أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 16/08/2005   #1
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي صعقت عندما قرأة ان في التوراة بها مثل هذا النص


صعقت عندما قرأة ان في التوراة بها مثل هذا النص الذي يثير الدعارة فكيف يقرؤنه لبناتهم البكارى والاطفال وكيف ينشأ النشأ لدى اخواننا المسيحيين على ثقافة الجنس وما هذا الاله الذي ترك امور الحكم وكتب عن ممارسة الجنس بالتفصيل المقرف
سفر حزقيال 23 " وقالَ ليَ الرّبُّ: 2«يا اَبنَ البشَرِ، كانَتِ اَمرأتانِ، اَبنَتا أُمٍّ واحدةٍ، 3وزنَتا في صِباهما في مِصْرَ. هُناكَ دغدغوا ثَدْييهِما وداعبوا نُهودَ بكارتِهِما"
"8وما أقلعت عَنْ فَواحشَ اَتَّخذتْها في مِصْرَ، حَيثُ ضاجعوها في صِباها وداعبوا نُهودَ بكارتِها وأفرغوا شهوتَهُم علَيها"
" 19وأكثرت فَواحشَها لتتذكَّرَ أيّامَ صِباها التي زنت فيها في أرضِ مِصْرَ، 20وعَشِقت رجالاً في شهوةِ الحميرِ والخيل. 21هكذا يا أهوليبةُ اشتَقتِ إلى فُجورِ صِباكِ، حينَ داعبَ المصريُّونَ نهدَيكِ وثَدييكِ الفتيَّينِ"

جاء في سفر القضاة [ 21 : 20 ] :
(( فَأَوْصَوْا بَنِي بَنْيَامِينَ قَائِلِينَ: انْطَلِقُوا إِلَى الْكُرُومِ وَاكْمِنُوا فِيهَا. وَانْتَظِرُوا حَتَّى إِذَا خَرَجَتْ بَنَاتُ شِيلُوهَ
لِلرَّقْصِ فَانْدَفِعُوا أَنْتُمْ نَحْوَهُنَّ ، وَاخْطِفُوا لأَنْفُسِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَةً وَاهْرُبُوا بِهِنَّ إِلَى أَرْضِ بَنْيَامِينَ.))


سفر حزقيال [ 16 : 35 ] :
(( لِذَلِكَ اسْمَعِي أَيَّتُهَا الزَّانِيَةُ قَضَاءَ الرَّبِّ: مِنْ حَيْثُ أَنَّكِ أَنْفَقْتِ مَالَكِ وَكَشَفْتِ عَنْ عُرْيِكِ فِي فَوَاحِشِكِ
لِعُشَّاقِكِ . . . هَا أَنَا أَحْشِدُ جَمِيعَ عُشَّاقِكِ الَّذِينَ تَلَذَّذْتِ بِهِمْ، وَجَمِيعَ محبيك مَعَ كُلِّ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ فَأَجْمَعُهُمْ
عَلَيْكِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ، وَأَكْشِفُ عورتك لهم لينظروا كل عورتك . . . وَأُسَلِّمُكِ لأَيْدِيهِمْ فَيَهْدِمُونَ قبتك
وَمُرْتَفَعَةَ نُصُبِكِ، وَينزعون عنك ثيابك وَيَسْتَوْلُونَ عَلَى جَوَاهِرِ زِينَتِكِ وَيَتْرُكُونَكِ عريانة وعارية . ))

في سفر الملوك الأول [ 1 : 1 ، 3 ] :
(( وشاخ الملك داود . تقدم في الأيام . وكانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ . فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا
الملك على فتاة عذراء فلتقف أمام الملك ولتكن له حاضنة ولتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك ففتشوا
عن فتاة جميلة في جميع تخوم إسرائيل فوجدوا ( أبشيج ) الشونمية فجاءوا بها إلي الملك ))

في سفر الأمثال 7 : 16
زانية متزوجة تقول لرجل : (( بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من مصر.
عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة. هلم نرتو ودّا الى الصباح. نتلذذ بالحب. لان الرجل ليس في البيت ))

نشيد الانشاد [ 7 : 1 _ 9 ] :

(( مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. 2سُرَّتُكِ كَأْسٌ
مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. 3ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
4عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
5رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ. 6مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ
بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا».
وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. لِحَبِيبِي السَّائِغَةُ الْمُرَقْرِقَةُ السَّائِحَةُ
عَلَى شِفَاهِ النَّائِمِينَ ))

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 

 
قديم 16/08/2005   #2
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


وهنا اقول اليس من اراد منا ان يخشع لله في ترانيمه او اناشيده ان يذكر ابداع الله في الكون ان يذكر عظمته ان يذكر رحمته ....... ام في رأيكم يذكر افضل مفاتن المرأة واجودها على الاطلاق ويتغنى بها .... فمن سيخشع غير المجنون او السكران
 
قديم 16/08/2005   #3
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


وشلون لوتعرف أنه فيها خلطة سحرية.............

مكتوب فيها:

(((وتأكل كعكاً من الشعير، على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه، أمام عيونهم))).....حزقيال 4/12


اع.......
 
