![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تناقضات و أغلاط في التوراة و الإنجيل
-سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14 خلق النور في اليوم الرابع -سفر التكوين الإصحاح 1 : 14-19 القمر يضيء تناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 القمر لا يضيء -سفر التكوين الإصحاح 1 : 17 رأى الله أن السموات حسنة تناقض سفر أيوب الإصحاح 15 : 15 السموات غير طاهرة بعيني الله وتناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 الكواكب غير نقية في عيني الله -سفر التكوين الإصحاح 2 : 3 تعب الرب فاستراح في اليوم السابع تناقض سفر اشعياء الإصحاح 40 : 28 الرب لا يكل ولا يعيا -سفر التكوين الإصحاح 3 : 9 نادى الرب آدم وقال له أين أنت تناقض سفر الأمثال الإصحاح 15 : 3 " في كل مكان عينا الرب مراقبتين " -سفر التكوين الإصحاح 5 : 23-24 سار أخنوخ مع الله ولم يوجد لأن الله أخذه وأيضاً سفر الملوك2 الإصحاح 2 : 1-11 إيليا يصعد إلى السماء تناقضا إنجيل يوحنا الإصحاح 3 : 13 لم يصعد أحد إلا ابن الإنسان -سفر التكوين الإصحاح 6 : 3 يكون عمر الإنسان 120 سنة تناقض سفر التكوين الإصحاح 9 : 29 عاش نوح 950 سنة وتناقض سفر التكوين الإصحاح 11 : 10-26 أعمارهم بمئات السنين -سفر التكوين الإصحاح 6 : 6-7 ندم الله أن خلق الإنسان وقرر أن يمحوه عن وجه الأرض وسفر الخروج الإصحاح 32 : 14 فندم الرب وسفر صموئيل1 الإصحاح 15 : 35 والرب ندم تناقض سفر العدد الإصحاح 23 : 19 ليس الله إنساناً فيكذب ولا ابن إنسان فيندم -سفر التكوين الإصحاح 6 : 19-20 ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة وسفر التكوين الإصحاح 7 : 8-9 ذكر وأنثى من كل جنس دخلوا السفينة تناقضا سفر التكوين الإصحاح 7 : 2-3 من الطاهرة سبعة ذكر وسبعة أنثى ومن غير الطاهرة ذكر وأنثى -سفر التكوين الإصحاح 8 : 4 استقر الفلك في الشهر السابع على جبال أراراط تناقض سفر التكوين الإصحاح 8 : 5 في أول العاشر ظهرت رءوس الجبال -سفر التكوين الإصحاح 10 : 24 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر وسفر التكوين الإصحاح 11 : 12-14 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر وأخبار الأيام الأول الإصحاح 1 : 18 أرفكشاد ولد شالح وشالح ولد عابر تناقض إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 36 عابر بن شالح بن قينان بن أرفكشاد -سفر التكوين الإصحاح 11 : 5 نزل الرب لينظر المدينة والبرج تناقض أخبار الأيام الثاني الإصحاح 16 : 9 لأن عيني الرب تجولان في كل الأرض -سفر التكوين الإصحاح 14 : 12 لوط عليه السلام ابن أخ إبراهيم تناقض سفر التكوين الإصحاح 14 : 14 لوط عليه السلام أخ إبراهيم -سفر التكوين الإصحاح 15 : 13 نسل أبرام سيكون غريباً في أرض ليست لهم ويُستعبدون لهم 400 سنة تناقض سفر الخروج الإصحاح 12 : 40 أقاموا في مصر 430 سنة -سفر التكوين الإصحاح 17 : 8 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله وسفر التكوين الإصحاح 13 : 15 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله وسفر الخروج الإصحاح 32 : 13 وعد الله أرض كنعان ملكاً أبدياً لأبرام ونسله تناقض سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 5 " ولم يعطه فيها ميراثاً ولا وطأة قدم ولكن وعد أن يعطيها ملكاً له ولنسله من بعده ولم يكن له بعد ولد " وتناقض سفر التكوين الإصحاح 23 : 1-20 بقي إبراهيم عليه السلام غريباً في فلسطين واشترى حقلاً وجعلها مقبرة له ولعائلته -سفر التكوين الإصحاح 18 : 20-21 كثُر صراخ سدوم وعمورة وخطيتهم عظمت فنزل الرب ليتأكد تناقض المزمور 139 : 3 " يا رب فهمت فكري من بعيد وكل طرقي عرفت " -سفر التكوين الإصحاح 20 : 12 تزوج إبراهيم سارة لأنها ابنة أبيه تناقض سفر اللاويين الإصحاح 18 : 9 تحريم ابنة أب الرجل عليه وتناقض سفر اللاويين الإصحاح 20 : 17 عار ويقطعان أمام الناس وتناقض سفر التثنية الإصحاح 27 : 22 ملعون من يفعل ذلك -سفر التكوين الإصحاح 32 : 30 رأى يعقوب الله وجهاً لوجه وسفر الخروج لإصحاح 33 : 11 موسى كلم الله وجهاً لوجه تناقض سفر الخروج لإصحاح 33 : 20 قال الرب لموسى لا تقدر أن ترى وجهي -سفر التكوين الإصحاح 46 : 21 بنو بنيامين 10 تناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 7 : 6 بنو بنيامين 3 وتناقض أخبار الأيام1 الإصحاح 8 : 1-2 بنو بنيامين 5 -سفر التكوين الإصحاح 46 : 27 عددهم 70 وسفر الخروج الإصحاح 1 : 5 عددهم 70 تناقضا سفر أعمال الرسل الإصحاح 7 : 14 عددهم 75 -سفر الخروج الإصحاح 3 : 7 رأى الله مذلة شعبه في مصر فنزل لينقذهم وسفر الخروج الإصحاح 5 : 3 قال موسى وهرون أنهما التقيا بالله وسفر الخروج الإصحاح 11 : 2 تكلم الله في مسامع الشعب أن تستعير نساؤهم أمتعة من المصريات وسفر الخروج الإصحاح 12 : 35 موسى قال لهم أن تستعير نساؤهم أمتعة من المصريات تناقض سفر الأمثال الإصحاح 12 : 22 الله يكره الكذب |
||||
![]() |
#2 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() بايخة كتير وقديمة ...
حطينالكن موضوع فيه الأخطاء النحوية بالقرآن " هل يجوز أن أتساءل " ولا أعلم لماذا تم إقفاله قبل أن يكتمل وما شفنا حس منكن شو رأيك ؟؟؟ اقراه اذا بدك واحد رد رد هزيل على آيتين وواحد قال انو اكيد في رد بس ما حدا بيعرفوا يا لطيف يا لطيف اذا كان لسان القرآن أعوج فهل هو من الله أم ... الله اعلم حاجتكن افتراء من قال لك ان الكتاب المقدس كتاب حروف او كتاب صف كلام انه خبرة شعب مع الله في العهد القديم .. هل في ما عرضته ما يشير لخبرة الشعب مع الله؟ روح صلح القرآن قبل ما تتفلسف
www.serafemsarof.org
تعليم الكنيسة الأرثوذكسية الجامعة المقدسة الرسولية |
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تناقضات فظيعة ........
