أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 07/05/2005   #1
sasoki
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sasoki
sasoki is offline
 
نورنا ب:
Feb 2005
المطرح:
الارض
مشاركات:
180

افتراضي هل محمد هو رسول الرحمة المهداة


هل محمد هو رسول الرحمة المهداة
من موقع [الأسوة الحسنة]

هؤلاء أهدر نبي الإسلام دماءهم

(عهد الرسول إلى أمرائه وأمره بقتل نفر سماهم) :
قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلعم قد عهد إلى أمرائه من المسلمين ، حين أمرهم أن يدخلوا مكة ، أن لا يقاتلوا إلا من قاتلهم . إلا أنه قد عهد في نفر سماهم أمر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة ، منهم :
عبد الله بن أبى سرح.
عبد الله بن خطل.
عكرمة بن أبى جهل
الحويرث بن نقيد.
مقيس بن صبابة.
هبار بن الأسود بن المطلب.
كعب بن زهير بن أبى سلمى المزني.
الحارث بن هشام المخزومي وه
و أخو ابي جهل لأبويه.
زهير بن أمية المخزومي أخو أم سلمة.
صفوان بن امية بن خلف الجمحى.
وحشي بن حرب قاتل حمزة. راجع محمد رسول الله لمحمد رضا ص 314.

بني قريظة والعفو عند المقدرة !!!!

حاصر نبي الإسلام يهود بني قريظة خمسا وعشرين ليلة كما قال ابن إسحاق، وقال الواقدي إحدى وعشرين ليلة حتى جهدهم الحصار وقذف الله في قلوبهم الرعب.
المهم نزل بني قريظة على حكم نبي الرحمة والعفو عند المقدرة !!! فترك رسول الرحمة الحكم فيهم لسعد بن معاذ ، الذي كان حكمة في بني قريظة معروفا مسبقا، لانه - اي معاذ - لما أصيب في غزوة الخندق قال: اللهم لا تمتني حتى تقر عيني في بني قريظة. راجع محمد رسول الله، لمحمد رضا ص 237.
المهم استدعى رسول الرحمة الذي بعث للإنسانية جمعاء سعد بن معاذ، فأتاه قومه فاحتملوه على حمار وكان رجلا جسيماً واقبلوا معه إلى محمد وهم يقولون : يا أبا عمرو احسن في مواليك - اي احسن في بني قريظة - فان رسول الله إنما ولاك ذلك لتحسن فيهم.
فلما اكثروا عليه . قال: لقد آن لسعد ان لا تأخذه في الله لومة لائم.
لما انتهى سعد لرسول الله . قال رسول الله احكم فيهم. قال : فاني احكم فيهم ان تقتل مقاتلتهم وان تسبى ذرأريهم ان تقسم أموالهم .
فقال رسول الإنسانية: لقد حكمت فيهم بحكم الله وحكم رسوله.
فامر رسول الله ان تكون النساء والذرية في دار ابنة الحارث امرأة من بني النجار وأمر بالأسرى ان يكونوا في دار أسامة بن زيد.
ثم خرج رسول الله إلى سوق المدينة فخندق بها خنادق ثم أمر بقتل كل من انبت. وكان عدد القوم 600 أو 700 وقيل انهم كانوا من 800 إلى 900 وهذا هو الصواب. راجع محمد رسول الله ص 238. وتاريخ الطبري 2/588
" تشرح لنا سيرة ابن هشام انه بينما كانوا لأوس حلفاء قريظة في الجاهلية، فان الخزرج لذلك السبب كانوا يحملون لقريظة العداوة، ولما كانوا الخزرج أخوال النبي، فقد حبس الأسرى القريظين لديهم، ثم عند المذبحة آمرهم هم بأجراء المذبحة، فيقول مصوراً لنا مشهداً أوسع للمذبحة : جعلت الخزرج تضرب أعناقهم ، ويسرهم ذلك، فنظر رسول الله إلى الخزرج، ووجوههم مستبشرة، ونظر إلى الأوس فلم ير ذلك فيهم،فظن ان ذلك للحلف الذي نم بين الأوس وقريظة، ولم يكن بقى من بني قريظة الا اثنا عشر رجلاً، فدفعهم إلى الاوس، فدفع إلى كل رجلين من الاوس رجلاً من بني قريظة، وقال: ليضرب فلان وليذفف فلان. راجع حروب دولة الرسول ، لسيد محمود القمني2/89. "
لم تقتصر تلك المذبحة على الرجال فقط، بل نالت أيضا من الصبية ، حيث يقول الطبري ، ان النبي صاحب مكارم الأخلاق والعفو عند المقدرة ، قد أمر بقتل كل من انبت منهم. راجع تاريخ الطبري 2/591. والبداية لابن كثير 4/127.
عن الواقدي انه قال: ان رسول الله أمر ليشق لبني قريظة في الأرض أخاديد، ثم جلس فجعل علي والزبير يضربان أعناقهم بين يديه. راجع تاريخ الطبري 2/593.
وعن البيهقي انه قال في دلائل النبوة 4/20: قتلوا عند دار أبى جهل التي بالبلاط / ولم تكن يومئذ بلاطاً، فزعموا ان دماءهم بلغت أحجار الزيت التي كانت بالسوق. راجع : دلائل النبوة 4/20: .
لقد نسى نبي الإسلام ان من مكارم الأخلاق العفو عند المقدرة.

قتل كعب بن الأشرف

يا رسول الله أتحب أن أقتله باب : قتل كعب بن الأشرف
1170 - عن جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلعم: من لكعب بن الأشرف ، فإنه قد آذى الله ورسوله" ؟ فقال محمد بن مسلمة: يا رسول الله ، أتحب أن أقتله ؟ قال : "نعم" صحيح مسلم 5/184-185.

إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما
1200 - عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلعم: "إذا بويع لخليفتين فاقتلوا الآخر منهما" . (صحيح مسلم 6/23)

محمد يأمر بقتل عبد الله بن سعد

(عهد الرسول إلى أمرائه وأمره بقتل نفر سماهم) : قال ابن إسحاق : وكان رسول الله صلعم قد عهد إلى أمرائه من المسلمين ، حين أمرهم أن يدخلوا مكة ، أن لا يقاتلوا إلا من قاتلهم . إلا أنه قد عهد في نفر سماهم أمر بقتلهم وإن وجدوا تحت أستار الكعبة ، منهم عبد الله بن سعد ، أخو بني عامر بن لؤي . ( السيرة النبوية )

