أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > اللاهوت المسيحي المعاصر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 08/10/2006   #1
شب و شيخ الشباب skipy
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ skipy
skipy is offline
 
نورنا ب:
Sep 2006
مشاركات:
660

افتراضي ما معنى جلوس المسيح عن يمين الله؟


تسأل يا صديقي: لماذا يقول الإنجيل كما كتبه مرقس 19:16 أن الرب يسوع المسيح "جلس" عن يمين الله بينما كتاب أعمال الرسل 56:7 يقول إن إستفانوس رأى السماء مفتوحة والرب يسوع "واقفاً" عن يمين الآب؟ وأيضاً تسأل عن معنى جلوس الرب يسوع عن يمين الله، وهل هذا يعني أنه مقرب لله "مادياً" أو "روحيا" ؟
1 ـ لما أوحى الروح القدس بكلمة الله ـ أي الكتاب المقدس ـ إلى الأنبياء والرسل، إستعمل كلمات وأفكار وصوراً مفهومة لعقلنا البشري، فمثلاً يقول الرب يسوع المسيح في إنجيل يوحنا 24:4 "الله روح، فلذلك لابد لعابديه من أن يعبدوه بالروح وبالحق" ومع ذلك يقول مزمور 1:139ـ11 "يارب.. لقد طوقتني (بعلمك) من خلف ومن أمام وبسطت يدك فوقي.. أين الهرب من روحك؟ أين المفر من حضرتك؟ إن صعدت إلى السموات فأنت هناك، وإن جعلت فراشي في عالم الأموات فهناك أنت أيضاً. إن إستعرت أجنحة الفجر وطرت، وسكنت في أقصى أطراف البحر فهناك أيضاً يدك تهديني ويميناك تمسكني". ويقول مزمور 8:17 "إحفظني كحدقة عينك، وأسترني بظل جناحيك". ويقول الرب يسوع في إنجيل يوحنا 9:10 "أنا الباب، من دخل بي يخلص..".

نرى هنا أن الكتاب المقدس يؤكد أن الله روح غير محدود بل موجود في كل مكان. ومع ذلك يتكلم الكتاب المقدس عن "يد" الله، "وحدقة العين"، "وجناحي" الله، ويقول الرب يسوع المسيح إنه "باب". من البديهي أن مثل هذه الكلمات لا تؤخذ حرفياً ولكنها رموز لمعاني يفهمها عقلنا البشري المحدود. فمثلاً "يد" الله تتكلم عن سلطته وقوته، و "ظل الجناحين" يعني حماية ووقاية الله، وقول السيد المسيح إنه "باب" يعني أنه الطريق الوحيد والشخص الوحيد الذي يؤدي إلى دخول الإنسان إلى جنة الله.
2 ـ "الجلوس عن يمين" شخص كان يشير منذ القدم، وحتى في عصرنا الحالي، إلى المركز السامي، المقام الرفيع، التكريم، الإجلال، درجة الشرف. والجلوس أيضاً يشير إلى الإنتهاء من إنجاز مهمة وإتمامها كاملة. إذن، يريد الروح القدس أن يفهمنا في إنجيل مرقس 19:16 أن الرب يسوع المسيح أنجز وأتم تماماً مهمة فداء البشر بموته على الصليب ليخلص البشرية من الجحيم ومن الخطية، ولم يبق شيء آخر ينبغي أن يفعله أي شخص آخر لخلاص البشر وغفران خطاياهم.
ويؤكد ذلك الروح القدس في أعمال الرسل 12:4 "وليس بأحد غيره الخلاص، إذ ليس تحت السماء إسم آخر قدمه الله للبشر به يجب أن نخلص". ولقد بيّن الله رضائه الكامل بعمل الرب يسوع المسيح حينما أقامه من الأموات وأجلسه عن "يمينه"، أي أعطاه المركز السامي، والمقام الرفيع، والتكريم والإجلال، والشرف. ولذلك يقول الكتاب المقدس في الرسالة إلى مؤمني فيلبي 9:2ـ11 "لذلك أيضاً رفعه الله عالياً، وأعطاه الإسم الذي يفوق كل إسم، لكي تنحني سجوداً لإسم يسوع كل ركبة، سواء في السماء أو على الأرض أو تحت الأرض، ولكي يعترف كل لسان بأن يسوع المسيح هو الرب، لمجد الله الآب". كما يشير الكتاب المقدس إلى الرب يسوع في الرؤيا 12:5 "مستحق هو الحمل المذبوح أن ينال القدرة والغنى والحكمة والقوة والإجلال والمجد والبركة".
3 ـ نقرأ في أعمال الرسل 55:7ـ56 عن رجم إستفانوس بالحجارة، "فرفع إستفانوس نظره إلى السماء، وهو ممتليء من الروح القدس، فرأى مجد الله ويسوع واقفاً عن يمين الله".
لا أعتقد بتاتاً أن إستفانوس "تخيل" ذلك كما تسأل يا عزيزي، إذ أن الروح القدس الذي أوحى بكل كلمة في الكتاب المقدس كان يستطيع أن يقول أن إستفانوس "تخيل" ذلك، ولكنه لم يقل هذا بتاتا. ترى يا عزيزي أن إستفانوس في تلك اللحظة كان على وشك الموت، إذ نقرأ في أعمال الرسل 59:7 "وبينما كانوا يرجمون إستفانوس، كان يدعو: "أيها الرب يسوع، إقبل روحي" وأعتقد أن الرب يسوع ظهر لإستفانوس واقفاً ليشجعه ويرحب به في الجنة، وكأنه واقف لتحيته، وكأنه يقول له، "أنا تواق لإستقبالك! أهلاً بك ومرحباً هنا في ملكوت السموات" ونحن البشر عندما نرى صديقاً مقبلا إلى دارنا، ألا نقف لتحيته والترحيب به؟


