![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() يقول (أنا أولى الناس بعيسى ابن مريم في الدنيا والآخرة )(رواه البخاري.)
((أن أولى الناس بابن مريم ، الأنبياء أولاد علات وليس بيني وبينه نبي)) رواه مسلم وقال «من شهد ان لا إله الا الله وحده لا شريك له، وان محمدا عبده ورسوله، وان عيسى عبد الله ورسوله، وكلمته القاها الى مريم وروح منه، والجنة حق، والنار حق، ادخله الله الجنة على ما كان من العمل».. وقال النووي ـ وهو يشرح هذا الحديث ـ: «هذا حديث عظيم الموقع. وهو من أجمع الاحاديث المشتركة على العقائد». فمحمد هنا ييتقرب للمسيح كشخص عظيم يتشرف بالقرب منه ....... فهل محمد كان يعلم بلاهوت المسيح وان الكلمه هي الله ام كان يطلب ود النصارى الذين حوله لكي يسطيع ان يجد لهم مدخل وينشر رسالته وايضا ربط الشهادتين بشهاده ثالثه وهي ان المسيح عبدالله ورسوله (انسان كامل بتعبير المسيحيين) وحل في اللاهوت (كلمة الله وروح القدس) فهو حامل لطبيعتين ..... وعلى فكره محمد هنا يربط نفسه بكلامه سواء قصد او لم يقصد فاذا قال اي مسلم ان المسيح مجرد انسان فقط كانه يقول ان كلمة الله ليست صادره من الله الاله فهو ينكر الوهية الله نفسه كلام يحتاج الى تدقيق وبحث |
||||
![]() |
#2 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]()
ما مهم
|
|
![]() |
#3 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() تعديل إداري
لاداعي للشتائم محبة
لا تلقوا بدرركم اما م الخنازير
كان بيعرف انه راح يصير عنده كتير منهن قام وصانا هل وصاية |
||||
![]() |
#4 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
فهل بعد كل هذا مازلت تعتقد ان محمد كان يتقرب للمسيحيين لقد قال لكم قول الحق فى عيسى ابن مريم وسواء صدقتوه او كذبتوه فماهو الا رسول من الله وما على الرسول الا البلاغ اما حسابكم فعند الله |
||||||
![]() |
#5 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() تعديل إداري
مشي الحال محبة |
![]() |
#6 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لان مشايخ الاسلام سبب بلاء الامة
لان كلب اصحاب الكهف اشرف من 99% منهن سبب دمار الامة وسبب لعنة الله ع كل منافق ومدعي لانهم علموا الناس اسلام الوراثة الى جهنم وبئس المصير |
||||
![]() |
#7 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
انت مسلم ؟ لا لأن المسلم لا يتكلم عن العلماء بهذه الطريقة انت مسيحي ؟ لا فحاشى أن يكون كلامك ثمرة تعاليم المسيح من انت اقرا: الصمت قلعة فاضلة ننسفها بشهوة الكلام |
|
![]() |
#8 | |||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() مرحبا اسمر وكلامي هذا ايضا لك ياروح الحق لانه من ضمن الرد
اسمر .. مختصر كل الكلام اللي فوق ..ان محمد بلسانه اثبت للمسيح طبيعتين مختلفتين (بشريه) واخرى سماها (كلمة الله) لكن شو قصده لما يضيف ان المسيح كلمة الله من هنا ترك المسلمين هم ونصيبهم زي مابدهم يفهومها يفهموها ... ومن ضمن هالمفاهيم اللي ذكره روح الحق ياروح الحق .. القران لم يقل كلمته كونت وخلقت المسيح بل كلمته نفسها القاها الى مريم ... لذلك لايجوز ان نقول ان ادم كلمة الله ولا محمد بالمفهوم الاسلامي الكلام سيكون ( المسيح عبد الله ورسوله وكلمته القاها الى مريم وروح منه وهذه الثلاثه هي عبد الله ورسوله ايضا) ويكون : عيسى : عبد الله ورسوله كلمته: عبدالله ورسوله وروح منه :عبدالله ورسوله ياروح الحق .... انت قلت (فعيسى مثله مثل ادم خلقه الله بكلمة كن اذن فهو كلمة الله ) اسمحلي ان كلامك غير صحيح لانه معنى كلامك انه ادم : كلمة الله وكمان المسيح :كلمة الله اقتباس:
زكمان انت مارديت على الحديث الاول (أنا أولى الناس بعيسى ابن مريم في الدنيا والآخرة ) شو بتفهم منه .. ![]() |
|||||
![]() |
#9 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() --------------- أرجو أن يبتعد الجميع عن لغة الشتم والسب كما ورد في رد :ابراهامIbraham -------------- أستاذ:sas إن مدح سيدنا عيسى _ عليه السلام _ واجب معلوم من الدين بالضرورة وهو من مفاخر الإسلام لأن الأنبياء أخوة، بل إن المسلمين يرون أنهم أحق بعيسى وموسى عليهم السلام من غيرهم. وأما مدح النصارى والإنجيل ، فعقيدة المسلمين تنصرف إلي الانجيل الخالي من التناقضات والاختلافات وإلى النصارى الذين انعقدت آراؤهم على ذلك الانجيل الصحيح . بخلاف من انحرف من النصارى ، وساروا خلف المجامع والمثلثين . ففرق كبير يراه المسلمون بين نصرانية المسيح والتوحيد وبين نصرانية المجامع وبولس والتثليث. ---------- المراد بكلمة الله الواردة في الآية موضع النقاش: { وكلمته ألقاها إلى مريم } والجواب على ذلك بأن نقول: إن المراد من ( كلمة الله ) يشتمل على معنيين، كلاهما صحيح، ولا يعارض أحدهما الآخر: الأول: أن قوله: { وكلمته} الكلمة هنا من باب إضافة الصفة إلى الموصوف؛ ومعنى الآية على هذا: أن كلمة الله - التي هي صفته - ألقاها إلى مريم عليها السلام لتحمل بعيسى عليه السلام، وهذه الكلمة هي الأمر الكوني الذي يخلق الله به مخلوقاته، وهي كلمة: { كن} ولهذا قال تعالى في خلق آدم: { إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون } (آل عمران:59) فكما أن آدم خُلِق بكلمة: { كن} فكذلك عيسى، فـ ( الكلمة ) التي ألقاها الله إلى مريم هي كلمة: { كن} وعيسى خُلق بهذه ( الكلمة ) وليس هو ( الكلمة ) نفسها . المعنى الثاني: أن قوله ( كلمته ) هو من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فـ ( الكلمة ) هنا عيسى، وهو مخلوق، لأنه منفصل، وقد بينا سابقًا أن إضافة الشيء القائم بذاته إلى الله، هو من باب إضافة المخلوق إلى خالقه، فيكون المراد بـ ( الكلمة ) هنا عيسى، وأضافه الله إلى نفسه تشريفًا له وتكريمًا. فإن قلتم: كيف يسمي الله تعالى عيسى ( كلمة ) والكلمة صفة لله ؟ فالجواب: أنه ليس المراد هنا الصفة، بل هذا من باب إطلاق المصدر، وإرادة المفعول نفسه، كما نقول: هذا خلق الله، ونعني هذا مخلوق الله، لأن خلق الله نفسه فعل من أفعاله، لكن المراد هنا المفعول، أي المخلوق، ومثل ما تقول أيضًا: أتى أمر الله، يعني المأمور، أي ما أمر الله به، وليس نفس الأمر، فإن الأمر فعل من الله تعالى . والمعنى الثاني للآية راجع عند التحقيق إلى المعنى الأول؛ فإننا إذا قلنا: إن عيسى ( كلمة الله ) بمعنى أنه نتيجة ( الكلمة ) ومخلوق بـ ( الكلمة ) فهذا يدل على ( الكلمة ) أساسًا، وهو فعل الله، ويدل على عيسى عليه السلام، وهو الذي خُلق بـ ( الكلمة ) . فحاصل هذا الجزء من الآية أن ( كلمة الله ) تعالى ألقاها الله إلى مريم، وكانت الكلمة هي أمر التكوين، أي قوله: { كن} فكان عيسى عليه السلام، ومن هنا صح إطلاق الكلمة على عيسى من باب إطلاق المصدر على المفعول، وكما يسمى المعلوم علمًا، والمقدور قدرة، والمأمور أمرًا، فكذلك يسمى المخلوق بالكلمة كلمة .
قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة
وانظر في المشرق والمغرب وارقب في الأفق سحابًا يسرع في الممشى خطوة وارقب في الفجر ضياءً ينشر في المشرق صحوة يهزم في الكون ظلامًا كان له أعلى سطوة قابيل تعالَ إلى أعلى الربوة أرجع سكينك مغرور الشهرة |
||||||
![]() |
#10 | ||||||
شبه عضو
-- اخ حرٍك --
|
![]() بالنسبة للحديث: (أنا أولى الناس بعيسى ابن مريم في الدنيا والآخرة )،فالرسول محمد عليه وعلى عيسى السلام أولى به وكذلك يعتقد المسلمون من بعده،
الإسلام اعتبر النصارى: أقرب مودة للمسلمين من غيرهم، يقول تعالى: {لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا: اليهود والذين أشركوا، ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا: إنا نصارى، ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا، وأنهم لا يستكبرون} المادة: 82، وقال تعالى: "ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن).. و قال نبي الإسلام أيضا: (أنا أولى الناس: بعيسى ابن مريم، في الدنيا والآخرة). وفي حديث أخر: (أنا أولى الناس بعيسى عليه السلام، والأنبياء إخوة أولاد علات، وليس بيني وبين عيسى نبي ) فالمعنى واضح... الحب والإخاء والقرابة الزمنية في النبوة إذ ليس بينهما نبي... وكل هذه من لصفات المحمودة لا كما يتصورها الأستاذ sas |
||||||
![]() |
#11 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() عيسى عبده اهلا فيك
بس معليش شوي شوي لاتستعجل خلينا ناخد الموضوع حبه حبه عشان كلنا نفهم التفسيرات اللي ذكرتها ان المسيح ليس هو ذاته كلمة الله يناقض القران اللي تؤمن فيه (ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم ) الكلمه له اسم وهو المسيح هل عندك تفسير لهذه الآيه غير اللي نفهمه ؟؟؟ |
||||
![]() |
#12 | ||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() عجيب هذا المنطق ؟ عندما يكون قول الحق .. تزلفا ومصلحة ؟ طيب لتسمحلي ان أقص عليك قصة المسلمين عندما هاجرو للحبشة فرارا من بطش وهربا وهجرة للحاكم المسيحي الذي أسلم لاحقا وصلى عليه النبي صلاة الغائب ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، ،،،،،،،،،، القصة : يقول جعفر بن ابي طالب مخاطبا النجاشي : (( فلما قهرونا وظلمونا وضيقوا علينا خرجنا الى بلادك واخترناك على من سواك ورغبنا في جوارك ورجونا أن لا نظلم عندك فسأل النجاشي أن يتلو عليه شيئا مما جاءهم به الرسول صلى الله عليه وسلم من عند الله فقرأ عليه جعفر صدرا من سورة مريم فبكى النجاشي حتى اخضلت لحيته ثم قال لهم :إن هذا والذي جاء به عيسى ليخرج من مشكاة واحدة ثم التفت الى رسولي قريش قائلا:انطلقا فلا والله لا أسلمهم اليكما ولا يكادون ثم انهما عادا فقالا للنجاشي : أيها الملك إنهم يقولون في عيسى بن مريم قولا عظيما فأرسل اليهم فسلهم عما يقولون ؟ فأرسل اليهم في ذلك , فقال جعفر بن أبي طالب: نقول فيه الذي جاءنا به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يقول:هو عبدالله ورسوله وكلمته ألقاها الى مريم العذراء البتول. فضرب النجاشي بيده الى الأرض فأخذ منها عودا ثم قال : والله ما عدا عيسى بن مريم مما قلت هذا العود. ثم رد اليهما هداياهما وزاد استمساكه بالمسلمين الذين استجاروا به وعاد الرسل الى قريش خائبين )) سؤال .. للأخ ساس ,, هل جعفر بن ابي طالب كان يقول ماقاله من أجل الحماية ؟ أم أنه قال ما هو صحيح وماهو معتقد به ؟ |