محمد يريد ضرب عنق عبد الله بن سعد بن أبي سرح

(سبب أمر الرسول بقتل سعد وشفاعة عثمان فيه) : وإنما أمر رسول الله صلعم بقتله لأنه قد كان أسلم ، وكان يكتب لرسول الله صلعم الوحي ، فارتد مشركا راجعا إلى قريش ، ففر إلى عثمان بن عفان ، وكان أخاه للرضاعة ، فغيبه حتى أتى به رسول الله صلعم بعد أن اطمأن الناس وأهل مكة ، فاستأمن له : فزعموا أن رسول الله صلعم صمت طويلا ، ثم قال: نعم ؛ فلما انصرف عنه عثمان ، قال رسول الله صلعم لمن حوله من أصحابه : لقد صمت ليقوم إليه بعضكم فيضرب عنقه . فقال رجل من الأنصار : فهلا أومأت إلي يا رسول الله ؟ قال : إن النبي لا يقتل بالإشارة . (السيرة النبوية)

قتل عصماء

أرسل محمد عميراً بن عدي إلى عصماء بنت مروان وأمره ان يقتلها لأنها كانت تهجوه الرسول . فجاءها عميرا ليلاً وكان أعمى فدخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم من ترضعه فأنحى الصبي عنها وانفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها ، ثم رجع فأتى المسجد فصلى ، واخبر محمد بما فعل ، فمدحه نبي الرحمة وقال: من احب ان ينظر إلى رجل كان في نصرة الله ورسوله فلينظر إلى عمير بن عدي راجع الصارم والمسلول في شاتم الرسول لابن تيمية ص 95-96 .

أراد قتلة دون سبب

عن انس بن مالك قال: كان في عهد رسول الله رجل يعجبنا تعبده وقد ذكرنا ذلك لرسول الله فلم يعرفه فبينما نحن نذكره إذ طلع الرجل قلنا هو هذا يا رسول الله . قال: أنكم لتخبروني عن رجل ان في وجهه لسفعة من شيطان فاقبل الرجل ووقف عليهم ولم يسلم فقال له رسول الله أنشدك الله هل قلت حين وثقت على المجلس ما في القوم أحد افضل مني او خيراً مني؟ قال: نعم. ثم دخل - الى الجامع - يصلي فقال رسول الله من يقتل الرجل؟ فقال ابو بكر انا ، فدخل عليه فوجده يصلي فقال: سبحان الله أأقتل رجلاً يصلي؟ . إلى أخر الحديث. راجع حيلة الأولياء 2/317 الإصابة 1/484 تاريخ ابن كثير 7/298 لقد نسى رسول الله ان للمساجد حرمة وان العفو عند المقدرة من شيم الكرام والصالحين.

قتله للمسن الأعزل

كان ابو عفك رجل يهودي مسن يبلغ من العمر مائة وعشرين عاما وكان يهجوه النبي ، فارسل نبي الإسلام سالما بن عمير لقتل ابو عفك، وبينما هو نائم بفناء منزله وعلم سالم به فاقبل إليه ونفذ سيفه في كبده فقتله . راجع الصارم والمسلول في شاتم الرسول ص105

عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏‏أن النبي ‏دخل ‏ ‏مكة ‏ ‏يوم الفتح وعلى رأسه ‏ ‏المغفر ‏ ‏فلما نزعه جاء رجل فقال ‏ ‏ابن خطل ‏ ‏متعلق بأستار ‏ ‏الكعبة ‏ ‏فقال ‏(((‏ اقتله )))‏ البخاري 3949 .

‏ ‏عن ‏ ‏إياس بن سلمة بن الأكوع ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏‏أتى النبي ‏‏ ‏عين من المشركين وهو في سفر فجلس عند أصحابه يتحدث ثم ‏ ‏انفتل ‏ ‏فقال النبي ‏ ‏اطلبوه ‏(((‏ واقتلوه )))‏ فقتله فنفله سلبه ‏البخاري2823 .

عَنْ إِيَاسِ بْنِ سَلَمَةَ بْنِ الأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ قَالَ أَتَى النَّبِىَّ عَيْنٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَهْوَ فِى سَفَرٍ ،‏ فَجَلَسَ عِنْدَ أَصْحَابِهِ يَتَحَدَّثُ ثُمَّ انْفَتَلَ ،‏ فَقَالَ النَّبِىُّ صلى الله عليه وسلم «‏ اطْلُبُوهُ وَاقْتُلُوهُ »‏ .‏ فَقَتَلَهُ فَنَفَّلَهُ سَلَبَهُ .‏ البخاري 3051 -‏

صبيان المشركين

( قتل اطفال غير المسلمين)

عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏كتب ‏ ‏نجدة الحروري ‏ ‏إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يسأله عن قتل الصبيان وعن ‏ ‏الخمس ‏ ‏لمن هو وعن الصبي متى ينقطع عنه اليتم وعن النساء هل كان يخرج بهن ‏ ‏أو يحضرن ‏ ‏القتال وعن العبد هل له في المغنم نصيب قال فكتب إليه ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏أما الصبيان فإن كنت ‏ ‏الخضر ‏ ‏تعرف الكافر من المؤمن ‏(((‏ فاقتلهم )))‏ وأما ‏ ‏الخمس ‏ ‏فكنا نقول إنه لنا فزعم قومنا أنه ليس لنا ‏ ‏وأما النساء فقد كان رسول الله ‏ ‏يخرج معه بالنساء فيداوين المرضى ويقمن على الجرحى ولا يحضرن القتال وأما الصبي فينقطع عنه اليتم إذا احتلم وأما العبد فليس له من المغنم نصيب ولكنه قد كان ‏ ‏يرضخ ‏ ‏لهم ‏ احمد1866 .

عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏عن ‏ ‏الصعب بن جثامة ‏ ‏أنه قال ‏ ‏يا رسول الله ‏ ‏نغشى الدار ‏ ‏أو الديار ‏ ‏من ‏(((‏ المشركين )))‏ ليلا معهم ‏(((‏صبيانهم )))‏ ونساؤهم فنقتلهم قال النبي ‏ ‏هم منهم ‏ احمد16083 .

‏عن ‏ ‏قيس بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن هرمز ‏ ‏قال ‏‏كتب ‏ ‏نجدة بن عامر ‏ ‏إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يسأله عن أشياء فشهدت ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏حين قرأ كتابه وحين كتب جوابه فكتب إليه إنك سألتني وذكر الحديث قال وسألت هل كان رسول الله ‏يقتل من ‏(((‏ صبيان المشركين )))‏ أحدا وإن رسول الله ‏لم يكن يقتل منهم أحدا وأنت فلا تقتل منهم أحدا إلا أن تكون تعلم منهم ما علم ‏ ‏الخضر ‏ ‏من الغلام حين قتله ‏ احمد3031 .

