إبراز هذا الكتاب كما حده لي الرسول صلى الله عليه وسلم من غير زيادة ولا نقصان" (الفصوص، ص47، طبع بيروت. تحقيق: أبو العلاء عفيفي).

وهو من الكتاب مباشرة حيث ان الكتاب موجود بحوزتي وهذا أدق من النقل من موقع الكتروني وان شئت ان تبحث في قوقل مثلا او غيره من محركات البحث فلك ذلك.

وتقول:
إن كنت تعبر عن تيار ديني أي تنتمي لفئة معينة من المسلمين فهذا لا يعني أنه يحق لك أن تأخذ مكان الله وتكفر من تشاء وتدخل الجنة من تشاء.

انا ابين هنا عقيدة هذا الرجل وهذا الفكر الصوفي حتى لاينغر به اخواني المسلمين لمن لايعرفونه فانا اعرفه وقرات كتبه جيدا

وتقول:
إن وجد لن يأتي في يوم الحساب او القيامة ويسألك عن وجهة نظرك بابن عربي ولن يسأل أحد سوى صاحب العلاقة

هذا رأيك واتفق معك نسبيا فيه لكنني هنا لست بصدد ابن عربي وحده فالفكر الصوفي الغالي ليس قائما على رجل وان بدأت بأبن عربي فلانه يعتبر من مؤسسي التصوف الغالي لذا وكما قلت مسبقا انا هنا احذر من عقيدة وفكر يشوه الأسلام
ارجو ان تتفهم ذلك
وتقول:

فأريد أن أقول لك أن الله يهدي من يريد الهداية ومن لا يريد فلن يهتدي
فقراءته كتاب لن تؤثر على من يريد الايمان ولن تؤثر بالذي لا يؤمن

اقول:
انت ياصديقي تتكلم عن الله وانت لا تؤمن به اساسا فكيف تريد ان تقنعني بشيء انت لاتؤمن به
عموما انا ياصديقي قد قلت ذلك مسبقا وقد قلت في ردي على زميل اخر في نفس موضوعي هذا ان الملاحدة او الملحدين ان الله قادر على هدايتهم هم وغيرهم وهذا امر نتفق عليه

اما قولك ان قرأت كتاب لن تؤثر من يريد الأيمان ولن تؤثر بالذي لايؤمن

فأقول:
ليس هنا كتاب ياصديقي بل هو موضوع وليس عن ابن عربي وحده بل عن الفكر الصوفي والتصوف وتشويهه للأسلام

اما بخصوص الملحدين او الملاحدة فلا ضير فلنستعمل الملحدين لك ذلك ولايهمك

اما قول ابن عربي نكح نفسه فهو من نفس المصدر السابق ص 7 ان شئت ان تبحث عنه في الأنترنت تستطيع ذلك

وتقول :
وبالنهاية حوى ليست من ضلع آدم فماذا تريد أن نلاحظ

اقول ياصديقي هذا رأيك ايضا وهو محل تقديري وحين قلت لاحظوا قصدت من يؤمن بأنها خلقت من ضلع أدم ومن يستهجن ويستنكر قوله نكح نفسه


عموما صديقي المحترم تو احترم رأيك ورأي كل فرد هنا ولكن هل لي أن اعبر عن رأيي وأن رأيت خطأ ياحبذا ان تنبهني حتى اتداركه واعدله فنحن بشر لسنا معصومون من الزلل وكلامي هذا ينسحب على الكل


لك تحياتي وشكري
 
قديم 01/05/2005   #11
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي Re: ابن عربي والحلاج والشعراني وكل مايتعلق بالصوفية عباد الق


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : عبدالله
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام على من اتبع الهدى وبعد:

مادعاني هنا الى فتح هذا الموضوع وانا اعلم انني في منتدى نصراني الا التنبيه وعدم الخلط بين المسلمين اهل السنة والجماعة متبعين سنة نبينا عليه الصلاة والسلام واله وصحبه والسلف الصالح وبين الفرق الشاذة المنحرفة مثل الصوفية حيث انني وجدت بعض اعضائها هنا يسرحون ويمرحون ويتكلمون بأسم الإسلام حتى انه بدأ يخرف بكلام لايليق ولا يقبله حتى الملاحدة

