أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 12/08/2005   #1
شب و شيخ الشباب الحق احق ان يتبع
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ الحق احق ان يتبع
الحق احق ان يتبع is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
مشاركات:
274

افتراضي ماذا يريد محمد؟؟؟؟؟


سؤال للذين يكذبون محمد صلى الله عليه وسلم:

ماذا كان يريد محمد صلى الله عليه وسلم عندما دعى إلى لا إله إلا الله؟؟؟؟؟
 
قديم 12/08/2005   #2
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
166

افتراضي


بتفكير بسيط سنجد اشياء كثيره دعت محمد لدعوته

جمع القبائل العربيه تحت زعامته تقليد اليهود لانهم يعبدون الاه واحد



ولكن غير ذلك كله وسوسة الشيطان له ووقوعه تحت مس شيطاني يجعله يتكلم ويفعل اشياء خادعه
 
قديم 12/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب Syria Man
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ Syria Man
Syria Man is offline
 
نورنا ب:
May 2005
المطرح:
بين الزحام أدوب ...................... وارحل بين الدروب
مشاركات:
5,240

إرسال خطاب MSN إلى Syria Man إرسال خطاب Yahoo إلى Syria Man
افتراضي


اقتباس:
بتفكير بسيط سنجد اشياء كثيره دعت محمد لدعوته

جمع القبائل العربيه تحت زعامته تقليد اليهود لانهم يعبدون الاه واحد



ولكن غير ذلك كله وسوسة الشيطان له ووقوعه تحت مس شيطاني يجعله يتكلم ويفعل اشياء خادعه
كلام سليم
وسلام

خدني الحنين لعينيكي حبيتو من وقتها
بحلم سنين ألاقيكي و أنسى الجراح بعدها
وبقيتي من قسمتي عشقي ونور دنيتي
ما شافتش قبلك عيوني وعليكي فتّحتها

المسيح يحمينا

jesus i trust in you

أنا هو القيامة والحياة من يتبعني لايمشي في الظلمة
 
قديم 12/08/2005   #4
Melessa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ Melessa
Melessa is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
مشاركات:
147

افتراضي


الخطأ الذي وقعت به هو انك اخترت من لايملك الاراده الكامله بخصوص الاسلام
انها فتنة كبرى , لقد انشق نفر من المحسوبين على الكنيسة وذلك إثر خلافات حادة وسخيفة , هذه الخلافات تحدث دائما وابدا مع كل الناس بدأً من الاسره وانتهائابالدول حيث تظهر جليا مع الايدلوجيات جميعها.
محمد مسكين لايعلم انه سوف يكون بهذا الحجم والدليل على ذلك ما كتبوه له مخاطبا قومه ( وما ادري ما يفعل بي ولا بكم ان اتبع الا ما يوحى الي)
وشكرا
 
قديم 12/08/2005   #5
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


شخصية عملاقة وأنا معجب به .. والدليل على ذلك الأقوال المكتوبه بحقه

له له
 
قديم 12/08/2005   #6
شب و شيخ الشباب saa
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ saa
saa is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
بالبيت
مشاركات:
259

افتراضي


منذ مئات السنين والعالم بحاول إيجاد ثغرات في ما قاله محمد .. لم أجد . .. طبعا هناك منافع أنيه ومنافع لاحقة .. .. يا ترا ما هي الدراسه التي درسها حتى وصل لكل هذه العلوم .. ..... شغل العالم كله ....... يا ترا من اين له هذه الأفكار ........ أحيانا أشعر أنه مأله ............. ( أو مبعوث من عند إله )
 
قديم 12/08/2005   #7
شب و شيخ الشباب ma7aba
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ ma7aba
ma7aba is offline
 
نورنا ب:
Jun 2004
المطرح:
سوريا دمشق
مشاركات:
3,316

إرسال خطاب MSN إلى ma7aba إرسال خطاب Yahoo إلى ma7aba بعات رسالي عبر Skype™ ل  ma7aba
افتراضي


اقتباس:
شخصية عملاقة وأنا معجب به .. والدليل على ذلك الأقوال المكتوبه بحقه
وهتلر هكذا
وليس كل عظيم هو على حق

واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.

فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا.

ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون
 
قديم 13/08/2005   #8
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
شخصية عملاقة وأنا معجب به .. والدليل على ذلك الأقوال المكتوبه بحقه

كان الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وسلم) المثل الأعلى في حُسن الخلق الذي استطاع من خلاله أن يملك العقول والقلوب، واستحقّ بذلك ثناء الله تعالى عليه بقوله عزَّ من قائل: "وإنَّك لعلى خُلقٍ عظيم" وكان منطقه تعبيراً واضحاً عن عظمة رسالته حيث يوصي أصحابه فيقول لهم: "إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فسعوهم بأخلاقكم".

يقول أمير المؤمنين الامام علي (عليه السلام) وهو يصوّر أخلاق رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "كان أجود الناس كفَّاً، وأجرأ الناس صدراً، وأصدق الناس لهجة، وأوفاهم ذمَّة، وألينهم عريكة، وأكرمهم عشرة، من راه بديهة هابه، ومن خالطه فعرفه أحبَّه، لم أرَ مثله قبله ولا بعده" سفينة البحار (مادة خلق).

وروي أن يهودياً من فصحاء اليهود جاء إلى عمر في أيام خلافته فقال: أخبرني عن أخلاق رسولكم. فقال عمر: أطلبه من بلال فهو أعلم به مني ثم إن بلالاً دلَّه على فاطمة (عليها السلام) ثم فاطمة دلَّته على علي (عليه السلام) فلما سأل علياً عنه قال (عليه السلام): صف لي متاع الدنيا حتى أصف لك أخلاقه؟ فقال الرجل: هذا لا يتيسَّر لي، فقال علي (عليه السلام): "عجزت عن وصف متاع الدنيا وقد شهد الله على قلَّته حيث قال: "قل متاع الدنيا قليل" فكيف أصف لك أخلاق النبي (صلى الله عليه وسلم) وقد شهد الله تعالى بأنه عظيم حيث قال: "وإنَّك لعلى خُلقٍ عظيم".
 
قديم 13/08/2005   #9
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
منذ مئات السنين والعالم بحاول إيجاد ثغرات في ما قاله محمد .. لم أجد . .. طبعا هناك منافع أنيه ومنافع لاحقة .. .. يا ترا ما هي الدراسه التي درسها حتى وصل لكل هذه العلوم .. ..... شغل العالم كله ....... يا ترا من اين له هذه الأفكار ........ أحيانا أشعر أنه مأله ............. ( أو مبعوث من عند إله )

ان شخصية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) آسرة لا تدانيها علاقة قائد بأصحابه حبا وثقة وتصديقا. وفي مقدمة كتابه عن السيرة المحمدية، قال الأستاذ منتغمري واط، وهو عالم اجتماع ولاهوت مسيحي، «إن افتراض أن محمدا كاذبا افتراض غير معقول». وتصدى عالم الاجتماع الأمريكي مايكل هارت للمائة الأكثر تأثيرا في العالم تاريخيا، فوضع محمدا أولهم وقال: «لأنه كان ناجحا في عالمين معا; رجل دين ورجل دولة من الطراز الأول».

كتب السيرة المحمدية لا تحصى، أحصيت منها مئات.. ولكن كثيرا منها تأثر كتابه بما حولهم من بيئات دينية، وثقافية، واجتماعية، فألقوا على السيرة ظلالها. أذكر من تلك الظلال الآتية:

أولا: الإسرائيليات: فالتوراة (العهد القديم) تبرز صورة يهوا إله الجنود قائدا حربيا غطت عسكريته على روحانيته.. وعلى نمط مماثل نجد كثيرا من كتاب السيرة أبرزوا عسكرية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) حتى سموا السيرة نفسها «المغازي» يجارون جندية إله الجنود. نعم كانت للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) عبقرية عسكرية. ولكن الحرب بينه وبين قريش كانت سجالا، وامتازت عبقرية النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) كرجل دولة لأنه حقق أهم ثلاثة إنجازات في سيرته بوسائل مدنية; أقام الدولة في المدينة المنورة سلميا، واستمال الجزيرة العربية للإسلام أثناء عامي صلح الحديبية سلميا، وفتح مكة سلميا.

ثانيا: المسيحيات: الأناجيل (أي العهد الجديد) تقيم سيرة عيسى عليه السلام على أساس غيبي معجز، ومفردات حياته حافلة بمعجزات، أثبت بعضها النص القرآني نفسه بدءا بمولده لغير أب وختما بآخرته (إِذْ قَالَ اللَّهُ يَاعِيسَى إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ).. آيات جاراها كثير من كتاب السيرة المحمدية لكيلا تقل المعجزات المحمدية عن العيسوية، هذا مع أن القرآن الكريم واضح كل الوضوح في بيان نوع الحجة المحمدية (وما مَنَعَنَا أَنْ نُرْسِلَ بِالآيَاتِ إِلا أَنْ كَذَّبَ بِهَا الأَوَّلُونَ) وواضح في هوية صاحب الدعوة: (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَه وَاحِد). حجة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) اتخذت منهجا آخر: (قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ).