قديم 16/08/2005   #4
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


خلطة سرية ... الان عرفت الرائحة تأتي من اين عندما تتكلم مع مسيحي .. الحمد لله العقلل زينة
 
قديم 16/08/2005   #5
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


سلام للجميع

malrifaie
هناك نقطتان يجب معرفتهما
أولا : عبادة الأوثان أو التشبه به في العرف العبري هو زنى روحي لذلك يطلق عليه الزنى
ثاناً : عندما خلق الله الإنسان (ذكراً و أنثى) كانا عارياً و مع ذلك لم يخجلا من بعضهما أما عندما سقطا فبدت عورتهما نفهم من هنا أن أعضاء جسم الإنسان ليست عورة أي لم يخلقها الله لتكون هحذا و لكن الإنسان يمعصيته لله و سقوطه هو من جعل من أعضاء الإنسان عورة بفكره الشرير و شهواته التي لبسها بعد المعصية
أرجو أنم يكون الجميع قد فهم المعنى ففيه الإجابة على معظم الشيهات

------------------------------------------------------------------------------------------

سفر حزقيال 23 " وقالَ ليَ الرّبُّ: 2«يا اَبنَ البشَرِ، كانَتِ اَمرأتانِ، اَبنَتا أُمٍّ واحدةٍ، 3وزنَتا في صِباهما في مِصْرَ. هُناكَ دغدغوا ثَدْييهِما وداعبوا نُهودَ بكارتِهِما"
"8وما أقلعت عَنْ فَواحشَ اَتَّخذتْها في مِصْرَ، حَيثُ ضاجعوها في صِباها وداعبوا نُهودَ بكارتِها وأفرغوا شهوتَهُم علَيها"
" 19وأكثرت فَواحشَها لتتذكَّرَ أيّامَ صِباها التي زنت فيها في أرضِ مِصْرَ، 20وعَشِقت رجالاً في شهوةِ الحميرِ والخيل. 21هكذا يا أهوليبةُ اشتَقتِ إلى فُجورِ صِباكِ، حينَ داعبَ المصريُّونَ نهدَيكِ وثَدييكِ الفتيَّينِ"


أهُولَة:
اسم عبري معناه ((خيمتها)) وقد أطلق النبي حزقيال هذا الاسم على السامرة التي يشبهها بامرأة شريرة أغواها الآشوريون (حز 23 : 4 - 44) وربما يشير الاسم إلى مقدس كان في خيمة.

أهُولِيبَة:
اسم عبري معناه ((خيمتي فيها)) وقد أطلق النبي حزقيال هذا الاسم على أورشليم مشبهاً إياها بامرأة شريرة أغواها البابليون (حز 23 : 4 - 44) ويشير الاسم إلى خيمة الرب في أورشليم.


------------------------------------------------------------------------------------------



جاء في سفر القضاة [ 21 : 20 ] :
(( فَأَوْصَوْا بَنِي بَنْيَامِينَ قَائِلِينَ: انْطَلِقُوا إِلَى الْكُرُومِ وَاكْمِنُوا فِيهَا. وَانْتَظِرُوا حَتَّى إِذَا خَرَجَتْ بَنَاتُ شِيلُوهَ
لِلرَّقْصِ فَانْدَفِعُوا أَنْتُمْ نَحْوَهُنَّ ، وَاخْطِفُوا لأَنْفُسِكُمْ كُلُّ وَاحِدٍ امْرَأَةً وَاهْرُبُوا بِهِنَّ إِلَى أَرْضِ بَنْيَامِينَ.))

هنا يرينا الكتاب نتائج القسم و هذا فعل بشري لا علاقة به للرب للمزيد إقرأ الإصحاح ( 20 - 21 )
------------------------------------------------------------------------------------------

سفر حزقيال [ 16 : 35 ] :
(( لِذَلِكَ اسْمَعِي أَيَّتُهَا الزَّانِيَةُ قَضَاءَ الرَّبِّ: مِنْ حَيْثُ أَنَّكِ أَنْفَقْتِ مَالَكِ وَكَشَفْتِ عَنْ عُرْيِكِ فِي فَوَاحِشِكِ
لِعُشَّاقِكِ . . . هَا أَنَا أَحْشِدُ جَمِيعَ عُشَّاقِكِ الَّذِينَ تَلَذَّذْتِ بِهِمْ، وَجَمِيعَ محبيك مَعَ كُلِّ الَّذِينَ أَبْغَضْتِهِمْ فَأَجْمَعُهُمْ
عَلَيْكِ مِنْ كُلِّ نَاحِيَةٍ، وَأَكْشِفُ عورتك لهم لينظروا كل عورتك . . . وَأُسَلِّمُكِ لأَيْدِيهِمْ فَيَهْدِمُونَ قبتك
وَمُرْتَفَعَةَ نُصُبِكِ، وَينزعون عنك ثيابك وَيَسْتَوْلُونَ عَلَى جَوَاهِرِ زِينَتِكِ وَيَتْرُكُونَكِ عريانة وعارية . ))

راجع الإصحاح من أوله لتجد هذه الجملة وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ لأُورُشَلِيمَ
------------------------------------------------------------------------------------------

في سفر الملوك الأول [ 1 : 1 ، 3 ] :
(( وشاخ الملك داود . تقدم في الأيام . وكانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ . فقال له عبيده ليفتشوا لسيدنا
الملك على فتاة عذراء فلتقف أمام الملك ولتكن له حاضنة ولتضطجع في حضنك فيدفأ سيدنا الملك ففتشوا
عن فتاة جميلة في جميع تخوم إسرائيل فوجدوا ( أبشيج ) الشونمية فجاءوا بها إلي الملك ))
------------------------------------------------------------------------------------------


