![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#37 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() سنفورة ![]() ![]()
جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس.. ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها.. |
||||||
![]() |
![]() |
#38 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بتعرفي ألي زمان ما فرحت متل هاللحظة... كأنّي كنت مضيع كنز والتقى
![]() بكلّ الأحوال شايفك صايرة سنفور غضبان... مو عاجبك العجب ولا الصيام برجب!!! على فكرة هلكت وأنا حاول ركب على اسمك بيت شعر وما عم يزبط، غيريه! كامل احترامي ومحبتي... ![]() إي والله يا هدى في بيناتنا شاعرة ونحن مو دريانين بس يا ريت تعدّل اعوجاج قلمها شوي ![]()
Mors ultima ratio
. www.tuesillevir.blogspot.com |
||||
![]() |
![]() |
#39 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
معقول ما قدرت تركب بيت شعر خد هاد هدية مني اشتقت لبرسونيتا وشعرها الحربي الدي به ابتليت؟؟ وانا اشتقت لبرسونيتا وسادهب الى بيتها لابيتا شو رايك ينفع معلقة ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#40 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#41 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
اي، "شعيرة" أنا و أنت مش شاعر (يعني مش واخد بالك) ![]() بس تقوِّم أنت اعوجاجك! ![]()
لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان و قد صار قلبي قابلا كل صورة فمرعى لغزلان و دير لرهبان و بيت لأوثان و كعبة طائف و ألواح توراة و مصحف قرآن أدين بدين الحب أنَّى توجهت ركائبه، فالحب ديني و إيماني ابن عربي |
|||||||
![]() |
![]() |
#42 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#43 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
من جهتي والحمد لله أنا ماني شاعر ولا كاتب ولا شي وبعترف بكل صدق بهالشي، ولما بحاول أكتب بعض الأحايين بفشل لأسباب، أنو الأدب اليوم صار بدو دراسة قبل أي بداية، هاد عدا عن الاطلاع والاختزان... إلخ. من ناحية الاعوجاج الرسول محمّد قال بحديث شهير: "خُلقتْ المرأةُ من ضلعٍ أعوج وإن أَعوج ما في الضّلع أعلاه فإذا ذهبت تقيمه كسرته". طبعاً هوّ يقصد بأعلى الضّلع راسكن يلي بعمرو ما بيتصلّح، وإذا حاولنا نصلحو انكسر ![]() أحمدُك يا إلهي على أنّك خلقتَني ذكراً لا اعوجاجَ فيَّ ولا ما يحزنون ![]() يعني عجبك اللقب؟ ![]() ![]() ![]() لا مو عاجبني اللقب بنوب... واللي مو عاجبك حقك عليّ بتاخديه من رقبتي! بدك ياه فراطة ولا خمسات؟! ![]() |
|||||
![]() |
![]() |
#44 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() فبلاش تهلل كتير لأنك ذكر لا اعوجاج فيه، لأنو حالتك أنت بالذات هي حالة "اعوجاج مستعصية" ![]() لا مو عاجبني اللقب بنوب... واللي مو عاجبك حقك عليّ بتاخديه من رقبتي! بدك ياه فراطة ولا خمسات؟! لا هذا و لا ذاك: بدي اياه "تقويم اعوجاج" (اعوجاجك أنت يعني) ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#45 |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() قرصان حكيت معو شوي مرة بالجروب ... وحكياتو حلوين .. واستغربت بس شفتو بيحكي متلنا (عامية) فكرتو ع طول بيحكي فصحى ...
