أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 23/08/2005   #1
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي فتش الكتب وقارن


فتش الكتب وقارن



أخى المسلم .. أعلم جيداً إنك لا تعرف شيئاً عن المسيحية ورغم ذلك تتهمنا بالكفر , لذلك أسمح لى أن أكتب لك بعض القواعد الأساسية مقارنة بمثيلتها من القرآن 0

والبداية ستكون مع " وصف الله " فى كل من القرآن واإنجيل وسأكتب لك مكان الآيات بالتحديد ليمكنك التأكد من صحة ما كتبت ..



أولاً : وصف الله من القرآن



لله 99 إسم وهذه الأسماء جمعت من القرآن وفيها وصفه وهى : -

(1) الرحمن (2) الرحيم (3) الملك (4) القدوس (5) السلام (6) المؤمن (7) المهيمن (8) العزيز (9) الجبار (10) المتكبر (11) الخالق (12) البارئ (13) المصور(14) الغفار (15) القهار (16) الوهاب (17) الرازق (18) الفتاح (19) العليم (20) القابض (21) الباسط (22) الخافض (23) الرافع (24) المعز (25) المذل (26) السميع (27) البصير (28) الحاكم (29) العدل (30) اللطيف (31) الخبير (32) الحليم (33) العظيم (34) الغفور (35) الشكور (36) العلى (37) الكبير (38) الحافظ (39) المقيت (40) الحسيب (41) الجليل(42) الكريم (43) الرقيب (44) المجيب (45) الواسع (46) الحكيم (47) الودود (48) المجيد (49) الباعث (50) الشهيد (51) الحق (52) الوكيل (53) القوى (54) المتين (55) الولى (56) الحميد (57) المحصى (58) المبدئ (59) المعيد (60) المحيى (61) المميت (62) الحى (63) القيوم (64) الواجد (65) الماجد (66) الواحد (67) الصمد (68) القدير (69) المقتدر (70) المقدم (71) المؤخر (72) الأول (73) الآخر (74) الظاهر (75) الباطن (76) الوالى (77) المتعالى (78) البر (79) التواب (80) المنتقم (81) العفو (82) الرؤوف (83) مالك الملك (84) ذو الجلال والإكرام (85) المقسط (86) الجامع (87) الغنى (88) المغنى (89) المعطى (90) المانع (91) الضار (92) النافع (93) النور (94) الهادى (95) البديع (96) الباقى (97) الوارث (98) الرشيد (99) الصبور



وفى سورة آل عمران رقم 3 والآية رقم 54

" ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين (54) "

وفى سورة النساء رقم 4 والآية رقم 142

" إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم (142) "

وفى سورة الأنعام رقم 6 والآية 39

" من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم (39) "

وفى سورة البقرة رقم 2 والآية رقم 106

" ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير (106) "



ثانياً : وصف الله فى الإنجيل



1- فى رسالة يوحنا الأولى

" الله نور ليس فيه ظلمة البته ( 1 يوحنا 1: 5) "

2- وفى الرسالة السابقة

" الله محبة ( 1 يوحنا 4: 8) "

3- وفى إنجيل مرقس الرسول

" الله واحد وليس آخر سواه ( مرقس 12: 33) "

4- وفى رسالة يعقوب الرسول

" كل عطية صالحة وكل موهبة تامة هى من فوق نازلة من عند أبى النوار الذى ليس عنده تغيير ولا ظل دوران ( يعقوب 1: 17) "

5- فى رساله بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس

" الله الذى يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون ( 1 تيموثاوس 2: 4) "

6- فى إنجيل متى

" السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لا يزول ( متى 24: 35) "

7- فى إنجيل يوحنا

" المجد الذى من الإله الواحد ( يوحنا 5: 4) "

8- فى رسالة بولس للعبرانيين

" الله الحى ( العبرانيين 5: 44) "

9- فى رسالة يعقوب

" هوذا الديان واقف قدام الباب ( يعقوب 5: 9) "

10- وفى الرسالة السابقة

" الرب كثير الرحمة ورأوف ( يعقوب 5: 11) "

11- وفى رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس

" الله خالق الجميع ( أفسس 3: 9) "

أخى المسلم .. نحن نؤمن بإله واحد كما هو مكتوب وكما سبق وقدمت .. هو نور ليس فيه ظلمة البته .. الله محبة .. ليس عنده تغيير .. حتى أن السماء والأرض تزولان وكلامه لا يزول .. الله يريد خلاص الجميع ... هو الخالق القدير

jesus i trust in u

فإذا يأس الإنسان من الله ...سقط في بحر الإلحاد
و إذا يأس الإنسان من الناس ..سقط في بحر العداوة و البغضة..
و إذا يأس الإنسان من نفسه ..انتهت المعركة بالاستسلام
 
قديم 23/08/2005   #2
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
أخى المسلم .. أعلم جيداً إنك لا تعرف شيئاً عن المسيحية ورغم ذلك تتهمنا بالكفر , لذلك أسمح لى أن أكتب لك بعض القواعد الأساسية مقارنة بمثيلتها من القرآن 0

والبداية ستكون مع " وصف الله " فى كل من القرآن واإنجيل وسأكتب لك مكان الآيات بالتحديد ليمكنك التأكد من صحة ما كتبت ..
من أول وجودي بالمنتدى و أنا أكرر ............
الكفر عكس الإيمان ...... أنا أؤمن بالله تعالى و برسوله محمد صلى الله عليه و سلم و أنتم لا تؤمنون به فأنتم كافرون ....... أنتم تؤمنون بالثالوث ... تؤمنون بصلب المسيح .... نحن لا نؤمن فنحن كافرون بالنسبة لما تؤمنون به .............

