![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() المقالان منقولان من موقع الحوار المتمدن، ولحسن الحظ فأنا أحتفظ بهما قبل أن يقوم الإرهابيون بتدمير الموقع الذى سيعود قريبا إن شاء الله
ويمكن الضغط هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
اسم الكاتب: صلاح الدين محسن نطلب الهداية.. (1) وكذلك تصلنا تهديدات بالقتل وانذارات ، وانذارات أخيرة .. ونحن لا نسب أحدا ولا نسيء الي أحد ونحرص علي ألا نقول سوي حقائق ساطعة ، ومع ذلك فنحن نؤمن بأنه لا أحد معصوم من الخطأ ، فكما قال أحد الأئمة ما معناه : " ان رأينا صواب ، حتي يتبين لنا العكس .. ورأي غيرنا خطأ .. حتي يتبين العكس .." وعلي من يري أننا لسنا علي صواب ، أن يفهمنا بالحجة وبالدليل ، ويرد علي ما نقوله بشيء آخر غير الشتائم والتهديدات والانذارات .. ردا يليق باناس عندهم دين بحق وعندهم أخلاق يقبلها الدين ونحن كلنا آذان ، ونريد أن نسمع ونفهم ( بالعقل ) لنعرف الصواب والحق ، فنهتدي ، وندعو لهم بالخير .. الحلقة الأولي : أشرف الخلق ، و سيد الأنبياء والمرسلين (؟!؟!؟!) تلك هي صفة شائعة عن النبي محمد يرددها الفقهاء والبسطاء معا .. فماذا عن الحقيقة ؟ الحقيقة هي أن القرآن نفسه يقول كلاما أكثره ينفي عنه تلك الأقاويل : 1 – " وثيابك فطهر .." – من سورة المدثر – أي أنه كان غير طاهر الثياب حتي طلب منه ذلك .. ولو جاز لنبي أن يكون غير طاهر الثياب ، فالله اللطيف أحق بأن يلهم نبيه هذا الهاما بتطهير ثيابه فيطهرها بدون أن يفضحه كل تلك الفضيحة في كتاب سوف يعيش مئات السنين وتقرأه أجيال تلو أجيال .. 2 - " .. ووجدك ضالا فهدي " أي كان ضالا ولم يكن مهتديا من بدايته ، والله هداه فيما بعد .. ولكن كيف بالله الكريم أن يمن مثل ذاك المن ويعير بمثل تلك المعايرة نبيا ورسولا مختارا بمعيته ؟! ، و المن والمعايرة ليسا من الكرم بشيء بينما الله هو أكرم الكرماء ؟! – وهل ذلك اعلان من الله عن ندمه لسؤ اختياره ؟! - 3- محمد يصفه القرآن بأنه نبي مرتكب للذنب " .. استغفر لذنبك.. " سورة محمد 47:19 4 – القرآن يقرر أن محمدا نبيا بلا آيات أو معجزات بعكس أنبياء آخرين كموسي ومعجزة السحر وقهر السحرة ، ويونس وخروجه من بطن الحوت ، وعيسي ومعجزة شفاء المرضي واحياء الموتي وابراء الأكمه والأبرص - آل عمران 49 - ، وما قاله القرآن عن محمد " وما منعنا أن نرسل بالآيات الا أن كذب بها الأولون " - بني اسرائيل 17 ك 59 – وهذه الآية تنفي عن محمد أية معجزة . فتنفي حتي وجود أي اعجاز بلاغي في القرآن .. - وهذا يمكن تأكيده فعلا .. في مقال لاحق - .. 5 – ومحمد ليس أكثر صبرا من النبي أيوب .. ولا عرف لغة الطير ولا سخر الجان كالنبي سليمان .. 6 - ولم يكن محمد مرفعا عن نزغات الشيطان – بما يليق بنبي – بل لم تكن له ثمة هيبة عند الشيطان وهذا يتضح من القرآن : " واما ينزغنك نزع من الشيطان فاستعذ بالله " – الأعراف 7 : 200 7- ويكشف القرآن محمدا عندما تجهم في وجه رجل أعمي وأعرض عنه ، ولا ذنب لذاك المسكين في أن يكون أعمي " عبس وتولي أن جاءه الأعمي .." – سورة عبس - بينما يكلمنا القرآن عن نبي آخر كان يشفي الأعمي ، فيجعله يبصر .. وشتان بين ما فعله هذا وما فعله ذاك (!!!!) فمن الأحق بان يصفه الفقهاء والبسطاءأيضا بأنه : سيد الأنبياء والمرسلين ؟ 