في سفر الأمثال 7 : 16
زانية متزوجة تقول لرجل : (( بالديباج فرشت سريري بموشّى كتان من مصر.
عطرت فراشي بمرّ وعود وقرفة. هلم نرتو ودّا الى الصباح. نتلذذ بالحب. لان الرجل ليس في البيت ))

سفر الأمثال هو نصائح للمؤمنين و من ضمنه هذه النصيحة

1 يَا ابْنِي، احْفَظْ كَلاَمِي وَاذْخَرْ وَصَايَايَ عِنْدَكَ. 2 احْفَظْ وَصَايَايَ فَتَحْيَا، وَشَرِيعَتِي كَحَدَقَةِ عَيْنِكَ. 3 اُرْبُطْهَا عَلَى أَصَابِعِكَ. اكْتُبْهَا عَلَى لَوْحِ قَلْبِكَ. 4 قُلْ لِلْحِكْمَةِ: «أَنْتِ أُخْتِي» وَادْعُ الْفَهْمَ ذَا قَرَابَةٍ. 5 لِتَحْفَظَكَ مِنَ الْمَرْأَةِ الأَجْنَبِيَّةِ، مِنَ الْغَرِيبَةِ الْمَلِقَةِ بِكَلاَمِهَا.

6 لأَنِّي مِنْ كُوَّةِ بَيْتِي، مِنْ وَرَاءِ شُبَّاكِي تَطَلَّعْتُ، 7 فَرَأَيْتُ بَيْنَ الْجُهَّالِ، لاَحَظْتُ بَيْنَ الْبَنِينَ غُلاَمًا عَدِيمَ الْفَهْمِ، 8 عَابِرًا فِي الشَّارِعِ عِنْدَ زَاوِيَتِهَا، وَصَاعِدًا فِي طَرِيقِ بَيْتِهَا. 9 فِي الْعِشَاءِ، فِي مَسَاءِ الْيَوْمِ، فِي حَدَقَةِ اللَّيْلِ وَالظَّلاَمِ. 10 وَإِذَا بِامْرَأَةٍ اسْتَقْبَلَتْهُ فِي زِيِّ زَانِيَةٍ، وَخَبِيثَةِ الْقَلْبِ. 11 صَخَّابَةٌ هِيَ وَجَامِحَةٌ. فِي بَيْتِهَا لاَ تَسْتَقِرُّ قَدَمَاهَا. 12 تَارَةً فِي الْخَارِجِ، وَأُخْرَى فِي الشَّوَارِعِ، وَعِنْدَ كُلِّ زَاوِيَةٍ تَكْمُنُ. 13 فَأَمْسَكَتْهُ وَقَبَّلَتْهُ. أَوْقَحَتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ لَهُ: 14 «عَلَيَّ ذَبَائِحُ السَّلاَمَةِ. الْيَوْمَ أَوْفَيْتُ نُذُورِي. 15 فَلِذلِكَ خَرَجْتُ لِلِقَائِكَ، لأَطْلُبَ وَجْهَكَ حَتَّى أَجِدَكَ. 16 بِالدِّيبَاجِ فَرَشْتُ سَرِيرِي، بِمُوَشَّى كَتَّانٍ مِنْ مِصْرَ. 17 عَطَّرْتُ فِرَاشِي بِمُرّ وَعُودٍ وَقِرْفَةٍ. 18 هَلُمَّ نَرْتَوِ وُدًّا إِلَى الصَّبَاحِ. نَتَلَذَّذُ بِالْحُبِّ. 19 لأَنَّ الرَّجُلَ لَيْسَ فِي الْبَيْتِ. ذَهَبَ فِي طَرِيق بَعِيدَةٍ. 20 أَخَذَ صُرَّةَ الْفِضَّةِ بِيَدِهِ. يَوْمَ الْهِلاَلِ يَأْتِي إِلَى بَيْتِهِ». 21 أَغْوَتْهُ بِكَثْرَةِ فُنُونِهَا، بِمَلْثِ شَفَتَيْهَا طَوَّحَتْهُ. 22 ذَهَبَ وَرَاءَهَا لِوَقْتِهِ، كَثَوْرٍ يَذْهَبُ إِلَى الذَّبْحِ، أَوْ كَالْغَبِيِّ إِلَى قَيْدِ الْقِصَاصِ، 23 حَتَّى يَشُقَّ سَهْمٌ كَبِدَهُ. كَطَيْرٍ يُسْرِعُ إِلَى الْفَخِّ وَلاَ يَدْرِي أَنَّهُ لِنَفْسِهِ.

24 وَالآنَ أَيُّهَا الأَبْنَاءُ اسْمَعُوا لِي وَأَصْغُوا لِكَلِمَاتِ فَمِي: 25 لاَ يَمِلْ قَلْبُكَ إِلَى طُرُقِهَا، وَلاَ تَشْرُدْ فِي مَسَالِكِهَا. 26 لأَنَّهَا طَرَحَتْ كَثِيرِينَ جَرْحَى، وَكُلُّ قَتْلاَهَا أَقْوِيَاءُ. 27 طُرُقُ الْهَاوِيَةِ بَيْتُهَا، هَابِطَةٌ إِلَى خُدُورِ الْمَوْتِ.


