![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الحمد لله والله أكبر والصلاة والسلام على رسول الله وبعد..
الحلقة الأولى... من مقدمة طبعة 1971 م الإنجليزية والمدخل للعهد القديم للمطبعة الكاثوليكية........ اسم السفر سفر أشعياءالكاتب ينسب معظمه إلى أشعيا، ولكن بعضه من المحتمل كتبه آخرون. خاتمة سفر يشوع غير معروف أخبار الأيام الأول المؤلف مجهول، ولكن ربما جمعه وحرره عزرا. أخبار الأيام الثاني المؤلف مجهول، ولكن ربما جمعه وحرره عزرا. القضاة غير معروف ( ربما كتبه صموئيل ) صموئيل الأول غير معروف ( ربما كتبه صموئيل ) صموئيل الثاني غير معروف سفر الملوك الأول غير معروف سفر الملوك الثاني غير معروف سفر أستير غير معروف سفر أيوب يحتمل أن يكون أيوب ، ويرى البعض أنه موسى أو سليمان أو أليهو المزامير كتب داود 37 مزموراً ، وكتب آساف 12 مزموراً ، وأبناء قورح 9 مزامير ، وكتب سليمان مزمورين ، وهناك 51 مزموراً لا يعرف كاتبها . سفر راعوث غير معروف سفر حبقوق لا يعرف شيء عن مكان أو زمان ولادته. سفر عزرا من المحتمل أن عزرا كتبه أو حرره. سفر راعوث غير معروف سفر الأمثال والجامعة ونشيد الأناشيد المؤلف مجهول، ولكنها عادة تنسب إلى سليمان والسؤال .........هل هذا كلمة الله؟ إذن العهد القديم = أكذوبة كبيرة ولننظر للعهد الجديد... أنظر لمقدمة أنجيل لوقا.......لتعرف ان الرجل لم يكن يكتب ولا إنجيل ولا يحزنون.... كتب لوقا في [ 1 : 1 ] : (( إذ كان كثيرون قد اخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة رأيت أنا أيضا إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق أن اكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به )) نستنتج من النص 1- هناك أناجيل كثيرة كانت منتشرة أيام لوقا..و وتعدد دائرة المعارف الأمريكية ( ENCYCLOPEDIA AMERCANA ,1959 ) أشهر الأناجيل الغير معترف بها والتي منها : إنجيل توما _ إنجيل بطرس _ إنجيل باسيليوس _ إنجيل فيلب _ إنجيل ماتياس _ إنجيل برثولماوس _ إنجيل أندراوس _ إنجيل الانكراتيين _ إنجيل ثداوس _ إنجيل غمالائيل _ إنجيل أبللس _ رؤيا إستفانوس . . . وغيرها من الأناجيل ... فعلى أي أساس تم أختيار الأناجيل الأربعة الحالية..؟؟ 2-الذي يسمى أنجيل لوقا هو عبارة عن رسالة من لوقا لصديقه (ثاوفيلس). 3-لوقا لم يذكر أن خطابه لصديقة وحيا.....لا إنما هو إجتهاد شخصي..(تأليف) 4-لوقا يقر أنه يكتب كما علموه (كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة) ولكنه يكذب فى قوله (إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق) إلا إذا كان يعنى من أستاذه بولس...وفي الحالتين فهذا ينفي تماما كون ما يكتبه وحيا.. هذا ما يقوله أحد كتاب الأناجيل ... وبينى وبينك النص ..... وخدعوك فقالوا كتاب مقدس... وخدعوك فقالوا كلمة الله..... يتبع بإذن الملك..... =========== المجاهد في الله ===========
المسيح مسلم....كافر بحكم الكنيسة
إلزام النصارى بعبادة النبي محمد تفنيد نصوص الألوهية كنت أعمى والآن أبصر كل هذا وأكثر في سلسلة لن يقرأها نصراني بغرض الوصول للحق إلا وسيسلم بإذن الله ومن يقرأها ولا يسلم فويل للمستكبرين www.ebnmaryam.com/vb/showthread.php?t=4942 |
||||
![]() |
#2 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
سؤالي لهم كيف يتم التمييز بين انجيل روح القدس عن غيره ؟ تحياتي
http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
|
|||||
![]() |
#3 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
أين الدليل على ذلك؟؟؟؟ |
|||||
![]() |
#4 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بولس يقول أراءه الشخصية والنصارى يدعون ان كلامه هو من عند الله !!!
