أخوية  

أخوية سوريا: تجمع شبابي سوري (ثقافي، فكري، اجتماعي) بإطار حراك مجتمع مدني - ينشط في دعم الحرية المدنية، التعددية الديمقراطية، والتوعية بما نسميه الحد الأدنى من المسؤولية العامة. نحو عقد اجتماعي صحي سليم، به من الأكسجن ما يكف لجميع المواطنين والقاطنين.
أخذ مكانه في 2003 و توقف قسراً نهاية 2009 - النسخة الحالية هنا هي ارشيفية للتصفح فقط
ردني  لورا   أخوية > مجتمع > المنتديات الروحية > حوار الاديان

 
 
أدوات الموضوع
قديم 17/12/2005   #1
post[field7] sas
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ sas
sas is offline
 
نورنا ب:
Apr 2005
مشاركات:
166

Exclamation لماذا لايكون المسيح كلمه من كلمات الله الكثيره ؟؟؟


^
^
^
^
^
^
^
^











قد لا نختلف انه جاء في القران ما يثبت ان المسيح كان كلمة من الله.... فلماذا هو مميز هل لله كلمه واحده



وعلى غرار ذلك ... لماذا لا يكون المسيح ابن لله من بين ابناءه الكثيرين كباقي ابناء الله واحبائه غير البنوه الجسديه لكن بنوه روحيه؟؟؟

مجرد تساؤلات ... فهل من مجيب ؟؟؟
 
قديم 17/12/2005   #2
شب و شيخ الشباب soryaya
عضو
-- أخ لهلوب --
 
الصورة الرمزية لـ soryaya
soryaya is offline
 
نورنا ب:
Dec 2005
مشاركات:
394

افتراضي


اخي الكريم
يسمي المسلمون الشيعة المسيح (روح الله)
ترى لماذا لم يسموا شخصا اخر بهذا الاسم
الجواب واضح
 
قديم 17/12/2005   #3
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : soryaya
اخي الكريم
يسمي المسلمون الشيعة المسيح (روح الله)
ترى لماذا لم يسموا شخصا اخر بهذا الاسم
الجواب واضح
فقط رسالة لك باننا لن نتطرق لاخواننا الشيعة في اي حديث جانبي ، فالموضوع يتعلق باليسوع ، حيث ان جملة واحدة من انجيل يوحنا نسفت قولكم بالوهية المسيح عليه السلام.

اتعرف لماذا ؟

لان في كتابكم اخطاء قواعدية ونحوية لا تعد ولا تحصى .

اتعرف لماذا ؟

لان من يخطيء هو الانسان ، وهذا ما يدل على تحريف كتابكم وانه ليس من عند الله.


تحياتي

http://www.anssar.com/nadera1_files/fer%20on.jpg
 
قديم 17/12/2005   #4
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


29نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9



يؤمن النصارى بان المسيح هو كلمه الله انها دليل على الوهيته ؟؟

وما العمر إلا لحظات تمضي كالأحلام
 
قديم 17/12/2005   #5
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : الاميرة
29نَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ مُوسَى كَلَّمَهُ اللهُ ؛ أَمَّا هَذَا، فَلاَ نَعْلَمُ لَهُ أَصْلاً!» يُوحَنَّا 29:9



يؤمن النصارى بان المسيح هو كلمه الله انها دليل على الوهيته ؟؟

راجعوا الخطأ الفادح في انجيل يوحنا.

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #6
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


ورد في انجيل يوحنا 1

1 في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله .

جملة عظيمة لانها تنفي الوهية المسيح عليه السلام.


يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

ههههههههههههههههههههههههه هه

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #7
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