الكفر و الإيمان مسألة نسبية .........

ألم يقل المسيح من آمن بي فسيحيى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إذاً ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
" ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين (54) "

وفى سورة النساء رقم 4 والآية رقم 142

" إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم (142) "

وفى سورة الأنعام رقم 6 والآية 39

" من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم (39) "

وفى سورة البقرة رقم 2 والآية رقم 106

" ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله على كل شيء قدير (106) "
هذا الرد على هذه الشبهات المتهافتة .......

وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ

وَمَكَرُواْ وَمَكَرَ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

أَفَأَمِنُواْ مَكْرَ اللّهِ فَلاَ يَأْمَنُ مَكْرَ اللّهِ إِلاَّ الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ

وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ

وَقَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلِلّهِ الْمَكْرُ جَمِيعًا يَعْلَمُ مَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ وَسَيَعْلَمُ الْكُفَّارُ لِمَنْ عُقْبَى الدَّارِ

وَقَدْ مَكَرُواْ مَكْرَهُمْ وَعِندَ اللّهِ مَكْرُهُمْ وَإِن كَانَ مَكْرُهُمْ لِتَزُولَ مِنْهُ الْجِبَالُ




يوصف الله تعالى بالمكر والخداع والخيانة ، كما في قوله تعالى : (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ) وقوله : ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ ) ؟.

الجواب:

الحمد لله
صفات الله تعالى كلها صفات كمال ، دالة على أحسن المعاني وأكملها ، قال الله تعالى : ( وَلِلَّهِ الْمَثَلُ الأَعْلَى وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) النحل/60 . وقال تعالى : (وَلَهُ الْمَثَلُ الأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ) الروم/27 .
ومعنى المثل الأعلى أي الوصف الأكمل .
قال السعدي في تفسيره (ص 718، 1065) :
"المثل الأعلى" هو كل صفة كمال اهـ .
والصفات ثلاثة أنواع :

الأول : صفات كمال ، لا نقص فيه بوجه من الوجوه . فهذه يوصف الله تعالى بها وصفاً مطلقاً ولا يقيد بشيء ، مثال ذلك : العلم ، والقدرة ، والسمع ، والبصر ، والرحمة . . . إلخ .

الثاني : صفات نقص ، لا كمال فيها ، فهذه لا يوصف الله تعالى بها أبداً ، كالنوم ، والعجز ، والظلم ، والخيانة . . إلخ .

الثالث : صفات يمكن أن تكون كمالاً ، ويمكن أن تكون نقصاً ، على حسب الحال التي تُذكر فيها .

فهذه لا يوصف الله تعالى بها على سبيل الإطلاق ، ولا تنفى عن الله تعالى على سبيل الإطلاق ، بل يجب التفصيل ، ففي الحال التي تكون كمالاً يوصف الله تعالى بها ، وفي الحال التي تكون نقصاً لا يوصف الله تعالى بها. ومثال هذا : المكر ، والخديعة ، والاستهزاء .
فالمكر والخديعة والاستهزاء بالعدو صفة كمال ، لأن ذلك يدل على كمال العلم والقدرة والسلطان . . ونحو ذلك .
أما المكر بالمؤمنين الصادقين فهو صفة نقص
.
ولذلك لم يرد وصف الله تعالى بهذه الصفات على سبيل الإطلاق ، وإنما ورد مقيداً بما يجعله كمالاً .
قال الله تعالى : (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ) النساء /142 . فهذا خداع بالمنافقين .
وقال : ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) الأنفال/30 . وهذا مكر بأعداء الله الذين كانوا يمكرون برسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
وقال عن المنافقين : ( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ) البقرة /14-15 . وهذا استهزاء بالمنافقين .
فهذه الصفات تعتبر كمالاً في هذا السياق الذي وردت فيه . ولهذا يقال : الله تعالى يستهزئ بالمنافقين ، ويخادعهم ، ويمكر بأعدائه . . . ونحو ذلك . ولا يجوز أن يوصف الله تعالى بالمكر والخادع وصفاً مطلقاً . لأنه حينئذٍ لا يكون كمالاً .
سئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : هل يوصف الله بالمكر؟ وهل يسمى به ؟
فأجاب :
" لا يوصف الله تعالى بالمكر إلا مقيداً ، فلا يوصف الله تعالى به وصفاً مطلقاً ، قال الله تعالى : ( أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ) الأعراف/99 . ففي هذه الآية دليل على أن لله مكراً ، والمكر هو التوصل إلى إيقاع الخصم من حيث لا يشعر. ومنه جاء في الحديث الذي أخرجه البخاري ( الحرب خدعة ) .
فإن قيل : كيف يوصف الله بالمكر مع أن ظاهره أنه مذموم ؟
قيل : إن المكر في محله محمود يدل على قوة الماكر، وأنه غالب على خصمه ولذلك لا يوصف الله به على الإطلاق ، فلا يجوز أن تقول : "إن الله ماكر" وإنما تذكر هذه الصفة في مقام يكون مدحاً ، مثل قوله تعالى : ( وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ) الأنفال /30 ، وقوله : ( وَمَكَرُوا مَكْراً وَمَكَرْنَا مَكْراً وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ ) النمل /50 .