عن ‏ ‏يزيد بن هرمز ‏ ‏قال ‏كتب ‏ ‏نجدة بن عامر ‏ ‏إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏يسأله عن أشياء فشهدت ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏حين قرأ كتابه وحين كتب جوابه فقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏والله لولا أن أرده عن شر يقع فيه ما كتبت إليه ولا نعمة عين قال فكتب إليه إنك ‏ ‏سألتني عن سهم ‏ ‏ذوي ‏ ‏القربى الذي ذكر الله عز وجل من هم وإنا كنا نرى قرابة رسول الله هم فأبى ذلك علينا قومنا وسأله عن اليتيم متى ‏ ‏ينقضي يتمه وإنه إذا بلغ النكاح ‏ ‏وأونس ‏ ‏منه رشد دفع إليه ماله وقد انقضى يتمه وسأله هل كان رسول الله ‏‏ ‏يقتل من ‏(((‏ صبيان المشركين )))‏ أحدا فقال إن رسول الله لم يقتل منهم أحدا وأنت فلا تقتل إلا أن تكون تعلم ما علم ‏ ‏الخضر ‏ ‏من الغلام الذي قتله وسأله عن المرأة والعبد هل كان لهما سهم معلوم إذا حضروا ‏ ‏البأس ‏ ‏وإنه لم يكن لهم سهم معلوم إلا أن يحذيا من غنائم المسلمين ‏ احمد2124

عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الصعب بن جثامة ‏ ‏قال ‏سئل النبي عن أهل الدار من ‏(((‏ المشركين )))‏ ‏ ‏يبيتون ‏ ‏فيصاب النساء ‏(((‏ والصبيان )))‏ قال ‏ ‏هم منهم ‏ابن ماجة 2829 .

‏ ‏عن ‏ ‏يزيد بن هرمز ‏ ‏قال كتب ‏ ‏نجدة بن عامر ‏ ‏إلى ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏قال ‏‏فشهدت ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏حين قرأ كتابه وحين كتب جوابه وقال ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏والله لولا أن أرده عن نتن يقع فيه ما كتبت إليه ولا ‏ ‏نعمة عين ‏ ‏قال فكتب إليه إنك سألت عن ‏ ‏سهم ‏ ‏ذي القربى الذي ذكر الله من هم وإنا كنا نرى أن قرابة رسول الله ‏هم نحن فأبى ذلك علينا قومنا وسألت عن اليتيم متى ‏ ‏ينقضي يتمه وإنه إذا بلغ النكاح ‏ ‏وأونس ‏ ‏منه رشد ودفع إليه ماله فقد ‏ ‏انقضى يتمه ‏ ‏وسألت هل كان رسول الله ‏ ‏‏ ‏يقتل من ‏(((‏ صبيان المشركين )))‏ أحدا فإن رسول الله لم يكن يقتل منهم أحدا وأنت فلا تقتل منهم أحدا إلا أن تكون تعلم منهم ما علم الخضر من الغلام حين قتله وسألت عن المرأة والعبد هل كان لهما ‏ ‏سهم ‏ ‏معلوم إذا حضروا ‏ ‏البأس ‏ ‏فإنهم لم يكن لهم ‏ ‏سهم ‏ ‏معلوم إلا أن ‏ ‏يحذيا ‏ ‏من غنائم القوم ‏.مسلم 3379 .

الإحراق بالنار

العذاب بالحراق ام بالقتل ؟

عن عكرمة: انّ عليّاً أحرق ناساً ارتدوا عن الاسلام، فبلغ ذلك ابن عباس فقال: لم اكن لاَحرقهم بالنار، انّ رسول الله قال: «لا تعذّبوا بعذاب الله» وكنت قاتلهم بقول رسول الله:... «من بدلّ دينه فاقتلوه» فبلغ ذلك عليّاً فقال: ويحَ ابن عباس. سنن أبي داود 4: 124.

الأمر بالإحراق ونسخه

عن أبي هريرة:... «ان وجدتم فلاناً وفلاناً ـ لرجلين من قريش ـ فاحرقوهما بالنار» ثم قال رسول الله حين اردنا الخروج: «انّي كنت أمرتكم أن تحرقوا فلاناً وفلاناً بالنار وانّ النار لا يعذب بها إلاّ الله، فان وجدتموهما فاقتلوهما» صحيح جامع الترمذي 2: 111.

يا سلام ع الرحمة !!! بدلا من ات تحرقوهم اقتلوهم بس

أراد ان يحرق معارضيه أحياء

عن السير لابن هشام قال: بلغ رسول الله ان ناسا من المنافقين يجتمعون في بيت سو يلم اليهودي ،وكان بيته عند جاسوم،يثبطون الناس عن رسول الله في غزوة تبوك ، فبعث إليهم النبي طلحة بن عبيد الله في نفر من أصحابه وأمره ان يحرق عليهم بيت سو يلم ففعل طلحة. السيرة لابن هشام 4/1369.

عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏بعثنا رسول في بعث فقال إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏لرجلين من ‏ ‏قريش ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏حين ‏ أردنا ‏ الخروج ‏ ‏إني كنت أمرتكم ‏(((‏ أن تحرقوا )))‏ ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏بالنار وإن النار لا يعذب بها إلا الله عز وجل فإن وجدتموهما فاقتلوهما احمد 7723 .

عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ بعثنا رسول الله ‏في بعث فقال ‏ ‏إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏لرجلين من ‏ ‏قريش ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله حين ‏‏ أردنا ‏ الخروج إني كنت أمرتكم ‏(((‏ أن تحرقوا )))‏ ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏بالنار وإن النار لا يعذب بها إلا الله تعالى فإن وجدتموهما فاقتلوهما ‏ احمد 8107 .

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏بعثنا رسول الله ‏ ‏في بعث فقال إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏لرجلين من ‏ ‏قريش ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله ‏ ‏حين أردنا الخروج ‏ ‏إني كنت أمرتكم أن تحرقوا ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏بالنار وإن النار لا يعذب بها إلا الله عز وجل فإن وجدتموهما ‏(((‏ فاقتلوهما )))‏ ‏ احمد7723 .

عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ أنه ‏ ‏قال بعثنا رسول الله ‏‏في بعث وقال إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏لرجلين من ‏ ‏قريش ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله ‏ ‏حين ‏ أردنا ‏ الخروج ‏ ‏إني كنت أمرتكم ‏(((‏ أن تحرقوا )))‏ ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏بالنار وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما ‏ احمد9467 .

‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏قال ‏‏بعثنا رسول الله في ‏ ‏بعث ‏ ‏فقال إن وجدتم فلانا وفلانا لرجلين من ‏ ‏قريش ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله ‏حين ‏‏ أردنا الخروج إني كنت أمرتكم ‏(((‏ أن تحرقوا )))‏ فلانا وفلانا بالنار ‏ ‏وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما ‏‏وفي ‏ ‏الباب ‏ الترمذي 1496 .

عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏‏بعثنا رسول الله ‏ ‏في بعث فقال ‏ ‏إن وجدتم ‏ ‏فلانا ‏ ‏وفلانا ‏ ‏فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله حين ‏ أردنا‏ الخروج إني أمرتكم ‏(((‏ أن تحرقوا )))‏ فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما البخاري 2793 .


