![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]()
لقد كنت قبل اليوم أنكر صاحبي
إذا لم يكن ديني إلى دينه دان و قد صار قلبي قابلا كل صورة فمرعى لغزلان و دير لرهبان و بيت لأوثان و كعبة طائف و ألواح توراة و مصحف قرآن أدين بدين الحب أنَّى توجهت ركائبه، فالحب ديني و إيماني ابن عربي |
|||||||
![]() |
![]() |
#20 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
لننتهِ من المسألة الأولى ففيها يأتي الجوابُ على مسألتك هذه! مع المحبّة ![]() بيرسونيتا يا حبيبتي أنت يلزمك عصا، هل تعرفين لماذا؟! لأنَّ العصا لمن عصى! ![]() ![]() أستاذُ أخويّتنا العزيز نحن بانتظارك فلا تتأخر (انتبه ما تشفّط عالكوع، بعدين بيطير الجواب). ![]()
Mors ultima ratio
. www.tuesillevir.blogspot.com |
|||||
![]() |
![]() |
#21 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اذا لم نعش جميعا متآخين كشعب واحد ....
فان كل واحد منا سيموت وحيدا بجيب الريح تتلعب معك www.3tbatt.blogspot.com |
|||||
![]() |
![]() |
#22 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() بيرسونيتا يا حبيبتي أنت يلزمك عصا، هل تعرفين لماذا؟!
لأنَّ العصا لمن عصى! ![]() ![]() أنا لازملي عصا؟ ![]() ![]() ![]() يعني ما عجبكتك "مشاوي"؟، ما هو الشاة لكي تجمع، لا بد أن تطرح أرضا أولا، ثم تذبح، ثم تقطع، ثم تشوى، ثم تجمع في الصحون، فيكون الجمع بذلك "مشاوي" شفت كيف التسلسل المنطقي! ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#23 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() يلي ما عندو سؤال يسكت و ما يجي يعلك ممكن ؟
انا مو الاستاز اي واحد بيكون بيعرف الجواب بيحطو و بس و بليز بلا فزلكة ![]()
AVRIL LAVIGNE و الباقي ينتحروووووووووو
It is hard to be alone ....... and nobody know |
||||||
![]() |
![]() |
#24 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لا والله يا صديقي أنا ما خرجي كون أستاذ! لساتني عم أتعلّم
![]() اقتباس:
![]() ![]() |
|||||
![]() |
![]() |
#25 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ما حدا علك ولا تفزلك... كنا عم نتناقش بمسألة تتعلّق بجمع كلمة معيّنة وإذا أنت مو شايف هالشي فاستنى عالدور ليجي الأستاذ ويقوّم الموضوع! وبعدين يا ريت تخففولنا من هاللهجات بالأخويّة، منّا بشي قطعة عسكريّة سوريّة! وكل ما يؤخذ بالسّيف فبالسّيف يُردّ! تحيّتي ![]() |
|||||
![]() |
![]() |
#26 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
|
|||||||
![]() |
![]() |
#27 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لا يا صديقي أكيد ما رح يعجبني، بس إذا ملاحظ كنا لساتنا عم نحكي عن كلمة وجمعها وهكذا.
وبعدين أي حديث ما لازم يخلو من مزحة أو طرفة وإلا كنا متل الحنابلة على رأي بيرسونيتا فيّي أنا! بس يمكن يا صديقي طريقتك شوي كانت قاسية... كان فيك بكل محبة تطلب هالشي وكون أكيد كان رح نقلك عراسنا وعينا، الأسلوب يا صديقي كتير بيأثر حتى لو الغاية كانت وحدة. وبالنهاية بحاول ما أطلع عن الموضوع ويا ريت الكل كمان يحاولوا هيك. مع أحلى تحية ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#28 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() استفسار عن موشح ايها الساقي اليك المشتكى
" ايها الساقي اليك المشتكى ............. قد دعوناك وان لم تسمع ونديم همت في غرته وشربت الراح من راحته كلما استيقظ من سكرته جذب الزق اليه واتكى .......................... وسقاني اربع في اربع " بدي تفسير لهذا المقطع وخاصة هي وسقاني اربع في اربع ...
