![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#235 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يعني كان لازم يكون الاول و التاني عراس كل واحد منن قبوعه زرقا,,فهيك اسهل شي انو التالت يعرف انو قبوعته حمرا!!
![]()
.....
التوقيع متل قلتو.. ان كتبنا او لأ ما بيتغير شي !! ** ف أنو ,,ما عندي شي قولو..! *** D: |
||||||
![]() |
![]() |
#236 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
كلو شايف كلو يعني.. فتّح الأول.. شاف التنين الباقيين.. قال ما بعرف فتّح التاني.. شاف الباقيين.. قال ما بعرف فتّح التالت (والتالت فـِـتـِـح هه).. شاف الباقيين.. طج.. حزر وقال حمرة فـ السؤال.. كيف فكّر التالت ياااااااااااااااااااااااا ماري بيل هاتي لنشوف و.. عدّيلي رجالك عدّي.. من قارة للمصدّي
ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
|
|||||||
![]() |
![]() |
#237 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#238 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() مم
.... ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#239 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
وعفكرة ما بدي الحشلك كل هاللحش .. بس انت صرت الفلقة اليمنى شيتي ![]() بس بما انو الفكرة هية زاتا .. زاتا .. بس انا لهلا مصر انو التالت .. شنو التالت ازكاهم واحلاهم كان .. بعدين يا اخي .. اول ما قال .. هدينك التنين فايتين بالحيط كانو .. ![]() مالي فطران وقلنالو ياها .. ![]() تبع الطواقي .. سهلي جدا جزيلا .. يلا خلصونا منها ماري بلبل ![]()
شاورما ©
كمّون © Calculater © " لو .. رجعت الشام .. لـ حضن الشام .." 2011 |
|||||||
![]() |
![]() |
#240 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() ماري بلبل .. ازا عبالك غششك بفرنكين ..
بوشك عالموضوع المثبت فوق حرك مخك موجود الحل هونيك ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#241 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#242 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() طيب.. خلينا نترك مسألة الطواقي.. ونروح على مصر الفرعونية
تابعوا معي.. إذا أخدنا عددين طبيعيين لا على التعيين.. مثلاً ( 22 و 16) وسألنا عن نتيجة ضربهن ببعض (جـُـداؤهما يعني ) رح نقول دغري إنو الجواب: 352 وطريقتنا بإيجاد هالناتج بتعتمد على مضاعفة أحد العددين مقداراً من المرات حسب العدد الآخر.. ولا بأس إن استخدمنا آلة حاسبة عوضاً عن الطريقة "الكتابية".. يعني مش كتير مهم، المهم إنو.. أياً كانت تلك الطريقة التي نتبعها، فـ هي ما رح تكون متل الطريقة اللي كانوا أجدادنا الفراعنة يستخدموها يعني.. إذا وجّهنا نفس السؤال (ناتج جداء العددين السابقين) لواحد من كهنة المصريين القدماء.. فـ رح يعطي ذات الجواب بس بطريقة أخرى!! فيا ترى.. يا هل ترى.. ما عساه يفعل.. هل سيصلّـي للإله رع كي يمدّه بالجواب؟ قال لا ما رح يصلّي.. بل كان سيقوم بما يلي.. تابعوا معنا: أولاً: يحسب نصف مجموع العددين: (22+16)/2=19 ثم: يحسب نصف فرق العددين: (22-16)/2=3 ثم: يحسب مربع النواتج: (19*19=361) ، (3*3=9) وأخيراً: يوجد فرق آخر نتيجتين حصل عليهما: (361-9=352) ليعطي الناتج الصحيح 352 !! هلق منجي للسؤال: يا ترى.. يا هل ترى.. هل ستفضي هذه الطريقة الفرعونية إلى الجواب الصحيح دوماً؟؟ |
||||||
![]() |
![]() |
#243 | |||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() اقتباس:
ركز معي الله يخليك لا تخليني عيد حكيي لانو ما في وقت عيد انت قلت اي عددين طبيعيين لنفرض العددين هني س , ع نحنا بدنا ناتج (س.ع) يعني ناتج جداء العددين رح نمشي بطريقة عكسية او طريقة نقض الفرض لنفرض انو الطريقة صحيحة دائما يعني (س+ع)/2 للتربيع - (س - ع)/2 للتربيع = س×ع بعد تفكيك هالتركيب وما توابعه واجراء التبديلات وهالقصص س مربع +2 س ع + ع مربع - س مربع + 2 س ع - ع مربع = 4 س ع بعد اجراء الاختصارات وما الى هنالك بيطلع معنا 4 س ع = 4 س ع وهاي صحيحة دائما => الفرض صحيح والطريقة صحيحة دوما ![]()
لو
|
|||||
![]() |
![]() |
#244 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
بس في فكرة إنو هالطريقة الفرعونية بتدلّ إنهن كانوا بيعرفوا المتطابقات الأساسية متل "مربّع مجموع حدّين"، "مربّع فرق حدّين"، و "فرق مربّعي حدّين".. منعرف اليوم إنو الكهنة المصاروة قبل كانوا بيمتلكوا جداول ما كان بيمتلكها الكـَـتـَـبـة والنـّـُسـّـاخ.. منها جداول مربّعات الأعداد ومكعباتها.. خوش كانوا الكهنة يعتمدوا عليها كتير لما بدهن يطالعوا ناتج جداء عددين.. هلق وين الفكرة؟ إنو.. بما إنو الكـَـتـَـبـة والنـّـُسـّـاخ ما كان مسموح لإلهن الاطلاع على هالطرق الحسابية.. وبما إنو كان ممنوع عليهن امتلاك الجداول اللي حكينا عنها.. واضح ليش مو؟ مشان يضلّوا الكهنة "أصحاب أسرار" و "معجزات" ومدري شو.. (كتاب "الفيزياء المسلية لـ ياكوف بيرلمان بيشرح ببساطة بعض "المعجزات" اللي كانوا كهنة مصر قبل يبلفوا فيها البشر) إذن.. هالشي (كتمان العلم عن البشر).. ضيّع على المصريين القدماء فرصة توسيع وتطوير معارفهن الرياضية |
|||||||
![]() |
![]() |
#245 | |||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||
![]() |
![]() |
#246 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#247 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#248 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() انو ما بعتقد بهلصعوبه!؟!
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#249 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#250 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#251 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#252 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يعني انو ممكن تكون 3 × جذر الـ 3 مرفوعة للأس اللانهاية ( بس انو طبعا اللانهاية لازم تكون شي قيمة معنية
إن كون إعاقاتنا أقل وضوحا من إعاقات إخوتنا , هذا لا يعني أنها أقل واقعية
. . . إيمان و نور لأن العطاء هو الأخذ www.saydat-alwehdah.org |
||||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|