ويقول في رسالته الثانية إلى صديقه تيموثاوس [ 4 : 19 ] : ((سلِّمْ عَلَى بِرِسْكَا وَأَكِيلاَ، وَعَائِلَةِ أُونِيسِيفُورُسَ. أَرَاسْتُسُ مَازَالَ فِي مَدِينَةِ كُورِنْثُوسَ. أما تُرُوفِيمُوسُ، فَقَدْ تَرَكْتُهُ فِي مِيلِيتُسَ مَرِيضاً. اجْتَهِدْ أَنْ تَجِيءَ إِلَيَّ قَبْلَ حُلُولِ الشِّتَاءِ.يُسَلِّمُ عَلَيْكَ إِيُوبُولُسُ، وَبُودِيسُ، وَلِينُوسُ، وَكَلُودِيَا، وَالإِخْوَةُ جَمِيعاً. ))
وما العمر إلا لحظات تمضي كالأحلام
|
||||||
![]() |
#5 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() بولس يعترف انه كذاب !!
فهو القائل : (( وَلكِنْ، إِنْ كَانَ كَذِبِي يَجْعَلُ صِدْقَ اللهِ يَزْدَادُ لِمَجْدِهِ، فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ بِاعْتِبَارِي خَاطِئاً؟ )) [ رومية 3 : 7 ] |
||||||
![]() |
#6 | |||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
تحياتي |
|||||
![]() |
#7 | ||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() سيد مجاهد تقول : الحلقة الأولى... اعتقد انها ستكون الاخيرة ... انظر : اقتباس:
اقتباس:
كالعادة موضوع منقول بدون مراجع تاريخية ... الم تقل لى سابقا ان قسطنطين حرق الاناجيل وابقى اربعه .. وعندما سئلتك عن ادلتك تهربت ولاوعت ... اين ادلتك على هذا الكلام ... ؟ هل تملك دليل عليه ... اذكر الكتب التاريخية التى تقول هذا الكلام ... ولا تقل مقدمة الطبعه اللاتينية او غيره ... هات ما عندك ... اذا وجد ... تقول : اقتباس:
اذا هكذا بدون ان يناقشك احد او يرد عليك احد و تذكر مرجع واحد يوحد ربنا خرجت بهذه النتيجة ... يا سلام .. تقول : اقتباس:
يا سلام على الجهل ... يعنى كمان عربى وجاهل باللغة العربية ... طيب ساعطيك مثالا لكى تفهم ايها العلامة : وقد اخرج آبى داود في المصاحف من طريق محمد بن إسحاق عن يحي بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال: أتى الحارث بن خزيمة بهاتين الآيتين من أخر سورة براءة فقال اشهد أني سمعتهما من رسول الله ووعيتهما ، فقال عمر: انا اشهد لقد سمعتهما ثم قال: لو كانت ثلاثة آيات لجعلتها سورة على حدة، فانظروا أخر سورة من القران فألحقوها في أخرها. قال ابن حجر ظاهر هذا انهم كانوا يؤلفون آيات السور باجتهادهم راجع الاتقانفي علوم القران للسيوطي باب الجمع. يا رب تكون فهمت ... لهذا اقول لك خدعوك يا حج مجاهد ... لا تتعب نفسك ...
لمن يحب القراءة :
[url]http://www.geocities.com/net_man8888/q.html[/url] |
||||||||
![]() |
#8 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() نظرك ضعييييييييييييييييف وقلتها لك كذا مرة.....