8 – ومحمد خاض حروبا – 27 حربا – قتل فيها من قتل وجرح من جرح وترملت نساء وتيتم أطفال وتثكلت أمهات ، وكذلك خاض خلفاؤه الحروب وخلفاء خلفائه وخلفائهم – حتي الآن : الحروب ال : بن لادنية ، الزرقاوية – بينما هناك أنبياء حرموا علي أنفسهم وعلي من يتبعوهم الحروب .. وبصرف النظر عن مدي صواب أو خطأ حروب محمد .. ففي كل الحالات : أيهما أشرف ؟ من خاض الحروب ؟ أم دعاة السلام من الأنبياء؟ وكيف يوصف مشعل الحروب بصفة الأشرف ..؟ قد يمكن وصفه بالأقوي .. بالأشجع -مثلا- لو لكان لهذين الصفتين ما يبررهما ومالم يكن الأولي منها : الأقسي والأفظع .. ولكن أن نصف مشعل الحروب ومحرض أتباعه علي مواصلة اشعالها ، وننعته بأنه أشرف الخلق ..! فذاك تعريف جائر للشرف .. تري : ما هو الفارق بين النبي والبلطجي؟ الفارق بين الاثنين في رأينا هو أن النبي يعالج بالكلمة – كلمته بلسم - ، أما البلطجي فباللكمة .. وبالطعنة .. كان هذا بعض – قليل - مما قاله القرآن نفسه عن محمد بالذات ، ولم يصف أحدا من الأنبياء الآخرين البتة بتلك الصفات غير الحميدة.. فكيف يكون محمد هو أشرف الخلق ؟ ولماذا لايكون العكس ؟ وكيف يكون هو سيد الأنبياء والمرسلين ؟ ولماذا لا يكون هو العكس ؟ نحن نسأل لنعرف ، ومن كانت لديه اجابة معقولة – بلا شتائم وبلا تهديدات - فليخبرنا بها ليرشدنا ويهدينا ويكون له منا الشكر وعند الله له الأجر والثواب . نطلب الهداية (2) الحلقة الأولي (ب) : أشرف الخلق (؟!؟!؟!) تقديم ( في بداية كل حلقة ): تصلنا تعليقات كثيرة من قراء أفاضل يتهموننا بمحاربة الإسلام والإساءة لنبي الإسلام .. وتعليقاتهم عبارة عن شتائم لا يمكن أن تخرج من فم إنسان عنده أي دين حق ، وألفاظ لا تقرها الأديان السماوية ، ولا تقبلها الأديان الأخرى أو ترضي عنها ولا يمكن أن تقبل من يتلفظون بها .. وكذلك تصلنا تهديدات بالقتل وانذارات ، وانذارات أخيرة .. ونحن لا نسب أحدا ولا نسيء الي أحد ونحرص علي ألا نقول سوي حقائق ساطعة ، ومع ذلك فنحن نؤمن بأنه لا أحد معصوم من الخطأ ، فكما قال أحد الأئمة ما معناه : " ان رأينا صواب ، حتي يتبين لنا العكس .. ورأي غيرنا خطأ .. حتي يتبين العكس .." وعلي من يري أننا لسنا علي صواب ، أن يفهمنا بالحجة وبالدليل ، ويرد علي ما نقوله بشيء آخر غير الشتائم والتهديدات والانذارات .. ردا يليق باناس عندهم دين بحق وعندهم أخلاق يقبلها الدين ونحن كلنا آذان ، ونريد أن نسمع ونفهم ( بالعقل ) لنعرف الصواب والحق ، فنهتدي ، وندعو لهم بالخير .. ================= نبي يغتصب الأسيرة ..؟! ويقول " وهبتني نفسها وتزوجتها " ؟!!.. ويقولون : النبي أكرمها وتزوجها بدلا من قتلها لأنها كانت تحارب الله والرسول ؟ (!!!...!!! ) هذا الكلام ليس من عندنا .. بل جاء بأهم كتب السيرة الاسلامية الموثوق بها ، كالسيرة لابن قتيبة ، والسيرة لابن هشام ، وذكره العلامة الاسلامي الشيخ " أمين الخولي" والذي كان متزوجا من الأديبة والمفكرة الاسلامية " بنت الشاطيء – عليها الرحمة - وذكره الأستاذ الكبير أحمد أمين – طاب مثواه - ، وكذلك قصته الراحلة " بنت الشاطيء في كتابها الشهير والذائع الانتشار " نساء النبي " والذي طبع منه ما يقرب من 15 طبعة .. ولكن كل من ذكروا ذلك كانوا يجنحون الي تجميل عباراتهم ، وتزيين الفعلة القبيحة عند كتابتهم لها لكي يمكن طبع كتبهم ولتمرير فكرهم .. فنجد بنت الشاطيء تروي لنا كيفية زواج محمد – ذاك الزواج المزعوم – من "صفية " الأسيرة المسكينة .. بعد أن تؤكد في بداية كتابها " نساء النبي " وتشدد علي أنها استمدت معلوماتها من أوثق وأدق المراجع الاسلامية المعتمدة والتي لا خلاف حولها .. وتروي " بنت الشاطيء " كيف أن محمدا بعد أن توقفت الحرب في احدي معاركه راح يقسم الغنائم والأسري من النساء بعد قتل الرجال ، ( كما لو كن ماعزا أو نعاجا ..) ، وعندما جاء الدور علي صفية أخذها لنفسه لأنها كانت بنت سيد قومه ، وباهرة الجمال .. وبعد أن فرغ من تقسيم الغنائم والأسري من اليهود ، وكانت الرمال لم تتشرب بعد دماء أهل صفية الذين قتلهم .. أخذها علي دابته وانطلق بها الي حيث رغب في (...) هنا لا تقول بنت الشاطيء أنه شرع في في اغتصاب صفية ، وانما قالت : " اراد أن يعرس بها .." !! أي اعتبرت ذلك عرسا ..(!!) بينما العرس زواج .. والزواج له شروط حددها محمد بنفسه : اشهار ، ضرب بالدفوف ، صداق ، اكمال للعدة لمن كانت متزوجة من قبل حتي يتبين اذا كانت حاملا ليمكن تحديد نسب الجنين الذي في بطنها .. فأين شروط العرس والزواج هنا لكي نصف ما فعله محمد بأنه عرس.. زواج ؟! لا يوجد اشهار ، ولا ضرب بالدفوف وانما ضرب بأكف صفية فوق وجهها ( لطم ..) علي زوجها وأبيها وكل رجال عشيرتها الذين قتلهم محمد ( العريس...!!) ولا ترك شهورا للعدة باعتبارها كانت متزوجة من قبل وفي الليلة السابقة وحسب كانت تنام في حضن زوجها ..! والزواج من المفروض فيه أنه فرح للعروس ولأهلها .. فأين أهل العروس ؟ .. قتلي وأسري منذ وقت قليل .. ساعات قليلة .. والعروس تكاد تموت حزنا علي أهلها..! فأي عرس هذا كي تسميه " بنت الشاطيء " عرسا ؟(!!) انها لم تكن جوازة وانما جنازة حقيقية .. ولم تكن صفية هي ا لوحيدة التي اغتصبها محمد وانما هناك امرأتان غيرها " جويرية بنت الحارث " وكانت اسمها" برة " وغير محمد اسمها بمزاجه ! فصار اسمها جويرية - أي الجارية الصغيرة -، والثالثة هي : ريحانة بنت يزيد .. ولو أن " موشي ديان" وزير الدفاع اليهودي الاسرائيلي عندما احتل سيناء كلها أعجبته امرأة سيناوية حسناء ، واغتصبها وقال " وهبتني نفسها وتزوجتها " لمزقه اليهود شر تمزيق ولقالوا له : يا نصاب يا كذاب يا ( حلنجي).. كيف تهب الأسيرة نفسها ؟! ان الأسيرة لا تملك أن تهب أي شيء..(!) ولو فعلها " شارون " في غزة أو في جنوب لبنان – عشرون عاما من الاحتلال الاسرائيلي – واغتصب أسيرة فلسطينية غزاوية أو لبنانية وقال " وهبتني نفسها وتزوجتها " ..لقطعه اليهود اربا ولقالوا له خسئت يا نصاب يا كذاب يا ( أونطجي ).. ولكن الذي فعلها هو نبي العرب ، وقلده من بعده من أسماه محمد : " سيف الله ! المسلول " خالد بن الوليد الذي فعل تلك الفعلة الشوهاء 3 مرات ، وأشهر الأسيرات اللائي اغتصبهن امرأة مالك بن النويرة ، التي اغتصبها في ساحة القتال ، وبينما المعركة لا تزال دائرة – وذكر ذلك " العقاد " بكتابه الشهير " عبقرية الصديق " ، بالاضافة الي كتب السيرة الاسلامية المؤكدة وطلب عمر بن الخطاب من أبي بكر الصديق ( الخليفة وقتذاك ) عزل خالد ومحاكمته واقامة الحد عليه .. بينما خالد لم يفعل سوي ما فعله محمد ! ( أي : أقام السنة المحمدية ..!! ) مثلما فعل محمد تماما .. واجبار الأسيرة علي اغتصابها أو دفعها واضطرارها لقبول ذلك .. هو