أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 13/07/2005   #1
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا
مشاركات:
735

إرسال خطاب ICQ إلى نيقولا
افتراضي رجاءً لا تقرؤوا هذا الموضوع (للبالغين والكبار فقط )


هذه المقالة هدية متواضعة لأخي أبي مريم الذي وعدني بأن يمطرني بآيات الزنا والإباحية من كتابي المقدس وتطاول على السيد المسيح له المجد والإكرام نافياً – عن جهل أو عن غباء أو عن عدم فقه – أن عيسى القرآن هو يسوع المسيح شاء أم أبى . ونعتني بنفس الصفات مع شريكه في الإسلام والإنسانية " قل هو الله أحد " و من يدور في جلابيبهما من كائنات العصر ما قبل الحجري . وأنا أقبل كتابي و ما ورد فيه , ولكن للتأكيد فقط على أن كل إناء ينضح بما فيه أورد هذا آسفاً على ما فيه .
وأنتم أحبائي - وبالأخص المشرفين - اشهدوا وسامحوني على ما ورد في هذه المقاله من ألفاظ نابية يندى لها جبين البشر ولكنني لا أستطيع إسقاطها لأن المقال كله يدور حولها وهي موضوعه . وما كنت لأورد هذا الكلام وتلك الألفاظ لولا ما قاله أبو مريم ورفيقه قل هو الله أحد في معرض ردودهم .. عفواً حوارهم .
( راجعوا : العين تدمع ... , أمهات المؤمنين , افتحوا عقولكم المريضة ... وغيرها من مقالات في هذا المنتدى )
------------------------------------------------

