![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لايخفى عليكم انه اليهود قالوا ان عزيرا ابن الله .... ولايخفى عليكم انه المسيحيين قالوا ان يسوع هو الرب .... والتوراة والانجيل مترابطين مع بعض .. حتى ان احد الاخوة المسيحيين في المنتدى قال بأن التوراة صحيحه ولو ان التوراة محرف فاذا الانجيل محرف ... وكما عرفنا وشرح لنا المسيحيين هنا ان يسوع هو الابدي وانه موجود من قبل ولكنه تجسد والاقنوم والابن والاب وووو ...
هل نستنج من هذا الكلام كله انه عزير ابن يسوع ؟؟؟؟؟ او انه في حالة ان يسوع هو الابن .. اما الاب ففي لاهوته .. هل نفهم من ذلك ان عزير اخو يسوع وابن الاب الذي في لاهوته ؟؟؟ |
||||||
![]() |
#2 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() انا ارجح انه اخوه بناء على النصوص التالية :
16 ان يعلن ابنه فيّ لابشر به بين الامم للوقت لم استشر لحما ودما 17 ولا صعدت الى اورشليم الى الرسل الذين قبلي بل انطلقت الى العربية ثم رجعت ايضا الى دمشق18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لأتعرّف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب. وما رأيك في مرقص 3 : 31 فجاءت حينئذ اخوته و امه و وقفوا خارجا و ارسلوا اليه يدعونه 32 و كان الجمع جالسا حوله فقالوا له هوذا امك و اخوتك خارجا يطلبونك 33 فاجابهم قائلا من امي و اخوتي 34 ثم نظر حوله الى الجالسين و قال ها امي و اخوتي 35 لان من يصنع مشيئة الله هو اخي و اختي و امي وما رأيك في لوقا 8 : 19 و جاء اليه امه و اخوته و لم يقدروا ان يصلوا اليه لسبب الجمع 20 فاخبروه قائلين امك و اخوتك واقفون خارجا يريدون ان يروك 21 فاجاب و قال لهم امي و اخوتي هم الذين يسمعون كلمة الله و يعملون بها الا اذا كان لدى النصارى رأي آخر يثبت انه ابن اليسوع بدليل انه تزوج مريم المجدلية واقام حفلة عرس وسكروا فيها. تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
||||
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اخوه !!!!! اذا لماذا يقولون الاب والابن ... لماذا لايقولون الاب والابنان ؟! فذا ينفي ان عزيرا اخو يسوع .... لربما ابن يسوع
![]() ![]() |
||||||
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() تسجيل متابعة
بانتظار الردود |
||||
![]() |
#5 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
صار في كتير تخبيص بالموضوع و خصوصي من الاخ عبد الرحمن
†
|
|||||
![]() |
#6 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||||||
![]() |
#7 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
هل عزير ابن الله ام اخوه ؟ هناك نصوص في الموضوع تقول ان لليسوع اخوة ، فهل عزيز احد اخوته ، ام ان هناك ادلة عندكم انه ابنه ، خاصة ان اليسوع قد تزوج مريم المجدلية ؟ تحياتي |
|||||
![]() |
#8 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
من نحن الذين لا يخفى علينا؟ من تقصد بقولك هذا؟ أتوجه كلامك للجميع ام لفرقة معينه؟ أعطنا مصدر قولك بأن اليهود قالوا أن عزيزا (أرجو أن أكون نقلت الإسم صحيحا) إبن الله ![]() ![]()
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|||||
![]() |
#9 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
