![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#91 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() برايي
انو داروين ما قتل الله .. بالعكس بين انو الفرضية يلي ساقت ناس كتير للتبعها هيي نظرية فقط وقابلة للنقد يعني بين انو نظرية وجود ما يسمى الله شيء يمكن نقده علميا وداروين اعطى بدايات هالتوجه عن طريق نظرية التطور وبالنسبة للي قال انو ليش شي اتطور وغيرو ما اتطور .... برايي انو ما منقدر نحكي هالشي لانو التطور حالة مستمرة تسير ببطئ .. لانو التطور للوصول للكائن الانساني احتاج ملايين السنين وما منعرف بعد ملايين السنين الجاية شو ممكن يتطور .. ( رايي بمثلني انا باعتباري ملحدة ولا اؤمن بنظرية وجود ما يسمى الله ابدا .. لا باخوية ولا بغيرها) ![]()
قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة قلي احبك كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة |
||||
![]() |
![]() |
#92 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
و ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#93 | |||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
انا من بني الاسلام اذا مادت الجبال لا اميد
|
|||||||
![]() |
![]() |
#94 | ||||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() مرحبا أحلا عالم
بصراحة ما قريت كل شي , بس اطلعت عمعظم الاراء و بحب اشكر الكل وهايدا اللينك هدية مني لأحلى عالم وبالاخص Elephant &Castle
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
بتمنى ما ينط حدا ويصححلي اخطائي الاملائية , لاني بعتقد انه الهدف من اللغة ايصال الافكار والتواصل وحاولت تكوون الكتابة مفهومة وأحلى عالم ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#95 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() نظريه داروين دخلت متحف النسيان بعد اكتشاف قانون (مندل)الوراثي و اكتشاف وحدات الوراثه(الجينات)باعتباره الشفره السريه للانسان و اعتبار ان الكروموسومات تحمل صفات الانسان الكامله وتحفظ الشبه للنوع عشان هيك العلماء اكدوا انو وجود تشابه بين الكائنات الحيه دليل واضح ضد النظريه وكمان اقتبس قول لعالمين: الدكتور سوريال في كتابه " تصدع مذهب داروين" : ان الحلقات المفقودة ناقصة بين طبقات الأحياء، وليست بالناقصة بين الإنسان وما دونه فحسب، فلا توجد بين الحيوانات الأولية ذات الخلية الواحدة والحيوانات ذوات الخلايا المتعددة، ولا بين الحيوانات الرخوة ولا بين المفصلية، ولا بين الحيوانات اللافقرية والفقرية، ولا بين الأسماك والحيوانات البرمائية، ولا بين الأخيرة والزواحف، والطيور، ولا بين الزواحف والحيوانات الأديمية وقد ذكرتها على ترتيب ظهورها في العصور الجيولوجية. اما الكونت دي نوي فيقول: كل مجموعة، كل فصيلة تبدو وكأنها جاءت إلى الوجود فجأة، إننا لم نعثر على أي شكل انتقالي، ومن المستحيل أن ننسب أي مجموعة حديثة إلى أخرى أقدم يعني نظريه داروين اصلها علمي ولكن داروين خلاها فلسفه عشان يفسر نشأه الحياه وهنا الخلاف فهذه النظريه ليست امر علمي بحت مثل نظريات الكهرباءوالمغناطيس ...لا....هي لها بعد ايماني او لاايماني و اعتقد ان اهميه النظريه كان لوجود صراع بين الكنيسه واهل العلم التجريبي لانها مخرج وحيد لتفسير الحياه لمن لا يؤمن بالله سبحانه وتعالى....
In EvERY LiFE wE HAvE SoME TRoUBLE...