ولا تنفى هذه الصفة عن الله على سبيل الإطلاق ، بل إنها في المقام الذي تكون مدحاً يوصف بها ، وفي المقام الذي لا تكون فيه مدحاً لا يوصف بها. وكذلك لا يسمى الله به فلا يقال : إن من أسماء الله الماكر ، والمكر من الصفات الفعلية لأنها تتعلق بمشيئة الله سبحانه" اهـ . "فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (1/170).

وسئل أيضاً : هل يوصف الله بالخيانة ؟ والخداع كما قال الله تعالى: ( يخادعون الله وهو خادعهم ) ؟

فأجاب :
" أما الخيانة فلا يوصف الله بها أبداً ، لأنها ذم بكل حال ، إذ إنها مكر في موضع الائتمان ، وهو مذموم ، قال الله تعالى : ( وَإِنْ يُرِيدُوا خِيَانَتَكَ فَقَدْ خَانُوا اللَّهَ مِنْ قَبْلُ فَأَمْكَنَ مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ ) الأنفال /71 ، ولم يقل : فخانهم .
وأما الخداع فهو كالمكر يوصف الله تعالى به حين يكون مدحاً ، ولا يوصف به على سبيل الإطلاق قال الله تعالى: ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ ) النساء /142 اهـ .
"فتاوى الشيخ ابن عثيمين" (1/171) .
والله أعلم .


عن موقع الشيخ محمد بن صالح المنجد

اقتباس:
ياً : وصف الله فى الإنجيل



1- فى رسالة يوحنا الأولى

" الله نور ليس فيه ظلمة البته ( 1 يوحنا 1: 5) "

2- وفى الرسالة السابقة

" الله محبة ( 1 يوحنا 4: "

3- وفى إنجيل مرقس الرسول

" الله واحد وليس آخر سواه ( مرقس 12: 33) "

4- وفى رسالة يعقوب الرسول

" كل عطية صالحة وكل موهبة تامة هى من فوق نازلة من عند أبى النوار الذى ليس عنده تغيير ولا ظل دوران ( يعقوب 1: 17) "

5- فى رساله بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس

" الله الذى يريد أن جميع الناس يخلصون وإلى معرفة الحق يقبلون ( 1 تيموثاوس 2: 4) "

6- فى إنجيل متى

" السماء والأرض تزولان ولكن كلامى لا يزول ( متى 24: 35) "

7- فى إنجيل يوحنا

" المجد الذى من الإله الواحد ( يوحنا 5: 4) "

8- فى رسالة بولس للعبرانيين

" الله الحى ( العبرانيين 5: 44) "

9- فى رسالة يعقوب

" هوذا الديان واقف قدام الباب ( يعقوب 5: 9) "

10- وفى الرسالة السابقة

" الرب كثير الرحمة ورأوف ( يعقوب 5: 11) "

11- وفى رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس

" الله خالق الجميع ( أفسس 3: 9) "
لا أريد التهجم و الاتيان بعكس ما أتيت به من كتبكم مع أنك هاجمت المسلمين و عقيدتهم بتفسيرك الخاطئ للآيات و لصفات الله و لكن الاعتداء على عقائد الأخرين أتركه لكم

ما مهم
 
قديم 23/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب zen
مشرف
 
الصورة الرمزية لـ zen
zen is offline
 
نورنا ب:
Mar 2005
المطرح:
جريدة الدليل والوسيلة عمدور ع شغل
مشاركات:
7,229

إرسال خطاب ICQ إلى zen إرسال خطاب AIM إلى zen إرسال خطاب MSN إلى zen إرسال خطاب Yahoo إلى zen بعات رسالي عبر Skype™ ل  zen
افتراضي


اقتباس:
الكفر و الإيمان مسألة نسبية .........
ما فهمت شو يعني نسبية
ممكن شرح

SYRIA

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك"
We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 23/08/2005   #4
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
اقتباس:
الكفر و الإيمان مسألة نسبية .........
ما فهمت شو يعني نسبية
ممكن شرح
شرحتها :
اقتباس:
الكفر عكس الإيمان ...... أنا أؤمن بالله تعالى و برسوله محمد صلى الله عليه و سلم و أنتم لا تؤمنون به فأنتم كافرون ....... أنتم تؤمنون بالثالوث ... تؤمنون بصلب المسيح .... نحن لا نؤمن فنحن كافرون بالنسبة لما تؤمنون به .............
انا كافر بالدين المسيحي الحالي و هم كافرون بالاسلام !
عرفت كيف ؟
 
قديم 23/08/2005   #5
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الأسمر
اقتباس:
كاتب النص الأصلي : zen
اقتباس:
الكفر و الإيمان مسألة نسبية .........
ما فهمت شو يعني نسبية
ممكن شرح
شرحتها :
اقتباس:
الكفر عكس الإيمان ...... أنا أؤمن بالله تعالى و برسوله محمد صلى الله عليه و سلم و أنتم لا تؤمنون به فأنتم كافرون ....... أنتم تؤمنون بالثالوث ... تؤمنون بصلب المسيح .... نحن لا نؤمن فنحن كافرون بالنسبة لما تؤمنون به .............
انا كافر بالدين المسيحي الحالي و هم كافرون بالاسلام !
عرفت كيف ؟


الكفر هو الكفر بحقيقة الله ووجوده وبحقيقة ماقاله وما حدث
هذا هو الكفر والكفر ليس مسألة نسبية الكفر هو الالحاد
ومن كفر بالله وباسمه ووجوده فهو كافر