يقول تعالى في سورة التوبة : وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ [30] اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ [31] ماذا يقول ابن كثير في تفسيره : وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ وَهَذَا إِغْرَاء مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُؤْمِنِينَ عَلَى قِتَال الْكُفَّار مِنْ الْيَهُود وَالنَّصَارَى لِمَقَالَتِهِمْ هَذِهِ الْمَقَالَة الشَّنِيعَة وَالْفِرْيَة عَلَى اللَّه تَعَالَى فَأَمَّا الْيَهُود فَقَالُوا فِي الْعُزَيْر إنَّهُ اِبْن اللَّه تَعَالَى اللَّه عَنْ ذَلِكَ عُلُوًّا كَبِيرًا وَذَكَرَ السُّدِّيّ وَغَيْره أَنَّ الشُّبْهَة الَّتِي حَصَلَتْ لَهُمْ فِي ذَلِكَ أَنَّ الْعَمَالِقَة لَمَّا غَلَبَتْ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل فَقَتَلُوا عُلَمَاءَهُمْ وَسَبُّوا كِبَارهمْ بَقِيَ الْعُزَيْر يَبْكِي عَلَى بَنِي إِسْرَائِيل وَذَهَاب الْعِلْم مِنْهُمْ حَتَّى سَقَطَتْ جُفُون عَيْنَيْهِ فَبَيْنَمَا هُوَ ذَات يَوْم إِذْ مَرَّ عَلَى جَبَّانَة وَإِذَا اِمْرَأَة تَبْكِي عِنْد قَبْر وَهِيَ تَقُول وَامُطْعِمَاه وَاكَاسِيَاه فَقَالَ لَهَا : وَيْحك مَنْ كَانَ يُطْعِمك قَبْل هَذَا ؟ قَالَتْ اللَّه قَالَ : فَإِنَّ اللَّه حَيّ لَا يَمُوت قَالَتْ : يَا عُزَيْر فَمَنْ كَانَ يُعَلِّم الْعُلَمَاء قَبْل بَنِي إِسْرَائِيل ؟ قَالَ : اللَّه قَالَتْ : فَلِمَ تَبْكِي عَلَيْهِمْ ؟ فَعَرَفَ أَنَّهُ شَيْء قَدْ وَعَظَ بِهِ ثُمَّ قِيلَ لَهُ اِذْهَبْ إِلَى نَهَر كَذَا فَاغْتَسِلْ مِنْهُ وَصَلِّ هُنَاكَ رَكْعَتَيْنِ فَإِنَّك سَتَلْقَى هُنَاكَ شَيْخًا فَمَا أَطْعَمَك فَكُلْهُ فَذَهَبَ فَفَعَلَ مَا أَمَرَ بِهِ فَإِذَا الشَّيْخ فَقَالَ لَهُ : اِفْتَحْ فَمك فَفَتْح فَمه فَأَلْقَى فِيهِ شَيْئًا كَهَيْئَةِ الْجَرَّة الْعَظِيمَة ثَلَاث مَرَّات فَرَجَعَ عُزَيْر وَهُوَ مِنْ أَعْلَم النَّاس بِالتَّوْرَاةِ فَقَالَ يَا بَنِي إِسْرَائِيل قَدْ جِئْتُكُمْ بِالتَّوْرَاةِ فَقَالُوا يَا عُزَيْر مَا كُنْت كَذَّابًا فَعَمَدَ فَرَبَطَ عَلَى إِصْبَع مِنْ أَصَابِعه قَلَمًا وَكَتَبَ التَّوْرَاة بِإِصْبَعِهِ كُلّهَا فَلَمَّا تَرَاجَعَ النَّاس مِنْ عَدُوّهُمْ وَرَجَعَ الْعُلَمَاء أَخْبَرُوا بِشَأْنِ عُزَيْر فَاسْتَخْرَجُوا النُّسَخ الَّتِي كَانُوا أَوْدَعُوهَا فِي الْجِبَال وَقَابَلُوهُ بِهَا فَوَجَدُوا مَا جَاءَ بِهِ صَحِيحًا فَقَالَ بَعْض جَهَلَتهمْ إِنَّمَا صَنَعَ هَذَا لِأَنَّهُ اِبْن اللَّه وَأَمَّا ضَلَال النَّصَارَى فِي الْمَسِيح فَظَاهِر ; وَلِهَذَا كَذَّبَ اللَّه سُبْحَانه الطَّائِفَتَيْنِ فَقَالَ " ذَلِكَ قَوْلهمْ بِأَفْوَاهِهِمْ " أَيْ لَا مُسْتَنَد لَهُمْ فِيمَا اِدَّعَوْهُ سِوَى اِفْتِرَائِهِمْ وَاخْتِلَافهمْ " يُضَاهِئُونَ " أَيْ يُشَابِهُونَ " قَوْل الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْل " أَيْ مِنْ قَبْلهمْ مِنْ الْأُمَم ضَلُّوا كَمَا ضَلَّ هَؤُلَاءِ " قَاتَلَهُمْ اللَّه " وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : لَعَنَهُمْ اللَّه " أَنَّى يُؤْفَكُونَ " أَيْ كَيْف يَضِلُّونَ عَنْ الْحَقّ وَهُوَ ظَاهِر وَيَعْدِلُونَ إِلَى الْبَاطِل ؟ . ان تفسير ابن كثير واضح . من هو عزير عليه السلام ؟ نبذة: سيرته: واذا ما زلت غير مقتنع اسأل اليهود بنفسك. تحياتي |
|||||
![]() |
#10 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخى الحبيب عبد الرحمن الرحيم
اقتباس:
لو كان مصدرك من العهد القديم لرددت عليك لأن وقتها الموضوع أصبح يخص المسيحييين أما فى الوضع الحالى، لا أجد مصدرا يهوديا يقول أن عزيز إبن الله ولا مصدر مسيحى يقول هذا فهذا إذا شأنكم أنتم ويمكن أن تكمل الحوار مع الأخ الحبيب جيمي فالسائل مسلم والأدلة إسلامية ولا أعلم ما هى علاقتنا بالموضوع وحتى تجد دليلا يهوديا بأن اليهود يقولون عزيز إبن الله، فكر فى الأية الكريمة التى أتيت بها، وحاول إثبات صدقها بالأدلة من توراة اليهود لكيلا يتشكك بسطاء المسلمين فى صدقها وأن اليهود لا يقولون عزيز إبن الله وما قولى الأخير هذا إلا خشية على أحبائى المسلمين من أن يتشكك أحدهم فى كتابه وحقا منطقكم عجيب يا أخى لا يقول اليهود أن عزيز إبن الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم ولا يقول المسيحيون أن المسيح ومريم إلهان أخران مع الله، لكنهم كذبه وأنتم تعلمون عقيدتهم أكثر منهم لا تعليق ![]() |
|||||
![]() |
#11 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ويبقى السؤال التالي قائما ، هل هو ابن اليسوع ام اخيه كما جاء بنصوص الانجيل ان لليسوع اخوة ؟ تحياتي |
|||||
![]() |
#12 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() يا مكاكولا نحن لانشكك بآيات القرآن الكريم ولا نعتمد على الكتب المحرفة في اثبات صدقها .. فهي صادقة لانها من عند الله عز وجل ...
|
||||||
![]() |
#13 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لقد صار هذا الموضوع من أجمل المواضيع التى يمكن أن يقرأها أى شخص يفكر
شكرا لكم ![]() |
||||
![]() |
#14 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لقد أخبرنا الله في القرآن الكريم أن اليهود تزعم أن عزيراً ابن الله ، فقال تعالى في سورة التوبة ( و قالت اليهود عزير ابن الله ، وقالت النصارى المسيح ابن الله ، ذلك قولهم بأفواههم ، يضاهئون قول الذين كفروا من قبل )
و أما اليهود فما يقولون هذا ، و ما كان فيهم من يقول : عزير ابن الله في زمن نزول القرآن ، و إنما هي قالة تاريخية لفئة منهم ، قالتها ثم انقرضت ، كما نقله القرطبي عن النقاش . و لذلك ضرب أعداء الإسلام في الكلام على هذا الموضوع ، و زعموا أن في القرآن من الأخبار عن عقائد اليهود ما ليس في عقائدهم ، و قال اليهود منهم : إن القرآن يقولنا ما لم نقل في كتبنا و لا في عقائدنا . إلى أن جاء العصر الحديث ، و كشف المعرفة التاريخية لعقائد بعض قدماء المصريين ما أثبت هذا الخبر القرآني ، ليكون الآية الناطقة ، و الحجة البالغة ، الدالة على أن هذا القرآن من عند الله و ليس من صنع البشر. قوله تعالى : ( و قالت اليهود عزير ابن الله ) يتضمن من وقائع التاريخ ، و حقائق العلم ، أمراً لم يكن أحد يعرفه على وجه الأرض في عصر نزول القرآن . ذلك أن اسم عزير ،لم يكن معروفاً عند بني إسرائيل إلا بعد دخولهم مصر ، و اختلاطهم بأهلها ، و اتصالهم بعقائدها ووثنيتها . قال : و اسم عزير ، لم يكن معروفاً عند بني إسرائيل إلا بعد دخولهم مصر ، و اختلاطهم بأهلها ، و اتصالهم بعقائدهم ووثنيتها . قال : واسم " أوزيرس" كما ينطق به الإفرنج ، أو " عوزر " كما ينطق به قدماء المصريين . و قدماء المصريين منذ تركوا عقيدة التوحيد ، و انتحلوا عبادة الشمس ، كانوا يعتقدون في " عوزر " أو " اوزيرس" أنه ابن الله . و كذلك بنو إسرائيل في دور أدوار حلولهم في مصر القديمة ، استحسنوا هذه العقيدة عقيدة أن عوزر ابن الله ، وصار اسم أوزيرس أو عوزر