![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الكثيرون منّا يتمنون إحداث تغيير في مجتمعنا وخصوصاً في مجال الحريات السياسية، ولكن ما الطريقة التي يتبعها كل إنسان لتحقيق هذا الحلم؟
هناك أشخاص كثر لا يفعلون شيئاً ويبقى الحلم مجرد حلم في داخلهم. لكن ما أود أن أناقشه حالتان: كريم عربجي وأيمن عبد النور. أنا لا أعرف أيا منهما معرفة شخصية، لكنني أعرف الكثير عنهما وعن كتاباتهما. الإثنان يدعوان للتغيير وللحريات السياسية ومحاربة الفساد، الإثنان عصفوران يطالبان بحرية التغريد، لكن الفرق أن كريم يطالب بفتح باب القفص وحرية التغريد خارجه، أما أيمن فيطالب بحرية التغريد مع الحفاظ على القفص. الحرية عند كريم مفهوم مطلق، هو لا يعرف أن يحسب كلماته حسب الخطوط الحمر ولا يجيد السير في حقول ألغام السياسة. أما أيمن فيرى أن السير على حدود الخطوط الحمر لا يضيره بشيء ويرى أنه إذا حقق تغييراً ضمن ما تسمح به الخطوط الحمر فهذا يكفيه، إنه يعرف تماماً فن السياسة، ويعرف تماماً حدود الحرية التي يستطيع أن يتكلم بها دون يتحول إلى سجين رأي، وهو يفعل هذا دون أن يساوم على ما يؤمن به، إنه مقتنع بالطريقة التي يعمل بها، ويستمتع بتفكيك الألغام التي تعترض طريقه. إنه الفرق بين الهواية والاحتراف، المحترف يتقن اللعبة، وربما يحرز نقاطاً أكثر، لكن الهاوي هو من يأسر قلوبنا لأننا نشعر بالصدق والشغف الحقيقي الذي يحركه.
إبحث أنت عن المعرفة فالمعرفة لا تبحث عن أحد
Whether humanity will consciously follow the law of love, I do not know. But that need not disturb me. The law will work just as the law of gravitation works, whether we accept it or not Ghandi |
![]() |
![]() |
#2 | |
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
يتضح من المقال أنك تريدين التفرقة ما بين اسلوبين من اساليب المطالبة بالحقوق أحدهما المطالبة باصلاح التعرجات من داخل الدائرة دون المساس بشكلها المقدس والطريقة الاخرى الانقلاب على الشكل الهندسي للدائرة وثقبها وليس واضحا لي أي الطريقتين تفضلين وان كان لي رأي بذلك فأقول أن كلا الطريقتين واجبتا الاتباع ويُفرق بينهما متغيرات الزمان والمكان وقوة النظام المضاد *
جرائم حماس على صفيح ساخن
http://hamasgaza.wordpress.com/ |
|
![]() |
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() رايي ان صعوبة الامر ليست عدر
مافيها شيء لو ابتدينا بالتغيير من داخل الدائرة حتى لو غيرنا فقط ما يمكن تغييره كل مرة بسال نفسي نفس السؤال اعضاء اخوية لحالهم ما ممكن يشكلو قاعدة حزب براجماتي على الاقل لما يحين الوقت للتغيير بيكون في بدائل لاني ضد قلب الاوضاع القائمة للارتماء في حضن المجهول
جـزائـر يـال حـكــايـة حـبي ..ويا من حـملـتي السلام لقـلـبي
ويامن سكبت الجمال بروحي ..ويا من أشعت الضياء بدربي لحظة شروق الشمس.. لحظة غروب اليأس.. ننسى دموع الأمس.. بين الامل نطويها.. |
||||||
![]() |
![]() |
#4 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
لكنني لا أنكر أنني أعجب بشجاعة من لا يفكر بنتيجة ما يقوم به وإنما يفكر فقط بأن يعبر عما في داخله مهما كانت النتائج، ليس لأنه متهور أو لا يعرف ما يمكن أن يحصل، وإنما لأن حرية الفكر عنده أثمن من حرية الجسد. |
|
![]() |
![]() |
#5 | |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
![]() |
#6 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
التفكير هو الامر الوحيد اللي ما ممكن حدى غير الانسان دات نفسو يحطلو حدود-وبشك انو حدا يقدر يعملها- التفكير اول مرحلة تبادل الافكار تاني مرحلة والنقاش بعديها لتوصلو لحلول قابلة للتطبيق ومافي اي شيء يمنع تكون عندكم اهداف اولية واخرى بعيدة المدى يعني بنبدا بقطر الدائرة المتاح حاليا ومن الداخل نوسع فيه شوي شوي اما انو تبقو هيك تفكرو بكل حرية وتنقهرو للوضع الراهن ولانو التغيير مارح يقدر يبدا بالقوة اللي بتتمنوها تخلوه مؤجل لتصير معجزة او تغامرو وتفقدو حتى الجزء الضئيل من الحرية المتبقي فهذا بنظري غلط ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#7 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() ما هي المشكلة بتبادل الأفكار، وأنا الأمثلة اللي عطيتا ما تجاوزت مرحلة تبادل الأفكار، أنا ما عم أحكي عن أشخاص منظمين وعندن أهداف وبعيدة المدى، أنا عم أحكي عن أشخاص عندون أفكار معينة، بس كل واحد اختار طريقة مختلفة بالتعبير عن أفكاره وأنا اللي عم ناقشه هو الطريقة اللي اختارا كل واحد، يعني شخص بيطرح أفكاره بكل مضامينا بدون ما ينمق أو يحذف منا شي، وبين شخص بيفضل أنو يبتعد عن المناطق الأكتر حرارة اللي ممكن تسببلو مشكلة