من كفر باللايمان الذي تقوم عليه حقائق التاريخ وليس الوهم
ومن آمن بالمسيح مؤمن ومن كفر بالمسيح كافر
من لآمن بالحق الذي للمسيح والذي حصل مع المسيح وبمجيء المسيح وبالام المسيح وبموته وقيامته وصعوده للسماء
وبفدائه للبشرية هو كافر



المسيح هو الله وابن الله وجوهر الله
من آمن بالمسيح آمن بالله
من اعترف بالمسيح ماسح الخطايا فداء عن نفسه خلص نفسه من هلاك ابدي واعترف به المسيح في السماء ابنا لله
المؤمن هو ابن لله
اما الكافر هو عدو الله وعدو المسيح وعدو الحق


وانتهى
 
قديم 23/08/2005   #6
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


الى الاسمر
لم يكن بيوم من الايام الله رمز للمكر والظلمة
الله نور وليس ظلمة
فالكتاب الذي يحوي تناقضا ان الله نور ثم يفعل افعال مكر وخداع ويغير رأيه
لايتحمله لاعقل مؤمن ولا عقل كافر والا مايميز المؤمن عن الكافر
المؤمن هو من يؤمن بوجود خالق الكون المسير الكون العاطي الانسان الحرية
الله منه الكمال
والمكر والخداع والاساءة تعاليم من الشيطان
الله لا يتغير ولايغير من كلامه
والا ما معنى ان يعطي الله شريعة المحبة
وهي محبة الانسان لاخيه
ان المحبة هي اساس كل خير وعدوها الشر
فان كان كل واحد يعامل الاخر بمحبة ورحمة ليصل للمحبة المطلقة التي هي الله
السعي نحو الكامل لان البشر عندما خضعوا لارادة الشر ابتدأ مشوار نقصهم ونالهم عقاب الموت وحكم الله العادل لانه منبع الطهرعلى الخطيئة
ولكن الله محبة
ولانه محبة ولان رحمته فاقت عدله
اعطانا عطيته فداء للبشرية


اطلقوا الروح فيكم تحدثكم عن الله
ولاتسمعوا ما يعلمه عدو الله بالاساءة له

الله بمحبته يشرق على الجميع لانه يريد خلاص وخير الجميع
" من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم (39) "
الله ليس ضلالة فاصحوا من غفوتكم
والا مامعنى الضلال
الضلال هو الابتعاد عن طريق الحق
فكيف الله يبعد البشر عن طرقه وهو يرغب برحمتهم وباتباع حقه



الله محبة فادركوا ماهو الله اولا
ثم ادعوا ماتشاؤون
 
قديم 23/08/2005   #7
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
الكفر هو الكفر بحقيقة الله ووجوده وبحقيقة ماقاله وما حدث
هذا هو الكفر والكفر ليس مسألة نسبية الكفر هو الالحاد
ومن كفر بالله وباسمه ووجوده فهو كافر



من كفر باللايمان الذي تقوم عليه حقائق التاريخ وليس الوهم
ومن آمن بالمسيح مؤمن ومن كفر بالمسيح كافر
من لآمن بالحق الذي للمسيح والذي حصل مع المسيح وبمجيء المسيح وبالام المسيح وبموته وقيامته وصعوده للسماء
وبفدائه للبشرية هو كافر



المسيح هو الله وابن الله وجوهر الله
من آمن بالمسيح آمن بالله
من اعترف بالمسيح ماسح الخطايا فداء عن نفسه خلص نفسه من هلاك ابدي واعترف به المسيح في السماء ابنا لله
المؤمن هو ابن لله
اما الكافر هو عدو الله وعدو المسيح وعدو الحق
اقتباس:
وانتهى
تمام! الله يعطيكِ العافية ! ....... هل كلمة انتهى من فرط التكبر و ادعاء الحقيقة أم الثقة العمياء أم للجكر

أتعرفين لماذا قلت أن الكفر نسبي ؟؟؟؟؟ دائماً عندما نقول أن غير المسلم هو كافر صراحةً و لا يمكن تغيير هذه الكلمة أو تلطيفها يأتي النصراني ليقول أنتم تكفرون الناس نحن لا نكفركم فأنتم موحدون مثلنا و لكنكم ضالون فبيّنت لك معنى الكفر و الكفر بالله (أي الإلحاد) غير الكفر بالاسلام فقد تؤمنين بالله و تكفرين بالاسلام و ما جاء به الاسلام .......

و ها أنت تقولين أننا كفار فكفاكم تضليلاً ................... (الكلام موجه للذين يقولون أننا موحدين ضالين و لسنا كفار )
اقتباس:
الى الاسمر
لم يكن بيوم من الايام الله رمز للمكر والظلمة
الله نور وليس ظلمة
فالكتاب الذي يحوي تناقضا ان الله نور ثم يفعل افعال مكر وخداع ويغير رأيه
لايتحمله لاعقل مؤمن ولا عقل كافر والا مايميز المؤمن عن الكافر
المؤمن هو من يؤمن بوجود خالق الكون المسير الكون العاطي الانسان الحرية
الله منه الكمال
والمكر والخداع والاساءة تعاليم من الشيطان
الله لا يتغير ولايغير من كلامه
والا ما معنى ان يعطي الله شريعة المحبة
وهي محبة الانسان لاخيه
ان المحبة هي اساس كل خير وعدوها الشر
فان كان كل واحد يعامل الاخر بمحبة ورحمة ليصل للمحبة المطلقة التي هي الله
السعي نحو الكامل لان البشر عندما خضعوا لارادة الشر ابتدأ مشوار نقصهم ونالهم عقاب الموت وحكم الله العادل لانه منبع الطهرعلى الخطيئة
ولكن الله محبة
ولانه محبة ولان رحمته فاقت عدله
اعطانا عطيته فداء للبشرية


