![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
باين عليك لسة ما قرأتش الموضوع بعنوان
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أدخل و رد لو تقدر بخصوص موضوع أبوال الإبل أنا كتبت مشاركة بشكل تحليلي للحديث تثبت أن البول علاج لبعض الأمراض وها هي المشاركة الرد الأول في صورة سؤال وجواب س- ما دليل الأستاذ أنسر مي أقصد الأستاذة أنسر مي ... أقصد الأستاذة يسوع حررها على أن النبي كان يأمر الناس بشرب أبوال الإبل؟؟ ج- الدليل هو وجود الحديث الموجود في أول مشاركة حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا همام عن قتادة عن أنس رضي الله عنه أن ناسا اجتووا في المدينة فأمرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن يلحقوا براعيه يعني الإبل فيشربوا من ألبانها وأبوالها فلحقوا براعيه فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم فقتلوا الراعي وساقوا الإبل فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم فبعث في طلبهم فجيء بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمر أعينهم قال قتادة فحدثني محمد بن سيرين أن ذلك كان قبل أن تنزل الحدود س- هل تصدق أن النبي قد أمر الناس بشرب أبوال الإبل كما هو مذكور في الحديث؟؟ ج- نعم أصدق س- هل قرأت هذه الجملة الموجودة في الحديث فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم؟؟؟ ج- نعم قرأتها تعقيب بما أنك تصدق ما جاء في الحديث أن النبي أمر الناس بالشرب من أبوال الإبل (أنت تصدقه لأنك تستدل به) إذاً فيجب عليك أن تصدق كل ما جاء في الحديث ومن ضمن ما جاء في الحديث "فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم" إذاً نجد أن هذه الجملة دليل قاطع على أن بول الإبل كان بمثابة العلاج لهؤلاء المرضى أما إذا كنت لا تصدق هذا الجزء من الحديث "فشربوا من ألبانها وأبوالها حتى صلحت أبدانهم" فأنت يجب عليك أن لا تصدق كل الحديث فبالتالي لا يوجد شبهة أساسا لأنك لا تصدق الحديث ولا تصدق أن النبي أمر الناس بالشرب من أبوال الإبل أما أن تصدق جزء من الحديث وتكذب جزء آخر من نفس الحديث فهذا جهل وهراء لا يعتد به تحياتي هل لديك أقوال أخرى؟؟ في انتظار التعليقات على الرد الأول حتى ندخل بالرد النيوتروني محدود التدمير وبعده ندخل على الرد النووي شديد التدمير (دمار شامل ![]() ![]() متظر منك تفنيد وشكرا
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
|||||||
![]() |
#20 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
اعتقد ان هذا قمة النجاسة وانتم احرار |
|||||
![]() |
#21 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
لو عايز تعرفنى وتسمع قصتى اعتقد انك عندك بالتوك ادخل البلتوك وادخل غرفه اذا كان الله معنا فمن علينا واسال على مرينا المتنصرة والف من يدلك وتعلى اناقشك هناك على المايك وانت عايز تقول ان انثر مى يهرب منك انت؟ هاهاهاها شكلك لسه متعرفوش تعلى البلتوك واسال شيوخ الاسلام مثل ابو عبد الرحمان وابو اسلام وحليمو وكل الشيوخ الكبار ماذا يفعل معهم انثر وعلى المايك مباشر مش كتابه حضرتك بجد لو فضلت بنفس الطريقه معى فى الكلام مش هقدر اعمل معاك حوار مرة تانى اقتباس:
ههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه رجعت فى كلامك له مش انت قولت انه علميا مفيد طيب عندك اثبات انهم بالفعل صلحت ابدانهم من البول وليس البن وغير كده انا الا اضمن الكاتب هذا الحديث يعنى ممكن يكونو ماتو مش صلحو ![]() المهم انه لا يوجد دليل علميااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااا ان البول مفيد واشرب البول يامسلم ياعع انا اتقرفت من الكلام فى الاسلام
يسوع حررنى من اغواء الشيطان
يسوع حررنى من الاسلام |
||||||
![]() |
#22 | |||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
#23 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
فانا كاي مسلم مستعد ان اضحي بكل ما املك في سبيل الدفاع عن رسولنا الكريم وامهاتنا المؤمنات. فالاحترام مطلوب من هذا الانسان التائه الجاهل الذي لا يعرف ماذا يكتب وكيف يحاور لانه فعلا طفلا صغيرا ويحاول ان يجعل من نفسه شيئا مهما وهو لا شيء نهائيا فنحن المسلمين لا نراه مطلقا لانه حشرة . تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
|||||
![]() |
#24 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ياجماعه ارجوكم نحترم بعض شويه اكتر من كده كلامى للطرفين ياريت اللحوار بنا يكون بالاحترام ياما ملهوش لازمه من الاصل
|
||||
![]() |
#25 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
هذه ستكون آخر مداخلة لي معك ، فعندما تكبر سيكون للموضوع شكل ثاني. بالنسبة لجملتك الاولى ، ايها التائه الجاهل ، الحيوان الوحيد الذي يأكل فضلاته لان هذا هو غذاءه فقط الخنزير وركّز ايها التائه على كلمة الخنزير. اما جملتك الثانية فانني ساتركها للنصارى الآخرين ليعرفوا كم انت جاهل في فهم ما يُكتب لك فكيف سيتم محاورتك ؟!!!! ههههههههههه تحياتي مع خرافات مسيحية |
|||||
![]() |
#26 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() بارك الله فيك اخي ابو مريم |
|||||
![]() |
#27 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() باسم الاب و الابن و الروح القدس الاله الواحد وضعكم كتير صعب !! 4 صفحات و ما في تفسير او تبرير لهذه الحديث ؟؟ قال البول يشفي من الامراض على عقل مين بدها تمشي هاي ؟ ازا بالاصل ما بتمشي على عقلكم واللي بقول غير هيك كذاب .. خليني اسوف مسلم بعقل و لا ما بعقل بشرب البول تيشفى !!! وعندي رسالة لعبد الرحمن بدل ما تقعد تنبش و بتحبش بالعهد القديم (اقصد بمواقعكم) شوف كيف بدك ترد على الموضوع فالايات اللي حطيتها ما بأمر الرب فيها انو يأكلو خرء الانسان او بوله : اقتباس:
الرب بعد ما قرر عقاب الشعب و حصار اورشليم قال هالشي : 12وَتَأْكُلُ كَعْكاً مِنَ الشَّعِيرِ. عَلَى الْخُرْءِ الَّذِي يَخْرُجُ مِنَ الإِنْسَانِ تَخْبِزُهُ أَمَامَ عُيُونِهِمْ". 13وَقَالَ الرَّبُّ: "هَكَذَا يَأْكُلُ بَنُو إِسْرَائِيلَ خُبْزَهُمُ النَّجِسَ بَيْنَ الأُمَمِ الَّذِينَ أَطْرُدُهُمْ إِلَيْهِمْ". 14فَقُلْتُ: "آهِ يَا سَيِّدُ الرَّبُّ, هَا نَفْسِي لَمْ تَتَنَجَّسْ. وَمِنْ صِبَايَ إِلَى الآنَ لَمْ آكُلْ مِيتَةً أَوْ فَرِيسَةً, وَلاَ دَخَلَ فَمِي لَحْمٌ نَجِسٌ". 15فَقَالَ لِي: "اُنْظُرْ. قَدْ جَعَلْتُ لَكَ خِثْيَ الْبَقَرِ بَدَلَ خُرْءِ الإِنْسَانِ فَتَصْنَعُ خُبْزَكَ عَلَيْهِ الرب ما عم بأمرنا انه ناكل الخبز نجسا الرب عم بقلنا عن عقاب الشعب عند حصار اورشليم رح يضظروا الى اكل الخبز المخبوز على الخرء (اشاره الى نتائج الخطية التي تنجس) حيث يشير الرب الى نجاسة الشعب فخرء الانسان كان يدل في العهد القديم على النجاسة ومن يتلامس معه يتنجس ) ويشير ايضا الخبز على خرء الانسان لان المسبيين من الشعب سيضطرون خلال سبيهم الى ان يعاشروا الامم الوثنيه وياكلوا من طعامهم (وهذا فيه نجاسه) ويشير كذلك الى عدم توفر وقود الطعام نتيجة الحصار . وهذا ما اشار اليه النبي اراميا في مراثي ارميا بعد سقوط اورشليم اصحاح رقم 4 : كَيفَاَغْبَرَ الذَّهَبُوتغَيَّرَالنُضارُ الخالِصُ وانهالَتِالحِجارة المُقَدَّسَةُفي رأسِكُلِّشارعِ. 2بَنوصِهيَونَ الكِرامُ،وهُمُالمَوزونونَ بِالإبريزِ،كَيفَيُحسَبونَ آنيةًصنَعَتْهايَدَا خزَّافٍ! 3حتى بناتُآوىتُعطيثَدْيَها لِصِغارِها. أمَّابِنْتُ شعبي فقاسيةٌمِثلَالنَّعامِ في البرِّيَّةِ. 4يَلصَقُلِسانُ الرَّضيعِبِحَنَكِهِمِنَ العَطَشِ. والأطفالُيَطلُبونَ خُبزًاولا مَنْيُعطيهِم كِسْرةً. 5الذينَيأكُلونَ الطَّيِّباتِماتواجوعًا في الطُّرُقاتِوالذينَتَرَبَّوا في الحَريرِ يَنبُشونَالطَّعامَ في المَزابِلِ 9كانَ القَتْلَى بِالسَّيفِ فيها خيرًا مِنَ القَتْلَى بِالجوعِ. أُولَئِكَ ماتوا بِطَعنَةٍ مِنْ فُقدانِ ثِمارِ الحقلِ [quote] يتبع ..
†
|
|||||
![]() |
#28 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
طبعا هذه القصة لا علاقة لها بالقصة السابقة وايضا يجب ذكر القصة فليس من المعقول ان تتجاهل قصة كامله و تعلق على اية لو عرفت قصة هذه الايه لما ذكرتها لانه ليس هنالك اي مشكله فيها ! فالرب لم يأمر باكل وسخهم وشرب بولهم اليك القصة باختصار من سفر الملوك الثاني : 17وأرسلَ مَلِكُ أشُّورَ مِنْ لَخيشَ إلى المَلِكِ حَزْقِيَّا جيشًا عظيمًا على رأسِهِ قائدُ لخيشَ ورئيسُ الأركانِ ومُعاوِنُهُ، فلمَّا وصَلوا إلى أورُشليمَ وقفوا عِندَ قناةِ البِرْكةِ العُلْيا التي في طريقِ حقلِ القَصَّارِ 18ونادَوا المَلِكَ، فخرَج إليهِم ألياقيمُ بنُ حِلْقيَّا، مُديرُ القصرِ، وشِبنَةُ كاتبُ المَلِكِ ويوآخ بنُ آسافَ حافِظُالسِّجلِّ 19فقالَ لهُم مُعاوِنُ رئيسِ الأركانِ: «قولوا لِحَزْقِيَّا: يقولُ لَكَ المَلِكُ الكبيرُ، مَلِكُ أشُّورَ: على مَنِ اَتَّكلْتَ هذا الاتِّكالَ؟ 20أتَظنُّ أنَّ الكلامَ الفارِغَ يُكسِبُكَ حيلَةً وقُدرَةً على الحربِ: فعلى مَنِ اَتَّكلْتَ حتى تمَرَّدْتَ عليَّ؟ 21أعلى مِصْرَ، هذِهِ القصبةِ المَرضوضةِ التي تَنفُذُ في كفِّ مَنْ تَعَكَّزَ علَيها وتَثقُبُها؟ هكَذَا هوَ فِرعَونُ مَلِكُ مِصْرَ لِجميعِ الذينَ يتَّكِلونَ علَيهِ. 