|
![]() |
![]() |
#8 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بكل تاكيد بختار الطريقة التانية
بس مع انو فكرتين احسن من فكرة ورايين احسن من راي |
||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() انا ما بيهمني كتير الاشخاص وشو صار معون بس باعتبارك عما تنادي بالتغيير فيكي توصفيلي شو الهدف من التغيير اللي انتي وكتير ناس عما يحكو عنو
|
||||
![]() |
![]() |
#10 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() أنا ما قصدت من الموضوع تغيير وضع معين بحد ذاتو، أنا اللي قصدتو هو أسلوب التفكير، وأنا ما عم جرب فاضل بين حالتين أو أحكم أيا أحسن أو لاء، بالعكس أنا اللي عم شوفو أنو الأشخاص بيختلفو بطريقة تفكيرون وحكمون على الأمور وردة فعلون تجاها، أنا عم جرب فكر من هلأ كيف بدي جاوب ابني على كتير أسئلة أنا متأكدة أنو رح يسألا بس يكبر. عم جرب حضر حالي لأشرحو شو يعني حرية التفكير ولوين ممكن توصل
|
![]() |
![]() |
#11 | ||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اذا يريت تكوني دقيقة بكلامك, اللي فهمتو انك عما تتسائلي عن حدود و أساليب التعبير عن الافكار برأيي هيك صار الموضوع اوضح مو المقصود التغيير
|
||||
![]() |
![]() |
#12 | |||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() اقتباس:
قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة قلي احبك كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة |
|||||
![]() |
![]() |
#13 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
وجب التوضيح
على هذه الأرض ما يستحق الحياة
الموت لا يعني لنا شيئا نكون فلا يكون ان صرخت بكل قواك و رد عليك الصدى من هناك...فقل للهوية شكرا ان تذكرت حرفا من اسمك و اسم بلادك كن ولدا طيبا ليقول لك الرب شكرا بلاع يا وطن بلاع و أضيف بلاع يا أخوية بلاع |
|||||||
![]() |
![]() |
#14 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() بقدر اهمية الهدف لازم نكون اهمية الطريقة او الوسيلة يلي بتوصلنا
ما فينا ننسى الوسيلة لانو الاداة الغلط ما بتعطي نتيجة صح |
![]() |
![]() |
#15 |
مشرف
|
![]() تغير ضمن ما تسمح به الخطوط الحمراء ؟؟!!
انو شو راح يكون نوع التغير ما الخطوط الحمراء بالسياسة كبيرة ومكبلة والمساحة الموجودة ما بتعطي مجال للتغير حتى التغير المجتمعي SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
![]() |
![]() |
#16 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
تف من تمّك يا زلمة.. كش برّا وبعيد
ربما كان عدم الاتفاق أقصر مسافة بين فكرين. (جبران النبي)
|
|||||||
![]() |
![]() |
#17 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
لكنني ارى ان بامكانها ان تكون نواة لعدة احزاب باتجاهات مختلفة تشترك في الاخلاص للوطن لانها تضم طاقات شبابية قادرة على التغيير كان هذا هو تساؤلي الذي يعبر عني ايضا ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#18 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() مبلى ممكن..
بقترح نسمّيه "حزب كل مين إيدو إلو" ![]() حنين.. أنا أطزج عضو بأخوية أظن.. أول ما فتت.. لفتني العدد الكبير للأعضاء (260 ألف عضو).. بعدها انتبهت إنو اللي بيشاركوا بفعالية.. أو بشكل دائم.. ما بيشكّلوا رقم كسري صغير من هالعدد.. ما بعرف إذا بيتجاوزوا مية شخص.. وهالمية شخص ما بظن بيتفقوا على طريقة طبخة.. فـ ما بالك على تأسيس ولنّو "نواة لحزب" أما إنو نشكّل "أحزاب باتجاهات مختلفة"؟ ممكن.. بس بيصير فينا متل أحزاب الجبهة التقدّمية (ما بعرف إذا سامعة عنهن بسوريا) أحزاب الجبهة.. إذا شلتي حزب البعث ع جنب.. فـ كل اللي بيبقوا معك من هالأحزاب بقياداتها وأعضاءها .. فيكي تحطّيهن بـ سيارة فولكسفاكن.. وبيزيد معك محلاّت ![]() |
||||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|