لاشك ان هناك الكثير من الفرق التي شذت عن السلام بالكلية ومنها المعتدل ومنها الغالي واحببت هنا ان اتحدث عن الصوفية الغلاة حيث ان كل الصوفية في زماننا الأن صوفية غلاة مع تفاوت النسب فلم يعد هناك صوفية صحيحة بل ضلت الطريق واتخذت عبادات وعقائد خارج الدين ولعل من اعتاهم وعظمهم خطرا هم الصوفية اتباع محي الدين بن عربي والحلاج وغيرهم امثال الشعراني وابن الفارض وبن سبعين

ولكن دعونا نبدأ بتعريف الصوفية ومتى نشأت:

حركة التصوف انتشرت في العالم الإسلامي في القرن الثالث الهجري كنـزعات فردية تدعو إلى الزهد وشدة العبادة , ثم تطورت تلك النزعات بعد ذلك حتى صارت طرقا مميزة معروفة باسم الصوفية ، ويتوخى المتصوفة تربية النفس والسمو بها بغية الوصول إلى معرفة الله تعالى بالكشف والمشاهدة لاعن طريق اتباع الوسائل الشرعية ، ولذا جنحوا في المسار حتى تداخلت طريقتهم مع الفلسفات الوثنية : الهندية والفارسية واليونانية المختلفة .

اختلف العلماء في نسبة الاشتقاق على أقوال أرجحها :
ما اختاره شيخ الإسلام ابن تيمية وابن خلدون وطائفة كبيرة من العلماء من أنها نسبة إلى الصوف .
كدأب أي انحراف يبدأ صغيراً ، ثم ما يلبث إلا أن يتسع مع مرور الأيام فقد تطور مفهوم الزهد في الكوفة والبصرة في القرن الثاني للهجرة على أيدي كبار الزهاد أمثال : إبراهيم بن ادهم ، مالك بن دينار ، وبشر الحافي وغيرهم إلى مفهوم لم يكن موجوداً عند الزهاد السابقين من تعذيب للنفس بترك الطعام ، وتحريم تناول اللحوم ، والسياحة في البراري والصحاري ،

وترك الزواج . يقول مالك بن دينار : (( لا يبلغ الرجل منزلة الصديقين حتى يترك زوجته كأنها أرملة ، ويأوي إلى مزابل الكلاب )) . وذلك دون سند من قدوة سابقة أو نص كتاب أو سنة ، ولكن مما يجدر التنبيه عليه أنه قد نُسب إلى هؤلاء الزهاد من الأقوال المرذولة والشطحات المستنكرة ما لم يثبت عنهم بشكل قاطع كما يذكر شيخ الإسلام ابن تيمية .
* ومنذ ذلك العهد أخذ التصوف عدة أطوار أهمها :
- البداية والظهور : ظهر مصطلح التصوف والصوفية أول ما ظهر في الكوفة بسبب قربها من بلاد فارس ، والتأثر بالفلسفة اليونانية بعد عصر الترجمة ،

طلائع الصوفية :
ظهر في القرنين الثالث والرابع الهجري ثلاث طبقات من المنتسبين إلى التصوف وهي :
- الطبقة الأولى :
كان يغلب على أكثرهم الاستقامة في العقيدة ، والإكثار من دعاوى التزام السنة ونهج السلف ، وإن كان ورد عن بعضهم ـ مثل الجنيد ـ بعض العبارات التي عدها العلماء من الشطحات ، ومن أشهر رموز هذا التيار :
- الجنيد : هو أبو القاسم الخراز المتوفى 298هـ يلقبه الصوفية بسيد الطائفة
- ومن أهم السمات الأخرى لهذه الطبقة كثر الاهتمام بالوعظ والقصص مع قلة العلم والفقه والتحذير من تحصيلهما في الوقت الذي اقتدى أكثرهم بسلوكيات رهبان ونساك أهل الكتاب حيث حدث الالتقاء ببعضهم ، مما زاد في البعد عن سمت الصحابة وأئمة التابعين . ونتج عن ذلك اتخاذ دور للعبادة غير المساجد ، يلتقون فيها للاستماع للقصائد الزهدية أو قصائد ظاهرها الغزل بقصد مدح النبي صلى الله عليه وسلم مما سبب العداء الشديد بينهم وبين الفقهاء ، كما ظهرت فيهم ادعاءات الكشف والخوارق وبعض المقولات الكلامية . وفي هذه الفترة ظهرت لهم تصانيف كثيرة


