![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
بكل معاني الأدب والاحترام للرأي الآخر اتقدم هنا بسؤالين فقط قد يظن البعض أنها انتقاداً وهي ليست كذلك أهدف من ورائها إلى بيان الحق وتقبله في نفسك الوقت من أي طرف كان . اتمنى ان يسود هذا الحوار على روح التفاهم والاحترام وكما قلت سابقاً الواثق من نفسه لا يخشى اظهار رأيه مهما كانت عواقبه أوجه هذين السؤالين لأصدقائنا وزملائنا الأعزام من أهل الكتاب لا أقصد من ورائها القدح في عقيدتهم أو اللمز والتجريح بها ، انما هدفي هو لبيان الحق فقط ( والحق طبعاً ربما يكون لي أو علي ) لا اشكال في ذلك . وأرجو الا أكون سببا في اثارة قضية قد يستغلها بعض ضعاف النفوس والحاقدين في تهييج المشاعر بهدف الخروج عن صلب الموضوع . وقبل البدء أطلب من كل عضو بالمنتدى الا يكتب رداً الا بدافع طيب وأن يبتعد عن التهجم والاثارة والتعصب والأسئلة هي كما يلي : س1 : نحن المسلمون نعتقد بما علمنا ربنا تعالى في كتابه الكريم وبينه لنا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم أن عقيدة ودين أهل الكتاب من اليهود والنصارى قد طرأ عليها بعض التحريف والتبديل ، وبما أن هذا الاخبار صادر من قبل الرب تعالى في كتابه وعلى لسان نبيه فإني كمسلم وجب علي التسليم والتصديق بذلك . وسؤالى هنا هل لديكم أي تعليق على ذلك سواء بالنفي أو الموافقة ؟ ( ارجو التوضيح بكل هدوء وبكل تفصيل ) س2 : هل صحيح أنكم تعتقدون أن عيسى ابن مريم عليهما السلام هو الرب الذي في السماء ام أن الذي في السماء ( شيء ) وعيسى ( شيء آخر ) ( انا اريد رأيكم بكل وضوح هنا دون احالتي لأي كتاب أو مرجع ، اريد رأيكم أنتم صراحة ) . أطلب منكم أخواني المسلمين التريث قليلاً في اضافة مداخلاتكم حتى لا يتشعب الموضوع وتضيع الفكرة الأساسية منه والمعذرة على هذا الطلب وأنا لا استغني أبداً عن آرائكم وتسديداتكم فما أنا الا طويلب علم بسيط ولكن أخشى ان يتهم الموضوع بالإساءة للطرف الآخر عندما تظهر فيه بعض الأسماء التي ربما هي غير مقبولة للطرف الآخر تحياتي للجميع |
![]() |
#2 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() لا يزال التسائل قائم
هل من مجيب ![]() |
![]() |
#3 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() فبهت الذي كفر , فبهت الذي كفر هم دينهم يعتمد على العقل ولا يصدقون بكلام الله سبحانه
|
![]() |
#4 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ارحب بك بكل محبة وشكرا على حوارك وطرح الاسئلة الذي وان دل فإنه يدل على اخلاق عالية
![]() انا كنت اجبتك بخصوص ما اماننا بإختصار بالمسيح بموضوع سابق ولكن ليكن موضوعنا جديد ا عزيزي بكل بساطه نحن كمسيحين نؤمن تماما كما انت تؤمن بالقرآن وليس لنا اي كتاب غير الانجيل المقدس فكما قال لنا الرب الارض والسماء تزولان وكلامي هذا لا يزول ونحن نؤمن ان الله قادر على حماية ما انزل ولهذا لا يمكن لمخلوق تغير كلمات الله وان الله ينزل عقوبة على كم من يزيد او ينقص من كلامه فلهذا لا يستطيع انسان تغير ما انزل الله ولا تحريف الكتاب المقدس لانه بإختصار ان تم تحريف الكتاب المقدس فهذا يعني ان الله اهمل بإهتمامه وحاشا لله ان يهمل وكما انه لك القرآن وتعتمد على ما كتب فيه وانه كتب انه تم التحريف فتماما نحن نؤمن بأنه لن يتم تحريف واذا آمنا بالتحريف فهذا يعني لي شخصيا بأن كل كتاب سماوي سيحرف وان الله لا يستطيع حفظ كتابة فبإختصار الشر يربح اما بالنسبة لسؤالك الثاني اخي العزيز فهو مشروح كتير بالمنتدى هون وبكثير من المواقع وانا راح ابسطلك الامر بإختصار شديد عزيزي اننا كبشر نملك اجسادا وارواحا واجسادنا عاجلا ام اجلا سترجع الى التراب ولكن ارواحنا هي المهمه لله اما السيد المسيح فإن جسده لن يعود للتراب بل هو حي بالسماء الى الابد وهو الحاكم المالك الى الابد وروح المسيح عزيزي ليست روح بشريه كما نحن انما هي روح الله فالمسيح المعظم انسان طاف وعلم وحمل البشاره الى العالم اجمع وكان جسدا طاهرا دون اي خطأ وما يحرك هذا الجسد هو الله اذ روح المسيح هي روح الله فإن الله في كل مكان وقد كان المسيح يتكلم بصفه الانسان وبصفة الاله بأمثال عده فبإختصار السيد المسيح في السماء يجلس عن يمين الآب وروح المسيح هي روح الله نفسها ونفس الجوهر ارجو ان اكون اوصلت الفكره تقبل تحياتي وارجو ان يتمثل منك الغير من مسيحين ومسلمين ![]()
[url]www.members.lycos.co.uk/heartgood[/url]
أنا هو الألف والياء , البداية والنهاية , أنا أعطي العطشان من ينبوع ماء الحياة مجانا لقائي بالسيد المسيح [url]http://www.islameyat.com/arabic/islameyat/nahed_metwali/leka2i/leka2i.htm[/url] |
![]() |
#5 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() ياأخي العزيز
أنت تقول كلاماً غير مفهوم . هل يحتاج الله سبحانه وتعالى أن يرسل خلقاً من خلقه إلى الأرض ويتجلا في شخصه تعالى عن ذالك سبحانه ماذا تقول أيها الحبيب في قوله تعالى (( قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد )) ثم لماذا أنتم تقولون كلاماً غير منطقي يعني ألم تقولون أن المسيح صلب إذا لماذا لم يحميه الله سبحانه إذا كان هو الرب مثلما تزعمون ؟؟ أمر غريب وتساؤلات كثيره المختصر أن المسيح بشر وأرسل لعبادة الله سبحانه وتعالى وتوحيده ثم إنه هل كان هناك صليب معلق على المسيح يعبد وماالفائده منه ؟ |
![]() |
#6 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
ولا الاسلام اجا من الهوا و كل العالم امنت فيه !!! ![]()
الاطرميز واحد ...بس الزيتون كتير و متنوع
|
|
![]() |
#7 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اتمنى ان تسمع كلامي بصدر رحب
اقتباس:
أخبرنا عبد الله بن صالح حدثني معاوية عن عبد الرحمن بن جبير بن نفير عن أبيه جبير بن نفير عن أبي الدرداء قال كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فشخص ببصره إلى السماء ثم قال هذا أوان يختلس العلم من الناس حتى لا يقدروا منه على شيء فقال زياد بن لبيد الأنصاري يا رسول الله وكيف يختلس منا وقد قرأنا القرآن فوالله لنقرأنه ولنقرئنه نساءنا وأبناءنا فقال ثكلتك أمك يا زياد إن كنت لأعدك من فقهاء أهل المدينة هذه التوراة والإنجيل عند اليهود والنصارى فماذا يغني عنهم سنن الدارمي .. المقدمة .. باب من قال العلم الخشية وتقوى الله
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
هذا دليل على ان التوراة والأنجيل الحقيقي موجودان ايام النبي محمد وهناك دليل اقوى هو عندما اتى محمد لعند ورقة والذي كان يقرأ الأنجيل حدثنا عبد الله بن يوسف حدثنا الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب سمعت عروة قال قالت عائشة رضي الله عنها فرجع النبي صلى الله عليه وسلم إلى خديجة يرجف فؤاده فانطلقت به إلى ورقة بن نوفل وكان رجلا تنصر يقرأ الإنجيل بالعربية فقال ورقة ماذا ترى فأخبره فقال ورقة هذا الناموس الذي أنزل الله على موسى وإن أدركني يومك أنصرك نصرا مؤزرا الناموس صاحب السر الذي يطلعه بما يستره عن غيره اي انه كان يقرأ بالأنجيل الصحيح لأنه استشهد به ولذلك فالفكرة المأخوذه غلط
واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم.
