![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#19 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]()
www.serafemsarof.org
تعليم الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة المقدسة الرسولية |
|
![]() |
#20 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
الحقيقة شي رااااااااااااااائع خرج يكون درس للأولاد بالحضانة .. بس ما بيعتقد بيمشي عليهن لأنو عقولهن أكيد أكبر من هيك :P :P :P ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
#21 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
#22 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
#23 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|||||
![]() |
#24 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
أنا مو ناقصني وجع راس ![]()
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||
![]() |
#25 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() إذا ممكن أحذفوا الموضوع
|
||||||
![]() |
#26 | ||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
انظروا الى الفصاحة : البقرة 177 “لَيْسَ َالْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ (أليس الصواب أن تؤمنوا ؟ ) بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى ( وبالتالي وتؤتوا ) ;الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الْرِّقَابِ وَأَقَامَ ( وتقيموا ) لصَّلَاةَ وَآتَى ( وتؤتوا ) الّزَكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ (والصابرون معطوف على والموفون ويعرب مثله ) ؟ آل عمران 59 إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ أليس صوابه كن فكان ؟؟ النساء آية 162 (والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة) الصواب: والمقيمون الصلاة ! المائدة69 إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُون- (وصوابه: والصابئين) -وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ رغم أنها جاءت بطريقة صائبة في البقرة 62 والحج: 17 الأعراف160 وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً وصوابه: اثني عشر سبطا طه 63 إِنْ هَذَان(وصوابه: هذين) لَسَاحِرَان الحج 19 هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ صوابه: اختصما في ربهما ( مثنى ) الحجرات 9 وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا صوابه: اقتتلتا اذهب الى شيخك واسأله هل الله يخطيء أم أن جبريل تلعثم بالكلام وهو يرى ما يرى عندما كان يجيء محمدك وهو يسبح بين فخذي أمكم خديجة ؟؟؟ " رضي الله عنها وصلوات الله عليه وعلى نسوانه أجمعين " ![]() ![]() ![]() ![]() |
||
![]() |
#27 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
من الأمور المُسَلّمة هي : إنّ إعراب الكلمات في اللغة العربية قد جاءنا من الذين نطقوا بها ، وبعبارة أخرى : إنّ طريقة التلفّظ جاءت عن طريق النقل ، فنحن نلفظ كما لفظ آباؤنا وأجدادنا ، وهذه المسألة لا تحتاج إلى بحث عقلي . ولزيادة التوضيح نقول : كان العرب في صدر الإسلام يرفعون الفاعل وينصبون المفعول ، والمتتبعون للأدب العربي دوّنوا هذه الحركات بحسب الاستقراء ، ووضعوها ضمن القواعد النحوية . ولو كان العرب ينصبون الفاعل ويرفعون المفعول ، لأصبحت القواعد النحوية المعمول بها حالياً مغلوطة وغير صحيحة ، ولهذا سيكون قياس القرآن بالقواعد النحوية المعاصرة عملاً غير صحيح لماذا ؟ لأنّ القواعد النحوية مأخوذة من القرآن ، ولا يصح قياس القرآن بها . إنّ القواعد النحوية المعمول بها في الوقت الحاضر ، وضعها علماء اللغة بعد انتشار اللهجات للحفاظ على سلامة اللغة ، وتحاشي الوقوع في الأخطاء ، وحتّى كلام أمير المؤمنين ( عليه السلام ) الذي اعتبر فيه كل فاعل مرفوع ، وكل مفعول منصوب ، وكل مضاف إليه مجرور ، يُعتبر نقطة تحوّل في مجال تدوين قواعد اللغة العربية ، وصولاً إلى النصوص النحوية السليمة ، ولا يقاس هذا الكلام بالقرآن الكريم ، الذي جمع كل آداب اللغة العربية . إذن فإنّ ظهور علم النحو ، كان بعد تتبع التراكيب والاستعمالات الموجودة في القرآن الكريم ، ومن ثم تدوينها ، فالقرآن عند النحويين هو الحجّة ، وهو الحاكم ، وليس النحويون هم الحجّة على القرآن ، وهو ما تصوّره بعض المستشرقين والقساوسة . ولو فرضنا جدلاً بأنّ أحداً من الناس وجد في بعض جمل القرآن ما يخالف قواعد النحو ، فإنّ هذا الشخص سيحكم نفسه بنفسه ؛ لأنّ كلامه لا يتعدّى اثنين ، أمّا أنّه لا يفهم ولا يتدبّر ما يقول ، أو أنّه إنسان مغرِض ، لأنّ كل ما جاء في القرآن من الاستعمالات اللغوية ـ حتّى الشواذ ـ اعتبره العلماء من إعجازات القرآن الكريم ، وقد أشاروا إليه في كتبهم . بعد هذا البيان نقول : إنّ ما قاله المستشرقون في هذه الشبهة ناتج عن جهلهم ، وعدم إحاطتهم العلمية بآداب اللغة العربية وقواعدها ، فتصبح هذه الشبهة وأمثالها عند أصحاب الإطلاع شيئاً يدعو إلى الضحك والتندر . |
|||||
![]() |
#28 | |
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
![]() ![]() وعلى كلن من يشتم لا يعبر عن الإسلام ولا بواحد من المئة |
|
![]() |
#29 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() ان ما تدعون به من أخطاء نحوية ليس نتاج ذكائهم وانما نقلوها جهلا بغير علم
إن العرب لم تكن كلها تسير على لهجة واحدة ولم تكن تسير على نفس القواعد النحوية ذاتها ولم تكن تلتزم بنفس المعاملات اللغوية ليس معنى هذا أن لكل قبيلة نحوها الخاص وإنما اشتركت كل قبائل العرب في معظم القواعد النحوية المشهورة الان لكن لم تجتمع على كل تلك القواعد بعينها إن الاختلافات كانت صغبرة لكنها واقعة لا سبيل إلى انكارها لكن لا تنتظر أن يخبرك واضعوا المناهج النحوية في المدارس بكل الاختلافات النحوية في كل مسألة إنما هم يخبرونك بالشائع او الأعم ئم يتوسع من شاء في دراسته الجامعية لانها أكئر تخصص وكل طالب في قسم اللغة العربية يدرك هذا جيدا فهو يدرس الاختلافات النحوية ويعرف ما هو الفرق بين المذاهب النحوية ان علماء اللغة يستدلون على صحة قاعدة نحوية ما بورودها في القران أي إن القران هو الحاكم على صحة القاعدة النحوية وليس العكس
وما العمر إلا لحظات تمضي كالأحلام
|
||||||
![]() |
#30 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() إن القرأن سابق على قواعد النحو التي وضعها سيبويه والخليل الفراهيدي معتمدين في استنباطهم لهذه القواعد على القرأن وبعض أشعار العرب فلا يمكن أن تكون هذه القواعد اللاحقة حكما على الأصل الذي صدرت منه .
|
||||||
![]() |
#31 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
فأنت مثير فتنة والفتنة أشد من القتل حسبي الله ونعم الوكيل فيك ![]()
دع الأيام تفعل ماتشاء.....وطب نفساً إذا حكم القضاء
|
|||||||
![]() |
#32 | ||||||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() malrifaie
اقتباس:
![]() ![]() ![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
إذا كنت تردد كالببغاء ما لفظه آباؤك : فهل تقول " وقطعناهم إثنتي عشر أسباطاً " أم سبطاً وهل يقول العرب " خصمان اختصموا " أم يقول اختصما وهل يقولون " الموفونَ ..والصابرين " والواو للعطف .. هل درست حكم المعطوف والمعطوف عليه في الصف السابع ؟ أم تفرغت لعبادة ربك قبل ان تنهي المرحلة الأساسية للتعليم ؟ هل أكرر كل المحاضرة ؟ والله لو كنت على ثقة من ان الحمار سيتعلم بعد عشرين مرة لكررتها .. ولكن ثقتي بحمرنتكم لا تتزعزع هل قرأت الشعر العربي في كافة مراحله من الجاهلية حتى نزار قباني ؟ هل وجدت العرب تلفظ كما بررت لنا ؟ هل وجدت الأخطاء في الشعر العربي كما هي تقلع العين في القرآن ؟ بالفعل الشعر العربي إعجاز هل انت بالفعل كما تقول حم ... ام انك تستخف بعقول الذين يقرؤون ؟؟؟ ![]() اقتباس:
![]() يا ... و .... و .... كيف قواعد اللغة مشتقة من القرآن دون وجود ما يستثني هذه الشواذ ؟ العرب عندما قرضوا الشعر في الجاهلية على أي قواعد كانوا يسيرون يا حم ...؟ لماذا لم ينصبوا الفاعل ويرفعوا المفعول به ويجروا امثالك في الشوارع ? اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
الأميرة اقتباس:
أعود فأسأل لماذا كان الشعر العربي نفسه ولم يخضع للهجات ؟ وهل نزل القرآن بلهجات العررب ام بلهجة قريش؟هذا تبرير غير منطقي المعلم ابو الميج اقتباس:
منذ شهر أعلنت ان نلتزم سياسة العقل ولكن هذا لم يصمد أياماً وعاد الجميع إلى أصلهم لو قرأت ما كتب في هذا المنتدى لوجدت صورة افسلام التي تقول انك لا تعرفها نحن لسنا متهمين حتى نجلس ونجاوب كل عديم عقل يتفوه بما لا يعلم ومن ثم يصبح كالبغل لا يرى ولا يسمع وكالثور لا يعرف غير ان ينطح كل يوم يأتينا واحد ويفتح نقاشاً وبكل غباء يبدأ بالإتهامات قبل ان يسمع ويقرأ المليار مسلم الذين تقول انني اجمعهم بكلامي هل يدركون ان هذه الحثالة التي تفوح نتانتها في المنتدى هي تسيء لمليار ونصف مسيحي وهل يهمهم ان يعلموا أن هؤلاء الغبياء جعلوا من الإسلام دين الإرهاب ؟؟ كن منصفاً قبل ان تنضم لهؤلاء وما هي الصورة السيئة التي سيأخذها هؤلاء الحثالة عن المسيحيين ؟ وهل ستكون أقبح مما لديهم عنا؟ اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() |
||||||||||||
![]() |
#33 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() [quote]
سأكرر لعل الحمار يتعلم : إذا كنت تردد كالببغاء ما لفظه آباؤك : فهل تقول " وقطعناهم إثنتي عشر أسباطاً " أم سبطاً وهل يقول العرب " خصمان اختصموا " أم يقول اختصما وهل يقولون " الموفونَ ..والصابرين " والواو للعطف .. هل درست حكم المعطوف والمعطوف عليه في الصف السابع ؟ أم تفرغت لعبادة ربك قبل ان تنهي المرحلة الأساسية للتعليم ؟ هل أكرر كل المحاضرة ؟ والله لو كنت على ثقة من ان الحمار سيتعلم بعد عشرين مرة لكررتها .. ولكن ثقتي بحمرنتكم لا تتزعزع هل قرأت الشعر العربي في كافة مراحله من الجاهلية حتى نزار قباني ؟ هل وجدت العرب تلفظ كما بررت لنا ؟ هل وجدت الأخطاء في الشعر العربي كما هي تقلع العين في القرآن ؟ بالفعل الشعر العربي إعجاز هل انت بالفعل كما تقول حم ... ام انك تستخف بعقول الذين يقرؤون ؟؟؟ نيقولا الحمار ابن الحمار .. اجيبك على سؤالك فأتفاجئ بأنك حمار وتسأله مرة اخري ( لقد أسأت الى حمير العالم ) :gem: ![]() |
||||
![]() |
#34 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() رسالة الى المخنث نيقولا ... اعلم انك غنثى واعلم انك تعتقد ان هذا ليس عيب في ديانتكم المسيحية لان الانجيل يعلمكم الشهوانية والشذوذ كما في نصوصكم التي ذكرتها لكم سابقا ولم اجد اجابة منكم سوى انكم بداتم تتشهونون عملا بنصوصكم عند قراءتها عليكم.
الان ياحمار او انثي الحمار ماذا تريد ان تعرف وانت لاتفهم ابدا حتى زهق الحمار منك .. فيبدوا انه عندما ناك والدك امك ولحس كسها وطيزها طبعا انا لا اقول شيئ فيه عيب لان توراتكم قالت اكبر من ذلك فانا لست افضل من ربكم أعود واقول انه بعد ذلك جامعها من طيزها ونتج عنه نيقولا كما يدل اسمك على ذلك ورائحتك شبيهه برائحة الفرج ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
||||
![]() |
#35 |
مشرف متقاعد
|
![]() اغلق الموضوع لعدم القدرة على السيطرة
مغلق ![]()
الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
|
أدوات الموضوع | |
|
|