![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() شكرا كتير omelsous على الاختيار الروعة
مية وردة ![]()
ليس المهم أن تصرع التنين
بل أن تصارعه |
||||||
![]() |
![]() |
#20 |
مشرف متقاعد
|
![]() مشكور يا غالي .. من روائع المطر
..غنــــي قلــــــيلا يـــا عصـــافير فأنــي... كلمـــا فكــــرت في أمــــــر بكـــيت ..
|
![]() |
![]() |
#21 |
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() قصيدة للشاعر أحمد مطر :
أحضر سلة ضع فيها أربع تسعات ![]() ضع صحفاً منحلة ضع مذياعاً ...ضع بوقاً ...ضع طبلاً ضع شمعاً أحمر ...ضع حبلاً ضع قفلاً وتذكر قفله ضع كلباً يعقر بالجملة .. يسبق ظله ![]() ![]() يبصر حتى اللأشياء ... ويسمع ضحك النملة وإخلط هذا كله , وتأكد من غلق السلة ثم اسحب كرسياً وإجلس فلقد صارت عندك دولة ![]()
إذا كان لا بد لي من العيش فإنني أعيش مخلصاً لإلهي . صادقاً لأميري . أمينا لجاري . فإذا مت أكون قد مت ......
|
![]() |
![]() |
#22 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() الله عليك
ذكرتني بقصيدة أحمر أحمر أحمر أو الحب لا يقف على الضوء الاحمر لنزار قباني تابع أبو شريك تابع أنا معك ![]() ![]() ![]() ![]()
عـــــــــــــــــــــــــــــبـــــــــــــــايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
زورو موقع الدومري : http://aldomari.blogspot.com |
||||||
![]() |
![]() |
#23 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() يمكن ياهلا :P :P :P ![]() ![]() ![]() ![]()
خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها المسيح يحمينا jesus i trust in you أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة |
|
![]() |
![]() |
#24 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() مطر وغيث
هذه الأفكار والمشاعر
الدنيا ساعة اختبار ـــ فإما جنة وإما نار
أصدق وعد الله فى سورة الإسراء وأكذب توازنات القوى بدأت فترة وعد المنتهى الآية 104 سورة الإسراء وستنتهى بنهاية إسرائيل فى نصر للمسلمين أراه يقترب الآية 7 سورة الإسراء |
![]() |
![]() |
#25 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اخي الفاضل
$$ عاشق من فلسطين $$ وأي حس انساني رفيع هذاالاحساس الذي يتصاعد من اعماق وجدانك فتسكبه لوعة تشعل الحروف باللظى الساحــر أوقد شموع الابداع في أرجاءنا فاأنت مبدع ونحن نتشوق لابداعك لاتحرمنــا جمــال قلمــك دمــت بكــل خير ... أطيب ســلامي وتحياتي لك..
ليالي الشام http://www.leale-cham.com
|
![]() |
![]() |
#26 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() يسلمو أكتر من كتير
أن خدعونا مرة .. تباً لهم , أن خدعونا مرتين .. تباً لنا
Amarta <3 ܒܪܠܝܒ |
||||
![]() |
![]() |
#27 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() ميرسى مرتين لصاحب الموضوع لانه جميل واحمد مطر شاعر كبير فمرسى على المقتطفات
وميرسى لعاشق من سوريا لانه هو اللى ظهر الموضوع مرة تانية
ورؤوس الناس على جثث الحيوانات
ورؤوس الحيوانات على جثث الناس فتحسس رأسك فتحسس رأسك! اذا كان احد قد اعترض طريقنا فمن المحتمل ان نكون نحن قد اعترضنا طريق شخص ما. فأنا التى اخترت منذ البداية ان اخسر العالم كله على أمل ان اربح نفسى. |
||||||
![]() |
![]() |
#28 |
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() شِـــعرُكَ هذا شِـــعرٌ أعور ..