يستمد المسلمون تعاليمهم الروحية وتشريعاتهم المدنية ومناهجهم التربوية من مجموعة مراجع دينية. على رأس هذه المراجع هو القرآن، والذي يعرف باسم مصحف عثمان، نسبة إلى الخليفة الثالث عثمان بن عفان. وقد أطلق عليه هذا الاسم تمييزاً له عن نسخ أخرى من القرآن جُمعت في عهد عثمان ولكن تم حرقها فيما بعد. أما المرجع الثاني فهو ما يُعرف بالحديث النبوي "الشريف". أهم موسوعة للحديث هي التي تعُرف باسم "صحيح البخاري" نسبة إلى جامعها الإمام أبي عبد الله البخاري. هناك أيضاً مجموعات أخرى تحتوي على أحاديث "نبوية"، ورد أو لم يرد ذكرها في صحيح البخاري. كذلك هناك كتب أخرى تختص بالحديث عن تفاصيل حياة محمد، وأهمها "السيرة النبوية لابن هشام".
يؤمن المسلمون بأن القرآن هو الكتاب المقدس الذي لا يعلوه كتابٌ وبأنه نزل بشكل وحي مباشر من الله عن طريق ملاك يُدعى جبريل، قام بتلقينه لنبيهم محمد، كلمة كلمة وحرفاً حرفاً. كذلك يقولون بأن "الأحاديث النبوية" هي أيضاً وحي من الله لمحمد ولكنها تختلف في طريقة الإيحاء بها عن الطريقة التي نزلت بها آيات القرآن. فالقرآن نزل كما أسلفنا بحروفه وكلماته من الله، بينما جاءت الأحاديث على لسان محمد بوحي من الله لتوضيح ما أنزل في القرآن ولشرح مجمله، وفي ذلك يقول القرآن: "وما آتاكم الرسول فخذوه، وما نهاكم عنه فانتهوا" (سورة الحشر 59 : 7 ) وهكذا، فقد دعا علماء المسلمين الأحاديث بالسنّة النبوية ووضعوها في المرتبة الثانية بعد القرآن، وأصبحت العناية بها عناية بالقرآن، لأنها مبينة لأمره وشارحة لمعناه ومخصصة لعامه ومقيدة لمطلقه وحافظة لأحكامه ومبناه وفي ذلك يقول القرآن، "وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نُزّل إليهم." (النحل 16 : 44 ) (راجع مقدمة صحيح البخاري طبعة 1987 دار القلم، بيروت)
وكان محمد، حسب ما جاء في المقدمة الذي أتينا على ذكرها: "أفصح العرب لهجة وأبلغهم حجة وأعذبهم كلماً وأغزرهم حكماً واصدقهم حديثاً وأوجزهم عبادة وأعلمهم بلهجات قبائل العرب وأقدرهم على مخاطبة كل قبيلة بلغتها. فلا غرو يكون المأثور عنه من الحديث النبوي صفوة اللغة، وحلية البيان بعد كتاب الله القرآن. يقتبس الأديب من لفظه وينتفع البليغ بصوته ويستمد مفسّر القرآن من أثره ويستكمل الفقيه الأحكام من نصّه ويشيد اللغوي صرحاً للغة من كلمه ويستظهر الحكيم بحكمته، إذ كان صلوات الله عليه لا ينطق بلغوٍ." وفي ذلك قال القرآن عنه: "وما ينطق عن الهوى، إن هو إلا وحي يوحى" (سورة النجم 53 : 3 – 4 )
الحديث التالي هو من صحيح البخاري، باب المحاربين، وفيه تظهر فصاحة محمد، وعذبُ كلامه، وصفاءُ لغته، وحُلوَ بيانه، وأديب لفظه، وغزارة حكمته. يقول نص الحديث:
"حدّثني عبد الله بن محمد الجعفي، حدثنا وهب بن جرير، حدّثنا أبي قال سمعتُ يعلى بن حكيم عن عكرمةَ عن ابن عباس رضي الله عنهما، قال، لمّا أتى ماعز بن مالكٍ النبيَّ صلى الله عليه وسلّم قال له: "لعلّك قبّلت أو غمزتَ أو نظرت؟"، قال لا يا رسول الله، قال: "أنِـكْـتَـهــا؟" لا يكنى. قال فعند ذلك أمرَ برجمه.
وقد ورد الحديث مفصّلاً في سنن أبي داود، باب الحدود، كما يلي:
حدثنا الحَسَن بن عليّ حدثنا عبد الرزاق عن ابن جريج قال اخبرني أبو الزبير أن عبد الرحمن بن الصامت ابن عم أبي هريرة أخبره أنه سمع أبا هريرة يقول جاء الأسلميّ إلى نبي الله صلى الله عليه وسلم فشهد على نفسه أنه أصاب امرأة حراماً أربع مراتٍ كلُّ ذلك يُعرِضُ عنه النبي صلى الله عليه وســلّم فاقبل في الخامسة فقال: "أنِـكْـتَـهــا؟" قال نعم. قال "حتى غابَ ذلك منك في ذلكَ منها؟"‏.‏ قال نعم.‏ قال: "‏كما يغيبُ المِرْوَدُ في المكحلةِ والرِّشاءُ في البئرِ؟".‏ قال نعم.‏ قال "‏فهل تدري ما الزنا؟".‏ قال نعم أتيتُ منها حراماً ما يأتي الرجل من امرأتهِ حلالاً.‏ قال "‏فما تريد بهذا القول؟"‏.‏ قال أريد أن تطهّرني.‏ فأمر به فرُجِمَ فسَمِعَ النبيُّ صلى الله عليه وسلم رجلين من أصحابه يقول أحدهما لصاحبه انظر إلى هذا الذي ستر الله عليه فلم تدعهُ نفسه حتى رُجِمَ رجم الكلبِ. فسكت عنهما ثم سار ساعةً حتى مرّ بجيفةِ حمارٍ شائلٍ برجله فقال: "أين فلانٌ وفلان؟" قالا نحن يا رسول الله. قال "انزلا فكُلا من جيفة هذا الحمار". فقالا يا نبي الله من يأكل من هذا، قال: "فما نلتما من عرضِ أخيكًمـا آنفاً أشدّ من أكلٍ منهُ، والذي نفسي بيده إنه الآن لفي أنهارِ الجنّة ينقمسُ فيها!".