--------------------------------------------------------------------------------

هذا هو رسول الرحمة .. أشرف المرسلين .. على أيه ما أعرفش ؟؟ هذا بعثه إله الإسلام رحمة للعالمين .. بالتأكيد أن إله الإسلام باعث هذا النبى هو الشيطان نفسه .. حقاً تحقق تحذير السيد المسيح و ها هو النبى الكاذب قد آتى و يتبعه الملايين ، سائرين بأرادتهم إلى جهنم ، أرحمنا يا رب . و أرحمهم .

و هذه هى نهاية النبى الكاذب حتى تكون على دراية بما يحدث : فقبض على الوحش والنبي الكذاب معه الصانع قدامه الآيات التي بها اضل الذين قبلوا سمة الوحش والذين سجدوا لصورته وطرح الاثنان حيّين الى بحيرة النار المتقدة بالكبريت. (رؤيا يوحنا 19 : 20 ) ، أما نهاية أتباعة فتستطيع أستنتاجها : "رد سيفك إلى مكانه لأن كل الذين يأخذون السيف بالسيف يهلكون" متى 52:26 ، "ان كان احد يجمع سبيا فالى السبي يذهب.وان كان احد يقتل بالسيف فينبغي ان يقتل بالسيف.هنا صبر القديسين وايمانهم" (رؤ 13 : 10) .
أستخدم عقلك و أبحث عن الحق قبل أن تدخل جهنم برجليك ..

لقد كان محمد رسول الإسلام ، ضالاً بشهادة شريعة موسى النبى و السيد المسيح ، فكيف تتبع ضالاً معتقد أنك ستدخل الجنة .
 
قديم 07/05/2005   #2
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


قال السيد المسيح : أحبوا أعداءكم..باركوا لاعنيكم..أحسنوا الى مبغضيكم
وقال أيضا : من ضربك على خدك الأيمن فدر له الأيسر

أنت نور العالم أيها السيد المسيح من يتبعك لا يمشي في الظلام بل له نور وحياة حقا

أنا نور العالم من يتبعني لا يمشي في الظلام بل له نور وحياة
 
قديم 07/05/2005   #3
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


هناك مشكلة واحدة في عندكم كمسيحيين وهي أنكم تصرون على المقارنة بين مختلفين وهما المسيح عليه السلام
ومحمد رسول الله فتقارنون بين المسيح الذي يملك ولم يحكم ولم يقضي بين الناس ولم يؤسس دولة ولا نظام
وبين رسول ملك على أمته سياسيا وعسكريا و قضائيا ووضع لأمته أسس وتشريعات دينية ودنيوية ومعاهدات...

اقتباس:
أحبوا أعداءكم..باركوا لاعنيكم..أحسنوا الى مبغضيكم
وقال أيضا : من ضربك على خدك الأيمن فدر له الأيسر
مع إحترامنا للجملة أعلاه ولسييد المسيح رسول الله قائلها إلا أنني لا أعرف ماذا فعلتم في تاريخكم بحيث تضع هكذا
جملة في كل مشاركة بحيث أنها أصبحت مثل شعارات الأحزاب الاشتراكية في العالم الثالث التي تحتكر السلطة.

كما نحن الله أمرنا في القرآن بأن ندفع الاسائة بالاحسان مع الأعداء لنخاطب جانب الخير فيهم وتحولهم تلك المعاملة
إلى أصدقاء :

(( ولاتستوي الحسنة ولا السيئة إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ))


خففوا من وضعا الشعارات وتحاكموا للعقل والمنطق .

yvision
 
قديم 07/05/2005   #4
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


ان جئت لرأيي يا أخ y vision فأنا أنتقد تماما الحروب الصليبية التي جرت باسم المسيحية تماما كما أنتقد الفتوحات الاسلامية فالقتل هو قتل ولن يتخذ أي اسم أخر بنظر الله
كما أن تلك الحروب لم يكن ولن يكن الله راضيا عنها وسيحاسب كل من خطط ودعا اليها
أما بالنسبة للسيد المسيح فقد أفهمنا بشكل جيد عن ملكوت الله القادم ودعانا أن لا نترجى أي خير من أية سياسة أرضية ( لا تتكلوا على الرؤساء ولا على بني ادم اذ لا خلاص عنده) لأن لا يمكن أن تعود الأرض الى ما كانت عليه حين خلقها الله وجعلها للسكن ومن دون تدخل مباشر لله وللمسيح لن يكون هناك سلام ولا أمن لذا نحن لسنا بحاجة لقائد دنيوي بل علينا فعل مشيئة الله فقط لننال الحياة الأبدية
لك تحياتي
 
قديم 07/05/2005   #5
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


وكلامكم عن النبي محمد كلام نفاق لأنه لاينبع من حقيقة أنه حارب أو قاتل لا ولكن فقط لكونكم لا تؤمنون به
فالتوراة مليئة بقصص الأنبياء الذي قاتلوا وحاربوا وقتلوا وأنتم لا تجرؤون على مجرد الهمس عليهم كونكم
مضطرين للايمان بالتوراة (أو إظهار ذلك على الأقل) ...

يعني ياريت كان مبدأ أعلاه عن النبي محمد (ص) مبدأ ثابث على أي كان كنت إحترمتك حتى لو خالفة وجهة نظرك
هذا نص من الكتاب المقدس الذي تطبعه الكنائس المسيحية ويؤمن به المسيحيون ولازال الأخ ساسوكي يضرب مثاليات وشرفيات علينا عيب:

(( وَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى : انْتَقِمْ مِنَ الْمِدْيَانِيِّينَ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ، وَبَعْدَهَا تَمُوتُ وَتَنْضَمُّ إِلَى قَوْمِكَ». 3فَقَالَ مُوسَى لِلشَّعْبِ:

جَهِّزُوا مِنْكُمْ رِجَالاً مُجَنَّدِينَ لِمُحَارَبَةِ الْمِدْيَانِيِّينَ وَالانْتِقَامِ لِلرَّبِّ مِنْهُمْ. . . . فَحَارَبُوا الْمِدْيَانِيِّينَ كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ وَقَتَلُوا كُلَّ ذَكَرٍ؛

8وَقَتَلُوا مَعَهُمْ مُلُوكَهُمُ الْخَمْسَةَ: أَوِيَ وَرَاقِمَ وَصُورَ وَحُورَ وَرَابِعَ، كَمَا قَتَلُوا بَلْعَامَ بْنَ بَعُورَ بِحَدِّ السَّيْفِ. 9وَأَسَرَ بَنُو إِسْرَائِيلَ

نِسَاءَ الْمِدْيَانِيِّينَ وَأَطْفَالَهُمْ، وَغَنِمُوا جَمِيعَ بَهَائِمِهِمْ وَمَوَاشِيهِمْ وَسَائِرَ أَمْلاَكِهِمْ، وَأَحْرَقُوا مُدُنَهُمْ كُلَّهَا بِمَسَاكِنِهَا وَحُصُونِهَا، 11