ليس يُرى إلا ما يُحذَر .. فهنا منفى وهنا سجن و هنا قبرٌ و هنا مَـــنحر .. وهنا قيدٌ و هنا حبلٌ .. وهنا لغمٌ وهنا عسكر ! ما هذا ؟ هل خلت الدنيا إلا من كرٍّ يتكرّر ؟ خذ نفسا ً .. اسأل عن ليلى .. ردَّ على دقة مسكين .. يسكن في جانبك الأيسر .. حتى الحرب إذا ما تـَــعِــــبـَــتْ تضع المئزر! قبلكَ فرسانٌ قد عدلوا في ما حملوا.. فهنا ألم و هنا أمل خذ مثلا ً صاحبنا (عنتر) في يمناه يئن السيف .. وفي يسراه يغني المزهر ! ذاك قضيته لا تـُــذكر : لون أسمر .. و ابنة عم و أبٌ قاس ٍ .. و الحل يسير و العدة أيسر : سيف بتار .. و حصان أبتر .. أما مأساتي فتصور : قدماي على الأرض وقلبي يتقلب في يوم المحشر! مع هذا مِـــثـُـلك لا يـُـعذر .. لم نطلب منك معلـّــقة ً .. غازل ليلاك بما استيسر .. ضعها في حاشية الدفتر .. صف عينيها صف شفتيها .. قل فيها بيتا ً و اتركها .. ماذا تخسر ؟ هل قلبك قـُـــدَّ من المرمر ؟! حسنا ً حسنا ً سأغازلها : عيناها كظلام المخفر .. شفتاها كالشمع الأحمر .. نهداها كتورّم جسمي قبل التوقيع على المحضر .. قامتها كعصا الجلاد ، وضفيرتها مشنقة .. والحاجب خنجر ! ليلاي هواها استعمار .. وفؤادي بلدٌ مستـَعمَـر .. فالوعد لديها معروف .. والإنجاز لديها مُــنــْــكَــر .. كالحاكم .. تهجرني ليلى .. كالمخبر تداهمني ليلا ! كالأسطول السادس أسهر .. مالي منها غير خيال يتبدد ساعة أن يظهر .. كشعار ( الوحدة ) لا أكثر ! ليلى غامضة .. كحقوقي .. ولعوب( ككتاب أخضر) ! يكفي يا شاعرنا تــُشكر .. قلــّبت كل زبالتنا حتى لم يبق لمزبلة إلا أن تخجل من هذا المنظر .. هل هذا غزل يا أغبر ..؟؟! قلت لكم أعذر من أنذر .. هذا ما عندي .. عقرب يلهمني شعري لا عبقر ! مرّ بدمي طعم الدنيا .. مر بفمي حتى السكر .. لست أرى إلا ما يــُحذر .. عيناي صدى ما في نفسي .. و بنفسي قهرٌ لا يــُــقهر .. كيف أحرر ما في نفسي .. و أنا نفسي لم أتحرر ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
هناك عظة ما ..
في أن تترك المكان الذي كنت فيه .. و أنت في كامل انتصارك .. مع اللامبالاة بالمشاعر هذا هو الفرق .. بين عامة الناس .. و الرجال الإستثنائيين .. آخر تعديل achelious يوم 03/08/2008 في 19:19. السبب: تكبير الخط |
![]() |
![]() |
#29 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اي مو بس يسلمو الايدين
يسلم صاحب الايدين كمان شعر حلو كتيييييييييير ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#30 |
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() إيه والله إني معلم .. شو هالشعر الحلو يا أحمد مطر بس يا حسرة ما حدا عم يقرأ هع هع هع
|
![]() |
![]() |
#31 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ديــــوان الــــشــــاعــــر أحــــمــــد مـــــطـــــر **************** هذه المجموعة الشعرية لا تمثل ديوان حقيقي للشاعر أحمد مطر وإنما هي محاولة لجمع شتات قصائد هذا الشاعر المُبدع في ديوان واحد ليسهل الإطلاع عليها ولحفظها لعشاق أشعار أحمد مطر ولا أقول أنني استطعت أن أضع في هذا الديوان جميع القصائد التي صدرت عن الشاعر ولكنني قد جمعت أكبر قدرٍ منها وهو ما يعادل 95% تقريباً من عشرة دواوين أصدرها الشاعر أحمد مطر. نبذة عن الشاعر * ولد أحمد مطر في مطلع الخمسينات، ابناً رابعاً بين عشرة أخوة من البنيـن والبنات، في قرية ( ا لتنو مه )، إحدى نواحي (شط العرب) في