أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 27/04/2005   #1
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي عبدالله... مرحبا بالحوار معك : لا لتخويفك لي


اقتباس:
كتب عبد الله لي :
ماهذا الذي اراه ياقصي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اقتباس:

وسلفهم هذه لا اعني بها السلف الصالح .. لان التعامل والمنطق والحوار والفكر الذي صدر من (النبي صلى الله عليه وسلم) ومن (أصحابه) ومن أئمة (الصوفية) أمثال سيدي (الحلاج) و سيدي (إبن عربي) وغيرهما .. كان ما صدر عن كل اولائك هو قمة في التحاور (الحر) الخلاق .. ومعرفة حقة باصول الحوار.. ثم أتى من أتى من بعدهم .. من ائمة (الوهابية) وجماعات الاخوان المسلمين والبلاغ والدعوة والتكفير والهجرة الخ الخ وكلها جماعات (تدعي السلفية) والغريب أن السلف أنفسهم لم يكونوا (سلفيين) ، بل كانوا متجددين منفتحين على الآخر .. فأتوا هم بدين إبتدعوه .. فيه ما فيه من التعصب .. والبدع .. فزاغوا عن روح الحق وأزاغوا...



هل هذا كلامك يامسلم؟؟
اما تتقي الله حين تقدح في المسلمين وتمجد الصوفية من اجل ان ترضي sous ؟؟ امدحه وارضه ولكن بغير ان تقدح في احوانك المسلمين والله لقد بدت البغضاء من فمك واظهرت ماتكنه من حقد وغل على المسلمين هل تفاخر بالحلاج وابن عربي؟؟؟

هل تريد ان اورد هنا نصوصهم ليقرأوها النصارى ويعرفون من تمجد؟؟؟

ولو شئت ان اورد لك بقصاصات من كتبهم مصورة سكنر منهم من يدعي انه هو الله ومنهم من يقول ان الله هو كل شيء هو انت وانا وروايات مخزية لاينطق بها حتى الهندوس والملحدين اما ان تعتذر عن قدحك في المسلمين السلفيه او الوهابية سمهم ماشئت واما انعمن عليك بما تكره من روايات وكفريات لأبن عربي والحلاج وافضح معتقدكم الصوفي البغيض في هذا المنتدى

انا دخلت هنا لكي ااعرف عن الدين النصراني حيث انني قليل العلم به وقد ارى انه الحق ويقنعونني فأتبعه لكن ارى صوفي مثلك يقدح ويذم وتصف الوهابيين وغيرهم انهم اتوا بدين ابتدعوه !(اي انهم ليسوا مسلمين انما ابتدعوا دينا جديدا) فلن اسكت عن ذلك اطلاقا وسأجعل المر بيني وبينك وناقشني ان شئت في معتقدك امام النصارى


لك الخيار :

اما الإعتذار عن الإساءة وتكفير الوهابية وغيرهم

او النقاش بيني وبينك عن معتقدك الصوفي القبوري


تحياتي
اولا/ انا لم أكفر الوهابية.. وكل من عرفني هنا (في مدتي القليلة) يعرفون عني أنني لا أكفر أحدا .. يا عبد الله أنا مسلم عكسك لا أكفر حتى اليهود والمسيحين والصابئين ... فدع عنك النقل (الخاطئ) (المغرض).
ثانيا/ مرحبا بالنقاش بيني وبينك .. وانا لست صوفيا وإن كنت أجلهم واحبهم وأعتبرهم أفضل جماعة في جماعات المسلمين السالفة.
ثالثا/ لن تخوفني بأنك ستورد نصوص عديدة لإبن عربي والحلاج - على حد قولك:
اقتباس:
هل تريد ان اورد هنا نصوصهم ليقرأوها النصارى ويعرفون من تمجد؟؟؟
أرجو أن تفعل ذلك ليعرف (النصارى) من أمجد، أرجو جادا أن تفعل
وقولك :
اقتباس:
ولو شئت ان اورد لك بقصاصات من كتبهم مصورة سكنر منهم من يدعي انه هو الله ومنهم من يقول ان الله هو كل شيء هو انت وانا وروايات مخزية لاينطق بها حتى الهندوس والملحدين
بالمناسبة في معانا (ملحدين) هنا بس هندوس مش معانا.
وقلت:
اقتباس:
انا دخلت هنا لكي ااعرف عن الدين النصراني حيث انني قليل العلم به وقد ارى انه الحق ويقنعونني فأتبعه لكن ارى صوفي مثلك يقدح ويذم وتصف الوهابيين وغيرهم انهم اتوا بدين ابتدعوه !(اي انهم ليسوا مسلمين انما ابتدعوا دينا جديدا) فلن اسكت عن ذلك اطلاقا وسأجعل المر بيني وبينك وناقشني ان شئت في معتقدك امام النصارى
يا سيدي الفاضل .. هل تريد أن تقنعني وتقنع من هم هنا أنك :
اقتباس:
دخلت هنا لكي ااعرف عن الدين النصراني حيث انني قليل العلم به وقد ارى انه الحق ويقنعونني فأتبعه
هل تظن هذا حقا ؟؟؟ أم تراك غير صادق؟؟ أنا أزعم بأنك غير صادق في زعمك هذا .. لأنك إن كنت صادقا لكان صدرك أوسع معي أنا (إبن عقيدتك).. ولكنك ستجعل:
اقتباس:
المر بيني وبينك
فكيف ستطيق مناقشة (الكفرة).... (مع العذر للأخوة المسيحيين ، فانا أتحدث من منطلق مفهوم عبد الله).
عبد الله .. أخي ... مرحبا بالحوار معك ..
فقبل أن تحاولوا ان تقنعوا المسيحيين بأن دينهم محرف أو غير صحيح . لماذا لا تبدأوا بأنفسكم وتصححوا دينكم الذي تقطعت به الاسباب (كما أورد المعصوم عليه الصلاة والسلام حين قال) :
ستتفرق أمتي الى بضع وسبعون شعب.. كلها في النار الا واحدة.
يا سيدي :
اتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم.. وأنتم تتلون الكتاب...
يا سيدي إذا كان صاحب البيت على الدف ضارب
فشيمة اهل البيت الرقص والطرب.
ورغم هذا .. بل لعل لهذا ، مرحبا بالحوار معك
وانا في انتظارك..
مع محبتي

حلم العالم ناس تتسالم
والبني آدم صافي النية
(حُمِّيد- شاعر سوداني)
 
قديم 28/04/2005   #2
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اهلا بك قصي الصوفي تقول انك لم تكفر احدا والتكفير ليس شرطا ان يكون بصيغة انت كافر مثلا بل قد يكون بعدة صيغ اخرى مرادفة كقولك :

من ائمة (الوهابية) وجماعات الاخوان المسلمين والبلاغ والدعوة والتكفير والهجرة الخ الخ وكلها جماعات (تدعي السلفية) والغريب أن السلف أنفسهم لم يكونوا (سلفيين) ، بل كانوا متجددين منفتحين على الآخر .. فأتوا هم بدين إبتدعوه

مامعنى دين ابتدعوه؟؟

اي انهم اتوا بدين غير الإسلام ياقصي

لن نطيل الكلام في هذا وياحبذا لو تكون واضحا وتدع التقية الصوفية عنك بقولك انا لست صوفيا ودعك من الكلام الذي تتلون به فقد توجست خيفة منذ اول مشاركة قراتها لك انك من ذوي التقية والتلون والمراوغه ولكن سأقطع عليك ذلك ثق تماما ولن ينفعوك القبور والأولياء والأضرحة

مارأيك في هذا القول لإبن عربي حبيبك؟ يقول يجوز ان تقول سبحاني عياذا بالله وحدة وجود اذن





ماقولك في هذا الكفر لحبيبك ابن عربي؟
 
قديم 28/04/2005   #3
yvision
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ yvision
yvision is offline
 
نورنا ب:
Jan 2005
مشاركات:
290

افتراضي


اقتباس:
ماقولك في هذا الكفر لحبيبك ابن عربي؟
معلش أول شي عذرا من الأخوة المسيحيين لأنو صار في نقاش إسلامي إسلامي هون .......
الأخ عبد الله الحبيب.....