22وإنْ قُلتَ: نَحنُ اَتَّكَلْنا على الرّبِّ إلهِنا، فما هوَ الإلهُ الذي أزلْتَ مذابِحَهُ على المُرتَفَعاتِ فقُلتَ لِشعبِ يَهوذا وأورُشليمَ: أمامَ هذا المذبَحِ في أورُشليمَ تسجدونَ؟ 23والآنَ تَعالَ نتَراهَنُ، فأقَدِّمَ لكَ ألفَي فرَسٍ شَرطَ أنْ تَجدَ لها فُرسانًا. 24أنتَ تَعتَمِدُ على مِصْرَ لِتَزويدِكَ بِالمَركباتِ والفُرسانِ. 25ثُمَ أتَظنُّ أنِّي جئتُ لأغزُوَ هذا المكانَ وأُدَمِّرَهُ مِنْ دونِ أمرِ الرّبِّ؟ الرّبُّ قالَ لي: أُهجمْ على هذِهِ الأرضِ ودَمِّرْها». 26فَقالَ ألياقيمُ بنُ حَلقيَّا وشِبنَةُ ويوآخ لِمُعاوِنِ رئيسِ الأركانِ: «كلِّمْنا بِاللُّغَةِ الآراميَّةِ فنحنُ نفهَمُها، ولا تُكلِّمْنا بِاليهوديَّةِ على مَسامِعِ الذينَ على السورِ». 27فأجابَهُم: «أتحسَبونَ أنَّ سيِّدي مَلِكَ أشُّورَ أرسلَني لأقولَهذا الكلامَ لِسيِّدِكُم أو لكُم، كلاَ، بل لأقولَهُ أيضًا لِلرِّجالِ الذينَ على السُّورِ وقريبًا مَعكُم يأْكلونَ وسَخهُم ويشرَبونَ بَولَهُم». اذا هنا يتضح ان سنحاريب ملك اشور بعث بجيشة الى حزقيا ملك اورشليم لانه تمرد عليه وكذلك ابتع الهه غير الرب الهنا , فطلبوا منهم ان يكلموهم بالاراميه حتى لا يفهم الرجال الضالون الذين من حولهم فهم يفهمون اللغه العبريه التي تكلم بها رئيس الاركان لذلك طلبوا ان بكلموا بالارميه حتى لا يفهموا فكان الرد : أتحسَبونَ أنَّ سيِّدي مَلِكَ أشُّورَ أرسلَني لأقولَ هذا الكلامَ لِسيِّدِكُم أو لكُم، كلاَ، بل لأقولَهُ أيضًا لِلرِّجالِ الذينَ على السُّورِ وقريبًا مَعكُم يأْكلونَ وسَخهُم ويشرَبونَ بَولَهُم (رمز الى النجاسه و الخطيئة) اي انهم أتوا بامر من ملكهم الذي امره الرب بان ياتوا الى اورشليم ويكلموا الملك واتباعه والشعب بما امرهم الملك الاكبر بعدم التمرد عليه و على الرب يتبع .. |
|||||
![]() |
#29 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
من الواضح انك لم تفهم المقصود ! و كيف لك ان تفهما وانت تعتمد تقطيع الايات وتقويلها هنا موسى يذكر الشعب بنظافة المحله المذكورة بالشريعه والمحله هي مكان المبيت عندما يخرجون لمحاربة الاعداء , فهو يطلب منهم المحافظه على نظافة المكان وعدم نجاسته فبراز الانسان في العهد القديم يدل على النجاسه فيقول لهم هكذا : 13خصِّصوا أمكِنةً خارج المَحلَّةِ تخرُجونَ إليها لِقَضاءِ حاجتِكُم. 14وخذوا معَكُم وَتَدًا معَ عِدَّتِكُم لِتَحفِروا بهِ حُفرةً عِندَما تجلِسونَ خارجا، ثُمَ تعودونَ وتطمُرونَها بَعدَ قضاءِ حاجتِكُم. 15لأنَّ الرّبَّ إلهَكُم سائرٌ في وسَطِ محلتكم لِيُخلِّصَكُم ويُسلِّمَ أعداءَكُم إلى أيديكُم، فلتكُنْ مَحلَّتُكُم غيرَ نَجسةٍ لِئلاَ يَرى فيكُم عَيبًا فينصَرِفَ عَنكُم. (التثنية 23) وما الغريب في هذا ؟ فموسى يطلب من الشعب المحافظه على نظافة المكان لكي لا يرى الرب المتواجد بينهم ان المكان نجس فينصرف عنهم. عدا عن ذلك الرب لم يطلب ان ياكل الانسان خرءه بس حضرتك مش عم تفهم شو عم تقرا معزور الله ينور الجميع يا ريت لو بتردوا على موضوع الحوار الاصلي و حاجه لف و دوران حول الموضوع |
|||||
أدوات الموضوع | |
|
|