من الأسماء المقدسة التي طرأت عليهم من ديانة قدماء المصريين ، وصاروا يسمون أولادهم بهذا الأسم الذي قدسوه ضلالاً و كفراً ، فعاب الله عليهم ذلك في القرآن الحكيم ، و دلهم على هذه الوقائع من تاريخهم الذي نسيه البشر جميعا . قال صاحب مجلة الفتح : إن اليهود لا يستطيعون أن يدعوا في وقت من الأوقات أن اسم عزير ، كان معروفاً عندهم قبل اختلاطهم بقدماء المصريين ، و هذا الاسم في لغتهم من مادة " عوزر " و هي تدل على الألوهية ، ومعناه : الإله المعين ، و كانت بالمعنى نفسه عند قدماء المصريين في اسم عوزر أو اوزيرس ، الذي كان عندهم في الدهر الأول بمعنى الأول بمعنى الإله الواحد ، ثم صاروا يعتقدون أنه ابن الله ، عقب عبادة الشمس . و اليهود أخذوا منهم هذا الإسم في الطور الثاني ، عندما كانوا يعتقدون أن أوزيرس ابن الله . قال : فهذا سر من أسرار القرآن ، لم يكتشف إلا بعد ظهور حقيقة ما كان عليه قدماء المصريين ، في العصر الحديث ، و ما كان شيء من ذلك معروفاً في الدنيا عند القرآن . حتى إن أعداء الإسلام كانوا يصوغون من جهلهم بهذه التاريخية شبهة يلطخون بها وجه الإسلام ، و يطعنون بها في القرآن ، فقال اليهود : إن القرآن يقولنا ما لم نقل في كتبنا و لا في عقائدنا ، و أتى دعاة النصرانية منهم ، بما شاء لهم أدبهم من السب و الطعن و الزراية بالقرآن ، و دين الإسلام ، و نبي الإسلام " [1] و قال الإمام القرطبي في قوله تعالى : ( و قالت اليهود ) قال : هذا لفظ خرج على العموم، و معناه الخصوص ، لأنه ليس كل اليهود قالوا ذلك ، وهذا مثل قوله تعالى : ( الذين قال لهم الناس ) و لم يقل ذلك كل الناس . قال النقاش : لم يبق يهودي يقولها ، بل انقرضوا ، فإذا قالها واحد ، تلزم الجماعة شنعة المقالة ، لأجل نباهة القائل فيهم ، و أقوال النبهاء أبداً مشهورة في الناس ، يحتج بها ، فمن ها هنا صح أن تقول الجماعة قول نبيهها و الله أعلم |
||||||
![]() |
#15 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() فلا نستغرب اعجاب اليهود بديانات غيرهم من الوثنيين وتقليدها ... فلقد عبدوا العجل !!!
والآن نكرر السؤال : هل عزير اخو يسوع او ابن يسوع ؟؟؟ |
||||||
![]() |
#16 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
الى الان لم تأتوا باي دليل من الكتاب المقدس اذا حابين تسمعوا اجوبة من المسيحين احضروا نصوص من الكتاب المقدس اي كتاب اخر او اي حديث اخر لا يعنينا انتم تقولون لنا القران قال ذلك ! مالي انا ومال القران ؟ او اليهود قالوا ذلك , دعهم يقولون ماذا يريدون ! اما ان تحضر لي نص من التوراه من خلاله يقلون اليهود ان عزير ابن الله و اما ان تختفظ باسئلتك لك اقتباس:
يا اخي انا لو بدي اناقش المسلمين بعرض عليهم نصوص قرأنيه واحاديث وافكار اسلاميه اما ان تأتي لتناقش المسيحين بكتابك و معتقداتك المحرفه , مش رح يمشي الحال انا اطلب ان تأتوا بنص من التوراه يقول ان عزير ابن الله من ثم وجهوا اسألتكم لنشرح لكم من هو اخوة المسيح . |
||||||
![]() |
#17 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقرأ الكلام الذي وضعته .... واثباتات العلم والآثار في ذلك ...
![]() ![]() ![]() |
||||||
![]() |
#18 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اثارات شو و اثباتات شو ؟ انشالله كل ما حدا اهبل حلل شغله بدنا نتبناها
في اشي اسمو الكتاب المقدس التوراه و الانجيل هات نص صريح منون او سكرولنا هالموضوع |
||||
|
|