البصرة. وعاش فيها مرحلة الطفولة قبل أن تنتقل أسرته، وهو في مرحلة الصبا، لتقيم عبر النهر في محلة الأصمعي. وكان لتنونه تأثير واضح في نفسه، فهي -كما يصفها- تنضح بساطة ورقّة وطيبة، مطرّزة بالأنهار والجداول والبساتين، وبيوت الطين والقصب، و ا شجار النخيل التي لا تكتفي بالاحاطة بالقرية، بل تقتحم بيوتها، وتدلي سعفها الأخضر واليابس ظلالاً ومراوح. وفي سن الرابعة عشرة بدأ مطر يكتب الشعر، ولم تخرج قصائده الأولى عن نطاق الغزل والرومانسية، لكن سرعان ما تكشّفت له خفايا الصراع بين السُلطة والشعب، فألقى بنفسه، في فترة مبكرة من عمره، في دائرة النار، حيث لم تطاوعه نفسه على الصمت، ولا على ارتداء ثياب العرس في المأتم، فدخل المعترك السياسي من خلال مشاركته في الاحتفالات العامة بإلقاء قصائده من على المنصة، وكانت هذه القصائد في بداياتها طويلة، تصل إلى أكثر من مائه بيت، مشحونة بقوة عالية من التحريض، وتتمحور حول موقف المواطن من سُلطة لا تتركه ليعيش. ولم يكن لمثل هذا الموقف أن يمر بسلام، الأمر الذي إ ضـطـر الشاعر، في النهاية، إلى توديع وطنه و مرا بع صباه والتوجه إلى الكويت، هارباً من مطاردة السُلطة. وفي الكويت عمل في جريدة (القبس) محرراً ثقافياً، وكان آنذاك في منتصف العشرينات من عمره، حيث مضى يُدوّن قصائده التي أخذ نفسه بالشدّة من أجل ألاّ تتعدى موضوعاً واحداً، وإن جاءت القصيدة كلّها في بيت واحد. وراح يكتنز هذه القصائد وكأنه يدوّن يومياته في مفكرته الشخصيّة، لكنها سرعان ما أخذت طريقها إلى النشر، فكانت (القبس) الثغرة التي أخرج منها رأسه، وباركت انطلاقته الشعرية ألا نتحا ريه، وسجّلت لافتاته دون خوف، وساهمت في نشرها بين القرّاء. وفي رحاب (القبس) عمل الشاعر مع الفنان ناجي العلي، ليجد كلّ منهما في الآخر توافقاً نفسياً واضحاً، فقد كان كلاهما يعرف، غيباً، أن الآخر يكره ما يكره ويحب ما يحب، وكثيراً ما كانا يتوافقان في التعبير عن قضية واحدة، دون اتّفاق مسبق، إذ أن الروابط بينهـما كانت تقوم على الصدق والعفوية والبراءة وحدّة الشعور بالمأساة، ورؤية الأشياء بعين مجردة صافية، بعيدة عن مزا لق الإ يد يو لوجيا. وقد كان أحمد مطر يبدأ الجريدة بلافتته في الصفحة الأولى، وكان ناجي العلى يختمها بلوحته الكاريكاتيرية في الصفحة الأخيرة. ومرة أخرى تكررت مأساة الشاعر، حيث أن لهجته الصادقة، وكلماته الحادة، ولافتاته الصريحة، أثارت حفيظة مختلف السلطات العربية، تماماً مثلما أثارتها ريشة ناجي العلى، الأمر الذي أدى إلى صدور قرار بـنـفـيهـما معاً من الكويت، حيث ترافق ألإ ثنان من منفى إلى منفى. وفي لندن فَقـدَ أحمد مطر صاحبه ناجي العلى، ليظل بعده نصف ميت. وعزاؤه أن ناجي مازال معه نصف حي، لينتقم من قوى الشر بقلمه. ومنذ عام 1986، استقر أحمد مطر في لندن، ليُمضي الأعوام الطويلة، بعيداً عن الوطن مسافة أميال وأميال، قريباً منه على مرمى حجر، في صراع مع الحنين والمرض، مُرسّخاً حروف وصيته في كل لافتـة يرفعها. ******************* شعـرالرقباء فكرت بأن أكتب شعراً لا يهدر وقت الرقباء لا يتعب قلب الخلفاء لا تخشى من أن تنشره كل وكالات الأنباء ويكون بلا أدنى خوف في حوزة كل القراء هيأت لذلك أقلامي ووضعت الأوراق أمامي وحشدت جميع الآراء ثم.. بكل رباطة جأش أودعت الصفحة إمضائي وتركت الصفحة بيضاء! راجعت النص بإمعان فبدت لي عدة أخطاء قمت بحك بياض الصفحة.. واستغنيت عن الإمضاء!
