![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() ان الزواج في الاسلام , ياخذ شكلا ومفهوما اكبر واعمق من القداسه , على الرغم من انه في الظاهر ارتباطا مدنيا اكثر منه دينيا كما في الكثير من الديانات .حيث اخذت بهذا الشكل الكثير من الدول المتحضره , وخرجت عن تقاليدها
الدينيه الشائعه بين شعوبها , ودرج في الاسلام على وصف الزواج بنصف الدين , لما يحمل من معاني الارتباط والتقارب , وصون للاسره وتطويرها على اساس انها لبنه بناء المجتمع . فالاسلام يعتمد مبدا التوازن بين الروح والجسد , فيعطي وينظم هذه العلاقه بواقعيه وعداله لا مثيل لها في الشرائع الاخرى السماويه او الوضعيه . انه عقد بين رجل وامرأه على الحياه المشتركه , يحتمل كل الشروط , والتي يمليها الطرفان لبدأ حياه اسريه وزوجه سعيده , ولا يعيق هذا العقد اي مفهوم يتدخل في رغبه المتعاقدين الا الاراده الثنائيه بينهما . وقد وصف الله العلاقه الزوجيه باجمل واحلى العبارات الروحيه التي يمكن ان تجمع ذكروانثى في رباط من الرحمه والحب والعيش المشترك الصحيح . فهما وجدا من نفس واحده . وعادتا في موضوع كهذا او ما يسأل المسلم عن تعدد الزوجات . والجواب , ان تعدد الزوجات , هو رخصه وليست قانونا او سنه , وهذه الرخصه محكومه باصعب الشروط ان لم يكن مستحيلا وهو العدل , وتلك الرخصه التي يتحاشى اي مؤمن عارف استعمالها , لما لها من عواقب ومسائله دنويه دينيه , تظل بابا لحل الكثير من الحالات والمسائل الخاصه في الحياه الزوجه والعلاقات التي تحمل صفه الاستئنائيه . وتضع الحلول لكثير من المشكلات والتي يمكن طرحها ببعض التسؤلات ,كلاتي : ماذا لو كره الزوج زوجته , الى حد استحالت معه الحياه الى جحيم , وبوجود اولاد . هل يبقى على هذا الشقاء ؟ او يكون الطلاق , فما حال الاولاد وقتها ؟ او اذا مرضت الزوجه , وادى بها الحال الى عدم القدره على القيام بواجبات واعباء الزوجه , فالى اي حال يؤل الزوج ؟ وهو الانسان بكل رغباته الجسديه والنفسيه .هل يطلقها ؟ ليستبدلها باخرى ؟ ام يتزوج بثانيه تكفيه شرور نفسه , وتحفظ حياه الاولى ؟؟ من المعروف ان عدد الاناث وعلى مستوى كل المخلوقات اكبر من نسبه الذكور .وقد تزيد هذه الهوه الحروب والهجره , مما يظل عددا كبيرا من النساء لا يمكن ان يجدوا ازواجا , يقيمون معهم حياه زوجيه منفرده اعتياديه , فما مصيرهم في ظل قانون او شريعه الزوجه الواحده , وهي تحمل في تكوينها كل احتياج جسدي , ومادي الى رجل وما يمثله من اهميه في حياه المراءه في كل شرائع الحياه .؟؟ اليس للارمله التي مات زوجها ولها اولاد منه , ان يكون في لها في زوج يرعها واولادها , رحمه وحياه . وحتى لو كانت زوجه ثانيه , حيث يقل من يقبل من العذاب بهكذا زوجه .وكذلك بالنسبه للمطلقات .؟؟؟ واعود واقول انها مجرد رخصه بشروط صعبه , تعود بالنهايه الى الحياه الزوجيه على مبدأ الزوجه الواحده , وليس التعدد بعيب بل ميزه مثل الطلاق , تضع الحلول لكثير من الحالات الاستثنائيه التي تعود على الجميع بالخير والاتلاف بعيدا عن الانحدار والتحلل في المجتمع .وليست تلبيه لغرائز حيوانيه . |
||||
![]() |
#2 |
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() طيب بسؤال .....