إبن عربي إنسان بشر و الانسان يخطئ ويصيب والامام مالك وهو صحابة النبي محمد (ص) ورجل ذو علم وفقه قال
((كل منا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر )) وأشار بيده إلى قبر النبي محمد (ص)...

فانا قرأت ماوضعته عن إبن عربي ولم أرى فيه كفرا وإن كنت أرى فيه جرأة فلسفية في التفكير قد يكون مصيبا فيها وقد يكون مخطأ ولا أقول غير ذلك .......والرجل الآن توفي وهو في ذمة الله وهو ليس معنا حقيقة لنستوضح رأيه قد يكون قصد قصدا مختلفا عما فهمناه .........

على فكرة أنا لا أدافع عن الرجل لأني من المعجبين بأفكاره لا بل أقول رأيي وأنا لست صوفي وإن كنت لا أكره أحدا.
فالموضوع فعلا بحاجة لسعة صدر وفهم وعقل وتعقل .......
بن تيمية قتل مسجونا بسبب آرائه و أفكاره الجريئة ومنها رأيه حول موضوع الطلاق حين خالف كل علماء المسلمين
في زمانه وقال لايجوز التطليق ثلاث مرات دفعة واحدة فسجن ونكل به واليوم كل المذاهب الاسلامية حتى تلك التي
لا تحب بن تيمية وعلى خلاف معه في بعض القضايا تأخذ بفتواه في موضوع الطلاق .

yvision
 
قديم 28/04/2005   #4
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


عليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي ياسينو انت تقول بارك الله فيك :

إبن عربي إنسان بشر و الانسان يخطئ ويصيب والامام مالك وهو صحابة النبي محمد (ص) ورجل ذو علم وفقه قال
((كل منا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر )) وأشار بيده إلى قبر النبي محمد (ص)...

اولا اخي الحبيب الإمام مالك ليس من صحابة النبي ان كنت تقصد ذلك واتفق معه وهذا ديننا ان كل رجل يؤخذ بقوله ويرد الا صاحب هذا القبر واشار الى قبر النبي عليه الصلاة والسلام

صحيح ان البشر يخطيء ويصيب اخي الحبيب لكن لا يصر على الخطأ فابن عربي اولا لم يخطيء في امر فرعي بل تعدى على الذات الإلهية في غير موضع وليس في موضع واحد وليس في كتاب واحد فهذا اصرار على الخطأ هو يتحمله

ثم تقول اخي الحبيب:
فانا قرأت ماوضعته عن إبن عربي ولم أرى فيه كفرا وإن كنت أرى فيه جرأة فلسفية في التفكير قد يكون مصيبا فيها وقد يكون مخطأ ولا أقول غير ذلك .......والرجل الآن توفي وهو في ذمة الله وهو ليس معنا حقيقة لنستوضح رأيه قد يكون قصد قصدا مختلفا عما فهمناه .

من وجهة نظرك لايكون كفرا بل جرأة فلسفيه وقد يكون مصيبا فيها وقد يكون مخطئا اما قولك انه قد يكون مصيبا فالله عز وجل اسمى واعظم واجل من ان يتمثل في شخص انسان ويحل في بدنه مما يبرر لهذا الإنسان ان يقول سبحاني او انا الحق عياذا بالله من ذلك فماذا تركنا للنصارى اذا قلنا بهذا القول فالنصارى يقولون ان عيسى عليه السلام روح الهية وجعلوه ربا معبودا اما فرضية الخطأ فقد اجبت عليه في الفقرة السابقة وليست وارده بل هي امر متعمد نافح ودافع عنها هو وتلاميذه حتى بعد مماته

ثم تقول :
على فكرة أنا لا أدافع عن الرجل لأني من المعجبين بأفكاره لا بل أقول رأيي وأنا لست صوفي وإن كنت لا أكره أحدا.
فالموضوع فعلا بحاجة لسعة صدر وفهم وعقل وتعقل

اقول :
احترم رأيك اخي الحبيب ولكنه رأي قابل للنقاش اليس كذلك؟ ونحن هنا كما قلت لنوسع صدورنا ونفهم ونعقل بارك الله فيك

ثم تقول اخي :
بن تيمية قتل مسجونا بسبب آرائه و أفكاره الجريئة ومنها رأيه حول موضوع الطلاق حين خالف كل علماء المسلمين
في زمانه وقال لايجوز التطليق ثلاث مرات دفعة واحدة فسجن ونكل به واليوم كل المذاهب الاسلامية حتى تلك التي
لا تحب بن تيمية وعلى خلاف معه في بعض القضايا تأخذ بفتواه في موضوع الطلاق

اقول :

ابن تيمية رحمة الله عليه لم يتطاول على الذات الإلهية وأرائة في الطلاق وغيرها امور فقهية لا تصل لحد الإنتقاص من الذات الإلهية وازدراءها

ولنا عودة بإذن الله
 
قديم 28/04/2005   #5
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي أقوال عبدالله ترد على نفسها


