![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() هذا الموضوع شغلني سنوات عديدة
في الاسلام يوجد شي اسمه رضاعة الكبير طبعا سوف اكتب عنه فيما بعد لكن اطلب من المسلمين اللذين يدعون في الدين معرفة ان يتفضلوا ويدافعوا عن هتك اعراض النساء باسم رضاعة الكبير واريد تحديد عدد الرضعات اي بمعنى انني اريد رأيا واحدا بخصوص عدد الرضعات اولا ومن ثم اريد ان تدافعوا عن عن هذه المهزله الجنسية الفاضحة والواضحة وشكرا |
||||
![]() |
#2 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
فيض القدير في الرد على شبهة رضاعة الكبير الحمد لله و كفي و سلام علي عباده الذين اصطفي يثير النصاري هذه المسألة و كثيرا ما يتشدقون بها و هي ( رضاعة الكبير ) و عموما اعرف ان الاخوة كلهم يعرفون الرد و لكن اكتب هذا فقط من باب تجميع الاراء و عساها تكون نافعة للاخوة الجدد اولا : الحديث الاول الذي نذكره و الذي احل فيه النبي رضاعة الكبير هو حديث سهلة بنت سهيل زوجة ابي حذيفة بن عتبة 1- كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة ؟؟ الاجابة علي هذا السؤال تذكرني بالنكتة مصرية التي تقول ( ان رجلا اراد شرب اللبن البقري ساخنا فاشعل النار في البقرة ) فهل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرة من ثديها؟؟!!! عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع النصاري عموما نقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما يتم حلب اللبن و يشربه دون ان يري عورتها , وما ثبت بخصوص رضاعة سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلة بنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا ثابت في طبقات ابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل . 2- لماذا جاء الاسلام برضاعة الكبير؟؟؟ الناظر لحديث سهلة سيعرف لماذا ؟ لان سهلة نفسها تقول ان سالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبني كان لابد من مرحلة انتقاليه كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه 3- هل معني ذلك ان الامر كان خاصا بسهلة ؟؟ انقسمت الارآء علي ثلاث : منهم من رأي ان الامر كان خاص بسهلة فقط منهم من راي ان الامر كان لمن كان له مثل حالها و للراي الاول و الثاني ذهبت ام سلمة و سائر زوجات النبي منهم من راي ان الامر مطلق ( و الي هذا ذهبت ام المؤمنين عائشة ) 4- هل تحل رضاعة الكبير الان ؟؟؟ لا تحل و الدليل انها لا تحل بعد الحولين ما قاله : علي ابن ابي طالب ابن عباس ابن مسعود جابر ابن عمر ابي هريرة ام سلمة سعيد بن المسيب عطاء الشافعي مالك ( رغم انه اخرج الحديث في الموطأ ) احمد اسحاق الثوري اما ابو حنيفة فخالف و رده تلامذته ( ابو يوسف و محمد ) و علي رأي ابو يوسف و محمد الذي هو التحريم يدور مذهب الاحناف . فهل معني ذلك ان عائشة ام المؤمنين رضي الله عنها كانت تدعو لامر حرام؟؟!! نقول بالطبع لا و لكن حدث نسخ لهذا الامر و الكل اجمع في الثلاثة اراء المذكورة آنفا ان هذا الامر بتحليل رضاعة الكبير كان لفترة عارضة الا السيدة عائشة فاذا اثبتنا ان السيدة عائشة نفسها اعترفت بهذا النسخ فلا مجال اذن لحجج النصاري كيف نثبت ذلك؟؟ نقول اثبات ذلك عقلا و نقلا هو من البخاري فقد بوّب البخاري رحمة الله عليه بابا اسمه ثانيا : باب من قال لا رضاعة بعد الحولين هل اسم الباب واضح؟؟؟ 1- لماذا لا تجوز الرضاعة بعد الحولين؟؟؟ لان النبي صلي اله عليه و سلم قال ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي ان الرضاعة التي تحيب هي ما كانت في فترة ضغر الطفل كي يكون هذا اللبن سبب في بناء لحمه فتكون المرضعة قد انبتت من لبنها لحم الطفل كما الام تنبت من رحمها لحم الطفل فتكون المرضعة كالام في هذا الحين . 2- هل لهذا الدليل شواهد ام انه مجرد استنتاج ؟؟؟ الشاهد من حديث ابن مسعود حين قال ( لا رضاع الا ما شد العظم و انبت اللحم ) و من حديث ام سلمة ( لا يحرم من الرضاع الا ما فتق الامعاء ) . 3- هل جزم احد ان هذا الحديث ناسخ للحديث الذي قبله ؟؟ نعم و منهم المحب الطبري في الاحكام . 4- و لكن كيف تستدل ان عائشة رضي الله عنها قد علمت بهذا النسخ ؟؟؟ اقول لان بمنتهي البساطة هذا الحديث هو من رواية عائشة رضي الله عنها و اليكم الحديث : اخرج البخاري بسنده عن عائشة رضي الله عنها ان النبي دخل عليها و عندها رجل فكانما قد تغير وجهه فقالت انه اخي فقال انظرن ما اخوانكن انما الرضاعة من المجاعة فان قال النصاري ان ربما المراد بذلك الامر هو ( عدد الرضعات و ليس السن ) لاجبناهم ان هذا يستحيل فان احاديث اعداد الرضعات التي تحرم التي روتها هي عائشة رضي الله عنها و هي تعلمها جيدا كذلك لفظ الحديث لا يدل علي العدد و انما يدل علي السن ( انما الرضاعة من المجاعة ) اي في السن الذي يكون سد الجوع فيه هو اللبن الذي يرضعه الرضيع كذلك بوّب البخاري الحديث كما ذكرنا في باب من قال انه لا تجوز الرضاعة بعد الحولين . السؤال الاخير للنصاري : و ما يدريك ان هذا الحديث هو الذي نسخ الذي قبله و لم لا يكون العكس؟؟ اي لم لا يكون هذا الحديث هو الاول و حديث سهلة هو الناسخ ؟؟؟ نقول هذا من فرط الغباء ان يظن النصاري كذلك و ذلك لان الاصل في الرضاعة كان التحريم فلابد ان يأتي حديث يحلل ذلك التحريم و هو حديث سهلة ثم اذا كان نسخ يكون بعد حديث سهلة لا قبله . و هذا ما نفهمه من الحديث ان عائشة رضي الله عنها كانت تظن بجوازه فنبهها النبي صلي الله عليه و سلم الي نسخه و علي هذا فاننا نقول ان الاجماع من امهات المؤمنين و الصحابة رضي الله عنهم و التابعيين و الائمة ان رضاعة الكبير منسوخة و انها ما احلها الله الا رحمة بالامة في امر احتجاب النساء عن ابنائهم الذين قاموا بتربيتهم لما نزل امر النهي عن التبني ثم نسخت . كتبه الأخ / دربالا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ما مهم
|
|
![]() |
#3 |
مشرف
|
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() معقول في هيك شي والله انا وال مرة بسمع فيه SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() انا لم اخطئ وان اخطئت منك السماح ايها الاسمر الحبيب
انت تقول عن النسخ وانا اسئلك لماذا ينسخ العلماء الامور التي يريدونها والتي لاتتلائم مع اهواء اوليائهم من العلماء الذين سبقوهم او من اولياء امورهم من الحكام . فمثلا قضية الحجاب انت تعلم علم اليقين انه ومن علماء المسلمين انفسهم من لم يجعله فرض وواجب وانما كان لفترة الخوف من الايذاء . وقالوا مادام انه وقد زال السبب الذي سبب بالقول به فإن القضية محلوله ولاداعي للكلام بالحجاب لماذا نسخوا رضاعة الكبير ولم ينسخوا لبس الحجاب ؟ وهناك الكثير الكثير ولا مجال لذكر الامثله هنا وانما نكتفي بموضوعنا وشكرا |
||||
![]() |
#5 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
أي أن تحريم التبني لا بد له من مرحلة انتقالية كما كان لتحريم الخمر مرحلة انتقالية .... حيث نزلت آية تحرم الصلاة عندما يسكر الانسان و لكن لم تقل أن السكر تناول الخمر محرم ثم نزلت آية التحريم .... فما وجه الشبه بين الحكمين فرض الحجاب و تحريم التبني ........... ما وجه الشبه داااام فضلكم ؟ |
|
![]() |
#6 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() شيء مقرف بالفعل اي دين هذا الذي يحوي هذا القرف
|
||||
![]() |
#7 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
وين المشرفيييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟ |
|
![]() |
#8 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
طبعا هذا مو قرف هذا علم قائم بحد ذاته وانا لااريد الاساءه للمسلمين انما اردت ان يفهم المسلمون من هي عائشه وما تأثيرها على الاسلام وكيف هي عندها نصف الدين وما هو رأيها برضاعة الكبير هذه الحميراء طبعا هذا اسم دلعها من قبل عشيقها محمد عليه 100000000000000 صلاه و1000000000000000000000000000000000000000 سلام |
|||||
![]() |
#9 | |
مشرف
|
![]() انا راح كون محايد
بس في شي غريب انا ما عم اجي ضد الاسمبس بدي اسئل اقتباس:
وهل هالشي بيوافق الطبيعة يعني والله ما فهمت ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
#10 |
مشرف متقاعد
|
![]() الموضوع مكرر على الرابط الآتي يرجى الأنتقال له والإجابة هناك
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
أدوات الموضوع | |
|
|