أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 18/12/2005   #1
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي اثبات وحدانية الله ونسف عقيدة الثالوث ارجوا من الجميع المشاركة وعدم التهرب


هنا نري الأثبات الحقيقي من الأنجيل والتوراة والقرآن على وحدانية الله وإنهاء النقاش في مشكلة الثالوث للأبد :

1 ) الأنجيل :

( الله لم يره أحد قط ) يوحنا 1 : 18 .

( فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا ليس أحد صالح إلا واحد وهو الله ) مرقس 11 : 22 .

( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الآله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته ) يوحنا 17 : 3 .

( فقال له الكاتب جيدا يا معلم بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخره سواه ) مرقس 12 : 32 .

( حينئذ قال له يسوع اذهب ياشيطان لأنه مكتوب للرب الهك تسجد وإياه وحده تعبد ) متى 4 :10 .

( الله لم ينظره أحد قط ) رسالة يوحنا الآولى 4 : 12 .

---------------------------------------------------------------------------------

2 ) التوراة :

( اسمع يا إسرائيل الرب الهنا واحد فتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك ) تثنية 6 : 4 .

( بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه ) اشعياء 46 : 5 .

( اذكروا الأوليات منذ القديم لأني أنا الله وليس آخر الإله وليس مثلي ) إشعياء 46 : 9 .

( اليس أب واحد لكلنا اليس إله واحد خلقنا ) ملاخي 3 : 10 .

( فبمن تشبهون الله وأي شبه تعادلون به ) إشعياء 40 : 18 .

( حقا أنت اله محتجب يا إله إسرائيل ) إشعياء 45 : 15 .

ويقول الله عن نفسة في التوراة :

( لإني هذة المرة أرسل جميع ضرباتي إلى قلبك وعلى عبيدك وشعبك لكي تعرف إن ليس مثلي في كل الأرض ) خروج 9 : 14 .

--------------------------------------------------------------------------

3 ) القرآن الكريم :

( قل إنما انا بشر مثلكم يوحي إلي انما الهكم إله واحد ) الكهف : 110 .

( قل هو الله احد () الله الصمد () لم يلد ولم يولد () ولم يكن له كفوا احد ) الإخلاص .

------------------------------------------------------------------------

طبعا نجد هنا وفي جميع الأديان توحيد الله وليس تثليثة فأرجوا ان تكون هذه بينه للجميع نستطيع بها نسف مسألة الثالوث .


اهدي هذا الموضوع لأخي عبد الرحمن الرحيم لأنه دائم التشجيع لي وأنتظر ردود الجميع حول هذه المسألة وخاصة اخوتنا من الكتاب المسيحيين وعلى وجه الخصوص الأخ ماكاكولا والأخ البابلي فهل لديهم ردود او تعليقات على هذا الموضوع .
 
قديم 18/12/2005   #2
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : السيد المكاوي
هنا نري الأثبات الحقيقي من الأنجيل والتوراة والقرآن على وحدانية الله وإنهاء النقاش في مشكلة الثالوث للأبد :

1 ) الأنجيل :

( الله لم يره أحد قط ) يوحنا 1 : 18 .

( فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا ليس أحد صالح إلا واحد وهو الله ) مرقس 11 : 22 .

( وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الآله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته ) يوحنا 17 : 3 .

( فقال له الكاتب جيدا يا معلم بالحق قلت لأنه الله واحد وليس آخره سواه ) مرقس 12 : 32 .

( حينئذ قال له يسوع اذهب ياشيطان لأنه مكتوب للرب الهك تسجد وإياه وحده تعبد ) متى 4 :10 .

( الله لم ينظره أحد قط ) رسالة يوحنا الآولى 4 : 12 .

---------------------------------------------------------------------------------

2 ) التوراة :

( اسمع يا إسرائيل الرب الهنا واحد فتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك ) تثنية 6 : 4 .

( بمن تشبهونني وتسوونني وتمثلونني لنتشابه ) اشعياء 46 : 5 .

( اذكروا الأوليات منذ القديم لأني أنا الله وليس آخر الإله وليس مثلي ) إشعياء 46 : 9 .

( اليس أب واحد لكلنا اليس إله واحد خلقنا ) ملاخي 3 : 10 .

( فبمن تشبهون الله وأي شبه تعادلون به ) إشعياء 40 : 18 .

( حقا أنت اله محتجب يا إله إسرائيل ) إشعياء 45 : 15 .