ثالثا: الحكم: الدولتان الأموية والعباسية حققتا إنجازات حضارية وسياسية واقتصادية عظيمة، ولكنهما في أمر نظام الحكم استحدثتا كثيرا من النظامين القيصري والكسروي لا الحكم النبوي.

كثير من كتب السيرة روت سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) رجل الدولة بصورة اقرب إلى الحاكم المطلق الذي عهدوه، مع أن الحقيقة هي أن النبي (صلى الله عليه وسلم) دوَّن صحيفة المدينة، وهي دستور للحكم ليقيم نظاما لا مركزيا في الشؤون الدينية والمالية، وذا واجبات دفاعية ودبلوماسية. نظاما لحمته الشورى. والحقيقة في هذا الصدد أن هدى النبوة لم يترك نظام حكم معينا بل ترك مبادئ سياسية وأحكاما. وترك أمر نظام الحكم لاجتهاد المسلمين فاجتهدوا وأقاموا ما أقاموا من نظم مواكبة في زمانهم غير ملزمة لمن بعدهم.

رابعا: النمط الذكوري: كثير من كتب السيرة تصور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) رب الأسرة بصورة النمط الذكوري المتأمر الذي يفضله كثير من الرجال في علاقاتهم بالنساء والعيال. مع أن الحقيقة هي أن صورة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في أسرته إنسانية تقوم على المودة والرحمة والشورى والمؤانسة والدعابة، لا سيما علاقته بالسيدة خديجة ثم السيدة عائشة بعدها.

هذه المجالات الأربعة مجرد نماذج لوجوه من سيرة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) لوثها بعض كتاب السيرة وجاراها بعض رواة الأحاديث، فرسمت صورة غير صحيحة لحياة نبي الإنسانية التي لا أجد فيما بين أيدينا من قطعيات الوحي وصفا لها إلا قوله تعالى (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلاّ رَحْمَةً لِلعَالَمِينَ).
 
قديم 13/08/2005   #10
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
وهتلر هكذا
وليس كل عظيم هو على حق
كانت "مكة" على موعد مع حدث عظيم كان له تأثيره في مسيرة البشرية وحياة البشر طوال أربعة عشر قرنًا من الزمان، وسيظل يشرق بنوره على الكون، ويرشد بهداه الحائرين، إلى أن يرث الله الأرض وما عليها.

كان ميلاد النبي "محمد" صلى الله عليه وسلم أهم حدث في تاريخ البشرية على الإطلاق منذ أن خلق الله الكون، وسخر كل ما فيه لخدمة الإنسان، وكأن هذا الكون كان يرتقب قدومه منذ أمد بعيد.

وفي (12 من ربيع الأول) من عام الفيل شرف الكون بميلاد سيد الخلق وخاتم المرسلين "محمد" صلى الله عليه وسلم.

وقد ذهب الفلكي المعروف "محمود باشا الفلكي" في بحث له إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولد يوم الإثنين (9 من ربيع الأول الموافق 20 من أبريل سنة 571 ميلادية).

نسبه الشريف

هو "أبو القاسم محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة"، ويمتد نسبه إلى "إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان"، وينتهي إلى "إسماعيل بن إبراهيم" عليهما السلام.

وأمه "آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب بن مرة"، ويتصل نسب أمه مع أبيه بدءًا من "كلاب بن مرة".

ورُوي في سبب تسميته أن أمه أُمرت أن تسميه بذلك وهي حامل، وروي أن جده عبد المطلب رأى في منامه كأن سلسلة من فضة خرجت من ظهره، لها طرف في السماء وطرف في الأرض، وطرف في المشرق وطرف في المغرب، ثم عادت كأنها شجرة، على كل ورقة منها نور، وإذ بأهل المشرق والمغرب يتعلقون بها؛ فتأولها بمولود يكون من صلبه يتبعه أهل المشرق والمغرب، ويحمده أهل السماء فسماه "محمد".