اذا كفرت بدين فهذا من حبي لانسان فانا مؤمن متطرف بانه لا فرق بين انسان وانسان
تفو على الطائفية ويحيا الانتماء الوطني "عنا مواسم طائفية,بتغيب وبترجع قوية, يا زمان العلمانية متى اشوفك ؟ وداعا محمود درويش ستبقى حيا في ذاكرتنا لسا النور ما طفى |
||||||
![]() |
![]() |
#29 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
الشرح للمطلع والبيت الأول من الموشح المطلع هو من أيها الساقي الى لم تسمع والبيت الأول من ونديم الى أربعا في أربع الفكرة الرئيسة : بث الشكوى الى الساقي ووصف مجلس الشراب العاطفة : عاطفة الألم والشكوى من البعد عن المحبوبة والاعجاب بها يقول الوشاح أنني أيها الساقي يا من تصب لي الشراب أشكو اليك وابث حزني ولكنك تتجاهلني وتتظاهر بعدم سماعي، ثم يصف مجلس الشراب وأن له نديم ( مصاحب للشرب ) تولع به حبا وشرب الراح ( الخمر ) من راحته ( يده ) وكان هذا النديم كلما استيقظ من نومه الخفيف تناول الزق ( وعاء جلدي يوضع فيه الخمر جمعه أزقاق أو زِقاق - هاي مشان القرصان- ) وأخذ يسقيه بشكل متتابع وهو متكئ ( جالسا باتكاء )أما سقاني أربعًا في أربع أي سقاني مرات كثيرة متتابعة . ![]()
أنا لست ابنة للمجتمع ولا هو أبي أنا غريبة ..
|
|||||||
![]() |
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() شكرا كثير كثير رنوش ... طريقة الشرح حلوة وسهلة
اخيرا فهمتو للمقطع ![]() مية وردة الك ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#31 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() سؤال :
في شي قاعدة باللغة العربية بتقول يمنع ابتداء الكلمة بحرف ساكن ؟!
رايحة تزور
كوخ مسحور |
||||||
![]() |
![]() |
#32 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#33 | |||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
لأنه عند دراسة علم اصوات اللغة العربية تجد أن ابسط مقطع صوتي في اللغة مكون من صامت و تليه حركة قصيرة و لا تقبل اللغة العربية في اصواتها الابتداء بصامتين او بصامت دون حركة اذا هنالك اي استفسار انا موجودة
MICHIKO, MICHICO
Write it as you wish, I just picked it for me, not for anyone else |
|||||||
![]() |
![]() |
#34 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لكان زكاتك طيري على المشاركة التانية بنفس الموضوع وحليلي المسألة اللي أوردتا. مع الشكر.
|
||||
![]() |
![]() |
#35 | |||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
اولا للكسائي في معاني حروف الجر أن حرف الجر "على" يأتي يمعنى المجاوزة فيستقيم معناه بمعنى الحرف "عن" كما في قول القحيف بن سليم العقيلي إذا رضيت علي بنو قشير لعمر الله اعجبني رضاها و هذا الشاهد موجود في شرح ابن عقيل و مغني اللبيب لكن السؤال الذي اطرحه عليك في جملة (لا يخفى على القارئ) هل اتت على بمعنى المجاوزة بحيث يستقيم استخدام عن عوضا عنها؟ أما رأيي الشخصي إذا احببت ان تأخذه فأن ترد الجملة الى الشاهد القرآني "و ما يخفى على الله من شيء " و تقول لا يخفى على القارئ من باب ان معناها من معنى الاستعلاء المجازي و ليس الحقيقي ^^ و الله فيما اقول أعلم ^^ |
|||||||
![]() |
![]() |
#36 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|