يعنى ضبببببببببببببااااااااااا ااااااب أنا قلت أنا أنقل (((((من مقدمة طبعة 1971 م الإنجليزية والمدخل للعهد القديم للمطبعة الكاثوليكية ))))) وشكرا.. أما موضوع القرآن.......أولا هذا ليس دليل علينا.........وأنظر لموضوعي الجديد الحجج والأدلة على المسلمين
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وموضوعك بتاع القرآن مفتوح ..... فلا تفتح هذا الموضوع هنا..... و حجة البليد مسح السبورة.... اقتباس:
النص هو اللي بيتكلم .......يا ضعيف النظر... ولو حد عنده تعليق يكتبه علشان ندخل فى الحلقة الثانية.... والله المستعان |
|||||
![]() |
#9 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|||||
![]() |
#10 | ||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
الله يسمحك يا عم كذا مرة ... ماشى ... اقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
يا بنى جرب مرة تقرأ يمكن تفهم متخدش الموضوعات بالشبه اقتباس:
سيادتك بتقول : ولننظر للعهد الجديد... أنظر لمقدمة أنجيل لوقا.......لتعرف ان الرجل لم يكن يكتب ولا إنجيل ولا يحزنون.... كتب لوقا في [ 1 : 1 ] : (( إذ كان كثيرون قد اخذوا بتأليف قصة في الأمور المتيقنة عندنا كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة رأيت أنا أيضا إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق أن اكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به )) والرد افهم معنى الكلمة قبل ان تقلى بدلوك : طيب ساعطيك مثالا لكى تفهم ايها العلامة : وقد اخرج آبى داود في المصاحف من طريق محمد بن إسحاق عن يحي بن عباد بن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال: أتى الحارث بن خزيمة بهاتين الآيتين من أخر سورة براءة فقال اشهد أني سمعتهما من رسول الله ووعيتهما ، فقال عمر: انا اشهد لقد سمعتهما ثم قال: لو كانت ثلاثة آيات لجعلتها سورة على حدة، فانظروا أخر سورة من القران فألحقوها في أخرها. قال ابن حجر ظاهر هذا انهم كانوا يؤلفون آيات السور باجتهادهم لم انقل بل وضعت لك نصا من عندكم لتفهم معنى الكلمة فهل فهمت ... ؟ اشك ![]() سؤالى اى المراجع والتفاسير المسيحية رجعت اليها ... لتفهم معنى الكلمة ثم تكتشف بالمعية ان هناك ثغرة كبيرة فى انجيل المسيحيين تهاجمهم منها ؟ اشف عليك ناقل بلا فهم ![]() |
||||||||
![]() |
#11 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
اولا: (1كو9:2)( بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه ) وهو نفس حديث ينسبه محمد لنفسه فى وصف الجنة أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت ولا أذن سمعت
انسان بلا حدود
CHEGUEVARA انني احس على وجهي بألم كل صفعة توجه الى مظلوم في هذه الدنيا ، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني. EYE IN EYE MAKE THE WORLD EVIL "أما أنا فقد تعلمت أن أنسى كثيرًا، وأطلب العفو كثيرًا" الأنسان والأنسانية |
|
![]() |
#12 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بعد قنابل الحلقة الأولى..... الحلقة الثانية............. السلام على من إتبع الهدى يقول المحترم كاتب إنجيل متى 18 عدد15-17 متى18 عدد15: وان اخطأ اليك اخوك فاذهب وعاتبه بينك وبينه وحدكما.ان سمع منك فقد ربحت اخاك. (16) وان لم يسمع فخذ معك ايضا واحدا او اثنين لكي تقوم كل كلمة على فم شاهدين او ثلاثة. (17) وان لم يسمع منهم فقل للكنيسة.وان لم يسمع من الكنيسة فليكن عندك كالوثني والعشار. (SVD) كنيسة؟؟؟ السؤال أكان هناك كنيسة على عهد يسوع؟؟؟ بالطبع لا... أنا أخبركم القصة....خرج كاتب أنجيل متى من عند قسطنطين سكرانا و ذهب ليكمل كتابة إنجيل ينسبونه للوقا فيما بعد.... وأثناء الكتابة أحتسى كأسين أخرين ثم ود لو يكتب أنجيلا جميلا ينافس الأناجيل التى يكتبها زملائه...!! فوضع حلا لمشكلة قد تبدو فى الأفق...أي مشكلة أذهبوا للكنيسة يا جدعان والكنيسة هتجيبلكم حقكم... ولو مش كده القسم موجود برده بس الكنيسة فى خدمة الشعب.... وطبعا لا ننسى كيف أن كاتب أنجيل متى المسطول جعل المسيح يركب على حمارين مش عارف إزاي صراحة من وسائل تنقل الرب الحمار... أقصد الحمارين... مش مصدقني .......