أكرر وأشدد على أنه كان بودّي أن أخفف على القرّاء من وقع هذه العبارات النبويّة "الفصيحة البليغة العذبة الحلوة والصافية" بإسقاط بعض حروفها أو مقاطعها، لو لم تكن هذه العبارات بالذات هي بيت القصيد.
السؤال الأول الذي يخطر على فكر إي إنسان عند قراءة هذه الألفاظ هو التالي: أي أبٍ أو أم أو معلّم مهذِّبٍ يمكن له أن يقول بأنه لا يخجل من التفوّه بعبارات كهذه أمام أطفاله أو أنه يسمح لأطفاله بالتفوّه بها سراً أو علانية؟.. لا بل أي معلّم يسمح حتى لتلاميذه البالغين بالتفوّه بها!
هل صَعُب حقاً على محمد، وهو أفصح العرب لهجة وأبلغهم حجة وأعذبهم كلماً، أن يجدَ لفظاً آخر يستعيض به عن هذا اللفظ الذي لا يختلف اثنان على مبلغ قباحته؟..
لم يكتفَ محمد بردّ الأسلميّ بالإيجاب على سؤاله ذات العبارة السوقية القبيحة، بل أراد منه أن يوضح له ما فعل تماماً، وكأن لفظة "انكتهــا" لم تفِ بالغرض!..وكأن الفصة والحديث راقت له ,و لم يكتفِ بكلمة "نعم" أو "لا" بل عاد يلحُّ عليه مستفسراً عن تفاصيل ما فعل. لم يشعر محمد بالخجل حيث شعر الرجل فراح يسأله مفصّلاً بالنيابة عنه: "حتى غابَ ذلك منك في ذلكَ منها؟"‏.. (!!) فقال له نعم. ولكن هذا الجواب أيضاً لم يكفِ محمداً فعاد يلحّ على تفاصيل أدقّ، فقال له متابعاً الاستجواب: "‏كما يغيبُ المِرْوَدُ في المكحلةِ والرِّشاءُ في البئرِ؟".. (!!!!)
لا نعرف ما في هذه الأحاديث من "نبوّة" أو من "شرفٍ" حتى تسمى بالنبوية أو الشريفة.
بصراحة، ليس مستغرباً أن تفرز مخيلة رجلٍ كمحمد هذه العبارات التصويرية، فقد كان زوجاً لهذا الكم من النساء وجمع في بيته كافة الأعمار . والمصيبة أن يأتيك من يقول لك أليس هذا أمر طبيعي على البشر ؟؟؟؟
إذا كانت روائع ذاك الوحي الإلهي، الذي كان ينزل على محمد بفصاحته اللغوية وغزارة حكمه، صالحاً لكل زمان ومكان، فأين وكيف يقف المثقفون والمربّون من إمامِ مسجدٍ إنْ وقف وراء منبره، يلقي على مسامع المصلين رجالاً ونساءً وأطفالاً، خطبة صلاة الجمعة أو العيد، يستشهد فيها من أقوال "النبي" ما أتينا على ذكره؟..
يقول الشاعر: "إذا كان ربُّ البيتِ بالدفِّ مولعـاً، فشيمة أهلِ البيت كلّهمُ الرّقصُ!.."
لذلك لا غرابة أن يتعثر المتصفّح للكتب الإسلامية بهذا الأسلوب اللغوي المتميز يستخدمه صحابة محمد وأهله وخلفاؤه وأتباعه.
لا غرابة في أن يصبح هذا الأسلوب اللغوي أسلوب الخلفاء الأولين ومن تبعهم فيما بعد من قادة الأمة الإسلامية. فمحمد، هو الأسوة الحسنة (سورة الأحزاب 21 ) والاقتداء به من قبل المسلمين شرف لهم. وهكذا، فإن الباحث في المراجع الإسلامية غالباً ما يتعثّر بآلاف العبارات المشابهة في السوقيّة، في مختلف الكتب الإسلامية، سواء كانت كتب حديث أو فقه أو سيرة أو تاريخ أو أدب أو شعر. في ما يلي مقتطفات سريعة مــا على الباحث الراغب بالاستزادة إلا أن يرجع إلى المصادر المذكورة وإلى عشرات غيرها:
- عثمان بن عفان جامع القرآن، يشتم عمار بن ياسر بقوله: "يا عاضّ أير أبيه"!.. (من "أنساب الأشراف" للبلاذري، و "طبقات بن سعد" و "المسعودي"
- قول أبي بكر الصديق، الخليفة الأول، لعروة بن مسعود حين وصف هذا الأخير جماعة محمد بأنهم أوباش لا تُعرف وجوههم ولا أنسابهم: "امصص بظر اللات!.." (السيرة النبوية لابن هشام، مختصر تاريخ دمشق لابن عساكر، المغازي للواقدي، ومراجع أخرى)
والسابقين من العشرة المبشرين بالجنة .. ونعم بالله
- قول معاوية لزرعة بن خمرة الهلالي: "ما أنزلك بين هذين الجفّين؟ قال: إنّا لنا ولهم مثلاً يا أمير المؤمنين، نحن كالأير، أيرٌ شديد صادف اسكتين خوارتين، فقال معاوية: لا يلبثان حتى يمصّا ماءه ويلـيّنـا منه ما اشتدّ واسبطر."
- "قال أبو بكر رضي الله عنه لبديل بن ورقاء حين قال للنبي صلى اللهى عليه وسلّم: إن هؤلاء إن مسّهم حرّ السلاح أسلموك: "اعضض ببظر أمك أنحن نسلمه؟" (ثمار القلوب في المضاف والمنسوب للثعالبي)
- قول حمزة بن المطّلب رضي الله عنه: وأنت يا بن مقطّعة البظور مِمَّن يكثّر علينا!" (الرسائل للجاحظ)
_ "قول عليّ رضي الله عنه: من يطل أير أبيه يتنطّق به" (أساس البلاغة للزمخشري)
أكتفي طوعاً بهذا القدر إذ بلغنا من الفصاحةِ وحلوِ الحديثِ , فما ذنب القراء حتى يسمعوا عذوبة لغتنا العربية وفصاحتها من أرباب الفصاحة والبلاغة وال...
ولاحول ولا قوة إلا بالله .. عن جد عن جد أنا آسف أن يرد هذا الكلام هنا في المنتدى ولكن انتم أبصروا ...
 