ولا جواب.......... ![]() |
||||||
![]() |
#4 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() قرأت اول كلمتين وما كملت
لما تيجي تحط ايات من الكتاب المقدس جيبها من اول الاية لاخرها اوكي والا بتحب انو نقرأ القران بهالطريقة حيصير (لا تقربو الصلاة) ليه عم تصلو
أدركت أننى سقطت عندما ازادت المسافة بين ركبتى و الأرض
|
||||||
![]() |
#5 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
بس تجاوبني على الأخطاء النحوية بالقرآن واعوجاج اللسان العربي المبين الذي نزل فيه ببقى بقلك حبيبي شو هاي التناقضات بس تكبر حبيبي شوي بحكيلك عن الأسفار الجنسية لأنو لساتك صغير كتير على هالحكي هلق كغة ![]() |
|
![]() |
#6 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الموضوع انقفل وانا لهلق ما عرفت ليش بس خود شوف قديش لسان عربي مبين
أنا ناجح بالعربي تشحيط وما غلطت هيك غلطات البقرة 177 “لَيْسَ َالْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ (أليس الصواب أن تؤمنوا ؟ ) بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى ( وبالتالي وتؤتوا ) ;الْمَالَ عَلَى حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الْرِّقَابِ وَأَقَامَ ( وتقيموا ) لصَّلَاةَ وَآتَى ( وتؤتوا ) الّزَكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا وَالصَّابِرِينَ (والصابرون معطوف على والموفون ويعرب مثله ) ؟ آل عمران 59 إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ أليس صوابه كن فكان ؟؟ النساء آية 162 (والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة) الصواب: والمقيمون الصلاة ! المائدة69 إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُون- (وصوابه: والصابئين) -وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحاً فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ رغم أنها جاءت بطريقة صائبة في البقرة 62 والحج: 17 الأعراف160 وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً وصوابه: اثني عشر سبطا طه 63 إِنْ هَذَان(وصوابه: هذين) لَسَاحِرَان الحج 19 هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ صوابه: اختصما في ربهما ( مثنى ) الحجرات 9 وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا صوابه: اقتتلتا بس ما تقلي اللي كتب هالحكي كان آخد بكالوريا علمي مو أدبي ؟ |
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ![]() شكرا على ((حندق بندق)) وخجلتي ![]() وما في مشكلة سأنتظر أن أكبر حتى أستمع جواباً منك ![]() على هذه التناقضات........ ![]() أما أنا يا جهبز اللغة العربية فأرى دكاترة اللغة العربية في جامعاتنا يستشهدون بما تعتبره حضرتك أغلاط نحوية في القرآن الكريم..... بس انت اسآل بكلية الأدب العربي وما بتخصر شيء....... ![]() |
||||||
![]() |
#8 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بس ما تقلي اللي كتب هالحكي كان آخد بكالوريا علمي مو أدبي ?
??????????????? الموضوع كان استفسار عن بعض النقاط اللتي اعتبرها هو او من يثق بهم انها اغلاط بالانجيل و التوراه يا اخي جاوبه عليهم و رد علية و ريحو وسؤال و جوابة بس عيب تستهزا و تتمسخر بهذا الشكل...... الامر اكبر مما انت متخيلو |
![]() |
#9 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
{قل لئن اجتمعت الإنس والجن على أن ياتوا بمثل هذا القران لا يأتون بمثله ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا}
وما العمر إلا لحظات تمضي كالأحلام
|
||||||
![]() |
#10 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تحياتي للجميع
لقد أتى الأخ بعشرات الشبهات الشيطانية فلتناولها ثلاثة ثلاثة سأبدأ بأول ثلاثة و متى انتهينا منه ننتقل للثلاثة التاليين لكي لا يحصل تشتت في الموضوع بعض الردود من المراجع التالية : الكتاب المقدس كلمة الله, تفسير الكتاب المقدس للقمص تادرس يعقوب ملطي , تفسير الكتاب المقدس القس انطونيوس فكري , كتاب شُبهات وهميَّة حول الكتاب المقدس القس منيس عبد النور هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
