![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بخصوص ثبات الأرض :
المعنى انها لا تتحرك تحت أقدامكم "أن تميد بكم" فنستطيع ان نمشي عليها وليس على الكلية والاطلاق وهذا من رحمة الله سبحانه وتعالى بنا . والمد من حيث رؤيتكم لها فترونها ممدودة أمامكم في كل مكان ايا ما كنت .
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#20 | |||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أهلا بالغالي samolb
اقتباس:
من قال أن كل التاريخ خاطئ إرجع لكلامي وأنت تجد بالنص أن كلامي كان ليس كل التاريخ خطأ وليس كله صحيح اقتباس:
كل ما نريد أن نثبت صحته من الإسلام موجود سنده المتصل وهو عبارة عن سلسلة من الرواة في سند متصل إلى الراوي الأصلي وهو النبي صلى الله عليه وسلم وعلم السند هذا هو علم من ابتكار المسلمين وحدهم ولا يوجد من ينافسهم فيه اقتباس:
هذا ينطبق على كتابك المقدس فقط أما القرآن فهو صالح لكل زمان ومكان القرآن أتانا نحن مسلمي هذا العصر بعد أكثر من 1400 سنة وله سند متصل منذ أن نزل على النبي صلى الله عليه وسلم وحتى آخر حافظ للقرآن في عصرنا هذا على عكس كتابكم المقدس الذي يحتوي على مئات النصوص التي لا يعرف من كاتبها ولا قائلها لأنه أتاكم عن طريق مجموعة من المخطوطات التي يرجع أقدمها للقرن الثالث بعد الميلاد وهي عبارة عن قصاصات صغيرة ولا يوجد لديكم ما يسمى بالسند وشكرا
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
|||||||||
![]() |
#21 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
أولا الدين هو الطريقة التي يحقق بها الانسان صلاته مع قوى الغيب العلوية ثانيا الدين هو ما يشتمل على كل معلوم وكل سلطة لا تتفق والعلم فالاسلام على خلاف معكم في المفهوم الأول لأن الاسلام يتناول في آن واحد كل معلوم يتعلق بصلات الانسان مع قوى الغيب العلوية وكذلك صلات الانسان مع الانسان وكذلك فان الاسلام على خلاف معكم فيما يتعلق بالمفهوم الثاني لأن القرآن الكريم قال في ذلك ونفصل الآيات لقوم يعلمون وتارة قال لقوم يعقلون وتارة قال لقوم يتفكرون ويريد من ذلك أن الدين في القرآن هو ما يتفق مع العلم والعقل والتفكير وأنه لا أحد يفهم على المسلمين دينهم الا أهل العلم وأهل العقل وأهل التفكير ولذلك لا غرابة اذا جزم المسلمون بوجوب اقامة كل حكم من أحكام شريعتهم على القرآن الذي وصف الدين بما ذكرناه وهكذا جزم بعض العلماء المسلمين كما قال ابن القيم الجوزية من علماء الشريعة أينما كانت المصلحة فثم شرع الله وكما قال ابن عقيل تتمة لذلك وان لم ينزل في ذلك وحي ولا قال به الرسول عليه الصلاة والسلام فان الاسلام الذي تتفق شريعته مع العلم والعقل والتفكير يجب أن يكون قادرا على مسايرة تطورات الزمن المتجددة وأن يجيب على ضوء المصلحة على كل مسألة من مسائل الأحكام الدستورية والمدنية والجزائية والشخصية التي لا نص فيها ولا بد من التمييز في الشريعة الاسلامية مابين القواعد العامة التي لا تقبل التغيير ولا التبديل وما بين التطبيقات للأحكام التفصيلية على تلك القواعد العامة وهي وحدها التي قد تتغير فيها الأحكام تبعا لتغيرات المصالح والأزمان وكل ذلك سواء فيه القواعد العامة أو الأحكام التفصيلية يتفق كما