قديم 13/07/2005   #2
شب و شيخ الشباب Kakabouda
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Kakabouda
Kakabouda is offline
 
نورنا ب:
Nov 2004
المطرح:
U.S.M united states of al Mahatta
مشاركات:
9,217

إرسال خطاب MSN إلى Kakabouda إرسال خطاب Yahoo إلى Kakabouda
افتراضي


لسا في كتير حبيب الله الوكيل شي بورنو عالأخير هههه
مشكور حبيب

قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
 
قديم 13/07/2005   #3
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


هل هذا أقصى ما تستطيع أن تفعله؟؟؟؟؟

دائما هذه هي طريقتكم يا أصحاب أهش عقيدة على وجه الأرض
تأتي بكلام من تأليف قسيس زاني من قساوستكم الزناه (أمثال القسيس الذي كان يزني في نسوانكم في الكنيسة وفضحت صورة في الجرائد)

تعالى لنضحك عليك أنت أيضا كما ضحكنا على من قبلك
نسيت تذكر المصدر

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



المهم تعالى وأنا أعلمك ولكن بأدب لأني لا أفعل مثلكم
وتهكمي لا يأتي إلا من إنجيلكم وعندي على كل كلمة مما أقول دليل من إنجيلكم ودون أن أحرف فيها
الحديث الذي أتيت به من صحيح البخاري
ورقمه في صحيح البخاري هو 6824
في كتاب الحدود