ويقول الله عن نفسة في التوراة :

( لإني هذة المرة أرسل جميع ضرباتي إلى قلبك وعلى عبيدك وشعبك لكي تعرف إن ليس مثلي في كل الأرض ) خروج 9 : 14 .

--------------------------------------------------------------------------

3 ) القرآن الكريم :

( قل إنما انا بشر مثلكم يوحي إلي انما الهكم إله واحد ) الكهف : 110 .

( قل هو الله احد () الله الصمد () لم يلد ولم يولد () ولم يكن له كفوا احد ) الإخلاص .

------------------------------------------------------------------------

طبعا نجد هنا وفي جميع الأديان توحيد الله وليس تثليثة فأرجوا ان تكون هذه بينه للجميع نستطيع بها نسف مسألة الثالوث .


اهدي هذا الموضوع لأخي عبد الرحمن الرحيم لأنه دائم التشجيع لي وأنتظر ردود الجميع حول هذه المسألة وخاصة اخوتنا من الكتاب المسيحيين وعلى وجه الخصوص الأخ ماكاكولا والأخ البابلي فهل لديهم ردود او تعليقات على هذا الموضوع .
اشكرك اخي الفاضل السيد المكاوي على هذا الاهداء الجميل والذي ساضعه وساما على صدري .

وانني لن اتجاوز رغبتك في انتظار ردود النصارى.


تحياتي لك

http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
 
قديم 18/12/2005   #3
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
394

افتراضي


ومن قال اننا لا نؤمن بوحدانية الله
 
قديم 18/12/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا JesusSaved
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ JesusSaved
JesusSaved is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
33

افتراضي


لا بهاي النقطه مش رح نحتلف فالرب الهنا رب واحد والثالوث لا ينفي الوحدانيه

 
قديم 18/12/2005   #5
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
ومن قال اننا لا نؤمن بوحدانية الله
الله تعالى هو القائل.

اقتباس:
لا بهاي النقطه مش رح نحتلف فالرب الهنا رب واحد والثالوث لا ينفي الوحدانيه
الثالوث لديكم ينفي الوحدانية لله ، فانتم تعبدون ثلاثة الهة وهم على التوالي :

اله الاب وهو الاقنوم الاول

اله الابن وهو الاقنوم الثاني

اله الروح القدس وهو الاقنوم الثالث ( لن اناقشكم الان بهذا الاقنوم الذي استبدلتوه بدلا من مريم العذراء لانه لا يجوز ان تكون امراة الها تعبد كما ذُكر في تعاليم الوثنيين )

علما بان الكنيسة البابوية تحاول دراسة اضافتها كاقنوم رابع والبحث في الموضوع ما زال جاري.


هذه فقط مداخلة بسيطة ليست لتجميل الموضوع لان الاخ الفاضل السيد المكاوي لم يترك ما نضيفه من نصوص من كتابكم كمقدمة للموضوع موضع الحوار والبحث.

بانتظار الآن ردودكم على ما ذكره الاخ الفاضل السيد .

تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #6
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


ورد بإنجيل يوحنا [ 11 : 41 ] عنه الأتي : (( وَرَفَعَ يَسُوعُ عَيْنَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ وَقَالَ: «أَيُّهَا الآبُ، أَشْكُرُكَ لأَنَّكَ سَمِعْتَ لِي، وَقَدْ عَلِمْتُ أَنَّكَ دَوْماً تَسْمَعُ لِي. وَلكِنِّي قُلْتُ هَذَا لأَجْلِ الْجَمْعِ الْوَاقِفِ حَوْلِي لِيُؤْمِنُوا أَنَّكَ أَنْتَ أَرْسَلْتَنِي )).

فالهدف من عمل هذه المعجزة هي أن يعلم الجميع أن المسيح رسول الله وقد كانت الجموع حوله تنتظر هذه المعجزة وأن كل ما طلبه المسيح هو أن يشهدوا له بالرسالة فقط .
 
قديم 18/12/2005   #7
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


جاء في مرقس [ 13 : 32 ] أن المسيح بعدما سئل عن موعد الساعة قال : (( وَأَمَّا ذَلِكَ الْيَوْمُ وَتِلْكَ السَّاعَةُ فَلاَ يَعْرِفُهُمَا أَحَدٌ، لاَ الْمَلاَئِكَةُ الَّذِينَ فِي السَّمَاءِ وَلاَ الاِبْنُ، إِلاَّ الآبُ.))