((أليس لنا أب واحد لكلنا ، أليس إله واحد خلقنا )) سفر ملاخي [ 2 : 10

ما معنى هذا النص
 
قديم 17/12/2005   #8
صبيّة و ست الصبايا فيروزة
عضو
-- مستشــــــــــار --
 
الصورة الرمزية لـ فيروزة
فيروزة is offline
 
نورنا ب:
Jul 2005
المطرح:
قلب العاصمة دمشق
مشاركات:
3,171

افتراضي


استشهاد النصارى بهذا النص على الوهية المسيح



56أَبُوكُمْ إِبْرَاهِيمُ تَهَلَّلَ بِأَنْ يَرَى يَوْمِي فَرَأَى وَفَرِحَ». 57فَقَالَ لَهُ \لْيَهُودُ: «لَيْسَ لَكَ خَمْسُونَ سَنَةً بَعْدُ أَفَرَأَيْتَ إِبْرَاهِيمَ؟» 58قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ \لْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ». 59فَرَفَعُوا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ. أَمَّا يَسُوعُ فَاخْتَفَى وَخَرَجَ مِنَ \لْهَيْكَلِ مُجْتَازاً فِي وَسْطِهِمْ وَمَضَى هَكَذَا.



استخدم المسيح هذا اللفظ (انا كائن) في الكتاب المقدس عشرون مره باقدم نسخه للكتاب المقدس وهي اليونانيه هذا هو السر

فلماذا حاول اليهود رجمه في هذه المره بالذات ؟؟



اذا كان ذلك كذلك فلماذا لم تعبد النبي سليمان فقد قال في سفر الأمثال [ 8 : 22] :
(( أنا كنت مع الله من الأزل قبل خلق العالم ))
 
قديم 17/12/2005   #9
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
ورد في انجيل يوحنا 1

1 في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله .

جملة عظيمة لانها تنفي الوهية المسيح عليه السلام.


يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

ههههههههههههههههههههههههه هه

تحياتي
كل ما جئت به ليس بجديد وهي من اكاذيب شهود يهوه المحرفين ولكن هذا الكلام تخاريف لانه منقول عن مخرفيين
واليك راي علماء اللغه اليونانيه في زعمك
يشير بروس ميتسجر، أحد دارسي اللغة اليونانية، إلى بحث علمي كتبه الدكتور ايرنست كادمن كولويل من جامعة شيكاغو. كتب كولويل بأن …

"الخبر المرفوع المعروف يأخذ أل التعريف في اليونانية عندما يتبع الفعل، ولا يأخذ أل التعريـــف عندما يسبق الفعل. (في الأصل اليوناني تستخدم الكلمة مبتدأ وتسبق الفعل ثم يأتي لفظ اللـه خبراً) "والكلمة كان اللـه" بدلاً من الترجمة العربية "وكان الكلمة اللـه." والعدد الأول من إنجيل يوحنا هو أحد الأعداد الكثيرة التي تنطبق عليها تلك القاعدة، وتدل على أنّ الخـبر اسم مُعرّف حتى بدون استخدام أل التعريف وغياب أل التعريف قـبل كلمة "ثيوس" لا يجعل الخبر نكرة أو صفة عندما يسبق الفعل. وهو لا يكون نكرة فــي هذا الموضع إلاّ عندما يحتّم السياق ذلك. والسياق لا يدع مجالاً لهذا في الإنجيل حسب يوحنا، لان مثل هذا التصريح عن لاهوت المسيح لا يمكن أن يعتبر غريباً عن روح إنجيل يوحنا الذي يصل إلى قمته باعتراف توما بألوهية المسيح وربوبيته."

ويقول ف. ف. بروسو، وهو خبير في لغات الكتاب المقدس، بأن ترجمة "وكان الكلمة إلهاً" خطأ مخيـف في الترجمة لأن حذف أل التعريف أمر شائع مع الأسماء التي تأتي في تركيب خبري.

وهكذا فإن (يوحنا 1:1) واحد مـن أوضح الأعداد في العهد الجديد التي تعبر عن لاهوت المسيح المطلق. ولقد ناقش هذا التركيب عدد كبير من عظام علماء اللغة اليونانية والكتاب المقدس

فَقَالَ لَهُ الْكَاتِبُ: صَحِيحٌ، يَامُعَلِّمُ! حَسَبَ الْحَقِّ تَكَلَّمْتَ. فَإِنَّ اللهَ وَاحِدٌ وَلَيْسَ آخَرُ سِوَاهُ.
- انجيل مرقس 12:32
موقع مسيحيات فقط
http://www.answer-me-muslims.com/
 
قديم 17/12/2005   #10
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
ورد في انجيل يوحنا 1

1 في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله .

جملة عظيمة لانها تنفي الوهية المسيح عليه السلام.


يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

ههههههههههههههههههههههههه هه

تحياتي
كل ما جئت به ليس بجديد وهي من اكاذيب شهود يهوه المحرفين ولكن هذا الكلام تخاريف لانه منقول عن مخرفيين
واليك راي علماء اللغه اليونانيه في زعمك
يشير بروس ميتسجر، أحد دارسي اللغة اليونانية، إلى بحث علمي كتبه الدكتور ايرنست كادمن كولويل من جامعة شيكاغو. كتب كولويل بأن …

"الخبر المرفوع المعروف يأخذ أل التعريف في اليونانية عندما يتبع الفعل، ولا يأخذ أل التعريـــف عندما يسبق الفعل. (في الأصل اليوناني تستخدم الكلمة مبتدأ وتسبق الفعل ثم يأتي لفظ اللـه خبراً) "والكلمة كان اللـه" بدلاً من الترجمة العربية "وكان الكلمة اللـه." والعدد الأول من إنجيل يوحنا هو أحد الأعداد الكثيرة التي تنطبق عليها تلك القاعدة، وتدل على أنّ الخـبر اسم مُعرّف حتى بدون استخدام أل التعريف وغياب أل التعريف قـبل كلمة "ثيوس" لا يجعل الخبر نكرة أو صفة عندما يسبق الفعل. وهو لا يكون نكرة فــي هذا الموضع إلاّ عندما يحتّم السياق ذلك. والسياق لا يدع مجالاً لهذا في الإنجيل حسب يوحنا، لان مثل هذا التصريح عن لاهوت المسيح لا يمكن أن يعتبر غريباً عن روح إنجيل يوحنا الذي يصل إلى قمته باعتراف توما بألوهية المسيح وربوبيته."

ويقول ف. ف. بروسو، وهو خبير في لغات الكتاب المقدس، بأن ترجمة "وكان الكلمة إلهاً" خطأ مخيـف في الترجمة لأن حذف أل التعريف أمر شائع مع الأسماء التي تأتي في تركيب خبري.

وهكذا فإن (يوحنا 1:1) واحد مـن أوضح الأعداد في العهد الجديد التي تعبر عن لاهوت المسيح المطلق. ولقد ناقش هذا التركيب عدد كبير من عظام علماء اللغة اليونانية والكتاب المقدس
 
قديم 17/12/2005   #11
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


سوال بقا بسيط جدا للاخوة المسلمون حول كلمه الله انا فى مرة ذهبت الى شيخ وسالته وقولت له هل كلمه الله كون فيكون مخلوقه ام ازاليه قال بالطبع ازاليه وسالته نفس السوال وهل كلمه الله والله شى واحد ام حجتين منفصلين قال لى شى واحد بالطبع الله سبحان وتعاله لا يتجزء
قولت له اذا عندما قال القران اما المسيح عيسى ابن مريم كلمههههههههههههه الله ورحا منه اذا القران اعترف ان المسيح هو كلمه الله الازاليه الخلاقه واذا المسيح الهو كلمه الله والله شى واحد كما ذكرت من قبل اذا القران يعترف بان المسيح ازالى وان المسيح والله واحد
سوال هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟
 
قديم 17/12/2005   #12
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
كل ما جئت به ليس بجديد وهي من اكاذيب شهود يهوه المحرفين ولكن هذا الكلام تخاريف لانه منقول عن مخرفيين
واليك راي علماء اللغه اليونانيه في زعمك
يشير بروس ميتسجر، أحد دارسي اللغة اليونانية، إلى بحث علمي كتبه الدكتور ايرنست كادمن كولويل من جامعة شيكاغو. كتب كولويل بأن …