أفتح على متى الأصحاح 21 21: 1 و لما قربوا من اورشليم و جاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين 21: 2 قائلا لهما اذهبا الى القرية التي امامكما فللوقت تجدان اتانا مربوطة و جحشا معها فحلاهما و اتياني بهما 21: 3 و ان قال لكما احد شيئا فقولا الرب محتاج اليهما فللوقت يرسلهما 21: 4 فكان هذا كله لكي يتم ما قيل بالنبي القائل 21: 5 قولوا لابنة صهيون هوذا ملكك ياتيك وديعا راكبا على اتان و جحش ابن اتان 21: 6 فذهب التلميذان و فعلا كما امرهما يسوع 21: 7 و اتيا بالاتان و الجحش و وضعا عليهما ثيابهما فجلس عليهما 21: 8 و الجمع الاكثر فرشوا ثيابهم في الطريق و اخرون قطعوا اغصانا من الشجر و فرشوها في الطريق 21: 9 و الجموع الذين تقدموا و الذين تبعوا كانوا يصرخون قائلين اوصنا لابن داود مبارك الاتي باسم الرب اوصنا في الاعالي 21: 10 و لما دخل اورشليم ارتجت المدينة كلها قائلة من هذا 21: 11 فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل من النص بالأعلى.... الرب حرامي بل رئيس عصابة و الرب يدخل اورشليم راكبا حمارين....وأخيرا قالوا للرب أنه نبي و لم يقل لهم يا مرائون با أولاد الأفاعي ....أنا الله.... وانا أريد واحد عاقل يقول لى ....كيف ركب المسيح على حمارين؟ وكنت كتبت موضوعا عن وسائل تنقل الرب
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ونستفيد من القصة أنه كما هو مكتوب ( لا يجب أن تحرف فى الكتاب المقدس وأنت سكران...سفر ياشر 1:1) وسفر ياشر مطلوب حيا أو ميتا لأنه لا يوجد ناسخ ومنسوخ فى الكتاب المقدس ((اليس هذا مكتوبا في سفر ياشر)(يشوع 10/11)... ونستفيد أيضا من القصة... كن مخلصا فى تحريف الكتاب المقدس لكي تزيد مجد الله) سفر حروب الرب ( 1 : 1) (وسفر حروب الرب هنا سفر سري يعرفه المحرفون فقط ولكنه مذكور هنا (لذلك يقال في كتاب حروب الرب واهب في سوفة و اودية ارنون) سفر العدد 21 : 15 وأسفار كثيرة ضايعة كتبها ناس حلوين..... وربنا يشفي... قال الله.... اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهاً وَاحِداً لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ (31) التوبة وقال الله فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ (79) سورة البقرة فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِآياتِهِ أُولَئِكَ يَنَالُهُمْ نَصِيبُهُمْ مِنَ الْكِتَابِ حَتَّى إِذَا جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا يَتَوَفَّوْنَهُمْ قَالُوا أَيْنَ مَا كُنْتُمْ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالُوا ضَلُّوا عَنَّا وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ (37)قَالَ ادْخُلُوا فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِكُمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْأِنْسِ فِي النَّارِ كُلَّمَا دَخَلَتْ أُمَّةٌ لَعَنَتْ أُخْتَهَا حَتَّى إِذَا ادَّارَكُوا فِيهَا جَمِيعاً قَالَتْ أُخْرَاهُمْ لِأُولاهُمْ رَبَّنَا هَؤُلاءِ أَضَلُّونَا فَآتِهِمْ عَذَاباً ضِعْفاً مِنَ النَّارِ قَالَ لِكُلٍّ ضِعْفٌ وَلَكِنْ لا تَعْلَمُونَ (3 ![]() وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَتَّخِذُ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَنْدَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبّاً لِلَّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ (165) إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ (166) وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّأُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ َلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّارِ (167) يا نصراني هذا ما سيحدث لك سيتبرأوا منك ....... ولن يكون لك حجة عند الله يقول الله إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (74) لا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ (75) وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَكِنْ كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ (76) وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا رَبُّكَ قَالَ إِنَّكُمْ مَاكِثُونَ (77) لَقَدْ جِئْنَاكُمْ بِالْحَقِّ وَلَكِنَّ أَكْثَرَكُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (7 ![]() ![]() سلام |
||||
![]() |
#13 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() السيد مجاهد ...