ونحن نسأل :

إذا كان الإبن هو الاقنوم الثاني من الثالوث حسبما يعتقد المسيحيون فكيف ينفي الابن عن نفسه العلم بموعد الساعة ويثبته للأب فقط ؟!
 
قديم 18/12/2005   #8
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


هيا يا شباب اين هي ردودكم على النصوص التي ذكرها الاخ السيد والاخت الاميرة؟

دعونا نتحاور في هذا الموضوع .

تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #9
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


اشكرك جزيل الشكر اخي عبد الرحمن الرحيم وجزاك الله كل خير وأيدك بنصر من عنده فأرجوا منك ان تستبسل اخي عبد الرحمن الرحيم معي في هذا الموضوع يدا بيد مع الأخوة الكتاب المسلمين في المنتدي حتي نقضى على عقيدة الثالوث

وأنا اري ان هناك تجاهلا كبيرا من الكتاب المسيحين بخصوص الأية من الآنجيل ( الله لم يره أحد قط ) يوحنا 1 : 18 .

والآية من التوراة ( حقا أنت اله محتجب يا إله إسرائيل ) إشعياء 45 : 15 .


ان الآيتين من الآنجيل والتوراة تؤكد ان الله محتجب وانه لم يره احد فكيف رأه النصاري في يسوع او المسيح اريد الأجابة على هذه النقطة من الموضوع وعلى جميع ماذكر من الآيات بالتفصيل الممل
الله واحد لا يوجد شئ اسمه ثالوث ولا اله بثلاث وجوه كما انه لا يوجد ابن للأله الواحد عز وجل

هو احد احد فرد صمد لا اله الا الله محمد رسول الله نقولها مادامت بين اضلاعنا قلب ينبض بوحدانية الله ولا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير .

واخيرا كل الأديان اعترفت بوحدانيه الله عز وجل حتي دين النصاري ودين اليهود
الا من اتخذ مع الله شريكا اخر في العبادة

الله موجود يا مسيحيين فلماذا لا تدعونه مباشرة بدون التوسل الي مريم لتتشفع لكم وبدون التوسل الي القديسين ليتشفعوا لكم وبدون اي واسطة باب السماء مفتوح والله موجود يري الجميع .

تحياتي لأخي الداعية عبدالرحمن الرحيم واضع يدي بيده وبيد كل مسلم لننهي عقيدة الثالوث هنا وفي هذا الموضوع الى الآبد لتكون حجة وبينة على العالمين
والله اكبر .
 
قديم 18/12/2005   #10
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


مشاركة قوية للأخت الأميرة واضم صوتي لصوت اخي عبدالرحمن طالبا من الكتاب المسيحين الرد على تعليق الأخت الأميرة
 
قديم 18/12/2005   #11
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
اشكرك جزيل الشكر اخي عبد الرحمن الرحيم وجزاك الله كل خير وأيدك بنصر من عنده فأرجوا منك ان تستبسل اخي عبد الرحمن الرحيم معي في هذا الموضوع يدا بيد مع الأخوة الكتاب المسلمين في المنتدي حتي نقضى على عقيدة الثالوث
آمين


اقتباس:
تحياتي لأخي الداعية عبدالرحمن الرحيم واضع يدي بيده وبيد كل مسلم لننهي عقيدة الثالوث هنا وفي هذا الموضوع الى الآبد لتكون حجة وبينة على العالمين والله اكبر .
نعم يا اخي الفاضل السيد المكاوي ستكون ايدينا ببعضها البعض ندافع عن الحق ودحض الباطل.

اخي الفاضل السيد

انني اقوم الآن بتجميع ما استطيع من معلومات حول هذا الموضوع ليكون ردي بالقوة التي تتوقعها مني انا العبد الفقير لله ، لننهي ما يسمى بعقيدة الثالوث.

لك مني كل الاحترام والتقدير على جهودك المبذولة في طرح مواضيعك لبيان الحق ، وجزاك الله كل خير وجعلها في ميزان حسناتك.

تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #12
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


جاء في إنجيل متى [ 7 : 11 ] قول المسيح: (( أبوكم الذي في السموات يهب خيرات للذين يسألونه ))

ويقول المسيح في الفقرة الحادية والعشرين من نفس الاصحاح : (( ما كل من يقول لي : يا رب ! يدخل في ملكوت السموات ، بل من يعمل بمشيئة أبي الذي في السموات ))

ويقول أيضاً في [ 12 : 5 ] من إنجيل متى : (( من يعمل بمشيئة أبي الذي في السموات هو أخي وأختي وأمي ))
لو كان المسيح هو الإله ، لامتنع أن يشير إلى إله آخر في السموات .

