![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ماذا يقول الكتاب المقدس
نبي الله نوح عليه السلام يشرب الخمر ويسكر ويتعرى !! سفر التكوين [ 9 : 20 ] : يقول كاتب السفر : ( وَاشْتَغَلَ نُوحٌ بِالْفَلاحَةِ وَغَرَسَ كَرْماً، وَشَرِبَ مِنَ الْخَمْرِ فَسَكِرَ وَتَعَرَّى دَاخِلَ خَيْمَتِهِ، فَشَاهَدَ حَامٌ أَبُو الْكَنْعَانِيِّينَ عُرْيَ أَبِيهِ، فَخَرَجَ وَأَخْبَرَ أَخَوَيْهِ اللَّذَيْنِ كَانَا خَارِجاً. فَأَخَذَ سَامٌ وَيَافَثُ رِدَاءً وَوَضَعَاهُ عَلَى أَكْتَافِهِمَا وَمَشَيَا الْقَهْقَرَى إِلَى دَاخِلِ الْخَيْمَةِ، وَسَتَرَا عُرْيَ أَبِيهِمَا مِنْ غَيْرِ أَنْ يَسْتَدِيرَا بِوَجْهَيْهِمَا نَحْوَهُ فَيُبْصِرَا عُرْيَهُ. وَعِنْدَمَا أَفَاقَ نُوحٌ مِنْ سُكْرِهِ وَعَلِمَ مَا فَعَلَهُ بِهِ ابْنُهُ الصَّغِيرُ قَالَ: «لِيَكُنْ كَنْعَانُ مَلْعُوناً، وَلْيَكُنْ عَبْدَ الْعَبِيدِ لإِخْوَتِهِ». ثُمَّ قَالَ : تَبَارَكَ اللهُ إِلَهُ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْداً لَهُ. لِيُوْسِعِ اللهُ لِيَافَثَ فَيَسْكُنَ فِي خِيَامِ سَامٍ. وَلْيَكُنْ كَنْعَانُ عَبْداً لَهُم ) ان هذه القصة من افتراءات الكتاب المقدس على أنبياء الله واتهامهم بارتكاب الكبائر ، وهي تفضح عنصرية اليهود البغيضة حيث قصدوا بهذه القصة اللعنة إلي الكنعانيين سكان فلسطين قبل اليهود ، ونسبوا أنفسهم إلي سام وادعوا اختصاصهم بذلك ليتسنى لهم ادعاء حق السيطرة على الكنعانيين وأرضهم فلسطين . ولنا على هذه القصة المكذوبة عدة ملاحظات تفضح افتراءها منها : _ كيف يلام حام وهو لم يفعل شيئاً يستحق اللوم عليه إضافة إلي أنه كان طفلاً صغيراً . . . ؟ نبي الله لوط يزني بابنتيه !!_ وكيف يلعن نوح كنعان بن حام _ الذي سيولد بعد 20 سنة ؟ . . . فما ذنب كنعان ؟ وكيف يتحمل ذنب أبيه _ إن كان لأبيه ذنب ؟ سفر التكوين [ 19 : 30 ] : يقول كاتب السفر : ( وصعد لوط من صوغر فسكن في مغارة بالجبل هو وابنتاه. وقالت البكر للصغيرة : أبونا قد شاخ. وليس في الأرض رجل ليدخل علينا. هلمي نسقي أبانا خمرًا ونضطجع معه فنحيي من أبينا نسلاً. فسقتا أباهما خمرًا في تلك الليلة، ودخلت البكر واضطجعت مع أبيها، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. وحدث في الغد أن البكر قالت للصغيرة: إني قد اضطجعت البارحة مع أبي: ، فَتَعَالَيْ نسقيه خمرًا الليلة أيضًا. وقامت الصغيرة واضطجعت معه، ولم يعلم باضطجاعها ولا بقيامها. فحبلت ابنتا لوط من أبيهما . ) وإذا وضعنا في الاعتبار أن من مهام لوط عليه السلام القيام بتطهير قومه من آفة الشذوذ الجنسي ، وقع في وهمنا أن هذه القصة المفتراه أريد بها الاحتجاج على ( الطهارة ) وتبرير