صدقنى اشفق عليك اتعرف لماذا لسببين : 1- لان احدا من الزملاء المسيحيين لم يرد على مهاتراتك التى تنقلها حتى بدون فهم ... 2- عدم قرأتك من الاصل لما تنقله ... شوف اذا كنت بحق تريد ان تخوض مناقشات فى اقسام حوارات الاديان فيجب عليك : عندما تقرأ شىء فى معتقدات الاخرين عليك ان ترجع الى كتب التفاسير لديهم لتفهم ثم ما خفى عليك تطرحه على الطرف الاخر ... اما ان تفسر من بنان عقلك ... اسف تنقل عن شخص اخر يفسر من عقله فهذه العاب صبيانيه لن تجد من يرد عليك فيها ... هل رأيت احدنا هنا يضع شىء الا بعد ان يرجع الى النص القرانى وكتب التفاسير ام انه يفسر ما يشاء من عقله .. والان لنرى ما وضعته ... صراحة ساشفق عليك وارد عليك .. تقول : اقتباس:
اولا : ما الرمز ((SVD) ) ... الى ماذا يشير ام انك تنقله دون تمييز ... ثانيا : ايها الفاضل هل كتب متى انجيله فى حياة المسيح ام بعد قيامته وصعوده ...وهل كان متى يبشر بالمسيح والمسيح موجود بينهم ام متى بدء بشارته .. ثالثا : ان لفظة كنيسة ليس شرطا ان تطلق على المبنى ( حوائط وجدران ) بل انها قد تعنى جماعة المؤمنين وتجمعهم معا اشفق على نفسك قليلا .. وكانك قد نقلت عن شخص وجد الديب وامسه من ديله ... |
|||||
![]() |
#14 | ||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تقول :
اقتباس:
الا يذكرك هذا بفشلك وكذبك فى قولك ان قسطنطين قد احرق الاناجيل وعندما طلبت منك الدليل وضعت لى لسته طويلة من المواقع التى لا تقول اى شىء عن هذا الموضوع ولا تذكره من الاساس ... ولم اشأ ان اركز على فشلك فى اثبات كلامك بان قسطنطين احرق الاناجيل باى دليل بل قلت عله يتعلم ويتأكد مما ينقله دون تمييز ولكن يبدوا انك لا تتعلم بل تنقل فقط ماذا اقول الان على كلامك هذا ؟؟؟؟ تقول : اقتباس:
مش عارف اقول لك ايه سبق وان قلت لك ان جهلك باصل اللغه مع انك عربى امر محزن ... خذ مثلا : عندما اقول ان السيد مجاهد قد استقل اسطولا من السيارات من الشام الى مكة يكون السيد مجاهد قد تشتح على اسطح هذا الاسطول من السيارات مثلا ... ام انه قد ركب فى السيارة الاولى ثم نزل فركب الثانية وهكذا ... يارب تكون فهمت ... واشك لان الناقل بدون فهم لن يفهم اجابه على كلام ليس له . ويبدوا انك – اسف الشخص الذى تنقل عنه - لا يعرف النبوة الموجودة فى زك 9:9 تقول : اقتباس:
للمرة المليون اقول لك لا تنقل شىء الا بعد ان تتاكد من صحته على الاقل ... شوف بخصوص ما تقول انه ( سفر ياشر ) .... ان كلمة سفر كلمة عبرية معناها " كتاب " ... سواء كان دينيا او مدنيا او خلافه ... وسفر ياشر اى كتاب ياشر ليس من الاسفار المقدسة ولكنه كتاب قصائد واناشيد عسكرية .. صحيح ان ذكره قد اتى فى لكتاب المقدس مرتين ... ولكن ليس كتاب موحى به من الله بل هو كتاب يتجلى فيه الادب القومى والوطنى اليهودى ولم يكتبه احد من الانبياء ... لهذا لا يعتد به ولا يؤخذ بكلامه لان اى احد قد يكون كتب اى كلام ... مثلما يكتب الشيعه ان القران محرف ... فهل اخذ بقول الشيعه عليك بان القران محرف ؟ ام انه كلام تقول : اقتباس:
وده برضه ذى حرق قسطنطين للاناجيل ؟!!!!!!!!!! ام انها مثل المصاحف التى احرقها عثمان ؟ شوف لو عندك اثبات على حاجه بالمراجع الموثقه التى تؤيد كلامك اهلا به ام خلاف ذلك فالصمت لك افضل وسيله .. |
||||||||
![]() |
#15 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الحمد لله والله أكبر وبعد....