وإذا قلتم أن اقنوم الابن يشير إلى اقنوم الأب ، نقول لكم ان هذا يمنع الوحدة ما بين الاقانيم المزعومة ويؤكد انفصالها واستقلالها
 
قديم 18/12/2005   #13
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


(( وَعِنْدَمَا يَتِمُّ إِخْضَاعُ كُلُّ شَيْءٍ لِلابْنِ، فَإِنَّ الابْنَ نَفْسَهُ سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُونَ اللهُ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ فِي كُلِّ شَيْءٍ! )) كورنثوس [ 15 : 28 ]
لا شك أن الخاضع هو غير المخضوع له ، فأين الوحدة والمساواة بين الاقانيم عندما يخضع الابن للأب ؟!
 
قديم 18/12/2005   #14
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


انا في انتظارك اخي عبدالرحمن بكل شوق لننهي هذة المسألة ولا نترك فيها مجالا للشك او النقاش

كما انني انتظر مشاركة جادة من الكتاب المسيحين وخاصة ماكاكولا والبابلي وانسر مي مسلم وامريكان ايجبشيان وكل كاتب مسيحي في المنتدي ونطلب منهم المواجهة فنرجوا منهم المشاركة
ونحن بإذن الله مستعدين لأقوي مواجهة في وحدانية الله و عقيدة الثالوث وبكل الأدلة والبراهين وما قدمناه غيض من فيض ولا زال عندي الكثير انا والأخوة الكتاب المسلمين ولكننا ننتظر ايضا ردودكم لنعلن كلمه الحق ونرفعها عالية رفرافة .
 
قديم 18/12/2005   #15
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الاميرة
(( وَعِنْدَمَا يَتِمُّ إِخْضَاعُ كُلُّ شَيْءٍ لِلابْنِ، فَإِنَّ الابْنَ نَفْسَهُ سَيَخْضَعُ لِلَّذِي أَخْضَعَ لَهُ كُلَّ شَيْءٍ، لِكَيْ يَكُونَ اللهُ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ فِي كُلِّ شَيْءٍ! )) كورنثوس [ 15 : 28 ]
لا شك أن الخاضع هو غير المخضوع له ، فأين الوحدة والمساواة بين الاقانيم عندما يخضع الابن للأب ؟!

 
قديم 18/12/2005   #16
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


أبدأ بالحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسولنا الكريم

من المعروف ان النصارى يقولون ان الله عبارة عن ثلاثة اقانيم ذو شخصيات مستقلة ولكنها متحدة بالجوهر ، ولهذا نجدهم يعبدون الآب والابن والروح القدس ، وهذا الكلام يعتبرونه العمود الفقري لعقيدة التثليث التي يشترك فيها عدة اشخاص في الالوهية ، وبالتالي هذا الكلام بعيد كل البعد عن عقيدة التوحيد وليس كما يزعمون بانهم الها واحدا .

ومن الملاحظ ايضا بان النصارى يقولون بعقيدة التثليث ويؤمنون بها وبشدة بالرغم من خلو كتابهم من أي نص صريح يدل على ذلك.

وحتى نعرف إذا كان النصارى يعبدون شخصا واحدا ( اقنوم ) ام ثلاثة اشخاص ( ثلاثة اقانيم ) فاليكم هذه النصوص من كتابهم والني يستندون عليها في ايمانهم بعقيدة التثليث :

متى 28 : 19
19 فاذهبوا و تلمذوا جميع الامم و عمدوهم باسم الاب و الابن و الروح القدس

نجد النصارى يركزون على هذا النص كثيرا لاثبات عقيدة التثليث ، فهم يعتمدون على كلمة ( باسم ) على انها الدالة على وحدانية الاله الذي يعبدونه لانها جاءت بالمفرد وليس بالجمع ، وبالتالي الاب والابن والروح القدس
هم اله واحد وليسوا ثلاثة الهة وباسماء مختلفة.

وهنا لا بد لنا ان نقف نحن عند كلمة ( باسم ) ، لنطرح امثلة نستخدم بها كلمة ( باسم ) لنرى هل تعني ( واحد ) ام اكثر .

المثال الاول :

دائما ما نسمع الخطابات الرسمية ، ومن ضمن هذه الخطابات نسمع العبارة التالية :

باسمي وباسم الحكومة والشعب .............الخ

فهل هذا يعني انهم جميعا شخص واحد ؟ بالطبع لا ولا يمكن ان نقول عنهم بانهم شخص واحد ، ولكنهم اتحدوا في الهدف وبدون ان يتحدوا كاشخاص.