------------------------------------------------------------------------------------------


نشيد الانشاد [ 7 : 1 _ 9 ] :

(( مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. 2سُرَّتُكِ كَأْسٌ
مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. 3ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ.
4عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ.
5رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ. 6مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ
بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا».
وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. لِحَبِيبِي السَّائِغَةُ الْمُرَقْرِقَةُ السَّائِحَةُ
عَلَى شِفَاهِ النَّائِمِينَ ))


آية ( ١): "ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع."
السيد المسيح عريس الكنيسة مازال يعبر عن حبه لعروسته حين وصفته (إش ٥) بدأت برأسه فهو النازل من السماء للأرض وهو يصفها مبتدئًا بقدميها والسبب أن سر جمالها هو الطريق الذي تأخذه "سراج لرجلي كلامك ونور لسبيلي " إذًا هي باتجاهها تصعد للسماء من الأرض
بنت الكريم =. يرسم الروح أمامنا في هذا الفصل صورة دقيقة ومفصلة لعروس الملك، ويعطينا لقبا جديدا "يا بنت الكريم" (أو يا بنت الأمير وهذا يوافق ما جاء في مز45 حيث نقرأ "كلها مجد ابنة الملك". كما أننا كنا قد فقدنا بنوتنا وانتسابنا لله بعد الخطية، وبالمسيح رجعت الكنيسة ل بنوتها، ونحصل على هذه النبوة من الماء والروح في المعمودية. ما أجمل رجليك بالنعلين = قارن مع "حاذين أرجلكم باستعداد إنجيل السلام " (أف ١٥:٦ ). فنفهم أن سر جمال العروس أنها تسير في الطريق الملوكي، طريق الرجوع إليه، مستجيبة لندائه إرجعي إرجعي ( ١٣:٦ ) أي طريق التوب ة، دائسة أشواك وتجارب العالم، كارزة بالإنجيل "ما أجمل على الجبال قدمي المبشر المخبر بالسلام " (إش ٧:٥٢ + رو ١٥:١٠ ). هنا العريس يبدأ بالرجلين اللتين سارتا في طريق المسيح بحسب الإنجيل (توبة/ كرازة/ دائسة أشواك العالم وخطاياه ). ثم "دوائر فخذيك مثل الحلى" (أي مفاصل فخذيك 3) والمفاصل هي التي تعطي الرجلين القدرة على السير في الطريق بكل حرية وباتزان. أنها "مثل الحلي" ولا يتسنى لنا ذلك إلا بإخضاع الجسد، وكل ما هو من الطبيعة والذات، فالإنسان الذي صارع يعقوب لم يتركه حتى ضرب حق فخذه "فانخلع حق فخذ يعقوب في مصارعته معه"(تك32: 25) فالنشاط الجسدي وقوى الطبيعة _ أي الذات يجب ان تتعطل وتشل حتى يتسنى للنعمة ان تنشئ فينا القوة الروحية للسير بحسب إرادة الله. لقد أعطي بولس شوكة في الجسد، ولكنه تعلم أخيرا بان الأفضل هو ان تكون له الشوكة ونعمة المسيح من ان يكون بدونها. لقد تعلم ان القوة قد تكملت في ضعفه، ومتى كانت خطواتنا مرتبة ومزينة بنعمة المسيح وبقوة روحه القدوس فأنها تكون في عينيه "مثل الحلي صنعه يدي صناع" حقا ما أحوجنا إلى الاتصال المستمر "بذاك الذي هو الرأس المسيح الذي منه كل الجسد مركبا معا ومقترنا بموازرة كل مفصل حسب عمل على قياس كل جزء يحصل نمو الجسد لبنيانه في المحبة"(أف4: 15و16).

آية ( ٢): "سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن."
السرة= تقطع من جسد الأم حيث كان الطفل يحصل على غذائه، رمزًا لبدء حياة جديدة. وفي (حز ٤:١٦ ) استخدم تصوير عدم قطع السرة ليشير لبشاعة ما وصل إليه الإنسان من محبته للعالم التي أدت به للمو ت . وبالتالي فقطع السرة هنا يشير لأن هذه العروس قطعت علاقتها بالعالم ولكنه يقول السرة وليس الفم فهي مازالت مرتبطة بالله وليس حرة في مصادر فرحها . والسرة ترشم بالميرون لأن الروح القدس يقدس الأحشاء الداخلية كما الخارجية ليكون الإنسان بكليته للرب . وهي مستديرة= بلا بداية ولا نهاية، أي حملت سمات السماء أي أن عطاي ا السماء لها بلا نهاية . ولا يعوزها شراب= لا تعوزها أفراح العالم . بطنك صبرة حنطة = صبرة أي كومة . فداخل الكنيسة مخازن غذاء روحي . والحنطة تشير لجسد المسيح " كفقراء ونحن نغني كثيرين ." مسيجة بالسوسن = عريسها يحميها فالسوسن صفة العريس، ولكنه صار صفة للعروس، وبهذا تشير الآية أن الكنيسة تصير قوية بأولادها الذين تلدهم ويصبحوا على صورة الله.