اطلقوا الروح فيكم تحدثكم عن الله
ولاتسمعوا ما يعلمه عدو الله بالاساءة له

الله بمحبته يشرق على الجميع لانه يريد خلاص وخير الجميع
" من يشأ الله يضلله ومن يشأ يجعله على صراط مستقيم (39) "
الله ليس ضلالة فاصحوا من غفوتكم
والا مامعنى الضلال
الضلال هو الابتعاد عن طريق الحق
فكيف الله يبعد البشر عن طرقه وهو يرغب برحمتهم وباتباع حقه
صفات الله سبحانه و تعالى لست أنتِ من تحدديها .... و ليس لكِ أن تفهميها على هواكِ لتضللي الناس .... المكر بالمنافقين صفة كمال و صفة عادلة .... خداع المؤمن صفة نقص و حاشى لله أن يخدع المؤمن ... أما صفة خداع الخادعين صفة كمال لله سبحانه و تعالى .... هكذا نفهمها و هكذا نزلت ......

أعيد الشرح و لعل التكرار يفيد الشطار .........

النوع الثالث : صفات يمكن أن تكون كمالاً ، ويمكن أن تكون نقصاً ، على حسب الحال التي تُذكر فيها .

فهذه لا يوصف الله تعالى بها على سبيل الإطلاق ، ولا تنفى عن الله تعالى على سبيل الإطلاق ، بل يجب التفصيل ، ففي الحال التي تكون كمالاً يوصف الله تعالى بها ، وفي الحال التي تكون نقصاً لا يوصف الله تعالى بها. ومثال هذا : المكر ، والخديعة ، والاستهزاء .
فالمكر والخديعة والاستهزاء بالعدو صفة كمال ، لأن ذلك يدل على كمال العلم والقدرة والسلطان . . ونحو ذلك .
أما المكر بالمؤمنين الصادقين فهو صفة نقص .
ولذلك لم يرد وصف الله تعالى بهذه الصفات على سبيل الإطلاق ، وإنما ورد مقيداً بما يجعله كمالاً .
قال الله تعالى : (إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ) النساء /142 . فهذا خداع بالمنافقين .
وقال : ( وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ ) الأنفال/30 . وهذا مكر بأعداء الله الذين كانوا يمكرون برسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .
وقال عن المنافقين : ( وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ * اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ) البقرة /14-15 . وهذا استهزاء بالمنافقين .
فهذه الصفات تعتبر كمالاً في هذا السياق الذي وردت فيه . ولهذا يقال : الله تعالى يستهزئ بالمنافقين ، ويخادعهم ، ويمكر بأعدائه . . . ونحو ذلك . ولا يجوز أن يوصف الله تعالى بالمكر والخادع وصفاً مطلقاً . لأنه حينئذٍ لا يكون كمالاً .
 
قديم 23/08/2005   #8
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


اقتباس:
تمام! الله يعطيكِ العافية ! ....... هل كلمة انتهى من فرط التكبر و ادعاء الحقيقة أم الثقة العمياء أم للجكر

أتعرفين لماذا قلت أن الكفر نسبي ؟؟؟؟؟ دائماً عندما نقول أن غير المسلم هو كافر صراحةً و لا يمكن تغيير هذه الكلمة أو تلطيفها يأتي النصراني ليقول أنتم تكفرون الناس نحن لا نكفركم فأنتم موحدون مثلنا و لكنكم ضالون فبيّنت لك معنى الكفر و الكفر بالله (أي الإلحاد) غير الكفر بالاسلام فقد تؤمنين بالله و تكفرين بالاسلام و ما جاء به الاسلام .......
عندما قلت انتهى يعني وجهة النظر وضحت
وازا ماوضحت وجهة نظرنا
هذا يعني انكم مازلتم على ضلالة منا ....انت لو يأتي يوم لتتفهم المسيحية على الاقل من الناحية التاريخية
وقارن
بدون تمسك اعمى باسلامك
لاني انا فعلت ذلك
وذهبت وقارنت ليس فقط لاسلام
ولان مالدي من شواهد تكفي لتدعم ايماني
هل تستطيع ان تفسر مايحصل مع البشر باسم المسيح من عجائب حتى بدون وجوده
هل تستطيع ان تفسر مايحصل مع الملايين بتكرار حادثة الصلب
لكي تجعل لكم السماء شواهد من عصر المسيح الى عصر يكفر بما حققه المسيح
وما انجزه
ومارسالته
المسيح هو شخص ماسح الخطايا
وليس نبي
الانبياء هم تحت قدميه مرسلون
وانا اتحداك
اذا وقفت يوما مع نفسك وصرخت له ان كان بالشتم او بطلب الحقيقة
سيرد عليك بطريقته الخاصة
وستأتي انت تحدثنا عما جرى
وكفاكم استهزاء
تضربون بعرض الحائط كل حقيقة
ولكن مهما فعلتم الله يعرف طرقه ولا يحتاج لمن يحمي خرافه


اما بالنسبة لي ان كنت برأيك انا وكل المسيحيين ضالين
فانا اعذرلك لان الذي قدم لك دينا مفصلا كثوب اختاره
فالشرير قادر على ضلالة الجميع
هل قرأت يوما القصة الحقيقة للخضر او لاهل الكهف
ان الدين نفسه الذي مشى عليه هؤلاء نحن نمشي
نحن لسنا دين نحن ايمان على درب المحبة
يسوع الذي هو المسيح (طبعا لنشرح لك ماذا تعني كلمة المسيح تحتاج الكثير) هو درب المحبة والرحمة
المثل الكامل لرحمة الله
وانتصار رحمة الله وحبه على عدله


اقتباس:
أعيد الشرح و لعل التكرار يفيد الشطار .........