نت مان للمرة الرابعة (تقريبا)أقول لك نظرك ضعيييييييييييييييييف هل كتبت أنا تحت المقال منقول...........لا إذن فأنا كاتب المقال.......... أدخل هنا لتتأكد
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
الموقع يحتاج تسجيل........لكن أدخل وتعالى شوف المناظرات والمواضيع... ثانيا أنا بعض الوقت أضطر لكوبي وباست.........لكني قادر على مناقشة ماجئت به وليس ألصق واهرب وما أفعل هذا إلا لضيق الوقت........الأمتحانات باه وبعيد عنك بكتب فى ثلاث منتديات بل أربعه بخصوص الحمارين........أنا أعرف النبوؤة.....حتى لو لم أعرفها فمتى يستشهد بها... تفسيرك غير مقبول.........الثلاث أناجيل الأخرى تقول أنه دخل راكبا حمار.....فلماذا هنا حمارين لو دخل راكبا حمار وبجانبه حمار أخر لقالوا "دخل اورشليم راكبا حمار" .........كيف يقولوا حمارين؟ ونعود لللللسؤال .........كيف يركب حمارين فى وقت واحد؟........ اقتباس:
اقتباس:
من فمك أدينك أيها العبد الشرير........متى ينقل كلام ليسوع أم من نفسه ؟؟؟ للأسف أنه كلام يسوع........فهل كان بعهد يسوع كنيسة؟ ودعك من التفاسير الروحية (بالشفرة) لا........... ما أفهمه هو أن الكنيسة هي الكنيسة........كما أن الثديين هما الثديين فكفاكم تحريف.......!!!!!!!!! اقتباس:
أتريد دليلا أقوى.........راجع سلسلة الأناجيل غير القانوية الكثيييييييييرة........الناجي ة من حرق قسطنطين.....وستجد فيها حقائق تلف رأسك يا جماعة فترة كتابة الأناجيل كانت فترة 300 سنة لا نعلم عنها الكثير معظم المؤمنين ماتوا فى المذابح والإضطهادات وضاع الإنجيل الذي كان يبشر به المسيح ربما فى هذه الفترة......... ولما جاء مجمع قسطنطين الوثني جمعوا الناس على أربع أناجيل......... أرجح أن أنجيل مرقص هو الأساس ونقشت منه باقي الأناجيل..... سؤالى البسيط.........هل تستطيع أن تثبت أن متى (الحواري) هو كاتب الإنجيل؟؟ لا تسطيع ونقلب السؤال.......هل أسطيع أنا أن أبرهن على أن متى (الحواري) لم يكتب هذا الإنجيل..؟؟ أستطيع بفضل الله وقوته ومدده وتوفيقه بحث في اثبات ان كاتب إنجيل متى مجهول
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
دراسة في اثبات ان كاتب انجيل يوحنا مجهول
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وفي موقعي الصغير الذي لم أجدده منذ عملته ستجد موضوع بعنوان من كتب أنجيل يوحنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وزر هذا الموضوع للمزيد
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
وبخصوص الأسفار الضائعه..........أسفر يعنى كتب ........أه ما أنا عارف ممكن تقولي لماذا يستشهد الكاتب بها على طريقة.......أليس هذا مكتوب بسفر ياشر؟؟ من برنامج البيان 2........برنامج جامد نزلووه ملخص سريع للتذكرة بتلك الأسفار والكتب السماوية التى يقال ان الله أنزلها على أنبيائه ، وليس لها وجود فى الكتاب المقدس : 1- سفر حروب الرب وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( العدد 21 : 14 ) 2- سفر ياشر وقد جاء ذكر اسم هذا السفر في ( يشوع 10 : 13 ) 3- سفر أمور سليمان جاء ذكره في ( الملوك الأول11 : 41 ) 4- سفر مرثية إرميا على يوشيا ملك أورشليم وجاء ذكر هذه المرثية في ( الأيام الثاني35: 25 ) 5- سفر أمور يوشيا ( الأيام الثاني35: 25 ) 6- سفر مراحم يوشيا ( الأيام الثاني35: 25 ) 7- سفر أخبار ناثان النبي ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 ) 8- سفر أخبار شمعيا النبي ( الأيام (2) 12/15 ). 