أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 21/08/2005   #1
روح الحق
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ روح الحق
روح الحق is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
94

افتراضي هل الكتاب المقدس كلام الرب


سيظل الاختلاف دائما بين المسلمين والمسيحيين فايهم صادق وايهم كاذب
ولقد وضع كل من الانجيل والقران فكرة واحدة لمعرفة هل الكتاب الذى بين يدى الناس من عند الله ام لا فقد وضح لنا الرب كيف نتعرف على كتبه التى يرسلها فى كلا من القران والانجيل وسنطبق هذا المبدا على الكتابين لنصل بايهم احق ان يكون كتاب الرب
اولا نتحدث عن كتب الرب من وجهة نظر الاسلام فقد قال الله تعالى فى سورة النساء "افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا "
اذن منهج القران هو الاختلاف فاى كتاب من عند غير الله مهما كان دقيقا فسيوجد به كلام مختلف فمرة يذكر شئ ثم يذكر شئ اخر يناقضه ولو طبقنا هذا المنطق على الانجيل لوجدنا اختلافا كثيرا
فمثلا فى قصة لعن يسوع لشجرة التين فقد رواها كل من متى ومرقس ولكن هل اتفقوا فيها ام اختلفوا
سنجد مرقس يقول ان يسوع قد لعن شجرة التين قبل ان يذهب لاورشليم ويطرد الباعة من الهيكل ففى مرقس 11-12 "12ولمَّا خَرَجوا في الغَدِ مِنْ بَيتِ عَنيا أحسَ بالجوعِ. 13ورأى عَنْ بُعدٍ شجَرَةَ تِـينٍ مُورِقَةً، فقَصَدها راجيًا أنْ يَجِدَ علَيها بَعضَ الثَّمَرِ. فلمَّا وصَلَ إليها، ما وجَدَ علَيها غَيرَ الوَرَقِ، لأنَّ وَقتَ التِـينِ ما حانَ بَعدُ. 14فقالَ لها: «لا يأكُلْ أحَدٌ ثَمرًا مِنكِ إلى الأبدِ«. وسَمِعَ تلاميذُهُ ما قالَ
15وجاؤُوا إلى أُورُشليمَ، فدخَلَ الهَيكَلَ وأخَذَ يَطرُدُ الذينَ يَبـيعونَ ويَشتَرونَ فيهِ. وقَلَبَ مناضِدَ الصَيارِفَةِ ومَقاعِدَ باعَةِ الحَمامِ، 16ومنَعَ كُلَ مَنْ يَحمِلُ بِضاعَةً أن يمُرَّ مِنْ داخِلِ الهَيكَلِ. 17وأخَذَ يُعلِّمُهُم فيَقولُ: «أما جاءَ في الكِتابِ: بَيتي بـيتُ صلاةٍ لِجَميعِ الأُمَمِ، وأنتُم جَعلتُموهُ "
وهذا يختلف تماما عما ذكره متى اذ يقول ان لعن شجرة التين كان بعد طرده الباعة من الهيكل فيقول فى متى 21-12 ".ودخَلَ يَسوعُ الهَيكلَ وطرَدَ جميعَ الَّذينَ يَبـيعونَ ويَشتَرونَ فيهِ، فقَلَبَ مناضِدَ الصَّيارِفَةِ ومَقاعِدَ باعَةِ الحَمامِ، 13وقال لهُم: "جاءَ في الكِتابِ: بَيتي بَيتُ الصَّلاةِ، وأنتُم جَعَلْتُموهُ مغارَةَ لُصوصٍ!" اذن يسوع طرد الباعة من الهيكل ثم نجده يقول فى متى 21-18"وبَينَما هوَ راجِـــعٌ إلى المدينةِ في الصَّباحِ، أحَسَّ بالجوع 19فَجاءَ إلى شَجرَةِ تِـينٍ رَآها على جانِبِ الطَّريقِ، فما وجَدَ علَيها غَيرَ الوَرقِ. فقالَ لها: "لن تُثمِري إلى الأبدِ!" فيَبِسَتِ التّينةُ في الحالِ."