أعد الى يوم القيامة
لن يغير من الحقيقة شيئا
ورجاء لاتنزل الى تلك المستويات نحن نتحدث عن أديان يعني شوية احترام
مافي داعي للتجريح
واعتبار الاخر كافر منحط ينبغي اهدائه
اما بالنسبة للشرح الموجود في تفاسير القرآن فأعدك إثبات كلامك انه من عندك فقط
لانك انت تريد ان تفهم الله بتلك الصفات ولاتريد من قلبك
انظر
اقتباس:
فهذه الصفات تعتبر كمالاً في هذا السياق الذي وردت فيه . ولهذا يقال : الله تعالى يستهزئ بالمنافقين ، ويخادعهم ، ويمكر بأعدائه . . . ونحو ذلك . ولا يجوز أن يوصف الله تعالى بالمكر والخادع وصفاً مطلقاً . لأنه حينئذٍ لا يكون كمالاً .

ونحن نعيد لك
الله منزه حتى عن الاستهزاء

ولا علاقة للكمال بالضلال
 
قديم 23/08/2005   #9
صبيّة و ست الصبايا Espaniol
مشرف متقاعد
 
الصورة الرمزية لـ Espaniol
Espaniol is offline
 
نورنا ب:
Sep 2004
المطرح:
FROM HEART OF FLAMINGO
مشاركات:
1,166

افتراضي


من علامات القيامة ماقاله المسيح

ظهور أنبياء كذبة

"ويقوم أنبياء كذبة كثيرون، ويضلّون كثيرين،

ولكثرة الإثم تبرد محبّة الكثيرين،

ولكن الذي يصير إلى المنتهى فهذا يخلّص.

ويكرز ببشارة الملكوت هذه في كل المسكونة شهادة لجميع الأمم،

ثم يأتي المنتهى" [11-14].
هذا هو السهم الثالث الذي يصوِّبه عدوّ الخير ضدّ أبناء الملكوت. السهم الأول هو خلق جو عام قابض للإنسان يسحبه بعيدًا عن حياته الداخليّة، السهم الثاني هو تصويب الضيق إليه شخصيًا من أجل المسيح، أمّا الثالث وهو الأخطر فهو تصويب السهم ضدّ الإيمان، لينحرف به بعيدًا عن مسار الملكوت. فإن كان من الجانب التاريخي يظهر أنبياء كذبة يضلّلون الكثيرين، فإن هذا أيضًا يمكن أن يأخذ صورًا متعدّدة، كظهور فلسفات جديدة، ربّما تختفي وراء الدين، غايتها أن تقدّم أفكارًا برّاقة فلسفيّة وأخلاقيّة بعيدة عن الحياة مع المخلّص واختبار عمل الروح القدس الناري فينا. إنهم يلبسون ثوب النبوّة أو التديّن، لكنهم مضلِّلون يقودون النفس بعيدًا عن سرّ حياتها الحقيقي.

ويظهر ثمر هؤلاء الأنبياء الكذبة عمليًا إذ تبرد محبّة الكثيرين، فيصير التديُّن كلمات جوفاء ومعرفة ذهنيّة وفلسفات بلا روح. يفقد الإنسان قلبه، فلا يقدر أن يحب الله والناس بل يبقى كائنًا جامدًا. إن كان عمل إبليس هو بث البرود الروحي في حياة الناس، خاصة خلال الأنبياء الكذبة، فإن الله هو وحده الذي ينزع هذا البرود. وكما يقول القدّيس جيروم: [إن كان الله نارًا، فهو نار لكي يسحبنا من برود الشيطان... ليت الله يهبنا ألا يزحف البرود إلى قلوبنا، فإنّنا لا نرتكب الخطيّة إلا بعد أن تصير المحبّة باردة.]

هنا يقدّم لنا السيِّد وعدًا ليبعث فينا الرجاء، وهو أنه بقدر ما تنتشر الأضاليل ويخسر الكثيرون حياة الحب يعمل روح الله بقوَّة للكرازة بين الأمم في كل المسكونة. إنه صراع بين النور والظلمة، ينتهي بنصرة النور؛ مقاومة الباطل للحق تنتهي بتزكيَّة الحق ونموّه فينا.








وعلامات مجيء الملكوت
1. هدم الهيكل القديم 1-2.

2. ظهور مسحاء كذبة 3-5.

3. قيام حروب وكوارث 6-7.

4. حدوث مضايقات 8-10.

5. ظهور أنبياء كذبة 11-14.

6. رجسة خراب الهيكل 15.

7. وصايا للدخول في الملكوت 16-20.

8. الضيقة العُظمى 21-22.

9. ظهور مسحاء كذبة 23-28.

10. انهيار الطبيعة 29.

11. ظهور علامة ابن الإنسان 30-31.

12. مثل شجرة التين المخضرّة 32-34.

13. تأكيد مجيئه 35-36.

14. الاستعداد لمجيئه 37-40.

15. مثَل العبد والسيِّد القادم 41-51.