الانحراف !! وان مما يدعو إلي الدهشة والغرابة أن دعوة لوط في جوهرها هي دعوة للطهر والعفاف ومحاربة الشذوذ الجنسي والرذيلة والفجور الفاحش إلا ان الكتاب المقدس وصمه بما جاء ليطهر الناس منه !!! هذا وقد شهد بطرس في رسالته الثانية [ 2 : 7 ] شهد لنبي الله لوط بالبر والصلاح والإستقامة فهو يقول : ( وَإِذْ حَكَمَ اللهُ عَلَى مَدِينَتَيْ سَدُومَ وَعَمُورَةَ بِالْخَرَابِ، حَوَّلَهُمَا إِلَى رَمَادٍ، جَاعِلاً مِنْهُمَا عِبْرَةً لِلَّذِينَ يَعِيشُونَ حَيَاةً فَاجِرَةً. وَلَكِنَّهُ أَنْقَذَ لُوطاً الْبَارَّ، الَّذِي كَانَ مُتَضَايِقاً جِدّاً مِنْ سُلُوكِ أَشْرَارِ زَمَانِهِ فِي الدَّعَارَةِ. فَإِذْ كَانَ سَاكِناً بَيْنَهُمْ، وَهُوَ رَجُلٌ بَارٌّ، كَانَتْ نَفْسُهُ الزَّكِيَّةُ تَتَأَلَّمُ يَوْمِيّاً مِنْ جَرَائِمِهِمِ الَّتِي كَانَ يَرَاهَا أَوْ يَسْمَعُ بِهَا. وَهَكَذَا نَرَى أَنَّ الرَّبَّ يَعْرِفُ كيف يُنْقِذَ الأَتْقِيَاءَ مِنَ الْمِحْنَةِ، ) [ ترجمة كتاب الحياة ] فكيف يتفق هذا مع ماجاء في سفر التكوين من أن لوط شرب الخمر وسكر وتعرى وزنى مع أبنتيه الكبرى والصغرى ؟! نبي الله داود يزني بزوجة جاره ويدبر مؤامرة دنيئة ضده اغتاله فيها !!! سفر صموئيل الثاني [ 11 : 2 ] : يقول كاتب السفر : ( قام داود عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السّطح امرأة تستحمّ، وكانت المرأة جميلة المنظر جدًا. فأرسل داود وسأل عن المرأة. فقال واحد: أليست هذه بشثبع بنت اليعام امرأة أوريا الحتي؟ فأرسل داود رسلاً وأخذها، فدخلت إليه فاضطجع معها وهي مطهرة من طمثها، ثم رجعت إلى بيتها. وحبلت المرأة فأخبرت داود بذلك فدعا داود زوجها (أوريا الحثي) فأكل أمامه وشرب وأسكره. وفي الصباح كتب داود مكتوبًا إلى يؤاب وأرسله بيد أوريا. وكتب في المكتوب يقول: اجعلوا أوريا في وجه الحرب الشديدة، وارجعوا من ورائه : فيُضرب ويموت. ومات أوريا … فأرسل داود وضم امرأة أوريا إلى بيته وصارت له امرأة وولدت له ابنًا. ) [ هو سليمان عليه السلام ] النبي هوشع يتخذ لنفسه زانية !!! سفر هوشع [ 1 : 2 ] : ( أول ما كلم الرب هوشع قائلاً: اذهب خذ لنفسك امرأة زانية وأولاد زنى لأن الأرض قد زنت زني.) نبي الله هارون يكفر ويدعو اليهود إلى عبادة العجل !! وهذا في سفر الخروج [ 32 : 2 ] يقول كاتب السفر : (قال هارون لبني اسرائيل: انزعوا أقراط الذهب . فنزعوها وأتوا بها إلى هارون وبنى لهم عجلاً مسبوكًا. بنى أمامهم مذبحًا فقال: هذه آلهتك يا إسرائيل التي أصعدتك من أرض مصر. ) نبي الله سليمان يخالف وصايا الرب و يكفر في أواخر حياته ويعبد الأوثان !! سفر الملوك الاول [ 11 : 1 ] : يقول كاتب السفر : ( وَأُوْلِعَ سُلَيْمَانُ بِنِسَاءٍ غَرِيبَاتٍ كَثِيرَاتٍ، فَضْلاً عَنِ ابْنَةِ فِرْعَوْنَ، فَتَزَوَّجَ نِسَاءً مُوآبِيَّاتٍ وَعَمُّونِيَّاتٍ وَأَدُومِيَّاتٍ وَصِيدُونِيَّاتٍ وَحِثِّيَّاتٍ، وَكُلُّهُنَّ مِنْ بَنَاتِ الأُمَمِ الَّتِي نَهَى الرَّبُّ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنِ الزَّوَاجِ مِنْهُمْ قَائِلاً لَهُمْ: «لاَ تَتَزَوَّجُوا مِنْهُمْ وَلاَ هُمْ مِنْكُمْ، لأَنَّهُمْ يُغْوُونَ قُلُوبَكُمْ وَرَاءَ آلِهَتِهِمْ». وَلَكِنَّ سُلَيْمَانَ الْتَصَقَ بِهِنَّ لِفَرْطِ مَحَبَّتِهِ لَهُنَّ. فَكَانَتْ لَهُ سَبْعُ مِئَةِ زَوْجَةٍ، وَثَلاَثُ مِئَةِ من السراري، فَانْحَرَفْنَ بِقَلْبِهِ عَن الرَّبِّ. فَاسْتَطَعْنَ أَنْ يُغْوِينَ قَلْبَهُ وَرَاءَ آلِهَةٍ أُخْرَى، فَلَمْ يَكُنْ قَلْبُهُ مُسْتَقِيماً مَعَ الرَّبِّ وَمَا لَبِثَ أَنْ عَبَدَ عَشْتَارُوثَ آلِهَةَ الصِّيدُونِيِّينَ . . ) نبي الله أيوب يسب الله !! فقد نسب كاتب السفر لنبي الله أيوب الآتي : ( هو ذالله : لاَ يَأْتَمِنُ عَبِيدَهُ، وَإِلَى مَلاَئِكَتِهِ يَنْسِبُ حَمَاقَةً . . ) سفر أيوب [ 4 : 18 ] : ( قَدْ طَرَحَنِي اللهُ فِي الْحَمْأَةِ فَأَشْبَهْتُ التُّرَابَ وَالرَّمَادَ. أَسْتَغِيثُ بِكَ فَلاَ تَسْتَجِيبُ، وَأَقِفُ أَمَامَكَ فَلاَ تَأْبَهُ بِي. أَصْبَحْتَ لِي عَدُوّاً قَاسِياً، وَبِقُدْرَةِ ذِرَاعِكَ تَضْطَهِدُنِي. ) [ ترجمة كتاب الحياة ] سفر أيوب [ 30: 19 ] ( قَدْ كَرِهْتُ حَيَاتِي، لِهَذَا أُطْلِقُ الْعَنَانَ لِشَكْوَايَ، وَأَتَحَدَّثُ عَنْ أَشْجَانِي فِي مَرَارَةِ نَفْسِي، قَائِلاًَ لِلهِ: لاَ تَسْتَذْنِبْنِي. فَهِّمْنِي لِمَاذَا تُخَاصِمُنِي؟ أَيَحْلُو لَكَ أَنْ تَجُورَ وَتَنْبِذَ عَمَلَ يَدِكَ، وَتُحَبِّذَ مَشُورَةَ الأَشْرَارِ؟ أَلَكَ عَيْنَا بَشَرٍ، أَمْ كَنَظَرِ الإِنْسَانِ تَنْظُرُ ؟ ) سفر أيوب [ 10 : 1 ] ونجد كلاماً كفرياً آخر ينسبه كاتب السفر لأيوب عليه السلام وهذا نصه : ( وَإِنْ شَمَخْتُ بِرَأْسِي تَقْتَنِصُنِي كَالأَسَدِ، ثُمَّ تَعُودُ فَتَصُولُ عَلَيَّ. تُجَدِّدُ شُهُودَكَ ضِدِّي، وَتُضْرِمُ غَضَبَكَ عَلَيَّ، وَتُؤَلِّبُ جُيُوشاً : تَتَنَاوَبُ ضِدِّي. لِمَاذَا أَخْرَجْتَنِي مِنَ الرَّحِمِ؟ أَلَمْ يَكُنْ خَيْراً لَوْ أَسْلَمْتُ الرُّوحَ وَلَمْ تَرَنِي عَيْنٌ ؟ فَأَكُونُ كَأَنِّي لَمْ أَكُنْ فَأُنْقَلُ مِنَ الرَّحِمِ إِلَى الْقَبْرِ. أَلَيْسَتْ أَيَّامِي قَلِيلَةً؟ كُفَّ عَنِّي لَعَلِّي أَتَمَتَّعُ بِبَعْضِ الْبَهْجَةِ ) سفر أيوب [ 10 : 16 ] |
||||
![]() |
#2 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اشكرك اخي السيد على هذا الموضوع وجزاك الله كل خير.
تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
||||
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخى الحبيب السيد المكاوي
بدون الخوض فى التفاصيل، بودون الخوض فى أسماء بعض من ذكرتهم وهل هم أنبياء أم لا، فقط لمعرفة المبدأ أريد أن أرعرف ما هو الخطأ فى ذلك؟
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
||||
![]() |
#4 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اشكر اخي عبد الرحمن على تعليقة واتمني منه المشاركة ليشد بعضا ازر بعض
الأخ العزيز makakola نعم انهم انبياء ونحن نؤمن بهم اما عن الخطاء الذي تتحدث عنه فهل يصح قول الكتاب المقدس عن نبي الله نوح انه كان عريا وسكرانا يتخبط خارج خيمته وهل يصح ان يلعن نوح الكنعانيين كلهم وهل يصح لبنات نبي الله لوط ان تغريان اباهما بممارسة الجنس معهم وهل يصح لنبي الله داود ان يتخلص من زوج احد النساء التي اغرم بهم لكي يضمها الى جواريه وهل يصح لله ان يقول لنبيه هوشع اذهب واختر لنفسك زانية وهل يصح لنبي الله سليمان ان تغرية الحريم بعبادة الأثان وهل يصح لنبي الله ايوب الصابر المحتسب ان يوجه الشتائم لله يا أخي كل هذه اعتداءات على الله والأنبياء وتسألني اين الخطاء |
||||
![]() |
#5 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخى الحبيب السيد المكاوي
أيضا بدون الخوض فى تفاصيل المكتوب، لازلت لا أرى خطأ فى ذلك لكى لا تظننى أتهرب من الرد فسأرد على نقطة من النقاط مثبتا لك أننى أستطيع الرد على الجميع ولكننى أريد أولا أن أعرف أين الخطأ مثلا تقول عن لوط نبى الله، ونحن لا نؤمن بأن لوط نبى تقول لوك سكر، ولا يوجد شريعه تمنع السكر وقت وجوده تقول زنى مع بناته، ولا يوجد شريعه تقول أن ممارسة الأب مع إبنته وقت وقوع الحدث محرمه، وطالما لا تحريم فلا زنى، فمثلا بكل تأكيد كان أبناء أدم يمارسون الجنس بعضهم مع بعض لإنجاب سكان الأرض، فهل هذا زنى؟ هذا رد مبسط وليس عميقا على نقطة من النقاط، لكن الرد لا يهمنى فى شئ، ولكن المبدأ هو ما يهمنى واضح جدا أنكم ترون فى ذكر خطيئة لنبى شيئا عظيما، وقد يكون هذا هو سبب غضبكم عندما يذكر شخص ما أشياء يقول عنها خطايا لنبى الإسلام، فتنفون ذلك بشده وغضب لكن بالنسبة لنا الأمر يختلف تماما، فنحن فى إيماننا وفى عقيدتنا أنه لا يوجد إنسان على وجه الأرض بدون خطيئة ومتى وجد إنسان على وجه الأرض بدون خطيئه فهو المسيح، فالمسيح هو الوحيد بدون خطيئة أى أن هناك فارقا كبيرا فى رؤية الموضوع بيننا وبينكم، أنتم ترونه عارا أن يكون لنبى خطيئة، فذلك ينفى نبوته أو يشكك فى الكتاب الذى ذكر ذلك عنه، بينما نحن نرى العكس تماما، فنحن نرى الكتب التى تعطى صورة مثالية هى كتب غير حقيقية وخيالية، ومن يقال عنه معصوما أو بدون خطيئة فإما يكون المسيح أو هو شخص يضحك على من هم حوله، ولا يعيب النبى أن تكون له خطايا مميته، فموسى قتل وداود زنى، وخطاياهم هذه لا تأتى شيئا أمام خطيئة أبيهم أدم التى فعلها وهو موجود بحضرة الله ذاته هل وعيت الأن أن هناك فارقا بيننا فى طريقة النظر لهذه المواضيع؟ شكرا لك ![]() |