اذكروني في صلواتكم

كفرت بكل الأديان والرب غير موجود
ومريم ليست بعذراء ومحمد مدعٍ أفاق
ونعم للإلحاد ونعم للعقل

3/6/2007
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #2
شب و شيخ الشباب abuthamer
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ abuthamer
abuthamer is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
مشاركات:
73

افتراضي


كيف يجلس ياسيدي على يمين نفسه ؟ فكر ملياً فهل ترى النص قويم ؟ الرب يسوع يجلس على يمين الرب يسوع ؟

www.ebnmaryam.com
ولاتكتب بيمينك إلاَّ ماتحب أن تراه يوم القيامه لأنك ستُسأل عنه
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #3
شب و شيخ الشباب الإمبراطور
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الإمبراطور
الإمبراطور is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
فوق العرش
مشاركات:
190

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abuthamer عرض المشاركة
كيف يجلس ياسيدي على يمين نفسه ؟ فكر ملياً فهل ترى النص قويم ؟ الرب يسوع يجلس على يمين الرب يسوع ؟
"قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعدائك تحت موطئ قدميك"

في أشياء لو حاولنا تفهمك إياها من هلا ليوم القيامة مو راح تفهمها و خاصة لو كنت من أصحاب العقول الـــــــــــــــــمتحجــ ــــــــــــــــــــــرة و ما راح تقتنع و ما راح تقلل من إيماننا فأفضل تسكت و تقفل الموضوع لأن هذا الموضوع ليس مطروح لك ، مطروح في منتدى اللاهوت المسيحي المعاصر انت شو فوتك لهون ؟

هَذهِ هيَ وَصِيَّتِي لَكُمْ : أَنْ يُحِبَّ بَعْضُكُمْ بَعْضاً كَمَا أَنَا أَحْبَبْتُكُمْ.
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #4
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
كيف يجلس ياسيدي على يمين نفسه ؟ فكر ملياً فهل ترى النص قويم ؟ الرب يسوع يجلس على يمين الرب يسوع ؟
بسيطة اليمين تعني القوة والقدرة والسلطة وليس الجهة
ولتفسير اكثر

