![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ماذا تنقمون مني؟ هو صياغة أدبية مكثفة- مختزلة للسؤال التالي: ما هذا الذي بسببه تشعرون بالنقمة مني؟ >> وهو أسلوب استفهام استنكاري. والصياغات الأدبية كثيرة ولله الحمد ولك أن تختار ما تشاء منها >> هي كالفواكه لذيذة ولا ينفي أحدها وجود الأصناف الأخرى.. ولكلٍ ذوقه الخاص وتذوقه. اقتباس:
اللامبالاة تنفع في الحالات الفردية الخاصة عند وقوع مشكلة ما بين المعارف >> لأنكم أصبحتم معارف رغما عنكم.. تجمعكم وحدة حال ضمن مكان ضيق مجبرون على التواجد فيه دوما.. أما الهدف الذي يجمعكم فليس تبادل الأفكار (أو هدف عام آخر) وإنما يجمعكم هدف شخصي خاص بكل منكم ولكنه يجمعكم ضمن مكان مغلق واحد. ولكن ماذا لو أن الفرد دخل مجتمعا غريبا عليه ومرّ به مرورا عابرا.. وكل من فيه غرباء عن بعضهم بعضا ووجودهم في المكان هو لفترة محدودة جدا من الوقت >> وأقصد بالغربة عدم وجود رابط دائم قسري يضطر المرء للتواجد في المكان ليعرف الموجودين فيه ولا يدفعه للبقاء سوى إرادته المحضة .. ووجوده بينهم مرهون برغبته الصرفة فقط ودافعه التعرف على طريقة تفكيرهم ولاشي غير ذلك. فيصبح السؤال : لماذا يتخذ البعض موقفا رافضا من كل شخص لا يتفق معهم تماما بالإيديولوجية؟ هل لأنه كما قال الغربيون عنا >> في الشرق إذا كان بينك وبين الآخرين فارق بنسبة 40% فأنت بنظرهم لا تتوافق معهم ! ماذا عن الـ 60 % من التقارب إذن؟ ألا تكفي لتناسي الإختلاف الذي نسبته 40 % ؟ هل يكفي الجزء الأقل ليحوّل الإختلاف إلى خلاف وقطيعة؟
تبادل الآراء والأفكار ليس معركة
فالحقيقة عندما تظهر تصير انتصارا للجميع ما عدا الذين لا يهمهم سوى خلق النزاعات |
|
![]() |
![]() |
#20 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#21 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
والأمر أشمل من مجتمع واحد منذ عهد قابيل وهابيل وإلى اليوم الخلل ذاته قائم وهذا ما دفع الكثيرين للتساؤل بصوت مرتفع: كيف لنا أن نمشي باستقامة وحال الدنيا أعوج؟ وما محاولاتنا لتقويم الإعوجاج إلا حلقة صغيرة في دوامات السراب فإن لم نفلح في تغيير شيء >> يكفينا شرف المحاولة دمت بخير |
|
![]() |
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|