![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | بحبشة و نكوشة | مواضيع اليوم | أشرلي عالشغلات يلي قريانينها |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() القران يقول ان محمد معصوم و بلا خطيه و العجيب انه يحاول ينتحر اكتر من مره بسبب الاكتئاب بعد موت ورقه ابن نوفل علشان كان بيقوله القران لماذا بعد موت ورقه ابن نوفل القس الهرطوقى فتر الوحى
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() مات ورقة بن نوفل و فتر الوحي و حاول محمد الإنتحار مرارا حدثنا يحيى بن بكير حدثنا الليث عن عقيل عن ابن شهاب ح و حدثني عبد الله بن محمد حدثنا عبد الرزاق حدثنا معمر قال الزهري فأخبرني عروة عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت أول ما بدئ به رسول الله صلى الله عليه وسلم من الوحي الرؤيا الصادقة في النوم فكان لا يرى رؤيا إلا جاءت مثل فلق الصبح فكان يأتي حراء فيتحنث فيه وهو التعبد الليالي ذوات العدد ويتزود لذلك ثم يرجع إلى خديجة فتزوده لمثلها حتى فجئه الحق وهو في غار حراء فجاءه الملك فيه فقال اقرأ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثانية حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ فقلت ما أنا بقارئ فأخذني فغطني الثالثة حتى بلغ مني الجهد ثم أرسلني فقال اقرأ باسم ربك الذي خلق حتى بلغ علم الإنسان ما لم يعلم فرجع بها ترجف بوادره حتى دخل على خديجة فقال زملوني زملوني فزملوه حتى ذهب عنه الروع فقال يا خديجة ما لي وأخبرها الخبر وقال قد خشيت على نفسي فقالت له كلا أبشر فوالله لا يخزيك الله أبدا إنك لتصل الرحم وتصدق الحديث وتحمل الكل وتقري الضيف وتعين على نوائب الحق ثم انطلقت به خديجة حتى أتت به ورقة بن نوفل بن أسد بن عبد العزى بن قصي وهو ابن عم خديجة أخو أبيها وكان امرأ تنصر في الجاهلية وكان يكتب الكتاب العربي فيكتب بالعربية من الإنجيل ما شاء الله أن يكتب وكان شيخا كبيرا قد عمي فقالت له خديجة أي ابن عم اسمع من ابن أخيك فقال ورقة ابن أخي ماذا ترى فأخبره النبي صلى الله عليه وسلم ما رأى فقال ورقة هذا الناموس الذي أنزل على موسى يا ليتني فيها جذعا أكون حيا حين يخرجك قومك فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أومخرجي هم فقال ورقة نعم لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلا عودي وإن يدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا ثم لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك قال ابن عباس فالق الإصباح ضوء الشمس بالنهار وضوء القمر بالليل صحيح البخاري .. كتاب التعبير .. باب أول ما بدء به رسول الله صلى الله عليه و سلم من الوحي الرؤيا الصالحة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
نسخة محفوظة من الموقع الأصلي
الى متى يعشق الجاهلون الجهل
|
||||
![]() |
#2 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() أولاً : بحسب نص الرواية التي تستشهدون بها نريد منكم معرفة الآتي :
1 - من الذي منع محمداً من تحقيق هذه المحاولة ؟ 2 - لماذا ؟ 3- علام يدل ذلك ؟ ثانيا : وهوالحق الذى يجب أن يقال.. أن هذه الرواية التى استندتم إليها ليست صحيحة رغم ورودها فى صحيح البخارى ـ رضى الله عنه ـ ؛ لأنه أوردها لا على أنها واقعة صحيحة ، ولكن أوردها تحت عنوان " البلاغات " يعنى أنه بلغه هذا الخبر مجرد بلاغ ، ومعروف أن البلاغات فى مصطلح علماء الحديث: إنما هى مجرد أخبار وليست أحاديث صحيحة السند أو المتن (1). وقد علق الإمام ابن حجر العسقلانى فى فتح البارى (2) بقوله: " إن القائل بلغنا كذا هو الزهرى ، وعنه حكى البخارى هذا البلاغ ، وليس هذا البلاغ موصولاً برسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقال الكرمانى: وهذا هو الظاهر ". وبلاغ الزهري هذا حكمه الضعف سنداً ؛ لأنه سقط من إسناده اثنان على الأقل ، وبلاغات الزهري ليست بشيء كما هو الحال في مرسلاته ؛ فهي شبه الريح - أي لا أساس لها بمنزلة الريح لا تثبت - فقد قال يحيى القطان : ( مرسل الزهري شر من مرسل غيره ؛ لأنه حافظ ، وكلما يقدر أن يسمي سمى ؛ وإنما يترك من لا يستجيز أن يسميه ! ) 0 انظر ( شرح علل الترمذي ) لابن رجب 1 / 284 0 فإذا كان هذا حال المرسل ؛ فكيف يكون حال البلاغ ؟ أما رواية ابن مردوية التي ذكرها الحافظ في ( فتح الباري ) 12 / 359 - 360 ، وأنها من طريق محمد بن كثير ، عن معمر بإسقاط قوله : ( فيما بلغنا ) فتصير الرواية كلها من الحديث الأصلي ؛ أقول : هذه الرواية ضعيفة أيضاً لا يحتج بها ؛ لأن محمد بن كثير هذا هو المصيصي ، وهو كثير الغلط كما في ( التقريب ) 6291 0 وأما رواية ابن عباس رضي الله عنهما عند الطبري في ( التاريخ ) 2 / 300 - 302 ، والتي ذكرها ابن حجر في ( الفتح ) 12 / 361 ؛ فإنها واهية جداً بل موضوعة ، فالحمل فيها على محمد بن حميد الرازي ، وهو متهم بالكذب - بل كذبه صراحة بلديه أبو زرعة الرازي ، وهو أعرف به من غيره - فلا قيمة لروايته أصلاً . كما أن هذا ليس من المتن. هذه الزيادة ليست مسندة، وإنما علقها البخاري من قول الزهري، وغالب روايته عن تابعين. ومن المتفق عليه أن مرسل الزهري ضعيف لأنه يرسل عن متروكين. والبخاري أخرج هذا الحديث في عدة مواضع بدون هذه الزيادة. فكأنه أشار إلى بطلانها. ثم إنها ليست من الحديث، وإنما معلقة. وليست كل المعلقات صحيحة. هذا هو الصواب ، وحاش أن يقدم رسول الله ـ وهو إمام المؤمنين ـ على الانتحار ، أو حتى على مجرد التفكير فيه. وعلى كلٍ فإن محمداً صلى الله عليه وسلم كان بشراً من البشر ولم يكن ملكاً ولا مدعيًا للألوهية. والجانب البشرى فيه يعتبر ميزة كان صلى الله عليه وسلم يعتنى بها ، وقد قال القرآن الكريم فى ذلك : ( قل سبحان ربى هل كنت إلا بشراً رسولاً ) (3). ومن ثم فإذا أصابه بعض الحزن أو الإحساس بمشاعر ما نسميه - فى علوم عصرنا - بالإحباط أو الضيق فهذا أمر عادى لا غبار عليه ؛ لأنه من أعراض بشريته صلى الله عليه وسلم. وحين فتر (تأخر) الوحى بعد أن تعلق به الرسول صلى الله عليه وسلم كان يذهب إلى المكان الذى كان ينزل عليه الوحى فيه يستشرف لقاء جبريل ، فهو محبّ للمكان الذى جمع بينه وبين حبيبه بشىء من بعض السكن والطمأنينة ، فماذا فى ذلك أيها الظالمون دائماً لمحمد صلى الله عليه وسلم فى كل ما يأتى وما يدع ؟ وإذا كان النصارى يستندون إلى الآية الكريمة: ( فلعلك باخع نفسك على آثارهم إن لم يؤمنوا بهذا الحديث أسفا ً) (4). فالآية لا تشير أبداً إلى معنى الانتحار ، ولكنها تعبير أدبى عن حزن النبى محمد صلى الله عليه وسلم بسبب صدود قومه عن الإسلام ، وإعراضهم عن الإيمان بالقرآن العظيم ؛ فتصور كيف كان اهتمام الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بدعوة الناس إلى الله ، وحرصه الشديد على إخراج الكافرين من الظلمات إلى النور. وهذا خاطر طبيعى للنبى الإنسان البشر الذى يعلن القرآن على لسانه صلى الله عليه وسلم اعترافه واعتزازه بأنه بشر فى قوله - رداً على ما طلبه منه بعض المشركين-: (( وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعاً * أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيراً * أو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفاً أوتأتى بالله والملائكة قبيلاً * أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى فى السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه )). فكان رده : (( سبحان ربى )) متعجباً مما طلبوه ومؤكداً أنه بشرٌ لا يملك تنفيذ مطلبهم : (( هل كنت إلا بشراً رسولاً )) (5). ثالثا : نذكركم بشاول الملك والذي يؤمن به اليهود أنه نبي والذي يقول عنه الكتاب المقدس (( فخلع هو ايضا ثيابه وتنبأ هو ايضا امام صموئيل )) [ صموئيل الأول 19 : 24 ] نذكركم بأنه قد مات منتحراً !! في صموئيل الثانى 1: 4-11 --------------------------------------------------------------------- ( 1 ) انظر سلسلة الاحاديث الضعيفة للألباني ( 2 ) فتح الباري الجزء 12 صفحة 376 ( 3 ) الاسراء : 93 ( 4 ) الشعراء : 3 ( 5 ) الاسراء : 93 |
||||
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() نحن نومن ان جبريل هو الشيطان و ان تعاليم الاسلام تعاليم شيطانيه ده ايمانى كلامك على ان الروايه غير صحيح يعتبر هروب و لو غير صحيحه لماذا ذكرها الامام البخارى حتى و لو على سبيل البلاغ طبعا عجيب جدا ان نبى ينتحر و له حق العلماء يستغربو و يقوله عيب ان محمد ينتحر بالنسبه لشاول و كلامك انو نبى كلام عجيب شاول اختار ملك من قبل الشعب فقط و لم يختاره الله اقرا الكتاب المقدس الاول النبى هو من يتنبا عن المسيح لو حضرتك فكرت شويه هاتعرف ان فرعون فى حلمه كانت نبوه عن سبع سنين خير و سبع سنين شر على مصر هل كده يكون فرعون نبى؟ النبى فى العهد القديم هو من يتنبا عن المسيح ادرس الكتاب المقدس
