![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#55 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() لو كنت خايف بحب اطمنك ما تخاف احسب كم سنه والناس بتدفن موتاهم بالارض من زمن سيدنا ادم لهلا فلشو تخاف لبعد 20 سنه ![]()
لماذا يجب أن اكون فرشاة وألوان
وبيدي أن اكون أنا الفنان هبووووووش |
|
![]() |
![]() |
#56 | |||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
![]() ![]() اقتباس:
![]() ليكي عزيزتي حكينا مرة ومنحكي مرة تانية وتالتي.. لأن التكرار بعلم...الشطار.. ![]() عزيزتي عم احكي عن ديناميكية تعاملنا مع الموتى ![]() بمقارنة بسيطة بين ديناميكية الدفن وديناميكية الحرق.. بنلاقي الحرق افضل من كل النواحي.. فليش لندفن؟
At the end everything will be OK..
If it's not OK.. So...it's not the end. "Sa'do I Trust In U" It's Kind Of Revolution A m a r t a |
|||||||||
![]() |
![]() |
#57 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() ايه منحرقون شو عليه بس الغاز عسابك ها
![]() جيمي انت عنجد عمتحكي ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#58 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() تركتوا الدنيا كلها ولحقتوا الاموات على شقفه هالارض يلي مقبورين فيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
|
||||||
![]() |
![]() |
#59 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() رجاءً..عطيني سبب واحد لكون مأمزح!
![]() اقتباس:
![]() وسعدو الشغلي كتير بسيطة.. أنا شاف طريقتين للتعامل مع الموتى ..وحدي أحسن من التانية.. فليش لنختار الطريقة الأسوأ ؟ وأبو العبد برجع بألك ..بس عطيني سبب واحد لكون مأمزح.. ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#60 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اي معك حق
يعني بالنسبة الي دفن الميت بس مشان الامراض ... يعني الشخص الميت بشو بدو يحس اذا كان عندو قبر مرتب او ملحوش بشي محل ... الجسد رح يتحلل في كل الحالات اذا كان في قبر او اي شي ثاني ... ما بعرف انا ضد الحرق يعني اولا مش صديق للبيئة بالعكس مضر ...وحتى مش منظر شو عاملك الميت تنك تحرقو ؟؟ حتى ولو ما بحس بشي .. يا اخي حفر كبيرة ومقبرة جماعية وبعدين يستغلوها للزراعة او يبنو عليها شي ... وبالنسبة انو تزور القبور ... يعني بالنسبة الي الرابط مع الميت هو ذكرياتي معو مش قبر .. على كل حال من هون ل 1000 يمكن يبدو يفكرو فيها ![]()
اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني "عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟ وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا لسا النور ما طفى |
||||||
![]() |
![]() |
#61 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() تم حذف الردود الخارجة عن الموضوع وياريت بلا سبام بمواضيع النقاش
![]() شو هالعمر اللي مش باقي شي لولا الوقت الولا خلى شي خلالي طريقي و رح أمشيه
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||||
![]() |
![]() |
#62 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
يمكن انك شايف ان حرق الميت احسن وهاد رأييك وانتا حر فيو ![]() |
|
![]() |
![]() |
#63 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
بس انا من ناحيتي مالقيت في سبب بيمنع حرق الموتى واذا من ناحية انو اكرام الميت دفنة ايه منحرقو ليصير رماد ومنبحشلو حفرة صغيرة شي 10 سم ومندفنو بس المشكلة انو انت عمتتطلع على الموضوع من نظرة عملية بحتة او خليني بالغ شوي قول من نظرة لادينية بس لما تيجي تلاقي المجتمع(العربي) اغلبو متدين او مؤمن فمابظن انو رح يتقبل هالشي لانو بآمنو بشي اسمو قيامة او البعث بعد الموت الي رح يصير بيوم القيامة فمابظن انو هالفكرة ممكن تتطبق بمجتمعنا بيوم من الايام وحلى وردة حمصية ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#64 | |||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#65 | ||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() كالعادي
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
أنا بهمني يضل مكان للاحياء .. مو لحد تاني ![]() اقتباس:
![]() على كل عزيزتي..شخصيا انا ماني شايف بالحرق أنقاص من قيمة الانسان.. ![]() اقتباس:
![]() واحلى وردي حمصية ![]() |
||||||||||
![]() |
![]() |
#66 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بعرف افران خاصة بس حتى هي الافران مضرة بالبيئة اكيد مش رح يحرقو بشي غابة مثلا
![]() مش حرفيا قصدي ... فكر فيها -من غير شر- هالشخص صديقك جدك ابوك عمك اي حدا كنت تحبو عم يحترق ... بالنسبة الي ما بقدر اتحمل هيك شي ابدا ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#67 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#68 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#69 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شو صعبه الواحد يشوف عم يحرقوا ابنه أو بنته الميته
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#70 | |||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() اقتباس:
![]() بالنسبة للقيامة .. انت ولا يهمك .. وين ما مات الواحد بدو يجي .. ان شاء الله نصو بالشرق و النص التاني بالغرب بس انا يلي بعرفو انو الدفن هو تكريم للميت .. يعني وضع الجثة في التراب .. يبعد عنها الحيوانات و الطيور و ايضا يمنع الروائح الكريهة من ايذاء الناس متل ما بيصير بالحرق .. يعني يمكن انت ما حضرت حرق .. بس انا مرة مريت من جنب محرقة للمجوس عنا هون بالإمارات .. وكان عندهم حرق .. عن جد شي قمة بالقرف .. يعني شبعت سب على الميت و اهل الميت .. ولذلك احمد ربك انو العادة التي علمها الله للبشر هي الدفن مو شي تاني .. اما بالنسبة للمقابر .. فانا يلي بعرفو .. انو دائما كانت المقابر حول المدن .. مو داخلها .. بس مع توسع المدن اصبحت المقابر في وسط المدن .. هيك برأيي شو بدنا نعمل بآ .. هيك حظنا .. انو تضيع مناطق كويسة و تصير مقابر بدل ما تصير فنادق .. وطبعا ما معقول نبني على مقبرة .. يعني والله ما بسكن فوق مقبرة لو شو ما صار ![]() ![]() ولا شو رأيكم انتو ؟؟
طال احتمالي للهوان فياتــــرى تأتي السيــــوف بيوم بــــــدر ثــان
يا مثبت القلوب ثبت قلبي على دينك |
|||||
![]() |
![]() |
#71 |
مشرف
|
![]() انو هاد سبام
تضربوا انتو وهالسيرة واعتبروها أخوية وسوسة شو هي قبر مزخرف من وين بدي جبلك حقو انا ![]() SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
![]() |
![]() |
#72 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
بقا انا بفضل الحرق على اكل الدود
*** لنصير مزبلة و بدون تاريخ ***
"محمد الماغوط " حطم سيفك , تناول فأسك , و اتبعني و ازرع السلام و المحبة في كبد الأرض "رسالة الرب بعل إلى شعبه السوري " عالوعد يا كمون أخوية ... أبو وليام على طول الدرب |
|||||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|