الطبقة الثانية : خلطت الزهد بعبارات الباطنية ، وانتقل فيها الزهد من الممارسة العملية والسلوك التطبيقي إلى مستوى التأمل التجريدي والكلام النظري ، ولذلك ظهر في كلامهم مصطلحات : الوحدة ، والفناء ، والاتحاد ، والحلول ، والسكر ، والصحو ، والكشف ، والبقاء ، والمريد ، والعارف ، والأحوال ، والمقامات ، وشاع بينهم التفرقة بين الشريعة والحقيقة ، وتسمية أنفسهم أرباب الحقائق وأهل الباطن ، وسموا غيرهم من الفقهاء أهل الظاهر والرسوم ، وغير ذلك مما كان غير معروف عند السلف الصالح من أصحاب القرون المفضلة ولا عند الطبقة الأولى من المنتسبين إلى الصوفية ، مما زاد في انحرافها ، فكانت بحق تمثل البداية الفعلية لما صار عليه تيار التصوف حتى الآن .
- ومن أهم أعلام هذه الطبقة : أبواليزيد البسطامي ت263هـ ، ذوالنون المصري ت245هـ ، الحلاج ت309هـ ، أبوسعيد الخزار 277 ـ 286هـ ، الحكيم الترمذي ت320هـ ، أبوبكر الشبلي 334هـ
- الطبقة الثالثة :
وفيها اختلط التصوف بالفلسفة اليونانية ، وظهرت أفكار الحلول والاتحاد ووحدة الوجود موافقة لقول الفلاسفة ، كما أثرت في ظهور نظريات الفيض والإشراق على يد الغزالي والسهروردي . وبذلك تعد هذه الطبقة من أخطر الطبقات والمراحل التي مر بها التصوف والتي تعدت مرحلة البدع العملية إلى البدع العلمية التي بها يخرج التصوف عن الإسلام بالكلية . ومن أشهر رموز هذه الطبقة : الحلاج ت309هـ ، السهروردي 587هـ ، ابن عربي ت638هـ ، ابن الفارض 632هـ ، ابن سبعين ت 667 هـ .

ياحبذا ان ندقق في الأسماء الواردة هنا مثل (ابن عربي- الحلاج- السهروردي). فقد مر الثناء عليهم في المنتدى من قبل بعض الأفراد الصوفية في المنتدى وهؤلاء اعلام الصوفية وهم مؤسسين التصوف الحالي والذي موجود في العالم من الصوفية الأن يحمل افكار هؤلاء وتلاميذهم.

مصادر التلقي عند الصوفية


- الكشف : ويعتمد الصوفية الكشف مصدراً وثيقاً للعلوم والمعارف ، بل تحقيق غاية عبادتهم ، ويدخل تحت الكشف الصوفي جملة من الأمور منها :
1- النبي صلى الله عليه وسلم : ويقصدون به الأخذ عنه يقظةً أو مناماً .
2- الخضر عليه الصلاة السلام : قد كثرت حكايتهم عن لقياه ، والأخذ عنه أحكاماً شرعية وعلوماً دينية ، وكذلك الأوراد ، والأذكار والمناقب .
3- الإلهام : سواء كان من الله تعالى مباشرة ، وبه جعلوا مقام الصوفي فوق مقام النبي حيث يعتقدون أن الولي يأخذ العلم مباشرة عن الله تعالى.
4- الفراسة : والتي تختص بمعرفة خواطر النفوس وأحاديثها .
5- الهواتف : من سماع الخطاب من الله تعالى ، أو من الملائكة ، أو الجن الصالح ، أو من أحد الأولياء ، أو الخضر ، أو إبليس ، سواء كان مناماً أو يقظةً أو في حالة بينهما بواسطة الأذن .
6- الإسراءات والمعاريج : ويقصدون بها عروج روح الولي إلى العالم العلوي ، وجولاتها هناك ، والاتيان منها بشتى العلوم والأسرار .
7- الكشف الحسي : بالكشف عن حقائق الوجود بارتفاع الحجب الحسية عن عين القلب وعين البصر .
8- الرؤى والمنامات : وتعتبر من أكثر المصادر اعتماداً عليها حيث يزعمون أنهم يتلقون فيها عن الله تعالى ، أو عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أو عن أحد شيوخهم لمعرفة الأحكام الشرعية .
- التلقي عن الأنبياء غير النبي صلى الله عليه وسلم وعن الأشياخ المقبورين