وَاسْتَوْلَوْا عَلَى كُلِّ الْغَنَائِمِ وَالأَسْلاَبِ مِنَ النَّاسِ وَالْحَيَوَانِ، . . . . فَخَرَجَ مُوسَى وَأَلِعَازَارُ وَكُلُّ قَادَةِ إِسْرَائِيلَ لاِسْتِقْبَالِهِمْ إِلَى

خَارِجِ الْمُخَيَّمِ، 14فَأَبْدَى مُوسَى سَخَطَهُ عَلَى قَادَةِ الْجَيْشِ مِنْ رُؤَسَاءِ الأُلُوفِ وَرُؤَسَاءِ الْمِئَاتِ الْقَادِمِينَ مِنَ الْحَرْبِ، 15وَقَالَ

لَهُمْ: لِمَاذَا اسْتَحْيَيْتُمُ النِّسَاءَ؟ إِنَّهُنَّ بِاتِّبَاعِهِنَّ نَصِيحَةَ بَلْعَامَ أَغْوَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لِعِبَادَةِ فَغُورَ، وَكُنَّ سَبَبَ خِيَانَةٍ لِلرَّبِّ، فَتَفَشَّى

الْوَبَأُ فِي جَمَاعَةِ الرَّبِّ. 17فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. ))


رغم كل هذا لا تجرؤ على القول كلمة واحدة ضد موسى أو التشكيك برسالته !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وبالتالي كلامكم عن النبي محمد (ص) مجرد نفاق لا أكثر .........

نص آخر من الكتاب المقدس عند الأخوة المسيحيين:

(( قَالَ يَشُوعُ لِلشَّعْبِ: اهْتِفُوا، لأَنَّ الرَّبَّ قَدْ وَهَبَكُمُ الْمَدِينَةَ. وَاجْعَلُوا الْمَدِينَةَ وَكُلَّ مَا فِيهَا مُحَرَّماً لِلرَّبِّ، . . . . أَمَّا كُلُّ

غَنَائِمِ الْفِضَّةِ وَالذَّهَبِ وَآنِيَةِ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ، فَتُخَصَّصُ لِلرَّبِّ وَتُحْفَظُ فِى خِزَانَتِهِ. فَهَتَفَ الشَّعْبُ، وَنَفَخَ الْكَهَنَةُ فِي الأَبْوَاقِ.

وَكَانَ هُتَافُ الشَّعْبِ لَدَى سَمَاعِهِمْ صَوْتَ نَفْخِ الأَبْوَاقِ عَظِيماً، فَانْهَارَ السُّورُ فِي مَوْضِعِهِ. فَانْدَفَعَ الشَّعْبُ نَحْوَ الْمَدِينَةِ كُلٌّ إِلَى

وِجْهَتِهِ، وَاسْتَوْلَوْا عَلَيْهَا. وَدَمَّرُوا الْمَدِينَةَ وَقَضَوْا بِحَدِّ السَّيْفِ عَلَى كُلِّ مَنْ فِيهَا مِنْ رِجَالٍ وَنِسَاءٍ وَأَطْفَالٍ وَشُيُوخٍ حَتَّى الْبَقَرِ وَالْغَنَمِ وَالْحَمِيرِ.))

سفر هوشع [ 13 : 16 ] يقول الرب :

(( تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها . بالسيف يسقطون . تحطم أطفالهم ، والحوامل تشق ))

مافي أحد شق بطون الحوامل على مر التاريخ سوى المسيحيين ولطالما كنت أتسائل من أين أتت الفكرة فقط لأجدها
موجود في الكتاب المقدس وآخر ماحرر هو المجازر التي قام بها الصرب ضد المسلمين في البوسنة.

وهناك آلاف النصوص في التوراة التي يؤمن بها المسيحيين إيمان كامل ويدعون لها العصمة ثم يأتي ساسوكي
لينافق ويتهجم على النبي محمد (ص) كونه اهدر دم شخص هنا أو هناك من الخونة والمجرمين وهو قائد دولة وملك
له سلطة زمانية ومكانية تعطيه تلك الصلاحيات وتعطيه الشرعية أيضا كونه كان منتخبا من أمته.
 
قديم 07/05/2005   #6
صوت الحقيقة
مسجّل
-- اخ طازة --
 
الصورة الرمزية لـ صوت الحقيقة
صوت الحقيقة is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
غريبة ..خارج المكان ..
مشاركات:
13

افتراضي


لنناقش منطقيا ... مع أن الموضوع مليء بالتخاريف والأكاذيب ..التي لا أصل لها ...
أولا .....على سبيل المثال لا الحصر .. عبد الله بن أبي السرح ذكر اسمه مرارا مع القواد المسلمين الفتحين في مصر وكان من كبار الصحابة وعاش بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم زمنا إذن الادعاء بأنه عليه الصلاة والسلام قد أهدر دمه كذب أو لم يتم ..
وكذلك الأمر بالنسبة لصفوان بن أمية ..ووحشي قاتل حمزة ومخرج كبده رضي الله عنه فإن الرسول لم يؤذيه أبدا ولم ينتقم منه بل أعطاه كامل حقه كمسلم ولم يهدر دمه كما ادعي !!!
أما كعب .. فقد عفا عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما وقف بين يديه ولم يؤذه أبدا وسمع قصيدة العتذار وتبسم له وأهداه عباءته (البردة ) فكانت شرفا لكعب وقومه إلى قيام الساعة ..
ومما قال في قصيدته ..
نبئت أن رسول الله أوعدني......... والعفو عند رسول الله مأمول ..
فعفا عنه ..وأكرمه ..
وأما يوم فتح مكة وقد كانت القوة بأيدي المسلمين فإنهم أمروا ألا يؤذوا من آذاهم من المشركين الذين عذبوا المسلمن الضعفاء ونكلوا بهم حتى أنهم سلخوا جلودهم وأحرقوهم وقتلوا الكثير منهم ..ووضعوا على رسول الله القاذورات وآذوه حتى أمر الله تعالى ملك الجبال أن يأتي رسوله صلى الله عليه وسلم ويقول ..(أأمرني يامحمد ..إن شئت أطبقت عليهم الأخشبين أي جبلي مكة ..) فما كان من رسول الرحمة إلا أن قال .. ( رب اهد قومي فإنهم لا يعلمون ..) كما قال عيسى عليه السلام ..( إن تعذبهم فإنهم عبادك ,وإن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم ) ...ويوم الفتح قال الرسول صلى الله عليه وسلم لمن آذى المسلمين من كبار المشركين وزعمائهم ماذا تظنون أني فاعل بكم فقالوا واثقين من رحمته رغم كل مافعلوه به ومن تبعه أخ كريم وابن أخ كريم فقال (اذهبوا فأنتم الطلقاء )
أما عن يهود بني قريظة فقد فعلوا بالمسلمين الأفاعيل ونقضوا عشرات المواثيق وليس هذ بمستغرب عليهم ونراه اليوم في مواثيقهم في فلسطين وقد وصفهم الله عز وجل فقال ..( كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله ) وفي حادثة إجلائهم كانوا قد خانوا العهد بينهم وبين المسلمين وساعدوا عليهم الأأحزاب وخانوهم من وسط المدين وهتكوا ستلر امرأة من المسلمين في سوقهم حقدا وغلا فكان هذا الأمر أمر الله فيهم وماكان عليه الصلاة والسلام ينطق عن الهوى فقد قال الله عز وجل في القرآن الكريم ( ولو تقول علينا بعض الأقاويل لأخذنا منه باليمين ثم لقطعنا عنه الوتين ) وقد أسلم كبار الرهبان في الجزيرة الشام ومصر عند سماعهم هذه الآية !!!
أما قتل الصبيان والنساء فهذا كذب وافتراء فالرسول عليه الصلاة والسلام منع قتل النمل في الجحور , فهل يأمر بقتل النساء والأأطفال ؟؟!! بل إنه كان يأمر جنده قبل كل معركة بقوله .. لاتقتلوا أعزلا ولا صبيا ولا امرأة ولا شيخا وعليكم بمن حاربكم ..ولا تهلكوا حرثا ولا زرعا ولا بعيرا ولا شاتا وارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ..!! أما قوله إن كنت الخضر تعلم ففيه نهي عن قتلهم وليس أمرا بذلك ولكن العتب على الفهم السقيم ..فمن أين تأتون بهذه الادعاءات التي لم ترد في كتب الأحاديث الصحيحة وكانت من خيال الحاقدين وتفسيرعم الأعمى الغبي ..