بل ان المدة التى اخذتها شجرة التين لتيبس يختلف فيها كلاهما فيقول مرقس 11-20 "وبَينَما هُمْ راجِعونَ في الصَّباحِ، رأَوا شجَرَة التِّينِ يابِسَةً مِنْ أصولِها. 21وتَذكَّرَ بُطرُسُ كلامَ يَسوعَ فقالَ لَهُ: «اَنظُرْ، يا مُعَلِّمُ! التـينةُ التي لعَنْتَها يَبِسَت" اذن الشجرة يبست بعد ان لعنها يسوع بيوم وقد راوها وهم راجعون ولم تيبس فى الحال كما يقول متى 21-20 "ورأى التَّلاميذُ ما جرى، فتَعجَّبوا وقالوا: "كيفَ يَبِسَتِ التّينةُ في الحالِ?" 21فأجابَهُم يَسوعُ: "الحقَّ أقولُ لكُم: لو كُنتُم تؤمنونَ ولا تَشُكٌّونَ، لَفعَلْتُم بِهذِهِ التّينةِ مِثلَما فعَلتُ، لا بلْ كُنتُم إذا قُلتُم لِهذا الجبَلِ: قُمْ واَنطَرِحْ في البحرِ، يكونُ لكُم ذلِكَ. 22فكُلُّ شيءٍ تَطلُبونَهُ وأنتُم تُصلٌّونَ بإيمانٍ، تنالونَهُ" فمن نصدق منهما واليس هذا اختلاف يبطل القصة نفسها وهناك العديد والعديد مثل هذا فمثلا هل راى احدا الرب ام لا ان العديد من الايات تدل على ان احدا لا يرى الرب ومن الايات التى تؤكد ذلك قول يسوع فى يوحنا 5-37 "والآبُ الذي أرسَلَني هوَ يَشهَدُ لي. ما سَمِعْتُم صَوتَهُ مِنْ قَبلُ، ولا رأيتُم وجهَهُ" وفى يوحنا 1-18 "18ما مِنْ أحدٍ رأى الله. الإلهُ الأوحَدُ الذي في حِضنِ الآبِ هوَ الذي أخبَرَ عَنهُ" اذن يسوع يؤكد انه ما من احدا يرى الرب ونجد هذه الفكرة ثابتة فى العهد القديم عندما طلب موسى ان يرى الرب فقال له الرب ان لا احدا يرى وجهى ويعيش ففى سفر الخروج 33-18"فقالَ موسى: «أرِني مَجدَكَ». 19فقالَ الرّبُّ: «سأعرِضُ كُلَ جلالي أمامَكَ وأُنادي باَسمي أنا الرّبُّ على مسمَعِكَ، وأتَحَنَّنُ على مَنْ أتَحَنَّنُ وأرحَمُ مَنْ أرحَمُ». 20وقالَ: «أمَّا وجهي فلا تقدِرُ أنْ تراهُ، لأنَّ الذي يراني لا يعيشُ" اذن الجميع متفق على ان احدا لم ير الاب من قبل اذن كيف يتاتى ان يرى يعقوب الرب ففى سفر التكوين 32-23"وقامَ في اللَّيلِ، فأخذَ اَمرَأَتَيهِ وجارِيَتَيهِ وبنيهِ الأَحَدَ عشَرَ وعَبَرَ مخاضَةَ يبُّوقَ، 24أخذَهُم وَأرسَلَهُم عَبرَ الوادي معَ كُلِّ ما كانَ لَه. 25وبقيَ يعقوبُ وحدَهُ، فصارَعَهُ رَجلٌ حتى طُلوعِ الفَجرِ. 26ولمَّا رأَى أنَّه لا يقوى على يعقوبَ في هذا الصِّراعِ، ضرَبَ حُقَ وِرْكِه فاَنخلَعَ. 27وقالَ لِيعقوبَ: «طَلَعَ الفجرُ فاَترُكْني!» فقالَ يعقوبُ: «لا أتْرُكُكَ حتى تُبارِكَني». 28فقالَ الرَّجلُ: «ما اَسمُكَ؟» قالَ: «اَسمي يعقوبُ». 29فقالَ: «لا يُدعَى اَسمُكَ يعقوبَ بَعدَ الآنَ بل إِسرائيلَ، لأنَّكَ غالَبْتَ اللهَ والنَّاسَ وغلَبْتَ». 30وسألَهُ يعقوبُ: «أخبِرْني ما اَسمُكَ». فقالَ: «لماذا تسأَلُ عَنِ اَسمي». وبارَكَهُ هُناكَ. 31وسمَّى يعقوبُ ذلِكَ المَوضِعَ فنوئيلَ، وقالَ: «لأنِّي رأيتُ اللهَ وجهًا إلى وجهٍ ونجوتُ بِحياتي".
وبالرغم من الاعتراض على القصة من اصلها-فكيف يتجسد الرب لانسان ويصارع هذا الانسان الرب بل ويغلبه ويضربه ويتوسل الرب لهذا الانسان ليتركه فيشترط عليه الا يتركه الا اذا باركه الرب وفعلا ينصاع الرب لهذا الشرط وهل كان يعقوب يعرف انه هو الرب والا لم طلب منه ان يباركه-وبرغم هذه القصة التى لا يقبلها العقل الا انها تخبرنا ان يعقوب راى الرب ويقول صراحة لقد رايت الله وجها لوجه وليس هذا فقط بل ان البعض من بنى اسرائيل قد راى الرب ففى سفر الخروج 24-9 "9ثُمَ صَعِدَ موسى وهرونُ ونادابُ وأبيهو وسَبْعونَ مِنْ شُيوخ بَني إِسرائيلَ، 10فرَأوا إلهَ بَني إِسرائيلَ وتحتَ قدَمَيهِ شِبهُ رَصيفٍ مِنَ الياقوتِ الأزرَقِ، نَقيٍّ كالسَّماءِ ذاتِها. 11ولكِنَّهُ لم يَمُدَ يَدَهُ علَيهِم لأنَّهُم رَأوهُ. ثُمَ أكلوا وشرِبوا معًا"
