![]() |
س و ج | قائمة الأعضاء | الروزناما | العاب و تسالي | مواضيع اليوم | بحبشة و نكوشة |
![]() ![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]()
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
- ابو شريك هاي الروابط الي
بيحطوها الأعضاء ما بتظهر ترى غير للأعضاء، فيعني اذا ما كنت مسجل و كان بدك اتشوف
الرابط (مصرّ ) ففيك اتسجل بإنك تتكى على كلمة
سوريا -
![]() وقال القراري "إن الآية دليل على جواز نكاح الصغيرة قبل حيضها، وإلا كيف يجعل الله تعالى لهن عدة الطلاق ثلاثة أشهر، ونكاحها باطل؟؟؟". وطالب من يقولون بأن الآية تخص ومن النساء اللاتي بلغن سنا متأخرة ولم يحضن بالدليل الذي يستندون إليه على التخصيص. وانتقد الباحث من يحاولون نفي عقد الرسول على عائشة هي بنت ست سنين ودخوله عليها وهي بنت تسع، وقال "كثيرة هي النصوص الحديثية التي تؤكد هذا الخبر، وليس من الإسلام نفي ذلك أمام كثرة المرويات التي وصلت حد التواتر". وجاء في الدراسة "العلماء لم يختلفوا في الأخذ بظاهر هذه النصوص، فقالوا بجواز نكاح الصغيرة دون أن يُبيِّن أحدهم العُمرَ المتعين لذلك ... وقد استدل الإمام البخاري على تجويز إنكاح الصغيرة بالكبير بشرط القدرة على الوطء فقال:"لكن لا يُمكن منها حتى تصلح للوطء" وبالتالي فإن العلة في إنكاح الصغيرة ليست العُمر كما قد يُتوهم، بل العلة هي حصولها على قدرة النكاح وتوابعه، أو ما يصطلح عليه بصلاحها للوطء". وقال القراري "الوصف الصحيح لهذه العلة فهو بلوغ البنت الصغيرة الكمال الجسدي، ودليلنا على صحة التعليل بهذا الوصف دون غيره من الأوصاف ما رُوي بالنقل الصحيح عن أم رُومَانَ زوجة أبي بكر الصديق لما تكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم على ابنتها عائشة وهي بنت ست أو سبع سنين بادرت إلى إطعامها القثَّاء من أجل إسمانها كفاية، حتى تُعجِّل بدخولها على النبي صلى الله عليه وسلم، لحديث أمنا عائشة قالت: "كَانَتْ أُمي تُعَالِجُني، تُريدُ لتُسَمِّنَني بَعْضَ السِّمَنِ، لِتُدْخِلَني عَلى رَسُولِ اللهِ صَلى اللهُ عَليْهِ وَسَلم، فَمَا اسْتقامَ لَهَا بَعْضُ ذَلِكَ حَتى أَكلتُ التَّمْرَ بِالقثَّاءِ فَسمنْتُ عَلَيْهِ كَأَحْسَنِ مَا يَكُونُ مِنَ السِّمَنِ". وأضاف "وفي رواية قالت: "ثُمَ أَرَادَتْ أُمي أَنْ تُسمِّنَنِي لِدُخولِي عَلى رَسُولِ اللهِ صَلى اللهُ عَليهِ وَسَلم، قَالت فَلمْ أَقبَل عَليْها بِشَيءٍ مِما تُريدُ حَتى أَطْعَمَتْنِي القثَّاءَ بِالرَّطب فَسَمنْتُ عَليْه كَأَحْسنِ السِّمَنِ" ... من هنا نفهم بأن زواجه عليه السلام من أمنا عائشة جاء بعدما سمنت غاية السِّمَنِ، وليس من عبارة أدق من هذه دالة على أن أمنا عائشة أدركت مبلغ النساء لتسع سنين". واختتم الباحث دراسته بالقول "بعد طول مطاف يمكن القول إن العلة في تزويج الصغيرة بنية الدخول بها ليست العُمُر، بل الاستطاعة على الوطء وتوابعه، حتى إن الكتب الفقهية على غزارة ما تضمنته من النوازل والأحكام لم يسبق وأن وجدنا فيها بندا يجعل من العُمُرِ شرطا للزواج". (افاق) نقلته من موقع الوطن .... |
||||||
![]() |
![]() |
#2 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() هلأ سؤال شو يعني الوطء...؟؟
![]() وشو شكل هل المفتي ..فزاعه عن جد ... بعدين شو هل الافتائات المسخره ...شو بيقرف ولو ![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#3 | ||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() وبيقولو بدنا نطور .......