آية ( ٣): "ثدياك كخشفتين توأمي ظبية."
خشفتي ظبية = أي أولاد الظبية التوأم الصغار، وهم لهم عيون حادة . والثديان= بهما ترضع الأم أولادها الصغار . والكنيسة ترضع أولادها بكلمات الكتاب المقدس في العهد الجديد والعهد القديم، وهما توأمان فلهما مصدر واحد هو الروح القدس، وهما متكاملان فالعهد القديم تنبأ عن العهد الجديد والعهد الجديد شرح العهد القديم . وعيون الظبي الحادة تشير لما سيكتسبه المؤمن فهو سيرى عدوه ويعرف طرقه وحربه وحيله، فكلمة الله تعرفنا ما لنا من أسلحة .

آية ( ٤): "عنقك كبرج من عاج عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق."
عاج= ما أعطاها التلذذ بالسماو يات هوموتها عن العالم . عنقك كبرج عاج = هناك عنق كعنق الحيوانات دائمًا ينظر لأسفل، للأرض يشتهيها . وهناك عنق إنحنى بالأكثر ودفن في التراب (خطية العالم ). ولكن هذه العروس ترفع عنقها دائمًا لفوق فهي دائمًا تتطلع لعريسها الذي من فوق، لا تنظر للتراب أي تحيا في طها رة وقداسة . وتشبيه العنق بالبرج هنا يدل على أنها في طهارتها هي راسخة قوية، وهذها راجع لثقتها وإيمانها بعريسها. والتشبيه بالعاج (الذي يحصلون عليه من الفيل بعد موته ) يشير لاستعدادها للموت دفاعًا عن إيمانها وطهارتها . ولاحظ لون العاج الأبيض الذي يشير للطهارة والعفة.
عيناك كالبرك = البرك بلا أمواج أو اضطرابات والبرك فيها عمق وصفاء، هما مفتوحتان وترى بهما السماء، خصوصًا هذا بسبب عنقها المرفوع لأعلى لأنه من عاج. فهي لها نظرة روحية هادئة . في حشبون حشبون إحدى مدن الملجأ وهذا يشير لأن هدوئها وسلامها راجع لأنها محتمية ف ي ملجأها الرب يسوع، بل تصير النفس التي
لها هذه الصفات كالملجأ لمن يريد أن ينعم بالهدوء هذه النفس المملوءة سلامًا صارت مصدر جذب للآخرين، باب بث ربيم = أي باب بنت الجماعة، إشارة للجموع الكثيرة التي تدخل من هذا الباب . هذه النفس في سلامها صارت مصدر جذب لكثيرين ليتذوقوا حالة السلام التي تحياها . أنفك كبرج = الأنف للشم أي التمييز فهي تستطيع أن تميز أعداءها القادمين من أتجاه ان هذا الوصف يصور لنا القدرة الممنوحة للمؤمن والتي يستطيع ان يشتم رائحة كل ما هو من الله، ومتى كانت لنا الفطنة والذكاء والقدرة التي بها نميز رائحة الأمور الإلهية كريهة لأنها ليست من الله. ان الأنف هي العضو الدقيق الذي به نميز رائحة الأشياء ان كانت من الله أو من العدو، والمؤمن الذي له هذه الحاسة يستطيع ان يميز كل تعليم هل هو من الله أو ليس منه، ومتى كان التعليم من الله فان رائحته العطرية تجتذب النفس إلى المسيح وتربطه به بفرح عظيم.
ان "العين والأنف" يرمزان إلى الحواس المدربة على التمييز بين الخير والشر فالخير تتبعه من كل القلب والشر ترفضه بعزيمة صادقة. حقا ما أجمل هذه الصفات في "بنت الكريم".
دمشق= ودمشق تشير للعالم والزمنيات (عدد مدينة دمشق ٤٤٤ ) هي بلد تجاري . وغالبًا برج لبنان كان برجًا شهيرًا للمراقبة . وكأن الكنيسة أو النفس التي لها البصيرة الروحية تستطيع أن تنظر للعالم وتحكم على كل شئ ( ١كو ١٥:٢ )، هي تستطيع أن تميز بين رائحة المسيح الزكية ورائحة العالم وأطايبه الزائلة، وهي تستطيع أن تواجه كل تيار زمني.