الكلام هنا للتأكيد على الرجل حتى يتأكد النبي من أن هذا الرجل قد فعل الزنى الذي يوجب قامة الحد عليه
لأن عندنا في الإسلام العين تزنى وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والقلب يزني زناه التفكير في الزنى
فهذا التأكيد على الرجل حتى يتأكد أنه زنى زنا فعلي فمن الممكن أن يكون هذا الرجل قد قبل إمرأة أو لمسها أو نظر لها فقط ويعتبر نفسه أنه زنى الزنا الذي يستحق العقوبة فيقام عليه الحد بالخطأ


وتعالى الآن لنرى أيهما أقبح
سنرى الكلام الإباحي الجنسي بالتدريج

2لمَّا بدأَ الرّبُّ يتكلَّمُ بِلِسانِ هُوشَعَ، قالَ الرّبُّ لِهُوشَعَ: «خُذْ لكَ اَمرأةَ زِنًى، وليكُنْ لكَ مِنها أولادُ زِنًى.

ليقبلني بقبلات فمه، لأن حبك أطيب من الخمر، لرائحة أدهانك الطيبة، اسمك دهن مهراق، لذلك أحبتك العذارى.
اجذبني ورائك فنجري، أدخلني الملك إلى حجاله، نتبهج ونفرح بك، نذكر حبك أكثر من الخمر..
ما أجمل خديك بسموط، وعنقك بقلائد، نصنع لك سلاسل من ذهب مع جمان من فضة.. حبيبي لي، بين ثديي يبيت.... ( نشيد 1/1 - 15 ).

في الليل على فراشي طلبت من تحبه نفسي، طلبته فما وجدته.. حتى وجدت من تحبه نفسي فأمسكته، ولم أرخه حتى أدخلته بيت أمي، وحجرة من حبلت بي.. قد خلعت ثوبي فكيف ألبسه.. حبيبي مد يده من الكوة، فأنَّت عليه أحشائي...( نشيد 3/1 - 5 ).
ما رأيك في كلام العشق الجمي هذا
هل تحب أكثر
خذ
نش 4: 5 ثدياك كخشفتي ظبية توأمين يرعيان بين السوسن.
نش 7: 3 ثدياك كخشفتين توأمي ظبية.
نش 7: 7 قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد.
16: 7 جعلتك ربوة كنبات الحقل فربوت وكبرت وبلغت زينة الازيان.نهد ثدياك ونبت شعرك وقد كنت عريانة وعارية.
حز 23: 3 وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما.
حز 23: 21 وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لاجل ثدي صباك

وأعتقد من ما سبق أن ربكم رقم 2 كان يحب الثدي كثيرا فالثدي له ذكر خاص في كتابكم المقدس
هل تريد أكثر
لنكتفي بهذا القدر وهناك الكثير والكثير
 
قديم 13/07/2005   #4
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا
مشاركات:
735

إرسال خطاب ICQ إلى نيقولا
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : أبومريم
الحديث الذي أتيت به من صحيح البخاري
ورقمه في صحيح البخاري هو 6824
في كتاب الحدود

الكلام هنا للتأكيد على الرجل حتى يتأكد النبي من أن هذا الرجل قد فعل الزنى الذي يوجب قامة الحد عليه
لأن عندنا في الإسلام العين تزنى وزناها النظر واليد تزني وزناها اللمس والقلب يزني زناه التفكير في الزنى
فهذا التأكيد على الرجل حتى يتأكد أنه زنى زنا فعلي فمن الممكن أن يكون هذا الرجل قد قبل إمرأة أو لمسها أو نظر لها فقط ويعتبر نفسه أنه زنى الزنا الذي يستحق العقوبة فيقام عليه الحد بالخطأ