wHEN YoU WoRRY YoU MAkE iT DoUBLE.. DoN'T WoRRY .... BE HAppY |
||||||
![]() |
![]() |
#96 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() يعني صراحة هادا الحكي الي بيتصدق
|
||||||
![]() |
![]() |
#97 | ||||||
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() الدين أفيون المجتمع
كارل ماركس |
||||||
![]() |
![]() |
#98 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#99 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#100 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() نظرية داروين تدرس كركن اساسي بكل جامعات المانيا..ماسمعت اي من بروفيسورات قسم البيلوجي بجامعتي بيقول بنقظها عكس ما كنت بسمع من الخوري الي كان ماسح بشرف داروين الارض لما كنت بالبلد من الي مع او ضد النظرية يقرو كتاب اصل الانواع وبعد ماتسمعو شو اشتغل هالانسان ل40 سنة قبل النقد ![]()
اسكر اسكر اسكر...فهذا العالم مملوء بالليل
|
||||||
![]() |
![]() |
#101 | ||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() بما انو الموضوع انفتح من جديد ...أول شي بطلب من المهتمين بالموضوع هاد نظرة سريعة على موضوع تاني يلي هو عبارة عن خبر صغير (بالحجم النصي )
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
اقتباس:
اقتباس:
هلئ بصراحة الموضوع اخد طريقين و شفت انو من الصعوبة بمكان الفصل بينهم ..الطريق الأول كان نقاش حول نظرية التطور ...و الطريق التاني كان النقاش حول الألحاد ( استنادا على ما تم ذكره عن التطور و امور اخرى ) حاليا عم اشتغل على مقال ( استنادا على ترجمة العديد من المقالات و المحاضرات ) بدي انشروا هون بس اخلص منو .. اكتر من هيك ما في شي قدمو بالموضوع لأنو بخاف انو يتحول لساحة صراع بما انو النقاش متل ما لاحظت سبب حساسية عند البعض ...و رغبة مني بتجاوز الأسلوب الهجومي التقليدي لكتير من الملحدين يلي انا كمان اتبعتو احيانا ببعض الردود هون اقتباس:
اقتباس:
على فكرى ..اسلوبو ممكن يكون مقنع اكتر من عشرين كتاب و نظرية .................................................. .................................................. ....... بظن انو صديقنا الأممي رد على صديقتنا الماسة . اخيرا بالفعل ...يعني افضل شي قبل نقاش نظرية داروين هو قراءة كتابو اصل الأنواع " The Origin Of Species " بحثت عن نسخة عربية للكتاب مشان أوضعها هون بس ما لقيت .. يا ريت اذا حدا بيعرف شي رابط للنسخة العربية للكتاب يوضعها هون و منكون ممنونين
That is not Dead which Can Eternal Lie And With Strange Aeons even Death may Die
لا ميتاً ما قادراً يتبقى سِِِِِِِِِِر مدى فإذا يجئ الشذاذ الموت قد ينتهي Who Sacrifices The Social Liberties For The National Security Deserves Neither |
||||||||||
![]() |
![]() |
#102 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تحية : طبعا انا طلعت من الموضوع سابقا لأني شفت ما عاد في شي جديد والكل عندو رأي ومتشبث فيه ،حتي أحيانا هالتشبث عم يكون لمجرد تسجيل نقاط وعدم التراجع ، المهم حبيت حط فكرة عن كاتب أصل الأنواع من موقع الويكيبيديا.
ترجمة مصرية كاملة لكتاب «أصل الانواع» 2005-04-30 أحمد مغربي ![]() لذا فمن المتوقع ان تثير الترجمة العربية الراهنة لهذا الكتاب نقاشاً حاداً، على جاري العادة مع كتابات داروين. فالترجمة هذه تجيء وقد تغيّر موقع الكتاب الاصلي في الثقافة الغربية نفسها، وبات موضع تحد كبير، بعد ان رسخ النشوئية طويلاً كنظرية مرجعية في العلم والفلسفة. وكأن الزمان دار دورة كاملة ليعود بداروين، وبنظرية النشوء والارتقاء كلها، الى نقطة الانطلاق. فمرة اخرى، يسود تشكيك كبير تلك النظرية في الغرب، كما كان الحال عندما ظهر هذا الكتاب للمرة الاولى. اعتبرت نظرية داروين، بتلاوينها المختلفة، من احجار الزاوية في العقلانية الاوروبية. لم يتردد توماس كون، في كتابه «بنية الثورات العلمية» (جامعة شيكاغو - 1962) في اعتبار ما فعله داروين أنموذجاً لما تكونه الثورة