1. هدم الهيكل القديم

"ثم خرج يسوع ومضى من الهيكل،

فتقدّم تلاميذه لكي يروه أبنية الهيكل.

فقال لهم يسوع: أما تنظرون جميع هذه،

الحق أقول لكم أنه لا يُترك ههنا حجر على حجر لا يُنقض" [1-2].

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 23/08/2005   #10
شب و شيخ الشباب الأسمر
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الأسمر
الأسمر is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
المطرح:
حمص العدية
مشاركات:
995

إرسال خطاب MSN إلى الأسمر
افتراضي


اقتباس:
عندما قلت انتهى يعني وجهة النظر وضحت
وازا ماوضحت وجهة نظرنا
هذا يعني انكم مازلتم على ضلالة منا ....انت لو يأتي يوم لتتفهم المسيحية على الاقل من الناحية التاريخية
وقارن
بدون تمسك اعمى باسلامك
لاني انا فعلت ذلك
وذهبت وقارنت ليس فقط لاسلام
ولان مالدي من شواهد تكفي لتدعم ايماني
هل تستطيع ان تفسر مايحصل مع البشر باسم المسيح من عجائب حتى بدون وجوده
هل تستطيع ان تفسر مايحصل مع الملايين بتكرار حادثة الصلب
لكي تجعل لكم السماء شواهد من عصر المسيح الى عصر يكفر بما حققه المسيح
وما انجزه
ومارسالته
المسيح هو شخص ماسح الخطايا
وليس نبي
الانبياء هم تحت قدميه مرسلون
وانا اتحداك
اذا وقفت يوما مع نفسك وصرخت له ان كان بالشتم او بطلب الحقيقة
سيرد عليك بطريقته الخاصة
وستأتي انت تحدثنا عما جرى
وكفاكم استهزاء
تضربون بعرض الحائط كل حقيقة
ولكن مهما فعلتم الله يعرف طرقه ولا يحتاج لمن يحمي خرافه


اما بالنسبة لي ان كنت برأيك انا وكل المسيحيين ضالين
فانا اعذرلك لان الذي قدم لك دينا مفصلا كثوب اختاره
فالشرير قادر على ضلالة الجميع
هل قرأت يوما القصة الحقيقة للخضر او لاهل الكهف
ان الدين نفسه الذي مشى عليه هؤلاء نحن نمشي
نحن لسنا دين نحن ايمان على درب المحبة
يسوع الذي هو المسيح (طبعا لنشرح لك ماذا تعني كلمة المسيح تحتاج الكثير) هو درب المحبة والرحمة
المثل الكامل لرحمة الله
وانتصار رحمة الله وحبه على عدله
خطبة عصماء !
كلام إنشائي
ما يفيد ذلك في حوارنا و أي هدف من وراءه سوى التضليل !

و هل الله سبحانه و تعالى بعيد عن عباده و هو الذي سمى نفسه الرحمن الرحيم و الذي جعل فاتحة القرآن الكريم ( الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم ) أليس الله سبحانه و تعالى قد خاطبنا قائلاً في كتابه : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) لم يقل الله سبحانه فقل إني قريب ...... فليس في إجابة الدعاء وسيط .... و لا حاجب بين الله و عبده و لا حتى الرسول ... خطاب مباشر للعباد ادعوني استجب لكم ..... و حتى إن لم يجب دعاءه فثوابه محفوظ عند الله جل و علا .....

اقتباس:
اذا وقفت يوما مع نفسك وصرخت له ان كان بالشتم او بطلب الحقيقة
سيرد عليك بطريقته الخاصة
وستأتي انت تحدثنا عما جرى
ما شاء الله !بطريقته الخاصة ؟ :shock: تعالى الله عما تصفين و هل من العدل إجابة الداعي بأدب و الداعي بالشتم ؟؟ هذا التسامح الظالم بعينه ! تعالى الله عن الظلم علوّاً كبيراً .....
اقتباس:
اما بالنسبة لي ان كنت برأيك انا وكل المسيحيين ضالين
فانا اعذرلك لان الذي قدم لك دينا مفصلا كثوب اختاره
ارأيتِ التضليل توّاً قد قلت أننا كفرة و الان تتمسكنين لوصفنا لكم بالضالين ... أنتم ضالون مضلون ...
اقتباس:
ونحن نعيد لك
الله منزه حتى عن الاستهزاء
الله سبحانه و تعالى يستهزئ بالمنافقين و يمكر بمن يمكر بالمؤمنين ... و يمكر أي يبطل مكر الماكرين ... هذه صفات الله الكامل القدير و الله سبحانه محبة و المحبة هي محاسبة الماكرين و أخذ الحقوق من الخادعين ... أخذ حقوق المؤمنين الذين صدقوا الرسل و آمنوا بالله فهل من العدل أن لا يلقَ أعداء الله و المؤمنين جزاءهم و هل من العدل أن لا يبطل مكرهم بالمؤمنين ؟؟؟

الله سبحانه محبة ... حب الظلم محبة أيضاً .... فهل الله سبحانه محبة بالإطلاق ... ؟ عند النصارى نعم ! محبة بالاطلاق ! فتعالى الله عما يصفون علوّاً كبيراً .....
 