وتبدو أسباب التهيئة والإعداد من الله تعالى لمحمد صلى الله عليه وسلم في مهمته الجليلة ورسالته العظيمة، جلية واضحة منذ اللحظة الأولى في حياته، بل إنها كانت قبل ذلك، وقد تجلى ذلك حتى في اصطفاء اسمه صلى الله عليه وسلم، فليس في اسمه أو اسم أبيه أو جده ما يحط قدره وينقص منزلته، وليس في اسمه شيء محتقر، كما أنه ليس اسمه اسمًا مصغرًا تستصغر معه منزلته، وليس فيه كبرياء أو زيادة تعاظم يثير النفور منه.

ابن الذبيحين

ويعرف النبي صلى الله عليه وسلم بابن الذبيحين، فأبوه "عبد الله" هو الذبيح الذي نذر "عبد المطلب" ذبحه ثم فداه بمائة من الإبل، وجده "إسماعيل" – عليه السلام- هو الذبيح الذي فداه ربه بذبح عظيم.

وقد اجتمع للنبي صلى الله عليه وسلم من أسباب الشرف والكمال ما يوقع في نفوس الناس استعظامه، ويسهل عليهم قبول ما يخبر به، وأول تلك الأسباب كان شرف النسب "وأشرف النسب ما كان إلى أولي الدين، وأشرف ذلك ما كان إلى النبيين، وأفضل ذلك ما كان إلى العظماء من الأنبياء، وأفضل ذلك ما كان إلى نبي قد اتفقت الملل على تعظيمه".

ولم يكن النبي صلى الله عليه وسلم يهوديًا ولا نصرانيًا ولا مجوسيًا، لأنه لو كان من أهل ملة لكان خارجًا عن دين من يدعوهم فيكون عندهم مبتدعًا كافرًا، وذلك ما يدعوهم إلى تنفير الناس منه، وإنما كان حنيفًا مسلمًا على مله آبائه: "إبراهيم" و"إسماعيل" عليهما السلام.

مولد النبي صلى الله عليه وسلم إيذان بزوال الشرك

كان مولد النبي صلى الله عليه وسلم نذيرا بزوال دولة الشرك، ونشر الحق والخير والعدل بين الناس، ورفع الظلم والبغي والعدوان.

وكانت الدنيا تموج بألوان الشرك والوثنية وتمتلئ بطواغيت الكفر والطغيان، وعندما أشرق مولد سيد الخلق كانت له إرهاصات عجيبة، وصاحبته ظواهر غريبة وأحداث فريدة، ففي يوم مولده زلزل إيوان "كسرى" فسقطت منه أربع عشرة شرفة، وخمدت نار "فارس" ولم تكن خمدت قبل ذلك بألف عام، وغاضت بحيرة "ساوة".

وروى عن أمه أنها قالت: "رأيت لما وضعته نورًا بدا مني ساطعًا حتى أفزعني، ولم أر شيئًا مما يراه النساء". وذكرت "فاطمة بنت عبد الله" أنها شهدت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم وقالت: "فما شيء أنظر إليه من البيت إلا نور، وإني لأنظر إلى النجوم تدنو حتى إني لأقول لتقعن عليَّ".

وروى أنه صلى الله عليه وسلم ولد معذورًا مسرورًا -أي مختونًا مقطوع السرة- وأنه كان يشير بإصبع يده كالمسبّح بها.

محمد اليتيم

فقد محمد صلى الله عليه وسلم أباه قبل مولده، وكانت وفاة أبيه بالمدينة عند أخوال أبيه من "بني النجار" وهو في الخامسة والعشرين من عمره.

وعلى عادة العرب فقد أرسله جدُّه إلى البادية ليسترضع في "بني سعد"، وكانت حاضنته "حليمة بنت أبي ذؤيب السعدي"، فلم يزل مقيمًا في "بني سعد" يرون به البركة في أنفسهم وأموالهم حتى كانت حادثة شق الصدر، فخافوا عليه وردوه إلى جده "عبد المطلب" وهو في نحو الخامسة من عمره.

لم تلبث أمه "آمنة" أن توفيت في "الأبواء" – بين "مكة" و "المدينة" – وهي في الثلاثين من عمرها، وكان محمد صلى الله عليه وسلم قد تجاوز السادسة بثلاثة أشهر.

وكأنما كان على "محمد" صلى الله عليه وسلم أن يتجرع مرارة اليتم في طفولته، ليكون أبًا لليتامى والمساكين بعد نبوته، وليتضح أثر ذلك الشعور باليتم في حنوّه على اليتامى وبره بهم، ودعوته إلى كفالتهم ورعايتهم والعناية بهم.