العلمية، بمعنى انها النظرية العلمية التي لا تبقى مجرد تطور تقني، بل يبلغ من قوتها وجرأتها ان تضع منهجاً جديداً في التفكير، بحيث تغيّر جذرياً من المفاهيم الاساسية، وكذلك طرق التفكير، التي سبقتها. ووضعها على قدم المساواة مع الثورة التي احدثتها نظريات السير اسحاق نيوتن، عند نشره كتاب «المبادئ الاساسية للفلسفة الطبيعية»، والتي وضعت حداً لسيطرة مقولات الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت وثنائياتها. وفي العام 1996، اعتبر عالم الاناسة الاميركي فرانك سولووي ان داروين يفوق اهمية ألبرت اينشتاين, وان نظرية الاول عن علاقة الانسان مع الطبيعة احدثت هزة في عمق نظرة الانسان الى هويته، وطريقة تفكيره في الطبيعة والكون، فيما انحصر الاثر الاساسي لنظرية النسبية، التي وضعها اينشتاين، في المجال العلمي، ولم تغيّر في عمق نظرة الانسان لهويته الكونية. وقارن اثر نظرية داروين وجرأتها، بالاثر الذي احدثته المقولات الجريئة لعالم الفلك كوبرنيكوس (الارض تدور حول الشمس وحول نفسها)، التي اطاحت بصورة نهائية فلسفة ارسطو ونظرياته عن الطبيعة والكون، وتقاطعت مع الانشقاق الذي قاده القس مارتن لوثر عن الكنيسة الكاثوليكية وباباواتها! لم تنقص داروين الجرأة في القول بعلاقة الانسان مع الطبيعة. ففكرة التطورية، سواء في العلم أو الفلسفة، سبقت داروين. قبله، اقترح هذه الفكرة علماء التاريخ الطبيعي الفرنسيون مثل جورج لويس بوفون (1804) وجان باتيست لامارك (1809). ولعل ابرز من توصل الى نظرية التطورية في البيولوجيا قبل داروين، وأعوزته الجرأة لقول ما اكتشفه، تمثل في عالم البيولوجيا الانكليزي تشارلز لايل. ويظهر ذلك في كتابه الذي يحمل عنوان «تاريخ قديم للانسان» ( 1863). بعد نحو قرن ونصف قرن من صدور كتاب تشارلز داروين، في امكاننا ان نرى ان تاريخ الداروينية لم يكن ايجابياً خالصاً. لنبتعد عن النقاش العلمي حول صحة مقولات داروين، التي اثبت العلم لاحقاً خطل الكثير منها. روج داروين لفكرة الانتقاء الطبيعي والصراع للبقاء الذي يفوز به الافضل. أليس ذلك صلب نظرية الانتخاب الطبيعي، الذي ترجمه الفيلسوف الانكليزي هربرت سبنسر (1820- 1903)، صديق داروين، الى مقولة البقاء للاصلح. لم تكن فكرة «اليوجينيا» Eugenia، الصفاء العنصري مبررة بمقولة بيولوجية داروينية عن ضرورة الاحتفاظ بالنخب الاقوى من البشر، سوى امتداد مباشر لنظرية داروين. وسار بها ابن اخته فرانسيس غالتون، الذي نظر الى ضرورة تخلص الجنس البشري من الفئات التي تحمل «صفات متدنية». انشأت المانيا النازية معهداً علمياً حمل اسم غالتون. ووجدت في مقولات داروين وغالتون خير تأييد لمقولاته العنصرية عن تفوق اعراق معينة من البشر على غيرها. والنتيجة؟ تعقيم ملايين النساء والرجال لئلا ينجبوا اولاداً يحملون «صفات اقل»، اضافة الى معسكرات الابادة الجماعية، لليهود والغجر والبولونيين والروس، في داخاو وأوشفيتز وسواهما. من الصعب ان «ننزه» داروين عن تفلتات الفكر النازي في السياسة والفكر. والارجح ان المقولة الجاهزة عن سوء استخدام السياسة للعلم، تمثل تبسيطاً مملاً لأمر معقد تماماً. فبأثر من قوة نظريات داروين وانتشارها، راجت مقولات اليوجينيا (الصفاء العنصري) في المانيا النازية, وفي بريطانيا الديموقراطية والولايات المتحدة الشديدة الديموقراطية. بقيت بعض قوانين اليوجينيا مطبقة في بعض الولايات الاميركية لسنوات طويلة بعد الحرب العالمية الثانية. وظلت هذه القوانين فاعلة في السويد والدنمارك وهولندا حتى السبعينات من القرن العشرين. تصعب تبرئة داروين من هذا الارث. ترى أليس مشروعاً ان يتمرد العقل البشري على نظرية وضعها بشر آخرون؟ أليس القول بضرورة الاحتفاظ بالداروينية نوعاً من «الاصولية العلمية» التي تنفي قدرة العقل على الابتكار المستمر؟ لا تبدو المسألة شائكة فقط اذا نظرنا الى داروين في ظل مذابح هتلر ومقولات العنصرية. يصبح الامر اكثر تعقيداً اذا اراد البعض تحويل داروين الى مطلق لا يستطيع العقل البشري ان يتحداه أو يتجاوزه! وتلك الامور كلها في حاجة الى تدقيق اكبر.