أما قصة اليهودي
كان ابو عفك رجل يهودي مسن يبلغ من العمر مائة وعشرين عاما وكان يهجوه النبي ، فارسل نبي الإسلام سالما بن عمير لقتل ابو عفك، وبينما هو نائم بفناء منزله وعلم سالم به فاقبل إليه ونفذ سيفه في كبده فقتله . راجع الصارم والمسلول في شاتم الرسول ص105
فهي قصة ملفقة من قبل اليهود ..وما ورد في الصحيح قصتين لا ثنين من اليهود ..أما الأولى فهي قصة جاره صلى الله عليه وسلم وكان يهوديا فعامله الرسول عليه الصلاة والسلام أحسن معاملة وقد كان اليهودي يؤذيه ويرمي في فنائه القاذورات ويضع في طريقه الأشواك ولكن عندما مرض هذا العجوز زاره الرسول في مرضه ودعا له بالشفاء والهداية فأسلم قبل وفاته ..لما رأى من حسن أخلاق الرسول ومعاملته ..
وأما الثانية فقصة اليهودي المسن الذي رآه عمر رضي الله عنه في المدينة وهو أعمى فقال أعليه جزية فقالوا نعم ..فقال أسقطوها عنه وعن أمثاله فأسقط الجزية عن الشيوخ والأطفال والنساء ..وهو الأقوى في دولته وحكمه ..
والرد على هذه التخاريف طويل ولكن إنها قطرة من فيض ...
وأختم بقوله تعالى ..( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) ..( ولقد أرسلنا إليكم رسولا من أنفسكم عزيز عليه ماعنتم بالمؤمنين رؤوف رحيم ) شاء ذلك من شاء وأبى من أبى ..
ولكن السؤال الذي يحيرني ؟؟هل ينكر النصارى اليوم محمد عليه الصلاة والسلام ونبوته ورسالته وربه ؟؟ فقد كنا نقرأ عن النصارى في العهد الغابر إقرارهم بمحمد رسولا ولكن يقولون إنه أرسل إلى العرب بسذاجتهم ولم ينكروا أبدا رسالته لأن لديهم خبرا عنها وعنه صلى الله عليه وسلم ..
والسؤال الآخر .. هل تؤمنون بموسى وأنه رسول من عند الله إلى اليهود ؟؟ إذن فلماذا لم تكونوا يهودا ؟؟فموسى عليه السلام أرسل قبل عيسى عليه السلام بزمن طويل فلماذا لم تقولوا أن عيسى عليه السلام كذب وادعى برسالته كما تقولون عن محمد صلى الله عليه وسلم ..
وقد نزههم الله عز وجل جميع عن الكذب والادعاء ولكن العبرة في الأفهام !!!

قالوا بعينك عبرة ........... قلت الأسى دمع ودم ..
قالوا بقلبك حرقة ........... قلت المواجع تضطرم ..
 
قديم 07/05/2005   #7
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
ان جئت لرأيي يا أخ y vision فأنا أنتقد تماما الحروب الصليبية التي جرت باسم المسيحية

إنتقادك لها لا يغير شيئا من حقيقة أنها أمر واقع وأن أعلى سطلة مسيحية في العالم قادتها وهي الفاتيكان والبابا نفسه...

من نقطة ثانية الحروب أمر يستحيل على البشر تفاديه نهائيا حتى لو كلن المسيح أو غيره بيننا على الأرض
وهو في عودته الثانية سيقاتل دفاعا عن نفسه و عن المؤمنين بحسب إيماننا .

اقتباس:
أما بالنسبة للسيد المسيح فقد أفهمنا بشكل جيد عن ملكوت الله القادم ودعانا أن لا نترجى أي خير من أية سياسة أرضية


بالنسبة لنا الوصول للكمال والعدل في الأرض أمر ممكن وحصل كثيرا في التاريخ الاسلامي إن فشل التجربة على الأرض
يعد فشل لله في خلقه هذا الانسان كما أن ملكوت الله القادم وفق الفكر المسيحي مجرد فكرة ضبابية غير واضحة
تنسجون حولها المثاليات بشكل أسطوري لا أسس له وكانها تبقى فكرة مثالية للهروب من الواقع.

اقتباس:
لأن لا يمكن أن تعود الأرض الى ما كانت عليه حين خلقها الله وجعلها للسكن ومن دون تدخل مباشر لله وللمسيح لن يكون هناك سلام ولا أمن لذا نحن لسنا بحاجة لقائد دنيوي بل علينا فعل مشيئة الله فقط لننال الحياة الأبدية


يعني معنى كلامك أن نذهب للجبال والكهوف ونسكن وننتظر !!!!!!!!!!!!!!........؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني كلامك هذا ما أحد يستطيع تطبيقه لا المسيحي ولا المسلم نحن جزء من هذا العالم ولانملك إلا أن نكون منه وأن
نتفاعل معه ويعني بصراحة أضع علامات إستفهام كثيرة إسمح لي نحن في ديننا الأمر مختلف ونحن نجهر بذلك ولانخفيه

بينما أنتم العكس تجهرون قولا بشيء وتفعلون شيئا آخر تماما بل ومناقض فمن جهة المسيح طلب منكم أن لاترتجوا
أي خير من أي سياسة دنيوية و وو وو
ونراكم تتصارعون مع غيركم على الحكم والسلطة فالأقباط في مصر والمارونيين في لبنان مع غيرهم من الطوائف
وفي ألمانبا الحزب الديمقراطي المسيحي و و و و و ... !!!!!!!!!!!!!