محمد في كفالة جده وعمه

عاش "محمد" صلى الله عليه وسلم في كنف جده "عبد المطلب" وكان يحبه ويعطف عليه، فلما مات "عبد المطلب" وكان "محمد" في الثامنة من عمره، كفله عمه "أبو طالب"، فكان خير عون له في الحياة بعد موت جده، وكان أبو طالب سيدًا شريفًا مطاعًا مهيبًا، مع ما كان عليه من الفقر، وكان "أبو طالب" يحب محمدًا ويؤثره على أبنائه ليعوضه ما فقده من حنان وعطف.

وحينما خرج "أبو طالب" في تجارة إلى "الشام" تعلق به "محمد" فرقّ له "أبو طالب" وأخذه معه، فلما نزل الركب "بصرى" -من أرض "الشام"- وكان بها راهب اسمه "بحيرى" في صومعة له، فلما رآه "بحيرى" جعل يلحظه لحظًا شديدًا، ويتفحصه مليًا، ثم أقبل على عمه "أبي طالب" فأخذ يوصيه به، ويدعوه إلى الرجوع به إلى بلده، ويحذره من اليهود.

محمد في مكة

وشهد "محمد" صلى الله عليه وسلم حرب الفجار – الذين فجّروا القتال في شهر الله الحرام رجب- وكان في السابعة عشرة من عمره.

وحضر "حلف الفضول" وقد جاوز العشرين من عمره، وقد قال فيه بعد بعثته: "حضرت في دار عبد الله بن جدعان حلفًا ما يسرني به حمر النعم، ولو دُعيت إليه اليوم لأجبت".

وقد عُرف النبي صلى الله عليه وسلم – منذ حداثة سنه – بالصادق الأمين، وكان موضع احترام وتقدير "قريش" في صباه وشبابه، حتى إنهم احتكموا إليه عندما اختلفوا فيمن يضع الحجر الأسود في مكانه من الكعبة، حينما أعادوا بناءها بعدما تهدّمت بسبب سيل أصابها، وأرادت كل قبيلة أن تحظى بهذا الشرف حتى طار الشرُّ بينهم، وكادوا يقتتلون، فلما رأوه مقبلاً قالوا: قد رضينا بحكم "محمد بن عبد الله"، فبسط رداءه، ثم وضع الحجر وسطه، وطلب أن تحمل كل قبيلة جانبًا من جوانب الرداء، فلما رفعوه جميعًا حتى بلغ الموضع، أخذه بيده الشريفة ووضعه مكانه.

وعندما بلغ "محمد" صلى الله عليه وسلم الخامسة والعشرين تزوج السيدة "خديجة بنت خويلد"، قبل أن يُبعث، فولدت له "القاسم" و"رقية" و"زينب" و"أم كلثوم"، وولدت له بعد البعثة "عبد الله".

من البعثة إلى الوفاة

ولما استكمل النبي صلى الله عليه وسلم أربعين سنة كانت بعثته، وكانت "خديجة" أول من آمن به من النساء، وكان "أبو بكر الصديق" أول من آمن به من الرجال، و"علي بن أبي طالب" أول من آمن من الصبيان.

وأقام النبي صلى الله عليه وسلم بمكة ثلاث سنين يكتم أمره، ويدعو الناس سرًا إلى الإسلام، فآمن به عدد قليل، فلما أمر بإبلاغ دعوته إلى الناس والجهر بها، بدأت قريش في إيذائه وتعرضت له ولأصحابه، ونال المؤمنون بدعوته صنوف الاضطهاد والتنكيل، وظل المسلمون يقاسون التعذيب والاضطهاد حتى اضطروا إلى ترك أوطانهم والهجرة إلى "الحبشة" ثم إلى المدينة.

ومرّت الأعوام حتى عاد النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة فاتحًا –في العام العاشر من الهجرة- ونصر الله المسلمين بعد أن خرجوا منها مقهورين، ومكّن لهم في الأرض بعد أن كانوا مستذلّين مستضعفين، وأظهر الله دينه وأعز نبيه ودحر الشرك وهزم المشركين.

وفي العام التالي توفي النبي صلى الله عليه وسلم في (12 من ربيع الأول 11هـ = 7 من يونيو 632م) عن عمر بلغ (63) عامًا.
 
قديم 16/08/2005   #11
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 21:04 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.10158 seconds with 13 queries