قرأت مجدك في قلبي وفي الكتب شآم ما المجد انت المجد لم يغب
شام أهلوك إذا هم على نوب قلبي على نوب شآم يا ابنة ماض حاضر أبداً كأنك السيف مجد القول يختصر ..................................................................................... |
||||||
![]() |
![]() |
#103 | ||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||||||
![]() |
![]() |
#104 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
وتحياتي . هاي الرابط:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||
![]() |
![]() |
#105 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
شكراااااااااااااااااااااا ااا |
|||||||
![]() |
![]() |
#106 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() إيه حاجتنا ضحك على بعض يعني مستر داروين شكلو كان سكران لما إخترع نظريتو
لك روحو شوفو شي برنامج عن التمويه في الحيوانات بعدين تعو قولولي إنه هي الي عم تموه عن نفسها لك الكون لو راقبته ودقة توزيع الكواكب والبحار لو شاهدتها وشفت أنواع الكائنات والأرض لو شفتها وشفت حيواناتها وأفعلها التي تسمح لها بالحياة مع إنه ذكائها ضعيف كل هذه أدلة على وجود خالق لهذا الكون الواسع ومدبر له ولو لم يكن له مدبر لإنتهى منذ زمن |
||||||
![]() |
![]() |
#107 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() إيه حاجتنا ضحك على بعض يعني مستر داروين شكلو كان سكران لما إخترع نظريتو
لك روحو شوفو شي برنامج عن التمويه في الحيوانات بعدين تعو قولولي إنه هي الي عم تموه عن نفسها لك الكون لو راقبته ودقة توزيع الكواكب والبحار لو شاهدتها وشفت أنواع الكائنات والأرض لو شفتها وشفت حيواناتها وأفعلها التي تسمح لها بالحياة مع إنه ذكائها ضعيف كل هذه أدلة على وجود خالق لهذا الكون الواسع ومدبر له ولو لم يكن له مدبر لإنتهى منذ زمن |
||||||
![]() |
![]() |
#108 | |||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
لو الكلام هاد مو صحيح كنا سمعنا شو هي تعليقاتكون على بعض فقرات الكتاب ...بس كل شي عم اسمعوا ..كلام منتديات اسلامية او دينية .. اقتباس:
يا رجل .. قرأت الك اكتر من 15 تعليق هون بالموضوع هاد ...بس ..ما عرفت شو هي فكرتك..كل تعليقاتك هي عبارات متل " اي والله هدا الكلام يلي بينسمع " ..او "هادا هو الحكي السليم " ...او " هدا الشي يلي بيتصدق " تحت نصوص مقتبسة من اشخاص مختلفين ...يعني عنجد ,,كنت عم اسأل حالي ...هلأ وائل شو رأيو بالقصة !! ما طلع معي شي ما عرفت ..لما بتقتبس اراء من اكتر من شخص لازم يطلع في تناقد او تنين بالأراء ..يعني ما بصير تقول انا مع الكلام هاد ..و مع اكلام هاد ...انت شخص واحد ,,,و لازم يكون الك رأي واحد .. هلأ ...عم قول هلأ ..بدي اسمع رأيك من دون اي اقتباس ... عم احكي من موقع محبة اخي وائل ...لأنك اكتر واحد تابعت الموضوع ..و بشكرك عالشي هاد ...بس ما عرفت شو رأيك !! ![]() |
|||||||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|