يعني أحد إحتمالين إما عمتضحكوا علينا أو أن الكلام لايمكن تطبيقه او كل هالمسيحيين في العالم مجرد كفرة وغير مؤمنين
أو ما بعرف شو !!!!!

على فكرة موتفهم من كلامي إنو انا ضد مشاركة المسيحيين في السلطة أو ضد تمثيلهم لا على العكس تماما بس أنا عمبجادلك
بحسب كلامك هلكتونا شعارات و تكبر وتعالي ومابعرف شو وأنا مالي شايف شي من هاد أبدا...

يعني بالله البطريرك الماروني صفير ماسمعان كلام المسيح هاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خليها على الله يازلمة..............

سيكون هناك سلام و أمن على الأرض لا تقلق . وسيأتي قائد (دنيوي) يحقق ذلك المسألة مسألة وقت فقط.
لأن الله إله في الأرض و في السماء ليس إلها في السماء فقط !!

لا إنفصال بين الأرض والسماء أبدا ولا بين الدين والدولة ومكان العبادة وخارج مكان العبادة

كلها حلقة واحدة مكتملة مهما بدا غير ذلك.
 
قديم 07/05/2005   #8
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


اقتباس:
إنتقادك لها لا يغير شيئا من حقيقة أنها أمر واقع وأن أعلى سطلة مسيحية في العالم قادتها وهي الفاتيكان والبابا نفسه...
شكرا لانك نبهتني الى هذه الحقيقة لأن كنت مفكر حالي شغلة ..
اقتباس:
أن ملكوت الله القادم وفق الفكر المسيحي مجرد فكرة ضبابية غير واضحة
تنسجون حولها المثاليات بشكل أسطوري لا أسس له وكانها تبقى فكرة مثالية للهروب من الواقع.
كمان مرة تانية شكرا لأنك نبهتنا الى الاسطورة التي نعيشها
اقتباس:
يعني معنى كلامك أن نذهب للجبال والكهوف ونسكن وننتظر !!!!!!!!!!!!!!........؟؟؟؟؟؟؟؟؟
انت اليوم خطير باراءك وافكارك وكأنك قاعد بقلبي يا رجل
اقتباس:
ونراكم تتصارعون مع غيركم على الحكم والسلطة فالأقباط في مصر والمارونيين في لبنان مع غيرهم من الطوائف
وفي ألمانبا الحزب الديمقراطي المسيحي و و و و و ... !!!!!!!!!!!!!

يعني أحد إحتمالين إما عمتضحكوا علينا أو أن الكلام لايمكن تطبيقه او كل هالمسيحيين في العالم مجرد كفرة وغير مؤمنين
أو ما بعرف شو !!!!!

من ذكرتهم لا يمثلون المسيحيين جميعا فلا تعمم.
اقتباس:
بحسب كلامك هلكتونا شعارات و تكبر وتعالي ومابعرف شو وأنا مالي شايف شي من هاد أبدا...

يعني بالله البطريرك الماروني صفير ماسمعان كلام المسيح هاد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
خليها على الله يازلمة..............
انا اتكلم ما انا مؤمن به وكل من ذكرتهم لا اعترف بهم لا من قريب ولا من بعيد واذا كنت معتبر كلامي نظري فبيكفيني اني عبرت عن رأيي ولست الوحيد ممن لهم هذه الاراء فالباحثون عن جوهر الدين المسيحي الحقيقي كثر والله هو الديان..

.
اقتباس:
سيكون هناك سلام و أمن على الأرض لا تقلق . وسيأتي قائد (دنيوي) يحقق ذلك المسألة مسألة وقت فقط.
مجرد اسطورة لا اكثر ولا اقل
 
قديم 07/05/2005   #9
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


أنا قلت :

(( سيكون هناك سلام و أمن على الأرض لا تقلق . وسيأتي قائد (دنيوي) يحقق ذلك المسألة مسألة وقت فقط. ))


وأنت رددت :

مجرد اسطورة لا اكثر ولا اقل

ألستن أنتم من يردد في الصلاة قائلا ("على الأرض السلام و في الناس المسرة ")
على كل حال نترك الحكم للأيام...

اقتباس:
من ذكرتهم لا يمثلون المسيحيين جميعا فلا تعمم.
أكيد لا يمثلون كل المسيحيين لكن يمثلون 99.9% من المسيحيين...............

أصلا ماتتكلم به يستحيل تطبيقه على أي مسيحي وحتى على غير مسيحي نحن جزء من هذا العالم نحن خلفاء
الله في الأرض امرنا بأن نبني ونعمل ونعمر ونحارب إلن لزم الأمر هذا جزء من الحياة ومن الطبيعة التي خلقنا الله
عليها أية فضيلة تلك التي تتكلم عنها إن لم يكن بالامكان تطبيقها !!!!!!!!!!

أعود و أؤكد لك بأن ممكلة السلام و العدل ستتحق على الأرض وعبر قواد دنيويين وبشر وبأن التجربة في الأرض
والحياة في الأرض هي جزء لا يتجزأ من السماء والله إله في الأرض كما هو إله في السماء.
 
قديم 08/05/2005   #10
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


اقتباس:
أصلا ماتتكلم به يستحيل تطبيقه على أي مسيحي
رجعنا للتعميم
اقتباس:
أعود و أؤكد لك بأن ممكلة السلام و العدل ستتحق على الأرض
طبعا اذ يقول الله لنا الودعاء يرثون الارض ويسكنونها الى الابد وانا لم انكر هذه الحقيقة ولكن الاسطورة في كلامك هي أنه:
اقتباس:
وعبر قواد دنيويين وبشر
لأن ذلك سيكون بواسطة الله وابنه يسوع المسيح وهما ليسا بشر ولا قواد دنيويين
ما عجبك الحكي ما في داعي تجاوب بعرف رأيك ما بدي افتح نقاش اخر فصرت بعرف الثوابت الموجودة عندكم وما رح تتغير بس الزمن بيغيرها أكيد ..وما علينا سوى الانتظار على قولة الشاعر
وتبدي لك الايام ما كنت جاهلا ويأتيك بالاخبار من لم تزود
اقتباس:
والله إله في الأرض كما هو إله في السماء.
كلام سليم اذ يقول لنا ايضا في الكتاب المقدس ها انا اصنع سماوات جديدة وأرض جديدة يسكن فيها البر
 
قديم 08/05/2005   #11
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
لأن ذلك سيكون بواسطة الله وابنه يسوع المسيح وهما ليسا بشر ولا قواد دنيويين
أول شي لا إله إلا الله فكل مايجري يتم بارادة الله سابقا ولاحقا وحاضرا بالنسبة لنا السيد المسيح بشر وإنت بتعرف هالشي
لوكنا سنؤله احدا لألهنا محمد (ص).

