أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > اللاهوت المسيحي المعاصر

إضافة موضوع جديد  إضافة رد

أدوات الموضوع
قديم 27/05/2006   #1
post[field7] dot
مشرف متقاعد

الصورة الرمزية لـ dot

نورنا ب:
May 2006
مشاركات:

افتراضي انجيل توما – تعاليم يسوع السرية.الجزء الخامس.

69 - قال يسوع : طوبى لأولئك الذين اضطُّهِدوا في قلوبهم : فانهم الوحيدون الذين عرفوا الآب حقا .
طوبى للجياع ، فإن معدة الذي في احتياج ستملأ.

69 Jesus said, "Congratulations to those who have been persecuted in their hearts: they are the ones who have truly come to know the Father.
Congratulations to those who go hungry, so the stomach of the one in want may be filled."

70 - قال يسوع : اذا أظهرت ما بداخلك , فإن ما عندك سوف يخلِّصك. واذا لم يكن عندك ما بداخلك ، فان ما لا تملكه بداخلك سيقتلك .

70 Jesus said, "If you bring forth what is within you, what you have will save you. If you do not have that within you, what you do not have within you [will] kill you."

71 - قال يسوع : سوف أهدم (هذا ) البيت ، ولن يقدر احد ان يبنيه (...)

71 Jesus said, "I will destroy [this] house, and no one will be able to build it [...]."

72 –( قال ) له ( رجل ): أبلغ اخوتى ان يقاسموننى ممتلكات ابى .
فقال للرجل : يا سيد ، هل انا من يُقسِّم ؟
والتفت نحو تلاميذه وقال لهم : انا لست من يُقسِّم , اليس كذلك؟

72 A [person said] to him, "Tell my brothers to divide my father's possessions with me."
He said to the person, "Mister, who made me a divider?"
He turned to his disciples and said to them, "I'm not a divider, am I?"

73 - قال يسوع : ان الحصاد كبير لكن العمال قليلون. فلتتوسَّلوا إلى سيد الحصاد أن يُرسِل عمال إلى الحقول .

73 Jesus said, "The crop is huge but the workers are few, so beg the harvest boss to dispatch workers to the fields."

74 – قال : يا سيد يوجد كثيرون من حول عين الماء لكن ليس هناك شيئا في البئر.

74 He said, "Lord, there are many around the drinking trough, but there is nothing in the well."

75 - قال يسوع : ان كثيرين واقفون بالباب ، لكن لن يدخل مخدع العرس الا المنعزلين .

75 Jesus said, "There are many standing at the door, but those who are alone will enter the bridal suite."

76 - قال يسوع : ان ملكوت الآب تشبه تاجراً كان لديه وفرة من البضائع ووجد لؤلؤة . ذلك التاجر كان حكيما لانه باع البضاعة واشترى لنفسه اللؤلؤة الواحدة .
كذلك أنتم ، ابحثوا عن كنزه الذي لا يبلى والذي يدوم ، حيث لا سوس يأتي ليأكل ولا ديدان تأتى لتخرِّب.

76 Jesus said, The Father's kingdom is like a merchant who had a supply of merchandise and found a pearl. That merchant was prudent; he sold the merchandise and bought the single pearl for himself.
So also with you, seek his treasure that is unfailing, that is enduring, where no moth comes to eat and no worm destroys."

77 - قال يسوع : انا هو النور الذى يكون فوق الكل . انا هو الكل . منى جاء الكل . ولى يتسع كل شئ . شق قطعة خشب ستجدنى هناك . ارفع الحجر وستجدنى هناك
77 Jesus said, "I am the light that is over all things. I am all: from me all came forth, and to me all attained.
Split a piece of wood; I am there.
Lift up the stone, and you will find me there."

78 - قال يسوع : لماذا خرجتم إلى الريف؟ هل لتروا قصبة تهزُّها الريح ؟ ولتروا رجلا في ثياب ناعمة مثل حكَّامكم ومن فى السلطة ؟ إنهم يرتدون الملابس الناعمة لكنهم لا يقدروا ان يدركوا الحق .