المثال الثاني :

عندما ادعو شخصا ما لحضور حفلة مثلا ، فانني اقول له يشرفني باسمي وباسم افراد عائلتي حسام وفتحي وعمر ان ادعوك .......الخ

فهل هذا يعني ان جميعنا شخص واحد ؟ بالطبع لا ، ولا يمكن ان نكون كذلك ، بالرغم اننا اتحدنا في الهدف ولم نتحد كاشخاص .

ومن هنا نستطيع ان نقول بان ما ورد في متى 28 : 19 لا يعني اتحادهم كاشخاص بالرغم انهم اتحدوا في الهدف.وهو التعميد باسم كل واحد من هذه الثلاثة لان كل واحد هو غير الآخر كما اشرت سابقا ، ولوجود واو العطف من ناحية ثانية.

وعلينا ان لا نغفل عن حقيقة النص متى 28 : 19 بانه يتعلق بالتعميد وليس بالتثليث ولا يدل على الاقانيم وعلاقتها ببعضها البعض ولا باي شكل من الاشكال.

وما يثبت صحة كلامي حول كلمة (باسم ) بانها لا تعني التوحيد كما يدعي النصارى ، اليكم النصوص التالية من كتابهم :

تكوين 48 : 6
6 و اما اولادك الذين تلد بعدهما فيكونون لك على اسم اخويهم يسمون في نصيبهم

هل نستطيع ان نقول بان الاخوين متحدين مع بعضهم البعض كاشخاص ؟ بالطبع لا

تثنية 7 : 24
24 و يدفع ملوكهم الى يدك فتمحو اسمهم من تحت السماء لا يقف انسان في وجهك حتى تفنيهم

هل نستطيع ان نقول بان الملوك اتحدوا مع بعضهم البعض كاشخاص ؟ بالطبع لا

تثنية 9 : 14
14 اتركني فابيدهم و امحو اسمهم من تحت السماء و اجعلك شعبا اعظم و اكثر منهم

هل نستطيع ان نقول بان هذا الشعب باكمله قد اتحد مع بعضه البعض كاشخاص ؟ بالطبع لا


يشوع 23 : 7
7 حتى لا تدخلوا الى هؤلاء الشعوب اولئك الباقين معكم و لا تذكروا اسم الهتهم و لا تحلفوا بها و لا تعبدوها و لا تسجدوا لها.

الهة هي جمع اله ، ولهذا هل نستطيع ان نقول بان الهتهم اتحدت مع بعضها البعض لتصبه الها واحدا ؟ بالطبع لا .

ومن هنا نقول ببطلان ما يدعونه النصارى بان نص متى 28 : 19 يثبت عقيدة الثالوث واتحاد الاقانيم الثلاثة بالجوهر.


لنرى الآن ماذا يقول يوحنا في رسالته الاولى 5 : 7

7 فان الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الاب و الكلمة و الروح القدس و هؤلاء الثلاثة هم واحد

نجد ايضا ان النصارى متمسكين بهذا النص وبشدة لاثبات عقيدة الثالوث واتحاد الاقانيم بالجوهر ، وانهم اله واحد لا ثلاثة.

وهنا اسأل النصارى لماذا تم حذف هذا النص من :

1- الترجمة الكاثوليكية الحديثة

2- الترجمة العربية المشتركة

ولماذا تم وضع هذا النص بين قوسين في كتاب الحياة ؟

اليس هذا ليدل على انه ليس نصا اصليا وانما جاء للتوضيح والشرح.

والنقطة الاخرى ، أو بالاحرى السؤال الآخر هو لماذا تم حذف هذا النص من عدة ترجمات اذكر منها ما يلي :

The darby translation
The American standard version
World English bible
International standard version
Hebrew names version of world English bible

واليكم الرابط الذي يثبت كلامي ، ومن لديه غير هذا الكلام ليأتينا بدليله:

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 




وهناك نصوص اخرى يعتمد عليها النصارى في ايمانهم بعقيدة الثالوث شبيهة للنصوص السابقة ولكنها لا تدل على عقيدة الثالوث أو الاقانيم الثلاثة واتحادهم في الجوهر.