||||
![]() |
#13 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
|
![]() |
#14 | |||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
![]() كيف يعني دليل من ملك الحبشة ؟ أنا متأكد انه حتى لو جئتك بدليل من كتب التاريخ فستقول لي ماهو دليلك على ان هذا الدليل ليس كذب .. وستقتبس الكلام وتنفيه .. وندخل بنفس الدوامة ... مع التقدير ![]() |
|||||
![]() |
#15 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اخ محبه مهلا حتى في حالة صدق الروايه ليس فيها شيء يدل ان النجاشي اسلم وحتى لو فرضنا انه ضرب بيده على الارض واخذ عود الخ ...مالمقصود بكلامه وهل كلام النجاشي يعتبر وحي من السماء وهل يستدل بروايه حكاها بعض المهاجرين قبل الف واربعمئة سنه يقولون انهم قالوا للنجاشي كذا وهو رد بكذا وبالتاكيد كان هناك مترجم بين اللغتين والله وحده يعلم صدقهم
ولاننسى ان نضع بعين الاعتبار حديث نبوي شريف جدا بما معناه (يحل الكذب في ثلاث حالات كذب الرجل على امرأته واذا كذب لينفع مسلم واذا كذب ليدافع عن دينه ) صدق رسول الله صلعم (اختصار) المصداقيه ضعيفه جدا جدا جدا ![]() |
||||
![]() |
#16 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() Finding Light
هل آدم ايضا هو كلمة من الله والى من القاها وهل آدم كان يعمل نفس اعمال المسيح يحيي الموتى او يصنع من الطين كهيئة الطير فتصير طيرا باذن الله وهل آدم الان حي في السماء ولم يمت بل ارتفع بروحه وجسده وهل آدم سينزل الى الارض في الايام الاخيره ليسحق راس الافعى او يقتل المسيح الكذاب كما تقول كتبكم اليست كل هذه الاعمال تميز هذا الشخص الذي يدعى المسيح ولماذا لم تنسب له ولا خطيئه هل هو قدوس او ملاك ؟؟؟؟ |
||||
![]() |
#17 | |||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() السيد sas :
============ - بخصوص هذا : اقتباس:
============ اقتباس:
نعم هو أيضا كلمة من الله وألقاها الى الطين (فكان). ============ اقتباس:
أما عن كونه مات أم لا فأقول : ان آدم عليه السلام قد مات . وأما عن كونه ارتفع بروحه وجسده ؟ فالله أعلم فكيفيته ان صح أو ماهيته ان خطأ . وأما عن ما تقول من نزول آخر فليس لذلك وجود عندنا .
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
|||
![]() |
#18 | ||||||
شبه عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
بالتالي كل الروايات والمصادر الإسلامية و كتب التارخ (الرحيق المختوم .. تاريخ الطبري .. إلخ) تؤكد هذه الرواية .. هذا بالنسبة لكتب المسلمين بالنسبة لكم انت والاخ محبة فكل كتبنا مكذوبة وهذه القصة خطأ من أساسها طيب ممكن الدليل على تكذيب هذه الرواية ؟ ستقول لي انها لم ترد في كتب النجاشي وأقول لك : ممكن تعطيني نص من كتب النجاشي ؟ يعني هل أرخ النجاشي ؟ او كتب مذكراته الشخصية ؟ حتى استدل من كتبـــه ؟ اقتباس:
وانا رددت عليك بأننا كمسلمين نؤمن بالمسيح رسولا ونبيا من عندالله .. واستشهدت بقصة النجاشي وذكرت لك ان هذا ليس معناه تزلقا ً وتقربا أو ماشابه .. المسألة ليست يهذه السطحية قول الحقيقة لا يعيب قائله .. ولكني اضيف على ماقال أخي a99101464 .. لكل نبي معجزة اختصها الله به وليس معنى ان الله كلم نبيا فيجب ان يكون له نفس معجزات النبي الآخر الذي كلمة الله أيضاً .. |
||||||
|
|