"الخبر المرفوع المعروف يأخذ أل التعريف في اليونانية عندما يتبع الفعل، ولا يأخذ أل التعريـــف عندما يسبق الفعل. (في الأصل اليوناني تستخدم الكلمة مبتدأ وتسبق الفعل ثم يأتي لفظ اللـه خبراً) "والكلمة كان اللـه" بدلاً من الترجمة العربية "وكان الكلمة اللـه." والعدد الأول من إنجيل يوحنا هو أحد الأعداد الكثيرة التي تنطبق عليها تلك القاعدة، وتدل على أنّ الخـبر اسم مُعرّف حتى بدون استخدام أل التعريف وغياب أل التعريف قـبل كلمة "ثيوس" لا يجعل الخبر نكرة أو صفة عندما يسبق الفعل. وهو لا يكون نكرة فــي هذا الموضع إلاّ عندما يحتّم السياق ذلك. والسياق لا يدع مجالاً لهذا في الإنجيل حسب يوحنا، لان مثل هذا التصريح عن لاهوت المسيح لا يمكن أن يعتبر غريباً عن روح إنجيل يوحنا الذي يصل إلى قمته باعتراف توما بألوهية المسيح وربوبيته."

ويقول ف. ف. بروسو، وهو خبير في لغات الكتاب المقدس، بأن ترجمة "وكان الكلمة إلهاً" خطأ مخيـف في الترجمة لأن حذف أل التعريف أمر شائع مع الأسماء التي تأتي في تركيب خبري.

وهكذا فإن (يوحنا 1:1) واحد مـن أوضح الأعداد في العهد الجديد التي تعبر عن لاهوت المسيح المطلق. ولقد ناقش هذا التركيب عدد كبير من عظام علماء اللغة اليونانية والكتاب المقدس
نحن نتكلم عن انجيل يوحنا في كتابكم المقدس وباللغة العربية ، وليس بغيرها ، فلا نريد لا مضاف ولا حتى مجرور باليونانية .

ناقشنا بقواعد اللغة العربية ان كنت تستطيع ذلك ، وانا اشك انك تستطيع لان هذا يعني نفي الوهية المسيح عليه السلام.

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #13
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


اقتباس:
كاتب النص الأصلي : answer me muslims
سوال بقا بسيط جدا للاخوة المسلمون حول كلمه الله انا فى مرة ذهبت الى شيخ وسالته وقولت له هل كلمه الله كون فيكون مخلوقه ام ازاليه قال بالطبع ازاليه وسالته نفس السوال وهل كلمه الله والله شى واحد ام حجتين منفصلين قال لى شى واحد بالطبع الله سبحان وتعاله لا يتجزء
قولت له اذا عندما قال القران اما المسيح عيسى ابن مريم كلمههههههههههههه الله ورحا منه اذا القران اعترف ان المسيح هو كلمه الله الازاليه الخلاقه واذا المسيح الهو كلمه الله والله شى واحد كما ذكرت من قبل اذا القران يعترف بان المسيح ازالى وان المسيح والله واحد
سوال هل ياتى اى مسلم بااى شخصيه ذكرت فى القران بانها كلمه الله مثل المسيح؟
الجواب موجود عند نفس الشيخ الذي سألته سابقا ، فربما تجده الآن يصلي ويحمل صليبا نتيجة سؤالك له .

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #14
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


والآن اجبني على سؤالي :

يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #15
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


المسيح كلمة الله وكلمة الله هنا تعني عقل الله فالكلمه الكامنه في العقل او اللغوس تختلف عن الكلمه المنطوقه ولها فلسفه اخرى ومعنى اخر
فالوغوس باعتباره الكلمه الباطنه او الكامنه في العقل :ويقصد به العقل او الفهم او الراغي او القوه الفكريه فالوغوس عند هيراقليطس((540_475) قبل الميلاد وذلك على سبيل المثل هو المبدا الاول
وعند كانط ((1724_1804)م بمعنى القوى الفكريه التي تتكون من كل من :الحساسيه الصوريه التي تدرك الكيفيات الحسيه والفهم الذي يؤلف احكاما ضروريه كليه معتمدا على المقولات والعقل الذي يحقق الوحده التامه في الفكر
هذان مثالان بسيطان من اللوغوس وفلسفته في العصر القديم والحديث وكما نقول نحن في مصر ((بالبلدي)) الراجل بكلمته)) هنا المقصود هو مبدئه وعقليته
ومن الفلاسفه المسلمين العظام ابن العربي :فان اللوغوس عنده له معنيين فمن الناحيه الميتافيزيقيه هو العقل الكلي او القوه العاقله ومن الناحيه الصوفيه هو منبع الوحي والالهام.,.......
ومفهوم اللغوس عند المسيحيين هو الله ذاته وهو الاقنوم الثاني من الثالوث الاقدس حكمة الله عقل الله
 
قديم 17/12/2005   #16
شب و شيخ الشباب عبد الرحمن الرحيم
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ عبد الرحمن الرحيم
عبد الرحمن الرحيم is offline
 
نورنا ب:
Sep 2005
مشاركات:
1,221

افتراضي


ساعود لاحقا للحوار معك حول يوحنا 1 :1

والآن اجبني على سؤالي :

يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.

