![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() كما هو موجود فى تثنية 18 : 15 {{ يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من اخوتك مثلى له تسمعون}}
وايضاً فى نفس السفر تثنية 18 : 18 {{ أقيم لهم نبياً من وسط أخوتهم مثلك واجعل كلامى فى فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به}} اكيد معظم تفهم هذة الآيه من اخوتنا المسلمين أن هذة تشير إلى محمد حيث إنكم تفسرون عبارة (( من اخوتك ))بأنه من نسل إسماعيل أخو اسحق الذى جاء بنو اسرائيل من نسله وانكم تستشهدون بما ورد فى بما جاء سفر التثنية 34 : 10 ،11 {{ بأنه لم يقم نبى فى اسرائيل مثل موسى فتقولون إنها لا تشير إلى المسيح بل إلى محمد لأنه المسيح جاء من بنى اسرائيل ** وهنا تعنى هذة الآية ولم يقم بعد نبى فى اسرائيل مثل موسى الذى عرفه الرب وجهاً لوجه فى جميع الآيات والعجائب التى ارسله الرب ليعملها وايضا إنكم تقولون أن النبوة تشير إلى محمد وليس للمسيح لأن النبوة تذكر أنمه نبى مثل موسى ــ فمحمد تزوج مثل موسى ولكن المسيح لم يتزوج ومحمد حارب اعدائه مثل موسى ولكن المسيح لم يحارب ، ومحمد مات مثل موسى ولكن عيسى لم يمت بل ارفعه الله حياً وأن الآية الواردة فى سفر التثنية 34 : 10 تعنى أنه لم يقم نبى فى اسرائيل كموسى إلى الوقت الذى كتب فيه هذا السفر اى سفر التثنية . وأما عبارة من وسطك فهى تعنى ان هذا النبى سيأتى من وسط شعب اسرائيل والقرآن يؤيد رأى التوراة أن النبوة موكولة إلى بنى اسرائيل ولسيت إلى أى شعب خارجها كما جاء فى صورة العنكبوت 29 / 27 حيث تقول "ووهبنا له اسحق ويعقوب وجعلنا فى ذريته النبوة والكتاب "" وايضاً فى صورة الجاثبة 45 / 16 "" ولقد آتينا بنى إسرائيل الكتاب والحكم والنبوة ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على العالمين ** أما وجه الشبه بين هذا النبى الموعود وبين موسى فهو حسب سفر التثنية 34 : 10 / 11 اولاً معرفة الله وجهاص لوحه ويوكد الإنجيل تحقيق هذة النبوة فى المسيح كما يأتى فى قول المسيح نفسه فى يحنا 5 : 46 {{لأنكم لوكنتم تصدقون موسى لكنتم تصدقوننى لأنه هو كتب عنى }} وفيما يلى تذكرالتماثل بين حياة موسى وحياة المسيح كما ورد فى التوراة والأنجيل 1 ـ حفظ فى طفولته من الموت خروج 2 : 2 _10 ،،،،، متى 2 : 14 _ 15 2 ـ صارع ضد قوات الشر خروج 7 :11 ،،،،، متى 4 : 1 3 ـ اشبع جموعاً غفيرة خروج 16 : 15 ،،،،، متى 14 : 20 ـ 21 4 ـ كان وجهه يضئ خروج 34 : 30 ،،،،، متى 17 : 20 5 ـ احتمل تذمرات كثيرة خروج 15 : 24 ،،،،، مرقس 7 : 2 6 ـ سيطر على البحر وأمواجه خروج 14 : 21 ،،،،، متى 8 : 26 7 ـ أحتقر فى بيته عدد 12 : 1 ،،،،، يوحنا 7 : 5 8 ـ صلى صلوات شفاعية خروج 32 : 32 ،،،،، يوحنا 17 : 9 9 ـ تكلم بنوات وأمثال ووصايا تثنية 18 : 18 ،،،،، الأناجيل كلها 10 ـ عين سبعين مساعداً عدد 11: 16 ،،،،، لوقا 10 : 1 11 ـ رسم فريضة الفصح أو العشاء خروج 12 ك 14 ،،،،، لوقا 22 : 19 12ـ ظهر بعد موته متى 17 : 3 ،،،،، أعمال ا : 3 13ـ رفض مجد العالم ليتم رسالته عبرانين 11 : 24 ،،،،، متى 4 : 8 ـ10 ثانياً عمل المجزات والآيات العظيمة بواسط كل منهما وهذا لم يتوفر فى محمد فعن الأمر الأول ــ فلمحمد حديث مشهور يقول " ماعرفناك حق معرفتك " وعن الأمر الثانى فإن محمد لم يأتى بمعجزة واحدة باعتراف القرآن نفسه بذلك الإسراء 17 / 19 " وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون " أما أوجه الشبه التى يذكرها بعض المسلمين فأنها تنطبق على مانى الفارسى ومسيلمة الكذاب ايضا وهى الزواج والحرب والموت |
![]() |
#2 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() طبعاً هذه الآيات تشير إلى المسيح له المجد...