يتبع ان شاء الله
رغم أن هذا الكلام يمتلئ بالكذب (وسوء التخريج) الا أنني أدعو الناس جميعا لقرآته .. فهو رغم سوء نقله وسوء تخريجه يعتبر حجة في ذاته ويمتلئ بتمجيد الصوفية...
سبحان الله اذ قال
(ومكروا ومكر الله... والله خير الماكرين)
وقال:
(الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون)
ورحم الله المعري حين قال:
فبضدها تتميز الاشياء

حلم العالم ناس تتسالم
والبني آدم صافي النية
(حُمِّيد- شاعر سوداني)
 
قديم 01/05/2005   #12
to live is to die
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ to live is to die
to live is to die is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
برشلونة اسبانيا
مشاركات:
1,483

إرسال خطاب MSN إلى to live is to die إرسال خطاب Yahoo إلى to live is to die
افتراضي


اقتباس:
انت ياصديقي تتكلم عن الله وانت لا تؤمن به اساسا فكيف تريد ان تقنعني بشيء انت لاتؤمن به
يعني بس انا عم احكي منطق
 
قديم 01/05/2005   #13
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
رغم أن هذا الكلام يمتلئ بالكذب (وسوء التخريج) الا أنني أدعو الناس جميعا لقرآته .. فهو رغم سوء نقله وسوء تخريجه يعتبر حجة في ذاته ويمتلئ بتمجيد الصوفية
ليقرأه الأعضاء وانا اتحمل اي كذب فيه ومسئول عنه ان كان فيه كلمة واحدة كذب ومن يريد الأستفسار فليطلب المصادر وانا حاضر

وسأكمل بعون الله وتوفيقه

اقتباس:
يعني بس انا عم احكي منطق
اهلا بك يازميل على الرحب والسعة
 
قديم 01/05/2005   #14
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

نعرج هنا الى رمز من رموز الصوفية المنحرفة الا وهو الحلاج:

الحلاج (309هـ): هو الحسين بن منصور الحلاج, صوفي فيلسوف, , وهو يدعي الحلول ومعناه حلول الإله فيه أي الله سبحانه وتعالى وتقدس عما يقول, واستمر الحلاج في نشر فكره الحلولي حتى استفحل امره فألقي القبض عليه لتتم مناظرته ومناقشته بحضره القضاة وبعد ان تيقن السلطان (المقتدر) امره امر بقتله .

ولعلي اختزلت سيرة الحلاج في هذا التعريف البسيط لإنه لم يدم طويلا فقط قتل سريعا.

نأتي الأن الا احد اعلام التصوف المتأخرين وهو الشعراني وما أدراك ما الشعراني

هنا سيرة امامهم الشعراني ولتعرفوا مكانة الرجل عند الصوفية فهو ليس رجلا عاديا او من العامة او الجهلة بل هو قطب وعلم من اعلامهم
وهذا من موقع صوفي

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



نأتي الأن للنزر اليسير من روايات الشعراني في كتابة ( لواقح الأنوار في طبقات الأخيار) والمعروف بالطبقات الكبرى للشعراني واختصارا يسمى الطبقات وهذا احد مؤلفاته فمابالكم بالكم الهائل مما سترونه ويتخذونه الصوفية دينا ! في هذا الكتاب يصف الشعراني كرامات ومعجزات الأولياء والأسياد الصوفية لنرى معا هذه الكرامات

1-الولي سيد على وحيش
كان رضي الله عنه من اعيان المجاذيب ارباب الاحوال ...وله كرامات وخوارق واجتمعت به يوما الى ان قال
وكان اذا رأى شيخ بلد او غيره ينزله من على الحمارة ويقول له امسك رأسها لي حتى افعل فيها فإن أبى شيخ البلد تسمر في الارض لا يستطيع يمشي خطوة وإن سمح حصل له خجل عظيم والناس يمرون عليه .. الطبقات 2/149

2- الشيخ الصالح عبد القادر السبكي أحد رجال الله تعالى كان من أصحاب التصريف بقرى مصر رضي الله عنه
قال:وكان كثير الكشف لا يحجبه الجدران والمسافات البعيدة من اطلاعه على ما يفعله الانسان في قعر بيته....
وخطب مرة عروسا فرآها فأعجبته فتعرى لها بحضرة ابيها وقال انظري أنت الاخرى حتى لا تقولي بعد ذلك بدنه خشن او فيه برص او غير ذلك