في هذه المرة أحب أن أوضح شيئا وهو أن جوهر (أزمة) المسلمين اليوم هو (نهجهم) الذي يخرج عن الأدب وروح النقاش .... وهم في ذلك بعيدين كل البعد عن روح القرآن الذي قال :
(قل الله... وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين)
والذي قال:
(إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
وهم بعيدين كل البعد عن روح السنة ورسول الاسلام محمد المعصوم صلى الله عليه وسلم إذ قال:
(إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله)
وعن روح الصحابة والتابعين وعلى رأسهم سيدنا ابو بكر وعمر وعثمان والإمام علي رضي الله عنهم اجمعين .. فقد نبه الامام الى مثل هذه الروح السيئة فقال:
(لا تحدثوا الناس بما لا يعرفو.. أتحبون أن يكذب الله؟).
إن روح الاسلام هي (العقل).. وبيت العقل هو (الحوار) ولازمة الحوار هي (الأدب).. وبداية الادب هو (التواضع) ومستهل التواضع (السؤال بأدب عما لا تعرف)...فاذا ترك المرء السؤال بأدب وكبرت نفسه عن التواضع وبعدت عن الأدب في الحوار كان رافضا للعقل وكان رافضا للدين .. وهذا هو ما جعل قريش تكفر حين قالوا:
(هذا ما وجدنا عليه اباءنا)
فرفضوا العقل والدليل ، واستدلوا بالعرف والنقل الفاسد حجة ، فحجهم الله من فوق سبع سماوات(اولو كان اباءهم في ضلال)..لا .. ولا كرامة....
يقول عبد الله:
اقتباس:
واما انعمن عليك بما تكره من روايات وكفريات لأبن عربي والحلاج وافضح معتقدكم الصوفي البغيض في هذا المنتدى
وكتب عبد الله:
اقتباس:
اما تتقي الله حين تقدح في المسلمين
فهو يرى أنني أقدح في المسلمين بقولي الذي قلته في الوهابية.. ويطالبني بالاعتذار... ثم هو يقدح في ابن عربي ويصفه بالكفر صراحة بلا مراء ؟؟؟(وعجبي)!!!!!
وكتب عبد الله:
اقتباس:
انا دخلت هنا لكي ااعرف عن الدين النصراني حيث انني قليل العلم به وقد ارى انه الحق ويقنعونني
ثم كتب:
اقتباس:
فلن اسكت عن ذلك اطلاقا وسأجعل المر بيني وبينك وناقشني ان شئت في معتقدك امام النصارى
فهل صحيح أنه دخل ليعرف؟؟؟؟ لا .. ولا كرامة.. بل دخل هنا لأنه يرى الكفر ويريد صلاحه.. وإن كان حقا قد دخل هنا ليعرف لسألني عن رأيي في الوهابية والصوفية ولأجبته برأيي ولفند هو ذاك الرأي وهكذا دواليك .. كأي إنسان حضاري .. ولكنه قد صرح بمنهجه وسيجعل (المر بينه وبيني).. (وعجبي)!!!
ثم هو بعد هذا أورد نصا لإبن عربي ليدلل على كفره ... النص فقط.. دون أي تعليق منه... وكأنه يريد إيهامنا بأن النص فقط ينضح بالكفر!! وهذا عكس الواقع فإن النص الذي أورده له تأويل وتفسير وله سنده من الكتاب والسنة .. وإن ذكر لنا أين الكفر فيه لأبنا له عكس ما ذهب اليه ولكنه لم يفعل بل تستر بالنص وهتف من وراء ذلك أن هذا (الكفر ، الكفر).. كما فعل سلفه حين وضعوا االرماح .. وكما فعل سلفه حين كفروا الإمام علي ، والحسن ، والحسين رضوان الله عليهم.. وكما يفعل معاصروه من تكفير..
ولقد رد على قولي :
اقتباس:
والغريب أن السلف أنفسهم لم يكونوا (سلفيين) ، بل كانوا متجددين منفتحين على الآخر .. فأتوا هم بدين إبتدعوه
رد عليه بقوله:
اقتباس:
مامعنى دين ابتدعوه؟؟

اي انهم اتوا بدين غير الإسلام ياقصي
هذا ليدلل على أنني كفرت الوهابية.. والحق أن النص الذي أورده لا يحوي تكفير ولقد (خرّج) هو تخريجات لا اساس لها .. فما يفهم من قولي أن (السلف الصالح لم يكونوا جامدين وهذا هو جوهر دينهم) وأن(اوهابية يجمدون الدين وهذا هو جوهر دينهم) وهذا منهج مقارنة ليس الا ولكني لم أقل بأن الوهابية قد كفروا بإبتداعهم.. ولكني قلت بأن الاسلام لا يدعم موقفهم السالف وليس كل من ابتدع كافر(كما يذهب هو).
ولقد كتب عبد الله:
اقتباس:
لن نطيل الكلام في هذا وياحبذا لو تكون واضحا وتدع التقية الصوفية عنك بقولك انا لست صوفيا ودعك من الكلام الذي تتلون به فقد توجست خيفة منذ اول مشاركة قراتها لك انك من ذوي التقية والتلون والمراوغه
أخي .. إنني لا أقر منهج التقية.. ولو كنت صوفيا لأعترفت لك بذلك... ولكن الصوفية شرف لا أدعيه.. فهم أكبر من أن أنتمي اليهم .. ولم أخرج نفسي منهم الا تورعا .. ولكنني قد كتبت لك صراحة:
اقتباس:
وانا لست صوفيا وإن كنت أجلهم واحبهم وأعتبرهم أفضل جماعة في جماعات المسلمين السالفة.
فهل قولي هذا تقية؟؟ وهل استترت عن حبي وتقدير للصوفية...؟؟؟ لا .. ولا كرامة..
إن الصوفية في نظري هم (أنصار السنة الحقيقون) وهم في كل ديانة أصحاب العلم الحقيقي والأدب الجم.. لا يتورطون في حظوظ النفس الأمارة .. ولا يخرجون عن أدب الحوار...
سوف آتيك لاحقا
 
قديم 28/04/2005   #6
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي Re: أقوال عبدالله ترد على نفسها


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قصي مجدي سليم
في هذه المرة أحب أن أوضح شيئا وهو أن جوهر (أزمة) المسلمين اليوم هو (نهجهم) الذي يخرج عن الأدب وروح النقاش .... وهم في ذلك بعيدين كل البعد عن روح القرآن الذي قال :
(قل الله... وإنا أو إياكم لعلى هدى أو في ضلال مبين)
والذي قال:
(إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)
وهم بعيدين كل البعد عن روح السنة ورسول الاسلام محمد المعصوم صلى الله عليه وسلم إذ قال:
(إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله)
وعن روح الصحابة والتابعين وعلى رأسهم سيدنا ابو بكر وعمر وعثمان والإمام علي رضي الله عنهم اجمعين .. فقد نبه الامام الى مثل هذه الروح السيئة فقال:
(لا تحدثوا الناس بما لا يعرفو.. أتحبون أن يكذب الله؟).
إن روح الاسلام هي (العقل).. وبيت العقل هو (الحوار) ولازمة الحوار هي (الأدب).. وبداية الادب هو (التواضع) ومستهل التواضع (السؤال بأدب عما لا تعرف)...فاذا ترك المرء السؤال بأدب وكبرت نفسه عن التواضع وبعدت عن الأدب في الحوار كان رافضا للعقل وكان رافضا للدين .. وهذا هو ما جعل قريش تكفر حين قالوا:
(هذا ما وجدنا عليه اباءنا)
فرفضوا العقل والدليل ، واستدلوا بالعرف والنقل الفاسد حجة ، فحجهم الله من فوق سبع سماوات(اولو كان اباءهم في ضلال)..لا .. ولا كرامة....
يقول عبد الله:
اقتباس:
واما انعمن عليك بما تكره من روايات وكفريات لأبن عربي والحلاج وافضح معتقدكم الصوفي البغيض في هذا المنتدى
وكتب عبد الله:
اقتباس:
اما تتقي الله حين تقدح في المسلمين
فهو يرى أنني أقدح في المسلمين بقولي الذي قلته في الوهابية.. ويطالبني بالاعتذار... ثم هو يقدح في ابن عربي ويصفه بالكفر صراحة بلا مراء ؟؟؟(وعجبي)!!!!!
وكتب عبد الله:
اقتباس:
انا دخلت هنا لكي ااعرف عن الدين النصراني حيث انني قليل العلم به وقد ارى انه الحق ويقنعونني
ثم كتب:
اقتباس:
فلن اسكت عن ذلك اطلاقا وسأجعل المر بيني وبينك وناقشني ان شئت في معتقدك امام النصارى
فهل صحيح أنه دخل ليعرف؟؟؟؟ لا .. ولا كرامة.. بل دخل هنا لأنه يرى الكفر ويريد صلاحه.. وإن كان حقا قد دخل هنا ليعرف لسألني عن رأيي في الوهابية والصوفية ولأجبته برأيي ولفند هو ذاك الرأي وهكذا دواليك .. كأي إنسان حضاري .. ولكنه قد صرح بمنهجه وسيجعل (المر بينه وبيني).. (وعجبي)!!!
ثم هو بعد هذا أورد نصا لإبن عربي ليدلل على كفره ... النص فقط.. دون أي تعليق منه... وكأنه يريد إيهامنا بأن النص فقط ينضح بالكفر!! وهذا عكس الواقع فإن النص الذي أورده له تأويل وتفسير وله سنده من الكتاب والسنة .. وإن ذكر لنا أين الكفر فيه لأبنا له عكس ما ذهب اليه ولكنه لم يفعل بل تستر بالنص وهتف من وراء ذلك أن هذا (الكفر ، الكفر).. كما فعل سلفه حين وضعوا االرماح .. وكما فعل سلفه حين كفروا الإمام علي ، والحسن ، والحسين رضوان الله عليهم.. وكما يفعل معاصروه من تكفير..
ولقد رد على قولي :
اقتباس:
والغريب أن السلف أنفسهم لم يكونوا (سلفيين) ، بل كانوا متجددين منفتحين على الآخر .. فأتوا هم بدين إبتدعوه
رد عليه بقوله:
اقتباس:
مامعنى دين ابتدعوه؟؟

