![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() مقدمة :
إن البشارة الصالحة بخلاص العالم بيسوع المسيح تبدو إزاء حالة العالم الفاقدة الخلاص كأنها تناقض ذاتها، إذ ماذا يبقى من هذه البشارة بإزاء المظالم التي تصرخ إلى السماء من جور وغش وعنف وجوع واضطهاد؟ ماذا يبقى بإزاء العزلة والعبث والحزن والمرض والذنب والموت؟ ماذا يبقى بإزاء وضعنا المستمر بالخطيئة ؟ أليس عالمنا فاقدا النعمة بالمعنى الحصري للكلمة ؟ ومن ثم هل مات يسوع عبثاً ؟ هذ هي المحاور الكبيرة الذي يدور حولها هذا البحث، وسوف نحول الاجابة عنها . – تحديد لفظة الخلاص : تعبر اللغة العبرية عن كلمة خلاص بلفظة ( يشع) وتأخذ هذه الكلمة عدة معان مثل نجّى، وسّع، خلّص
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
تستخدم كلمة الخلاص في الكتاب المقدس للتعبير عن أحد المظاهر الجوهرية لعمل الله على الأرض، كما وأنها تنتمي أحيانا إلى لغة الحرب، فان إسرائيل قد عرف أن الله هو المحارب عنه وهو مخلصه من يد أعدائه
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
1- ماهية الخلاص : أ - من الناحية الأنتربولوجية : هناك خبرتان يختبرهما الإنسان طوال حياته : خبرة إيجابية تتمثل في الانسجام مع ذاته ومع الآخرين ومع الكون، وخبرة سلبية من النقص في ذاته وفي المجتمع وفي الكون لذلك يقضي الإنسان حياته متقلباً بين الفرح والحزن، بين الصحة والمرض، بين السلام والحرب، بين السعادة والشقاء. (( فالإنسان يبحث دائماً عن سعادة مطلقة لكنه لا يجد إلا أفراحاً جزئية لا تلبث أن تبدأ حتى تزول، بل أن كل حياته ستبتلع بين فكي الموت ))
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ب – من الناحية الإيمانية : إن جميع الناس يدركون بؤس الإنسان وضعفه وقلقه ولكن المؤمن وحده ينظر إلى الله ويقول : (( إني بائس فليعضدني خلاصك يا الله ))
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
3- الخلاص في العهد القديم : اختبر الشعب اليهودي في العهد القديم محبة الله المجانية لهم وحضوره الدائم معم على مدى تاريخهم، منذ أن اختار إبراهيم ووعده بان يجعل منه أمة كبيرة
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
3- الخلاص بيسوع المسيح : لقد عبر الله عن محبته المجانية للبشر عندما جبل وخلق الإنسان ثم عبر عن ذلك أيضا عندما كلمهم بلسان الأنبياء. وعندما بلغ ملئ الزمان انحنى عليهم في شخص يسوع المسيح الذي جاء مخلصاً للإنسان بشخصه وحياته وموته وقيامته . أ- الخلاص بواسطة التجسد : تروي الأناجيل الإزائية قصة التجسد مسميةً المولود الجديد بالمخلص
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ب – الخلاص بواسطة أعمال يسوع : كان اليهود يحتفلون كل خمسين سنة بسنة يوبيل يريحون في أثنائها الأرض ويطلقون الأسرى ويحررون العبيد. لقد كانت تلك السنة سنة نعمة للرب. وبمجيء المسيح أصبحت سنة النعمة هذه سنة دائمة، لأن المسيح هو نعمة الله التي انسكبت على جميع البشر ولا سيما الفقراء والمرهقين والخطأة. جاء المسيح ليخلص الإنسان ويحرره من سطوة المخاطر، فهو غفر الخطايا وأظهر أن محبة الله اعظم من خطايا الناس، وقد اثبت من خلال أعماله بان الفقراء والغرباء والخطأة هم أقرب إلى قلب الله من الفريسيين و المتسلطين و الأغنياء ، ويؤكد أن محبة الله تشمل جميع الناس على السواء، وجاء يشفي المرضى وينهض المخلعين ويقيم الموتى، مظهراً أن محبة الله أقوى من مخاطر المرض والموت. ج – الخلاص بموت يسوع : ترى المسيحية في موت يسوع قمة عمله الخلاصي. لكن يسوع لم يرد الموت لأجل الموت ولا العذاب من اجل العذاب، فهو (( طفق يحزن ويكتئب )) في بستان الزيتون حيال الموت الذي كان يتوقعه. لكن يسوع لم يتهرب من الموت والعذاب ولم يتراجع أمامهما بل بقي أميناً لرسالته حيال الموت، و أن النهج الذي اتبعه يسوع في تعليمه وفي أعماله كان لابد أن يقوده إلى الموت. فالظلم لا يحتمل قوة العدل، والباطل لا يصبر على تحدي الحق. هذا ما تعبر عنه الأناجيل عندما تظهر موت يسوع أمرا ضرورياً. وبذلك يظهر يسوع على انه اعظم الشهداء . إن المغفرة التي منحها يسوع وهو على الصليب، تعبر عن المغفرة التي منحها الله لقاتلي يسوع ومن خلالهم لجميع القتلة والخطأة على مدى التاريخ
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
ظهرت في تاريخ اللاهوت بعض التفسيرات لموت المخلص الفدائي، تظهره عملاً قام به المسيح لتسكين غضب الله، أو فدية دفعها المسيح عن الإنسان لتحريره من عبودية الشيطان. لكن هذه النظرة لم تعد مقبولة اليوم خاصة وان علم اللاهوت قد تطور وأخذ بدراسة الصور الأدبية في الكتاب المقدس ، والحقيقة أن هذه الأفكار الواردة عن الفداء ما هي إلا محاولات أدبية هدفها إظهار البعد السحيق والتناقض العميق بين الخطيئة والله، لكن يظهر الله في العهد الجديد على انه المبادر الوحيد الذي يبرر الخطأة ويرحمهم ويخلصهم فالله هو الذي صالح في المسيح العالم نفسه
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
د - الخلاص بقيامة المسيح : إن القيامة هي اكتمال تاريخ الخلاص، فالإيمان بقيامة يسوع ليس أمراً مضافاً إلى الإيمان، بل هو جوهر الإيمان بالله هذا الإله الذي هو قدرة الحياة المحيطة بكل شيء. فلو لم يقم المسيح لكنَّا أشقى الناس، وكان إيماننا باطلاً وتبشيرنا باطل أيضاً. فلو لم يقم المسيح لبقيت الخطيئة مسيطرة والموت سيدا.. لكن المسيح قد خلصنا بقيامته وأشركنا بملكه السماوي.
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
رومانوس
|
||||
![]() |
#2 | ||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() الموضوع رائع بجد بس الخط صغير شويا
![]()
انا مش ممكن مهما جرالي هقبل اعيش غير بس معاك
|
||||||
![]() ![]() |
|
|