ذكرناه أعلاه مع قواعد العلم والعقل والتفكير أما القواعد العامة فقد تضمنها القرآن الكريم ولذلك أعتبر القرآن الكريم من هذه الناحية هو دستورنا ونظامنا الأساسي في الشريعة الاسلامية ونبني عليه كل أحكام شريعتنا التفصيلية كما هو المفهوم في الشرائع الوضعية حيث يكون لها دستور في قواعده العامة من ناحية الحقوق الأساسية فلا تغيير فيه ولا تبديل ثم يكون لها أحكام قانونية تفصيلية تطبيقا لها على قواعد الدستور العامة ولذلك فان ما جاء في القرآن الكريم من القواعد العامة لا يجوز فيه التغيير ولا التبديل كالقول بوجوب العدل في الحكم على أساس عدم التمييز في الحكم لا بسبب الدين ولا بسبب الجنس أو اللون أو القرابة حتى ولا العداء فيجب أن تصدر الأحكام العادلة ولو لمصلحة العدو أوضد القريب من دون تمييز في الحكم بالعدل مهما اختلف الطرفان فيما ذكرناه من أسباب مميزة ومعنى ذلك أن القرآن الكريم لا يقبل بصورة ما ومهما تغيرت الظروف والأسباب أن تبطل قاعدة الأخذ بالعدل ضمن تلك الشروط القرآنية وأن يؤخذ محلها بقاعدة الظلم ومن هذه القواعد العامة في القرآن الكريم أيضا اعلان كرامة الناس أجمعين من غير تمييز ما بين انسان وانسان الا بتقوى الله واعلانه أن الناس جميعهم أسرة واحدة ومن أب واحد ومن أم واحدة وأن الههم اله واحد وان الله انما جعلهم شعوبا وقبائل ليتعارفوا وليتعاونوا في كل ما فيه خيرهم لا ليعادي بعضهم بعضا أو ليظلم بعضهم بعضا ومعنى ذلك أن القرآن الكريم لا يقبل أيضا بشكل من الأشكال ومهما تغيرت الظروف والأسباب أن تلغى هذه القاعدة في وحدة الأسرة الانسانية بل يجب أن تبقى على أساس من التعارف والتعاون وعدم التمايز ولا يجوز أن يأتي أحد فيقيم مكانها قاعدة التمايز العنصري البغيض
الاسلام دعوة ايمانية بالله خالق السموات والارض لا اكراه فيها ، والخطاب في هذه الدعوة انما هو للعقل وأن الحوار فيها انما هو بالعلم وبالتي هي أحسن متعارفين متعاونين على الخير من أجل تحقيق أطيب آمالنا ومعالجة جميع آلامنا
كان الرب يسوع يهوديا هل يعقل هذا ؟؟ www.akhawia.net/showthread.php آخر تعديل صقر الاسلام يوم 20/10/2005 في 23:05. |
|||||
![]() |
#22 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() فـ هل القرآن هو معجزة النبي التي تحدي بها العرب؟! .. جاء في الحديث النبوي: "ما من نبي من الانبياء إلا قد أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه البشر, وإنما كان الذي اوتيته و حيا أوحاه الله إلي" (42) للرد علي هذة النقطه مبحث خاص - لكننا هنا نود أن نوضح بعض النقاط المنطقية: 1- إذا كان الوحي معجزة لماذا لم يكتف الأنبياء قبله بالوحي وجاءوا بمعجزات إلي جانب الوحي؟! ففي (النساء 163): "إنا اوحينا إليك كما اوحينا الي نوح والنبيين من بعده" وفي (يوسف 109, النحل 43, الأنبياء 7): "و ما أرسلنا قبلك إلا رجالا نوحي اليهم" وفي (يونس 96 ,97): "هذا ذكر من معي وذكر من قبلي" وذكر من معي هو القرآن وذكر من قبلي هو الكتب السماوية المتقدمه بحسب التفاسير. 2- من الذي يستطيع أن يحكم كون هذا القرآن معجزة أم لا غير عرب قريش؟! قالوا انه أساطير الاولين ولذلك الحّوا في طلب معجزه مادية. ولو انهم رأوه معجزه لما آمن به في خلال 13 سنه مكثهم في مكة حوالي 90 فرد فقط منهم أطفال وعبيد غير ضالعين في اللغه. 