![]() بحترمو وبحترم اسلوبو بالنقاش وطريقتو الراقية... ![]()
إذا كان حبي للاردن عنصرية... فليشهد العالم اني اكبر عنصري
------------------------------- N 1 H 1>>No One Have One ماحدا لحدا >>>يا حبيبي (: |
![]() |
![]() |
#46 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#47 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() البيت اول كتبتو على لسانك يعني القائل ضمير مستتر مبني تقديره قرصان بيك ما هجيتها ورح تعلقني شو قرصان بدك تقتلني بايد برسونيتا انا اموت وهي تدخل السجن وتعيش حر طليق مو هيك؟؟ اقتباس:
هلا قبل ماتعلقيني البيت التاني مني الك ادا ما بدك بات عندك معلش بظل ببيتنا بس لا تعلقيني عالكعبة ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#48 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
"و قد أوضح فم الذهب (يوحنا) أنه مهما كان مركز المرأة في الخلق أدنى من الرجل، فقد أخضعت للرجل أساسا بسبب دورها في الخطيئة الأولى، ففي العظة رقم 32 على رسالة كورنوش الأولى يكتب ما يلي: "من العدل أن تكون المرأة خاضعة للرجل لأن المساواة في الكرامة تجلب الصداع، و هي ليست مخضعة له لهذا السبب فقط، و لكن أيضا بسبب الخيانة التي حدثت في بداية العالم، لذلك أقول لكم: إنها لم تخضع للرجل مباشرة عندما خلقت (...) و لكن عندما أساءت استعمال السلطة المخولة لها و مع أنها خلقت كمعين اكتشف أنها خائنة وقد دمرت كل شيء،عندئذ سمعت باقي القول إلى رجلك يكون اشتياقك و هو يسود عليك (تكوين/ 3: 16) )" فكل من العهدين القديم و الجديد يتفقان على مركز المرأة التابع للرجل كنتيجة للخطيئة. البيان الصحيح لدين المسيح: ياسر جبر، ص. 32 و يقول بولس (و هو الآخر صاحب فم ذهبي لا يقول إلا دررا كهذه): "فإن الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه، لكونه صورة الله و مجده، و أما المرأة فهي مجد الرجل، لهذا بنبغي للمرأة أن يكون لها سلطان على رأسها" فالصورة لها صلة بالسلطان، و هذا السلطان منح للرجل فقط، أما المرأة فليس لها سلطان، لأن الرجل لا يخضع لأحد بينما المرأة تخضع له" نفس المصدر، ص. 31 "من جهة أن النساء يعمدن نحن نعلمكم أن هذا الفعل خطية عظيمة، لمن يفعله و هو مخالف للناموس، و مملوء من كل نفاق، لأنه إذا كان الرجل رأس المرأة، و هو الذي يصطفى للكهنوت، أليس نفاقا أن نترك الرأس و نمضي إلى العضو الآخر الذي من الجسد، لأن المرأة هي عضو مأخوذ من جنب الرجل، و صارت تحت طاعته لأنها تلد له الأولاد". ص. ثم ترتليانوس: أنتن بوابة الشيطان/ و أنتن أول من أكل من الشجرة، و أنتن أول من عصى الناموس الإلهي، و أنتن اللائي حرضن ذاك الذي حتى الشيطان لو يجرؤ على الاقتراب منه (ثم بعد ذلك تفكرن في تزيين أنفسكن بأشياء خلاف الأقمصة من الجلد (تكوين، 3: 21) يضيف بولس:" إن جنس الرجال نال شرفا أعظم أنه جبل أولا" و في موضع آخر "لأن الرجل لم يخلق من أجل المرأة بل المرأة من أجل الرجل". ص. 127 فطوبى لمن أخذ الحكمة أينما كانت ليستفيد منها في كل زمان و مكان! ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#49 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
أنتِ بعلقك في عيوني ![]() ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#50 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() ايمت تنصيبو نبي ؟
,, Abu Mustafa ,,
الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية... .. عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له .. .. احتجاج دماغي . |
||||||
![]() |
![]() |
#51 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() |
#52 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() |
#53 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#54 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
ثم إذا هدولا كلامن شرائع زمنية آنية، قابلة للتغيير (مع العلم أنو ما بعرف كيف قابلة للتغيير، إذا كان القصد أنو ممكن تنحذف النصوص من متن الكتاب و لا شو بالضبط)، المهم، إذا كانت قابلة للتغيير، ليش حديث ينسب إلى الرسول محمد، مع العلم أنو في قاعدة فقهية تنص على أنو كل ما ينافي العقل، فهو ينافي الحديث، ليش هاي هي غير قابلة للتغيير؟ و آسفة كتير أني طلعت عن صلب الموضوع اللي انفتح أصلا ل "تأبين" شرشبيل (العفو، قرصان)، بس أنت بديت، و أنا "سرت على الدرب" ![]() فخلينا في موضوعك أحسن، و أحلى شرشبيلو (و لو أنك دعيت علي بالحبس و الإعدام ![]() ![]() ![]() |
|||||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|