فهمني ليش الدول الإسلا مية المتحضرة لغت تعدد الزوجات متل تونس و تركيا؟؟؟؟؟ و بعدين فينك تساعد الأرامل و المطلقات بدون ما تتجوزون..... أصلا المفروض أنو ما يصير طلاق بالأصل ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#3 | |||||||
مختار
|
![]() اقتباس:
![]() ![]()
"أوقفوا حجب أخوية في سوريا"
------------------- يا نبع المحبه.... عينك عَ وطنا ------------------- فلتحيا سوريا للأبد واكسيرها للخلود سيكون دماء محبيها .. ------------------- ساعدنا في الاشراف... استخدم زر المشاركة العاطلة |
|||||||
![]() |
#4 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() فيك تساعد المطلقات والارامل ماديا , دون زواج , لكن جسديا كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :
والغاء القانون لا يعني الغاء التشريع القرأني . وهنا الحديث عن شريعه سماويه وليس عن قانون وضعي . اما الطلاق فهو من ابغض الحلال عند الله , ولكن في ظل عدم التفاهم والالفه , مالحل ؟؟؟ |
||||
![]() |
#5 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
الله يهديك ![]()
قالولي ليش رافع راسك و عينك قوية .. التلهم العفو كلنا ناس بس أنا من الأراضي السورية ...
|
|
![]() |
#6 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أنا بشوف انه تعدد الزوجات اله حالت معينه, بس نحنا العرب فسرناها على كيفنا, بعدين لما الواحد بده يتجوز واحده تانية ما بيتجوز أرمله أو مطاقه, على طول بيتجوز بنت, فوين عم تقللي انه الواحد بيساعد الارملات والمطلقات, أحيانا بحس انه حتى الزواج مرة تانية بتجرح كرامة المرأة الأولى.
|
||||
![]() |
#7 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اقتباس:
واريد ان اصحح قرائتك في عباره ( وانكحوا مايحلولكم ) والتي تصحيحها ( انكحوا ماطاب لكم ) والفرق كببرفي المعاني فالطيب في القلب والروح والنفسوالمشاعر , تتجلى في قمه المحبه والذوبان في الاخر , اما الحلى الذي قراته - من قبلك - خطأ فهو في النظر والشهوه والغريزه . وهذا لم يورده القرأن . ولاني افكر بعقلي . ادعوك للتامل معي والانتباه الى ما اوردته في الموضوع . ان تعدد الزوجات ترخيص يحكمه شرط العدل المستحيل التحقيق . اي يعود بنا الى شريعه الزوجه الواحده , وهو ليس اكثر من حل لمشكلات اجتماعيه . وانا ادهوك بدوري ان تقرا وتفكر جيدا , والقيد معك وليس عندي . والهدايه للجميع . اقتباس:
والحالات تختلف باختلاف البشر وظروف حياتهم , وانا لم اقف على المطلقات والارامل فقط , بل تطرقت الى حال خلل النسبه بين الرجال والنساء ( كما حدث بعد الحربين العالميتين في اوروبا ) انه حل لدرئ انحلال في المجتمع .وهو مثال وليس على سبيل الحصر . اما من اراد التعدد بغرض ارضاء الغريزه ودونما سبب اخر موجب , فلا اعتقد انه سيملك صفه العدل التي تجنبه حساب يوم الدينونه . ولا حتى الاحساس بالاخر , ليخاف على مشاعر الاولى . والتشريع وضع متكاملا مخاطبا المؤمن العارف , بذلك تتحقق عداله الله في رساله الاسلام |
||||||
![]() |
#8 |
مسجّل
-- اخ حرٍك --
|
![]() [quote="salma"]أنا بشوف انه تعدد الزوجات اله حالت معينه, بس نحنا العرب فسرناها على كيفنا, بعدين لما الواحد بده يتجوز واحده تانية ما بيتجوز أرمله أو مطاقه, على طول بيتجوز بنت, فوين عم تقللي انه الواحد بيساعد الارملات والمطلقات, أحيانا بحس انه حتى الزواج مرة تانية بتجرح كرامة المرأة الأولى
يا سلمى متل ما تفضل الاخ الكريم صاحب المو ضوع سمح الاسلام بالطلاق وتعدد الزواج تحت ضروف قاسية وشروط شبه مستحيلة منشان نعرف انو الحالت اللي مسموح فيها هالشي هي بس الحلات اللي تعذر فيها الحل وهالرخصة كانت على عكس ما يفهمها البعض لصالح حرية الطرفين تصوري انك انت عايشة مع شخص مو طايقتيه ولا هو طايقك والشرع مانعك تتطلقي منو شو رح تكون حالتك وحالتو ما الكن الا طريق الحرام صح ؟؟؟ بس مع هالرخصة صار فيكن تحلو المو ضوع حسب الشرع وبطريقة سليمة والحمد لله على التيسير
اطلقيني من حظورك في غيابك لان غيابك هو سكين الوعي ....