|
||||
![]() |
#4 | ||||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم اني أسألك العلم النافع والرأي السديد اقتباس:
وهذا ليس استهزاءا بإيمانك ولكن عندما تتحاور مع أحد في أحد أجزاء دينه لا تحاوره إلا من منطلق دينه اقتباس:
لا وأيضا دليل رهيب على دقة النقل والتواتر دليل على أن ديننا وصلنا كما هو منذ أكثر من 1400 سنة لا نحذف ما كان يقال سواء أكان معنا أو ضدنا لا نفعل مثلكم عندما نخجل من كلمة أو جملة في الكتاب المقدس نحذفها ولا نبالي يعني عندما نقول أن هذه الرواية موجودة في جزء البلاغات في صحيح البخاري فهي رواية قيلت ولا يوجد دليل واحد على وجه الأرض يثبت صحتها أو خطأها ولكنها رواية مجرد رواية وشكرا |
||||||||
![]() |
#5 | |||||||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() اخي المتأمرك وصلك الرد وما في داعي لكل هادا الحكي عن جبريل والانبياء
الافضل انك تراعي اساليب الادب والمنطق ولا ارى ان النصارى يوافقوك الرأي بان جبريل الناموس الاكبر عليه السلام شيطان، ولا شو رأيكو؟ اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
الاولى انك تتطلع على دين الاسلام وبعدين تفتي ارجو من الاخوة مرة اخرى التزام الادب في الرد وعدم التعرض لمقدسات الآخرين عند عدم معرفة الرد
قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا و بينكم أن لا نعبد إلا الله و لا نشرك به شيئا و لا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنَّا مسلمون
|
|||||||||||
![]() |
#6 | |
مشرف
|
![]() اقتباس:
اذا انت مؤمن بشي موضروري يكون كل العالم تؤمن فيه وانت لما بدك تستشهد بحديث لازم يكون حديث صحيح لانو الاسلام ما بيعترف الا بالاحاديث الصحية بعدين حبيبي جبريل بمقام الرسول بالنسبة للمسلمين يعني مابيصير تحكي عنو بهالطريقة ومابيصير تحكي عن الاسلام بهالطريقة مشان ماهلق يطلع واحد يحكي كلمتين تقوم تبكي وتشكي انو المسلمين عم يخرجوا عن ادبالحوار وبتكون انت مبلش يعني شوف حردبتك قبل ماتشوف حردبة غيرك ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
|
![]() |
#7 |
مشرف
|
![]() وكمان نسيت قللك شغلة
انو هالقصة صارت قبل ماينزل التشريع بتحريم قتل النفس والشي الي عم تقول انو عملوا النبي(ص) هاد اذا عملوا كان قبل الشريع يعني بهالطريقة ماخالف الشريعة الاسلامية بعدين مليون الف وخمسمية مرة قنا انو الرسول معصوم عن الخطاء فقط بنقل التشريع بس يعني التشريع بيوصل من عند الله عبر جيريل والرسول بينقلوا للناس وهون مستحيل يغلط اما في امور الحياه الاخرى فهو انسان متلنا متلوا ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#8 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يا اخي لقد قال فيما بلغنا
ولو انه بلغه حديث عن الصحابة مثلا لأخرجه كما يخرج للأحاديث الصحيحة مثلا ولكنه وللأمانه نقل ما ورده من بلاغ وقول ولأنه يعرف ان ذلك غير صحيح لم يخرجه و من أخرجه ضعفه وان صح خروجه الى قمم الجبال فليس للانتحار فهو لم يرتكب ذنبا يأنبه ضميره عليه او ما شابه ولكنه ان فسر بشئ فيفسر بأنه - اراد الاطمئنان الى انه رسول الله حقا فرحا منه . - لما تأخر الوحي عليه خاف ان يكون الله قد غضب عليه . - احب رؤيه الوحي مرة اخرى ليصدق ما رأته عيناه . - احب المكان الذي بشر فيه بذلك فكلما افتقد الوحي طلبه هناك وتذكره . وللموضوع فروع كثير وردود اوردها العلماء به لاثبات تضعيف هذا القول (شبهة الانتحار)
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#9 |
مشرف
|
![]() بعدين من ضمن القوانين انو مايكون في مواضيع مكررة
وهاد الموضوع مكرر يعني لازموا حذف ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
![]() |
#10 | |||||||
أميـــــــــ
|
![]() اقتباس:
![]()
عندما تتأجج نار التحششيش .. تنأى الحشائش بالحشيش الحشحشش ..
وحشيشة التحشيش .. عمر أحشش .. حش الحشائش في حشيش محشش .. حشاش يا أخا الحشيش .. حشش على تحشيش محششنا القديم .. سوريا الله حاميا jesus i trust in you |
|||||||
أدوات الموضوع | |
|
|