اقتباس:
ما عجبك الحكي ما في داعي تجاوب بعرف رأيك ما بدي افتح نقاش اخر فصرت بعرف الثوابت الموجودة عندكم وما رح تتغير بس الزمن بيغيرها أكيد ..وما علينا سوى الانتظار على قولة الشاعر
وتبدي لك الايام ما كنت جاهلا ويأتيك بالاخبار من لم تزود
شوف الثقة بالنفس حلوة كتير وأمر مطلوب لكن ماقلته أعلاه هو مجرد غرور وتكبر لا أكثر .
والفارق بين الاثنين ليس بالكبير لذلك إنتبه.

على الأرض الاسلام و السلام و في الناس المسرة
 
قديم 08/05/2005   #12
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


اقتباس:
لوكنا سنؤله احدا لألهنا محمد (ص).
اي لأنو الشغلة مراق نحنا مدري مين نام بيوم وفاق جاي على بالو يأله السيد المسيح قام ألهو وكل هالبشر تبعتو....
اقتباس:
على الأرض الاسلام و السلام و في الناس المسرة
طبعا لازم تكتب بالاخير بتصرف
 
قديم 08/05/2005   #13
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
اي لأنو الشغلة مراق نحنا مدري مين نام بيوم وفاق جاي على بالو يأله السيد المسيح قام ألهو وكل هالبشر تبعتو
يعني الموضوع كان محل خلاف لأكثر من مجمع لاهوتي وسحقت طوائف مسيحية كاملة بالعنف وقضي عليها
وكلها كانت طوائف شرقية وأشدد شرقية من فلسطين وسوريا و لبنان كلنساطرة والآريوسيين وكلهم رفضوا نهائيا
إعتبار المسيح إله ودفعوا ثمن ذلك طبعا من أرواحهم و أطفالهم من كنيسة المحبة الكنيسة الغربية
وفرض قسطنطين الأقوى و الأشد بطشا ونفوذا
رؤيته وهواه ومزاجه على المسيحية لتكون النتيجة ليس إعتناق روما للمسيحية وإنما تروم المسيحية...........
 
قديم 09/05/2005   #14
شب و شيخ الشباب sous
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sous
sous is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
206

افتراضي


يا yvision العزيز

أتفق معك على أن المسيحية قد تأثرت ببعض الأفكار غير المسيحية وانتقل ذلك الى بعض الممارسات التي نجدها اليوم لدى بعض مدعيي المسيحية ولكني أرفض بشدة أن يكون كلام الله الموجود بالكتاب المقدس هو كلام قسطنطين يلي رافعلي لواءه انت وماشي....كل ما هو مكتوب عن السيد المسيح من ولادته حتى موته وقيامته تم التنبؤ عنه في العهد القديم واليهود مشهود لهم بحفظ الكتب التي اؤتمنوا عليها ...ثم فلنفرض أن التحريف حصل كما تدعون شو هالمحرف المبدع يلي رابط الاحداث ببعضها بشكل رهيب حتى انو ما حدا غير انتو استنتج هالتحريف..يعني الكثير من الناس يهتمون جديا بدراسة الكتاب المقدس وهم غير مسيحيين ولغاية الان لم نجد هذا الادعاء الا عند المسلمين ....برأيك وين التحريف وشو هيي الايات المحرفة؟؟؟ بتذكر هالموضوع لفتلك نظرك مرة فهات لنشوف اذا عندك شي فكرة ربما استطعنا أن نصل الى شيء ما..
 
قديم 09/05/2005   #15
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
ولكني أرفض بشدة أن يكون كلام الله الموجود بالكتاب المقدس هو كلام قسطنطين
ماحدا قال إنو الكتاب المقدس هو كلام قسطنطين !!! قسطنطين فرض رؤيته وتأويله هو على النصوص
التي هي نصوص غير قطعية أو خلافية و منع الجدل عليها وسحق كل من أعطى وجهة نظر مخالفة أو أخرى
أو نظر من منظور آخر للموضوع هو رجل سياسة وحكم وأراد تعزيز حكمه خصوصا لما شعر بوجود قلاقل
بين أفراد شعبه بعد إنقسامهم بين مسيحيين و ووثنيين



اقتباس:
كل ما هو مكتوب عن السيد المسيح من ولادته حتى موته وقيامته تم التنبؤ عنه في العهد القديم واليهود مشهود لهم بحفظ الكتب التي اؤتمنوا عليها
اليهود مشهود لهم حسبي الله ونعم الوكيل ............................. ياسيدي كتير مشهود .....

" أما وحي الرب فلا تذكروه بعد. إذ قد حرفتم كلام الله الحي " (إرميا 23/36).

" فأخذ إرمياء درجاً آخر، ودفعه لباروخ بن نيريا الكاتب، فكتب فيه عن فم إرميا كل كلام السفر الذي أحرقه يهوياقيم ملك يهوذا بالنار، وزيد عليه أيضاً كلام كثير مثله " ( إرميا 36/32 )

"قال رب الجنود إله إسرائيل : لا تغشكم أنبياؤكم الذين في وسطكم وعرافوكم، ولا تسمعوا لأحلامهم التي يتحلمونها، لأنهم يتنبؤون لكم باسمي الكذب، أنا لم أرسلهم يقول الرب " (إرميا 29/8 - 9).

" ماذا يصنع بي البشر، اليوم كله يحرفون كلامي " (المزمور 56/4 - 5 ).

ويقول النبي أشعيا: " ويل للذين يتعمقون ليكتموا رأيهم عن الرب، فتصير أعمالهم في الظلمة، ويقولون : من يبصرنا، ومن يعرفنا ؟ : يالتحريفكم " ( أشعيا 29/15 – 16 ).


" القائلون : وحي الرب. والرب لم يرسلهم.. وتكلمتم بعرافة كاذبة قائلين: وحي الرب. وأنا لم أتكلم "
( حزقيال 13/6 - 7 ).

الآن بذكر لك كم نص من القرآن من باب العلم بالشيء :

(( أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون ))

(( فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل
لهم مما يكسبون ))


اقتباس:
..يعني الكثير من الناس يهتمون جديا بدراسة الكتاب المقدس وهم غير مسيحيين ولغاية الان لم نجد هذا الادعاء الا عند المسلمين
لا يارجال !!!!!!!!! الغرب ثار على الكنيسة من شو لكان !!!!! هيك ظلما وعدوانا بس !!!!!!!
آلاف الكتاب الغربيين نقدوا النصوص الانجيلية وتتبعوها وتتبعوا مخطوطاتها بس أنا ما بذكرهم ومابذكر شي من كتبهم
لأنك ممكن تهرب وتقول لي هدول كتاب ملحدين وضد الدين رغم أن كثيرا منهم ليسوا كذلك...وتتهرب من النقاش .
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:44 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12768 seconds with 13 queries