اي انهم اتوا بدين غير الإسلام ياقصي
هذا ليدلل على أنني كفرت الوهابية.. والحق أن النص الذي أورده لا يحوي تكفير ولقد (خرّج) هو تخريجات لا اساس لها .. فما يفهم من قولي أن (السلف الصالح لم يكونوا جامدين وهذا هو جوهر دينهم) وأن(اوهابية يجمدون الدين وهذا هو جوهر دينهم) وهذا منهج مقارنة ليس الا ولكني لم أقل بأن الوهابية قد كفروا بإبتداعهم.. ولكني قلت بأن الاسلام لا يدعم موقفهم السالف وليس كل من ابتدع كافر(كما يذهب هو).
ولقد كتب عبد الله:
اقتباس:
لن نطيل الكلام في هذا وياحبذا لو تكون واضحا وتدع التقية الصوفية عنك بقولك انا لست صوفيا ودعك من الكلام الذي تتلون به فقد توجست خيفة منذ اول مشاركة قراتها لك انك من ذوي التقية والتلون والمراوغه
أخي .. إنني لا أقر منهج التقية.. ولو كنت صوفيا لأعترفت لك بذلك... ولكن الصوفية شرف لا أدعيه.. فهم أكبر من أن أنتمي اليهم .. ولم أخرج نفسي منهم الا تورعا .. ولكنني قد كتبت لك صراحة:
اقتباس:
وانا لست صوفيا وإن كنت أجلهم واحبهم وأعتبرهم أفضل جماعة في جماعات المسلمين السالفة.
فهل قولي هذا تقية؟؟ وهل استترت عن حبي وتقدير للصوفية...؟؟؟ لا .. ولا كرامة..
إن الصوفية في نظري هم (أنصار السنة الحقيقون) وهم في كل ديانة أصحاب العلم الحقيقي والأدب الجم.. لا يتورطون في حظوظ النفس الأمارة .. ولا يخرجون عن أدب الحوار...
سوف آتيك لاحقا
السلام على من اتبع الهدى

اولا لن اخوض في كلامك الفلسفي وثرثرتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع التي هي خارج الموضوع اساسا سأتكلم في الموضوع ولعلي اقتطف بعض ما اوردته في ردك .

تقول يا قصي:

وهم بعيدين كل البعد عن روح السنة ورسول الاسلام محمد المعصوم صلى الله عليه وسلم إذ قال:
(إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله). انتهى كلامك

اقول:

لايفتأ الصوفيين واشياعهم يكذبون في الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهاأنت ياقصي تكذب بدون حياء ولا خجل على النبي الكريم بهذا الحديث (إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله).

اليك تخريج هذا الحديث :

(إن من العلم كهيئة المكنون لا يعلمه إلا أهل العلم بالله فإذا ذكروه لم ينكره إلا أهل الغرة بالله) لا يثبت ابن تيمية الصفدية 1/292

(إن من العلم كهيئة المكنون لا يعلمه إلا أهل المعرفة بالله تعالى , فإذا نطقوا به لم يجهله إلا أهل الاغترار بالله تعالى , فلا تحقروا عالما آتاه الله تعالى علما منه فإن الله عز وجل لم يحقره إذ آتاه إياه ). إسناده ضعيف العراقي تخريج الإحياء 1/39

(إن من العلم كهيئة المكنون، لا يعرفه إلا العلماء بالله، فإذا نطقوا به؛ لم ينكره إلا أهل الغرة بالله عز وجل). منكر الألباني السلسلة الضعيفة 5116
(إن من العلم كهيئة المكنون لا يعرفه إلا العلماء بالله، فإذا نطقوا به لم ينكره إلا أهل الغرة بالله عز و جل) ضعيف جداً الألباني السلسلة الضعيفة 870

(إن من العلم كهيئة المكنون، لا يعلمه إلا العلماء بالله تعالى، فإذا نطقوا به لا ينكره إلا أهل الغرة بالله عز وجل) ضعيف جداً الألباني ضعيف الترغيب 70

تخريج أحاديث الإحياء، الإصدار 2.07 - للحافظ العراقي
المجلد الأول >> كتاب العلم: الباب الثاني

1 - حديث "إن من العلم كهيئة المكنون لا يعلمه إلا أهل المعرفة بالله تعالى، فإذا نطقوا به لم يجهله إلا أهل الاغترار بالله تعالى فلا تحقروا عالما آتاه الله تعالى علما منه، فإن الله عز وجل لم يحقره إذ آتاه إياه"
رواه أبو عبد الرحمن السلمي في الأربعين له في التصوف من حديث أبي هريرة بإسناد ضعيف.