|
![]() |
#9 | ||||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
لماذ نحلل للرجل و نحرم للمرأة..هات لشوف بركي المرأة ما طاقت جوزها بحقلها تروح تنقي واحد غيرو و تتجوزوا بدال ما يتطلقو و يضيعوا الولاد ..ما نفس الشي.. بركي مرض الزوج..وقتها المرأة بدها تعتني الرجل المريض..و بدها تعتني بالولاد ..و بدها تشتغل لتجيب مصاري.. طيب لو تجوزت واحد غني بتنحل كل هالأمور.. أنا ما مع تعدد الزوجات بس عم حاول أحكي من وجهة ونظرك.. المرأة و الرجل نصفين..و اكتملا و صارا واحد ..كم نصف يوجد في الواحد؟؟؟؟ لماذا نعتبر الأنثى شيئا يستبدل أو يستغنى عنه....... أبو عبسي.. و سلام..!
الفرح ليس مهنتي....
|
||||||||
![]() |
#10 | ||||||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم أعزائي الكرام أخي star شكرا على الموضوع الجميل أخي FIFITTO اقتباس:
بالنسبة لمساعدة الأرامل فهو موجود في الإسلام دون زواج ولكن هذه رخصة لظروف معينة كما شرح الأخ star ثم ما رأيك في أرملة مات زوجها بعد الزواج بعشرة أيام؟؟؟؟؟؟ هل ستقضي طوال حياتها بلا زواج؟؟؟؟؟ عزيزي Kakabouda اقتباس:
تقول شتان بين المسيحية والإسلام هل تريدني أن أقول لك لأن الإسلام أفضل بسبب كذا وكذا وترد أنت وتقول المسيحية أفضل بسبب كذا وكذا وندخل في دوامة من الكلام الله يهديك فعلا أخي أبو عبسي اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
وكما قلت لك الرخصة موجودة للرجل وللمرأة أيضا في التطليق |
||||||||||||
![]() |
#11 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
بيجوز بيختلف مفهوم العلمانية حسب وجهات النظر . بس أنا ما بقدر قول إنو دولة علمانية إذا أكتر من 90 بالمية من الشعب فيها إسلام ... سلامات ![]()
أنا أفكر ... إذا الفكر موجود
أنا أتألم .. إذا الحزن موجود أنا أضحك .. إذا فالسعادة موجودة أما (( أنا )) فهي حقيقة قائمة بذاتها بدون إثباتات , و لولاها لما كان كل من الفكر و السعادة و الحزن موجود ....
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|||||||
![]() |
#12 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() نعم موجودة في الطلاق و لكن الزواج من أكثر من شخص ليست موجودة إلا للرجل..و من ثم حتى الطلاق ليس بيد المرأة ولكن بيد الرجل
... اقتباس:
أبو عبسي.. و سلام..! |
|||||||
![]() |
#13 | ||||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
إن كان الشخصان قد اخذوا بعضهم عن حب وتفاهم واعي ومعرفة حقيقية بالظروف فلن تقع اي مشاكل ولن يضطر للزواج من اخرى ولكن إن دخل الشيطان بينهم تصبح حياتهم جحيم وبالتالي الحل ليس بالطلاق بل بإخراج الشهوات الخاطئة خارج علاقتهم قد تقول لي بلكي مابتجيب اولاد سأقول لك هناك الكثير من اليتامى تستطيع ان تحبهم إن كنت صادقاً كأولادك إن وجدوا وهناك الكثير من الأدلة هناك عيل عندها اولاد وتبنت ايضا اولاد ويلقى الكل نفس المعاملة بشان العدل العدل لله وحده ولا يمكن ان يعدل شخص بين اثنين فبمجرد انه رغب بأمرأة اخرى حب او غريزة او لسترتها فهو إما يظلم الأولى لأنها لم تقصر معه بشيء او سيظلم الثانية لأنه اخذها شفقة وليس حب اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
أما إذا كانت لقينالك ياأبني بنت حلال فاقول لك الله نفسه لا يقبل بهذا الزواج لأن أهم شرط للزواج هو الحب والتفاهم وليس فرض الأهل والمجتمع سلام
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
||||||||
![]() |
#14 | |||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
![]() |
|||
![]() |
#15 | ||||||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