أولا لا أظنك تدعي أن اليهود لا يؤمنون بالله الواحد
ثانياً من تكلم هو داود الذي له رب واحد فغذا قلت أن المسيح هو رب داوود فهذا يعني ان المسيح هو الله
ثالثاً اليهود لا ينكرون بتوراتهم الثالوث فهناك دة اشارات على ان لله ثلاث صفات ووعد الله لهم ان يرسل ابنه الوحيد المسيح ليفديهم موجود بكل التوراة فإذا اليهود ايضاً يؤمنون بالله الواحد الذي له ثلاث اقانيم وبالتالي عندما يدعوا داوود المسيح انه ربه وداوود يؤمن بالإله الواحد فهذا يعني أن الله هو نفسه المسيح ومعنى اجلس عن يمني هي أن اليمين هي قدرة الله وسلطته اي ان المسيح هو سلطة الله وقدرته ومشيئته وهذا لا يخالف أن الله واحد وبالتالي هذا يدل على انه الله
ان اليمين تعني السلطة اي ان المسيح هو سلطة الله ومشيئته
ونلاحظ ان المسيح قال عن نفسه أنه الله لأنه قال لهم كيف تقولون ابن داودد وداود
فَكَيْفَ يَدْعُوهُ دَاوُدُ بِالرُّوحِ رَبّاً
ولنعرف الحقيقة نأتي لتكملة المزمور
Ps:110:5:
5. الرب عن يمينك يحطم في يوم رجزه ملوكا. (SVD)
Ps:110:6:
6 يدين بين الامم.ملأ جثثا ارضا واسعة سحق رؤوسها. (SVD)

من هوالذي يدين عندما تجيب تكتشف انه الله نفسه

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #5
شب و شيخ الشباب abuthamer
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ abuthamer
abuthamer is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
مشاركات:
73

افتراضي


سيدي المحترم
اليهود لا يؤمنون بثلاث أقانيم ولم يرد الثالوث في العهد القديم البته .وعندما تكلمت على الدينونه فإن الأمر يختلف لأن سيصبح لدينا إلهين فقط آب وإبن ولن يكون هناك روح قدس وإليك النصوص :

يوحنا 12:47 وان سمع احد كلامي ولم يؤمن فانا لا ادينه.لاني لم آت لادين العالم بل لاخلّص العالم.
يوحنا 5:22 لان الآب لا يدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن.


يوحنا 8:16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآب الذي ارسلني.

لاحظ ياسيدي النص الأول يقول بأن يسوع لا يدين أحد لأنه أتى ليخلص الناس والمفروض في هذه الحاله أن الآب هو الذي يدين ولاكن النص الثاني يكذب النص الأول ويقول لا الآب لا يدين بل الإبن هو من يدين فقط ولاكن أتا نص ثالث نسف النصين السابقين .

سؤالي لك في هذه الحاله ياسيدي من الذي يدين ؟
وأين الروح القدس في هذه النصوص وهل هو يدين أم لا علقت له ؟
لك تحياتي وأشكرك لسعة صدرك
  رد مع اقتباس
قديم 10/10/2006   #6
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
سيدي المحترم
اليهود لا يؤمنون بثلاث أقانيم ولم يرد الثالوث في العهد القديم البته
ومن قال لك هذا
2. في الخليقة نرى الله يخلق السماء والأرض (تك1:1) ، وروح الله (تك 1:2) يرف على وجه المياه.

3. إشعياء يتنبأ عن السيد المسيح (الابن) فيقول إنه الإله "إيل" القدير (إشعياء 9 : 6).

4. في المزمور 110: 1 نرى حديث بين الأقانيم: " قال الرب لربي اجلس عن يميني" وقد استشهد بها بطرس الرسول (إع 2: 34).

5. في سفر إشعياء يتحدث الكلمة عن ذاته فيقول:"منذ وجوده أنا هناك والآن السيد الرب أرسلني وروحه" (إش 48 : 16) ، وهنا نجد الكلمة متحدثاً وأزليا مع الآب والروح القدس.