اذن اولا اتق الله ولا تكذب على نبينا عليه الصلاة والسلام بما لم يقل واذكرك بالحديث الشريف (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار). صحيح البخاري
انتبه من النار ياقصي

ثم تقول ياقصي مايلي:
ولكني قلت بأن الاسلام لا يدعم موقفهم السالف وليس كل من ابتدع كافر(كما يذهب هو). انتهى كلامك

اقول:

لا تتلاعب على الناس بالألفاظ وتدلس فأنت لم تقل مبتدع في الدين او مبتدع في مذهب بل قلت (فأتوا هم بدين إبتدعوه)

لاحظ أتو بدين ابتدعوه وكل عربي يعرف ماذا تعني اتوا بدين نافيا عنهم انهم على الدين الإسلامي بل على دين ابتدعوه وابتكروه ولكنك تصر على ذلك وهذا شانك بيننا وبينك رب العالمين

بقية كلامك كله عن الصوفية تمجيدا وثناء لا يهمني ولا يعنيني


لم ارك تعلق على الوثيقة التي يقول فيها ابن عربي الهالك انه يجوز ان نقول سبحاني وانا الحق ؟؟؟؟؟؟؟ظظ


لا مجال للحيدة صدقني اريد ردك عليها وتفسيرك لها

تحياتي
 
قديم 29/04/2005   #7
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


لازلنا ننتظر رد قصي الفيلسوف هل يوافق ابن عربي الهالك في قوله بجواز ان يقول الإنسان على نفسه انا الحق ويجوز ان تقول سبحاني عياذا بالله ؟؟؟؟


للرفع والصفع
 
قديم 29/04/2005   #8
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اين انت ياقصي سيدك ابن عربي يستصرخك اريد الأنتهاء من هذه النقطة حتى انتقل لنقطة اخرى فلدي لك الكثير الكثير مما سيعجبك
 
قديم 29/04/2005   #9
شب و شيخ الشباب قصي مجدي سليم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ قصي مجدي سليم
قصي مجدي سليم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
169

افتراضي


العزيز عبد الله :
تحياتي...
لقد كتبت:
اقتباس:
اولا لن اخوض في كلامك الفلسفي وثرثرتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع التي هي خارج الموضوع اساسا سأتكلم في الموضوع ولعلي اقتطف بعض ما اوردته في ردك .
ليس في كلامي كله (فلسفة) بالمعنى (المنهجي) للكلمة.. أي أنه ليس (ماديا) ولا (مثاليا) ولا (وجوديا) الخ الخ
أما اذا قصدت الفلسفة بمعنى (التحذلق) و(التفلسف) بمعناه العامي .. فأحب أن أقول لك شيئا أخي:
إن الفلسفة هي أم العلوم.. أرسطو كان أول من ألف كتاب في الحياة وأسماه (فيزيا - اي - الطبيعة) وحتى ال(كيبورد) الذي تكتب به الان هو من خيرات الفلسفة .. بما في ذلك الطب والفلك والتكنلوجيا وعلم النفس الخ الخ كلها خرجت عن الفسفة وصاغها الفلاسفة ... فلا تتكلم عن الفلسفة بإستهزاء لأن هذا لا يليق بمتعلم ومثقف.
ولن أرد على أقوالك الإقصائية المتحذلقة مثل :
اقتباس:
وثرثرتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع
فأنت هنا ترد على نفسك.
قلت لي:
اقتباس:
تقول يا قصي:
وهم بعيدين كل البعد عن روح السنة ورسول الاسلام محمد المعصوم صلى الله عليه وسلم إذ قال:
(إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله). انتهى كلامك
اقول:
لايفتأ الصوفيين واشياعهم يكذبون في الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهاأنت ياقصي تكذب بدون حياء ولا خجل على النبي الكريم بهذا الحديث (إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله).
اليك تخريج هذا الحديث :
وذهبت بعد أن ذكرت التخريجات الى ان :
اقتباس:
اذن اولا اتق الله ولا تكذب على نبينا عليه الصلاة والسلام بما لم يقل واذكرك بالحديث الشريف (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار). صحيح البخاري
انتبه من النار ياقصي
ولقد أوهمت (نفسك) قبل الاخرين .. بأن الحديث لا أصل له وبأن النبي لم يقله لمجرد أن تخريجاتك التي ذكرتها تقارب ذلك... والحق أن تخريجاتك نفسها لا تقل بأن الحديث لا أساس له واليك خلاصتها:
اقتباس:
1/لا يثبت ابن تيمية الصفدية 1/292
وبالطبع لن نقر ابن تيمية كحجة بيننا إذ أنني لا أعتبره حجة من أساسه.
2
اقتباس:
/إسناده ضعيف العراقي تخريج الإحياء 1/39
اقتباس:
3/ضعيف جداً الألباني السلسلة الضعيفة 870
اقتباس:
4/تخريج أحاديث الإحياء، الإصدار 2.07 - للحافظ العراقي المجلد الأول >> كتاب العلم: الباب الثاني رواه أبو عبد الرحمن السلمي في الأربعين له في التصوف من حديث أبي هريرة بإسناد ضعيف.
هذه هي مجمل اسانيدك التي جئت بها .. وكلها تقل بأن الحديث (ضعيف) مرة أخرى (ضعيف).. وضعيف هذه تعني (في علم الحديث ، الذي تتبعه أنت - وللعلم فإني لا اتبع منهجك الحديث ولكني أمشي معك في هذا الموضوع تنزلا)
ضعيف هذه التي أوردتها أنت في تخريجاتك لا تعني بالمرة بانني:
اقتباس:
(أكذب على نبي الله صلى الله عليه وسلم)
والأولى لك أن تراجع علم الحديث مرة أخرى لتعلم بأن الحديث ثلاث أقسام
1/صحيح
2/حسن
3/ضعيف
وهناك صنفا رابعا لا يعتبره البعض حديثا وهو:
4/ الموضوع
والحديث الضعيف لا يجوز تكذيبه وإن كان (فقها ) لا يعمل به.. ولكن مع هذا فإنه لا يترك لمجرد ضعف سنده بل يعرض على روح الدين فإذا وافق ذلك صار صحيحا..
هذه هي شروط علم الحديث - وإن كنت أختلف معها- الا انها وبهذا القول ترد عليك بنفسها وليس هناك حوجة لأعرض منهجي.
وانت تقول :
اقتباس:
ثم تقول ياقصي مايلي:
ولكني قلت بأن الاسلام لا يدعم موقفهم السالف وليس كل من ابتدع كافر(كما يذهب هو). انتهى كلامك
اقول:
لا تتلاعب على الناس بالألفاظ وتدلس فأنت لم تقل مبتدع في الدين او مبتدع في مذهب بل قلت (فأتوا هم بدين إبتدعوه)
لاحظ أتو بدين ابتدعوه وكل عربي يعرف ماذا تعني اتوا بدين نافيا عنهم انهم على الدين الإسلامي بل على دين ابتدعوه وابتكروه ولكنك تصر على ذلك وهذا شانك بيننا وبينك رب العالمين
إن كنت انت عربيا ، وتعرف اللغة أكثر مني .. فقل لي ما معنى (دين، لغة) و(ملة ، لغة) و (نحلة، لغة)..
اما انا فقد إستعملت الدين بمعنى (منهجا في الحياة) وعلى التحقيق فإن كل المذاهب هي (أديان مختلفة) شئت هذا أم أبيت .. ولكني للمرة الثانية ولعلها الثالثة اقل لك بأني:
لم - ولن - أكفر أحدا لا لأنني أخاف منك أو من غيرك ، بل لأن هذا منهجي فأنا لا أدعي المعرفة الكاملة بالدين(مثلك ، ومثل الوهابية) بل أعتقد أن كل مذهب له ما يبرره من الدين وإن اتباعي لذاك أو هذا ما هو الا وجهة نظر مني قد تكون صائبة وقد تكون خاطئة...
ولكن التكفير منهجك أنت ... قل لي بصراحة:
الا تعتبر المسيحي كافرا ومخلد في النار
الا تعتبر اليهودي والهندوسي والبوذي كفرة مخلدون في النار؟؟
دعنا من هؤلاء..
الا تعتبر أن الشيعي كافر، وأن الخارجي كافر، وأن الإالإعتزالي الذي يقول بأن القرآن مخلوق .. كافر؟؟؟؟
الا تعتقد هذا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
اما انا .. اللهم أشهد أن لا.. لا أعتبرك كافر .. ولا المسيحي كذلك .. صدق .. أو لا ,, هذا شأنك وحدك.
وقلت لي
اقتباس:
بقية كلامك كله عن الصوفية تمجيدا وثناء لا يهمني ولا يعنيني
هذا لأنك لست علميا ولا تهتم بأن تعرف شيئا جديدا.. وهذا أيضا شأنك .. ولكني أخاف عليك من قوله تعالى:
(ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير)..
حماك الله وحمانا..........
وقلت لي:
اقتباس:
لم ارك تعلق على الوثيقة التي يقول فيها ابن عربي الهالك انه يجوز ان نقول سبحاني وانا الحق ؟؟؟؟؟؟؟
لا مجال للحيدة صدقني اريد ردك عليها وتفسيرك لها
تحياتي
الغريب أن تقول بأنك الحق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!
انت تظن بأنك الحق ... ولكن بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير...........
وأما الشيخ إبن عربي فإن قوله أوضح من أن أعيده مرة أخرى.. ولكن إذا أردت أن أشرحه لك فهذا أمر آخر ومجال آخر ....
إن الإنسان لا يزال يتقرب الى الله بالصالحات ، ويتخلق بأخلاقه كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : (تخلقوا بأخلاق ربي إن ربي على سراط مستقيم)
لا يزال يفعل هذا حتى يحبه الله ، فإذا أحبه:
(صرت سمعه الذي سمع به، وبصره الذي يبصر به الخ) الحديث....
ويصير بهذا سامعا بالله ، بصيرا بالله ،عائشا (لله، وبالله) فصار كله لله ولم يتجزأ منه شئ في نفسه ... ومن كان كذلك لله كان قد رجع الى (ما صدر عنه) اي الى الله ، والله يقول(يا ايها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه).
ومن يصدر عن الله يصير في التناهي ولدى التحقيق مرتبطا به بلا فكاك فمن أصابهم بسوء أصاب الله ومن عادى منهم أحدا عادى الله .. ومن أحبهم أحب الله ومن أحب الله أحبهم ...لهذا
(كانوا هم الله ... ولكن .. لا يعني هذا بأن الله هو هم .. فقد.."كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم" ولكن لم يكفر من قال بأن المسيح عيسى بن مريم هو الله ) والامران مختلفان ..................
(رب إشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي)
لك محبتي
 