اغتصاب في كل الحالات ومحاولة تبريره بقصص وحكايات لطيفة وشيقة تدهن وجه الجريمة بالقشدة والمربي .. هو اعادة لعملية الاغتصاب النكراء .. حيث يعد ذلك ( قوادة... ) نعم : قوادة أدبية وفكرية وتاريخية . وقد يقول قائل : هكذا في أيام محمد كانت معاملة الأسري .. ونرد بالقول : ولكننا لسنا أمام شخص عادي ممن كانوا في عصره ويفعلون ذلك بالأسيرة .. وانما نحن أمام رجل يقول أنه نبي ورسول لله الرحيم ، ويقول أنه بعث ليتمم مكارم الأخلاق ..(!!) فأية نبوة حقة تجيز ذلك ؟! ، وأية سماء تقره ؟!، وأي اله ذاك الذي يشرع اغتصاب الأسيرة ؟ (!!) وأية أخلاق كريمة يصدر عنها ذلك ؟(!) وهل اغتصاب الأسيرة من الممكن أن يتمم مكارم الأخلاق التي قال محمد انه انما بعث ليتممها ؟ أم هو عمل يطيح بكل المكارم بكافة أنواعها ؟ نحن نسأل لنعرف ، ومن كانت لديه اجابة معقولة – بلا شتائم وبلا تهديدات - فليخبرنا بها ليرشدنا ويهدينا ويكون له منا الشكر وعند الله له الأجر والثواب
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
||||
![]() |
#2 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
كيف تطلب إجابات بلا شتائم أو تهديدات وأنت تُخرج من فمك قيح ونَتَن؟؟؟؟ الموضوع كان من السهل أن يطرح هنا بطريقة نظيفة بدون نتانة و قذارة وتهجم سخيف على شخص النبي الكريم والعظيم رغم أنوفكم أنتم وأمثالكم الرد على كل هذه التخاريف والهذيان موجود لكن لا رد عندي ولا أعتقد أي من الأخوة المسلمين سيرد على هذا النتن وهذه القذارة النتنة ولا أجد عندي إلا أن أقول إذا أتتني المسبة من ناقص فهذه شهادة لي بالكمال اللهم اهدي الجميع فأنت القادر على كل شئ
لبيروت....من قلبي سلام لبيروت
لا يزال المرء عالما ما طلب العلم ....... فإذا ظن أنه علم فقد جهل لا تناقش غبيا ......... لأن الناس لن يعرفوا أيكما الغبي |
|||||||
![]() |
#3 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() هدى اعصابك ياستاذ ابو مريم الحكايه مش محتاجه
![]() اقتباس:
فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32 موقع مسيحيات فقط http://www.answer-me-muslims.com/ |
|
![]() |
#4 | |||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
ولكن للأسف نحن رجال امنا بالعدل فلا نقبل الأهانة كما يقبلونها هم على انفسهم ولو كان في قلوبهم ذرة ايمان لتحدثوا بأسلوب ابسط وانظف من ذلك فالكاتب مكاكولا تحاور معي في عدة مواضيع ولم اتوقع من كاتب نزيه مثل مكاكولا ان ينقل لنا هذة الترهات وكل تعليقى على موضوعة السخيف ان ما اقتبسوة من القرآن وفسره كاتب ينسب نفسه للأسلام وهو لا يعلم عن الأسلام شيئا والأسلام براء منه ككلمة حق اريد بها باطلا فإذا اردتوا التوضيح عن هذة الأمور فالكتب الأسلامية تملاء المكتبات ويمكنكم معرفة التفاسير الصحيحة لكل ما ذكرتم من افتراءات على هذا الدين القويم وانا ايضا مع اخي ابو مريم في عدم الحوار معكم في ظل هذا الأسلوب السخيف لأنه عندما تنعق الغربان تطير الطيور الى الفضاء لاخوفا ولكن فزعا على الذوق السليم ومحمد صلي الله عليه وسلم سيبقي رغم انف الجميع سيد البشر وحبيب الله ومن اصطفاة وفضله على العالمين وشفيعنا يوم لاينفع مال ولا ولد وان غدا لناظرة قريب فيعرف الظالمون الي اي منقلب ينقلبون فالحياة اقصر مما يتصورون والحساب في