ساعة الرمل لا تحب الاستلاب
كلما أفرغها الوقت من الروح استعادت روحها بالانقلاب ********* لم يكن الفن يوماً إلا جزءاً من الكبرياء القومي عند الشعوب |
||||||
![]() |
![]() |
#32 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ولاة الأرض هو من يبتدئ الخلق وهم من يخلقون الخاتمات! هو يعفو عن خطايانا وهم لا يغفرون الحسنات! هو يعطينا الحياة دون إذلال وهم، إن فاتنا القتل، يمنون علينا بالوفاة! شرط أن يكتب عزرائيل إقراراً بقبض الروح بالشكل الذي يشفي غليل السلطات! ** هم يجيئون بتفويض إلهي وإن نحن ذهبنا لنصلي للذي فوضهم فاضت علينا الطلقات واستفاضت قوة الأمن بتفتيش الرئات عن دعاء خائن مختبئ في ا لسكرا ت و بر فع ا لـبصـما ت عن أمانينا وطارت عشرات الطائرات لاعتقال الصلوات! ** ربنا قال بأن الأرض ميراث ا لـتـقـا ة فاتقينا وعملنا الصالحات والذين انغمسوا في الموبقات سرقوا ميراثنا منا ولم يبقوا منه سوى المعتقلات! ** طفح الليل.. وماذا غير نور الفجر بعد الظلمات؟ حين يأتي فجرنا عما قريب يا طغاة يتمنى خيركم لو أنه كان حصاة أو غبارا في الفلاة أو بقايا بعـرة في أست شاة. هيئوا كشف أمانيكم من الآن فإن الفجر آت. أظننتم، ساعة السطو على الميراث، أن الحق مات؟!لم!! |
||||||
![]() |
![]() |
#33 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() مرسي كتير على هالاشعار بتجنن
و بصراحة و من الاخر شغلك صح ![]()
كتائب الرد السريع
قسم العمليات والمتابعة الفلاشية ابو وليام @@ مسؤول فلاشي شلة أصحاب القضية @@ فلاشات للمقاومة في فلسطين http://www.akhawia.net/showthread.php?t=57320 لترتفع عالياً رايات حَرب الشعب حتى التحرير الكامل |
||||||
![]() |
![]() |
#34 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#35 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ![]() الشاعر احمد مطر الدولة قالت خيبر: شبران… و لا تطلب أكثر. لا تطمع في وطنٍ أكبر. هذا يكفي… الشرطة في الشبر الأيمن و المسلخ في الشبر الأيسر. إنا أعطيناك "المخفر" ! فتفرغ لحماسٍ و انحر. إن القتل على أيديك سيغدو أيسر ! |
||||||
![]() |
![]() |
#36 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() درس بالإملاء
كتب الطالب: ( حاكِمَنا مُكْتأباً يُمسي و حزيناً لضياع القدس ). صاح الأستاذ به: كلاّ… إنك لم تستوعب درسي. (إرفع) حاكمنا يا ولدي و ضع الهمزة فوق (الكرسي). هتف الطالب: هل تقصدني… أم تقصد عنترة العبسي ؟! أستوعبُ ماذا ؟! و لماذا ؟! دع غيري يستوعب هذا و إتركنى أستوعب نفسي. هل درسك أغلى من رأسي ؟! الفاتحــة كيفَ يَصطادُ الفتى عُصفورَهُ في الغابـةِ المُشتعِلهْ ؟ كيفَ يرعى وردَةً وَسْـطَ رُكامِ المزبَلـهْ ؟ كيفَ تَصحـو بينَ كفّيـهِ الإجاباتُ وفي فكّيـهِ تغفو الأسئلَهْ ؟! الأسى لا حَـدَّ لـهْ والفَـتى لا حَـولَ لَـهْ إنّـهُ يَرسِـفُ بالوَيْلِ فلا تستكْثِروا إسْـرافَهُ في الوَلْوَلـهْ ليسَ هذا شِعْـرَهُ بل دَمُـهُ في صَفَحـاتِ النَّطْعِ مكتوبٌ بِحَـدِّ المِقْصَلَـهْ |
||||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|