آية ( ٥): "رأسك عليك مثل الكرمل وشعر رأسك كأرجوان ملك قد أسر بالخصل."
الكرمل= هو جب ل عالٍ مثمر، إمتاز بالخضرة الكثيفة والغابات ذات الثمار الكثيرة رأسك عليك مثل الكرمل = الرأس هو المسيح السماوي العالي المثمر في كنيسته فالكرمل جبل عالٍ جدًا وكله خضرة مثمرة. شعر رأسك كأرجوان = الشعر يشير لأفراد الكنيسة الملتصقين بالرأس . والأرجوان هو لبس ال ملوك، فعروس الملك تصير ملكة . ملك أسر بالخصل = الملك هو العريس وقوله أسر أي هو لا يريد أن يترك كنيسته (الخصل) من محبته لها.
6-"ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات".
مما لا ريب فيه ان الناطق بهذه الكلمات هو العريس، وأننا نرى من خلالها سموا في العاطفة وفي الحب والإعزاز أكثر مما رأينا في الأعداد الخمسة السابقة _الأعداد التي ربما نطق بها "بنات أورشليم" فان كان الآخرون يعجبون بالعروس أيما إعجاب ويشيدون بكمالاتها وفضائلها، إلا ان العريس وحده هو الذي يجد لذة في عروسه وفرحا بها، وتبارك اسمه الجليل فان نعمته الغنية هي التي صيرتها مشابهة لشخصه الكريم، وهذه المشابهة هي التي يراها الآن وفيها يجد لذته ومسرته، وبقدر ما يجد فينا من المشابهة له بهذا القدر يلتذ ويسر بنا. ان ربنا المبارك لا يجد سروره إلا فيما يشبه كمالاته الأدبية. ياله درسا عمليا يعوزنا ان نتعلمه! ليتنا نفكر في محبته وقداسته وكمال طرقه، ثم نسائل أنفسنا: في أي النواحي يا ترى يجد سيدنا صورته منعكسة بصفة عملية في تصرفاتنا؟ ليتنا في نوره الباهر نفحص طرقنا العملية جميعها ونحرص بمعونته على ان نتشبه به كمن ترك لنا مثالا لكي نتبع خطواته: ما أجمل للنفس التي تحب المسيح ان تسمع من شفتيه هذه الكلمات "ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات".
باللذات= الله يتلذذ بشعبه المحب له الملتف حوله "لذاتي مع بني آدم" (أم ٣١:٨).

(7) قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد.
النخلة= تمتاز بطولها واستقامتها وبأن لها جذور قوية تحصل بها على الماء من العمق. ولذلك شبه القديسين بالنخل "الصديق كالنخلة يزهو " فهو يعيش مستقيمًا ويدخل للعمق، وكلما دخل للعمق يرتوي من مياه الروح القدس . ونلاحظ أن السبعين رسولا رمز لهم بسبعين نخلة في العهد القديم (خر ٢٧:١٥ ). ولذلك كان بيت الله مزين بالنخيل ( ١مل ٢٩:٦،٣٢،٣٥ + ٣٦:٧) ). ورأينا في سفر الرؤيا السمائيين وقد حملوا سعف النخيل (رؤ ٩:٧ ) علامة النصرة . وهكذا قابل الشعب المسيح بسعف النخيل في دخوله لأورشليم (يو ١٣:١٢ )، إذ كانوا يستقبلونه كملك منتصر . وثدياك بالعناقيد = الثديان بهما يطعمون الأطفال . والثديان يرمزان للعهد القديم والجديد بهما تشبع الكنيسة أولادها. ولاحظ أن الثديان هنا مشبهان بالعناقيد فهما مملوءان خمرًا رمز الفرح لذلك يقول بولس "إن كان وعظ ما تسلية ما ففي المحبة في المسيح " فبدون المسيح لا فرح . (في 2 : 1 )

( قلت أني أصعد إلى النخلة وأمسك بعذوقها. وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة أنفك كالتفاح
عذوقها= هو جريد النخلة والمقصود هنا الرخص الضعيف، والعريس بفرحته بعروسه المثمرة يشتاق أن يمسك به حتى لا يخطفه أحد (الذين أعطيتني حفظتهم ولم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك " (يو ١٢:١٧ ) فالجريد الرخص إشارة لأعضاء الكنيسة . وقوله أصعد إلى النخلة = يشير لاشتياقه واستعداده لتحمل أي ألام ليحمي أولاده . فهو نزل وتجسد وصلب ومات ليحمي أولاده ويفديهم . وقوله أصعد يعبر عن فرحت ه بأن كنيسته
ارتفعت. نحن نمسك بالسعف لأننا بالرب ننتصر هو يمسكننا كعذوق (سعف أخضر ) ونحن نمسك بالسعف رمز انتصارنا (رؤ ٩:٧ ). والمسيح يمسك بنا كسعف ليحمينا . ولأن انتصارنا هو لحساب مجد اسمه فهو يفرح بكل انتصار لنا . إذًا انتصارنا كان لأنه يمسكنا . تكرار يكون ثديا ك كعناقيد (بينهما نسمع أن المسيح يمسك بعذوقها ) = بدوني لا تقدرون أن تفعلوا شيئًا فبعد أن أمسك بعذوقها صار لها أن تكون فعلا مصدر فرح لأولادها . ائحة أنفك كالتفاح = دائمًا تشتم التجسد. فالتفاح يشير للتجسد ( ٣:٢ ). أوهي تتنفس المسيح دائمًا والتنفس هو حياة أي المسيح حياتها.