-سفر التكوين الإصحاح 1 : 3-5 خلق النور والليل والنهار في اليوم الأول تناقض سفر التكوين الإصحاح 1 : 14 خلق النور في اليوم الرابع الرد الشمس ليست المصدر الوحيد للنور، ولا بد أنه كانت هناك أنوار كونية قبل أن تتشكل الشمس، فكانت أضواء الغيوم السديمية تضيء الكون، ثم خلق الله الشمس والقمر والنجوم. -سفر التكوين الإصحاح 1 : 14-19 القمر يضيء تناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 القمر لا يضيء الرد ان الآية في (تك16:1) , لم يكتب فيها رجل الله موسى ان القمر يضيء كما كتبت . فاننا نقرأ لموسى ما يلي: "فعمل الله النورين العظيمين. النور الاكبر لحكم النهار والنور الاصغرلحكم الليل". فان ماكتبه رجل الله موسى يا صديقي هو عين الصواب. فان القمركان ولم يزل لحكم الليل . فهوكوكب صغير ليس فيه ضوء البتة, بل يستمد ضوءه الضعيف من النور الاكبر ليحكم به على ظلام الليل,كما كتب موسى. لذا كتب موسى ان الله قد عملهما سوية. لان أحدهم لا يستغني عن الاخر لإضاءة النهار والليل معا, حسب قصد الله الخالق سبحانه. و هذا اعجاز علمي القمر لايضى ولكنة يعكس ضوء الشمس (النور الاكبر) أيوب 25 : 5 هوذا نفس القمر لا يضيء -سفر التكوين الإصحاح 1 : 17 رأى الله أن السموات حسنة تناقض سفر أيوب الإصحاح 15 : 15 السموات غير طاهرة بعيني الله وتناقض سفر أيوب الإصحاح 25 : 5 الكواكب غير نقية في عيني الله الرد ان موسى كتب عن الخليقة قبل معصية آدم في جنة عدن, فإذا بها حسنة. وأيوب كتب بدوره عن الخليقة بعد ان لعنها الله بسبب معصيته واختفاء نورها وجمالها من امام عيني الله. على هذا النحو يرى الانبياء ويتكلموا. إن اقتنعت بها فلننتقل للثلاثة التاليين ![]()
سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url] |
||||
![]() |
#11 |
مشرف متقاعد
|
![]() دقيقة شوي الذي كتب الموضوع يبدوا انك لم تقرا مواضيع المنتدى او قرأت وتجاهلت
ثانيا مثلما قال الأخ نقولا عندكن آية لا تقربوا الصلاة ليش عم تصلوا رح تقلي الآية ناقة كملها رح قلك ليش بطالبني انو كملها وانت مابتكمل اياتي عندما توردها يبدوا ان الجواب اصبح واضح وإن لم يتضح لك سأفند لك عندها اعتراضاتك اعتراض اعتراض فقط من خلال ايراد الآية كاملة يعني الشغلة ابسط من البساطه فيا بتفهم من اتلميح عن المعنى يابالملعقة فنقي وخبرني
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
![]() |
#12 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة |
||||
![]() |
#13 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة |
||||
![]() |
#14 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة |
||||
![]() |
#15 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة |
||||
![]() |
#16 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة
قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة
وانظر في المشرق والمغرب وارقب في الأفق سحابًا يسرع في الممشى خطوة وارقب في الفجر ضياءً ينشر في المشرق صحوة يهزم في الكون ظلامًا كان له أعلى سطوة قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة أرجع سكينك مغرور الشهرة |
||||||
![]() |
#17 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تعديل إداري
صاحب الموضوع هدفك النقاش ام المهاجمة فقط إن كان النقاش اجب على سؤالي بالبداية كي اناقشك وعندما ننتهي من النقاط الموجودين بالمشاركة الأوله ننتقل لمشاركة جديدة اما إذا كان هجوم فهذا يخالف القوانين ولذلك ساضطر آسف لحذف الموضوع أخوك محبة |
||||
![]() |
#18 |
مشرف متقاعد
|
![]() حذفت كل الردود لأنها خارج الموضوع الأساسي
|
أدوات الموضوع | |
|
|