![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() سؤال صغير
هلأ مش بالقران انو (ان خفتم ان لا تعدلو فواحدة) بالنسبة للزواج بأكثر من واحدة وطبعا بنعرف كلنا انو الرسول كان متزوج كثييييييييييييييييييييييي ييير مش واحدة يعني اكيد بالعقل لازم يكون عادل صح شو معنى العدل في الاية اوكي ما اختلفنا انو العدل ما راح يجي بالمشاعر اوكي بس لازم يكون العدل بالاشياء المادية وليس المعنوية هيك فهمت من التفسير شو رأيكم انو رسول الاسلام ما كان يعدل لا ماديا ولا معنويا شو هالحكي رسول الاسلام ويكسر كلام القران كيف هادا الحديث دليل على كلامي حدثنا عبد الله بن عبد الوهاب حدثنا حماد حدثنا هشام عن أبيه قال كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة قالت عائشة فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة فقلن يا أم سلمة والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة وإنا نريد الخير كما تريده عائشة فمري رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يأمر الناس أن يهدوا إليه حيث ما كان أو حيث ما دار قالت فذكرت ذلك أم سلمة للنبي صلى الله عليه وسلم قالت فأعرض عني فلما عاد إلي ذكرت له ذاك فأعرض عني فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها يعني الهدايا والغنائم كانت لازم تيجي عن عائشة بس والوحي كمان ما بيجي الا عند عائشة بس كان لازم يكون عادل شوي ويوزع الهدايا بين نساؤه جميعا ![]() ![]() ![]() ![]() صحيح هاي الحديث ورقمو وتفسيرو كمان
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
أدركت أننى سقطت عندما ازادت المسافة بين ركبتى و الأرض
|
||||||
![]() |
#2 | |||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() اقتباس:
![]() اقتباس:
الناس و ليس الرسول صلى الله عليه و سلم ... اقتباس:
ما مهم
|
|||
![]() |
#3 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() الاسمر لو تركز شوي بس وتشوف التفسير
كان بيفضل عائشة على سائر نساؤه وهو يلي خلى الناس تجيبلو الهدايا بس على بيت عائشة |
||||||
![]() |
#4 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() العدل قدر الاستطاعة
وهذا التفضيل قلبا لا قالبا وليس للرسول ان يأمر المسلمين في اختيار اما عنه فالعدل عدله اما ما يفعله المسلمين فالعدل عدلهم فكان من دعاء الرسول "اللهم هذا قسمي فيما املك فلا تؤاخذني فيما تملك ولا املك" يعني القلب
بسم الله الرحمن الرحيم
{ وَالسَّمَاءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ الْمِيزَانَ -7- أَلَّا تَطْغَوْا فِي الْمِيزَانِ -8- وَأَقِيمُوا الْوَزْنَ بِالْقِسْطِ وَلَا تُخْسِرُوا الْمِيزَانَ -9- } سورة الرحمن شموس في العالم تتجلى=وأنهار التأمور تتمارى فقلوب أصلد من حجر=وأنفاس تخنق بالمجرى مجرى زمان يقبر في مهل=أرواح وحناجر ظمئى وأفئدة تسامت فتجلت=كشموس تفانت وجلى م-أحمد. م. ح. مسلم مصري |
![]() |
#5 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() فراجع الاحاديث جيدا فستجد ان الرسول لم يامر الناس بشئ
غير عادل |
![]() |
#6 |
مشرف
|
![]() يا جماعة
اذا بيحقلي اتدخل انا قريت الموضوع والردود وما لقيت جواب لسؤال الي طارحتوا رم روم يعني صلب الموصوع انو لما اجت ام سلمة لعند الرسول صلى الله عليه وسلم واعرض عنها 2والتالة جوابها وقلها انو الوحي لم ينزل عليه الا عند عائشة (رضي اللع عنها ) بتوقع انو قصد رمروم انو شو ذنب نساء الرسول اذا ما نزل الوحي على الرسول (ص)عندهن وهلق نزول الوحي يعني تميز السيدة عائشة عن بقية ازواج النبي انا بعتقد انو هاد هو سؤال رمروم بالتحديد وشكر لسعة صدركوم ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() SYRIA
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
"حسام*عاشق من فلسطين*ناطرك" We Ask The Syrian Government to STOP Banning Akhawia"
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
|
![]() |
#7 | |||||||
عضو
-- أخ لهلوب --
|
![]() اقتباس:
ياريت تقرأي الحديث مره ثانيه .. ... لأن النبي (ص) ما ذكر أنه كان يترك باقي نساءه ويبقى عند عائشه ولكن الوحي يأتي عند عائشه فقط ..... يعني الموضوع رباني .. وليس للنبي دخل أو خرج في هذا الموضوع أو ليس من عادته أن يقول لربه .. أريد هذا ولا أريد ذالك .. يعني العدل كان موجود ... إلا بنزول الوحي والغاية هنا غير مذكوره بالحديث ...
له له
|
|||||||
![]() |
#8 | |
مشرف
|
![]() اول شي انا شب
![]() ![]() ![]() صار معي بعكس زوزو ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() تاني شي شكرا على التوضيح ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() اقتباس:
وين النقطة الي بتشير انو الموضوع رباني بالحديث ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
#9 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() بس بدي افهم الناس كانت تستناه يروح عند عائشة عشان يعطوه الهدايا؟؟؟
انو جبريل ما كان يجي الا عند عائشة وعائشة نزلت ايه تبرئها من حادثة الافك مع صفوان وعائشة زوجته في الدنيا والاخرة وكثير امتيازات اعائشة فقط هلأ شو ذنب الباقيين زين ميرسي على مرورك وتوضيحك امر رباني ![]() ![]() كمان ما فهمتها |
||||||
![]() |
#10 | |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
|
|
![]() |
#11 | ||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
اقتباس:
|
||
![]() |
#12 | |
مشرف
|
![]() اقتباس:
لانو انت عم تقول امر رباني كيف وين الامر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يعني برائيك ممكن ينزل شي ويخالفوا معليش انا كمسلم بدي افهم نقطة انو مو معقول الله تعالي يقول لازم تعدلوا وهو يخالف هالشي (الله حرم الظلم على نفسه) هاد الشي مو معقول ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
![]() |
#13 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() هذا صحيح ولكن هذا شئ ليس فيه اعتداء على حريات مثلا
او حقوق فمسألة نزول الوحي عند احد ليس من حق هذه ولا تلك تماما كمسألة اختيار الرسل دون البشر هذا ليس ظلما للبشر لأنه ليس من حق البشر ولكنه من حقوق الله فقط فلا يوجد ظلم هنا ولكن الأمر التبس عليك فقط |
![]() |
#14 |
مشرف
|
![]() انا مسألة الوحي ما بجدل فيها
لانو متل ما قلت انو من عند الله بس انا قصدي انو بحديث الرسول(ص) ما انذكر الشي الي انت عم تحكي عنو راجع الحديث يعني كلامك مبني على استنتاج شخصي وما حطيت شي بيئيد كلامك ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
|
|