9-"حنكك كأجود الخمر لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين"
حنكك كأجود الخمر = حنكها أي سقف حلقها . فهي في فرحها تسبح من العمق وليس بالشفتين فقط بينما القلب مبتعد بعيدً ا. سائغة= ساغ الشراب في الحلق أي يسهل دخوله فيه. مرقرقة= يجري جريًا سه ً لا. سبق للنفس وقالت لا تيقظن الحبيب حتى يشاء ٤:٨ ) وهنا نرى الحبيب نائمًا وهي لا تريد أن توقظه أو تزعجه . وهل +٥:٣ +٧:٢) ينام الحبيب حقًا؟ الله لا ينام ولا ينعس (مز ٤:١٢١ ) ولم يذكر الكتاب سوى مرة واحدة أن المسيح نام، وكان ذلك في السفينة والبحر هائج. وذهب التلاميذ ليوقظوه وهم في حالة خوف من الأمواج قائلين "يا رب أما يهمك أننا نهلك " (مر ٣٨:٤ ). وقام المسيح وانتهر الريح وقال لهم، ما بالكم خائفين هكذا . كيف لا إيمان لكم " إذًا قلة الإيمان هذه هي التي تزعج المسيح . فكيف تغرق السفينة وكيف نهلك طالما المسيح موجود .
المسيح لا ينام بل يبدو في بعض الأحيان أنه نائم إذ لا يتدخل بينما الأمواج تشتد والتجارب تزداد وما الذي يفرح الحبيب؟
حنكك كأجود الخمر – لحبيبي السائغة = أي تسابيح النفس في وسط التجارب واثقة أن الرب سيتدخل في الوقت المناسب . أما عدم إيماننا واضطرابنا فه ذا يزعجه . والخمر ترمز للفرح وأجود أنواع الفرح بالنسبة لله هو تسبيح نفس متألمة واثقة في عريسها وفي محبته غير مهتمة بالأمواج وهذه النفس التي أحبت عريسها تطلب من الجميع ألا يوقظوه بعدم إيمانهم = لا تيقظن الحبيب حتى يشاء . أي اتركوا المسيح يتدخل لينتهر الأمواج و قتما يشاء ولا تزعجوه بصياحكم وعدم إيمانكم . وقولها "لا تيقظن الحبيب حتى يشاء" في آية ( ٤:٨ ) موجه للخدام حتى لا يضطربوا وييأسوا من مشاكل الخدمة.
------------------------------------------------------------------------------------------

و الآن مصدرك هو موقع الحقيقة الملفقة

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -
 



و الذي لن تجد فته إلا أراء المسلمين و هراطقة المسيحيين
على عكس المسيحيين فما من دراسة عن الإسلام إلا و تجد فيها فقط الكتب و العلماء المعتمدين من الإسلام
و على رأس المجموعة تكون كلمات و أفعال الرسول


الخير للجميع

(((وتأكل كعكاً من الشعير، على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه، أمام عيونهم))).....حزقيال 4/12

هل لك من قراءة الجملة بيتقن قليلاً لترى أين هي الخلطة التي تتكلم عنها



سيخرجونكم من المجامع, بل تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم أنه يقدم خدمة لله
[url]www.christpal.com[/url]
 
قديم 16/08/2005   #6
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
عندما خلق الله الإنسان (ذكراً و أنثى) كانا عارياً و مع ذلك لم يخجلا من بعضهما أما عندما سقطا فبدت عورتهما نفهم من هنا أن أعضاء جسم الإنسان ليست عورة أي لم يخلقها الله لتكون هحذا و لكن الإنسان يمعصيته لله و سقوطه هو من جعل من أعضاء الإنسان عورة بفكره الشرير و شهواته التي لبسها بعد المعصية
أرجو أنم يكون الجميع قد فهم المعنى ففيه الإجابة على معظم الشيهات
بالله عليك انظر ماذا كتبت انت (كانا عارياً و مع ذلك لم يخجلا من بعضهما أما عندما سقطا فبدت عورتهما ) كيف كانا عاريين وعندما سقطا بدت عوراتهما .... ارجوك فسرها لي
 
قديم 16/08/2005   #7
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
أهُولَة:
اسم عبري معناه ((خيمتها)) وقد أطلق النبي حزقيال هذا الاسم على السامرة التي يشبهها بامرأة شريرة أغواها الآشوريون (حز 23 : 4 - 44) وربما يشير الاسم إلى مقدس كان في خيمة.

أهُولِيبَة:
اسم عبري معناه ((خيمتي فيها)) وقد أطلق النبي حزقيال هذا الاسم على أورشليم مشبهاً إياها بامرأة شريرة أغواها البابليون (حز 23 : 4 - 44) ويشير الاسم إلى خيمة الرب في أورشليم.
بالله عليك احد طلب ترجمة المعاني ... نحن نسأل ونستنكر ان تكون هذه الالفاظ الجنسية صادرة من اله
 
قديم 16/08/2005   #8
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
سقوطه هو من جعل من أعضاء الإنسان عورة بفكره الشرير و شهواته التي لبسها بعد المعصية
أرجو أنم يكون الجميع قد فهم المعنى ففيه الإجابة على معظم الشيهات
يعني افهم من كلامك عندما ارى مرأة مسيحية عارية على الشاطئ وهي جميلة وفاتنة اقول سبحان الله نفس مواصفات الانشاد التي ذكرت افضل مفاتن المرأة ...... وانشد بجانبها
 
قديم 16/08/2005   #9
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


أي شعرا أنهما عريانيين مع أنهما كانا عريانيين طول الفترة
و هذا يدل على ان الإنسان على هو الذي جعل بتنجس أفكاره الأشياء التي خلقها الله شيء نجس

و لهذا قال معلمنا بولس في تي 1
15 كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ.

 
قديم 16/08/2005   #10
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
آية ( ٣): "ثدياك كخشفتين توأمي ظبية."
خشفتي ظبية = أي أولاد الظبية التوأم الصغار، وهم لهم عيون حادة . والثديان= بهما ترضع الأم أولادها الصغار . والكنيسة ترضع أولادها بكلمات الكتاب المقدس في العهد الجديد والعهد القديم، وهما توأمان فلهما مصدر واحد هو الروح القدس، وهما متكاملان فالعهد القديم تنبأ عن العهد الجديد والعهد الجديد شرح العهد القديم . وعيون الظبي الحادة تشير لما سيكتسبه المؤمن فهو سيرى عدوه ويعرف طرقه وحربه وحيله، فكلمة الله تعرفنا ما لنا من أسلحة .