قديم 24/08/2005   #11
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي منقول


بسم الله الرحمن الرحيم،

الحمد لله رب العالمين، الهادي إلى الحق وسواء السبيل، وإلى صالح الأعمال، وإلى خير الدنيا والآخرة، والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين، محمد بن عبد الله الذي أخرج الله به الناس من عبادة العباد إلى عبادته وحده، ومن جور الأديان، إلى عدلِ الإسلام، والذي أبان الله عزَّ وجل َّ به الحق من الباطل، والضلال من الهدى، أما بعد:

فيما يختص ببطلان مزاعم النصارى في تأله نبي الله عيسى بن مريم عليه السلام وعلى أمه البتول الطاهرة المصطفاة رضوان الله. والذي يسُرُ المسلمين مساعدتهم، دوماً، على إثبات بطلانه وتوثيق ذلك من مصادرهم المعتمدة، التي لا يقدرون على نكرانها، وكذلك بالبراهين العقلية الدامغة لِلباطل، والمجلية لِلحق لِمن كان يطلب النجاة من غضب الله المنتقم الجبار،المتحقق لا محالة بمعصيته ومخالفة أوامره، ويرغب في بلوغ رضوانه والتمتع بجِنَانه.

فبعد أن تحدثنا بالتفصيل حول الكثير من البراهين النقلية الموثقة من صحائف المسيحيين، أرغب أن أضيف لباغِ الحق حججاً عقلية وعلمية على أساس منطقي سليم للراغب في الوصول إلى الحق، لأن هذا أحد أهم أركان أو أسس العقيدة المسيحية.

أولاً: من كان ينطلق من مفهوم ديني، ويؤسس دعواه على براهين إلهية، فأنا لا أخاطب العلمانيين في هذا الحديث، فإنه لا يختلف معنا أن كل ما في هذا الكون مخلوق لله تبارك وتعالى، بلا أي استثناء، الأرض والسماوات، والكواكب والنجوم، وكافة أشكال الحياة وأهمها الإنسان والذي من أهم ممتاز به العقل والإرادة والقدرة على الاختيار بحرية، وكذلك الأنظمة الكونية المختلفة.

ثانياً: إن الله عزَّ وجلَّ هو المسيطر والمهيمن عزَّ وجلَّ، وأن كل مَنْ ومَا في الكون يخضع لهيمنة وسيطرة الله المتفرد بالسلطان والقوة عليهم، وبالنتيجة فإنه عزَّ وجلَّ لا يخضعُ لِسيطرة ولا لِهيمنة أي من مخلوقاته في هذا الكون الذي نعيش فيه.

ثالثاً: المكان ( أو الحيز ) والزمان مخلوقين من مخلوقات الله البارئ المصور. وهذه الحقيقة أكثر وضحاً في هذا الزمان عن ما مضى، حيث أثبت العلم التجريبي أن الوقت عبارة عن نظام، يتحدد بدوران الأرض حول نفسها وحول الشمس، فيتكون الليل والنهار والفصول المختلفة، إذن فهما ( المكان والزمان ) من مخلوقات الله تبارك وتعالى.
رابعاً: يتفق الجميع مسلمون ونصارى على أن عيسى ولد لِلبتول بعد حمل إنساني إعجازي سوي، وولد ولادة طبيعية بعد تسع أشهر من الحمل. وليس موضوعنا الآن عن كيفية حصول الحمل ذاته، فهنا بيننا تباين شديد.

وبعد ما تقدم أتسأل تسالاً منطقياً على أساس علمي عقلي بحت، كيف يمكن لمخلوقين من مخلوقات الله عزَّ وجلَّ، التحكم والهيمنة والسيطرة عليه؟ فقد كان في مكان واحد طوال تسع أشهر لا يملك من أمره شيئاً!

أي أنه خضع لِقهر المكان والزمان، بلا حول ولا إرادة مِنْهُ. مِمَّا يُؤكدُ إنسانيتَهُ وليس ألوهيتَهُ.

بينما استطاع الإنسان العادي، وهو مخلوق آخر لله، التحكم والسيطرة والهيمنة على هذين المخلوقين، منذ قديم الزمان. فلقد طور الإنسان فنون البناء ليتمكن من السيطرة على المكان ويزيد استفادته من المسحات المحدودة فاستطاع بتعدد الأدوار مضاعفة الحيز. كما أنه حاول السيطرة على الزمن واستطاع، وفي صور متعددة، منها في مجال السفر والانتقال من مكان إلى آخر بتطوير وسائل الانتقال نفسها، فاستطاع اختصار الزمن بدءً من الخيل وانتهاءً بالطائرة. كما أنه طور الآلة الصناعية لينتج كميات كبيرة من البضائع في أوقات قياسية وكل ذلك في محاولات لسيطرة والتحكم في الوقت.

فكيف يقبلُ عقلُ إنسانٍ سوي حقيقة تحكم هذان المخلوقان في " إله أو ابن إله " ؟ إن هذه المحاجة تدفع ببطلان أُلوهية نبي الله الكريم عيسى بن مريم عليه السلام وعلى والدته البتول المصطفاة رضوان الله تبارك وتعالى.

هذا لمن كان يبحثُ عن الحقِ وينشدُ الهدى.

كما لا يفوتني أن أعبر عن شكري وتقديري لِكل من جدد الفرصة لموصلة البحث في هذا الموضوع، بإثارة الحوار حول معتقدات المسيحيين، على في أقسام الكثير من المنتدى، من المسيحيين ظانين أن المسلمين لن يستطعوا الرد عليهم، فهذا لِتبيان سفه هذه المزاعم الباطلة عقلاً ونقلاً.

ونشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله. ولو كره الكافرون.

والله من وراء القصد وهو الهادي إلى سواء السبيل.
 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 11:24 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12755 seconds with 13 queries