9 - سفر أخيا النبي الشيلوني ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 ) 10 - وسفر رؤى يعدو الرائي وقد جاء ذكر هذه الاسفار في ( أخبار الأيام الثاني9 : 29 ) 11 - سفر أخبار جاد الرائي وقد جاء ذكره في ( أخبار الأيام الأول 29 : 31 ) 12- سفر شريعة الله ( يشوع 24: 26 ) 13- سفر توراة موسى ( يشوع 8: 31 ) 14- سفر شريعة موسى ( يشوع 23: 6 ) 15- سفر أخبار صموئيل الرائي ( الأيام الأول 29:29 ) 16- سفر حياة الخروف ( رؤيا يوحنا اللاهوتي 13:8 و 21:27 ) ومرة اخرى .. ان قلتم أنها أسفار لم يوحى الرب بتبليغها ، فلا تملكون دليلا واحد على ذلك . ويبقى هنا ان نرى ماذا قال علماؤكم عن هذا الأمر ..... يقول آدم كلارك: " حصل لقلوب العلماء قلق عظيم لأجل فقدان تاريخ المخلوقات ( سفر مفقود ذكر في ملوك (1) 4/32 - 13 ) فقداناً أبدياً ". ويقول طامس أنكلس الكاثوليكي: " اتفاق العالم على أن الكتب المفقودة من الكتب المقدسة ليست بأقل من عشرين ". وتقول دائرة المعارف الكتابية (كلمة أبوكريفا): أن هناك رسالة مفقودة إلى الكورنثيين: ففي (1كو 5: 9) يذكر الرسول رسالة إلى الكورنثيين يبدو أنها قد فقدت. وفي القرن الخامس أدمجت بعد الرسالة الثانية لكورنثوس رسالة قصيرة من الكورنثيين إلى بولس وأخرى من بولس إلى الكورنثيين، وهما موجودتان في السريانية، ويبدو أنهما كانتا مقبولتين في دوائر كثيرة في نهاية القرن الرابع، وهما تكونان جزءً من أعمال بولس الأبوكريفية، ويرجع تاريخ كتابتهما إلى حوالي 200 م. ========== أنتهى نت مان أنصحك بتنزيل البرامج..هنا
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ربنا يهديك |
|||||||
![]() |
#17 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() سيد مجاهد ... بجد صعبان على فعلا حالك ....
تقول : اقتباس:
ها ها ها ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ماشى هاعمل نضارة ودى علاج متوفر ولكن اصحاب العقول المتحجرة ماذا نفعل لهم انشترى لهم عقولا ؟ اما بخصوص النقل فالمهاترات التى تقول انك سيادتك مؤلفها ... موجود فى كتب مهاجمى المسيحية فلا تدعى ان سيادتك مؤلفها بل قل انك كاتبها او ناسخها من اصولها ... ولا تدعى انها من بنات افكارك ... تقول : اقتباس:
اولا : لو ان هذه الاشياء من دراستك فعلا لكنت عرفت ان متى كاتب هذه الاحداث ذكر الحمارين لانه عشار يحب الحساب والاعداد ... وكتبها لليهود الذين لديهم البشارات السابقة عن المسيح ويعرفون التوراة التى تحوى رموزا عن السيد المسيح وعن حياته وارجع الى تفاسير الكتاب المقدس لتقرأ – واعرف ان لا تقرأ من الاساس – لتعرف لماذا ذكر متى الاتان والجحش . ثانيا : ما قيمة الموضوع من الاساس ... ذكر متى اتان وجحش وذكر باقى التلاميذ الجحش فقط ... فهل هذا سيهدم العقيدة المسيحية مثلا ... والتفسير الذى وضعته لك سابقا بان المسيح يجوز انه ركب الاتان وركب الجحش ... او ركب كلاهما او احدهما ليس من نواقض الايمان بل اذا كان تفكير بهذه السطيحة فعذرا لسذاجه تفكير ... فمثلا انت تصدق ان محمد قد ركب بغلا وطار من مكة الى السماء ... ولا تصدق ان السيد المسيح قد بدل فى دخوله الى اورشليم بين الاتان والجحش ... وتعود على قائلا : اقتباس:
عفوا يعنى اعتقد انها قلة عقل ... نصيحة حاول القراءة .. ثالثا : اذا كانت تلك المقارانات من صنعك بالفعل فلماذا لم تأخذ بالك من العبارة : (3)فَإِنِ اعْتَرَضَكُمَا أَحَدٌ، قُولاَ: الرَّبُّ بِحَاجَةٍ إِلَيْهِمَا. وَفِي الْحَالِ يُرْسِلُهُمَا». والتى تدل على انه حتى الغرباء كانوا يؤمنون بالسيد المسيح كاله وليس تلاميذه فقط ... فالتلميذين نفذا كلام السيد المسيح فكا وثاق الدواب وعندما سئلهم اصحاب الدواب قالا لهم : الرب محتاج اليهم ... ولم يقاوم هؤلاء ... ولم يتشاجروا مع التلاميذ او يقولوا لهم ماذا انتم فاعلين .. بل سلموا بكلمة السيد المسيح التى نقلها لهم التلاميذ ... فى اعتقادك لماذا ؟ انتظر اجابتك يا صاحب المقارانات .... |
|||||||
![]() |
#18 | ||||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تقول :
اقتباس:
ارجع الى النص ماذا يقول متى 21 : (7)فَأَحْضَرَا الأَتَانَ وَالْجَحْشَ، وَوَضَعَا عَلَيْهِمَا ثِيَابَهُمَا، فَرَكِبَ. لم يقل الكتاب المقس انه ركب على الاثنين ... بل قال فركب ... والا اذا كنت كما تعتقد فان التعبير كان سيكون ( فركبهما ) ... واعتقد ان باقى الاناجيل تقول انه دخل اورشليم راكبا للجحش ... الجحش فقط ... يا .... علامه وان كان فهمك قاصرا الى هذا الحد فهذا ليس ذنبا وليس بلاء ابتلاك به الله فتلقيه علينا... ولكنى من قلبى ادعو الله ان يرفع عنك ويزيح الشدائد ... لانى اعرف الكثيرين كانوا اكثر من ذلك ولكن الله رفع عنهم ... تقول : اقتباس:
شوف الجهل بيعمل ايه ... لعلمك ان نسخة كرنيليوس هى الموجود بين ايدينا ايها العلامة ... والكنيسة هى جماعة المؤمنين ... وكما قلت لك سابقا ... الكنيسة جماعة المؤمنين وليس ( حوائط وجدران ) وانظر النص الذى تقول انك قرأته وامسكت الديب من ديله ماذا يقول : (17)فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لَهُمَا، فَاعْرِضِ الأَمْرَ عَلَى الْكَنِيسَةِ. فَإِذَا لَمْ يَسْمَعْ لِلْكَنِيسَةِ أَيْضاً، فَلْيَكُنْ عِنْدَكَ كَالْوَثَنِيِّ وَجَابِي الضَّرَائِبِ يعنى حسب فهمك لو الرجل الذى اغضبه ظل على حاله سيذهب الى الجدران والحوائط ويشتكى لها ..... والله بتصعب على فى قلة مطالعتك لما تنقله وتكتبه على انه لك ... يارب تكون فهمت الكنيسة المقصودة فى الاية هى جماعة المؤمنين ... يعنى لو رجعت للتفاسير المسيحية كنت وفرت علينا ... ياريت لما تحب تكتب حاجة المرة اللى جاية ذى ما بنعمل احنا وننقل من تفسيركم ... تحاول تفتح تفاسير الايات التى ينغلق فهمك عنها وتقرأ تفسيرها وما لا يفتح الله عليك به ... ضعه هنا وربنا المستعان نفهمهولك ... تقول : اقتباس:
اتحداك ان تجد مرجع تاريخى يقول هذا الكلام ... اما المواقع التى سقتها الينا فلا يوجد فيها اى دليل على ان قسطنطين قد جمع نسخ الكتاب المقدس وقام بحرقها ... وعذرا الى ان تاتى بادلة موثقه ومراجع مؤكده ... فما قلته كذب وتدليس وتضليل واسقاط ... ولا تحاول تشتيت الموضوع هنا ... على طريقة خذوهم بكثرة الكتابه ليغلبوكوا .... والدخول فى موضوعات فرعية .. ماشى تقول : اقتباس:
طبعا ... تنقل على الجاهز ... وتكون انت المؤلف ... جميل |
||||||||
أدوات الموضوع | |
|
|