فماذا نقول لهذا.ان كان الله معنا فمن علينا. ياأبتي أغفر لهم فإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون |
|
![]() |
#8 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخي العزيز محمد عليه الصلاة والسلام نبي أرسل بالحق وبشيراً ونذيرا , وهو عبد مخلوق
لانعبده , وعيسى عليه السلام نؤمن به ولكن الفرق أنكم تعبدون المخلوق وتكفرون بالخالق هل هذا منطقي , ثم الأحاديث الذي فندها أخي العزيز , أتمننى أن يأتي بالسند ونحن لانجحد وجود الكتب ولكن هي محرفه ودينكم قد نسخه ال\إسلام |
![]() |
#9 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#10 |
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() أخي الكريم والعزيز , أشكر لك طريقتك الرائعه بالرد . وأيضاً يشرفني أنك تزور هذه المواقع
أسأله سبحانه أن ينير دربك ويجعلك داعيه إليه . أكرر شكري والأحاديث لدينا لابد أن نرى صحتها من خطأها , وكان واجب علي سؤالك ولاتؤاخذني بذلك . أكرر شكري لشخصك الرائع أخوك أحمد الزهراني |
![]() |
#11 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#12 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
هل لازال هذا النص الذي يدل على ان سيدنا محمد هو اخر النبين موجود الان في الانجيل الحالي ام انه قد تغير لتغير الظرف والزمان انته تقول ان النص كان موجود في الانجيل الذي كان عند ورقة بن نوفل ابن عم سيدتنا خديجة بنت خويلد زوجة اشرف الخلق؟
إحساس لا يوصف
أن تقف فوق قبر إنسان تحبه كثيراً وقد كان يعني لك كل شئ يعني لك الكثير ثم تحدثه ، تحاوره ، تصف له طعم الحياة في غيابه ولون الأيام بعد رحيله .. وتجهش في البكاء كطفل رضيع بكاء مرير من أعماق أعماقك حين تتذكر إنه ما عاد هنا .... بيننا .... |
||
![]() |
#13 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
عزيزي الأنجيل مازال موجود منذ 2000 عام ولم يختلف وماقاله ورقة لا يعني الأنجيل بل يعني انجيل متى اليهودي الذي كتبه اليهود من اجل تدمير المسيحية ودعمه نسطور الذي اتى قبل محمد ب 100 عام سلام |
|
![]() |
#14 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
ونقطة اهم عندنا خياران اما ان تجلب هذا الأنجيل لأنه موجود بزمن محمد وتقول لنا هذا هو الأنجيل الحقيقي او ان يكون هذا الكلام وهذه الأقوال مزورة فنقي واحد من هذان الخياران ولا يمكن ان يكون هناك خيار ثالث |
|
![]() |
#15 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
الان اصبح هناك اناجيل عدة هناك انجيل متى اليهودي كما تفضلت وهناك انجيل لوقى وانجيل يوحنا وانجيل مش عارف مين وقد قلت ان الانجيل الذي كان عندى ورقة هو انجيل متى ام انجيلكم فهو محفوظ ولا يحتوى على بشارة سيد الخلق وقدومه . قصة الراهب بحيرى : كان أبو طالب فقيراً ذا عيال ، وكان محمد صلى الله عليه وسلم يعينه برعي الغنم لقريش فيرعى الغنم ثم سافر معه في تجارة إلى الشام وفي الطريق عند بصرى الشام وقفت القافلة ليستريحون قرب صومعة الراهب بحيرى ولما نظر الراهب إليهم وجد غمامة تظلل طفلاً ورأى عندما جلس الطفل تحت الشجرة إن أغصانها تجمعت عليه تظلله فصنع له طعاماً ولما سأل عن الطفل وعرف صفاته قال لأبي طالب : ارجع بهذا الغلام وأحذر عليه يهود فإنهم إن عرفوه سيؤذونه . اين هذا الانجيل والى اين صار ام هو ايضا انجيل يهودي اتمنى ان تكبر من سعة عقلك . |
||
![]() |
#16 | |
مشرف متقاعد
|
![]() اقتباس:
الراهب بحيرة تلميذ نسطور والصديق المقرب تاريخياً لورقة بن نوفل انت اعطيتي اسم راهب آخر يؤكد ان ماتزعمونه كان موجود بزمن محمد فأين هو بعدين التاريخ يذكر ان محمد قبل الوحي انسان عادي ولا دلائل عليه فكيف يصبح غمامة فوق رأسة الم يشاهدها احد غير الراهب بحيرة وبعدين وقت اجى لعند الراهب بحيرة اين كان باقي الرهبان الموجودين بالدير شو اختفوا كبر عقلك التاريخ لا يؤخذ كما تريد انت بل من سجلات ووثائق ماهي الصفات التي عرفها الراهب بحيرة والتي اكدت له ان محمد الشخص المطلوب ممكن تعطيني ياها اعود واذكرك انك الآن مطالب إما ان تظهر الأنجيل الحق بدليل انه كان موجود بزمن محمد او ان تعترف أن هذه القصص ملفقة ومزورة |
