![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بشبر صفير صدرت أسطوانة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
![]() عموماً في العزف الحي، تطرأ أشكال تغيير على الأعمال: في الروك وتوابعه، تتغير روح الأغنية. في الجاز، لا يبقى سوى خطوط عريضة. في الموسيقى الكلاسيكية، لا يتغير شيء في المدونة الموسيقية، ويتغير الكثير في الأداء، وأكثر ما يؤثر في ذلك: تقنية العازف (أو العازفين)، سرعة الإيقاع وضبطه، الإحساس، وهو العنصر الأهم الذي يستقي قيمته من شخصية العازف نفسه (أو المجموعة) ومن مستوى تقنياته. عند زياد، الحالة (هنا تحديداً) أقرب الى الموسيقى الكلاسيكية، بمعنى أنّ التغيير يطال الأداء فقط (إذا استثنينا الجزء غير المكتوب مما يقوله البيانو أساساً)، هذا إذا اعتبرنا أن ما نسمعه هو شكل المقطوعات الذي نعرفه في الأساس. لكن الأمر ليس كذلك، فالتغيير طال التوزيع الموسيقي لكل المقطوعات (وخاصةً الكونتربوان). التوزيع بمعنى المراجعة، أو إعادة التأليف (إذا بالغنا قليلاً). بالتالي الأعمال لا قديم فيها سوى القديم (الجمل اللحنية الأساسية وجزء من التوزيع). والجديد: إضافات التوزيع والأداء الجيّد. والأداء غير التنفيذ. فقد تُعزَف مثلاً جملة صحيحة وتكون جيدة أو عادية أو سيئة، لكنها صحيحة. الأداء الجيد يعني: صحيح وجيّد. وفي الختام، إليكم جردة مكثفة عن الأسطوانة: نضوج. تعقيدات داخل البساطة. حلمٌ يتحقق بالحد الأدنى المتاح. ويبقى لضيق المساحة أن نكتفي بالإشارة إلى تحوّل «وقمح» (أو «الشرق الأوسط» وهذا عنوانها الأصلي وليس الجديد) من مهزومة إلى منتفِضة. انتفاضة من دون أمل، أو صحوة موت. الوتريات في كل مكان وسرعة إيقاع نموذجية (وخصوصاً في «مقدمة 83»)... كلا، هذا ليس كل شيء.
قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة قلي احبك كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة |
||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|