ثم مسك ذكره وقال : انظري هل يكفيك هذا وإلا فربما تقولي هذا ذكره كبير لا احتمله او يكون صغير لا يكفيكفيني فتقلقي مني وتطلبي زوجا اكبر آلة مني ..الطبقات 2/ 184

3- الشيخ علي ابو خودة

وكان رضي الله عنه اذا رأى امرأة او امرد راوده عن نفسه وحسس على مقعدته سواء كان ابن امير او ابن وزير ولو كان بحضرة والده او غيره ولا يلتفت الى الناس ولا عليه من احد .. الطبقات 2/135

هل هؤلاء اولياء الله يامسلمين ويا اصحاب العقول والمنطق؟


قال الشعراني: ومنهم -أي: الأولياء- الشيخ أبو الخير الكليباتي رضي الله عنه !!كان رضي الله عنه !!من الأوليـاء المعتقدين وله المكاشفات العظيمة مع أهل مصر وأهل عصره… وكان أغلب وقته واضعاً وجهه في حِلَـق الخلاء في ميضأة جامع الحاكم!! ويدخل الجامع بالكلاب!!!.ا.هـ (طبقات الشعراني [2/143]

قال إمامهم الشعراني في الطبقات 2/ 66 طبعة دار العلم للجميع
في ترجمة يوسف العجمي الكوراني
قال: " وكان رضي الله عنه اذا خرج من الخلوة يخرج وعيناه كأنهما
قطعة جمر تتوقد فكل من وقع نظره عليه انقلبت عينه ذهبا خالصا

يروي الشعراني في كتابه الطبقات أن رجلاً أنكر ذلك فسلبه الله الإيمان!! -أنظر- ثم يقول: (فلم يكن شعرة فيه تحن الى دين الإسلام فاستغاث بسيدي أحمد رضي الله عنه . فقال: بشرط إن لا تعود فقال: نعم فرد عليه ثوب إيمانه. ثم قال له: وماذا تنكر علينا؟ قال: اختلاط الرجال بالنساء. فقال له سيدي أحمد رضي الله عنه : ذلك واقع في الطواف ولم يمنع حرمته ثم قال: وعزة ربي ما عصى أحد في مولدي إلا وتاب.. وحسنت توبته وإذا كنت أرعى الوحوش والسمك في البحار واحميهم بعضهم بعضا. أفيعجزني الله عز وجل من حماية من حضر مولدي!!) (الطبقات الكبرى ج1 ص162)


فلنلاحظ هذا القول (وإذا كنت أرعى الوحوش والسمك في البحار واحميهم بعضهم بعضا. أفيعجزني الله عز وجل من حماية من حضر مولدي!!) اذا هو آله مع اله يتصرف في الكون بزعمه

فأي عقل وأي دين وأي رجل يقبل هذا الكلام وكيف بمن يتخذه دين تعبديا

ولنا عودة ان شاء الله
 
قديم 01/05/2005   #15
شب و شيخ الشباب manawel
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ manawel
manawel is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
245

افتراضي


والله بتسودو الوجه
 
قديم 02/05/2005   #16
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


في الصفحة الرئيسية لهذا المنتدى وفي خانة الأستفتاء حول حوار الأديان وجدت التالي في نتيجة التصويت
(هو أسلوب حضاري للتعرف على الآخر و التقارب معه 44.18% (25 )

وهي اعلى نتيجة هذا مادعاني الى التعريف بالأخر وقد وجدت في بعض مشاركات الزملاء المشرفين هنا من يقول اريد ان اتعرف على افكار ومعتقدات الغير ومن هنا فتحت موضوعي هذا ولا أغفل انني اردت التنبية للمسلمين ولغيرهم من الطوائف والملل والنحل خطر هذه الفرقة الصوفية المنحرفة التي شوهت صورة الإسلام وكيف ان هنا بيننا في المنتدى من يحمل هذا الفكر الشاذ كما رأيتم في اقوال احد اكبر علمائهم الشعراني وهذا غيض من فيض بل يمجده ويجعل هذا الفكر الصوفي هو ارقى الأفكار كما يقول واقصد هنا قصي مجدي سليم