والله لم افهم اانت تشرح الثديين ام خشفتي ظبية .... يا جماعة تفكروا قليلا
يعني تقول انك وانت تنشد هذا الكلام الفاحش في الكنيسة وبحضرة نسائكم وعوراتكم تتفكر بالمعاني السامية التي ذكرتها انت ..... ياخي تفكروا بملكوت الله ورحمته بالفاظها الصحيحة .
 
قديم 16/08/2005   #11
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : vtoroj-alexei
أي شعرا أنهما عريانيين مع أنهما كانا عريانيين طول الفترة
و هذا يدل على ان الإنسان على هو الذي جعل بتنجس أفكاره الأشياء التي خلقها الله شيء نجس

و لهذا قال معلمنا بولس في تي 1
15 كُلُّ شَيْءٍ طَاهِرٌ لِلطَّاهِرِينَ، وَأَمَّا لِلنَّجِسِينَ وَغَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ فَلَيْسَ شَيْءٌ طَاهِرًا، بَلْ قَدْ تَنَجَّسَ ذِهْنُهُمْ أَيْضًا وَضَمِيرُهُمْ.

 
قديم 16/08/2005   #12
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : malrifaie
اقتباس:
سقوطه هو من جعل من أعضاء الإنسان عورة بفكره الشرير و شهواته التي لبسها بعد المعصية
أرجو أنم يكون الجميع قد فهم المعنى ففيه الإجابة على معظم الشيهات
يعني افهم من كلامك عندما ارى مرأة مسيحية عارية على الشاطئ وهي جميلة وفاتنة اقول سبحان الله نفس مواصفات الانشاد التي ذكرت افضل مفاتن المرأة ...... وانشد بجانبها
لا يا حبيبي أن هنا أتكلم أن الإنسان فكره قد تنجس أما الله فكره طاهر فيرى الأمور بطهارتها هل فهمت
 
قديم 16/08/2005   #13
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : malrifaie
اقتباس:
آية ( ٣): "ثدياك كخشفتين توأمي ظبية."
خشفتي ظبية = أي أولاد الظبية التوأم الصغار، وهم لهم عيون حادة . والثديان= بهما ترضع الأم أولادها الصغار . والكنيسة ترضع أولادها بكلمات الكتاب المقدس في العهد الجديد والعهد القديم، وهما توأمان فلهما مصدر واحد هو الروح القدس، وهما متكاملان فالعهد القديم تنبأ عن العهد الجديد والعهد الجديد شرح العهد القديم . وعيون الظبي الحادة تشير لما سيكتسبه المؤمن فهو سيرى عدوه ويعرف طرقه وحربه وحيله، فكلمة الله تعرفنا ما لنا من أسلحة .

والله لم افهم اانت تشرح الثديين ام خشفتي ظبية .... يا جماعة تفكروا قليلا
يعني تقول انك وانت تنشد هذا الكلام الفاحش في الكنيسة وبحضرة نسائكم وعوراتكم تتفكر بالمعاني السامية التي ذكرتها انت ..... ياخي تفكروا بملكوت الله ورحمته بالفاظها الصحيحة .
ليست مشكلتي إن كان عقلك مغلق
 
قديم 16/08/2005   #14
شب و شيخ الشباب vtoroj-alexei
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ vtoroj-alexei
vtoroj-alexei is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
مشاركات:
536

افتراضي


رجاء

في المرات المقبلة اكتب

الموضوع منقول و ليس بالضرورة أن تذكر المرجع

نحن هنا لسنا لمناقشة مواضيع القص و اللصق


 
قديم 16/08/2005   #15
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


اقتباس:
رجاء

في المرات المقبلة اكتب

الموضوع منقول و ليس بالضرورة أن تذكر المرجع

نحن هنا لسنا لمناقشة مواضيع القص و اللصق
يا اخي نحن هنا من اجل الحقيقة سواءا منقولة او ملصوقة او ملعونة ..... هذا اولا اما قولك (لا يا حبيبي أن هنا أتكلم أن الإنسان فكره قد تنجس أما الله فكره طاهر فيرى الأمور بطهارتها هل فهمت)....... يعني انه اول كان يرى عورته كأنها مكينة حلاقة وعورة زوجته قطايف بالعسل
 
قديم 16/08/2005   #16
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


 
قديم 16/08/2005   #17
شب و شيخ الشباب الخير للجميع
عضو
-- قبضاي --
 
الصورة الرمزية لـ الخير للجميع
الخير للجميع is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
دمشق
مشاركات:
681

افتراضي


(((وتأكل كعكاً من الشعير، على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه، أمام عيونهم))).....حزقيال 4/12

..................

واضحة وما بدها تمعن أكثر من هيك..................
واضحة وريحتها طالعة.........................
 
قديم 18/08/2005   #18
Anonymous
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ Anonymous
Anonymous is offline
 
نورنا ب:
Oct 2003
مشاركات:
1,826

افتراضي


 
 


أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:14 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.15476 seconds with 13 queries