تحياتي
 
قديم 17/12/2005   #17
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
نحن نتكلم عن انجيل يوحنا في كتابكم المقدس وباللغة العربية ، وليس بغيرها ، فلا نريد لا مضاف ولا حتى مجرور باليونانية .

ناقشنا بقواعد اللغة العربية ان كنت تستطيع ذلك ، وانا اشك انك تستطيع لان هذا يعني نفي الوهية المسيح عليه السلام.

تحياتي
هذا دليل على عدم ادراكك فاالانجيل لغه الاصليه هى اليونانيه والغه العربيه ما هى الا ترجمه طبعا انت لا تفهم مثل هذا الكلام

اقتباس:
يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.

تحياتي
الله خلق الكون بكلمته والكلمه جزء لا يتجزء من الله فوحدنيه الله هى وحدانيه جامعه مانعه
اي الشاملة او الجامعة لكل ما هو لازم لوجود صفات اللة بالفعل بصرف النظر عن وجود الكائنات او عدم وجودها لانة بذلك يكون منذ الازل الذى لا بدء لة عالما ومعلومات وعاقلا ومعقولا ومريدا ومرادا وناظرا ومنظورا وسميعا وكليما ومحبا ومحبوبا دون ان يكون هناك تركيب فى ذاتة او شريك معة الامر الذى يتوافق كل التوافق مع كمالة واستغنائة بذاتة عن كل شىء فى الوجود ومن بين اليهود قال فيلون اللة لا يتصل بالعالم مباشرة بل بواسطة كلمتة وقال سيمون بن يوشى كلمة الوهيم اي اللة تدل على انة تعالى جامع ومن بين المسيحين قال بوخمى لا بد ان يكون اللة منطويا على كثيرة هى الينبوع الخفى للحياة الكلية اذ كيف يمكن تفسير الكثرة الموجودة فى العالم بالوحدة المطلقة وليس فى الوحدة المطلقة شىء تريدة ما دامت وحدة مطلقة وقال فيكتور كوزان الحقائق المطلقة التى نجدها فى عقلنا تتطلب وجود عقل مطلق ولما كاان عاقلا كان وجدانا والوجدان يتضمن التنوع وقال سانتلا كيف يتصور صدور الكثرة من الاحدية البسيطة المتعالية عن كل كثرة ان الامر لا يخلو ان يكون احد حالين اما ان يقال ان الكثرة كانت مكنونة فى ذات الاول المحض كما قال بعض الصوفيين انها كالشجرة فى النواة واما ان يقال ان الكثرة لم يكن لها اثر او رسم فى ذات اللة وكيف يتصور حينئذ ان يكون على للكثرة فبناء على راية يجب التسليم بوجود كثرة فى اللة او بتعبير ادق بوجود الة جامع او شامل ومن بين فلاسفة المسلمين وعلمائهمقال صاحب التحقيق ارى الكثرة فى الواحد وان اختلفت حقائقها وكثرت فانها عين واحدة فهذا كثرة معقولة فى ذات العين وقال ابن العربى اذا اعتبر الحق ذاتا وصفات كان كلا فى وحدة وقال غيرة لكن من غلبت علية الوحدة من كل وجة كان على خطر فالقلوب بة هائمة والعقول فية حائرة وبذلك ظهرت عظمتة سبحانة وتعالى
 
قديم 17/12/2005   #18
شب و شيخ الشباب answer me muslims
عضو
-- زعيـــــــم --
 
الصورة الرمزية لـ answer me muslims
answer me muslims is offline
 
نورنا ب:
Aug 2005
المطرح:
القاهره
مشاركات:
1,234

إرسال خطاب AIM إلى answer me muslims إرسال خطاب Yahoo إلى answer me muslims
افتراضي


اقتباس:
نحن نتكلم عن انجيل يوحنا في كتابكم المقدس وباللغة العربية ، وليس بغيرها ، فلا نريد لا مضاف ولا حتى مجرور باليونانية .