هذا غيض من فيض وتأكد هناك إشارات كثيرة جداُ عن هذا الموضوع
اقتباس:
وعندما تكلمت على الدينونه فإن الأمر يختلف لأن سيصبح لدينا إلهين فقط آب وإبن ولن يكون هناك روح قدس وإليك النصوص :
ومن قاللك اننا نعتبر كل اقنوم إله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الآب هو الله موجود والأبن هو مشيئة الله
اقتباس:
وحنا 12:47 وان سمع احد كلامي ولم يؤمن فانا لا ادينه.لاني لم آت لادين العالم بل لاخلّص العالم.
يوحنا 5:22 لان الآب لا يدين احدا بل قد اعطى كل الدينونة للابن.


يوحنا 8:16 وان كنت انا ادين فدينونتي حق لاني لست وحدي بل انا والآب الذي ارسلني.
اقتباس:
لاحظ ياسيدي النص الأول يقول بأن يسوع لا يدين أحد لأنه أتى ليخلص الناس والمفروض في هذه الحاله أن الآب هو الذي يدين ولاكن النص الثاني يكذب النص الأول ويقول لا الآب لا يدين بل الإبن هو من يدين فقط ولاكن أتا نص ثالث نسف النصين السابقين .
أولاً نأتي للترتيب الخاص بالآيات
الآية الثانية هي الأولى وليس العكس
"لأن الآب لا يدين أحدًا، بل قد أعطى كل الدينونة للابن". (22)
أما تتمته فتعطينا سبب هذا القول
لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب، من لا يكرم الابن لا يكرم الآب الذي أرسله". (23)
الحق الحق أقول لكم إن من يسمع كلمتي ويؤمن بالذي أرسلني، فله حياة أبدية، ولا يأتي إلى دينونة، بل قد انتقل من الموت إلى الحياة". (24)

أي الهدف هو إظهار أن الآب والابن واحد والابن هو الديان لأن الابن هو يمين الله وهو سلطان الله وسلطته
نأتي للآية الثانية
اقتباس:
"وإن سمع أحد كلامي ولم يؤمن، أنا لا أدينه، لأني لم آت لأدين العالم بل لأخلص العالم". (47)
هنا يتكلم الناسوت لأن الناسوت جاء مخلصاً للبشرية بصلبه وموته على الصليب ولكن اللآهوت بمشيئته وسلطته هو الديان
وللتأكيد على هذا نجده يقول في الآية التي تليها
"من رذلني ولم يقبل كلامي، فله من يدينه، الكلام الذي تكلمت به هو يدينه في اليوم الأخير". (4

وبالربط مع الآية رقم 5: 22 نجد أن الديان هو اقنوم الابن الآهوت المتجسد وبالتالي نستخلص أن الناسوت لا يدين بل هو مخلص ولكن من يدين هو الآهوت

نأتي ليوحنا 8:16

"وإن كنت أنا أدين، فدينونتي حق، لأني لست وحدي، بل أنا والآب الذي أرسلني". (16)
لأنه قال انا والآب واحد اي عندما يدين هو يكون الله يدين وبشأن الروح القدس الروح القدس هي روح الله المقدسة التي منها كل شيء الىب هو الله موجود والأبن هو سلطة ومشيئة الله الموجود والروح هي روحه المقدسةة لذلك من يدين هو الله
اقتباس:
سؤالي لك في هذه الحاله ياسيدي من الذي يدين ؟
أنا والآب واحد ماهو لي هو له وماهو له هو لي

اقتباس:
وأين الروح القدس في هذه النصوص وهل هو يدين أم لا علقت له
الروح القدس هي روح الله المقدسة التي منها كل شيء
  رد مع اقتباس
قديم 11/10/2006   #7
شب و شيخ الشباب abuthamer
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
 