اذن من نصدق والكتاب المقدس يلتهم بعضه فتارة الرب لا يراه احدا وتارة الرب يراه الناس بل ويضربونه ايضا!!!!
وايضا يؤكد المسيح فى يوحنا 3-13 انه لا احد يصعد الا السماء الا من نزل من السماء فيقول "ما صَعِدَ أحَدٌ إلى السَّماءِ إلاَ اَبنُ الإنسانِ الذي نزَلَ مِنَ السَّماءِ. 14وكما رفَعَ موسى الحَـيَّةَ في البرِّيَّةِ، فكذلِكَ يَجبُ أنْ يُرفَعَ اَبنُ الإنسانِ" وما صعد تدل على الماضى اى لم يصعد احد من قبل الى السماء الا من نزل منها كيف هذا وايليا قد صعد الى السماء فى سفر الملوك الثانى2-11"وفيما كانا سائِرَينِ وهُما يتَحدَّثانِ، إذا مَركبةٌ ناريَّةٌ وخيلٌ ناريَّةٌ فصَلَت بَينَهُما، واَرْتَفَعَ إيليَّا في العاصفةِ نحوَ السَّماءِ " وايضا صعد اخنوخ الى السماء فى سفر التكوين 5-23"فكانَت كُلُّ أيّامِ أخنوخ ثلاثَ مئةٍ وخمْسًا وستِّينَ سنَةً. 24وسَلَكَ أخنوخ معَ اللهِ، ثُمَ تَوارَى لأنَّ اللهَ أخذَهُ إليه" فهل كان كل من ايليا واخنوخ ابناء للرب نزلوا من السماء كما يقول المسيحيون عن يسوع
وفى سفر التكوين 6-6 نجد الرب يندم على خلقه الانسان "فنَدِمَ الرّبُّ أنَّهُ صنَعَ الإنسانَ على الأرضِ وتأسَّفَ في قلبِه" رغم تاكيد الرب فى سفر العدد 23-19 انه لا يندم ابدا ". ليسَ اللهُ بإنسانٍ فيَكذِبَ، ولا كبَني البشَرِ فيَندَمَ. أتَراهُ يقولُ ولا يفعَلُ، أو يتَكلَّمُ ولا يُتَمِّمُ كلامَهُ"
اذن من نصدق من يقول لنا ان الرب ندم على خلقه الانسان ام نصدق من يقول لنا ان الرب لا يندم ابدا اليس هذا تناقض وتعارض يفقد الكتاب المقدس مصداقيته ويدل على تعرضه للتحريف
هذا كان منطق القران فى كتب الرب ولو نظرنا لوجه نظر الانجيل فى كتب الرب وحاولنا تطبيق هذا المنطق على كل من الانجيل والقران لوجدنا التاكيد ايضا على ان النتيجة واحدة القران هو كتاب الرب اما الانجيل فهو محرف
يقول يسوع فى متى 7-15"إيَّاكُم والأنبياءَ الكَذَّابينَ، يَجيئونَكُم بثِيابِ الحُملانِ وهُم في باطِنِهِم ذِئابٌ خاطِفةٌ. 16مِنْ ثِمارِهِم تعرِفونَهُم. أيُثمِرُ الشَّوكُ عِنَبًا، أمِ العُلَّيقُ تِينًا؟ 17كُلُّ شَجرَةٍ جيَّدةٍ تحمِلُ ثَمرًا جيَّدًا، وكُلُّ شَجَرةٍ رَديئةٍ تحمِلُ ثَمرًا رَديئًا. 18فما مِنْ شَجرَةٍ جيَّدةٍ تَحمِلُ ثَمرًا رَديئًا، وما من شَجرَةٍ رَديئةٍ تَحمِلُ ثَمرًا جيَّدًا. 19كُلُّ شَجرَةٍ لا تَحمِلُ ثَمرًا جيَّدًا تُقطَعُ وتُرمَى في النَّارِ. 20فمِنْ ثِمارِهِم تَعرِفونَهُم"
اذن يسوع يؤكد على اهمية الثمرة فاهم شئ لديه هو النتائج وقد قالها صراحة من ثمارهم تعرفهم فنحن نعرف كلام الرب من المراد منا فاذا كان الكلام يؤدى للشر فهو من عند الشيطان واذا كان الكلام يهدى للخير فهو كلام الرب ولوقارنا بين المسيحية والاسلام لوجدنا الاتى
الاسلام يحرم الخمر تماما فشرب الخمر-ولو اقل القليل-حرام بل ان حملها او بيعها او الجلوس فى مجلس تشرب فيه فهو حرام قطعا اما المسيحية فالقليل من الخمر فمباح به انما السكر فقط هو المحرم ورغم انه لم يحدد لنا كمية هذا القليل-وهناك انواع من الخمور يسكر القليل منها-ولم يحدد لنا ماهى درجة هذا السكر المحرم فهو يتركها مفتوحة ومبهمة ورغم ذلك فشارب الخمر لا يعاقب مثلما شرع الاسلام فشارب الخمر فى الاسلام يجلد ثمانين جلدة اذن ايهم يغلظ على شرب الخمر الرب ام الشيطان