ناقشنا بقواعد اللغة العربية ان كنت تستطيع ذلك ، وانا اشك انك تستطيع لان هذا يعني نفي الوهية المسيح عليه السلام.

تحياتي
هذا دليل على عدم ادراكك فاالانجيل لغه الاصليه هى اليونانيه والغه العربيه ما هى الا ترجمه طبعا انت لا تفهم مثل هذا الكلام

اقتباس:
يقول المفسرين الضالين بان معنى في البدء هو المسيح ، وبناء على ذلك كيف ينطبق المعنى على تكوين 1 : 1

في البدء خلق الله السماوات والارض.

فهل تصبح : المسيح خلق الله السماوات والارض مثلا.

تحياتي
الله خلق الكون بكلمته والكلمه جزء لا يتجزء من الله فوحدنيه الله هى وحدانيه جامعه مانعه
اي الشاملة او الجامعة لكل ما هو لازم لوجود صفات اللة بالفعل بصرف النظر عن وجود الكائنات او عدم وجودها لانة بذلك يكون منذ الازل الذى لا بدء لة عالما ومعلومات وعاقلا ومعقولا ومريدا ومرادا وناظرا ومنظورا وسميعا وكليما ومحبا ومحبوبا دون ان يكون هناك تركيب فى ذاتة او شريك معة الامر الذى يتوافق كل التوافق مع كمالة واستغنائة بذاتة عن كل شىء فى الوجود ومن بين اليهود قال فيلون اللة لا يتصل بالعالم مباشرة بل بواسطة كلمتة وقال سيمون بن يوشى كلمة الوهيم اي اللة تدل على انة تعالى جامع ومن بين المسيحين قال بوخمى لا بد ان يكون اللة منطويا على كثيرة هى الينبوع الخفى للحياة الكلية اذ كيف يمكن تفسير الكثرة الموجودة فى العالم بالوحدة المطلقة وليس فى الوحدة المطلقة شىء تريدة ما دامت وحدة مطلقة وقال فيكتور كوزان الحقائق المطلقة التى نجدها فى عقلنا تتطلب وجود عقل مطلق ولما كاان عاقلا كان وجدانا والوجدان يتضمن التنوع وقال سانتلا كيف يتصور صدور الكثرة من الاحدية البسيطة المتعالية عن كل كثرة ان الامر لا يخلو ان يكون احد حالين اما ان يقال ان الكثرة كانت مكنونة فى ذات الاول المحض كما قال بعض الصوفيين انها كالشجرة فى النواة واما ان يقال ان الكثرة لم يكن لها اثر او رسم فى ذات اللة وكيف يتصور حينئذ ان يكون على للكثرة فبناء على راية يجب التسليم بوجود كثرة فى اللة او بتعبير ادق بوجود الة جامع او شامل ومن بين فلاسفة المسلمين وعلمائهمقال صاحب التحقيق ارى الكثرة فى الواحد وان اختلفت حقائقها وكثرت فانها عين واحدة فهذا كثرة معقولة فى ذات العين وقال ابن العربى اذا اعتبر الحق ذاتا وصفات كان كلا فى وحدة وقال غيرة لكن من غلبت علية الوحدة من كل وجة كان على خطر فالقلوب بة هائمة والعقول فية حائرة وبذلك ظهرت عظمتة سبحانة وتعالى
 
 



ضوابط المشاركة
لافيك تكتب موضوع جديد
لافيك تكتب مشاركات
لافيك تضيف مرفقات
لا فيك تعدل مشاركاتك

وسوم vB : حرك
شيفرة [IMG] : حرك
شيفرة HTML : بليد
طير و علّي


الساعة بإيدك هلق يا سيدي 19:43 (بحسب عمك غرينتش الكبير +3)


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
ما بخفيك.. في قسم لا بأس به من الحقوق محفوظة، بس كمان من شان الحق والباطل في جزء مالنا علاقة فيه ولا محفوظ ولا من يحزنون
Page generated in 0.12304 seconds with 13 queries