قديم 29/04/2005   #10
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : قصي مجدي سليم
العزيز عبد الله :
تحياتي...
لقد كتبت:
اقتباس:
اولا لن اخوض في كلامك الفلسفي وثرثرتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع التي هي خارج الموضوع اساسا سأتكلم في الموضوع ولعلي اقتطف بعض ما اوردته في ردك .
ليس في كلامي كله (فلسفة) بالمعنى (المنهجي) للكلمة.. أي أنه ليس (ماديا) ولا (مثاليا) ولا (وجوديا) الخ الخ
أما اذا قصدت الفلسفة بمعنى (التحذلق) و(التفلسف) بمعناه العامي .. فأحب أن أقول لك شيئا أخي:
إن الفلسفة هي أم العلوم.. أرسطو كان أول من ألف كتاب في الحياة وأسماه (فيزيا - اي - الطبيعة) وحتى ال(كيبورد) الذي تكتب به الان هو من خيرات الفلسفة .. بما في ذلك الطب والفلك والتكنلوجيا وعلم النفس الخ الخ كلها خرجت عن الفسفة وصاغها الفلاسفة ... فلا تتكلم عن الفلسفة بإستهزاء لأن هذا لا يليق بمتعلم ومثقف.
ولن أرد على أقوالك الإقصائية المتحذلقة مثل :
اقتباس:
وثرثرتك التي لاتسمن ولا تغني من جوع
فأنت هنا ترد على نفسك.
قلت لي:
اقتباس:
تقول يا قصي:
وهم بعيدين كل البعد عن روح السنة ورسول الاسلام محمد المعصوم صلى الله عليه وسلم إذ قال:
(إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله). انتهى كلامك
اقول:
لايفتأ الصوفيين واشياعهم يكذبون في الأحاديث على رسول الله صلى الله عليه وسلم وهاأنت ياقصي تكذب بدون حياء ولا خجل على النبي الكريم بهذا الحديث (إن من العلم كهيئة المكنون.. اذا تحدث به أهل العلم بالله ، لا ينكره الا اهل الغرة بالله).
اليك تخريج هذا الحديث :
وذهبت بعد أن ذكرت التخريجات الى ان :
اقتباس:
اذن اولا اتق الله ولا تكذب على نبينا عليه الصلاة والسلام بما لم يقل واذكرك بالحديث الشريف (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار). صحيح البخاري
انتبه من النار ياقصي
ولقد أوهمت (نفسك) قبل الاخرين .. بأن الحديث لا أصل له وبأن النبي لم يقله لمجرد أن تخريجاتك التي ذكرتها تقارب ذلك... والحق أن تخريجاتك نفسها لا تقل بأن الحديث لا أساس له واليك خلاصتها:
اقتباس:
1/لا يثبت ابن تيمية الصفدية 1/292
وبالطبع لن نقر ابن تيمية كحجة بيننا إذ أنني لا أعتبره حجة من أساسه.
2
اقتباس:
/إسناده ضعيف العراقي تخريج الإحياء 1/39
اقتباس:
3/ضعيف جداً الألباني السلسلة الضعيفة 870
اقتباس:
4/تخريج أحاديث الإحياء، الإصدار 2.07 - للحافظ العراقي المجلد الأول >> كتاب العلم: الباب الثاني رواه أبو عبد الرحمن السلمي في الأربعين له في التصوف من حديث أبي هريرة بإسناد ضعيف.
هذه هي مجمل اسانيدك التي جئت بها .. وكلها تقل بأن الحديث (ضعيف) مرة أخرى (ضعيف).. وضعيف هذه تعني (في علم الحديث ، الذي تتبعه أنت - وللعلم فإني لا اتبع منهجك الحديث ولكني أمشي معك في هذا الموضوع تنزلا)
ضعيف هذه التي أوردتها أنت في تخريجاتك لا تعني بالمرة بانني:
اقتباس:
(أكذب على نبي الله صلى الله عليه وسلم)
والأولى لك أن تراجع علم الحديث مرة أخرى لتعلم بأن الحديث ثلاث أقسام
1/صحيح
2/حسن
3/ضعيف
وهناك صنفا رابعا لا يعتبره البعض حديثا وهو:
4/ الموضوع
والحديث الضعيف لا يجوز تكذيبه وإن كان (فقها ) لا يعمل به.. ولكن مع هذا فإنه لا يترك لمجرد ضعف سنده بل يعرض على روح الدين فإذا وافق ذلك صار صحيحا..
هذه هي شروط علم الحديث - وإن كنت أختلف معها- الا انها وبهذا القول ترد عليك بنفسها وليس هناك حوجة لأعرض منهجي.
وانت تقول :
اقتباس:
ثم تقول ياقصي مايلي:
ولكني قلت بأن الاسلام لا يدعم موقفهم السالف وليس كل من ابتدع كافر(كما يذهب هو). انتهى كلامك
اقول:
لا تتلاعب على الناس بالألفاظ وتدلس فأنت لم تقل مبتدع في الدين او مبتدع في مذهب بل قلت (فأتوا هم بدين إبتدعوه)
لاحظ أتو بدين ابتدعوه وكل عربي يعرف ماذا تعني اتوا بدين نافيا عنهم انهم على الدين الإسلامي بل على دين ابتدعوه وابتكروه ولكنك تصر على ذلك وهذا شانك بيننا وبينك رب العالمين
إن كنت انت عربيا ، وتعرف اللغة أكثر مني .. فقل لي ما معنى (دين، لغة) و(ملة ، لغة) و (نحلة، لغة)..
اما انا فقد إستعملت الدين بمعنى (منهجا في الحياة) وعلى التحقيق فإن كل المذاهب هي (أديان مختلفة) شئت هذا أم أبيت .. ولكني للمرة الثانية ولعلها الثالثة اقل لك بأني:
لم - ولن - أكفر أحدا لا لأنني أخاف منك أو من غيرك ، بل لأن هذا منهجي فأنا لا أدعي المعرفة الكاملة بالدين(مثلك ، ومثل الوهابية) بل أعتقد أن كل مذهب له ما يبرره من الدين وإن اتباعي لذاك أو هذا ما هو الا وجهة نظر مني قد تكون صائبة وقد تكون خاطئة...
ولكن التكفير منهجك أنت ... قل لي بصراحة:
الا تعتبر المسيحي كافرا ومخلد في النار
الا تعتبر اليهودي والهندوسي والبوذي كفرة مخلدون في النار؟؟
دعنا من هؤلاء..
الا تعتبر أن الشيعي كافر، وأن الخارجي كافر، وأن الإالإعتزالي الذي يقول بأن القرآن مخلوق .. كافر؟؟؟؟
الا تعتقد هذا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
اما انا .. اللهم أشهد أن لا.. لا أعتبرك كافر .. ولا المسيحي كذلك .. صدق .. أو لا ,, هذا شأنك وحدك.
وقلت لي
اقتباس:
بقية كلامك كله عن الصوفية تمجيدا وثناء لا يهمني ولا يعنيني
هذا لأنك لست علميا ولا تهتم بأن تعرف شيئا جديدا.. وهذا أيضا شأنك .. ولكني أخاف عليك من قوله تعالى:
(ومن الناس من يجادل في الله بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير)..
حماك الله وحمانا..........
وقلت لي:
اقتباس:
لم ارك تعلق على الوثيقة التي يقول فيها ابن عربي الهالك انه يجوز ان نقول سبحاني وانا الحق ؟؟؟؟؟؟؟
لا مجال للحيدة صدقني اريد ردك عليها وتفسيرك لها
تحياتي
الغريب أن تقول بأنك الحق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!
انت تظن بأنك الحق ... ولكن بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير...........
وأما الشيخ إبن عربي فإن قوله أوضح من أن أعيده مرة أخرى.. ولكن إذا أردت أن أشرحه لك فهذا أمر آخر ومجال آخر ....
إن الإنسان لا يزال يتقرب الى الله بالصالحات ، ويتخلق بأخلاقه كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : (تخلقوا بأخلاق ربي إن ربي على سراط مستقيم)
لا يزال يفعل هذا حتى يحبه الله ، فإذا أحبه:
(صرت سمعه الذي سمع به، وبصره الذي يبصر به الخ) الحديث....
ويصير بهذا سامعا بالله ، بصيرا بالله ،عائشا (لله، وبالله) فصار كله لله ولم يتجزأ منه شئ في نفسه ... ومن كان كذلك لله كان قد رجع الى (ما صدر عنه) اي الى الله ، والله يقول(يا ايها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه).
ومن يصدر عن الله يصير في التناهي ولدى التحقيق مرتبطا به بلا فكاك فمن أصابهم بسوء أصاب الله ومن عادى منهم أحدا عادى الله .. ومن أحبهم أحب الله ومن أحب الله أحبهم ...لهذا
(كانوا هم الله ... ولكن .. لا يعني هذا بأن الله هو هم .. فقد.."كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم" ولكن لم يكفر من قال بأن المسيح عيسى بن مريم هو الله ) والامران مختلفان ..................
(رب إشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي)
لك محبتي
الزميل المحترم قصي حياك الله