شكراً خيي لتعبك ولإيضاحاتك.
أحبك ياالله أحبك أحبك أحبك وأصرخ إليك بكل مافيَّ من محبة وقوة وألم أصرخ إليك بتضرع وأنا في أعماق الخطيئة استجبني يا رب!
فأنت المحبّ... الدليل الأقوى لصلب المسيح: http://www.akhawia.net/showthread.php?t=79926 سلامـــ معكم ــــه |
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() طبعا صحيح.... بس ولي على البي ...مابدك حدا يقتنع فيها
![]() من امن بي وإن مات ... فسيحيا |
||||
![]() |
#4 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() صليبكون ... مسيحكون ... مخلصكون ... تقبروا قلبي ... بس خففوا شوي عالشباب العيار تقيل .,..
بس عن جد هيك مواضيع بلاها .. لانو مهما توضحو عن الأديان كل واحد بيكون مقتنع بدينو ومتعايش مع هالشغلة ... ف لا المسلم بيصير مسيحي ولا المسيحي بيصير مسلم ... ف كل واحد بدينو يسطفل .. بس شكرا عالإيضاح
اشلاء محطمة ..
افكار مشتتة .. مشاعر هائجة .. و .. كبرياء متواضع .. هذا بعض من جنون .. رجل المطر .. . . سنفهم يوماً ما .. أهمية مالم نفهمه يوماً .. ---- Unforgiven .. |
![]() |
#5 | ||||
مسجّل
-- اخ طازة --
|
![]() طبعا هذا الكلام واضح و ما بيحتاج نقاش
المشكله مو انك تثبت المشكله الحقيقية انه ما في فكرة عند المحاور انه بدوه يعرف الحقيقة من الجهتين و الهدف واضح و هو اثبات انك على غلط و بفسر الدين المسيحي زي ما هو عاوز وعلى هو ما تربى بحيث انه يطلع بالاخير الدين المسيحي غلط انا بتمنى على كل مسلم قبل ما يناقش في الدين المسيحي انه يتجرد للحظات من دينه ويدرس الدين المسيحي للدراسه مش للايمان؛ كشخص عادي بكل حياديه مجرد من اي فكرة مثبّته عنده من قبل و يشوف اذا كان هالدين منطقي ولا لأ اذا كان فيه الخير ولا لا و حتى يعرف انه دينه صح بعد ما يكون عرف شو هو الدين المسيحي يبحث في دينه و يقارن السلبيات و الايجابيات هون و هون اذا وجد انه مرتاح كمسلم يعيش كمسلم واثق من انه هذا هو الحق واذا كانت المسيحيه هي الاريحله مو بالضروري يصير مسيحي مجرد انه يتبع النقاط الايجابيه في هذا الدين وشو الغلط لو جمع الاشياء المنيحه من كلا الدينين و صاروا هن شخصيتوه ؛ مو انه دين جديد هي مجرد تعاليم حية للعيش و التعامل مع الناس هذه من التجربه الشخصية ويكون الكل اكيد ما في حدا بيقدر يلغي حدا وسلامي لكم ![]() |
||||
![]() |
#6 | |||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() حبيبي سام
انتي عم تستشهد بالقرآن يعني القرآن اوريدي موجود وعم تعترف فيه,, صح اقتباس:
بس ما فهمت هي النقطة ازا بتريد تشرحلي ياها وبقول انا جاي هون للنقاش ,, والتعرف على الدين المسيحي,, من باب الفضول,, شكرا خيي سام
,, Abu Mustafa ,,
الخيار لك...والرغبة منك...والحل بيدك...لنكون كلنا معا في سبيل مستقبل أخوية... .. عقلنا .. ليس وظيفته التفكير .. لكن لرفع مستوى الادرينالين عندما نفعل شيئا منافيا له .. .. احتجاج دماغي . |
|||||||
![]() ![]() |
أدوات الموضوع | |
|
|