سأكمل بأذن الله


تحياتي
 
قديم 02/05/2005   #17
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اليكم هذه الخوارق الصوفية لمشايخهم وعلمائهم الذين يأخذون عنهم الدين على عجالة :

الشيخ حسين ابو علي رضي الله عنه
قال عنه الشعراني الصوفي في الطبقات
2/ 87
كان هذا الشيخ رضي الله عنه من كمل العارفين واصحاب الدوائر الكبرى
وكان كثير التطورات تدخل عليه بعض الاوقات تجده جنديا
ثم تدخل فتجده سبعا
ثم تدخل فتجده فيلا
ثم تدخل فتجده صبيا وهكذا
ومكث اربعين سنة في خلوة مسدودة بابها ليس لها غير طاقة يدخل منها الهواء وكان يقبض من الارض ويناول الناس الذهب والفضة وكان من لا يعرف احوال الفقراء يقول هذا كيماوي سيماوي


سيدي الشيخ محمد الغمري
قال عنه الشعراني في الطبقات
2/ 87
( احد اعيان اصحاب سيدي احمد الزاهد رضي الله عنه
كان من العلماء العاملين والفقراء الزاهدين المحققين سار في الطريق ييرة صالحة وكانت جماعته في المحلة الكبرى وغيرها يضرب بهم المثل في الادب والاجتهاد
قال: ودخل عليه سيدي محمد بن شعيب الخيسي يوما الخلوة فرآه جالسا في الهواء وله سبع عيون فقال له: الكامل من الرجال يسمى ابا العيون

سيدنا ومولانا شمس الدين الحنفي
الطبقات 2/88
كان رضي الله عنه من اجلاء مشايخ مصر وسادات العارفين صاحب الكرامات الظاهرة والافعال الفاخرة والاحوال الخارقة والمقامات السنية
الى ان قال: وهو احد من اظهره الله تعالى الى الوجود ، وصرفه في الكون
الى ان قال: قال الشيخ ابو العباس : وكنت اذا جئته وهو في الخلوة اقف على بابها فإن قال لي ادخل دخلت ، وإن سكت رجعت
فدخلت عليه يوما بلا استئذان فوقع بصري على إسد عظيم
فغشي علي فلما افقت خرجت واستغفرت الله تعالى من الدخول عليه بلا اذن
( وقد مكث في خلوته سبع سنين تحت الارض ابتدأها وعمره اربع عشرة سنة .

أســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــد عظيم


ومنهم الشيخ إبراهيم العريان رضي الله تعالى عنه ورحمه،وكان رضي الله تعالى عنه،يطلع المنبر ويخطبهم عُرياناً،فيقول:السلطان،ود ياط،باب اللوق،بين الصورين،وجامع طولون،الحمد لله رب العالمين،فيحصل للناس بسط عظيم.وكان يُخرج الريح،بحضرةِ الأكابرِ ثم يقول: هذه (ضرطة) فلان،ويحلف على ذلك فيخجل ذلك الكبير منه"1/129 الطبقات


ومنهم عبدالله بن عون رضي الله تعالى عنه كان يخلو في بيته صامتاً متفكراً وما دخل حماماً قط"1/64. الطبقات

ماهذه القذارة

هذه قوووووووويه جدا

وكان الشيخ عبيد أحد أصحابهِ (وهو الذي مدفون عنده الآن) مثقوب اللسان،لكثرة ما ينطق به من الكلمات التي لا تأويل لها،وأخبرني بعض الثقات أنه كان مع الشيخ عبيد في مركب فوحلت،فلم يستطع أحد أن يزحزحها،فقال الشيخ عبيد:اربطوها في بيضتي [أي في خصيته] بحبل،وأنا أنزل أسحبها،ففعلوا،فسحبها ببيضتهِ،حتى تخلصت من الوحل"2/87 الطبقات

هل يقبل هذا الكلام رجل عاقل ايا كانت ملته او عقيدته او فكره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

فكيف بمن يتخذه دينا

وماخفي كان أعظم

تحياتي
 
قديم 02/05/2005   #18
شب و شيخ الشباب مسلم سلفي
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ مسلم سلفي
مسلم سلفي is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
57

افتراضي


اقتباس:
ومنهم عبدالله بن عون رضي الله تعالى عنه كان يخلو في بيته صامتاً متفكراً وما دخل حماماً قط"1/64. الطبقات

 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:39 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.16140 seconds with 13 queries