يعني اتلخص معنى الزواج من تفاعل واشتراك شخصين على الحياة المشتركة والقدرة على التفاهم للاستطاعة على الوطئ ..... روحو الله يثبت العقل في حال وجوده
قلي لي احبك
كي تزيد قناعتي اني امرأة قلي احبك كي اصير بلحظة .. شفافة كاللؤلؤة |
||||
![]() |
![]() |
#4 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() زاتو مابدي ارجع اكتب زات السؤال
لا تحمل هم الغد فقد لا يأتي الغَدُ**فتكون قد ضيّعت سرور اليوم
**ToDaY Is A NeW DaY **☠♥ believe in your dreams so they believe in you too |
||||||
![]() |
![]() |
#5 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#6 | ||||
مشرف
|
![]() برافو برافو
بانتظار جديده
// وأنّ حضورك في دمي مسكُ الختام //
|
||||
![]() |
![]() |
#7 | ||||
مشرف
|
![]() |
||||
![]() |
![]() |
#8 | ||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() شو هالمسخرة قال بنت سبع سنين قال,يعني حتى لوكانت صالحة للوطء متل ما عم بيقول اي شو هي قادرة تتحمل مسؤولية وتربي ولاد العمى
ينام الحق أحيانا لكنه لا يموت
Good FRIENDS are hard to find, harder to leave, and impossible to forget Offrir l'amitié à qui veut l'amour, c'est donner du pain à qui meurt de soif |
||||||
![]() |
![]() |
#9 | ||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#10 | ||||||
عضو
-- مستشــــــــــار --
|
![]() |
||||||
![]() |
![]() |
#11 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
وبشرفي من وقت ما قريت المقال ..وانا عم أرجف ومعصبه ... وشكرا ساندرا ع الشرح ![]() |
|||||||
![]() |
![]() |
#12 | ||||
مشرف
|
![]() كل يلي جاوبو على هالموضوع بنات
![]() بس شو بدكم بالحكي ... الله يديم هيك ناس فهمانة ... يعني صراحة بدي اعطيه شهادة امتياز تقدير حول "دراسات وآراء في تكوين الأسرة الناجحة" ![]() |
||||
![]() |
![]() |
#13 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() اما طول ماعنا هيك عالم فهمانه متل هل المفتي ..لح اضل الاسر في تقدم وتطور ..ولح يطلعونا عن دينا |
|||||||
![]() |
![]() |
#14 | |||||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() اقتباس:
![]() أما بالنسبة للموضوع فشو الجديد بحيات عمر هالفتاوى ما طلعت لفوق الخصر ![]()
سلاماً ... سلاماً يا وطن الخمر والعواهر والاسنان المسوسة ......
|
|||||||
![]() |
![]() |
#15 |
عضو
-- قبضاي --
|
![]() هههههههههههههه 4حلال و2 صغار -حبّة مسك- بصيروا 6 يمكن هاي الفتوة الجديدة انتظروها بعد كم يوم بتطلع (بالملحق تبع هي الفتوى)؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟
لا تجادل الأحمق ......................... فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما .
|
![]() |
![]() |
#16 | |||||||
عضو
-- قبضاي --
|
![]() هع.. يا سلام.. و اديش بدو يكون عمر العريس بالله..؟؟ هي ستة او سبع سنين..
و العريس ادعشر سنة .. ![]() اقتباس:
عوجـــــــــــــــــــــــــــــــا...
|
|||||||
![]() |
![]() |
#17 |
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() يعني هالفتاوي شي بمجد الخالق ولااحلى من هيك
هامش : نحنا وين عايشين ![]() هامش2 : بالاذن منك ابو حلب استعرنا ال نحنا تبعك
0 الباب يللي بيجيك منو الريح،
0 بيكون شي نجار فهمان مركبلك ياه 0 ســــــــــــــــMan ــــــــــــــــــا تـــــــــو |
![]() |
![]() |
#18 | ||||
عضو
-- زعيـــــــم --
|
![]() وطِئَ المرأةَ أي نكحَها.
Mors ultima ratio
. www.tuesillevir.blogspot.com |
||||
![]() |
![]() ![]() |
|
|