القبر ينتظرهم قبل الحساب في يوم الحساب ساعتها يتمنون لو عادوا الي الحياة ولو ساعة ولكن هيهات قال تعالي ( أوعجبتم أن جائكم ذكر من ربكم على رجل منكم لينذركم واذكروا إذجعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بصطة فاذكروا ءالاء الله لعلكم تفلحون () قالوا أجئتنا لنعبد الله وحده ونذر ماكان يعبد اباؤنا فأتنا بما تعدنا إن كنت من الصدقين () قال قد وقع عليكم من ربكم رجس وغضب أتجدلونني في اسماء سميتموها أنتم وأباؤكم مانزل الله بها من سلطان فانتظروا إني معكم من المنتظرين ) وإن الساعة اتية لاريب فيها والساعة ادهي وأمر |
|||||
![]() |
#5 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الإخوة الأحباء
سلام ونعمة للجميع ![]() رأيت ثائرة بعض من أحبائى وإخوتى المسلمون، ولكى تكون الأمور واضحه فأنا لم أضع حرفا فى هذا المقال عدا المقدمة التى تتحدث عن الموقع الذى تعرض للهجوم، ومن بعد هذه المقدمة لم أضع حرفا، فلست أنا من يطلب الهداية (فأنا والحمد لله مقتنع بهدايتى)، بل السيد صلاح الدين محسن هو طالب الهداية، وهو طارح الإسئلة، وهو من يريد أجوبة، فأنا لا تهمنى الأجوبة بأى شكل من الأشكال الكاتب صلاح الدين محسن إنسان مصرى مسلم لم يغير ديانته بل هو على إسلامه كما هو فيا ترى، ما الغرض من موضوع كهذا؟ ![]() هناك نقاط عده يمكننا التأمل بها، وما سأذكره هو على سبيل المثال لا الحصر 1- كثيرا ما ينقل أحباؤنا المسلمون مقالات كتبها أناس مسيحيون (حسب إسمهم)، أو مقالات تصدر من جهات مسيحية أجنبيه (وهم لا يعرفون شيئا عن شهود يهوه مثلا) مثل المقال الذى وضعه أخى الحبيب السيد المكاوي الذى يتحدث عن ترجمات جديده للإنجيل، بينما وضع هو عنوانا للمقال بنفسه (بتحريف) الإنجيل، وهذا لم يرد فى المقال، كما لم يشر للمصدر وبالرغم من هذا، لم أغضب ولم أتوتر، ولم أر أحدا أهداهم لعنات الله وغضبه، بل أنا شخصيا رددت على موضوعه بكل هدؤ وحب ومثال أخر للقص من المقالات ما نقله أخينا الحبيب عبد الرحمن عن مريم، وهو قد أتى بمقال وإقتص منه فقرات (بدون أن ينوه لذلك) وكذلك لم يذكر مصدر المقال ولم يغضب احد منا أو يتوتر، بل أنا ايضا رددت عليه بكل هدؤ لكن على النقيض نجد أحباؤنا المسلمين ![]() إلا أننا نجدهم ![]() فلم هذه الفروق فى ردود الأفعال بيننا؟ ألا يستحق هذا التأمل ![]() 2- كثيرا ما سمعنا من إخوتنا الأحباء بأن نظرتنا لرسول الإسلام قاصره، وإننا نرى عيوبه فقط، فكيف يكون بهذا الوضع وكل السلمون يحبونه لمده 1400 عام بدون أن يعترض أحد وبالرغم من أن كتب التراث والتاريخ تمتلئ بالقصص التى تلمح لحدوث ذلك، والتى تنتهى عادة بقتل من إعترض وفتح فاه، إلا أن أحباؤنا كثيرا ما ينكرون هذه القصص إستنادا لكلمات وردت بهذه القصص متناسين أن الكتبه هم مسلمون أيضا ولذلك كان لا بد من تنقيح الحقيقه، فلو ذكرها كاملة للقى نفس مصير من رأه يقتل أمام عيناه ولكن بتغيير الزمن، وخروج الحرية للنور، رأينا الأصوات المسلمة بدأت تظهر للنور، ليس لهذا الكاتب فقط، بل أنا أمتلك مكتبة من المقالات التى كتبها كتاب مسلمون من كافة أقطار الوطن العربى بما فيها السعودية نفسها أصوات كثيرة خرجت للنور بمجرد ظهور بارق الحرية امامهم وهذا يدعونا أيضا للتأمل هل فعلا عاش الإسلام لمدة 1400 عام بدون أن يعترض عليه أحد فأتينا نحن من لا يفهم نعترض 3- كثيرا أيضا ما سمعنا قصص عن قدسية هذه المعتقدات، وأن من يتحدث عنها بطريقة غير لائقه فإنه يتعرض للغضب الإلهى من شلل وموت وعذاب الدنيا (وبالطبع الأخره) ولكن ما نراه بأم أعيننا يخالف هذه الأقاويل البالية، فكثيرون الأن تحدثوا عن هذه المقدسات بطرق لا تليق، وبالرغم من هذا لم نر أحدهم شلت يده، أو حدث له مكروه ألا يدعونا هذا للتأمل أيضا فى مصدر هذه الأقوال؟ إذا كذبوا عليك وصدقتهم بأن الشلل سيحدث وها هو لم يحدث لأحد، فما هو ضمانك نهم لم يلقنوك الكذبه تلو الأخرى وأنت لا تزال مصدقا كل هذا ألا نحتاج دقائق للتأمل والتفكير سلام المسيح مع الجميع |
||||
![]() |
#6 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
|||||
![]() |
#7 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخى الحبيب عبد الرحمن الرحيم
اقتباس:
اقتباس:
المقال موجود، والقراء متوافرين والحمد لله ولكل قارئ عقل وكل قارئ حر فيما يقرر بينه وبين نفسه سلام المسيح معك ![]() |
||||||
![]() |
#8 | ||||||||
مختار
|
![]() اقتباس:
مكاكولا حط المقال بس انت لا ترد على مكا كولا رد عل مقال يا أخي المقال في حكي ردو عل حكي بنفس الطريقة و فقرة فقرة اما تسبو عل كاتب و من هل حكي ما بيمشي هاد مو حوار بدك تحاور بدك تسمع او تقرا حكي الآخر بعدين ترد علي نقطة بنقطة اقتباس:
"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
------------------- يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا ------------------- فلتحيا سوريا للأبد واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها .. ------------------- ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة |
||||||||
![]() |
#9 | ||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() بناء على كلام المشرف سيزر واقتناعي بكلامة فسوف ارد علي بعض النقاط
اولا قول الله تعالي فثيابك فطهر كان المقصود به تعليم المسلمين ان النظافة والطهارة من شروط الأيمان الطهارة وللعلم بالشئ فهناك باب كامل يتحدث عن الطهارة في الفقة الأسلامي بكل جوانبها من طهارة البدن والثياب وشعارنا المؤمن نظيف وان الله جميل يحب الجمال ثانيا قول الله تعالي فوجدك ضالا فهدي فالرسول علية الصلاة والسلام لم يكن ضالا بالمعني الذي ذكرة الكاتب بأنه لم يكن مهتديا وانما كان حائرا لأنه لم يكن مقتنعا بعبادة الأصنام ولم يسجد لصنم قط شأنه شأن بقية الأنبياء مثل سيدنا ابراهيم عليه السلام فهدى الله عقله للتأمل في الكون وفي خالقة حتي نزل عليه الوحي ثالثا لماذا لم يكمل الكاتب الآيه وانما ذكر فقط استغفر لذنبك والآيه هي قوله تعالى ( فاعلم انه لا اله الا الله واستغفر لذنبك وللمؤمنين والمؤمنات والله يعلم متقلبكم ومثواكم ) وما اريد توضيحه هنا ان الذنب غير المعصية ومع ذلك فالله يجمع محمد صلوات الله عليه مع المؤمنين في خطابه لهم لأن رسولنا قدوتنا واولي لنا المسلمين ان نسير على هديه بالأستغفار عند ارتكاب الذنوب وكان الحبيب المصطفي وهو يعلم بأن الله جعلة شفيع المسلمين وضمن له الجنه برحمته فكان كثير الأستغفار والصلاة ايضا وعندما سئل عن ذلك قال افلا اكون عبدا شكورا هذة بعض الأجابات البسيطة ولو احببتم الأطلاع على كتب التفاسير توضح لكم بطريقة افضل من اجوبتي انا |
||||
|
|