78 Jesus said, "Why have you come out to the countryside? To see a reed shaken by the wind? And to see a person dressed in soft clothes, [like your] rulers and your powerful ones? They are dressed in soft clothes, and they cannot understand truth."

79 - قالت امرأة من بين الزحام له : طوبى للبطن الذي حملك وللثديين اللذين أرضعاك.
فقال لها : طوبى لمن سمع كلمة الآب وحفظها بصدق . فستأتي أيام تقولون فيها : "طوبى لبطن لم يحمِل ولثديين لم يرضعا

79 A woman in the crowd said to him, "Lucky are the womb that bore you and the breasts that fed you."
He said to [her], "Lucky are those who have heard the word of the Father and have truly kept it. For there will be days when you will say, 'Lucky are the womb that has not conceived and the breasts that have not given milk.'"

80 - قال يسوع : مَنْ استطاع أن يعرف العالم فانه اكتشف الجسم ، ومَنْ اكتشف الجسم ، فالعالم لا يستحقه .

80 Jesus said, "Whoever has come to know the world has discovered the body, and whoever has discovered the body, of that one the world is not worthy."

81 - قال يسوع : من اصبح غنيا فليحكم , ومن لديه سلطان فليعتزل .

81 Jesus said, "Let one who has become wealthy reign, and let one who has power renounce ."

82 - قال يسوع : من يقترب منى فانه يقترب من النار، ومن يبتعد عنى فانه يبتعد عن الملكوت.

82 Jesus said, "Whoever is near me is near the fire, and whoever is far from me is far from the kingdom."

83 - قال يسوع : ان الصوَر يراها الناس ، لكن النور في باطنها مخفى في صورة نور الآب. هو سوف يُعلن ، لكن صورته يحجبها نوره .

83 Jesus said, "Images are visible to people, but the light within them is hidden in the image of the Father's light. He will be disclosed, but his image is hidden by his light."

84 - قال يسوع : عندما ترَون اشكالكم تبتهجون . لكنْ عندما ترون صوركم التي جاءت للوجود قبلكم والتي لا تموت ولا تُرى ، فكيف ستتحمَّلون؟

84 Jesus said, "When you see your likeness, you are happy. But when you see your images that came into being before you and that neither die nor become visible, how much you will have to bear!"

85 - قال يسوع : لقد جاء آدم من قوة عظيمة وغنى عظيم , لكنه لم يكن مستحقا لكم . فلو كان مستحقا لما ذاق الموت.

85 Jesus said, "Adam came from great power and great wealth, but he was not worthy of you. For had he been worthy, [he would] not [have tasted] death."

86 - قال يسوع : ان ( الثعالب ) لها اوكارها والطيور لها أعشاشها , لكن البشر ليس لهم مكان ليرقدوا فيه ويستريحوا .

86 Jesus said, "[Foxes have] their dens and birds have their nests, but human beings have no place to lay down and rest."

87 - قال يسوع : الشقاء للجسد الذى يعتمد على جسد ، والشقاء للنفس التى تعتمد على هذين الاثنين .

87 Jesus said, "How miserable is the body that depends on a body, and how miserable is the soul that depends on these two."

88 - قال يسوع : ان الرسل والأنبياء سيأتون إليكم ويعطونكم ما يخصُّكم . وأنتم ايضا عليكم ان تعطوهم ما لديكم ، وقولوا لأنفسكم : "متى يأتون ويأخذون ما يخصُّهم ؟ "

88 Jesus said, "The messengers and the prophets will come to you and give you what belongs to you. You, in turn, give them what you have, and say to yourselves, 'When will they come and take what belongs to them?'"

89 - قال يسوع : لماذا تغسلون خارج الكأس؟ ألا تعلمون أن الذي صنع الداخل هو نفسه الذي صنع الخارج ؟

89 Jesus said, "Why do you wash the outside of the cup? Don't you understand that the one who made the inside is also the one who made the outside?"

90 - قال يسوع : تعالوا إليَّ , فإن حِملى مريح وسيادتي خفيفة ، فتجدون راحة لنفوسكم .

90 Jesus said, "Come to me, for my yoke is comfortable and my lordship is gentle, and you will find rest for yourselves."