3- لو أحد الشعراء كتب قصيدة وتحدي أن يؤتي بمثلها .. فمن اتي بمثلها من السهل أن يقول له صاحب القصيده انه قد نسخها. وإن إنحرف عنها ولو قليلا فمن السهل أن يقال له ليست مثلها .. إذن التحدي ليس في محله وغير منطقي! وما أدرانا جاءوا بمثله أم لا فالمنتصر هو الذي يدون التاريخ! 4- وأخيرا و بفرض أن معجزة النبي هي القرآن - أي أن المعجزن لُغويه - فما حُجته علي غير العرب الذين لا يفهمون اللسان العربي؟! مصريين وشوام وفُرس وفرنجه وغيرهم!! ليس له عليهم حُجه ولا يجب عليهم إتّباعه!! ألم يقل أهل السنة والجماعة (مصدر رقم 2): أنه لا يجب على الخلق شئ الا بأمر يرد من قبل الله تعالي علي لسان رسول مؤيدا بالمعجزة فكيف يُطلب من غير العرب الايمان بمعجزة لغوية لا يفهمونها؟! النبي و بعض مواقف كانت تحتاج معجزات !! .. 1- روى الإمام مسلم عن جابر بن عبد الله قال: "لدغت رجلا منا عقرب ونحن جلوس مع رسول الله (صلعم) فقال رجل يا رسول الله أرُقي؟ قال: من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل" (43) 2- عن أبي هريره (رض) قال: جاءت امرأة إلى النبي (صلعم) و بها طيف فقالت: يا رسول الله أدع الله أن يشفيني. فقال: إن شئت دعوت لك فشفاك وان شئت فأصبري ولا حساب عليك. فقالت: بل أصبر ولا حساب علي" (44) 3- روى البخاري عن عائشة (رض) أن النبي سُحر حتي كان يخيل اليه انه صنع شيئا ولم يصنعه" (45) والروايات عن عائشة في تفسير ابن كثير تذكر أن السحر استمر ستة اشهر. (46) من أين جاءت المعجزات إذن؟!... يقول أحمد بهجت نقلا عن د. هيكل: "الكتب القديمة أقل رواية للخوارق عن متأخرها. وهذه سيرة ابن هشام أقدم السير المعروفة اليوم تغفل كثيرا مما ذكره أبو الفداء في تاريخه ومما ذكره القاضي عياض في كتاب الشفاء, ومما ذكره المتأخرين جميعا، وكذلك الشأن في كتب الحديث واختلافها, فبعضها يروي قصة من القصص وبعضها يغفلها وبعضها يضعفها" (47) من ناحيه اخرى يقول محمد بن عقيل العلوي: "ومن المشهور أن بعض أصحاب الأهواء يستحل الشهادة زورا.. و يزعمون انهم كذبوا له (ص) و لم يكذبوا عليه (4 ![]() وقد ذكر ذلك أيضا كل من حسين أحمد أمين والمستشار محمد سعيد العشماوي .. وهو أن بعض العلماء أباحوا الكذب إذا كان يخدم الدين ولما واجهوهم قالوا: "نحن نكذب له و لا نكذب عليه" (49) يقول طه حسين: "انما هو ارضاء حاجات العامة الذين يريدون المعجزة في كل شئ.(50)
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
![]() |
#23 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() طبعا رجعنا لاسلوب القص واللصق بدون تنويه حتى :
1- إذا كان الوحي معجزة لماذا لم يكتف الأنبياء قبله بالوحي وجاءوا بمعجزات إلي جانب الوحي؟! = لوكان الرسول محمد صلى الله عله وسلم يمشي في الأسواق اذن لماذا عيسى عليه السلام له جسد بشري 2- من الذي يستطيع أن يحكم كون هذا القرآن معجزة أم لا غير عرب قريش؟! = جميع العالم (من ذوي الألباب) يا سيد لقوله تعالى : <سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (53)> سورة فصلت وهؤلاء الذين تستند على أقوالهم جميعهم غلبوا مصالحهم الشخصية عل قول الحق رغم علمهم اياه : اقتباس:
= نسخ مين ومش عارف مين , القرآن واحد مش بيتغير كل شوية , يعني هات وفرجني حاجة من خارج القرآن ولما نشوف بس يكون من مثله وتبقى انت الراجل اذا لم يخرج لك أحد مما تقول وجه من أوجه القصور وبعدين هو انت عايز تفهمني ان واحد كتابه المقدس نفسه اسلوبه ركيك عربيا ممكن يغلب القرآن !!!!!!!!!!!!!!!. بل على العكس القرآن أضضل مللايين المرات من حيث العديد من اوجه المقارنة , طبعا مع خالص احترامي للانجيل والتوراة ومضمونهما الأصلي ولا تعقيب على هذا ولا خلاف . 4- وأخيرا و بفرض أن معجزة النبي هي القرآن - أي أن المعجزن لُغويه - فما حُجته علي غير العرب الذين لا يفهمون اللسان العربي؟! مصريين وشوام وفُرس وفرنجه وغيرهم!! ليس له عليهم حُجه ولا يجب عليهم إتّباعه!! = المنطق السليم الخالي من الشوائب والاعجاز المستمر في كل زمان ومكان والتحدي الدائم للجميع بلا استثناء وعلى كافة المستويات اللغوية والبلاغية والعلمية و الجغرافية والجميع مما تحدث فيه القرآن يا استاذ . ============= ثم تطرق لبعض مواقف النبي و بعض المواقف التى لم تكن تحتاج معجزات لأنها حلت بغير معجزات فليس المسلمون كمن سبقهم من امم يطلبون المعجزات في الصغيرة والكبيرة ولكن نقوم بما يتوجب علينا اولا حتى اذا لم نستطع الزيادة أتبعنا ذلك بالاتكال على الله حق التوكل ولا ان نتواكل على المعجزات . كاليهود اذ قالوا : قال تعالى : <قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24)> سورة المائدة = كما اننا كانت معجزاتنا للتثبيت لا لتغيير مجرى الأحداث يا استاذ ولأننا الأمة الخاتمة فيجب علينا الاعتماد على انفسنا دون التواكل على المعجزات الى ابد الدهر و بالتسلح بالعلم والعمل . ============= ثم أخيرا احب ترصيع خطابه الثمين ببعض اقاويل من هنا وهناك تحت عنوان ظنه : من أين جاءت المعجزات إذن؟!... = من الله الواحد القهار خالق الأرض والبحار يا من غفل عن ذكر الجبار ومن مسه مس الخفي الفرار من الله ذو المعارج وأصل كل بارج ومنشئ كل ساري و فالج من الله المنعم الرزاق خالق الجان و كل فالق يا قليل الوعظ والتفكر كتبه ( أحمد حمدي ) |
|
![]() |
#24 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() خيي الغالي ابو مريم شكرا على التحية اللطيفة من حضرتك
اقتباس:
انسان بلا حدود
CHEGUEVARA انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL "أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا" الأنسان والأنسانية |
|
![]() |
#25 | ||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
أولا أنسر مي مسلم لن أرد على كل كلامك ولكن سأتبع معك طريقة الرد بمثال وكل لبيب بالإشارة يفهم اقتباس:
كانوا على الأقل إدعوا أن سيدنا محمد ابن الله والعياذ بالله أن نكون كذلك مشركين كانوا حذفوا كل ما يلجأ إليه أمثالك لاختراع شبهات عن الإسلام ولكن التاريخ الإسلامي مدون بكل دقة وأمانة ويكفيني هذا أما الأخ samolb اقتباس:
أقول لك أنها مجرد بضع قصاصات لا تحتوي سوى على بعض الجمل والكتابات القليلة جدا تقول لي دليل؟؟؟؟؟ القرآن يا عزيزي محفوظ منذ أن نزل من الوحي وحتى يومنا هذا بكامله كما هو وشكرا |
||||||||
أدوات الموضوع | |
|
|