الصورة الرمزية لـ abuthamer
abuthamer is offline
 
نورنا ب:
Oct 2006
مشاركات:
73

افتراضي


سيدي المحترم
ليست القضيه من يحاول أن يفبرك النصوص ويثنيها حتى تصل مبتغاه . لماذا جعلت النصوص الأولى
ناسوت وجعلت الأخرى لا هوت ومن أين أتيت بهذا التفسير ؟.سيدي لا حظ كلمة ( لست وحدي )
فماذا تعني ؟. القضيه هناك شراكه وليست وحدانيه . هناك آب مستقل وإبن مستقل . هل فهمت الآن ياسيدي معنى لست وحدي ؟.ثم ياسيدي أعتقد بأنك قرأت واو إسمه واو الجماعه , أتى محمد وأحمد فهل نقول محمد هو أحمد أم ماذا يمكننا أن نفهم من الجمله ؟.عموماً أشكركم جزيل الشكر
على تعليقكم الكريم وحسن أخلاقكم .
  رد مع اقتباس
قديم 11/10/2006   #8
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
ليست القضيه من يحاول أن يفبرك النصوص ويثنيها حتى تصل مبتغاه . لماذا جعلت النصوص الأولى
ناسوت وجعلت الأخرى لا هوت ومن أين أتيت بهذا التفسير ؟.سيدي لا حظ كلمة ( لست وحدي )
طب بسيطة لنحكي كلمة كلمة ونفهمك ياها بالملعقة ( مثل شامي)
عندما نقرأ لا يقدر الابن ان يعمل من نفسه شيئا الا ما ينظر الآب يعمل هل يكون القائل نبي أم إله
وعندما نقرأ لان الآب يحب الابن ويريه جميع ما هو يعمله.وسيريه اعمالا اعظم من هذه لتتعجبوا انتم. هليكون المتكلم نبي ام إله
وعندما يقول الهي والهكم هل هو يكون إنسان او إله
بانتظار الإجابة
  رد مع اقتباس
قديم 11/10/2006   #9
شب و شيخ الشباب مسطول على طول
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ مسطول على طول
مسطول على طول is offline
 
نورنا ب:
Aug 2006
المطرح:
المنــــبر الحـــــر
مشاركات:
1,586

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : abuthamer عرض المشاركة
كيف يجلس ياسيدي على يمين نفسه ؟ فكر ملياً فهل ترى النص قويم ؟ الرب يسوع يجلس على يمين الرب يسوع ؟
خيو اذا ماعندك علم بالديانه المسيحيه لاتناقش ولاتحشر حالك مواقف مالا طعمه

لانوا انا بساطه بعرف انه بالمسيحيه فى الاب والابن وروح القدس .. على ماعرفه

اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الإمبراطور عرض المشاركة
"قال الرب لربي اجلس عن يميني حتى أضع أعدائك تحت موطئ قدميك"

في أشياء لو حاولنا تفهمك إياها من هلا ليوم القيامة مو راح تفهمها و خاصة لو كنت من أصحاب العقول الـــــــــــــــــمتحجــ ــــــــــــــــــــــرة و ما راح تقتنع و ما راح تقلل من إيماننا فأفضل تسكت و تقفل الموضوع لأن هذا الموضوع ليس مطروح لك ، مطروح في منتدى اللاهوت المسيحي المعاصر انت شو فوتك لهون ؟
كلامك 100% انا بائيدك خيوا ولاتزعل وروق وهنن موجودين بالطرفين مسلمين ومسيحيين ويهود

وهي مني الك

وبما اني بخيل وكحتوت وجربان

7

7

7

7

7

وهي لكل الاخوه المسيحيين يلي زعلوا تقاسموها

كريم عربجي كم أنت عظيم
www.karimarbaji.com
مليون تحيه لأهل بيت المقدس واكناف بيت المقدس
الف تحيه لكتائب القسام وسرايا القدس
الف تحيه للمقاومه الفلسطنيه الباسله
الف تحيه للمقاومه العراقيه الشريفه
الف تحيه لحزب الله وابناء المقاومه الأسلاميه
  رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 00:33 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.11072 seconds with 13 queries