اقتباس:
ومن الممكن أنك ترى عيبا في المرأة لا يمكن تقبله أبدا ولكن هذا العيب يعتبر ميزة جميلة لدى شخص آخر وهناك عيوب لا تظهر إلا بعد الزواج والعشرة اقتباس:
الله قد ترك لها الخيار إما أن تصبر على زوجها ولها الجنة وإما أن تطلق منه ولا إثم عليها ولو إختارت الطلاق تسمى فعلا دنائة ولكن هذه هي سنة الله في الكون أن يكون أمامنا الخيارين ونحن نختار ونحاسب على إختيارنا اقتباس:
عزيزي أنا فكرتي عنك خلال الفترة القصيرة لوجودي هنا فكرة جيدة فلا تشوهها أرجوك ![]() والرد على سؤالك الى يشك في ابنه يعمله تحليل DNA ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
الرسول وصى الخاطب أن ينظر لخطيبته فهو أولى أن يؤدم بينهما وأن يجلس معها في وجود رجل عاقل بالغ من أهلها ويتحدثون ويفهم كل واحد منهما الآخر أم أن التفاهم لا يحدث إلا لو أخذها في مكان وحدهما و......... [/quote] |
||||||||||||
![]() |
#16 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
الذي فاق ال المئات ولا نراها غارقة في العفة والتبتل !!!؟؟؟؟ ثم لماذا يعتبر الانجيل الزواج من مطلقة زنى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لماذا لا تنظرون لمشاكلكم الداخلية يعين النقد خلال الحروب مثل الحرب العالمية الثانية كانت كل إمرأتين تتشاركان رجلا واحدا في ألمانيا الحياة فيها غرائز وحاجات مادية ملحة ليس مجرد شعارات وكلام شعر أجوف .
yvision
|
|||||
![]() |
#17 | |||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اخي ابو عبسي
اقتباس:
حيث ان التشريع السماوي لا يقف عند الحالات الافلاطونيه واشباهها . وبنظره شموليه , للزواج وتشريعاته ابتدا من العقد والى ما يضمه من بقيه التشريعات , لم ينقص او يقلل من حق المرأه . ليقيم المجتمع الذكوري البحت . واحب ان اورد قصه زوجه الخليفه ابو جعفر المنصور , التي وضعت شرط في عقد زواجهما , بان تطلق منه في حال اراد الزواج بثانيه . هذا الذي ادى بابوجعفر المنصور الى استفتاء ابو احنيفه النعمان بصحه هذا الشرط الذي اقره الثاني على انه من اساس عقد الزواج . فعقد الزواج في الاسلام , يحتمل ويضمن حقوق ورغبات المتعاقدين . الذين يستطيعون من خلاله الوقوف على كل احتمال والاتفاق مع تحياتي للجميع |
|||||
![]() |
#18 | |||||||
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
ممكن يحبها من اول نظرة باينتك عايش بافلام السبعينيات شريك إن جوابك يدل على العجز وليس على القدرة على النقاش لأنك تهاجم بنات الناس بسبب أنهم لا يناسبون تفكيرك خيوا رح دلك على وحدة بالشام وصدفة عرفت انها عاهرة لأني شفتها ثاني يوم بحارتنا وكل يوم بتجر وراها زلمة شكل على البناية اللي جنب بنايتنا بتلبس حجاب وعيونها خضراء وتقف عند ساحة التحرير شو رايك بهل الشرف اللي عم يشرشر ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
هل تقبل أن ترميك زوجتك وتتزوج من غيرك في حال اصابتك عاهة ما او مرض لا سمح الله بصدق ماذا ستقول عن امرأة سوف تفعل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقتباس:
اقتباس:
فعلا عدل فظيع ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
انظر لنسبة العشيقات المتزايدة بسبب زواج المصلحة وزواج الاهل لأن من تحب غير قادر حاليا بسبب الوضع الاقتصادي بحب الك ممكن يتفاهموا اكثر لو كانوا بحديقة او مطعم من انو يكون في شخص مراقب بدي اسالك كيف ستخبره عن اسرارها بوجود مراقب وكيف سيفعل هو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ نحن بعام 2005 وليس 600 ميلادي وفهمك كفاية سلام |
|||||||
أدوات الموضوع | |
|
|