تقول :

أما اذا قصدت الفلسفة بمعنى (التحذلق) و(التفلسف) بمعناه العامي .. فأحب أن أقول لك شيئا أخي:
إن الفلسفة هي أم العلوم.. أرسطو كان أول من ألف كتاب في الحياة وأسماه (فيزيا - اي - الطبيعة) وحتى ال(كيبورد) الذي تكتب به الان هو من خيرات الفلسفة .. بما في ذلك الطب والفلك والتكنلوجيا وعلم النفس الخ الخ كلها خرجت عن الفسفة وصاغها الفلاسفة ... فلا تتكلم عن الفلسفة بإستهزاء لأن هذا لا يليق بمتعلم ومثقف.

اقول يا اخي من أين تأتي بهذا الكلام العجيب الغريب الحقيقة انني اقف مشدوها امام تفسيرك وتحليلك للأمور كقولك في موضوع اخر ان الشيطان ذرة هيدروجين او كما قلت

يعني الكيبوورد هو نتاج الفلسفة؟؟؟ اممممم معلومة جميله شكرا لك اخشى ان تكون كالهيدروجين

قل لمن ادعى في العلم فلسفة ~~~ علمت شيئا و غابت عنك أشياء

هذا ليس موضوعنا نعود لموضوعنا
تقول:

وبالطبع لن نقر ابن تيمية كحجة بيننا إذ أنني لا أعتبره حجة من أساسه . انتهى كلامك

اقول : ولو جئناكم ياصوفية باكابر علماء الأرض لن تصدقوا الا ماتريدون ومايوافق هواكم

ولكن هل الألباني ايضا ليس حجة وهل العراقي ايضا ليس حجة !!!

ثم تقول :

والحديث الضعيف لا يجوز تكذيبه وإن كان (فقها ) لا يعمل به.. ولكن مع هذا فإنه لا يترك لمجرد ضعف سنده بل يعرض على روح الدين فإذا وافق ذلك صار صحيحا.. انتهى كلامك

اقول :
الحديث الضعيف ياجهبذ اذا كان له شواهد تقوية يعمل به ويرتقي لدرجة اعلى اما قولك روح الدين فمن اين اتيت بهذه الكلمة الفلسفية؟؟

فاذا كان لديك شواهد تقوي هذا الحديث فأت بها مشكورا ولن تجد

وقد أوضح الحافظ ابن حجر شروطه خير إيضاح فقال: "إن شرائط العمل بالضعيف ثلاثة:

الأول: متفق عليه، وهو أن يكون الضعف غير شديد، فيخرج من انفرد من الكذابين والمتهمين بالكذب ومن فحش غلطه.