وما يثبت عدم وجود وحدة ولا يوجد مساواة بين الاقانيم الثلاثة ، لنقرأ النصوص التالية :

يوحنا 10 : 29
29 ابي الذي اعطاني اياها هو اعظم من الكل و لا يقدر احد ان يخطف من يد ابي

كيف يكون الروح القدس مساوي للاب ، إذا كان الاب اعظم من الكل ؟


يوحنا 5 : 23
23 لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الاب من لا يكرم الابن لا يكرم الاب الذي ارسله

لاحظوا كلمة ( ارسله ) ، إذا هناك راسل ومرسل ، ومعنى الاكرام هنا ان من يهين الرسول فكانه اهان مرسله ، والدليل على كلامي :

صموئيل (1) 8 : 7
7 فقال الرب لصموئيل اسمع لصوت الشعب في كل ما يقولون لك لانهم لم يرفضوك انت بل اياي رفضوا حتى لا املك عليهم.


يوحنا 14 : 16
16 و انا اطلب من الاب فيعطيكم معزيا اخر ليمكث معكم الى الابد

هنا المعطي غير المعطى ، واذا كان الاب والابن والروح القدس اله واحد لجوهر واحد ومتساوين ، فكيف تنطبق كلمة ( آخر ) التي تعني شخص بخلاف الاول على الروح القدس الذي هو والاب شيء واحد ؟
إذا هذا يدل على انفصال الاب عن الروح القدس ، ولهذا قال المسيح للتلاميذ ( اطلب من الاب فيعطيكم ).


يوحنا 16 : 7
7 لكني اقول لكم الحق انه خير لكم ان انطلق لانه ان لم انطلق لا ياتيكم المعزي و لكن ان ذهبت ارسله اليكم

وهذا تاكيد جديد عن انفصال الروح القدس .

يوحنا 16 – 13 : 14
13 و اما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به و يخبركم بامور اتية 14 ذاك يمجدني لانه ياخذ مما لي و يخبركم

كيف يكون الروح القدس اله ازلي مساوي للاب في كل شيء وهولا يتكلم بشيء من عنده؟


يوحنا 3 : 35
35 الاب يحب الابن و قد دفع كل شيء في يده

كيف يكون الابن اله ازلي مساوي للاب وهو الذي دفع كل شيء بيده.

يوحنا 5 : 19
19 فاجاب يسوع و قال لهم الحق الحق اقول لكم لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الاب يعمل لان مهما عمل ذاك فهذا يعمله الابن كذلك

كيف يكون الابن مساوي للاب هنا وهو لا يستطيع ان يعمل من نفسه شيء؟

لن اطيل عليكم الحديث وسانهي مداخلتي هذه ببعض ما تضمنه قانون الايمان المسيحي الذي يقول بان الاب هو ضابط الكل وليس الابن ولا الروح القدس ، إذا الابن والروح القدس اقل مرتية من الاب وليسوا مساوين له.

ونقطة اخرى ان الاب صانع الكل لما يرى وما لا يرى وجاء فيه ان الابن يعني المسيح خالق كل شيء فان كان الله صانع كل شيء فما الذي خلقه المسيح ؟ واذا كان المسيح خالق كل شيء فما الذي خلقه الله ؟


ارجو من النصارى محاورتنا في هذا ، مع بيان ردودهم على كل نقطة مذكورة وكل سؤال مطروح .

تحياتي
 
قديم 18/12/2005   #17
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


مجهود رائع يا عبدالرحمن لقد كفيت و وفيت و طرحت موضوعك ببعده الصحيح ولكن يتبقي رد الكتاب المسيحيين الذين لم نري مشاركاتهم الى هذه اللحظه فهل يعتبر هذا عدم تكافؤ في الحوار ام انهم لا يوجد لديهم اجابات مقنعة فقد اخذ الموضوع ابعادة بصورة صحيحة بمجهودات الأخ عبدالرحمن الرحيم والأخت اميرة وبعد يوجد لدينا المزيد مما سيفتح ابواب الجحيم في هذا الموضوع ونري الردين الوحيدين من قبل المسيحين الذين ردوا ضعيفة ولا تجاري هذا الموضوع
نحن بإنتظار ردود الكتاب المسيحيين علينا فهل سترفضون المشاركة وتكتفون بالصمت المطبق
هذا ما سوف يظهر بمرور الوقت
 
قديم 18/12/2005   #18
شب و شيخ الشباب السيد المكاوي
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ السيد المكاوي
السيد المكاوي is offline
 
نورنا ب:
Oct 2005
مشاركات:
964

افتراضي


حتي الآن لا يوجد اي تعليق من الأخوة المسيحيين

نحن ننتظر
 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:35 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.13100 seconds with 13 queries