![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() إنجيل يوحنا
1 فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ. 2 هذَا كَانَ فِي الْبَدْءِ عِنْدَ اللهِ. 3 كُلُّ شَيْءٍ بِهِ كَانَ، وَبِغَيْرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيْءٌ مِمَّا كَانَ. 4 فِيهِ كَانَتِ الْحَيَاةُ، وَالْحَيَاةُ كَانَتْ نُورَ النَّاسِ، 5 وَالنُّورُ يُضِيءُ فِي الظُّلْمَةِ، وَالظُّلْمَةُ لَمْ تُدْرِكْهُ. يجب أولاً ان نوضح أن أي جملة عربية تم إعرابها ، وبالتالي ما ذكر اعلاه يكون قد خضع لقواعد اللغة العربية ثانياً : فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ، وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ بتوضيح القواعد اللغوية لهذه الجملة فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ : في هذه الجملة لا نستطيع أن نقول { الْكَلِمَةُ } لأن المقصود هنا هو /" كان يسوعُ الكلمةَ /" فنجد أن الفعل الناسخ (( كَانَ )) يرفع الاسم و ينصب الخبر ، ولكن في الجملة الأولى { فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ } ، نجد /" الْكَلِمَةُ /" وهي هنا مرفوعة بالضمة !!! فما معنى هذا ؟؟؟ فلو أردنا أن يكون الفعل الناسخ /" كَانَ /" تاماً , فهنا لا أستطيع أن أشكّك في إعراب كلمة /" الْكَلِمَةُ /" في هذه الجملة لأنها تكون بذلك : فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة , ولكن الخطأ في هذه الجملة لكي يتحقق صحة إعراب كلمة (( الْكَلِمَةُ )) هو أنه كان يجب وضع (((كانت))) بدلاً من ((كان)) . فنقول { فِي الْبَدْءِ كَانَت الْكَلِمَةُ } ولا نقول (( فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ )) - لأن الكلمة مؤنث- أي وجدَت الكلمة . إذن هذه الجملة لا تتبع القواعد اللغوية العربية .. فكيف تم إعرابها ؟ وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ : نجد هنا مرة أخرى (( كَانَ ))، وكان يجب أن نقول وَالْكَلِمَةُ كَانَت لأن الكلمة مؤنث وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ : هنا الجملة خاطئة بكل المقاييس . فلو أردنا أن نقول أن الكلمة هي الله لقلنا /" وَكَانَت الْكَلِمَةُ اللهَ /" ولكن في هذه الجملة /" وَكَانَ الْكَلِمَةُ اللهَ /" وبما أننا نقول /" كان /" , إذن: الله : اسم /" كان /" مؤخر مرفوع و علامة رفعه الضمة ، ولكن هنا نجد أن لفظ الله في هذه الجملة منصوبة اللهَ وليست مرفوعة اللهُ الكلمة : خبر /" كان /" منصوب و علامة نصبه الفتحة ، ولكن هنا نجد أن لفظ /" الْكَلِمَةُ /" مرفوعة وليست منصوبة /" الْكَلِمَةَ /" إذن لو أردنا أن نقول أن الله هو الكلمة لقلنا /" وَكَانَ الْكَلِمَةَ اللهُ /" وبالطبع هي جملة لا معنى ولا قيمة لها .. لأن الله ليس الكلمة .. بل الكلمة من الله ... والكلمة التي من الله ليست تعني تجسد بل قول ، لأن الكلمة قول .. وهي مؤنث ، فهل الله مؤنث ؟ إذن الجملة كما قلت خاطئة بكل المقاييس فمن السبب في هذا الخطأ الذي يبطل ألوهية المسيح بإنجيل يوحنا ؟
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
||||
|
|