أهذا ما تستطيعه أنت ؟
الكتاب المفدس واضح وليس قيه سفر مخفي و لا نخجل مما فيه , ولكننا نفهمه .. أما أنتم فرؤوس فارغة محشية عفناً
ولكن ياغبي إفهم أن من كان بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة
وأنتم لا تخجلون مما ورد على لسان خاتم النبيين .. وتبرر له هذا التبرير الأبله التافه
فعلاً إفلاس كامل .. ولكن القي بكل ما عندك فأنا لا أخجل من كتابي
وربي رقم 2 كما تسميه - يا مسلم - هو عيسى الذي في قرآنك أكرمه الله ولا زال حياً , أما محمدك فقد تعفن تحت التراب
إن شئت أو أبيت لن تستطيع تغيير شيء من الحقيقة
فاذهب وجد لنفسك عملاً ينفعك بدل الشتم والسباب , واحفظ رائحتك الكريهة لنفسك بدل أن تجعل نفسك أضحوكة المنتدى وبجدارة ...
ليس غريباً عنك وأمثالك هذه السفاقة ما دام لكم في رسولكم الأسوة الحسنة .. ونعم الأسوة والكلام الفصيح
قال ليتأكد .. وكان به الأحرى أن يتفرج عليه وهو يقوم بفعل الزنا حتى لا يظلمه .. قمة العدل والحكمة
 
قديم 13/07/2005   #5
شب و شيخ الشباب أبومريم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ أبومريم
أبومريم is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
مصر المحروسة
مشاركات:
1,040

افتراضي


اقتباس:
وليس قيه سفر مخفي و لا نخجل مما فيه
وهل في قرآننا أو سنتنا شيئ مخفي كله موجود في كل المكتبات
بل ووضعناه لكم على النت


اقتباس:
وأنتم لا تخجلون مما ورد على لسان خاتم النبيين ..
نعم لا نخجل عن ما ورد على لسان نبينا لأنه لا ينطق عن الهوى
ثم أن الموضوع مشروح وواضح

اقتباس:
وتبرر له هذا التبرير الأبله التافه
من أنت يا هذا حتى أبرر لك
أنت أتفه بكثير من أن أبرر لك
ما ذكرته أنا توضيح لغباء ناقل الموضوع
يا أصدقاء جوجل


اقتباس:
فاذهب وجد لنفسك عملاً ينفعك بدل الشتم والسباب
من الذي بدأ بالسب والشتم؟؟؟
أنت من بدأت
وكل ما أفعله انا هو الرد عليك فقط

اقتباس:
وكان به الأحرى أن يتفرج عليه
هذا ما يفعله رجالكم عندما يرون أزواجهم في أحضان العشاق
 
قديم 14/07/2005   #6
شب و شيخ الشباب نيقولا
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ نيقولا
نيقولا is offline
 
نورنا ب:
Jun 2005
المطرح:
ألمانيا
مشاركات:
735

إرسال خطاب ICQ إلى نيقولا
افتراضي


اقتباس:
من أنت يا هذا حتى أبرر لك
أنت أتفه بكثير من أن أبرر لك
ما ذكرته أنا توضيح لغباء ناقل الموضوع
يا أصدقاء جوجل


من الذي بدأ بالسب والشتم؟؟؟
أنت من بدأت
وكل ما أفعله انا هو الرد عليك فقط

هذا ما يفعله رجالكم عندما يرون أزواجهم في أحضان العشاق
لكل قراء المنتدى الأحباء أحب ان أعلن عدم استمرار الحرب الكلامية مع أي عضو من المنتدى وذلك تجاوباً مع مبادرة أبو مريم . في موضوع شبهات حول القرآن . وأتوجه برجاء للخوة القراء أن يحسنوا اختيار مواضيعهم ولا بأس أن يهذبوا كلماتها قبل نشرها لأننا رأينا جميعنا كم هو مؤلم القدح والذم والتشهير في مقدسات الآخر وكما أن المسلم لا يرضى بما ورد عن مقدساته في المقالات التي سقتها له في اليومين الماضيين ويهب لتفنيدها , فكذلك المسيحي ليس أقل منه حرصاً .
دعوة لنبذ أحقاد وعدوات الماضي .فأرجو الإستجابة .
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 07:04 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.09141 seconds with 13 queries