|
![]() |
#17 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اليك قصة الراهب بحيرى كامله وبتمنى انته اللي تكبر عقلك وما تتعنت على اشي اسمه فراغ ديني داخلك . قال ابن إسحاق ثم إن أبا طالب خرج في ركب تاجرا إلى الشام فلما تهيأ للرحيل وأجمع السير صب به رسول الله صلى الله عليه وسلم - فيما يزعمون - فرق له أبو طالب وقال : والله لأخرجن به معي ، ولا أفارقه ، ولا يفارقني أبدا أو كما قال فخرج به فلما نزل الركب بصرى من أرض الشام وبها راهب يقال له : بحيرى في صومعة له ، وكان إليه علم أهل النصرانية ولم يزل في تلك الصومعة منذ قط راهب فيها إليه يصير علمهم عن كتاب - فيما يزعمون - يتوارثونه كابرا عن كابر ، فلما نزلوا ذلك العام ببحيرى وكانوا كثيرا ما يمرون به قبل ذلك ، فلا يكلمهم ولا يعرض لهم حتى كان ذلك العام ، فلما نزلوا قريبا من صومعته صنع لهم طعاما كثيرا ، وذلك - فيما يزعمون - عن شيء رآه وهو في صومعته يزعمون أنه رأى رسول الله صلى الله عليه وسلم في الركب حين أقبلوا وغمامة تظله من بين القوم ، ثم أقبلوا فنزلوا في ظل شجرة قريبا منه فنظر إلى الغمامة حين أظلت الشجرة وتهصرت أغصان الشجرة على رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى استظل تحتها ، فلما رأى ذلك بحيرى نزل من صومعته ، وقد أمر بطعام فصنع ثم أرسل إليهم فقال : إني صنعت لكم طعاما يا معشر قريش ، فأنا أحب أن تحضروا كلكم كبيركم وصغيركم وعبدكم وحركم. فقال له رجل منهم : والله يا بحيرى إن لك لشأنا اليوم ! ما كنت تصنع هذا بنا ، وقد كنا نمر بك كثيرا فما شأنك اليوم ؟ قال له بحيرى : صدقت قد كان ما تقول ولكنكم ضيف وقد أحببت أن أكرمكم ، وأصنع لكم طعاما فتأكلون منه كلكم فاجتمعوا إليه وتخلف رسول الله صلى الله عليه وسلم من بين القوم لحداثة سنه في رحال القوم تحت الشجرة فلما رآهم بحيرى لم ير الصفة التي يعرف ويجد عنده فقال : يا معشر قريش ، لا يتخلفن أحد منكم عن طعامي قالوا : يا بحيرى ما تخلف أحد ينبغي له أن يأتيك إلا غلام وهو أحدثنا سنا فتخلف في رحالنا قال : لا تفعلوا ! ادعوه فليحضر هذا الطعام معكم قال : فقال رجل من قريش مع القوم : واللات والعزى إن كان للؤما بنا أن يتخلف محمد بن عبد الله بن عبد المطلب عن طعام من بيننا ، ثم قام إليه فاحتضنه ، وأجلسه مع القوم فلما رأى بحيرى جعل يلحظه لحظا شديدا ، وينظر إلى أشياء من جسده قد كان يجدها عنده من صفته حتى إذا فرغ القوم من طعامهم ، وتفرقوا قام إليه بحيرى . وقال له : يا غلام أسألك بحق اللات والعزى إلا أخبرتني عما أسألك عنه وإنما قال له بحيرى ذلك ؛ لأنه سمع قومه يحلفون بهما ، فزعموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له : لا تسألني باللات والعزى ، فوالله ما أبغضت شيئا قط بغضهما ، فقال له بحيرى : فبالله إلا ما أخبرتني عما أسألك عنه فقال له : سلني عما بدا لك ، فجعل يسأله عن أشياء من حاله من نومه وهيئته وأموره فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخبره فوافق ذلك ما عند بحيرى من صفته ثم نظر إلى ظهره ، فرأى خاتم النبوة بين كتفيه على موضعه من صفته التي عنده فلما فرغ أقبل على عمه أبي طالب فقال : ما هذا الغلام منك ؟ قال : ابني قال بحيرى : ما هو بابنك ، وما ينبغي لهذا الغلام أن يكون أبوه حيا قال : فإنه ابن أخي قال : فما فعل أبوه ؟ قال : مات وأمه حبلى به قال : صدقت ارجع بابن أخيك إلى بلده ، واحذر عليه يهود ، فوالله لئن رأوه وعرفوا منه ما عرفت ، ليبغنه شرا فإنه كائن لابن أخيك هذا شأن عظيم فأسرع به إلا بلاده ، فخرج به عمه أبو طالب سريعا حتى أقدمه مكة حين فرغ من تجارته بالشام . انا لا لست مطالب باظهار انجيل او خلافه انته المطالب بما انك مسيحيي فعليك انته الذي يظهر هذه الادلة ولماذا هذا الكم من الاناجيل التي لافائده منها سوى التعتيم والتخبيط بينكم البين. |
||
![]() |
#18 | ||||||
مشرف متقاعد
|
![]() آخر همي اني آخذ قصة راهب مفصول من الكنيسة ويتبع للكنيسة النسطورية وتاريخه قبل محمد من واحد مسلم وانكر كل التاريخ الذي امامي
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
|
||||||
|
|