91 - قالوا له : اخبرنا مَنْ أنت حتى نؤمن بك.
فقال لهم : انكم تنظرون الى وجه السماء والأرض ، لكنكم لم تتوصلوا الى معرفة مَن الحاضر فى وسطكم , ولا تعرفون كيف تنظرون هذه اللحظة .

91 They said to him, "Tell us who you are so that we may believe in you."
He said to them, "You examine the face of heaven and earth, but you have not come to know the one who is in your presence, and you do not know how to examine the present moment.

92 - قال يسوع : اطلبوا تجدوا.
فيما مضى لم اخبركم عن الأشياء التي سألتموني عنها عندئذٍ. واما الآن فانا اريد ان اخبركم عنها ، لكنكم لا تطلبونها .

92 Jesus said, "Seek and you will find.
In the past, however, I did not tell you the things about which you asked me then. Now I am willing to tell them, but you are not seeking them."

93 - لا تُعطوا ما هو مقدَّس للكلاب , لانهم قد يُلقوها على اكوام الروث . لا ترموا اللآلئ للخنازير والا فانهم( ....)

93 "Don't give what is holy to dogs, for they might throw them upon the manure pile. Don't throw pearls [to] pigs, or they might ... it [...]."

94 – ( قال ) يسوع : مَنْ يطلب يجد , ومن ( يقرع على الباب ) يُفتح له .

94 Jesus [said], "One who seeks will find, and for [one who knocks] it will be opened."

95 – ( قال يسوع ) : إذا كان لديكم مال ، فلا تُقرِضوه بالربا . بل أعطوه لمَنْ لن يردَّه لكم.

95 [Jesus said], "If you have money, don't lend it at interest. Rather, give [it] to someone from whom you won't get it back."

96 –( قال ) يسوع : تشبه ملكوت الآب امرأةً اخذت قليلاً من الخميرة ، و( اخفتها ) في العجين وصنعت منه أرغفة خبز كبيرة . مَنْ له أُذنان هنا فخير له ان ينصت .

96 Jesus [said], The Father's kingdom is like [a] woman. She took a little leaven, [hid] it in dough, and made it into large loaves of bread. Anyone here with two ears had better listen!

97 - قال يسوع : تشبه ملكوت ( الآب ) امرأةً كانت تحمل ( جرة ) مملوءة بالطحينة . وبينما كانت تسير في طريق طويل ، انكسر مقبض الجرة فانسكبت الطحينة خلفها على الطريق . لم تلاحظ ذلك ، ولم تنتبه للمشكلة . عندما بلغت دارها انزلت الجرة على الأرض واكتشفت أنها فارغة .

97 Jesus said, The [Father's] kingdom is like a woman who was carrying a [jar] full of meal. While she was walking along [a] distant road, the handle of the jar broke and the meal spilled behind her [along] the road. She didn't know it; she hadn't noticed a problem. When she reached her house, she put the jar down and discovered that it was empty.

98 – قال يسوع : يشبه ملكوت الآب رجلا اراد ان يقتل رجلا قويا . وبينما كان في بيته ، استل سيفه وطعن الجدار ليتأكد ان كانت يده ستقوى على ذلك . ثم قتل الرجل القوى .

98 Jesus said, The Father's kingdom is like a person who wanted to kill someone powerful. While still at home he drew his sword and thrust it into the wall to find out whether his hand would go in. Then he killed the powerful one.

99 - قال له التلاميذ : إخوتك وأمك واقفون بالخارج .
فقال لهم : ان الذين يعملون هنا إرادة أبي هم إخوتي وأمي . وهم الذين سيدخلون ملكوت أبي.

99 The disciples said to him, "Your brothers and your mother are standing outside."
He said to them, "Those here who do what my Father wants are my brothers and my mother. They are the ones who will enter my Father's kingdom."

13-05-2007

مدونتــي :

- ابو شريك هاي الروابط الي بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة سوريا -

رد مع اقتباس
إضافة موضوع جديد  إضافة رد

ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي

الساعة بإيدك هلق يا سيدي 13:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)