الثاني: أن يكون مندرجاً تحت أصل عام، فيخرج ما يخترع بحيث لا يكون له أصل أصلاً.

الثالث: ألا يُعْتَقَدَ عند العمل به ثبوته، لئلا ينسبَ إلى النبي صلى الله عليه وسلم ما لم يقله

وانظر الشرط الثالث ياقصي اذا هذا ليس حديثا عن النبي لا تفتري على النبي الا ان كذبت ابن حجر ومن يدري فقد تكون انت اعلم من ابن حجر رحمه الله !

واذا لم تجد شواهد فأنه حديث لا يحتج به عند اهل الحديث فينقع ويشرب مع الصباح في كوب عصير برتقال

وتقول :
اما انا فقد إستعملت الدين بمعنى (منهجا في الحياة) وعلى التحقيق فإن كل المذاهب هي (أديان مختلفة) شئت هذا أم أبيت .

صدقت ان المذاهب الشاذة عن الأسلام هي اديان مختلفه فعلا فمن يقول انه يجوز ان نقول سبحاني وانا الحق كيف يكون مسلما حينها


وتقول :

الا تعتبر المسيحي كافرا ومخلد في النار
الا تعتبر اليهودي والهندوسي والبوذي كفرة مخلدون في النار؟؟
دعنا من هؤلاء..
الا تعتبر أن الشيعي كافر، وأن الخارجي كافر، وأن الإالإعتزالي الذي يقول بأن القرآن مخلوق .. كافر؟؟؟؟
الا تعتقد هذا ..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟

اقول هذا ليس شانك الأن الموضوع عن الصوفية افتح موضوعا اخر عن هذه الفرق


وتقول :
الغريب أن تقول بأنك الحق!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!
انت تظن بأنك الحق ... ولكن بلا علم ولا هدى ولا كتاب منير.

اقول :
ماهذا الأستخفاف بعقول البشر ياقصي انا قلت :
لم ارك تعلق على الوثيقة التي يقول فيها ابن عربي الهالك انه يجوز ان نقول سبحاني وانا الحق ؟؟؟؟؟؟؟
لا مجال للحيدة صدقني اريد ردك عليها وتفسيرك لها

هذا مقلته قاصدا به كلام ابن عربي لا تلبس على الناس فلن يجدي ذلك نفعا

انظروا الأن لقول وفلسفة قصي وتحايله وتناقضه :
وأما الشيخ إبن عربي فإن قوله أوضح من أن أعيده مرة أخرى.. ولكن إذا أردت أن أشرحه لك فهذا أمر آخر ومجال آخر ....
إن الإنسان لا يزال يتقرب الى الله بالصالحات ، ويتخلق بأخلاقه كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم حين قال : (تخلقوا بأخلاق ربي إن ربي على سراط مستقيم)
لا يزال يفعل هذا حتى يحبه الله ، فإذا أحبه:
(صرت سمعه الذي سمع به، وبصره الذي يبصر به الخ) الحديث....
ويصير بهذا سامعا بالله ، بصيرا بالله ،عائشا (لله، وبالله) فصار كله لله ولم يتجزأ منه شئ في نفسه ... ومن كان كذلك لله كان قد رجع الى (ما صدر عنه) اي الى الله ، والله يقول(يا ايها الانسان انك كادح الى ربك كدحا فملاقيه).
ومن يصدر عن الله يصير في التناهي ولدى التحقيق مرتبطا به بلا فكاك فمن أصابهم بسوء أصاب الله ومن عادى منهم أحدا عادى الله .. ومن أحبهم أحب الله ومن أحب الله أحبهم ...لهذا
(كانوا هم الله ... ولكن .. لا يعني هذا بأن الله هو هم .. فقد.."كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم" ولكن لم يكفر من قال بأن المسيح عيسى بن مريم هو الله ) والامران مختلفان ..................

اقول :

ياناااااس ماهذا الهرااااااء ماذا تعني(كانوا هم الله ... ولكن .. لا يعني هذا بأن الله هو هم .. فقد.."كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح عيسى بن مريم" ولكن لم يكفر من قال بأن المسيح عيسى بن مريم هو الله ) والامران مختلفان )

اسمحلي هذي خرابيط وخزعبلات وكلام فلسفة لا اتقنه تكلم بلغة بسيطه ودعك من فلسفة الهيدروجين والشيطان

استشف من كلامك انك تؤيد كلام ابن عربي يعني هل يجوز لك ياقصي ان تقول انا الحق وهل يجوز لك ان تقول سبحاني؟

اجبني بنعم او لا فضلا

تحياتي
 
قديم 30/04/2005   #11
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


الزميل قصي


اراك انسجمت في موضوع الأستفتاء هيا لو تكرمت لنكمل حوارنا هنا اجب على السؤال فضلا
 
قديم 01/05/2005   #12
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
191

افتراضي


أخوتي في الله
قصي وعبد الله
ما هذا كله؟؟؟؟
أرجو أن يكون كلامي هذا فصلا نهائيا في هذا الموضوع ويجب أن يغلق على الفور

نحن كمسلمين لا يجوز لنا أن نوصم أحدا بالكفر طالما أنه يقر بأن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله
مهما كانت الظروف لا يجوز لنا ان نكفر أحدا يشهد بهاتين الشهادتين
حتى من يترك الصلاة متكاسلا

فأرجو منكم إغلاق هذا الموضوع نهائيا
 
قديم 01/05/2005   #13
المسلم
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ المسلم
المسلم is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
191

افتراضي


أخوتي في الله
قصي وعبد الله
ما هذا كله؟؟؟؟
أرجو أن يكون كلامي هذا فصلا نهائيا في هذا الموضوع ويجب أن يغلق على الفور

نحن كمسلمين لا يجوز لنا أن نوصم أحدا بالكفر طالما أنه يقر بأن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله
مهما كانت الظروف لا يجوز لنا ان نكفر أحدا يشهد بهاتين الشهادتين
حتى من يترك الصلاة متكاسلا

فأرجو منكم إغلاق هذا الموضوع نهائيا
 
قديم 02/05/2005   #14
عبدالله
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ عبدالله
عبدالله is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
234

افتراضي


حياك الله اخي المسلم

تقول :

نحن كمسلمين لا يجوز لنا أن نوصم أحدا بالكفر طالما أنه يقر بأن لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله
مهما كانت الظروف لا يجوز لنا ان نكفر أحدا يشهد بهاتين الشهادتين


أقول:

وهل عبدالله بن أبي سلول مسلم ؟؟ فهو نطق بالشهادتين
وهل عبدالله بن سبأ مسلم فهو نطق بالشهادتين

اخي الكريم انا احترم حرصك على الوحده ولكن لامجال من وسم المسلم بالمسلم والمنافق بذلك والكافر بذلك

والا اصبح كل من قال لا أله الا الله مسلما

وللشهادتين شروط ونواقض وانا ادعوك لتقرأ مشاركات قصي بتمعن لتعرف هل ماينطق به يصدر عن مسلم وأترك الحكم لك


تحياتي
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 23:39 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.17022 seconds with 13 queries