||||
![]() |
#6 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
ولكن هل تفضلت بالرد على كل نقطة ذكرها الاخ السيد مع بيان تفسيرها لديكم والمرجع الذي كان مصدرك لهذا الرد. بانتظار ردودكم تحياتي |
|||||
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() نبي الله داود والتعدد :
في سفر صموئيل الثاني 5 : 13 يقول الكاتب عن داود عليه السلام : " وأخذ داود أيضاً سراري ونساء من أورشليم بعد مجيئة من حبرون " يدل هذا النص على أن داود النبي لم يكتف بزوجتيه السابقتين أخينوعم وأبيجايل ، بل أضاف اليهما نساء أخريات، أي زوجات. ولم يكتف بذلك، بل اتخذ سراري. وهذا يدل على ان تعدد الزوجات كان معمولاً به قبل الاسلام، وكان بلا حدود لعدد الزوجات . بدليل ان الرب لم يعاقب داود على التعدد ولم يستنكره منه .
وما العمر إلا لحظات تمضي كالأحلام
|
||||||
![]() |
#8 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() يدوم صليبك الشاهق وعزك يا استاذنا مكاكولا ..
![]() رد مختصر .. سهل ممتنع .. ![]() سلمت يدك .. ![]() |
||||
![]() |
#9 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ملاحظة يا اخ سيد مكاوي .. ![]() تقول في بداية موضوعك ( وعتبي عليك ان تقصه وتلزقه من مواقع تحترف الكذب والتشويه .. ) .. تقول التالي : اقتباس:
في هذه الفقرة .. تقول بأن اليهود هم من ادعى لانفسهم حق السيطرة على ارض فلسطين ..!!! وكان الله لم يعطها لهم ... انما هم من اعطوا الحق لانفسهم بذلك ..!! ![]() وهذا الكلام يتناقض مع كلام اخر لك في احد مواضيعي اذ قلت : مداخلة رقم : 10 اقتباس:
اقتباس:
هنا :
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ومن كلامك ومن الشاهد القراني الذي تضع يتضح بأن الله هو من " كتب الارض المقدسة لهم " وان لهم الان حق امتلاكها .. ولكنهم ترددوا بسبب وجود اقواماً فيها يخشون بأسهم وجبروتهم ..! ![]() كلامك الاول بأن اليهود هم من زعموا لانفسهم حق امتلاك فلسطين ..! وكلامك الثاني ( المدعم بشاهد قراني : المائدة : 20-21) .. يقول بأن الله هو من " كتب " لهم الارض المقدسة وعليهم ان يدخلوها .. وجاءهم الامر على فم نبي ..!! ![]() انا ارى هذا تناقضاً يا اخي الكريم سيد .. فارجو التوضيح لو تكرمت وسمح لك الوقت .. تحياتي الخالصة الود البابلي |
|||||||
![]() |
#10 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
تحياتي |
|||||
![]() |
#11 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() لماذا لم يتم الرد على النقاط التي ذكرها الاخ السيد المكاوي ، فانني ارى موضوعه له اهمية كبيرة وبالتالي يستحق الحوار الهادف .
بانتظار ردودكم الحوارية للاستفادة . تحياتي |
||||
![]() |
#12 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
مع ان سؤالي هذا يتعلق بالنقطة الاولى من كلام الاخ سيد مكاوي ... والى الان لم نقرأ رداً لعل المانع خيراً .. ![]() |
|||||
|
|