الاسلام يامر النساء ان يرتدوا الحجاب حتى لا يكونوا فتنة للشباب فيقول الله تعالى فى سورة الاحزاب"يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما" وفى سورة النور "وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن الا لبعولتهن" اذن الاحتشام والحجاب للمراة ليس ترفا فمن اراد فليفعل ومن لم يرد فهو حر انما هو فرض اما المسيحية فاين الايات التى تحدد هل الحجاب واجب على المراة ام لا ثم لماذا يسير النساء المسيحيات فى الشوارع عاريات لا يغطين سيقانهن ولا شعرهن لماذا هذا السفور وهل تامر المسيحية بالعرى رغم ان كل الصور للسيدة مريم نجدها فيها محجبة مثلها مثل المسلمات ولماذا لا يتحجبن مثلها فهل يريدن ان يكونوا فتنة للشباب ام ماذا بالظبط
الاسلام يامر بالنظافة فلا صلاة الا بعد الوضوء اى خمس مرات يوميا ومن يجامع زوجته وجب عليه الاغتسال اما المسيحية فلا نظافة صلاة بلا طهارة وجماع الزوجات بلا غسل اذن بالعقل ايهم دين الرب الذى يدعو للنظافة ام الذى يترك اتباعه بلا اى فرض للنظافة فهى شئ شخصى ان ارادها فهو حر وان اراد ان يكون قذرا فلا ذنب عليه فهى ليست فرض
الاسلام حول بعض البدو المتناحرين اى امه من اقوى الامم اسقطت الفرس والروم ووصلت لاوربا بل وكانت منارة للعلم حينما كانت اوربا تعانى من ظلام الجهل فاين ثمار المسيحيين الذين يتباهون بها نحن-المسلمين-صبرنا ودافعنا عن رسول الله فى احلك الاوقات كانوا يقاتلون ويدافعون عنه وهم ضعاف وقلة اما انتم فماذا فعلتم مع يسوع لقد اخذه الرومان من بين تلاميذه-كما تدعون-ولم يحاول احدهم ان يرفع عصا ليدافع عنه بل ان بطرس قد انكره فعندما سئلوه اتعرفه قال لا لا اعرفه فهل هذه هى ثماركم التى وضح يسوع انها هى الاساس التى يعرف منها دين الرب
كانت هذه المقارنة لنعرف ايهم هو المستحق ان يكون كتاب الرب الانجيل ام القران ولقد طبقنا منطق الكتابين لنحكم عليهما واظن ان النتيجة الواضحة ان الانجيل قد تم تحريفه
روح الحق
 
قديم 21/08/2005   #2
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اين انت ايها الجاهل محبة انت عائل على المسيحيين ... اين انت تعال واحذف هذا الموضوع لانك لن تقدر بالرد عليه وتحجج انه تطاول وقذف وشتم وتوعد .... ولا يهمك وانا شاهد ؟؟؟؟؟؟؟
 
قديم 21/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اولا موضوع طرح سابقا بنفس الموضوع وقد قمت بالرد عليه وتفنيده راجع المواضيع هي امامك
ثانيا لا يحق لكم طرح اكثر من موضوعين اسبوعين ولكن العتب على النظر
لذلك يغلق الموضوع

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


بالطبع الخريطة صحيحة مئة بالمئة واسأل اهل فلسطين

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 


أظن هذه الروابط تكفي لأنعاش ذاكرتك وإن لم تكن كافية سأنعشها لك الاسبوع القادم بشكل كبير
سلام
محبة
اغلق الموضوع

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 22:57 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.06332 seconds with 13 queries